غرائب صينية ..قبيلة رجالها مضطهدون

ناصر dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جانفي 2015
المشاركات
8,423
نقاط التفاعل
11,670
النقاط
1,106
محل الإقامة
مصر
الجنس
ذكر
في مجتمع غريب وفريد.. إحدى القبائل الصينية التي يُطلق عليها البعض "مملكة النساء” تتحكم فيها المرأة في كل المقاليد والأدوار المركزية في القيادة السياسية والتشريع في العقيدة والأخلاق، ويعاني الرجال في هذه القبيلة من الاضطهاد الشديد، حتى إن لغتهم لا تحتوي على كلمة "أب”. فقبيلة الـ”موسو” التي تقوم على ضفاف بحيرة "لوجو” الصينية تُدار شؤونها وفق النظام الاجتماعي الأمومي، أو ما يعرف في علم الاجتماع "ماترياشي” وهو المجتمع الذي تحكمه الإناث.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة هي من يقوم بالأدوار المركزية في القيادة السياسية والسيادية، وأيضا التشريع في العقيدة الأخلاقية، والمسؤولة عن الممتلكات، وهي من يفصل في مسائل النسب والوراثة. مما جعل البعض يطلقون عليها اسم "مملكة النساء”.

أما الرجال فلهم دور ثانوي ومهمش؛ بل إنه لا يسمح لهم بالسكن في بيوت النساء، وإنما يأتون لزيارتهن في الليل فقط، حتى إن لغتهم لا تحوي كلمة "أب”.

ويبلغ تعداد قبيلة "موسو” ما بين ثلاثين وخمسين ألف فرد، والمرأة هي الحاكم والمالك الوحيد في العائلة، وعند الموت تنتقل جميع الممتلكات من الأم إلى بناتها فقط، وليس للذكور أي نصيب في الإرث، سواء بالممتلكات أو بالنقود، حتى إن الرجال في حال رغبت أي من النساء فيهم لا يغادرون بيوت أمهاتهم، بل يبقون فيها ويعود الرأي للنساء بالبقاء في بيوتهن أو الانتقال معهم عند أمهاتهم.

وعند إنجاب الأولاد فإنهم يعيشون ويحملون أسماء أمهاتهم، فليس للآباء حق في حضانة أي منهم مهما كانت الظروف، لذا فإنه لا توجد أي قيمة أو معنى للزواج عند هذه القبيلة، وبات الرجل وسيلة لإنجاب الأطفال لا أكثر.

والمثير للاهتمام أن مفهوم الزواج غير معترف به هناك، فعندما يقع رجل في حب امرأة يزورها ليلا في بيتها في نوع من أنواع الزواج يطلق عليه اسم "الزواج السيار”؛ حيث يحق للمرأة أن تقبل به أو أن تطرده من منزلها، فالعواطف والروابط لا مكان لها في مجتمع يُحرّم مشاعر الألفة والمودة في الرباط الشرعي بين الزوجين لكي لا تسيطر عليها مشاعرها فتعود لحكم الرجل.

ولا يوجد في هذا المجتمع الغريب أية ظاهرة من نوع الاغتصاب أو الدعارة أو التحرش الجنسي، فالمرأة هي التي تحدد العلاقة، وهي من تقوم بإنهائها أيضا.

ويعبر رجال "الموسو” عن سعادتهم وفخرهم بحياتهم في هذا المجتمع، ويؤكدون أنهم سلموا القيادة للمرأة لا لتفوقها الجسدي، بل لتقدير أصيل وعميق لخصائصها الإنسانية، وقواها الروحية، وقدراتها الخالقة، وإيقاع جسدها المتوافق مع إيقاع الطبيعة.

فإضافة إلى عجائب جسدها الذي بدا للإنسان القديم مرتبطا بالقدرة الإلهية، كانت بشفافية روحها أقدر على التوسط بين عالم البشر وعالم الآلهة. لذلك فهم يحترمون القوانين التي سنها مجتمعهم، ولا توجد لديهم أية نية للتمرد أو تغيير قوانين حكم القبيلة. وهو الأمر نفسه الذي تشاركهم فيه الحكومة الصينية؛ حيث أعربت في كثير من المرات عن عدم رغبتها في التدخل لتغيير قوانين هذا المجتمع.
 
