من الغلو الشيعي الى الغلو السني" الله يزور قبر الامام احمد كل عام"

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المتوكل

:: عضو منتسِب ::
إنضم
24 أوت 2008
المشاركات
97
نقاط التفاعل
2
نقاط الجوائز
2
الغلو ننكره على الصوفية إذا مدحوا الأولياء وننكره على الشيعة عندما يغلون في أئمتهم الذين يدعون فيهم العصمة[1] وننكره على الأشاعرة عندما يبالغون في مدح أبي الحسن الأشعري وهذا –ذم الغلو- كله حق إذا خلا من الالزمات الباطلة فلو أننا نلتزم بهذا ولا نغلو في علمائنا لكنا مكتملين في هذه المسألة لكننا لا ننكره عندما نقرأ لأحدهم مدحاً بغلو في أحمد أو في ابن تيمية أو ابن القيم أو غيرهم (يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون)؟! (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم)؟!:

ونحن ننكر على الآخرين عندما يعتذرون عن بعض العلماء الذين صدرت منهم هفوات ونسمي هذا (تمييعاً للعقيدة!!) بينما نقوم نحن بالعمل نفسه ونسميه (ذباً عن أعراض العلماء فلحومهم مسمومة!!).

المثال الأول:

ومن أبرز أمثلة الغلو عند الحنابلة غلوهم في الإمام أحمد نفسه، فقد رووا فيه من الآثار والأعاجيب ما يشبه غلو الشيعة في جعفر الصادق رضي الله عنهما ومن ذلك قول الحنابلة في أحمد: (من أبغض أحمد بن حنبل فهو كافر)[2]، ونسبوا ذلك للشافعي ولا يصح،

وزعموا أن الإمام أحمد به يعرف المسلم من الزنديق[3]،
وأن الخضر أثنى عليه وكذلك النبي موسى عليه السلام"-4-
وأن نظرة من أحمد خير من عبادة سنة[/[5]
،
وأن الله عز وجل يزوره في قبره كل عام
!!!!![6]،
وأن قبره من ضمن أربعة قبور يدفعون عن بغداد جميع البلايا!!!
[7]
، وأن التبرك بقبر أحمد مشروع[8]
، وأنهم كانوا يضعون قلم أحمد في النخلة التي لا تحمل فتحمل من بركته
[
9]
، وأنه غضب على منكر ونكير لما سأله في القبر وقال لهما: لمثلي يقال: من ربك؟!! فاعتذرا له!![10]
، وأن الجن نعت أحمد قبل موته بأربعين صباحاً![11] وكأنها تعلم الغيب!،
وأنه رؤي في المنام يبايع الله عز وجل
[12]
، وأن الله يباهي به الملائكة[13]
، وأن أحد الحنابلة سأل في المنام عن أحمد بن حنبل ويحيى بن معين فأجابه المسئول: بأنهما قد زارا رب العالمين ووضعت لهما الموائد!!!!![14]
، وأن أحد الحنابلة رأى الله في المنام فقال له الله: من خالف أحمد بن حنبل عذب[15]
، وأن الله أمر أهل السموات وجميع الشهداء أن يحضروا جنازة أحمد[16]
، وأن أهل السموات من السماء السابعة إلى السماء الدنيا اشتغلوا بعقد الألوية لاستقبال أحمد بن حنبل!!![17]
، وأن زبيدة (صاحبة العين) رآها أحدهم في الجنة وسألها عن أحمد فأخبرته أنه فارقها وهو يطير في درة بيضاء يريد زيارة الله عز وجل!!![18]
، وأن من كانت به ضائقة وزار قبر أحمد يوم الأربعاء ودعا رزقه الله السعة[19]،
وأن كل من دفن في المقبرة التي دفن فيها أحمد بن حنبل مغفور له ببركة أحمد بن حنبل[
20]
، وأن الله ينظر سبعين ألف نظرة في تربة أحمد بن حنبل ويغفر لمن يزوره[21]،
بل بالغ بعضهم وزعم أن الله نفسه يزور أحمد بن حنبل في قبره كل عام كما تقدم.

أقول: فبالله عليكم لماذا نسكت عن هذا الغلو وننشغل بنقد غلو الآخرين في أئمتهم ونشنع عليهم ونبدعهم وقد نكفرهم لقولهم بنحو هذا الغلو أو قريب منه ونحكم عليهم بأنهم مخرفون، وهذا لا يعني تبرير أو تسويغ غلو الآخرين لكننا بحاجة للتواضع وأن ننقد أنفسنا أولاً، ونعترف أنه ما من عيب نعيب به الآخرين إلا وهو فينا، هذا على سبيل الإجمال، بل لب خلافنا اليوم مع غلاة الصوفية هو نحو هذا الغلو.

1/وأئمة الشيعة إلاثنا عشر هم أئمتنا أيضاً لكننا لا نعتقد فيهم العصمة ولا نغلو فيهم ونحبهم حبنا لأمثالهم من الصالحين بل أكثر من حبنا أمثالهم لقرابتهم من النبي (صلى الله عليه وسلم)، علماً بأن الثاني عشر مختلف في ولادته .

