هروب سبع نساء من تغسيل فتاة ميتة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أبو أنس

:: عضو مُشارك ::
إنضم
15 جوان 2008
المشاركات
342
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
هذي قصة حقيقية رويت عن مغسلة للأموات في الرياض تكنى بأم أحمد تقول: طلبتني أحد الأسر لأقوم بتغسيل ميتة (شابة) لهم، وبالفعل ذهبت وما أن دخلت البيت حتى أدخلوني في الغرفة التي توجد بها الميتة وبسرعة أغلقوا علي الباب بالمفتاح فارتعش جسدي من فعلتهم ونظرت حولي، فإذا كل ما أحتاجه من غسول وحنوط وكفن وغيره مجهز .

والميتة في ركن الغرفة مغطاة بملاية، فطرقت الباب لعلي أجد من يعاونني في عملية الغسل، ولكن لا مجيب، فتوكلت على الله وكشفت الغطاء عن الميتة فصدمت لما رأيت!! .. رأيت منظر تقشعر له الأبدان، وجه مقلوب وجسم متيبس ولونها أسود كالح سواد ظلمة .. غسلت كثير ورأيت أكثر لكن مثل هذه لم أر، فذهبت أطرق الباب بكل قوتي لعلي أجد جواباً ِلما رأيت لكن كأن لا أحد في المنزل، فجلست أذكر الله وأقرأ وأنفث على نفسي حتى هدأ روعي،ورأيت أني الأمر سيطول ثم أعانني الله وبدأت التغسيل كلما أمسكت عضو تفتت بين يدي كأنه شئ متعفن فأتعبني غسلها تعباً شديدا، فلما أنتهيت ذهبت لأطرق الباب وأنادي عليهم أفتحوا الباب افتحوا لقد كفنت ميتتكم وبقيت على هذه الحال فترة ليست قصيرة بعدها فتحوا الباب وخرجت أجري لخارج البيت لم اسألهم عن حالها ولا عن السبب الذي جعلها بهذا المنظر، بعد ان عدت بقيت طريحة الفراش لثلاثة ايام من فعل العائلة بإغلاق الباب ومن المشهد المخيف ثم اتصلت بشيخ وأخبرته بما حدث فقال أرجعي لهم أساليهم عن سبب غلق الباب و الحال الذي كانت عليه بنتهم . فذهبت وقلت لهم أسألكم بالله سؤالين ،أما الأول :فلماذا أغلقتوا الباب علي؟ والثاني: ما الذي كانت عليه بنتكم ؟ فقالو: أغلقن عليكِ الباب لأننا أحضرنا سبعأً قبلك فعندما يرونها يرفضن تغسيلها . وأما حالها فكانت لا تصلي ولا تغطي وجهها.) فلا حول ولا قوة إلا بالله هذه حالها و هي لم تدخل القبر بعد. اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا إجتنابه (( اللهم اجعلنا ممن يستمع القول فيتبع أحسنه)) من دل على خير كان مثل أجر فاعله فانشروا هذ القصة لتكونوا من الدالين على الخير (هذه قصة حقيقة وليست من نسج الخيال) وفقنا الله لما يحب ويرضى. اللهم لاتجعلنا عبرة لاحد .......واحسن خاتمتنا يارب العالمين
 
مع احترامي لك اخي الا ان القصة يظهر عليها انها مؤلفة وليست حقيقية والقصص من هذا النوع كثيرة جدا والمنتديات مليئة بمثل هذه الخرافات التي لا اصل لها ولم نسمع بها الا في هذا الوقت
 
مع احترامي لك اخي الا ان القصة يظهر عليها انها مؤلفة وليست حقيقية والقصص من هذا النوع كثيرة جدا والمنتديات مليئة بمثل هذه الخرافات التي لا اصل لها ولم نسمع بها الا في هذا الوقت


أخي الفاضل الكريم : نحن لم نذكر القصة من باب أننا نروج للخرافة ، فليس فيها ما يخالف الكتاب والسنة ، و إن كان فيها فنرجو البيان ، ثم لا تنس أنه قد يحدث مع مغسلي الأموات أكثر مما حدث فيما ذكرت .
ونحن ما ذكرنا القصة إلا استئناسا ، واعلم ــ غفر الله لي ولك ــ أن الله جل وعلا قد يرسل بالآيات تخويفا و إنذارا ،،،،،،،،،،،،،،،،،، وللحديث بقية ومزيد تفصيل بحول الله .
 