هذا مجتمع شيطاني مادي شرير ولا ينتمي إلى الصنف الإنساني
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بارك الله فيك اخي ناصر على المواضيع الغريبة
مشكور بأحلى التحيّات الورديّة
 
السلام عليكم
وين اعطيني العنوان لاغية نعيش ثم اكدلي عالرجل مضطهد مقالك لازم نديه نحطو فكاش مجموعة باه يعرفو الرجال باللي رانا ساكتيلهم حشمنا برك
والله الحقيقة مهما على مركز المرأة لن نخل بما أتاه شرعنا القوامة للرجل والحكم للرجل وتبقى المرأة دائما تلك التي خلقت من ضلعه الأعوج
هذو صينيين كانو فبالي ناس طيبين بصح عفتهم انا ضرك من كورونا هذي وواشياكلو ولحقت للقبيلة نتاعهم
وهذا ما يمنعش تبعثلي العنوان نروح ننتقم من رجال ونضطهدهم وندي معايا الأمين كأسير خليهم يعجبو بيه
شكرا لك موضوع غريب وطريف وهام أيضا يوضح ما نحنه عليه من نعمة في الاسلام وما أنتم عليه من نعيم معنا غير نكارين كالقطوط
 
هذا مجتمع شيطاني مادي شرير ولا ينتمي إلى الصنف الإنساني
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بارك الله فيك اخي ناصر على المواضيع الغريبة
مشكور بأحلى التحيّات الورديّة
شكرا لك لمرورك العطر اخى البشير
 
السلام عليكم
وين اعطيني العنوان لاغية نعيش ثم اكدلي عالرجل مضطهد مقالك لازم نديه نحطو فكاش مجموعة باه يعرفو الرجال باللي رانا ساكتيلهم حشمنا برك
والله الحقيقة مهما على مركز المرأة لن نخل بما أتاه شرعنا القوامة للرجل والحكم للرجل وتبقى المرأة دائما تلك التي خلقت من ضلعه الأعوج
هذو صينيين كانو فبالي ناس طيبين بصح عفتهم انا ضرك من كورونا هذي وواشياكلو ولحقت للقبيلة نتاعهم
وهذا ما يمنعش تبعثلي العنوان نروح ننتقم من رجال ونضطهدهم وندي معايا الأمين كأسير خليهم يعجبو بيه
شكرا لك موضوع غريب وطريف وهام أيضا يوضح ما نحنه عليه من نعمة في الاسلام وما أنتم عليه من نعيم معنا غير نكارين كالقطوط
السلام عليكم
وين اعطيني العنوان لاغية نعيش ثم اكدلي عالرجل مضطهد مقالك لازم نديه نحطو فكاش مجموعة باه يعرفو الرجال باللي رانا ساكتيلهم حشمنا برك
والله الحقيقة مهما على مركز المرأة لن نخل بما أتاه شرعنا القوامة للرجل والحكم للرجل وتبقى المرأة دائما تلك التي خلقت من ضلعه الأعوج
هذو صينيين كانو فبالي ناس طيبين بصح عفتهم انا ضرك من كورونا هذي وواشياكلو ولحقت للقبيلة نتاعهم
وهذا ما يمنعش تبعثلي العنوان نروح ننتقم من رجال ونضطهدهم وندي معايا الأمين كأسير خليهم يعجبو بيه
شكرا لك موضوع غريب وطريف وهام أيضا يوضح ما نحنه عليه من نعمة في الاسلام وما أنتم عليه من نعيم معنا غير نكارين كالقطوط
الهدف من الموضوع نفخر ونحمد الله على نعمه الا سلام
 