[2] طبقات الحنابلة (1/13).

[3] مناقب أحمد (597).

[4] مناقب أحمد (188).

[5] مناقب أحمد (197).

[6] مناقب أحمد (550).

[7] مناقب أحمد (189).

[8] طبقات الحنابلة (1/388)، (2/63، 234، 241)، ومناقب أحمد (191).

وهذا غريب مع أن الحنابلة يحرمون التبرك بقبر النبي (ص) وهذا تناقض، وأنا ممن لا يرى التبرك لا بقبر النبي (ص) ولا بقبر غيره من الصحابة والتابعين فكيف بغيرهم؟.

[9] مناقب أحمد (370).

[10] مناقب أحمد (549).

[11] مناقب أحمد (513).

[12] مناقب أحمد (555).

[13] مناقب أحمد (557).

[14] مناقب أحمد (562).

[15] مناقب أحمد (563).

[16] مناقب أحمد (563).

[17] مناقب أحمد (564).

[18] مناقب أحمد (567).

[19] مناقب أحمد (580).

[20] مناقب أحمد (584).

[21] مناقب أحمد (580)

الموضوع منقول .
 
كل ما كتبت من زيف الرافضة والمسلمون لا يغلون في نبي فكيف بمن دونه ----الرافضة دينهم هو دين إبليس نعوذ بالله منه لا يرعوون عن الكذب والدليل لا يعجزهم يخترعونه في لحظة وينسبونه لمن يريدون فلا شيء يردعهم فأتباع إبليس ماذا تتصور أن ينتج منهم 0
 
وليس في السنة غلو بل فيها الإتباع لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم -----الرافضة هو دين إبليس وهم في النار في الدرك الأسفل منها إن لم يدخلوا في الإسلام ومن مات منهم على
دين الرفض فهو يتقلب في نار جهنم الآن وفي قعرها نعوذ بالله منهم ومن شرورهم 0
 
العجب كل العجب من امثال المتوكل
كيق تزن بمكيالين يا اخي الصوفية قلتم انكم ظلمتموهم
وانهم ليسوا ضلال وان ابن تيمية وابن القيم مدح التصوف
فاين هذا العدل والدفاع هنا عن الحنابلة وانت هنا لم تستثن احدا
منهم لكن انت مقلد فقط تنقل ما .... فالحنابلة ليسوا معصومين
واي قول باطل فهو مردود عنهم كائنا من كان فلما تتهم كل اهل السنة بالغلو
بسبب الحنابلة اين الانصاف يا دعاة الوسطية ام انك تشير الى امور اخرى
هذا منهج جديد لم نسمع به من ذي قبل ان نترك الرفض والتصوف ونشتغل ببعضنا البعض
منهج السلف اعلم واسلم واحكم الرد على المخالف واجب كائنا من كان سواءا من اهل السنة.
او من اهل البدع والكفر وكل واحد له احكامه الروافض والصوفية لن نسكت عنهم ابدا فخطرهم عظيم ومن دونهم كل واحد على حسب مخالفته للشرع هل تعرف هذا المنهج اخي ارجع الى كتب السلف ثم اخبرني
 
جميع الفرق في النار إلا من هم على سنة رسولنا صلى الله عليه وسلم وسنة خلفائه المهديين من بعده كما أخبر بذلك صلى الله عليه وسلم 0
 
ثم اسالك لما لم تنقل كل الموضوع ام انه يفضحك

يا اخي ليس هناك شئ يخفى في الانترنت انت نقلت الموضوع

من كاتب حقود اولا على الحنابلة ثم على السلفيين

وانت موضوعك اصلا اعرف لمن هو موجه


راجع نفسك يا بني والتهي بما ينفعك
 
ولد الإمام أحمد ببغداد ونشأ بها وأقام بها إلى أن توفي ، ودخل مكة والمدينة والشام واليمن والكوفة والبصرة والجزيرة

وسمع سفيان بن عيينة وإبراهيم بن سعد ويحيى القطان وهشيم و وكيع وابن علية وابن مهدي وعبد الرزاق وغيرهم كثير

قال فيه الإمام الشافعي رضي الله عنهما : خرجت من بغداد وما خلفت بها أحدا أورع ولا أتقى ولا أفقه ولاأعلم من أحمد بن حنبل .


وقال أبو زرعة لولد الإمام عبد الله : كان أبوك يحفظ ألف ألف حديث ، فقال له عبد الله وما يدريك
فقال ذاكرته فأخذت عليه الأبواب .

وذكر غير واحد من الحفاظ منهم ابن حجر العسقلاني
أنه لم يحط أحد بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم غير الإمام أحمد بن حنبل .


وقال إبراهيم الحربي : قد رأيت رجالات الدنيا لم أر مثل ثلاثة أحمد بن حنبل

وتعجز النساء أن تلد مثله .

