السلام عليكم أجمعين....أودّ في هذه المداخلة أن أطرح تساؤلين حول سرّ تركيز القائمين على التّعليم في بلادنا على، أوّلا الإلحاح على التّلاميذ في المدارس باستخدام الآلة الحاسبة حتّى في الإمتحانات و ثانيا تكليفهم ببحوث يلزمون بتنزيلها من الإنترنت حيث يلجأ التّلاميذ إلى أصحاب مقاهي الإنترنت للحصول عليها مطبوعة دون جهد يذكر مقابل مبالغ ماليّة...؟!
الغريب أنّ التّعوّد على استخدام الآلة الحاسبة أدّى إلى تعطيل القدرة على الحساب الذّهني لدى التّلاميذ و الأطفال الأمر الّذي أدّى إلى عجزهم على إجراء حتّى أبسط العمليّات الحسابيّة العادية، من جهة أخرى فكرة إنزال البحوث من الإنترنت ( من عند مقاهي الإنترنت ) دون اعتماد الطّالب على نفسه في البحث و التّدوين حتّى يتحقّق هدف التـّعلّم و التّحصيل المرجوّة من فكرة البحوث أصلا......الحقيقة أنّي أتساءل عن السّر من وراء تلك الإجراءات التّدميريّة لعقل التّلاميذ و قتل قدراتهم من أجل التّعلّم و المعرفة......؟؟!!
الغريب أنّ التّعوّد على استخدام الآلة الحاسبة أدّى إلى تعطيل القدرة على الحساب الذّهني لدى التّلاميذ و الأطفال الأمر الّذي أدّى إلى عجزهم على إجراء حتّى أبسط العمليّات الحسابيّة العادية، من جهة أخرى فكرة إنزال البحوث من الإنترنت ( من عند مقاهي الإنترنت ) دون اعتماد الطّالب على نفسه في البحث و التّدوين حتّى يتحقّق هدف التـّعلّم و التّحصيل المرجوّة من فكرة البحوث أصلا......الحقيقة أنّي أتساءل عن السّر من وراء تلك الإجراءات التّدميريّة لعقل التّلاميذ و قتل قدراتهم من أجل التّعلّم و المعرفة......؟؟!!