السلام عليكم
وين اعطيني العنوان لاغية نعيش ثم اكدلي عالرجل مضطهد مقالك لازم نديه نحطو فكاش مجموعة باه يعرفو الرجال باللي رانا ساكتيلهم حشمنا برك
والله الحقيقة مهما على مركز المرأة لن نخل بما أتاه شرعنا القوامة للرجل والحكم للرجل وتبقى المرأة دائما تلك التي خلقت من ضلعه الأعوج
هذو صينيين كانو فبالي ناس طيبين بصح عفتهم انا ضرك من كورونا هذي وواشياكلو ولحقت للقبيلة نتاعهم
وهذا ما يمنعش تبعثلي العنوان نروح ننتقم من رجال ونضطهدهم وندي معايا الأمين كأسير خليهم يعجبو بيه
شكرا لك موضوع غريب وطريف وهام أيضا يوضح ما نحنه عليه من نعمة في الاسلام وما أنتم عليه من نعيم معنا غير نكارين كالقطوط
ههههههههههههههه
ماعليهش احنا علرفين بلي راكم ساكتين واحنا ايضا ساكتين ومخيطين فامنا وفاتحين جيوبنا
طبعا هذا المقال يصور حالة من الحالاات الاجتماعية تكمها الاعراف وتعرفين ان العرف في بني الجنس الاصفر يكحم بمخالب من حديد
 
في مجتمع غريب وفريد.. إحدى القبائل الصينية التي يُطلق عليها البعض "مملكة النساء” تتحكم فيها المرأة في كل المقاليد والأدوار المركزية في القيادة السياسية والتشريع في العقيدة والأخلاق، ويعاني الرجال في هذه القبيلة من الاضطهاد الشديد، حتى إن لغتهم لا تحتوي على كلمة "أب”. فقبيلة الـ”موسو” التي تقوم على ضفاف بحيرة "لوجو” الصينية تُدار شؤونها وفق النظام الاجتماعي الأمومي، أو ما يعرف في علم الاجتماع "ماترياشي” وهو المجتمع الذي تحكمه الإناث.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة هي من يقوم بالأدوار المركزية في القيادة السياسية والسيادية، وأيضا التشريع في العقيدة الأخلاقية، والمسؤولة عن الممتلكات، وهي من يفصل في مسائل النسب والوراثة. مما جعل البعض يطلقون عليها اسم "مملكة النساء”.

أما الرجال فلهم دور ثانوي ومهمش؛ بل إنه لا يسمح لهم بالسكن في بيوت النساء، وإنما يأتون لزيارتهن في الليل فقط، حتى إن لغتهم لا تحوي كلمة "أب”.

ويبلغ تعداد قبيلة "موسو” ما بين ثلاثين وخمسين ألف فرد، والمرأة هي الحاكم والمالك الوحيد في العائلة، وعند الموت تنتقل جميع الممتلكات من الأم إلى بناتها فقط، وليس للذكور أي نصيب في الإرث، سواء بالممتلكات أو بالنقود، حتى إن الرجال في حال رغبت أي من النساء فيهم لا يغادرون بيوت أمهاتهم، بل يبقون فيها ويعود الرأي للنساء بالبقاء في بيوتهن أو الانتقال معهم عند أمهاتهم.

وعند إنجاب الأولاد فإنهم يعيشون ويحملون أسماء أمهاتهم، فليس للآباء حق في حضانة أي منهم مهما كانت الظروف، لذا فإنه لا توجد أي قيمة أو معنى للزواج عند هذه القبيلة، وبات الرجل وسيلة لإنجاب الأطفال لا أكثر.

والمثير للاهتمام أن مفهوم الزواج غير معترف به هناك، فعندما يقع رجل في حب امرأة يزورها ليلا في بيتها في نوع من أنواع الزواج يطلق عليه اسم "الزواج السيار”؛ حيث يحق للمرأة أن تقبل به أو أن تطرده من منزلها، فالعواطف والروابط لا مكان لها في مجتمع يُحرّم مشاعر الألفة والمودة في الرباط الشرعي بين الزوجين لكي لا تسيطر عليها مشاعرها فتعود لحكم الرجل.