وقال عبد الوهاب الوراق : ما رأيت مثل أحمد بن حنبل .
قالوا له : وأي شيء بان لك من فضله وعلمه على سائر من رأيت ؟ قال : رجل سئل عن ستين ألف مسألة فأجاب فيها بأن قال حدثنا وأخبرنا وروينا .

وقال علي بن المديني - رحمه الله : إن الله - عز وجل - أعز هذا الدين برجلين
أبو بكر الصديق يوم الردة ، وأحمد بن حنبل يوم المحنة .

وقال أبو زرعة الرازي : ما رأت عيناي مثل أحمد بن حنبل في العلم والزهد والفقه والمعرفة وكل خير ، ما رأت عيناي مثله .

وقال أبو داود السجستاني : رأيت مائتي شيخ من مشايخ العلم فما رأيت مثل أحمد بن حنبل ، لم يخض في شيء مما يخوض فيه الناس ، فإذا ذكر العلم تكلم .

صنف المسند ثلاثين ألف حديث غير المكرر

والتفسير مائة ألف وعشرين ألفا

والناسخ والمنسوخ ، والتاريخ ، وحديث شعبة ، والزهد

والمقدم والمؤخر في القرآن ، وجوابات القرآن والمناسك الكبير والصغير وأشياء أخر .


وكان رحمه الله شيخا وقورا كثير التواضع يحب الفقراء ،

لم ير الفقير نفسه أعز منه في مجلس الإمام أحمد بن حنبل


قال يزيد المنادي : كان الإمام أبو عبد الله أحمد بن حنبل من أحيا الناس وأكرمهم نفسا ،

وأحسنهم عشرة وأدبا ، كثير الإطراق والغض ، معرضا عن القبيح واللغو ، لا يسمع منه

إلا المذاكرة بالحديث والرجال والطرق وذكر الصالحين والزهاد ، في وقار وسكون ولفظ حسن .

وإذا لقيه إنسان سر به وأقبل عليه ، وكان يتواضع تواضعا شديدا ،

وكانوا يكرمونه ويعظمونه ويحبونه .


وقال الخلال : حدثنا المروذي قال قال لي أحمد :

ما كتبت حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم

إلا وقد عملت به حتى مر بي في الحديث { أن النبي صلى الله عليه وسلم

احتجم وأعطى أبا طيبة دينارا } ، فأعطيت الحجام دينارا حين احتجمت .


وقال الحسين بن إسماعيل : سمعت أبي يقول : كان يجتمع في مجلس أحمد بن حنبل

زهاء على خمسة آلاف ، ويزيدون أقل من خمسمائة يكتبون ، والباقي يتعلمون منه

حسن الأدب وحسن السمت .

توفي رحمه الله ببغداد يوم الجمعة لنحو من ساعتين من النهار لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول سنة إحدى وأربعين ومائتين .

يروى أنه لم تر جنازة مثل جنازة الإمام أحمد بن حنبل من كثرة الحضور رحمه الله

وكان رحمه الله : يقول قولوا لأهل البدع بيننا وبينكم يوم الجنائز .​
 
باب
ما جاء من التغليظ فيمن عبد الله عند قبر رجل صالح فكيف إذا عبده



في الصحيح عن عائشة رضي الله عنها أن أم سلمة ذكرت لرسول الله صلى الله عليه وسلم كنيسة رأتها في أرض الحبشة وما فيها من الصور. فقال: ( أولئك إذا مات فيهم الرجل الصالح أو العبد الصالح بنوا على قبره مسجداً، وصوروا فيه تلك الصور أولئك شرار الخلق عند الله) ، فهؤلاء جمعوا بين الفتنتين، فتنة القبور، وفتنة التماثيل . ولهما عنها قالت: لما نُزل برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة له على وجهه، فإذا اغتم بها كشفها، فقال ـ وهو كذلك ـ : ( لعنة الله على اليهود والنصارى، اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) يحذر ما صنعوا، ولولا ذلك أبرز قبره، غير أنه خشي أن يتخذ مسجداً . أخرجاه .
ولمسلم عن جندب بن عبد الله قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يموت بخمس وهو يقول: ( إني أبرأ إلى الله أن يكون لي منكم خليل، فإن الله قد اتخذني خليلاً، كما اتخذ إبراهيم خليلاً، ولو كنت متخذاً من أمتي خليلاً، لاتخذت أبا بكر خليلاً، ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد، فإني أنهاكم عن ذلك).
فقد نهى عنه في آخر حياته، ثم إنه لعن - وهو في السياق - من فعله، والصلاة عندها من ذلك، وإن لم يُبْنَ مسجد، وهو معنى قولها: خشي أن يتخذ مسجداً، فإن الصحابة لم يكونوا ليبنوا حول قبره مسجداً، وكل موضع قصدت الصلاة فيه فقد اتخذ مسجداً، بل كل موضع يصلى فيه يسمى مسجداً، كما قال صلى الله عليه وسلم: ( جعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً ). ولأحمد بسند جيد عن ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعاً: ( إن من شرار الناس من تدركهم الساعة وهم أحياء والذين يتخذون القبور مساجد) رواه أبو حاتم في صحيحه .


