عالم سني يهزم علماء الشيعة بسؤال واحد فقط ......!!!!!!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الجزائري الحر

:: عضو منتسِب ::
إنضم
19 جانفي 2007
المشاركات
98
نقاط التفاعل
2
النقاط
7
عالم سني يهزم علماء الشيعة بسؤال واحد فقط ......!!!!!!!
--------------------------------------------------------------------------------



ارجوا من الشيعه التعقيب على هذه المناظره بعقولهم لا بتطرفهم
واترككم مع المناظره:
إليكم هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران


استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة


حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم
علماء الشيعة جاؤوا كلهم


أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!


فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:


نظر إليه علماء الشيعة فقالوا:


لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟


قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر


الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!


فقالوا: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!


فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟


منقول
 
رائع رائع رائع ممتاز من اين هذا كله يا أخي الكريم

نعم لم تكن الشيعة وقت الرسول

شكراااااااااا أخي الموضوع انه موضوع جميل هههه
 
اولا
على عهد الرسول الكريم لم يكن هناك شيعة وكذلك لم يكن هناك سنة
والسنة هو مصطلح لمن اقتدوا بتصرفات الرسول الكريم :eek:
ثانيا
هذه الحكاية مزورة( لعنة الله على المزور) ..بمعنى
لم تحصل في عهد الملك شاه ايران
و لا العالم هو من علماء السنة..
*
*
هذه المناظرة التي زورت حصلت
لعالم شيعي وهو العلامة الحلي
مع سلطان المغول
وخلاصتها أن السلطان الجايتو المغولي
غضب على إحدى زوجاته فطلَّقها ثلاثاً ، ثمَّ ندم ، فسأل العلماء ، فقالوا: لا بُدَّ من المُحلِّل
فقال : لكم في كل مسألة أقوال ، فهل يوجد هنا اختلاف ؟
قالوا : لا .
فقال أحد وزرائه : في الحِلَّة عالِم يُفتي ببطلان هذا الطلاق .
فاعترض علماء العامَّة .. إلا أن الملك قال : أمهِلوا حتى يَحضُر ونرى كلامه .
فأحضره .. فكان من العلامة الحلي أن دَخَل وقد أخذ نعلَيه بيده وجلس .. فَسُئل عن ذلك !!
فقال : خِفتُ أن يسرقه بعض أهل المذاهب.. كما سرقوا نعلَ رسول الله( صلى الله عليه وسلم ) .
فقالوا معترضين : إنَّ أهل المذاهب لم يكونوا في عهد رسول الله.. بل وُلدوا بعد المِائة من
وفاته فما فوق .
فقال العلامة الحلي للملك : قد سمعتَ اعترافهم هذا.. فمِن أين حَصَروا الاجتهاد فيهم
.. ولم يجوِّزوا الأخذ من غيرهم .. ولو فُرض أنَّه أعلم ؟!
سأل الملك : ألم يكن واحدٌ من أصحاب المذاهب في زمن النبي ( صلى الله عليه وسلم ؟)
ولا في زمن الصحابة ؟ قالوا : لا
فقال العلامة : ونحن نأخذ مذهبنا عن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه).. وهو نَفْس
رسول الله( صلى الله عليه وسلم ).. وأخوه .. وابن عَمِّه و ..وصيِّه.. ونأخذ
عن أولاده ( عليهم السلام ) من بعده
فسأله الملك عن الطلاق بالثلاث
فأجابه العلامة : باطل .. لعدم وجود الشهود العُدول...
*
*
ختاما الله يكفي المسلمين شر الفتنه ويوحد قلوبهم

تحياتي
 
لحمد لله القائل في كتابه العزيز : (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) .سورة الأنبياء آية (18) .

وقال سبحانه وتعالى: (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ).سورة الصف آية (9) .

أحمده سبحانه وتعالى حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سُلطانه، وأشهد أن لا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أرسله الله تعالى بالحق بشيراً ونذيراً بين يدي الساعة فشرح الله به الصدور وأنار به العقول وفتح به أعيناً عمياً وآذاناً صماً وقلوباً غُلفاً، صلوات ربي وسلامه عليه، لا خير في الدنيا والآخرة إلاَّ ودل أمته عليه ولا شر في الدنيا والآخرة إلاَّ وحذر أمته منه، تركنا على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلاَّ هالك.

أما بعد اخي العزيز اين الدليل وهل صحيح ان علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)..هو نَفْس
رسول الله( صلى الله عليه وسلم ).. نحن نطالب المسلمين بالوحدة، و نسعى لها لكن الوحدة تكون على كتاب الله و سنة رسوله. لا على حساب كتاب الله و سنة رسوله. و لهذا الحوار طريقة لحل الخلاف و منهجاً لبيان الحقيقة هذه مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه مع أحد الرافضة وتوجد منها نسختان: النسخة الأولى نسخة تركيا في خزانة شهيد علي باشا باستنبول ضمن مجموع رقمه 2764 حوى عدة رسائل في العقيدة والحديث هذه الرسالة الحادية عشرة منه. النسخة الثانية نسخة الظاهرية وقد وقعت ضمن مجاميعها في المجموع رقم 111 وهي الرسالة التاسعة عشر منه. محقق الكتاب : علي بن عبدالعزيز العلي آل شبل. الناشر : دار الوطن - السعودية - الرياض هاتف 4644659-4626124.

نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
رب اعن
حدثنا الشيخ الفقيه أبو القاسم عبد الرحمن بن محمد بن محمد بن سعيد الأنصاري البخاري - قراءة عليه بمكة حرسها الله سنة خمس وثلاثين وأربعمائة قال: أخبرنا أبو محمد عبد الله بن مسافر قال أخبرنا أبو بكر بن خلف بن عمر بن خلف الهمذاني قال حدثنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن أزمة قال: حدثنا أبو الحسن بن علي الطنافسي قال : حدثنا خلف بن محمد القطواني قال : حدثنا علي بن صالح قال : جاء رجل من الرافضة إلى جعفر بن محمد الصادق كرم الله وجهه ، فقال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فرد عليه السلام فقال الرجل :

1- يابن رسول الله من خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
فقال جعفر الصادق رحمة الله عليه : أبو بكر الصديق رضي الله عنه .

2- قال : وما الحجة في ذلك ؟
قال : قوله عز وجل (( إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن 'ن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها )){التوبة 40} فمن يكون أفضل من اثنين الله ثالثهما ؟ وهل يكون أحد أفضل من أبي بكر إلا النبي صلى الله عليه وسلم ؟!

3- قال له الرافضي : فإن علي بن أبي طالب عليه السلام بات على فراش النبي صلى الله عليه وسلم غير جزع ولا فزع .
فقال له جعفر : وكذلك أبو بكر كان مع النبي صلى الله عليه وسلم غير جزع ولا فزع .
4- قال له الرحل : فإن الله تعالى يقول بخلاف ما تقول !.
قال له جعفر : وما قال ؟
قال : قال الله تعالى (( إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا )) فلم يكن ذلك الجزع خوفاً ؟ (في نسخة الظاهرية " أفلم يكن.."
قال له جعفر : لا ! لأن الحزن غير الجزع والفزع ، كان حزن أبي بكر أن يقتل النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يدان بدين الله فكان حزن على دين الله وعلى نبي الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن حزنه على نفسه كيف وقد ألسعته أكثر من مئة حريش فما قال : حس ولا ناف!