ولا يوجد في هذا المجتمع الغريب أية ظاهرة من نوع الاغتصاب أو الدعارة أو التحرش الجنسي، فالمرأة هي التي تحدد العلاقة، وهي من تقوم بإنهائها أيضا.

ويعبر رجال "الموسو” عن سعادتهم وفخرهم بحياتهم في هذا المجتمع، ويؤكدون أنهم سلموا القيادة للمرأة لا لتفوقها الجسدي، بل لتقدير أصيل وعميق لخصائصها الإنسانية، وقواها الروحية، وقدراتها الخالقة، وإيقاع جسدها المتوافق مع إيقاع الطبيعة.

فإضافة إلى عجائب جسدها الذي بدا للإنسان القديم مرتبطا بالقدرة الإلهية، كانت بشفافية روحها أقدر على التوسط بين عالم البشر وعالم الآلهة. لذلك فهم يحترمون القوانين التي سنها مجتمعهم، ولا توجد لديهم أية نية للتمرد أو تغيير قوانين حكم القبيلة. وهو الأمر نفسه الذي تشاركهم فيه الحكومة الصينية؛ حيث أعربت في كثير من المرات عن عدم رغبتها في التدخل لتغيير قوانين هذا المجتمع.
نعم انه حكم العرف القبلي هكذا هم بني الاصفر تحكمهم النقاليد والاعراف اكثر من القوانين
 
ههههههههههههههه
ماعليهش احنا علرفين بلي راكم ساكتين واحنا ايضا ساكتين ومخيطين فامنا وفاتحين جيوبنا
طبعا هذا المقال يصور حالة من الحالاات الاجتماعية تكمها الاعراف وتعرفين ان العرف في بني الجنس الاصفر يكحم بمخالب من حديد
السللم عليكم اخي
هههه شوف اسيدي ومخيطين فامكم مليح هذي اللي كنا نحوسو عليها وافتحو جيوبكم آووووي ذاك هو الصح هههه
فعلا الاسلام نعمة كبيرة
شكرا لك
 
السللم عليكم اخي
هههه شوف اسيدي ومخيطين فامكم مليح هذي اللي كنا نحوسو عليها وافتحو جيوبكم آووووي ذاك هو الصح هههه
فعلا الاسلام نعمة كبيرة
شكرا لك
الشكر موصول لكي ليليا
اخاط القوم افواهمم وصبوا الشهرية في جيوب نسائهم ومازالت الحرب قائمة حرب لاهوادة فيها تشترك المراة وامها واختها وجارتها ومولات الحمام والهاتف النقال وقناة سميرة وقهوة اروما والفليكسي والراجل مسكين مستكين ومبلم ولاخبر يخرج بالساشية نتاع البوبالة ويدخل بالساشية نتاع القضيان ويايلوا وسواد نهارو وليلو اذا ماجابش الديسير وسكر الجبير والحنتيتة -نهار كامل والمراة راقدة وتتفرج في سميرة وكي يجيء المساء تتمارض ليخرج المسكين كاش مايجيب ماكلة جاهزة والفريجيدار معمر كاينة البطاطا والطماطم والبصلة والثوم والدجاج
حدثني احدهم عن طرفة وقعت بينه وبينه زوجته قبيل رمضان الفائت
القصة تبدا عندما دخلت السوبيرات كان احدهم يكلم صاحب السوبيرات بنكهة الاستغراب ناداني قال ارواح اسمع مصيبتي قلت خير ان شاء الله قال ذرك برك قضيت ب18000دج من هذا السوبيرات وقبل ما نجي قلت لزوجتي على وجه ربي اكتبي لي القاءمة خير مانتقاتلوا على القضيان
قال جردتلي قائمة اكبر من القائمة التي تنشرها البلديةباسماء المستفيدين من قفة رمضان
قال الفايدة جيت للسوبيرات حطيت 18000دج -الحد الادنى للاجور في الجزائر- قال القضيان كان رهيب كاني اشتريت للمتجرؤ انتاعي موش للبيت .وباش نوصله للبيت يلزم -هاربين- سيارة شحن قالي كريت هاربين ووصلت للدار في العمارة الجيران كامل يطلوا قال واحد الجار كي شافني هاكذاك نرمرم ونحط في القضيان حسب عندي كاش موت في الاقرباء حاب نعاوانهم تقدم وقال -البركة في راسك-يعني عضم الله اجركم-
المهم قال دخلت القضيان وخرجت اتقاء الحرب
قال هذا وين عاودت عيطلتي قاتلي راك نسيت ايزيس قال انا خرجت من عقلي قالها او ثم 02قرع قالت له هذاك نتاع لماعن جيبلي نتاع الالبسة
قال خبط التيلفون راح فراك
اذا عجباتك الحكاية اتصلي بزوجة هذا السيد لتعقدوا حلفا اطلسيا لأن السيد من هاذاك الوقت وهو يغني-جيب جيب -وقد اقتبسوا عليه الاغنية التي توضع في الاشهار
 
الشكر موصول لكي ليليا
اخاط القوم افواهمم وصبوا الشهرية في جيوب نسائهم ومازالت الحرب قائمة حرب لاهوادة فيها تشترك المراة وامها واختها وجارتها ومولات الحمام والهاتف النقال وقناة سميرة وقهوة اروما والفليكسي والراجل مسكين مستكين ومبلم ولاخبر يخرج بالساشية نتاع البوبالة ويدخل بالساشية نتاع القضيان ويايلوا وسواد نهارو وليلو اذا ماجابش الديسير وسكر الجبير والحنتيتة -نهار كامل والمراة راقدة وتتفرج في سميرة وكي يجيء المساء تتمارض ليخرج المسكين كاش مايجيب ماكلة جاهزة والفريجيدار معمر كاينة البطاطا والطماطم والبصلة والثوم والدجاج
حدثني احدهم عن طرفة وقعت بينه وبينه زوجته قبيل رمضان الفائت
القصة تبدا عندما دخلت السوبيرات كان احدهم يكلم صاحب السوبيرات بنكهة الاستغراب ناداني قال ارواح اسمع مصيبتي قلت خير ان شاء الله قال ذرك برك قضيت ب18000دج من هذا السوبيرات وقبل ما نجي قلت لزوجتي على وجه ربي اكتبي لي القاءمة خير مانتقاتلوا على القضيان
قال جردتلي قائمة اكبر من القائمة التي تنشرها البلديةباسماء المستفيدين من قفة رمضان
قال الفايدة جيت للسوبيرات حطيت 18000دج -الحد الادنى للاجور في الجزائر- قال القضيان كان رهيب كاني اشتريت للمتجرؤ انتاعي موش للبيت .وباش نوصله للبيت يلزم -هاربين- سيارة شحن قالي كريت هاربين ووصلت للدار في العمارة الجيران كامل يطلوا قال واحد الجار كي شافني هاكذاك نرمرم ونحط في القضيان حسب عندي كاش موت في الاقرباء حاب نعاوانهم تقدم وقال -البركة في راسك-يعني عضم الله اجركم-
المهم قال دخلت القضيان وخرجت اتقاء الحرب
قال هذا وين عاودت عيطلتي قاتلي راك نسيت ايزيس قال انا خرجت من عقلي قالها او ثم 02قرع قالت له هذاك نتاع لماعن جيبلي نتاع الالبسة
قال خبط التيلفون راح فراك
اذا عجباتك الحكاية اتصلي بزوجة هذا السيد لتعقدوا حلفا اطلسيا لأن السيد من هاذاك الوقت وهو يغني-جيب جيب -وقد اقتبسوا عليه الاغنية التي توضع في الاشهار
والله لا عجب اسيدي هذي قاتلهم روحو كومة مش ترقدو اوي السي رفيد ضرك نديرلك تحليل لردك ومن بعد نفتحو موضوع فقسم واش راك تهدر وارواح نحي غمة قلبك
تفرغو جيوبكم ولا هوادة بغيت غير نفهم جن التناقض اللي فيكم وين ضربكم ...واش حبيتو مالينا يتعبو ويكبرونا ويصرفو علينا ونجو ليكم لازم نخدمو بلا هدرة ما ناكلو ما نلبسو ما نطلبو مصروف ما نتفرجو نڨابلوكم ونقولو غدوة العيد ضرك خرحت تخدم علاه ..حبت تلبس علاه ...طل من تاقة لالا تقعد مقابلة تليفيزيو لالا يسمى هذي المرا تبقى واقفة حرس جمهوري عند راسك وتستنى منك اوامر ذبانة دور عليها ما تنشهاش تستناك ولازم ما تقولش هات واشري وجيب امالا منين تجيب هذي مرا وانت علاه تزوجاتك امالا
والله انجو لقصة سيد فسوبيرات انا وحدة من ناس لو نحط قائمة طيح ربع ملاين هذاك مرتو عاقلة راهي نقصت واستحفظت اييه مليحة مليحة يا اما جيبي بندير اضربي وانا نمدح والله بسلامتكم تاكلو كلش والا تلقاو طابلة واجدة جات وحدها خلي ذاك التعب والذراري ما نهدروش عليه ماكلة برك كيفاه طيب نبعثك لقسم طبخ دير دورة ما تاكلش شوف برك طاعون اللي تضربوه واش لازملو والا الزغلي والما يغلي وتولو تعايروها مڨرضة اليدين فنيانة معفونة ما تعرفش طيب هااااا بني عمي فهمو رواحكم
حوايجكم باه تخرجو تبسبسو برا كالڨطوطة باه ينغسلو والفراش والدار وخلي وخلي واقيل نولو للمكنسة نتاع الحلفا والوسخ والعفن والغبار ومن بعد تروح تجيب الدوزيام هذيك معفونة اوي ضرك فهمو رواحكم
ويا سيدي واش جبرو هذا الراجل يقبل اقعدو بايرين هذا هو القماش تتزوج مسؤولية مرا ودار وذراري وهذاك اللي يجيب ماكلة من برا وين راه فمو االي يريح منا للمالي واش داه يرضى ويرخي وذنيه ويبلع فمو يخرج يتمتم ويخافها تسمعو يضرب صدرو يضربها اسيدي يزأر مرة فحياتو صايي تولي ديرلو حساب وتنوض طيب كي هو يجيبلها الاومبورتي ويولفها تقلاش يبغي يدخل يلاقاها مانكا باديكوغ ومانيكو غ يبلع جد فمو ويرضى
اسي رفيد الهدرة ساهلة
انا ما نتصل لا بها لا والو بانتلي جايحة لاليست هذاك ما فيها انا نخليلو 5آلاف فجيبو ونزيد نحاسبو عليها وين صرفها
ههه شكرا
 
آخر تعديل:
والله لا عجب اسيدي هذي قاتلهم روحو كومة مش ترقدو اوي السي رفيد ضرك نديرلك تحليل لردك ومن بعد نفتحو موضوع فقسم واش راك تهدر وارواح نحي غمة قلبك
تفرغو جيوبكم ولا هوادة بغيت غير نفهم جن التناقض اللي فيكم وين ضربكم ...واش حبيتو مالينا يتعبو ويكبرونا ويصرفو علينا ونجو ليكم لازم نخدمو بلا هدرة ما ناكلو ما نلبسو ما نطلبو مصروف ما نتفرجو نڨابلوكم ونقولو غدوة العيد ضرك خرحت تخدم علاه ..حبت تلبس علاه ...طل من تاقة لالا تقعد مقابلة تليفيزيو لالا يسمى هذي المرا تبقى واقفة حرس جمهوري عند راسك وتستنى منك اوامر ذبانة دور عليها ما تنشهاش تستناك ولازم ما تقولش هات واشري وجيب امالا منين تجيب هذي مرا وانت علاه تزوجاتك امالا
والله انجو لقصة سيد فسوبيرات انا وحدة من ناس لو نحط قائمة طيح ربع ملاين هذاك مرتو عاقلة راهي نقصت واستحفظت اييه مليحة مليحة يا اما جيبي بندير اضربي وانا نمدح والله بسلامتكم تاكلو كلش والا تلقاو طابلة واجدة جات وحدها خلي ذاك التعب والذراري ما نهدروش عليه ماكلة برك كيفاه طيب نبعثك لقسم طبخ دير دورة ما تاكلش شوف برك طاعون اللي تضربوه واش لازملو والا الزغلي والما يغلي وتولو تعايروها مڨرضة اليدين فنيانة معفونة ما تعرفش طيب هااااا بني عمي فهمو رواحكم
حوايجكم باه تخرجو تبسبسو برا كالڨطوطة باه ينغسلو والفراش والدار وخلي وخلي واقيل نولو للمكنسة نتاع الحلفا والوسخ والعفن والغبار ومن بعد تروح تجيب الدوزيام هذيك معفونة اوي ضرك فهمو رواحكم
ويا سيدي واش جبرو هذا الراجل يقبل اقعدو بايرين هذا هو القماش تتزوج مسؤولية مرا ودار وذراري وهذاك اللي يجيب ماكلة من برا وين راه فمو االي يريح منا للمالي واش داه يرضى ويرخي وذنيه ويبلع فمو يخرج يتمتم ويخافها تسمعو يضرب صدرو يضربها اسيدي يزأر مرة فحياتو صايي تولي ديرلو حساب وتنوض طيب كي هو يجيبلها الاومبورتي ويولفها تقلاش يبغي يدخل يلاقاها مانكا باديكوغ ومانيكو غ يبلع جد فمو ويرضى
اسي رفيد الهدرة ساهلة
انا ما نتصل لا بها لا والو بانتلي جايحة لاليست هذاك ما فيها انا نخليلو 5آلاف فجيبو ونزيد نحاسبو عليها وين صرفها
ههه شكرا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله اكبر عليكي والله ضحكت من القلب
تذكرت القصة ان الرجل علب المرأة مرة واحدة في التاريخ لماكانت تعلق في الكادر على الجدار ورافدة المسامير في فمها
واحد مايقدر على معشر النساء
وشكون قالك الهدرة ساهلة في حظرة النساء 99بالمئة من كلام الرجل داخل البيت هو ايه نعم و1بالمئة يعبر بيه عن جوعه لتأخر السيدة عن تحضير العشاء اصلها مشغولة مع ماليها في الهاتف وزيد تبروفيتي كي يكون عندها الدراري تعمل روحها وخرت العشاء باش الراجل مسكين يروح يجيب الامبورتي وزيد تشتطرد عليه شواء المرقاز كليناه بزاف ماكان لاه تجيب منه البيتزا معجنة ومسوسة غير فوتها والدجاج المحمر تضرب منه الريحة
يرد عليها المغبون واش تاكلي تاكلي راسي ترد عليه راسك خشين يصرني في ضروسي جيب بوزلوف-120الف- وهو يرمرم تقول جيب زوج وشوية بانان يتفكر المسكين يقول لها علا بالك بلي مانحبش البوزلوف و الدراري ياكلوهش من كثرة الحرارة الي فيه ترد عليه ببرودة اوكي انتوما نغليلكم البيض
تسمعي رطااااااااااااااااااااف المسكين خبط راسه في الحيط
 
أخي الكريم @ناصر dz
موضوع غريب كغرابة المجتمع الصيني
لفتت نظري عبارات آخر الموضوع حيث يقول:
وهو الأمر نفسه الذي تشاركهم فيه الحكومة الصينية؛ حيث أعربت في كثير من المرات عن عدم رغبتها في التدخل لتغيير قوانين هذا المجتمع.
الحكومة لم تتدخل لتغيير مجتمع مخالف للفطرة الإنسانية
لكنها تدخلت في حياة المسلمين الإيغور لتُحيل حياتهم إلى جحيم:cry:
اللهم أرنا في هؤلاء الظالمين عجائب قدرتك وانتصر للمسلمين هناك فإننا عاجزون عن نصرتهم إلا بالدعاء
....
سلمت يمينك
تقديري


 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top