احنا ما نسواوش!

الورد الأحمر

:: أمينة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
6 مارس 2008
المشاركات
18,270
نقاط التفاعل
14,175
النقاط
671
محل الإقامة
سكيكدة
الجنس
أنثى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بون عندي شحال ما درتش هنا موضوع وأصلا شحال ما دخلتش للمة قلت ندير موضوع نطرح فيه فكرة ناقشتها ديجا من قبل مع أحبابي ونزيد نطرحها هنا نشوف الآراء.

نروحو للأحداث لي راهي صايرة مؤخرا مثل حادثة موت اغتيال الصحفية شيرين أبو عقلة ومؤخرا موت هذاك الفنان جورج الراسي وجنازتو لي عاملينها!

هذو لثنين مسيحيين وفي السوشيال ميديا الناس تترحم عليهم، حتى هنا عادي! يجي جيش المسلمين يسب ويشتم كل من ترحم ع مسيحي ولي يسب ويشتم ويسخر من جنازة هذاك الفنان ويتهمهم بالجهل ووو ...

لاحظت من خلال الحادثتين هذو أنو احنا المسلمين أكثر قوم لا نحترم الديانات الأخرى ولا نحترم معتقدات الناس لي من غير ديانتنا بغض النظر إذا معتقداتهم صحيحة أم خاطئة هوما من وجهة نظرهم راهم صح واحنا الغالطين!

واحنا كمسلمين ديننا ينهى ع الأذى والسخرية ومع أنو مفروض لنا ديننا ولهم دينهم وليس علينا هداهم نو لازم ديما تلقى جيش من المسلمين يسب ويشتم لي من غير دينو ويلقبو بالكافر!

سؤال فقط! هوما مسيحيين أوك. مشركين؟ الله أعلم. يجي مسلم يقول هذو يروحو للنار ويحكم عليه ويدخل في شؤون الخالق! أنت يا مسلم لي جاي تحكم وتسخر من قوم مش من ديانتك راك ضامن الجنة؟ اتخذت عند الله عهد؟ ديجا دينك لا يسمحلك تتدخل بين الله وعبدو فعلاش راك داخل بينهم!

علاش احنا لي ديننا دين احترام ما نحترموش الديانات الأخرى، كل من هو غير مسلم ما نحسوش بوجعو؟ ما يهمناش كبشري!

الإسلام ماهوش جمعية لي منتسب ليها يدخل رسمي للجنة! ماشي بالكارطة يا خوتي! قبل ما تقول أنا مسلم كون مهذب وخلوق ومحترم! مش تسخر من قوم من غير دينك! احترم دين الآخرين باش يحترموا دينك! (على فكرة هوما يشوفونا تافهين وقت ندورو ع حجر مبني مغلف بالأسود [الكعبة] بصح احنا نأمنوا بالمعتقد هذا ونعتبروه من الدين! وصلت الفكرة؟)، حسّن صورة الإسلام والمسلمين لأننا باختصار نبانو قوم متعصبين متكبرين نحسبو الجنة لينا ونحكمو ع الناس وخاصة نسناو الناس يحترمو ديننا الإسلام واحنا ما نحترموش دينهم والمؤسف أنو نبانو من تعصبنا إرها/ب!

الخلاصة إحترم تُحتَرم!
 
من ناحية السب والشتم و السخرية من الآخر مسيحي او غيرو ربي سبحانه قال (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

نجيو لمشكلة كلمة كافر ،المسيحي كافر و اليهودي كافر و البوذي كافر هذي لا نقاش فيها ،ماهيش مسبة بل هي الوصف لي ينطبق على أي انسان مايؤمنش بوحدانية الله ورسوله ،
ضركي كي نقول لواحد مسيحي يا كافر ما جبتش حاجة من عندي والدليل قول الله تعالى في كتابه ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا ۝ أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا ۝ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ أُولَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا [النساء:150- 152].


وبالنسبة للحكم على شخص معين بالنار مثلا الصحفية شيرين ما نقدرش نقول انها من اهل النار حسب معرفتي وواش قريت كل انسان معين لم ينزل اسمه في القرآن بلي من اصحاب النار فنخليه لربي سبحانه ،


لكن لا يعني اني ما نحكمش على العموم من اليهود او المسيحيين او البوذيين بالنار والدليل كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار. رواه مسلم.

هذي راهي عقيدة قبل كل شيء و سؤالي لشخصك شكون لي قلك يحترمو الدين نتاعنا وشكون لي قلك ماهمش يدخلوا فينا ، المسيحيين في مصر قلك ما تقولوناش كفار ،روحي سقسي اي مسيحي قوليلو لي ما يؤمنش باليسوع واش تسموه يقلك نقولو كافر .

و لقب الارهاب وبروباغندا الاسلامو فوبيا شكون لي نشرها اليسو هوما ،شكون لي راهو يدخل في حكومات المسلمين و يحاول يحارب كل من له علاقة بالاسلام .

يعني من الاخير عندك حق في جزئية السب والشتم ،لكن في جزئية الكافر راكي غالطة ، أقراي سورة الكافرون ، واذا المسيحي الحالي ماهوش مشرك واش هو الشرك في تعريفك ،واذا تحسبي المسيحي اليوم هو المسيحي في عهد الرسول او اليهودي راكي غالطة .
 
