السلام عليكم
السر هو ان هناك ادوات جديده لتسهيل عملية دمج صوره حقيقيه 2D مع تصميم 3D في اصدار 2008 لم تعلن عنه اوتودسك ولم تقم بتفعيله, والسسبب قد يكون ارادة التاكد من عمله اولا.
وهناك طريقه لتفعيلها .
وهناك طريقه لتفعيلها .
افتح ملف mentalrayCustomNodeClass.mel وهو موجود داخل
.\Program Files\Autodesk\Maya2008\scripts\others
استبدل هذا المقطع
كود:
Internal MentalRay Nodes. Not meant to be used with Maya.
if ($nodeType == "misss_physical_phen" ||
$nodeType == "mip_rayswitch" ||
$nodeType == "mip_rayswitch_advanced" ||
$nodeType == "mip_rayswitch_environment" ||
$nodeType == "mip_card_opacity" ||
$nodeType == "mip_motionblur" ||
$nodeType == "mip_matteshadow" ||
$nodeType == "mip_cameramap" ||
$nodeType == "mip_mirrorball" ||
$nodeType == "mip_grayball" ||
$nodeType == "mip_gamma_gain" ||
$nodeType == "mip_render_subset" ||
$nodeType == "mip_matteshadow_mtl" ||
$nodeType == "surfaceSampler" ||
$nodeType == "mip_motion_vector"...
return "rendernode/mentalray/internal";
return "";
كود:
Internal MentalRay Nodes. Not meant to be used with Maya.
// So? Should poor Maya users use 3dsmax? C'mon... ...
if ($nodeType == "misss_physical_phen" ||
$nodeType == "mip_card_opacity" ||
$nodeType == "mip_matteshadow" ||
$nodeType == "mip_matteshadow_mtl" ||
$nodeType == "surfaceSampler"...
return "rendernode/mentalray/material";
return "";}
if ($nodeType == "mip_rayswitch" ||
$nodeType == "mip_rayswitch_advanced" ||
$nodeType == "mip_cameramap" ||
$nodeType == "mip_mirrorball" ||
$nodeType == "mip_grayball"...
return "rendernode/mentalray/texture";
return "";}
if ($nodeType == "mip_rayswitch_environment"...
return "rendernode/mentalray/environment";
return "";}
if ($nodeType == "mip_motionblur" ||
$nodeType == "mip_motion_vector"...
return "rendernode/mentalray/output";
return "";}
if ($nodeType == "mip_gamma_gain" ||
$nodeType == "mip_render_subset"...
return "rendernode/mentalray/lens";
[CENTER] return "";}
وهدا مثال عن التطبيق
[/CENTER]