5- قال الرافضي : فإن الله تعالى قال (( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )){المائدة 55} نزل في علي بن أبي طالب حين تصدق بخاتمه وهو راكع فقال النبي صلى الله عليه وسلم ((الحمد لله الذي جعلها في وفي أهل بيتي ))
فقال له جعفر : الآية التي قبلها في السورة أعظم منها ، قال الله تعالى (( يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه )){المائدة 54} وكان الارتداد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ ارتدت العرب بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، واجتمعت الكفار بنهاوند وقالوا : الرجل الذين كانوا يتنصرون به - يعنون النبي - قد مات ، حتى قال عمر رضي الله عنه: اقبل منهم الصلاة ، ودع لهم الزكاة ، فقال : لو منعوني عقالا مما كانوا يؤدون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه ولو اجتمع علي عدد الحجر والمدر والشوك والشجر والجن ولإنس لقاتلتهم وحدي . وكانت هذه الآية أفضل لأبي بكر.

6- قال له الرافضي : فإن الله تعالى قال : (( الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سراً وعلانية)) نزلت في علي عليه السلام كان معه أربعة دنانير فأنفق ديناراً بالليل وديناراً بالنهار وديناراً سراً وديناراً علانية فنزلت فيه هذه الآية .
فقال له جعفر عليه السلام : لأبي بكر رضي الله عنه أفضل من هذه في القرآن ، قال الله تعالى (( والليل إذا يغشى )) قسم الله ، ((والنهار إذا تجلى وما خلق الذكر والأنثى إن سعيكم لشتى فأما من أعطى وأتقى وصدق بالحسنى )) أبو بكر (( فسنيسره لليسرى)) أبو بكر (( وسيجنبها الأتقى )) أبو بكر (( الذي يؤتي ماله يتزكى )) أبو بكر ((وما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ولسوف يرضى )) أبو بكر ، أنفق ماله على رسول الله صلى الله عليه وسلم أربعين ألفاً حتى تجلل بالعباء ، فهبط جبريل عليه السلام فقال الله العلي الأعلى يقرئك السلام ، ويقول : اقرأ على أبي بكر مني السلام ، وقل له أراض أنت عني في فقرك هذا ، أم ساخط ؟ فقال : أسخط على ربي عز وجل ؟! أنا عن ربي راض ، أنا عن ربي راض ، أنا عن ربي راض . ووعده الله أن يرضيه.

7- قال الرافضي : فإن الله تعالى يقول (( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله )) { التوبة 19} نزلت في علي عليه السلام .
فقال له جعفر عليه السلام : لأبي بكر مثلها في القرآن ، قال الله تعالى (( لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلاً وعد الله الحسنى )){ الحديد 10}
وكان أبو بكر أول من أنفق ماله على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأول من قاتل ، وأول من جاهد . وقد جاء المشركون فضربوا النبي صلى الله عليه وسلم حتى دمي ، وبلغ أبي بكر الخبر فأقبل يعدو في طرق مكة يقول : ويلكم أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله ، وقد جاءكم بالبينات من ربكم ؟ فتركوا النبي صلى الله عليه وسلم وأخذوا أبا بكر فضربوه ، حتى ما تبين أنفه من وجهه.
وكان أول من جاهد في الله ، وأول من قاتل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأول من أنفق ماله ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما نفعني مال كمال أبي بكر )).
يتبع
 
- قال الرافضي فإن علياً لم يشرك بالله طرفة عين .
قال له جعفر : فإن الله أثنى على أبي بكر ثناءً يغني عن كل شئ ،قال الله تعالى (( والذي جاء بالصدق )) محمد صلى الله عليه وسلم ، ((وصدق به )){الزمر33} أبو بكر .
وكلهم قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم كذبت وقال أبو بكر : صدقت ، فنزلت فيه هذه الآية : آية التصديق خاصة ، فهو التقي النقي المرضي الرضي ، العدل المعدل الوفي .

9- قال الرافضي : فإن حب علي فرض في كتاب الله ؛ قال الله تعالى (( قل لا أسألكم عليه إلا المودة في القربى ))
قال جعفر : لأبي بكر مثلها ، قال الله تعالى (( والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا انك غفور رحيم )){الحشر10}
فأبو بكر هو السابق بالإيمان ، فالاستغفار له واجب ومحبته فرض وبغضه كفر .

