الحرقة ولا معيشة الدل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
نحرق لبلاد الغربة ولا تقعد مع صحاب الكروش وصحاب الكتف ولاد الكلاب هلكو للبلاد
وزيد من 1962 وحنا نقولو نحطو اليد فى اليد رانى نشوف فيها باقية تتهرد
نعلبوها لمعيشة كما هكدا فى لاميزار
وكل واحد يدير فى بالو فى هدا لبلاد الكل نسالو :mad:

:thumbup1:شوف يا خويا العنابي راني مانوافقكش الراي دخلولك المفهوم الخاطئ في راسك هادوك ناس مايحبولكش الخير انا نعطيك نصيحة شوف انت البلاد واش:tt2: عطيتلها حتان تعطيلك:tt2: زيد كي تحرق ماكش راح تروح معلم عليهم رايحين يعتبروك كلب خليت بلادك وؤايح ليهوم راهم قاع يهود زيد بالمناسبة عنابة بلاد فور فيها كلش انا تعجبني بزاف:thumbup1:

السلام عليكم
أخي مسعود-92- أتفهمك كثير وأحس مدى الحقرة والتمييز الذي يعاني منه الفرد الجزائري بعيدا عن لغة التصفيق وأحنا ما أيخصنا والو ..هؤلاء أصحاب البطون الكبيرة إلتهموا الأخضر واليابس ولم يركوا أي شيء فمؤسسة سوناطراك هي ملك لهم ولأبنائهم ولا يحق لك العمل هناك (...) الدولة أخر إهتماماتها أن تجد حلا للبطالين ..كيف نفسر أنها أي الحكمومة تقول ستخصص مبلغ 400.000.00دج" للحراقة" كقروض ميسرة وبعدها تسن قوانيين بالسجن لهؤلاء أي منطق هذا فالذي يذهب الى عرض البحر ونسبة النجاة لا تتجاوز 10بالمئة عليكم أن تتخيلو المعانات التي يتكبدها ..
الحل يكمن في إجاد فرص عمل دائمة لهؤلاء بعيدا عن الدعاية في نشرات الثامنة (الكاذبة)
النصيحة لك أخي مسعود أن تتصرف بحكمة فالمصلحة لك أنك لا ترمي بنفسك في البحر وفرص النجاح تكاد تكون معدومة ..وحتى عند وصولك في الضفة الأخرى بدون وضع قانوني لن تجد الراحة وتسوية الوثائق جد معقدة
توكل على الله المولى عز وجل وأبحث عن عمل الحلال وتأكد أن الرزق على الله أما هؤلاء الذين يحكموننا فاالله يمهل ولا يهمل ..أين يدرسون أبنائهم ماذا تمتلك زوجاتهم وكم من عقار وشاريع ضخمة ممولة من البنوك أي من أموال الشعب تذهب هكذا دون إرجاعها ..المشكلة في الجزائر أننا بين مطرقة السلطة المعينة من قصر الأليزي وسندان الأسلاميين (لا صلة لهم بالأسلام )
إصبر أخي ستشرق شمس الحرية يوما ما .

الحرقة رها لموضا غير الى تتلفلو يقول نحرق وكانها المصباح السحرى ويروح لتماك يغسلو ويسيق وفى بلادهم مكان خصهم والو وتبالهم عيب هدا هوالذل بعينووميخموش فى ولديهم ويرمى رحهم تاكلهم حوتا يعنى رهم ينتحرو ربى يهديهم ليجان تع هدا الزمان:sleep:

ميش لبلاد خيوانى رانى نحوس على ولاد الكلاب صحاب الكروش انتوما وزير الشؤون الدينية يسرق ميش معيشة.................. viva lalgerie

يا المسعود راك مقلق

الدنيا فاضة والجاج يموت
اتلى في روحك واخدم لعمرك في الدنيا وللأخرة

ياو روح برك
هدية بلادنا

انا ماقلتش لبلاد لى ميش مليحة الى حاكمينها ميش ملاح وسامحونى ولا خلطت فى حقكم
شكرا على مروركم ........:thumbup1:

انا ماقلتش لبلاد لى ميش مليحة الى حاكمينها ميش ملاح وسامحونى ولا خلطت فى حقكم
شكرا على مروركم ........:thumbup1:

عندك حق خويا البلاد خاطية ولاد الكلاب الى هلكو هذ البلاد -الحكام- الله لا تربحهم:sneaky2:

نحرق لبلاد الغربة ولا تقعد مع صحاب الكروش وصحاب الكتف ولاد الكلاب هلكو للبلاد
وزيد من 1962 وحنا نقولو نحطو اليد فى اليد رانى نشوف فيها باقية تتهرد
نعلبوها لمعيشة كما هكدا فى لاميزار
وكل واحد يدير فى بالو فى هدا لبلاد الكل نسالو :mad:

علاه ما تحاولش انت ولي مثلك انكم تنقذو البلاد من هاذو صحاب الكروش والكتف
في بالي ماكنش شي مستحيل
والدراهم لي راك رايح تحرق بيهم انت وصحابك
ديرو بيهم بروجي واستقرو
ماشي تروح ترميهم فالبحر
هذا رايي يا خويا​

والحرقة هي لي تجيب الميزيرية ومعيشة الذل يا خو ـــــ كي تخدم في بلادك عساس ولا عون نظافة ولا حتى زبال خير ما تروح عند لي مايسواوش قرسون

بلادك أولى فيك​

نقولك كلمة أنت بيع البلاد
وجرب باش تشري بلاد أخرى......تروح للقمر وماتسيبش أرض كيما الجزائر.....والله ماتنفعك غيل هدي الارض
عمرك ماطرحت على روحك سؤال علاه ماتت مليون ونصف المليون شهيد ؟؟؟؟؟؟
نخليهلك سؤال تفكر فيه

يا اخي ولد العلمة راك عايش في مدينة اكبر تجار في شمال افريقياالكل ياكل الخبز من المستورد للحمال...مدينة الرجال والمال والخدمة كاينة في كل مكان...ضنيت حسنة كمال مالقاش المال فالشارع خدم ليل ونهار حتى صار بلياردير...الشباب هذا الوقت يحوس على كسرة سخونة وواجدة

مسعود-92- راهو مهبول يهدر برك و هو يظل في الدار مبطوح و يعيط لأموا تجيبلو يشرب و ياكل خليوه يروح خير....لعودش كي يوصل ثم و ما يلقاش راس مالو الي هو عزتو و كرامتو و عائلتو بالعكس يلقى الرخس و الذل و الحقرة الي ما يقدرش يقول حتى لاه عليها يولي يخدم بالسيف و واش من خدمة..؟؟..عليها يقولك الحرقة خير ....
بلادي مهما كانت بالمليح بالحاير نتقبلها....

vive l'algerie

أخي والله لا تتغتر والله الذل في الجزائر ولا الذل في مكان أخر خويا ولي للعقلك

شوف انا نقلك
حظك هاذاك هو في البلاد و لا برا البلاد و كي تحرق حظك مش راح يتبدل لاميزير كيما في البلاد كاين لهيه
و انك تقعد تتطايش في بلاد الناس مش كيما تتلاوح في بلادك ماكش غريب
راك بين اهلك و ناسك كي تطيح بيك كاين شكون يعاونك بصح برا شكون عندك؟
شباب تع ضرك ماديه الزف الحرقة و الحرقة بصح حتان يجربو يلقاو بللي الحرقة هي معيشة الذل
حلو عينيكم و شوفو الصح بلاصت ما تفكرو في الهربة علاش ما تواجهوش الواقع و تشوفو حلول كي رجال تع لصح

ما عليش خويا طولت عليك

عندك حق ختى ميرسى عليك بصح منحوسش على البلاد نحوس على صحاب الكروش

السلام عليكم
راك غالط ياخويا
مالgري تو هادي بلادك وناسها ولاد بلادك ماتنساش
والشعب خاطيهم مساكن
كيما لقاو الدنيا راهم يعيشوها

راك غالط ياخو
مالgري تو هادي بلادك واسها ولاد بلادك
والناس عايشين كامل كيف كيف
وهادي هيا بلادنا واش تحب دير

rak ralet bezzzzaf ou hadik lhadra ali gltha ala wazir choone dinia ma rahi rir icha3ate essayes khouya bach tatfa'ale chwia w ali fih lkhir rabbi yjibou

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة