هل المهر يحدد مكانة الفتاة ؟؟؟

ظل سيريالية

:: عضو مُشارك ::
إنضم
27 أوت 2019
المشاركات
365
نقاط التفاعل
1,078
النقاط
46
محل الإقامة
تحت التراب ...
الجنس
أنثى
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
1525187600768.jpg
موضوعي اليوم هو
هل مكانة الفتاة تحدد بحسب المهر المهر؟

احدى مرات سمعت زميلتي تقول اختي كان مهرها كذا فرددت عليها اليس مبلغ كبير وهل الشاب لديه دخل كبير لهذا الحد

فاذا بها ترد علي كالقنبلة وهل اختي رخيصة 😡

فقلت لها وهل قلت المهر رخص 😶
قالت لي هذا وقليل عليها 😧

أحقا اصبحت الفتاة تقدر قيمتها بالمال أهي سلعة في نظرهم 😞

انا عن نفسي اقبل بالقليل فمن حقي ان اراعي الطرف الآخر فالسعادة ليست بالمال والمظاهر الفاخرة وكذلك تطبيقا
لقول رسولنا الكريم ( اقلهن مهرا اكثرهن بركة ) 🌸✨
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
/

سلام عليكم 😄

بصراحة موضوع هذا اصبح مسخرة بالنسبة للعرب ...
واصبح فيه تكاليف شائكة وزائدة عن حدها بشكل مبالغ فيه ....

وخصوصا موضوع تكاليف الزواج والمهر ...

حقيقة وبالنسبة لي النساء محبات للمظاهر والزعبله والافتخار هن من سببن كل هذه الامور وجعلن الامر مكلفا للغاية كونهن يهتمن بالتفاصيل بشكل مبالغ فيه ... واصبح الامر بريستيج اكثر من هو فرح ...

ولكن لن اتناسى بعض الرجال واقصد بقولي هلائك الذين وإن توفر لهم المال يقدمن مهورا بمبالغ خيالية وهذا ما يجعل ثقافة المعاندة وثقافة فلانة مدولها مهر 40 مليون ... سمعت سمعتي ؟ .. انا تاني نقول لخطيبي يديريلي كيما هي !

فيرجع هذا بالسلب على الزوالي ... او على متوسط الدخل ...

وايضا تجد تلك الفئة التي تقارن كمية المهر بالبنت فإن كان المهر قليل توصف الفتاة بأنها بيعت بالرخيس ! وهذا امر غير منطقي

وبعيد كل البعد عن المنطق ... ولا من الناحية الدينية ... على ذكر لسان الرسول " اقلكن مهرا اكثركن بركة "


باه تصب انسانة ترضى بمهر قليل فهذا امر مستحيل او شبه مستحيل حتى وان وحدت من ترضى ذالك فستجد والديك يرفضون جملة وتفصيلا اعطاء مهر قليل بحجة تحشمونا ، ناس مراهيش دير كيما هاك ، هاذي بكري ، دوك يدو علينا نظرة ماشي مليحة ... والكثير

انا بالنسبة ليا الحل يكون في تعيين مبلغ يتقيد به الغني والفقير يكون مبلغ معتبر غير مبالغ فيه ... لا الغني يزيد عليها ولا الزوالي او متوسط دخل يتعب ويشوف الامر تعجيزي ...
 
/

سلام عليكم 😄

بصراحة موضوع هذا اصبح مسخرة بالنسبة للعرب ...
واصبح فيه تكاليف شائكة وزائدة عن حدها بشكل مبالغ فيه ....

وخصوصا موضوع تكاليف الزواج والمهر ...

حقيقة وبالنسبة لي النساء محبات للمظاهر والزعبله والافتخار هن من سببن كل هذه الامور وجعلن الامر مكلفا للغاية كونهن يهتمن بالتفاصيل بشكل مبالغ فيه ... واصبح الامر بريستيج اكثر من هو فرح ...

ولكن لن اتناسى بعض الرجال واقصد بقولي هلائك الذين وإن توفر لهم المال يقدمن مهورا بمبالغ خيالية وهذا ما يجعل ثقافة المعاندة وثقافة فلانة مدولها مهر 40 مليون ... سمعت سمعتي ؟ .. انا تاني نقول لخطيبي يديريلي كيما هي !

فيرجع هذا بالسلب على الزوالي ... او على متوسط الدخل ...

وايضا تجد تلك الفئة التي تقارن كمية المهر بالبنت فإن كان المهر قليل توصف الفتاة بأنها بيعت بالرخيس ! وهذا امر غير منطقي

وبعيد كل البعد عن المنطق ... ولا من الناحية الدينية ... على ذكر لسان الرسول " اقلكن مهرا اكثركن بركة "


باه تصب انسانة ترضى بمهر قليل فهذا امر مستحيل او شبه مستحيل حتى وان وحدت من ترضى ذالك فستجد والديك يرفضون جملة وتفصيلا اعطاء مهر قليل بحجة تحشمونا ، ناس مراهيش دير كيما هاك ، هاذي بكري ، دوك يدو علينا نظرة ماشي مليحة ... والكثير

انا بالنسبة ليا الحل يكون في تعيين مبلغ يتقيد به الغني والفقير يكون مبلغ معتبر غير مبالغ فيه ... لا الغني يزيد عليها ولا الزوالي او متوسط دخل يتعب ويشوف الامر تعجيزي ...

جميل جدا ما خطته أناملك✨🌸
كفيت ووفيت شكرا لمرورك الطيب 👑
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم وحساس
بارك الله فيك غاليتي وجزاك خيرا، لي عودة باذن الله
 
بدون تعليق في الموضوع لانه سبب في العنوسة في زماننا هذا حيث أصبح الاولياء همهم المال تقول بقرة يبيع فيها حشاكم لو حبذا تسقيف المهر كما سمعت مؤخرا بدأ تسقيف المهر في ولاية تبسة في بلدية الشريعة حيث أصبح لا يتعدى 5 ملايين دج
بورك فيك على الموضوع القيم والمميز اختي
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم وحساس
بارك الله فيك غاليتي وجزاك خيرا، لي عودة باذن الله

سوووقوي 😍سما فيها مقال
ها بلاك تجيني ب 15 سطر برك برك ✨
😅لنرجع كيما طفولتي نخنق بالماء
تعرفي الرجوع الى الاصل فريضة 🌸💓
 
بدون تعليق في الموضوع لانه سبب في العنوسة في زماننا هذا حيث أصبح الاولياء همهم المال تقول بقرة يبيع فيها حشاكم لو حبذا تسقيف المهر كما سمعت مؤخرا بدأ تسقيف المهر في ولاية تبسة في بلدية الشريعة حيث أصبح لا يتعدى 5 ملايين دج
بورك فيك على الموضوع القيم والمميز اختي

نعم معك الحق
خاصة ما يزعجني في الرجال مقارنة الجميع ببنات القبائل او الهجرة الى الاوربيات
متناسين ان اصابع اليد ليست متماثلة ✨
 
نعم معك الحق
خاصة ما يزعجني في الرجال مقارنة الجميع ببنات القبائل او الهجرة الى الاوربيات
متناسين ان اصابع اليد ليست متماثلة ✨
الزواج بالاجنبية أصبح مصالح لا غير لبعض الرجال و العكس وعليه من هذا المنبر اطلب من ولي الأمر اتقاء الله في بناتهم و في المهر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
اقلكم مهرا اكثركم بركة
 
الزواج بالاجنبية أصبح مصالح لا غير لبعض الرجال و العكس وعليه من هذا المنبر اطلب من ولي الأمر اتقاء الله في بناتهم و في المهر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
اقلكم مهرا اكثركم بركة

رفعت الاقلام وجفت الصحف 🌸✨
 
نعم معك الحق
خاصة ما يزعجني في الرجال مقارنة الجميع ببنات القبائل او الهجرة الى الاوربيات
متناسين ان اصابع اليد ليست متماثلة ✨


/

لي صديق تزوجها اوربية خسر عليها خاتم وفقط الآن لديه عدو اولاد هو يعيش معها بسعادة

لدي صديق تزوجها جزائرية عنده سنوات المهم مزال فدين تاع العرس 😂

القبائليات فعلن المهر لديهن قليل ولا يهمهم المهر ... هذه تأكدت منها عندما كانت لدي زميلة فالعمل اصلها من تيزي وزو 🤓
 
/

لي صديق تزوجها اوربية خسر عليها خاتم وفقط الآن لديه عدو اولاد هو يعيش معها بسعادة

لدي صديق تزوجها جزائرية عنده سنوات المهم مزال فدين تاع العرس 😂

القبائليات فعلن المهر لديهن قليل ولا يهمهم المهر ... هذه تأكدت منها عندما كانت لدي زميلة فالعمل اصلها من تيزي وزو 🤓

😑علاه راك دير في النش و advertisement
لا يا اخي الاوروبية معندهاش غيرة ولا معتقد صحيح الا مسكين شا راه ياكل للعشاء بيضة
+ القبائليات فيهم وعليهم ومرت بن خالي قبائلية ورايت ما يقنعني


😇قبائلية تليق بك كثيرا اخاه ✨
 
نشكرك على الموضوع القيم والمميز اختي جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

العفو اخي الياس 🌸
احب النقاشات الهادفة ✨
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشاهدة المرفق 128405
موضوعي اليوم هو
هل مكانة الفتاة تحدد بحسب المهر المهر؟

احدى مرات سمعت زميلتي تقول اختي كان مهرها كذا فرددت عليها اليس مبلغ كبير وهل الشاب لديه دخل كبير لهذا الحد

فاذا بها ترد علي كالقنبلة وهل اختي رخيصة 😡

فقلت لها وهل قلت المهر رخص 😶
قالت لي هذا وقليل عليها 😧

أحقا اصبحت الفتاة تقدر قيمتها بالمال أهي سلعة في نظرهم 😞

انا عن نفسي اقبل بالقليل فمن حقي ان اراعي الطرف الآخر فالسعادة ليست بالمال والمظاهر الفاخرة وكذلك تطبيقا
لقول رسولنا الكريم ( اقلهن مهرا اكثرهن بركة ) 🌸✨
ملخص الحديث المهر لا يحدد قيمة الفتاة ولا علاقة بالمهر بما يدعى سلعة أو غيرها.
وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا ۚ أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (20)
وقوله : ( وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا ) أي : إذا أراد أحدكم أن يفارق امرأة ويستبدل مكانها غيرها ، فلا يأخذن مما كان أصدق الأولى شيئا ، ولو كان قنطارا من مال .
وقد قدمنا في سورة آل عمران الكلام على القنطار بما فيه كفاية عن إعادته هاهنا .
وفي هذه الآية دلالة على جواز الإصداق بالمال الجزيل ، وقد كان عمر بن الخطاب نهى عن كثرة الإصداق ، ثم رجع عن ذلك كما قال الإمام أحمد : حدثنا إسماعيل ، حدثنا سلمة بن علقمة ، عن محمد بن سيرين ، قال : نبئت عن أبي العجفاء السلمي قال : سمعت عمر بن الخطاب يقول : ألا لا تغلوا في صداق النساء ، فإنها لو كانت مكرمة في الدنيا أو تقوى عند الله كان أولاكم بها النبي صلى الله عليه وسلم ، ما أصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة من نسائه ، ولا أصدقت امرأة من بناته أكثر من اثنتي عشرة أوقية ، وإن كان الرجل ليبتلى بصدقة امرأته حتى يكون لها عداوة في نفسه ، وحتى يقول : كلفت إليك علق القربة ، ثم رواه أحمد وأهل السنن من طرق ، عن محمد بن سيرين ، عن أبي العجفاء - واسمه هرم بن مسيب البصري - وقال الترمذي : هذا حديث حسن صحيح .
 
😑علاه راك دير في النش و advertisement
لا يا اخي الاوروبية معندهاش غيرة ولا معتقد صحيح الا مسكين شا راه ياكل للعشاء بيضة
+ القبائليات فيهم وعليهم ومرت بن خالي قبائلية ورايت ما يقنعني


😇قبائلية تليق بك كثيرا اخاه ✨

/

ولله صديقي لي عايش في اوروبا ثلاث غير يدير مين داك لايف ويوريلي شا يطيب مع مرتو ... علمها لعدس ولمحاجب وصوالح تاع البلاد .. قلي كاين بزاف صوابح متجسبهمش مليح كيما تاع البلاد وكاين ليتعلمتهم بصح قلي ماكلتها لي ديرها ثاني هايلة .... الشير اسلمت وتصلي وقاع ... غيرة متحتاجش تغير عليه لانها تدير فيه الثقة وتعرف راجلها واش يسوى ...

أخيرا ما يخص القبائليات محكيناش على مونتاليتي او شيء من داك القبيل فكل انسان يمقل نفسه ميمثلش عرشه او قبيلته او ولايته وكل ولاسة فيها وعليها ولكن الامر كان يخص موضوع المهر فقط .. الباقي موضوع اخر ...

اذا كانت تليق بي فمرحبا بها فأنا ايضا اليق بها وبشكل مفرط ، هي كانت ام شاوية ام عربية ام روسية " مايهمني المونتاليتي اختاه 😉
 
ملخص الحديث المهر لا يحدد قيمة الفتاة ولا علاقة بالمهر بما يدعى سلعة أو غيرها.
وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا ۚ أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (20)
وقوله : ( وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا ) أي : إذا أراد أحدكم أن يفارق امرأة ويستبدل مكانها غيرها ، فلا يأخذن مما كان أصدق الأولى شيئا ، ولو كان قنطارا من مال .
وقد قدمنا في سورة آل عمران الكلام على القنطار بما فيه كفاية عن إعادته هاهنا .
وفي هذه الآية دلالة على جواز الإصداق بالمال الجزيل ، وقد كان عمر بن الخطاب نهى عن كثرة الإصداق ، ثم رجع عن ذلك كما قال الإمام أحمد : حدثنا إسماعيل ، حدثنا سلمة بن علقمة ، عن محمد بن سيرين ، قال : نبئت عن أبي العجفاء السلمي قال : سمعت عمر بن الخطاب يقول : ألا لا تغلوا في صداق النساء ، فإنها لو كانت مكرمة في الدنيا أو تقوى عند الله كان أولاكم بها النبي صلى الله عليه وسلم ، ما أصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة من نسائه ، ولا أصدقت امرأة من بناته أكثر من اثنتي عشرة أوقية ، وإن كان الرجل ليبتلى بصدقة امرأته حتى يكون لها عداوة في نفسه ، وحتى يقول : كلفت إليك علق القربة ، ثم رواه أحمد وأهل السنن من طرق ، عن محمد بن سيرين ، عن أبي العجفاء - واسمه هرم بن مسيب البصري - وقال الترمذي : هذا حديث حسن صحيح .

جزاك الله خيرا اختي ❤
كلامك درر
وكل ما قلته عين الصواب
🌸اكثر الله من امثالك
وحفضك الله ورعاك 🙏🌸🌸💓
 
السلامو عليكو موضوووووووع في القمة والله ولوتسمعني امي اش راح اقو الحين تسبني ههههه
انا ميهمونيش الصوارد وميهمنيش المهر والخ الخ.. يخسر ويدير ومن بعد ميتفاهوش ويطلقها ترا ترا...
لا لا... منكذبش معندناش بزاف ملي درنا خطوبة ولد خالي
كيما تعرفو لقواعد... بصح مدينالهاش الملابس والخ الخ دالها
صوارد... وخاتم وفي الاخير المهر خرج ثلاثة وعشرين مليون بالذهب بالكبش بالقش.... في الاول الشيخ قال خمس وعشرين نطق خوها وقالو عشرين اقصد اخ العروس نطق خالي وقالو ثلاثة وعشرين...
انا يعني بالنسبة ليا غالي كون انا منقبلش بهذا اكل...
بصح مع الغلا نتع الاسعار والذهب كلشي يكوط والذهب غالي..... من جيهة عندهم حق ومن جيهة كل وتحد حر وهي حرة انا معندو مدخلني يعني حبيت برك نمدلكم عينة...
انا لست من محبي الذهب... ولست من محبي المظاهر... عرس عادي وبالطبع الفستان الابيض حلم كل فتاة ولا انكر هذا... امي لوكانت هنا لتقول الرجال ما فيهمش لامان
هذوك لي ممدهملكش يمدهم لوحدة اخرى انا درت معاه النية ومخسرتوش وهو واش حب يدير يدير كاين وين تتسالك ولا واش قال.... واحد النهار اخي قال لولد خالي دبرلي مرأة نتزوج كيما دبرت لروحك من بعد مدة قالو ولد خالي اني دبرتلك سلعة مليحا
انا في الاول مفهمتش لانو كان قالوا من بعد شوفلي خرفان
انا بنيتي فهمتها لوخرى يعني خرفان.. لتضهر انو دبرو مرأة..
واشني... قلت متقولش هكا علاه تشوف فينا خرفان.....
المهم المهر ولا كل ما كان غالي كل ما تعزة البنت اكثر...
وثاني فيها التقلاد والغيرة تشوف هذيك دارت هكا هي علاه مديرش.. وهكذا...
واش يقول لواحد... والله اخي جا يتزوج بدات تحسبلوا اختي حل فمو... قالها منيش مخبي بزاف بصح الحمد لله خطيبتو واهل خطيبتو مكثروش عليه ومتشرطوش يعني الواحد يقول الصح
كان وكاين مش أكل...
في حفظ الرحمن
 
السلامو عليكو موضوووووووع في القمة والله ولوتسمعني امي اش راح اقو الحين تسبني ههههه
انا ميهمونيش الصوارد وميهمنيش المهر والخ الخ.. يخسر ويدير ومن بعد ميتفاهوش ويطلقها ترا ترا...
لا لا... منكذبش معندناش بزاف ملي درنا خطوبة ولد خالي
كيما تعرفو لقواعد... بصح مدينالهاش الملابس والخ الخ دالها
صوارد... وخاتم وفي الاخير المهر خرج ثلاثة وعشرين مليون بالذهب بالكبش بالقش.... في الاول الشيخ قال خمس وعشرين نطق خوها وقالو عشرين اقصد اخ العروس نطق خالي وقالو ثلاثة وعشرين...
انا يعني بالنسبة ليا غالي كون انا منقبلش بهذا اكل...
بصح مع الغلا نتع الاسعار والذهب كلشي يكوط والذهب غالي..... من جيهة عندهم حق ومن جيهة كل وتحد حر وهي حرة انا معندو مدخلني يعني حبيت برك نمدلكم عينة...
انا لست من محبي الذهب... ولست من محبي المظاهر... عرس عادي وبالطبع الفستان الابيض حلم كل فتاة ولا انكر هذا... امي لوكانت هنا لتقول الرجال ما فيهمش لامان
هذوك لي ممدهملكش يمدهم لوحدة اخرى انا درت معاه النية ومخسرتوش وهو واش حب يدير يدير كاين وين تتسالك ولا واش قال.... واحد النهار اخي قال لولد خالي دبرلي مرأة نتزوج كيما دبرت لروحك من بعد مدة قالو ولد خالي اني دبرتلك سلعة مليحا
انا في الاول مفهمتش لانو كان قالوا من بعد شوفلي خرفان
انا بنيتي فهمتها لوخرى يعني خرفان.. لتضهر انو دبرو مرأة..
واشني... قلت متقولش هكا علاه تشوف فينا خرفان.....
المهم المهر ولا كل ما كان غالي كل ما تعزة البنت اكثر...
وثاني فيها التقلاد والغيرة تشوف هذيك دارت هكا هي علاه مديرش.. وهكذا...
واش يقول لواحد... والله اخي جا يتزوج بدات تحسبلوا اختي حل فمو... قالها منيش مخبي بزاف بصح الحمد لله خطيبتو واهل خطيبتو مكثروش عليه ومتشرطوش يعني الواحد يقول الصح
كان وكاين مش أكل...
في حفظ الرحمن
وهو كذلك اختي فالمهر يرجع الى قناعة الفتاة واهلها وكذلك تقدير الخطيب لهذا و توجد بيوت تطلب الهناء فقط وحتى العرس تكتفي بوليمة صغيرة
نسال الله الهداية وصلاح الراي ✨✨
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top