باب
ما جاء أن الغلو في قبور الصالحين يصيرها أوثاناً تعبد من دون الله



روى مالك في الموطأ : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد، اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) ، ولابن جرير بسنده عن سفيان عن منصور عن مجاهد: ( أفرءيتم اللات والعزى ) ، قال: كان يلت لهم السويق فمات فعكفوا على قبره، وكذلك قال أبو الجوزاء عن ابن عباس: كان يلت السويق للحاج.
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زائرات القبور، والمتخذين عليها المساجد والسرج. رواه أهل السنن

باب
ما جاء في حماية المصطفى صلى الله عليه وسلم جناب التوحيد وسده كل طريق يوصل إلى الشرك



وقول الله تعالى : ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم ) الآية.
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، ولا تجعلوا قبري عيداً، وصلوا عليّ، فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم) رواه أبو داود بإسناد حسن، ورواته ثقات.
وعن علي بن الحسين: أنه رأى رجلاً يجيء إلى فرجة كانت عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم، فيدخل فيها فيدعو، فنهاه، وقال: ألا أحدثكم حديثاً سمعته من أبي عن جدي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لا تتخذوا قبري عيداً، ولا بيوتكم قبوراً، وصلوا عليّ فإن تسليمكم يبلغني أين كنتم) رواه في المختارة .


باب
ما جاء أن بعض هذه الأمة يعبد الأوثان



وقول الله تعالى : ( ألم تر إلى الذين أوتوا نصيباً من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت ) ، وقوله تعالى : ( قل هل أُنبئُكُم بشرٍ من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت ) ، وقوله تعالى : ( قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجدًا ) .
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذّة بالقذّة، حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه) قالوا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: ( فمن)؟ أخرجاه، ولمسلم عن ثوبان رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الله زوى لي الأرض، فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها، وأعطيت الكنزين: الأحمر والأبيض، وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة بعامة، وأن لا يسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم، وإن ربي قال: يا محمد إذا قضيت قضاءً فإنه لا يرد وإني أعطيتك لأمتك ألا أهلكهم بسنة بعامة وألا أسلط عليهم عدواً من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم، ولو اجتمع عليهم من بأقطارها حتى يكون بعضهم يهلك بعضاً ويسبي بعضهم بعضًا )، ورواه البرقاني في صحيحه، وزاد: ( وإنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين، وإذا وقع عليهم السيف لم يرفع إلى يوم القيامة، ولا تقوم الساعة حتى يلحق حي من أمتي بالمشركين، وحتى تعبد فئة من أمتي الأوثان، وإنه سيكون في أمتي كذَّابون ثلاثون، كلهم يزعم أنه نبي، وأنا خاتم النبيين، لا نبي بعدي. ولا تزال طائفة من أمتي على الحق منصورة لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله تبارك وتعالى ).
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------أيها المتسمي بالمتوكل :هذه من النصوص النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ،التي يؤمن بها أهل السنة وينافحون عنها فهل يخالفون ما يعتقدون ؟؟؟؟
 
والله يا اخوة يعلم الله اني تتبعت بعض ما كتبه صاحب الموضوع الذي نقل من عنده العضو المتوكل

فوجدته وقع فيما انكره على الحنابلة يرد على علماء من السلف وينتقد قواعد واصول مستمدة

من الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح تلقاها وقبلها من هو افضل منه علما بل والله لا يصل الى

علمهم كيف وهو يرمي اهل السنة السلفيين بانهم مجسمة ويرد على الامام البربهاري وينقد كتابه

النادر في بابه كتاب السنة ويرد عليه ويتهمه بالتعصب وان يضلل الناس وانه

عاملك الله بعدله يا متوكل
 
والله ما ترهاتك إلا من وضع الرافضة أنفسهم ليلبسوا على الناس وليشككوا في دين الله والتشكيك شعاركم حيث أنه وليد كذبكم، وكذبكم أيها الرافضة يخرج من كير إبليس نعوذبالله منه ومن الرافضة
 
أجيبك راجع ماكتبته واعتذر عن التمويه والتدليس فماهي إلا من شيم أهل الضلالة والهوى وأرجو أن لا تكون منهم وإلا فما معنى قولك ردك الله للحق " يزور قبره ويدعوه "" لماذا الكذب هل هي " يدعوه " أم يدعو " قبل أن أجيبك اعتذر واستغفر وأظهر حرصك على الإجابة وفسر تلك الكلمة التي قلتها ثم ننظر في أمرك

أما إن كنت تريد أن تثير البدع والشبه وأنت تشعر أو لا تشعر ... وتسردها سرداً عجيباً

احرص على عضويتك

نسخ لصق من موقع الروافض الذين يحاربون بفكرهم الارهابي او يغسلون عقول الشباب .
يوم من الشيعة ورافضة وغدا من ....
 
الله اكبر

كفاكم كذب و بهتانا سمعنا عن الشيعة و الصوفية و الاشاعرة و غيرهم اما عن الحنابلة فهل تجراتم على المذاهب ايضا

كفاكم جدالا

اناس لا تعرف لا كيفية الصلاة و لا كيفية الوضوء

لا تعرف حتى احكام الطكهارة و الصوم و انتم تجادلون في المذاهب

جل من لا يخطئ و نسال الله تعالى لنا و لكل مسلم الهداية الى دين الحق

فهل عبدتم الله حق عبادته حتى وجدتم وقتا تبحثون عن زلات و اخطاء لا البحث عن الحق


----

الهم ردنا الى دينك ردا جميلا
 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبعد:
يبدو ان بعض الاخوة لم يستوعبوا هذا الكلام فراحوا يمينا وشمالا فمنهم من اتهم الرافضة ومنهم من سرد سيرة الامام احمد وعلى كل حال اقول هذه الكلمات:
الى الاخ ابو عمر الفاروق:
هذا الكلام عندنا نحن اهل السنه والواجب ان ننقده ولو كان الامام احمد حيا لما رضي ان يقال فيه هذه الكلام.
الى الاخ صهيب الرومي: الاتعجب ياصهيب حين تقرأ هذا الغلو في الامام احمد من بعض اتباعه حين يقولون ان الله يزور قبر الامام احمد في قبره الا تعجب حين تقرأ ان الله ينظر سبعين الف نظرة في تربة احمد بن حنبل ويغفر لمن يزوره
ثم ان هذا الكلام قيل في الامام احمد ولم يقله عن نفسه ولن يرضاه ابدا وبالتالي فالموضوع لاينقص قدر الامام احمد ولكن ينقد الغلو الذي اصاب بعض اتباع الامام .
الى الاخ ابو الوليد:
اخي الكريم لم اقل يزور قبره ويدعوه وانما الكلام المنقول هو وأن من كانت به ضائقة وزار قبر أحمد يوم الأربعاء ودعا رزقه الله السعة[ 19 والذي قال هذا الكلام هم المغالون في الامام احمد
اما اني انشر البدع فهل تقبل بما قيل في الامام احمد من غلو هل تقبل بهذا الكلام حتى تتهمني بنشر البدع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل هذا الكلام هو السنة عندك:
وزعموا أن الإمام أحمد به يعرف المسلم من الزنديق[3]،
وأن الخضر أثنى عليه وكذلك النبي موسى عليه السلام"-4-
وأن نظرة من أحمد خير من عبادة سنة[/[5]
،
وأن الله عز وجل يزوره في قبره كل عام!!!!![6]،
وأن قبره من ضمن أربعة قبور يدفعون عن بغداد جميع البلايا!!![7]
، وأن التبرك بقبر أحمد مشروع[8]
، وأنهم كانوا يضعون قلم أحمد في النخلة التي لا تحمل فتحمل من بركته
[9]
، وأنه غضب على منكر ونكير لما سأله في القبر وقال لهما: لمثلي يقال: من ربك؟!! فاعتذرا له!![10]
، وأن الجن نعت أحمد قبل موته بأربعين صباحاً![11] وكأنها تعلم الغيب!،
وأنه رؤي في المنام يبايع الله عز وجل[12]
، وأن الله يباهي به الملائكة[13]
، وأن أحد الحنابلة سأل في المنام عن أحمد بن حنبل ويحيى بن معين فأجابه المسئول: بأنهما قد زارا رب العالمين ووضعت لهما الموائد!!!!![14]
، وأن أحد الحنابلة رأى الله في المنام فقال له الله: من خالف أحمد بن حنبل عذب[15]
، وأن الله أمر أهل السموات وجميع الشهداء أن يحضروا جنازة أحمد[16]
، وأن أهل السموات من السماء السابعة إلى السماء الدنيا اشتغلوا بعقد الألوية لاستقبال أحمد بن حنبل!!![17]
، وأن زبيدة (صاحبة العين) رآها أحدهم في الجنة وسألها عن أحمد فأخبرته أنه فارقها وهو يطير في درة بيضاء يريد زيارة الله عز وجل!!![18]
، وأن من كانت به ضائقة وزار قبر أحمد يوم الأربعاء ودعا رزقه الله السعة[19]،
وأن كل من دفن في المقبرة التي دفن فيها أحمد بن حنبل مغفور له ببركة أحمد بن حنبل[20]
، وأن الله ينظر سبعين ألف نظرة في تربة أحمد بن حنبل ويغفر لمن يزوره[21]
هل حينما انبه الة هذا الغلو الذي لايرضاه ديننا ابدا اصير ادعو الى البدع؟؟؟؟؟؟

الى الاخت انين مذنبة:
هذاالكلام ليس كذبا وانما موجود وموثق وحقيقة يصطدم به المرء ذلك لاننا رسمنا الصورة المثالية لنا ونسينا اخطائنا والحق انه يجب ان نعترف ونصحح اخطائنا .
اما انك قلت اني تجرأت على مذهب الامام احمد فهل ترضين بماقيل في الامام احمد ؟ وهل حينما نصحح اهذا الخطا تعتبيرن ذلك هجوما على المذهب ....دعيك من التعصب للمذهب وقد ر الامام احمد محفوظ ولكن الخطا ان نسكت عن هذا الغلو الذي لايرضاه اصلا الامام احمد لنفسه.
وفي الاخير ان قدر الامام احمد محفوظ ولم يتعرض له احد وانما الكلام كان حول المغالين فيه الغلو الذي تجاوز الحدود وهو موجود في كتبنا نحن اهل السنة ولاعيب ان ننبه له وقد صار هذا الكلام سلاحا علينا حين يتعرضون الشيعة للامام علي ويمدحونه حتى الغلو فإذا قام اهل السنه وردوا عليهم جاوبهم الشيعة بما قيل في الامام احمد وغيره ويقولون كيف ترضون هذا في ائمتكم ولاترضونه في آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ولهذا علينا ان لاننزعج من هذا النقد اذ لاافراط ولاتفريط. فلسنا من المغالين في الامام احمد او في غيره كما اننا لاننسى فضلهم وشرفهم وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم اصحابه عن الغلو فيه فما بالنا بغيره.
 
أما رأيت وقرأت النصوص عن المعصوم صلى الله عليه وسلم في التحذير من الغلو التي نقلتها أنا هنا ألا تفهم معناها أليس لك عقل هذه النصوص التي ذكرت لك هي ما ندين لله تعالى بها -------وما ينسب لأهل السنة من القول في الغلو في الصالحين ولو كان في كتب منسوبة لأهل السنة ليس من الحق في شيْ ووالله أن الرافضة هم من وراء هذا الكذب والتزوير ومن ضل فضلاله عليه وأهل السنة أتباع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هم الفرقة الناجية وما عداهم ففي النا ر0ونحن برآء مما يكتب من الشرك وينسب لعلماء السنة سواء قديما وحديثا والله سبحانه كذبوا عليه ومحمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم كذبوا عليه والشيخين رضي الله عليهما كذبا عليهما وعلي رضي الله عنه كذبوا عليه والحسن والحسين كذبوا عليهما وكذبا على بقية الصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين كذبوا عليهم وكذبوا على خلفاء المسلمين رحمهم الله -----أبعد هذا هل يستغرب على الرافضة الكذب على علماء الحنابلة ياالمتوكل التزوير هو سبيل الرافضة على مر العصور -الكذب والتزوير والتشكيك في دين الإسلام هو سبيل الرافضة وأهل السوء فكل غير أهل السنة والجماعة ولو كان شخصا واحدا هم أهل هوى وتغيير في دين الله -------وليأتي وقت قريب تظهر الكذبات على أعلام الإسلام الذين ماتوا من قريب ويضمنونها كتبهم رحمهم الله كابن باز والألباني وغيرهم من الجبال التي تهدمت في الإسلام قريبا سينسبون لهم أقوال تشكك القادمين فيهم لئلا يؤخذ منهم شيْ كما كذبوا على علماء الإسلام السابقين0
 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبعد:
يبدو ان بعض الاخوة لم يستوعبوا هذا الكلام فراحوا يمينا وشمالا فمنهم من اتهم الرافضة ومنهم من سرد سيرة الامام احمد وعلى كل حال اقول هذه الكلمات:
يا متوكل
ماشاء الله انت الفاهم الوحيد يا بني من اين نقلت الموضوع
اليس من رجل حاقد مدلس وملبس اه الم تر انه قال بان اهل
السنة مجسمة ما هذا الاسلوب المراوغ
ثم انا نقلت بعض ما قيل في الامام احمد
حنى يعلم الحق فانت نقدت بدون ما تبين ما صح عن الامام احمد مثلك مثل صاحب الموضوع فانا رايت ان ابين للقارئ
بعضا مما صح وقيل في الامام احمد رحمه الله
الى الاخ ابو عمر الفاروق:
هذا الكلام عندنا نحن اهل السنه والواجب ان ننقده ولو كان الامام احمد حيا لما رضي ان يقال فيه هذه الكلام.

يا متوكل
ومن قال باننا نرتضيه بل نرده ولا نقبله انت اظنك لم تقرا ما كتبته لك
الى الاخ صهيب الرومي: الاتعجب ياصهيب حين تقرأ هذا الغلو في الامام احمد من بعض اتباعه حين يقولون ان الله يزور قبر الامام احمد في قبره الا تعجب حين تقرأ ان الله ينظر سبعين الف نظرة في تربة احمد بن حنبل ويغفر لمن يزوره
يا اخي قلت لك اني انكر هذا الا تفهم
ثم ان هذا الكلام قيل في الامام احمد ولم يقله عن نفسه ولن يرضاه ابدا وبالتالي فالموضوع لاينقص قدر الامام احمد ولكن ينقد الغلو الذي اصاب بعض اتباع الامام .
نعم اصبت لكن حبذا لو سميت بعضهم لان صاحبك الذي نقلت من عنده توسع كثيرا حتى رمى اهل السنة بالتجسيم
فسمي لنا بعضهم

الى الاخ ابو الوليد:
اخي الكريم لم اقل يزور قبره ويدعوه وانما الكلام المنقول هو وأن من كانت به ضائقة وزار قبر أحمد يوم الأربعاء ودعا رزقه الله السعة[ 19 والذي قال هذا الكلام هم المغالون في الامام احمد
اما اني انشر البدع فهل تقبل بما قيل في الامام احمد من غلو هل تقبل بهذا الكلام حتى تتهمني بنشر البدع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل هذا الكلام هو السنة عندك:
فهمك سقيم يا ولدي
نحن نعيب عليك اتهامك لاهل السنة بانهم غلاة
ورميك للحنابلة بالغلو ثم تنازلت وقلت بعضهم
فهذا ليس نشر للبدع فقط بل اتهام اهل السنة بالغلو
الذي هو مذموم

وزعموا أن الإمام أحمد به يعرف المسلم من الزنديق[3]،
وأن الخضر أثنى عليه وكذلك النبي موسى عليه السلام"-4-
وأن نظرة من أحمد خير من عبادة سنة[/[5]
،
وأن الله عز وجل يزوره في قبره كل عام!!!!![6]،
وأن قبره من ضمن أربعة قبور يدفعون عن بغداد جميع البلايا!!![7]
، وأن التبرك بقبر أحمد مشروع[8]
، وأنهم كانوا يضعون قلم أحمد في النخلة التي لا تحمل فتحمل من بركته
[9]
، وأنه غضب على منكر ونكير لما سأله في القبر وقال لهما: لمثلي يقال: من ربك؟!! فاعتذرا له!![10]
، وأن الجن نعت أحمد قبل موته بأربعين صباحاً![11] وكأنها تعلم الغيب!،
وأنه رؤي في المنام يبايع الله عز وجل[12]
، وأن الله يباهي به الملائكة[13]
، وأن أحد الحنابلة سأل في المنام عن أحمد بن حنبل ويحيى بن معين فأجابه المسئول: بأنهما قد زارا رب العالمين ووضعت لهما الموائد!!!!![14]
، وأن أحد الحنابلة رأى الله في المنام فقال له الله: من خالف أحمد بن حنبل عذب[15]
، وأن الله أمر أهل السموات وجميع الشهداء أن يحضروا جنازة أحمد[16]
، وأن أهل السموات من السماء السابعة إلى السماء الدنيا اشتغلوا بعقد الألوية لاستقبال أحمد بن حنبل!!![17]
، وأن زبيدة (صاحبة العين) رآها أحدهم في الجنة وسألها عن أحمد فأخبرته أنه فارقها وهو يطير في درة بيضاء يريد زيارة الله عز وجل!!![18]
، وأن من كانت به ضائقة وزار قبر أحمد يوم الأربعاء ودعا رزقه الله السعة[19]،
وأن كل من دفن في المقبرة التي دفن فيها أحمد بن حنبل مغفور له ببركة أحمد بن حنبل[20]
، وأن الله ينظر سبعين ألف نظرة في تربة أحمد بن حنبل ويغفر لمن يزوره[21]
هل حينما انبه الة هذا الغلو الذي لايرضاه ديننا ابدا اصير ادعو الى البدع؟؟؟؟؟؟
الان اصبحت تبين البدع واين انت يوم كنت تنافح عن الصوفية
ام ان الامر تغير عجائب

الى الاخت انين مذنبة:
هذاالكلام ليس كذبا وانما موجود وموثق وحقيقة يصطدم به المرء ذلك لاننا رسمنا الصورة المثالية لنا ونسينا اخطائنا والحق انه يجب ان نعترف ونصحح اخطائنا .
اما انك قلت اني تجرأت على مذهب الامام احمد فهل ترضين بماقيل في الامام احمد ؟ وهل حينما نصحح اهذا الخطا تعتبيرن ذلك هجوما على المذهب ....دعيك من التعصب للمذهب وقد ر الامام احمد محفوظ ولكن الخطا ان نسكت عن هذا الغلو الذي لايرضاه اصلا الامام احمد لنفسه.
وفي الاخير ان قدر الامام احمد محفوظ ولم يتعرض له احد وانما الكلام كان حول المغالين فيه الغلو الذي تجاوز الحدود وهو موجود في كتبنا نحن اهل السنة ولاعيب ان ننبه له وقد صار هذا الكلام سلاحا علينا حين يتعرضون الشيعة للامام علي ويمدحونه حتى الغلو فإذا قام اهل السنه وردوا عليهم جاوبهم الشيعة بما قيل في الامام احمد وغيره ويقولون كيف ترضون هذا في ائمتكم ولاترضونه في آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ولهذا علينا ان لاننزعج من هذا النقد اذ لاافراط ولاتفريط. فلسنا من المغالين في الامام احمد او في غيره كما اننا لاننسى فضلهم وشرفهم وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم اصحابه عن الغلو فيه فما بالنا بغيره.
[/quote]


يا اخي ما هذا التهويل وكأن اهل السنة عندهم الطوام العظام
لكن لا تتعجب اخي القارئ فالكاتب عدو لاهل السنة والناقل الله اعلم بحاله
لكن اقول والله لو رجع المتوكل الى علماء اهل السنة لوجد الجواب الشافي والكافي
لما اشكل عليه ثم اقول كذالك هذه الاقوال التي قيلت في الامام احمد لابد ان يكون فيها ما ليس صحيح ولم يقل اصلا فالكتاب ليس محقق ولم يشر صاحب الموضوع الى هذا الامر بل اكتفى بذكر المصدر وطبعا لابد ان يكون فيه الضعيف والموضوع المهم اننا لا نقبل الغلو في احد كائنا من كان
والاخ لم يوفق في نقله واسال الله ان ياخذ بنواصينا الى الحق
 
هههههههههههههههه

وهل هذا محل نزاع الغلو مردود على اهله كما ان الباطل مردود على كل من تكلم به

من خلال كلامك انت حكمت على اهل السنة بالغلو بما فعله بعض اهل السنة

اتترك المنبع الصافي وتذهب الى الطريق الجافي

كتب اهل السنة هذا ما وجدت فيها لتنقلها الينا

لو وضعت اية او حديث لتنال ثوابها خير لك من هذه الشبهات

لسنا ملزمين بما فعله اتباع فلان او علان

سنة كتاب اجماع
 
ثم ليس اخي من الامانة العلمية ان تغير عنوان الموضوع بدون ما تشير الى ان هناك تعديل
فانت خنت في نقلك وغيرت العنوان فالذي نقلت من عنده لم يكتب هذا فانت الان في امر بسيط
وهو عنوان الموضوع ولم تؤد الامانة فكيف نثق بمن نقلت من عنده وهو يقدح في علماء الامة
انا والله محتار من امرك كيف سولت لك نفسك النقل من عند هذا الكتاب وانت رايت ما كتبه عن اهل السنة والحملة الشرسة على الحنابلة بدون استثناء
يا اخي دعك من هذه اا
 
ولئن بدأ المالكي طروحاته تلك متسللاً تحت ستار النقد التاريخي ، ومكتفياً بالإشارة والتلميح معرضاً عن التصريح، عامداً إلى الهمس مرجئاً للتجاسر ، فقد انكشف مخبوء الأمس وأصبح السر علناً والتلميح تصريحاً ، ومن تتبع كتاباته وأقواله المكتوبة أو المسجلة وجد أنها آخذة في التطور مسرعة نحو تحقيق الهدف الذي يريد ، فالصحابة يصرح بتجريحهم ويتعرض لعدالتهم ويُفضِّل – حسب منهجه وتوجيهه – بعضهم على بعض وإن خالف إجماع المسلمين ، بل وينكر صحبة عددٍ منهم .
ويتجاوز أهل التاريخ إلى أصحاب العقائد فيتهمهم وينتقد أبرز كتب العقيدة الإسلامية فضلاً عن نيله وتعريضه بأئمة السنة كالإمام أحمد رحمه الله .
وكتب السنة التي كانت بالأمس جسراً يتكئ عليه في إظهار نفسه بمظهر المحقق الخادم للسنة باتت اليوم في عداد كتب التراث التي لم تسلم منه ، وبكل بساطة ينكر حديثاً في البخاري أو يؤله ، وينكر معه صفات لله تعالى صح نقلها واتفق الأئمة على إثباتها وتفسيرها ، وهكذا فلا يكاد المالكي ينتهي من (طامة) إلا ويتبعها أخرى......
لقد تسارع المالكي في السقوط وانكشف أمره للناس وشاء الله أن يكون هذا التسارع وإن شئت فقل ( هذه الجرأة المحمومة ) سبباً لإيقاظ النائمين ، وكشف الغشاوة عن المنخدعين ، ولئن بقيت في الأمس طائفة من الناس تؤيد المالكي في بعض ما ذهب إليه فاليوم لا تكاد تجد من يدور حوله ويحسن الظن به إلا من هو على شاكلته وأهل الأهواء في كل زمان يؤازر بعضهم بعضاً

د. سليمان بن حمد العودة
 
نعم أخي هذه النقولات المخزية التي جاء بها المتوكل من صاحب الخزي حسن بن فرحان المالكي وزوجته ولقد قابلته من سنوات في الرياض ولا أعرفه إلا متلصصا ومخادعا وأفاقا كذابا ولقد افتضح أمره وهو يكتب عن هوى وبلده قريبة جدا من ديار الزيدية في اليمن وهم من فرق الضلال --والحمد لله البلد التي هو منها تدين لله تعالى بدين التوحيد الخالص وهم من أهل السنة والجماعة -بارك الله فيك أخي صهيب
 
كما قلت لكم الكاتب انسان حاقد على الدعوة السلفية وعلى الحنابلة بالضبط فهو في كتابه هذا لم يتكلم الا على الحنابلة وعنوان هذا الموضوع الاصلي غلوهم في مشايخهم لكن الاخ هداه الله غير العنوان
على كل الحمد لله اننا اكتشفنا ان هذا النقد ليس من انسان ناصح بل من انسان حاقد يتتبع العثرات
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top