مرحبا أختي...
جنازة الراسي أثرت فيا بزاف شبعت بكا معاهم حتى اضطريت لمحو سجل المشاهدة باش ما يعاودوش يخرجولي المقاطع... حتى شفت فالسوشيال ميديا الناس تقول لا يجوز الترحم و كفاش جنازة و غناء وووووو....
مي ربي سبحانه دار القلب لحمة...
وهذا يبقى انسان مهما كانت ديانته وعرقه...
زيد المسيحين واليهود من أهل الكتاب...
حتى أنه يجوز الزواج منهم...
وربي سبحانه قال( لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا اليهم)
فلماذا ذلك الشتم وتلك التعليقات وزيد لوكان نحوس نلقى اللي كتبوا هاك هما أناس بالاك القبلة ومايعرفوش وين جاية...
علاش باسكو كاين اللي يسعى لنصرة الدين و كاين اللي يتعصب لدينه ومن خالفه يعتبره عدوا...
وهذا تفكير خاطئ...
وليس من شيم المسلم...
و أنا أكثر شخص ضد هاته العقليات لأنو بعد الدين يوجد ما يسمى بالانسانية...
لذلك يجب علينا أن ننصر ديننا وليس أن نتعصب له...
وعندي موووودة حابة نكتب فالسوجي هذا مي مجاتش فرصة...
ويعطيك الصحة على الطرح
 
آخر تعديل:
و
من ناحية السب والشتم و السخرية من الآخر مسيحي او غيرو ربي سبحانه قال (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

نجيو لمشكلة كلمة كافر ،المسيحي كافر و اليهودي كافر و البوذي كافر هذي لا نقاش فيها ،ماهيش مسبة بل هي الوصف لي ينطبق على أي انسان مايؤمنش بوحدانية الله ورسوله ،
ضركي كي نقول لواحد مسيحي يا كافر ما جبتش حاجة من عندي والدليل قول الله تعالى في كتابه ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا ۝ أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا ۝ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ أُولَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا [النساء:150- 152].


وبالنسبة للحكم على شخص معين بالنار مثلا الصحفية شيرين ما نقدرش نقول انها من اهل النار حسب معرفتي وواش قريت كل انسان معين لم ينزل اسمه في القرآن بلي من اصحاب النار فنخليه لربي سبحانه ،


لكن لا يعني اني ما نحكمش على العموم من اليهود او المسيحيين او البوذيين بالنار والدليل كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار. رواه مسلم.

هذي راهي عقيدة قبل كل شيء و سؤالي لشخصك شكون لي قلك يحترمو الدين نتاعنا وشكون لي قلك ماهمش يدخلوا فينا ، المسيحيين في مصر قلك ما تقولوناش كفار ،روحي سقسي اي مسيحي قوليلو لي ما يؤمنش باليسوع واش تسموه يقلك نقولو كافر .

و لقب الارهاب وبروباغندا الاسلامو فوبيا شكون لي نشرها اليسو هوما ،شكون لي راهو يدخل في حكومات المسلمين و يحاول يحارب كل من له علاقة بالاسلام .

يعني من الاخير عندك حق في جزئية السب والشتم ،لكن في جزئية الكافر راكي غالطة ، أقراي سورة الكافرون ، واذا المسيحي الحالي ماهوش مشرك واش هو الشرك في تعريفك ،واذا تحسبي المسيحي اليوم هو المسيحي في عهد الرسول او اليهودي راكي غالطة .
لكن أخي لماذا المسيحي واليهودي يعتبر كافرا المسيحية واليهودية من الديانات السماوية و يؤمنون بوجود الله بغض النظر عن مدى التزامهم بديانتهم خصوصا وانها محرفة...
 
و

لكن أخي لماذا المسيحي واليهودي يعتبر كافرا المسيحية واليهودية من الديانات السماوية و يؤمنون بوجود الله بغض النظر عن مدى التزامهم بديانتهم خصوصا وانها محرفة...

ربي سبحانه هو اللي قال : ( يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ) [آل عمران:70]

وقال:(قل يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون ) [آل عمران:98]

وقال تعالى: ( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة) [البينة: 1]

يعني الآيات واضحة
حتى الهندي و البوذي يؤمن بوجود الله مكانش انسان على الوجود لا يؤمن بوجود الله ولكنه الشرك بالله لي يعمي أبصارهم .

انك يغيضك مسيحي او تحزن لمصابه ،ما عندهاش علاقة بواش تعتقد ،لانو العقيدة شيء والتعاملاات نتاعنا معاهم كمسلمين شيء آخر .
 
هذي راهي عقيدة قبل كل شيء و سؤالي لشخصك شكون لي قلك يحترمو الدين نتاعنا وشكون لي قلك ماهمش يدخلوا فينا ، المسيحيين في مصر قلك ما تقولوناش كفار ،روحي سقسي اي مسيحي قوليلو لي ما يؤمنش باليسوع واش تسموه يقلك نقولو كافر .

و لقب الارهاب وبروباغندا الاسلامو فوبيا شكون لي نشرها اليسو هوما ،شكون لي راهو يدخل في حكومات المسلمين و يحاول يحارب كل من له علاقة بالاسلام .

يعني من الاخير عندك حق في جزئية السب والشتم ،لكن في جزئية الكافر راكي غالطة ، أقراي سورة الكافرون ، واذا المسيحي الحالي ماهوش مشرك واش هو الشرك في تعريفك ،واذا تحسبي المسيحي اليوم هو المسيحي في عهد الرسول او اليهودي راكي غالطة .
معك قلبا وقالبا

اوووه أنا قعدت اكتب تعليقات للناس على مواقع التواصل منشان اجي لاقي المشكلة نفسها هون!!
يا جماعة دين الله ما فيه عواطف وحكي فاضي، حاشى لله ودينه

يا أختي انو يكون عندك مشاعر انسانية لهذا الشخص او اي شخص من اديان تانية شي
وانك تقولي الله يرحمه هاد شيء تاني
لا يجوز الترحم على المشركين نهائياً، يا اختي كيف تترحمي عليه وهو ما بؤمن بالله أصلاً!!!
يعني تماماً كأنك بتقولي لنصراني [يرحمكم الله] بعدما عطس
أو تقوليله تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال باحد العيدين!!

عزيزتي الامر حدث مع الصحفية شيرين، نعم المرأة بنت بلدي وقتلت غدراً بيد المحتلين
لكن لا يجوز ان نقول رحمها الله نهائياً ممكن نذكرها ونذكر ما قدمته للفلسطينيين ونذكر تضحياتها
ونذكر اليوم الذي قتلت فيه ونأخذ حقها ان استطعنا ذلك
لكن الى هنا ونقف

لا يمكننا ان ندعوا لها بالرحمة لانها لا تؤمن باللذي تسألينه الرحمة لها ركزي وتأملي لا تؤمن الا بعيسى إله وبمريم أم الإله والروح القدس
وهذا هنا دليل من رد احد الشيوخ من موقع اسلام ويب رداً منه على سؤال الترحم على غير المسلم

(( فالترحم على أموات الكفار لا يجوز، سواء كانوا من اليهود والنصارى، أو كانوا من غيرهم، لقوله تعالى: مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ {التوبة:113}.

ولقوله عليه الصلاة والسلام في الحديث: والذي نفسي بيده؛ لا يسمع بي أحد من هذه الأمة، ولا يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار. رواه مسلم وغيره.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ في مجموع الفتاوى: وقد قال تعالى: ادعوا ربكم تضرعا وخفية إنه لا يحب المعتدين ـ في الدعاء، ومن الاعتداء في الدعاء: أن يسأل العبد ما لم يكن الرب ليفعله، مثل: أن يسأله منازل الأنبياء وليس منهم، أو المغفرة للمشركين ونحو ذلك. انتهى.

وما ذكرته من خلق النبي صلى الله عليه وسلم الحسن ومعاملته الحسنة لأهل الكتاب ورحمته للخلق وغيرها من الأوصاف الحسنة التي كان عليها نبينا صلى الله عليه وسلم لا يسوغ القول بجواز الترحم على أموات الكفار، لأن الله وهو أرحم الراحمين قد نهى نبيه والمؤمنين من بعده أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى، وهذا غير الدعاء للكافرين بالهداية حال حياتهم رغبةً في إسلامهم، فإن ذلك جائز، وقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم لدوس وكانوا كفاراً، فقال: اللهم اهد دوساً وائت بهم. متفق عليه.

وننبه السائلة إلى أننا لم نقف على حديث فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم مشى في جنازة اليهودي، وإنما المشهور أنه صلى الله عليه وسلم قام لجنازة يهودي، فقد أخرج البخاري ومسلم من حديث جابر بن عبد الله ـ رضي الله عنهما ـ قال: مرت جنازة، فقام لَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلم وقمنا معه، فقلنا: يا رسول الله؛ إنها يَهُودِيَّةً! فَقَالَ: إِنَّ الْمَوْتَ فَزَعٌ، فإذا رأيتم الجنازة فقوموا. وهذا لفظ مسلم.

ولفظ البخاري: مر بنا جنازة، فقام لَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسلم، فقمنا به، فقلنا: يا رسول الله، إنها جنازة يهودي! قال: إذا رأيتم الجنازة فقوموا.

-----------------------

أما فيما يخص التعليقات السخيفة التي لا تمد للاسلام ولا المسلمين بصلة
وهذا ان دل فإنه يدل على قلة دين وقلة أخلاق الشخص صاحب التعليق السيء
يعني اي تعليق سيء او كلمة بذيئة قيلت في حق العائلتين فهي مردودة على صاحبها
لكن الدين خط أحمر
وبقولك نحن المسلمين، لا يحق لكِ عزيزتي ان تقولي نحن وتشملي الصالح والطالح
من المهين وضع الصالح والطالح بنفس الكفة هذا ظلم

بعض المسلمين ربما بعضهم لا يحمل من الاسلام الا اسمه [[ يا كثرهم]]
ولكن لا نشمل كل المسلمين
المسلم الحق من يسلم الناس من لساااااااااانه ويده هذا كلام سيد الخلق عليه افضل الصلاة والسلام
يعني كل من شتم وقذف وعلق بأي تعليق سيء فهذا مردود عليه
المسلم الحق رحيم ويحترم النــاس والأديان ويحترم الحجر والشجر

لا تقولي نحن المسلمين لأنك اكيد لستِ منهم ولستُ منهم وليس كل مسلم بحق منهم
بعض النصارى لا يحترموا الاسلام ولا المسلمين وكذا كل الاديان الاخرى

هذا والله اعلم
 
باختصار أفضل مثال يضرب في هذا قصة النبي مع عمه
لم يخدم أحد من الكفار الاسلام مثل ما دافع هو عنه و كان حصنه و رغم ذلك لم يترحم عليه و قال هو في ضحضاح من النار
حزن نعم لكن فرق بين الحزن و القول على الله
القول بأنهم كفار هو قول الله و قول الرسول عليه الصلاة و السلام
 
من ناحية السب والشتم و السخرية من الآخر مسيحي او غيرو ربي سبحانه قال (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

نجيو لمشكلة كلمة كافر ،المسيحي كافر و اليهودي كافر و البوذي كافر هذي لا نقاش فيها ،ماهيش مسبة بل هي الوصف لي ينطبق على أي انسان مايؤمنش بوحدانية الله ورسوله ،
ضركي كي نقول لواحد مسيحي يا كافر ما جبتش حاجة من عندي والدليل قول الله تعالى في كتابه ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا ۝ أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا ۝ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ أُولَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا [النساء:150- 152].


وبالنسبة للحكم على شخص معين بالنار مثلا الصحفية شيرين ما نقدرش نقول انها من اهل النار حسب معرفتي وواش قريت كل انسان معين لم ينزل اسمه في القرآن بلي من اصحاب النار فنخليه لربي سبحانه ،


لكن لا يعني اني ما نحكمش على العموم من اليهود او المسيحيين او البوذيين بالنار والدليل كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار. رواه مسلم.

هذي راهي عقيدة قبل كل شيء و سؤالي لشخصك شكون لي قلك يحترمو الدين نتاعنا وشكون لي قلك ماهمش يدخلوا فينا ، المسيحيين في مصر قلك ما تقولوناش كفار ،روحي سقسي اي مسيحي قوليلو لي ما يؤمنش باليسوع واش تسموه يقلك نقولو كافر .

و لقب الارهاب وبروباغندا الاسلامو فوبيا شكون لي نشرها اليسو هوما ،شكون لي راهو يدخل في حكومات المسلمين و يحاول يحارب كل من له علاقة بالاسلام .

يعني من الاخير عندك حق في جزئية السب والشتم ،لكن في جزئية الكافر راكي غالطة ، أقراي سورة الكافرون ، واذا المسيحي الحالي ماهوش مشرك واش هو الشرك في تعريفك ،واذا تحسبي المسيحي اليوم هو المسيحي في عهد الرسول او اليهودي راكي غالطة .

إذا ما احترموش ديننا مش يعني ما نحترموش دينهم ولا نستهزؤوا بيهم سي نو واش الفرق بيننا وبينهم في النهاية ؟هذي أولا ...

أما ثانيا هوما كفار وي بصح أنا ولا أنت ولا المسلمين واش دخلنا فيهم؟ كل واحد دينو وخلاص علاش مش كل واحد يلهى بدينو وهكذا واحد ما يأذي واحد!

أما لقب إرهاب هوما نشروه والمسلمين ما شاء الله مدوا مليار سبب باش يتثبت عليهم اللقب. درك واحد مسيحي مات وفي باجة معارفو حزنانين عليه أنا كمسلمة علاش نروح للباجات تاعهم ونبدا نعاير ونضحك عليهم! كاين حتى لي تشفاو في الموت تاع ناس مسيحيين! للدرجة هذي احنا تافهين! وهذي هي أخلاق خير أمة أخرجت للناس!

فقط معلومة ع السريع ومش رح نكملها كاملة، ابحث عليها وحدك في القرآن: إذا في بالك لفظ كافر هو عكس مسلم سامحني خويا المصطلحات عندك مضروبة عاود أقرا قرآنك.
 
مرحبا أختي...
جنازة الراسي أثرت فيا بزاف شبعت بكا معاهم حتى اضطريت لمحو سجل المشاهدة باش ما يعاودوش يخرجولي المقاطع... حتى شفت فالسوشيال ميديا الناس تقول لا يجوز الترحم و كفاش جنازة و غناء وووووو....
مي ربي سبحانه دار القلب لحمة...
وهذا يبقى انسان مهما كانت ديانته وعرقه...
زيد المسيحين واليهود من أهل الكتاب...
حتى أنه يجوز الزواج منهم...
وربي سبحانه قال( لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا اليهم)
فلماذا ذلك الشتم وتلك التعليقات وزيد لوكان نحوس نلقى اللي كتبوا هاك هما أناس بالاك القبلة ومايعرفوش وين جاية...
علاش باسكو كاين اللي يسعى لنصرة الدين و كاين اللي يتعصب لدينه ومن خالفه يعتبره عدوا...
وهذا تفكير خاطئ...
وليس من شيم المسلم...
و أنا أكثر شخص ضد هاته العقليات لأنو بعد الدين يوجد ما يسمى بالانسانية...
لذلك يجب علينا أن ننصر ديننا وليس أن نتعصب له...
وعندي موووودة حابة نكتب فالسوجي هذا مي مجاتش فرصة...
ويعطيك الصحة على الطرح
مع الأسف في كل مرة تصير حادثة لشخص غير مسلم تتجلى أخلاق المسلمين المنحطة في التعليقات ويتجردوا من إنسانيتهم بطريقة وحشية! ومبعد يقولك احنا معتنقين دين السلام!

إسلامهم الموازي لي معتنقينوا لا علاقة ليه بالإسلام الحقيقي.
 
معك قلبا وقالبا

اوووه أنا قعدت اكتب تعليقات للناس على مواقع التواصل منشان اجي لاقي المشكلة نفسها هون!!
يا جماعة دين الله ما فيه عواطف وحكي فاضي، حاشى لله ودينه

يا أختي انو يكون عندك مشاعر انسانية لهذا الشخص او اي شخص من اديان تانية شي
وانك تقولي الله يرحمه هاد شيء تاني
لا يجوز الترحم على المشركين نهائياً، يا اختي كيف تترحمي عليه وهو ما بؤمن بالله أصلاً!!!
يعني تماماً كأنك بتقولي لنصراني [يرحمكم الله] بعدما عطس
أو تقوليله تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال باحد العيدين!!

عزيزتي الامر حدث مع الصحفية شيرين، نعم المرأة بنت بلدي وقتلت غدراً بيد المحتلين
لكن لا يجوز ان نقول رحمها الله نهائياً ممكن نذكرها ونذكر ما قدمته للفلسطينيين ونذكر تضحياتها
ونذكر اليوم الذي قتلت فيه ونأخذ حقها ان استطعنا ذلك
لكن الى هنا ونقف

لا يمكننا ان ندعوا لها بالرحمة لانها لا تؤمن باللذي تسألينه الرحمة لها ركزي وتأملي لا تؤمن الا بعيسى إله وبمريم أم الإله والروح القدس
وهذا هنا دليل من رد احد الشيوخ من موقع اسلام ويب رداً منه على سؤال الترحم على غير المسلم

(( فالترحم على أموات الكفار لا يجوز، سواء كانوا من اليهود والنصارى، أو كانوا من غيرهم، لقوله تعالى: مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ {التوبة:113}.

ولقوله عليه الصلاة والسلام في الحديث: والذي نفسي بيده؛ لا يسمع بي أحد من هذه الأمة، ولا يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار. رواه مسلم وغيره.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ في مجموع الفتاوى: وقد قال تعالى: ادعوا ربكم تضرعا وخفية إنه لا يحب المعتدين ـ في الدعاء، ومن الاعتداء في الدعاء: أن يسأل العبد ما لم يكن الرب ليفعله، مثل: أن يسأله منازل الأنبياء وليس منهم، أو المغفرة للمشركين ونحو ذلك. انتهى.

وما ذكرته من خلق النبي صلى الله عليه وسلم الحسن ومعاملته الحسنة لأهل الكتاب ورحمته للخلق وغيرها من الأوصاف الحسنة التي كان عليها نبينا صلى الله عليه وسلم لا يسوغ القول بجواز الترحم على أموات الكفار، لأن الله وهو أرحم الراحمين قد نهى نبيه والمؤمنين من بعده أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى، وهذا غير الدعاء للكافرين بالهداية حال حياتهم رغبةً في إسلامهم، فإن ذلك جائز، وقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم لدوس وكانوا كفاراً، فقال: اللهم اهد دوساً وائت بهم. متفق عليه.

وننبه السائلة إلى أننا لم نقف على حديث فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم مشى في جنازة اليهودي، وإنما المشهور أنه صلى الله عليه وسلم قام لجنازة يهودي، فقد أخرج البخاري ومسلم من حديث جابر بن عبد الله ـ رضي الله عنهما ـ قال: مرت جنازة، فقام لَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلم وقمنا معه، فقلنا: يا رسول الله؛ إنها يَهُودِيَّةً! فَقَالَ: إِنَّ الْمَوْتَ فَزَعٌ، فإذا رأيتم الجنازة فقوموا. وهذا لفظ مسلم.

ولفظ البخاري: مر بنا جنازة، فقام لَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسلم، فقمنا به، فقلنا: يا رسول الله، إنها جنازة يهودي! قال: إذا رأيتم الجنازة فقوموا.

-----------------------

أما فيما يخص التعليقات السخيفة التي لا تمد للاسلام ولا المسلمين بصلة
وهذا ان دل فإنه يدل على قلة دين وقلة أخلاق الشخص صاحب التعليق السيء
يعني اي تعليق سيء او كلمة بذيئة قيلت في حق العائلتين فهي مردودة على صاحبها
لكن الدين خط أحمر
وبقولك نحن المسلمين، لا يحق لكِ عزيزتي ان تقولي نحن وتشملي الصالح والطالح
من المهين وضع الصالح والطالح بنفس الكفة هذا ظلم

بعض المسلمين ربما بعضهم لا يحمل من الاسلام الا اسمه [[ يا كثرهم]]
ولكن لا نشمل كل المسلمين
المسلم الحق من يسلم الناس من لساااااااااانه ويده هذا كلام سيد الخلق عليه افضل الصلاة والسلام
يعني كل من شتم وقذف وعلق بأي تعليق سيء فهذا مردود عليه
المسلم الحق رحيم ويحترم النــاس والأديان ويحترم الحجر والشجر

لا تقولي نحن المسلمين لأنك اكيد لستِ منهم ولستُ منهم وليس كل مسلم بحق منهم
بعض النصارى لا يحترموا الاسلام ولا المسلمين وكذا كل الاديان الاخرى

هذا والله اعلم
والله يا اختي القرآن واضح وصريح وكلماته متعددة وكل كلمة تعني شي معين، يعني وقت مسلم يعتقد أنو كلمة الرحمة والمغفرة هي نفس الكلمة أو المغفرة تشمل الرحمة أو الرحمة تشمل المغفرة معناه مازال عندو مشكل في تحديد المصطلحات.

عن نفسي أترحم على كل بشري إلا الملحد لأنو أصلا لا يعترف بوجود الله أما ما غيرو أترحم عليه، لأن الآية اللي ذكرتيها تخص المغفرة وليست الرحمة يعني فرق بين المغفرة والرحمة وخطأ من يعتقد أنها نفس الشي. لو أراد الله التحدث عن الرحمة كان ذكر لفظ الرحمة كيف ما ذركها في مواضع أخرى مش الاستغفار.

والموضوع مش موضوع ترحم أو لا لأنو أصلا ما يهمني لي يترحم من عدمو وما يهمني إذا أنا بذاتي ترحمت أو لا لي يهمني أصلا لماذا مسلم يروح لصفحة واحد مش مسلم حتى يطلق عليه أحكام أو يسخر من دينو أو يتهجم عليه أو يستهزأ بمعتقداتو! وينها أخلاق الإسلام أصلا هنا!

وقت يوصل مسلم يستهزئ من الآخرين خلاص ما بقاش فرق بينو وبين الآخرين هذا لي حبيت نقولو ... شكرا ع المداخلة.
 
باختصار أفضل مثال يضرب في هذا قصة النبي مع عمه
لم يخدم أحد من الكفار الاسلام مثل ما دافع هو عنه و كان حصنه و رغم ذلك لم يترحم عليه و قال هو في ضحضاح من النار
حزن نعم لكن فرق بين الحزن و القول على الله
القول بأنهم كفار هو قول الله و قول الرسول عليه الصلاة و السلام
يا أختي بالأصل أنا كمسلمة مثلا واش دخلني نروح لصفحة واحد مش مسلم ونقولو يا كافر! ما ناقشتش كلام الله ولو أنو كافر قطعا ماهيش عكس مسلم حسب ما ينص عليه القرآن وغالط لي يحسب الكافر عكس مسلم على خاطر القرآن ما قالش هك.

نحكي ع ظاهرة هجوم المسلمين ع صفحات الغير مسلمين والتهكم من دينهم ولا إطلاق الأحكام عليهم ولا الإستهزاء بمعتقداتهم! وينها أحلاق الإسلام هنا ومبعد كي يقولو علينا ارهاب وهمج ما يعجبناش الحال!

ماشي قرآننا يقول: لكم دينكم ولي دين! ما سمعنا ع رسول الله التهكم من ديانات الآخرين!
 
إذا ما احترموش ديننا مش يعني ما نحترموش دينهم ولا نستهزؤوا بيهم سي نو واش الفرق بيننا وبينهم في النهاية ؟هذي أولا ...

أما ثانيا هوما كفار وي بصح أنا ولا أنت ولا المسلمين واش دخلنا فيهم؟ كل واحد دينو وخلاص علاش مش كل واحد يلهى بدينو وهكذا واحد ما يأذي واحد!

أما لقب إرهاب هوما نشروه والمسلمين ما شاء الله مدوا مليار سبب باش يتثبت عليهم اللقب. درك واحد مسيحي مات وفي باجة معارفو حزنانين عليه أنا كمسلمة علاش نروح للباجات تاعهم ونبدا نعاير ونضحك عليهم! كاين حتى لي تشفاو في الموت تاع ناس مسيحيين! للدرجة هذي احنا تافهين! وهذي هي أخلاق خير أمة أخرجت للناس!

فقط معلومة ع السريع ومش رح نكملها كاملة، ابحث عليها وحدك في القرآن: إذا في بالك لفظ كافر هو عكس مسلم سامحني خويا المصطلحات عندك مضروبة عاود أقرا قرآنك.

راكي مقلقة أختي الورد الاحمر اشربي كاس ماء برك و نتفاهموا بالعقل لانو الهدف هو انو نحسنوا من اوضاعنا كمسلمين .

وكافراد في اللمة قرينا وشفنا ما تروحيش بالعاطفة نتاعك ، المسلمين كاين مليار ونصف بجميع اطيافهم السنة والصوفية والشيعة وووو .
ما نحكموش عليهم كامل بلي ما عندهمش احترام للاديان و هذي ممكن تشوفيها عند الاجانب لي جيرانهم مسلمين بيناتهم احترام و كل شيء ،مواقع التواصل ماهيش هي الواقع لانو ممكن الأغراض السياسية تلعب دور ،ولازم ثاني تخدمي التاريخ خاصة في لبنان والحروب الطاىفية لي كانت عندهم .
بالنسبة الصحفية كذالك نفس الشيء مكانش انسان ما تعاطفش معاها لكن باش نشوف مسلم يقول الله يرحمها ونقعد ساكت هذي ما تجيش لانو الشرع هكاك يقول الامر بالمعروف.

هدي روحك وما تنفجريش علينا رانا خاوتك مسلمين اس 😁
 
يا بنتي شوفي واش راهم عاملين في خاوتنا في الهند و سابقا في البوسنة
و في العراق و سوريا و افغانستان و في فلسطين
حرقوهم و هوما حيين و اغتصبوا الصغار و دمروا بيوتهم و اخذوا اموالهم
و رحلوهم و هجروهم

في العراق النصارى المسيحين ابادوا امة العراق خصوصا من اهل السنة
نفكرك بسجن ابوغريب

اليهود و ما يفعلون في فلسطين لا ينكره عاقل

عن اي احترام تتحدثين

و يوم اعيادنا مثل عيد الاضحى يندبوا على الكباش و حقوق الحيوان


لا حنا نسوااو ونص
 
راكي مقلقة أختي الورد الاحمر اشربي كاس ماء برك و نتفاهموا بالعقل لانو الهدف هو انو نحسنوا من اوضاعنا كمسلمين .

وكافراد في اللمة قرينا وشفنا ما تروحيش بالعاطفة نتاعك ، المسلمين كاين مليار ونصف بجميع اطيافهم السنة والصوفية والشيعة وووو .
ما نحكموش عليهم كامل بلي ما عندهمش احترام للاديان و هذي ممكن تشوفيها عند الاجانب لي جيرانهم مسلمين بيناتهم احترام و كل شيء ،مواقع التواصل ماهيش هي الواقع لانو ممكن الأغراض السياسية تلعب دور ،ولازم ثاني تخدمي التاريخ خاصة في لبنان والحروب الطاىفية لي كانت عندهم .
بالنسبة الصحفية كذالك نفس الشيء مكانش انسان ما تعاطفش معاها لكن باش نشوف مسلم يقول الله يرحمها ونقعد ساكت هذي ما تجيش لانو الشرع هكاك يقول الامر بالمعروف.

هدي روحك وما تنفجريش علينا رانا خاوتك مسلمين اس 😁
مانيش مقلقة ...

وطبعا مانيش نجمع ونقول كل المسلمين هكذا ...

راني نحكي ع مسلمين قاعدين في رحمة ربهم يهزو رواحهم لصفحات تاع ناس خاطيها الإسلام ومبعد يبداو يشوهو الإسلام بتعصبهم وأفكارهم العنيفة ويخلو انطباع سيء للآخرين أنو احنا المسلمين همجيين وعنيفين وإرهابيين.

أما موضوع الترحم يا ريت تعاود تنظر للمصطلحات وتفرق بين كلمة الرحمة والمغفرة لأنهم مش كيف كيف والقرآن مصطلحاتو واضحة وما يستعملش ربي فيه مصطلحين لمفهوم واحد.
 
يا بنتي شوفي واش راهم عاملين في خاوتنا في الهند و سابقا في البوسنة
و في العراق و سوريا و افغانستان و في فلسطين
حرقوهم و هوما حيين و اغتصبوا الصغار و دمروا بيوتهم و اخذوا اموالهم
و رحلوهم و هجروهم

في العراق النصارى المسيحين ابادوا امة العراق خصوصا من اهل السنة
نفكرك بسجن ابوغريب

اليهود و ما يفعلون في فلسطين لا ينكره عاقل

عن اي احترام تتحدثين

و يوم اعيادنا مثل عيد الاضحى يندبوا على الكباش و حقوق الحيوان


لا حنا نسوااو ونص
هذو لي عملوا هكذا ويقتلوا في المسلمين نحاسبوهم هوما بالذات مش نروحو لغيرهم ونتفرعنو عليهم أخي الكريم ...

نهار نسبو الإرهاب للمسلمين كي كانوا يقتلو غير المسلمين تبرأنا من تصرفات هذوك لي اسمهم الإخوة المسلمين لي كانو يقتلوا ويذبحوا وقلنا الإرهاب لا دين له وقلنا أنهم ما يمثلوش المسلمين نفس الشي هنا هذوك لي يقتلوا يا نروحوا نردعوهم يا رانا ندعيو وخلاص أما باش تولي وازة تزر ورز أخرى هذي ما قالناش ربي عليها كي يقتلوا مجموعة منكم روحو للمجموعة لي خاطيها وسبوها وطيحولها ما وصانا لا ربي لا النبي .

بالنهاية لنا ديننا ولهم دينهم احنا مسلمين نأمنوا بالديانات الكل ونحترموها ونأمنوا بكل الرسل ونحترموهم وإذا هوما ما احترموناش ماشي نروحو نسبوهم يخي الرسول بنص في القرآن وصاه ربي يقول لكم دينكم ولي دين وانتهى. أما باش نولو كيفهم هوما يسبوا احنا نسبوا رانا ولينا كيفهم ماكانش فرق بيناتنا تسمى!
 
ربي سبحانه هو اللي قال : ( يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ) [آل عمران:70]

وقال:(قل يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون ) [آل عمران:98]

وقال تعالى: ( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة) [البينة: 1]

يعني الآيات واضحة
حتى الهندي و البوذي يؤمن بوجود الله مكانش انسان على الوجود لا يؤمن بوجود الله ولكنه الشرك بالله لي يعمي أبصارهم .

انك يغيضك مسيحي او تحزن لمصابه ،ما عندهاش علاقة بواش تعتقد ،لانو العقيدة شيء والتعاملاات نتاعنا معاهم كمسلمين شيء آخر .
أوافقك في الرأي
ولكن في الجانب الآخر يقول تعالى"لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروا وتقسطوا إليهم"
والبر هو الاحسان والاحسان هو فعل ما فوق الواجب"
لم يقل ان كان كافرا لا تحسن اليه انسان لم يقاتلك في دينك ولم يخرجك من بيتك وأحسنت إليه فلابأس وقد يكون احسانك سببا لدخوله الاسلام...
أما من خرج للعلن يطعن الإسلام والمسلمين فهذا بلا شك لا يستحق المواساة في مصابه...
ولو كانت الحكومة طاغية لا نحمل شعبها وزر حكومتهم لأن الشعوب غالبا تستنكر حملات إيذاء المسلمين...
 
  • أعجبني
التفاعلات: Hakan
أوافقك في الرأي
ولكن في الجانب الآخر يقول تعالى"لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروا وتقسطوا إليهم"
والبر هو الاحسان والاحسان هو فعل ما فوق الواجب"
لم يقل ان كان كافرا لا تحسن اليه انسان لم يقاتلك في دينك ولم يخرجك من بيتك وأحسنت إليه فلابأس وقد يكون احسانك سببا لدخوله الاسلام...
أما من خرج للعلن يطعن الإسلام والمسلمين فهذا بلا شك لا يستحق المواساة في مصابه...
ولو كانت الحكومة طاغية لا نحمل شعبها وزر حكومتهم لأن الشعوب غالبا تستنكر حملات إيذاء المسلمين...
عادي نورمال جاري مسيحي يمرض نزورو ونقلوا ربي يشافيك واسأل الله أن يخرجك من ظلمة الكفر الى سعة الايمان ، مشكلة عندكم تربطوا كلمة كافر بكل شيء قبيح انسان كافر معناها لا يؤمن بالله وحده لا شريك له ولا يؤمن برسوله هذا مكان ماهيش مسبة ،وهذا لا تعني انو لا أحسن للكافر الذي لا يحاربني في ديني كما ذكرتي ،المهم عندي في عقيدتي المسيحي كافر و اليهودي كافر و البوذي كافر .
 
الاولى ان ينتبه ويهتم المسلم بالمسلمين ويعينهم ويستعين بهم وان تعامل مع المعتقدات الاخرى يعاملهم بالشرع لا يزيد ولا يبتكر ولا يبتدع من اجل ان يظهر بمظهر التقدم والتحضر كما يفعل بعض الدعاة خرجو عن الشرع ارضاءا للغرب.
جربنا كل الطرق مع اصحاب المعتقدات الاخرى ولم ينلنا منهم سوى الاعتداءات والطعن والتشويه لانو حتى ولو كانت نيتها صافية واخلاقنا عالية الا انو يبقى الاسلام يميزنا بالنسبة ليهم ولمعتقدهم وحاطينا في المرتبة الاخيرة والمنحطة.
احنا حاطينهم من اهل الكتاب حتى وانهم ظالين ولا علاقة لهم بما اتى به الانبياء وهوما حاطينا من المزيفين والمبتدعين ولا يعترفون بالاسلام دينا او معاملة او مظهر.
صحيح منحبوش بعض التهجمات والشتائم من طرف اللي المفروض اخلاقهم لازم تكون اسمى وارقى ولا ينزلون الى مرتبة الانحطاط في اسلوب الحوار والنقاش. لانو المومن صابر محتسب منافح مدافع عن دينه بما علمه نبينا صلى الله عليه وسلم ماهيش يسب ويشتم وومن بعد يقلك راني ندافع على الدين بالعكس راك تشوه فيه.
الاولى يلتهي المومن بامور تهمه كما هم يهتمون بامورهم ولا يهتمون بامر المسلمين ولو كانو يهتمون لما وقعت مجازر ومحازن ولو بداعي الانسانية الانسان اخو الانسان الا من لم تكن له عقدة من الاسلام وقف مع المسلمين مواقف مشرفة ليهم.
وربي يعلم منحبش ندخل امور الشرع لانو محيط واحنا رانا ق كوكياج في الشط.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top