10- قال الرافضي : فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال (( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ، وأبوهما خير منهما ))
قال له جعفر : لأبي بكر عند الله أفضل من ذلك ؛ حدثني أب عن جدي عن علي بن أبي طالب عليه السلام قال : كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وليس عنده غيري ، إذ طلع أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم (( يا علي هذان سيدا كهول أهل الجنة وشبابهما -في الظاهرية شبابهم- فيما مضى من سالف الدهر في الأولين وما بقي في غابره من الآخرين ، إلا النبيين والمرسلين .لا تخبرهما يا علي ما داما حيين)) فما أخبرت به أحداً حتى ماتا.

11- قال الرافضي : فأيهما أفضل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم أم عائشة بنت أبي بكر ؟
فقال جعفر : بسم الله الرحمن الرحيم ((يس والقرآن الحكيم )) ، (( حم والكتاب المبين ))،
فقال : أسألك أيهما أفضل فاطمة ابنة النبي صلى الله عليه وسلم أم عائشة بنت أبي بكر ، تقرأ القرآن ؟!
فقال له جعفر : عائشة بنت أبي بكر زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم معه في الجنة ، وفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدة نساء أهل الجنة .
الطاعن على زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم لعنه الله ، والباغض لابنة رسول الله خذله الله .

12- فقال الرافضي : عائشة قاتلت علياً ، وهي زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فقال به جعفر : نعم ، ويلك قال الله تعالى (( وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله )) {الأحزاب 53}

13- قال له الرافضي : توجد خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي في القرآن ؟
قال نعم ، وفي التوراة والإنجيل .قال الله تعالى ((وهو الذي جعلكم خلائف الأرض ورفع بعضكم فوق بعض درجات )) {الأنعام165}
وقال تعالى (( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض )){النمل62}
وقال تعالى ((ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم)){النور55}

14- قال الرافضي : يابن رسول الله ، فأين خلافتهم في التوراة والإنجيل ؟
قال له جعفر : ((محمد رسول الله والذين معه )) أبو بكر ، ((أشداء على الكفار )) عمر بن الخطاب ، (( رحماء بينهم )) عثمان بن عفان ، ((تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً )) علي بن أبي طالب (( سيماهم في وجوههم من أثر السجود )) أصحاب محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، (( ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل )).
قال : ما معنى في التوراة والإنجيل ؟ قال : محمد رسول الله والخلفاء من بعده أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، ثم لكزه في صدره ! ، قال : ويلك ! قال الله تعالى (( كزرع أخرج شطأه فآزره )) أبو بكر (( فأستغلظ )) عمر ((فاستوى على سوقه)) عثمان ((يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار )) علي بن أبي طالب ((وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً )) أصحاب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم ، ويلك !، حدثني أبي عن جدي عن علي بن أبي طالب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أنا أول من تنشق الأرض عنه ولا فخر ، ويعطيني الله من الكرامة ما لم يعط نبي قبلي ، ثم ينادي قرّب الخلفاء من بعدك فأقول : يا رب ومن الخلفاء ؟ فيقول : عبد الله بن عثمان أبو بكر الصديق ، فأول من ينشق عنه الأرض بعدي أبو بكر ، فيوقف بين يدي الله ، فيحاسب حساباً يسيراً ، فيكسى حلتين خضراوتين ثم يوقف أمام العرش .
ثم ينادي منادٍ أين عمر بن الخطاب ؟ فيجئ عمر وأوداجه تشخب دماً فيقول من فعل بك هذا ؟ فيقول : عبد المغيرة بن شعبة ، فيوقف بين يدي الله ويحاسب حساباً يسيراً ويكسى حلتين خضراوتين ، ويوقف أمام العرش .
ثم يؤتى عثمان بن عفان وأوداجه تشخب دماً فيقال من فعل بك هذا ؟ فيقول : فلان بن فلان ، فيوقف بين يدي الله فيحاسب حساباً يسيراً ويكسى حلتين خضراوتين ، ثم يوقف أمام العرش .
ثم يدعى علي بن أبي طالب فيأتي وأوداجه تشخب دماً فيقال من فعل بك هذا ؟ فيقول : عبدالرحمن بن ملجم ، فيوقف بين يدي الله ويحاسب حساباً يسيراً ويكسى حلتين خضراوتين ، ويوقف أمام العرش.

قال الرجل : يابن رسول الله ، هذا في القرآن ؟ قال نعم قال الله تعالى (( وجئ بالنبيين والشهداء)) أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ((وقضي بينهم بالحق وهم لا يظلمون ))
فقال الرافضي : يابن رسول الله ، أيقبل الله توبتي مما كنت عليه من التفريق بين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ؟
قال : نعم ، باب التوبة مفتوح فأكثر من الاستغفار لهم .أما انك لو مت وأنت مخالفهم مت على غير فطرة الإسلام وكانت حسناتك مثل أعمال الكفار هباءً منثوراً .
فتاب الرجل ورجع عن مقالته وأناب .

تم بحمد الله وصلواته على محمد وآله وأصحابه وأزواجه وسلامه ، على يد العبد المذنب الراجي عفو الله الخائف من عقاب الله يوسف بن محمد بن يوسف الهكاري في شهر الله الأحد رجب من سنة تسع وستين وستمائة . رحم الله من ترحم عليه وعلى والديه وعلى جميع المسلمين . ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
 
قال Nostradamus:
اولا
على عهد الرسول الكريم لم يكن هناك شيعة وكذلك لم يكن هناك سنة
والسنة هو مصطلح لمن اقتدوا بتصرفات الرسول الكريم :eek:
ثانيا
هذه الحكاية مزورة( لعنة الله على المزور) ..بمعنى
لم تحصل في عهد الملك شاه ايران
و لا العالم هو من علماء السنة..
*
*
هذه المناظرة التي زورت حصلت
لعالم شيعي وهو العلامة الحلي
مع سلطان المغول
وخلاصتها أن السلطان الجايتو المغولي
غضب على إحدى زوجاته فطلَّقها ثلاثاً ، ثمَّ ندم ، فسأل العلماء ، فقالوا: لا بُدَّ من المُحلِّل
فقال : لكم في كل مسألة أقوال ، فهل يوجد هنا اختلاف ؟
قالوا : لا .
فقال أحد وزرائه : في الحِلَّة عالِم يُفتي ببطلان هذا الطلاق .
فاعترض علماء العامَّة .. إلا أن الملك قال : أمهِلوا حتى يَحضُر ونرى كلامه .
فأحضره .. فكان من العلامة الحلي أن دَخَل وقد أخذ نعلَيه بيده وجلس .. فَسُئل عن ذلك !!
فقال : خِفتُ أن يسرقه بعض أهل المذاهب.. كما سرقوا نعلَ رسول الله( صلى الله عليه وسلم ) .
فقالوا معترضين : إنَّ أهل المذاهب لم يكونوا في عهد رسول الله.. بل وُلدوا بعد المِائة من
وفاته فما فوق .
فقال العلامة الحلي للملك : قد سمعتَ اعترافهم هذا.. فمِن أين حَصَروا الاجتهاد فيهم
.. ولم يجوِّزوا الأخذ من غيرهم .. ولو فُرض أنَّه أعلم ؟!
سأل الملك : ألم يكن واحدٌ من أصحاب المذاهب في زمن النبي ( صلى الله عليه وسلم ؟)
ولا في زمن الصحابة ؟ قالوا : لا
فقال العلامة : ونحن نأخذ مذهبنا عن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه).. وهو نَفْس
رسول الله( صلى الله عليه وسلم ).. وأخوه .. وابن عَمِّه و ..وصيِّه.. ونأخذ
عن أولاده ( عليهم السلام ) من بعده
فسأله الملك عن الطلاق بالثلاث
فأجابه العلامة : باطل .. لعدم وجود الشهود العُدول...
*
*
ختاما الله يكفي المسلمين شر الفتنه ويوحد قلوبهم

تحياتي


ما شاء الله عليك يا اختي نوستراداموس ...و الله العظيم دخلت حتى اقول نفس كلامك و هو صحيح .....

و اضيف شيء للاخ الكريم الحر ...انك بما كتبته (و قد كتبه ايضا الكثير )..انه بذلك و الله العظيم انت قد طعنت في كل المذاهب السنية ...اجل كلها ..اردت الايقاع بالخصم فاوقعت نفسك او بالاحرى كل مذاهبنا السنية ...كيف ؟؟
اولا بما ان الشيعة يقولون ايضا بذلك بشكل اخر غيرك ......لنقول ان كلاهما صحيح او كلاهما خطء ...لا يهم الصادق من الخاطء بينهما .........لكن :.......الا تعلم انه و لا واحد من المذاهب السنية كان موجودا في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم ,فلا المالكي و لا الحنبلي و لا الشافعي و لا الحنفي و لا اي مذهب كان موجودا......فالرسول الكريم معهم ..حاضر ..يفسر لهم كل كبيرة و صغيرة ......فهل كان هناك مذهب او بالاحرى شيخ من تلك المذاهب كان يقوم و يفسر سنة الحبيب المصطفى في وجود الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟...و هذا باجماع كل المذاهب ....و بالتالي اخي الكريم اذا انت قلت بكلامك ذلك عدم وجو د الشيعة في عهد الرسول الكريم ..فذلك صحيح لا غبار عليه ..لان الرسول كما قلت كان موجود ..و ظهور الشيعةليس بظهور دين جديد بل هو نتيجة لتلك الظروف السياسية بعد وفاته صلى الله عليه وسلم.........و ظهرت معها ايضا المذاهب السنية كلها و كل تلك الفرق و الملل التي ظهرت ..
اذن اخي بكلامك ايضا تطعن في المذاهب السنية و تقول انها باطلة .....لانه بكل بساطة هي ايضا لم تظهر في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم!!.............اما الشيعة بقصتهم التي ذكرتها الاخت قبلي فيقصدون منها ..ليس وجود المذهب الشيعي في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم بل يقصدون وجود ائمتهم و من كان من اهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم موجودا في حياته اي من من ياخذون منهم عقيدتهم ,,بقولهم انهم عاصروا الرسول الكريم و يعرفون عنه كل كبيرة و صغيرة بما انهم اقرب له من غيرهم......هذا ما يقصدونه و ليس معناه وجود المذهب
انذاك.........../
فقبل ادراج اي كلام على الخصم اخي الكريم ..يجب التفكير جيدا و الا وقع ذلك على الطرف الاخر بدل الخصم!!.
و الله لو اتى اي شيعي معتدل و يجيد تلك النقاشات .......و الله لادخلك في متاهات و امور اخرى بسبب كلامك الذي ينقلب على كل المذاهب السنية قبل ان ينقلب عليهم ................./التفكير اولا اخي بمنطق العقل واجب ..وعند نقل اي شيء من اي موقع حلله جيدا و الا لوقعت في الفخ...!!....../.........

لك كل تحياتي و احتراماتي اخي الكريم............
 
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
دائما نعود إلى نقطة الصفر فأقول لصاحب القصة التي على فرض أنها صحيحة:
1- نلاحظ غياب العلماء المدعوين وهذا يعتبر نقيصة وخلف للوعد.
2- تأخر العالم السني الذي حفظ ماء وجه اصحابه
3- زعمه ان كل المذاهب موجودة في عهد الرسول إلا الشيعة ولكن قد أجابت عنه الاخت بن ابلاد
4- لو استعملتم جهدكم وتفكيركم في حرب الكفر خير لكم من النتاحر وتبادل السخرية.
5- كل هذا مع أن لست شيعيا ولكن انا مسلم................ فقط
 
يامن انخدع بالروافض يامن لم يعرف خبثهم اعلموا ان الروافض يسبو ابا بكر وعمر وامنا عائشة رضي الله عنها وارضاها يقتلون اهل السة في كل مكان
الم تعلموا ان الشيعة قتلهم علي رضي الله عنه وحرقهم لانهم غلو فيه
والله انهم اخبث الخلق ياناس اعلموا هذا جيدا
 
الحمد لله
أما بعدإلى المدافعيناعن الشيعةاهل علمت من هم خصومك قبل الدفاع ع. هل تعلم من خصومك يوم القيامة؟**إنه الرسول صلى الله عليه واله وسلم .............. لانك تدافع عن قوم يقولون ان عائشة رضي الله عنها وزوج الحبيب

المصطفى جمعت اربعين درهما من خيانه .

**خصمك الثاني هو ابوبكر رضي الله عنه ....... الذي يلعن عند الرافضة في الصباح والمساء في دعاء صنمي قريش

**خصمك الثالث هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه .... وهو احد الاصنام الملعونة في الدين الرافضي المجوسي ولعنه

والطعن فيه من اعظم القرب عند القوم .

** خصمك الرابع هو ذي النورين عثمان ابن عفان رضي الله عنه مجهز جيش العسرة ... الذي يسب ويلعن من قبل القوم.

** خصمك الرابع علي ابن ابي طالب رضي الله عنه حيدرة الكرار.... حيث جعل منه القوم انسانا جبانا لا يستطيع ان يدافع

عن زوجته ويصلي خلف الكفره والمنافقين ويكون وزيرا لهم ( كما يدعي الرافضة احفاد ابن سبا )

** خصمك الخامس هن امهات المؤمنين رضي الله عنهن اجمعين

** خصمك السادس باقي ال البيت الاطهار والصحابة الابرار ..
** اما خصمك السابع فهم 100 الف من اهل الاسلام في العراق** فما هو جوابك عندما بعت هولاء** واين عقيدة الولاء والبراء ؟
 
الله يفتح عليك اخى

ويدخلك جنات النعيم

بارك الله فيك
 
شكرا على الموضوع
هكذا تكون الاجابات مع الشيعة من اين اتيتم بدينكم ؟
لا يوجد اي دين لا في اليهودية و لا في النصرانية من بدل نبيه بشخص آخر
 
قال صدام حسين الجزائري:
لا يوجد اي دين لا في اليهودية و لا في النصرانية من بدل نبيه بشخص آخر

خطأ كبير منك أن تهاجما شخصا أو قوما تجهلهم , لا أدافع عنهم ولكن اقرأ الردود التي سبقت بتأني .
أما الأخت ريحانة سوف فردك ليس في محله لقد قرأت الموضوع وتجاهلت الردود السابقة أعيدي قراءة الردود

كما قالت نوستراداميس
على عهد الرسول الكريم لم يكن هناك شيعة وكذلك لم يكن هناك سنة
والسنة هو مصطلح لمن اقتدوا بتصرفات الرسول الكريم
هذه الحكاية مزورة( لعنة الله على المزور) ..بمعنى
لم تحصل في عهد الملك شاه ايران
و لا العالم هو من علماء السنة..

اذن من وضع القصة في الموضوع .. فكروا , ان الموضوع طعم لمتصفحي الأنترنت السنة لكي يظهر الشيعة على حق

احذروا الفتن والتكلم فيما لا تعلمون عنهم شيءا فهجومكم عليهم بجهل في صالحهم .


الحمد لله أني مسلم ثم سني ثم جزائري
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top