- إنضم
- 24 نوفمبر 2015
- المشاركات
- 13,705
- الحلول
- 1
- نقاط التفاعل
- 25,944
- النقاط
- 2,306
- محل الإقامة
- تركيا - إسطنبول
- الجنس
- أنثى
اللغة العربيّة و آدابها
السنة الثالثة الشعب الأدبية ( آداب وفلسفة+ لغات
فرض مقترح
( مرفق بالحل النموذجي)
أهداف الفرض :
️اكتشاف معطيات النص و تعبير التلميذ عنها بأسلوبه الخاص .
️ترسيخ مفهوم النثر العلمي كَفَنٍّ نثريّ شاع في عصر المماليك .
️ترسيخ خاصية الترادف و التضاد في أسلوب ابن خلدون التي جعلت منه فصيحا رغم كونه عالما.
️ربط النمط التفسيري بالموضوعات العلمية في ذهن التلميذ .
️️بيان دلالة أدوات الربط المنطقية و أهميتها في النصوص العلمية و دورها في تحقيق الاتساق .
️تذوق بلاغة المجاز المرسل من حيث إيجازه للكلام .
السنة الثالثة الشعب الأدبية ( آداب وفلسفة+ لغات
فرض مقترح
( مرفق بالحل النموذجي)
أهداف الفرض :
️اكتشاف معطيات النص و تعبير التلميذ عنها بأسلوبه الخاص .
️ترسيخ مفهوم النثر العلمي كَفَنٍّ نثريّ شاع في عصر المماليك .
️ترسيخ خاصية الترادف و التضاد في أسلوب ابن خلدون التي جعلت منه فصيحا رغم كونه عالما.
️ربط النمط التفسيري بالموضوعات العلمية في ذهن التلميذ .
️️بيان دلالة أدوات الربط المنطقية و أهميتها في النصوص العلمية و دورها في تحقيق الاتساق .
️تذوق بلاغة المجاز المرسل من حيث إيجازه للكلام .