أخي الفاضل الكريم : نحن لم نذكر القصة من باب أننا نروج للخرافة ، فليس فيها ما يخالف الكتاب والسنة ، و إن كان فيها فنرجو البيان ، ثم لا تنس أنه قد يحدث مع مغسلي الأموات أكثر مما حدث فيما ذكرت .
ونحن ما ذكرنا القصة إلا استئناسا ، واعلم ــ غفر الله لي ولك ــ أن الله جل وعلا قد يرسل بالآيات تخويفا و إنذارا ،،،،،،،،،،،،،،،،،، وللحديث بقية ومزيد تفصيل بحول الله .


انظر اخي الكريم
انت قلت ان القصة ليس فيها ما يخالف الكتاب والسنة وانا اقول لك العكس تماما
بل الكتاب والسنة الصحيحة ترد ما نقلت من عدة وجوه
جاء في القصة
وجه مقلوب وجسم متيبس ولونها أسود كالح سواد ظلمة
هذه الامور تظهر فقط عند المسلمين ام غيرهم فلا نسمع بها مثل هذه الامور ينبعي ان يكون لها سند من الكتاب او السنة وهل بلغنا عن سلفنا انهم عاينوا امورا مثل هذه والتساؤلات كثيرة .
ثم تقول المغسلة وبدأت التغسيل كلما أمسكت عضو تفتت بين يدي كأنه شئ متعفن فأتعبني غسلها تعباً شديدا،
هل هذه جثة ام ماذا فتات
وهذه المبالغات دائما تاتي في القصص الخرافية والمختلقة المصنوعة وهذه احدى القرائن التي تدل على انها مصنوعة
تم قالت المغسلة وأما حالها فكانت لا تصلي ولا تغطي وجهها.) فلا حول ولا قوة إلا بالله هذه حالها و هي لم تدخل القبر بعد
هناك من يفعل اعظم من هذا كله ولم ير عليه شئ من هذا واخرج اناس من قبورهم كانوا
على الكفر ولم يجدوا بهم شئ فلماذا نحن المسلمين نلجأ الى ترغيب الناس في الخير الى مثل هذه الاساليب ثم ما ادر هذه المغسلة ان هذه المراة اسودت بسبب تركها للصلاة وما ادراها لعل الله يغفر لها في قبرها .
وفي الاخير اقول هناك اناس مقصدهم طيب وهو دعوة الناس
الى الخير فليجؤون الى مثل هذه الامور
والامثلة كثيرة فقصة الشاب وقصة الفتاة التي مسخت
كلها اكاذيب فلذالك لا يكفي ان تكون نياتنا طيبة
بل يجب ان تكون وفق الكتاب والسنة
لا خرافات
ولا موضوعات
ولا فوتوشوب


 
انظر اخي الكريم


انت قلت ان القصة ليس فيها ما يخالف الكتاب والسنة وانا اقول لك العكس تماما
بل الكتاب والسنة الصحيحة ترد ما نقلت من عدة وجوه
جاء في القصة وجه مقلوب وجسم متيبس ولونها أسود كالح سواد ظلمة
هذه الامور تظهر فقط عند المسلمين ام غيرهم فلا نسمع بها مثل هذه الامور ينبعي ان يكون لها سند من الكتاب او السنة وهل بلغنا عن سلفنا انهم عاينوا امورا مثل هذه والتساؤلات كثيرة .
ثم تقول المغسلة وبدأت التغسيل كلما أمسكت عضو تفتت بين يدي كأنه شئ متعفن فأتعبني غسلها تعباً شديدا،
هل هذه جثة ام ماذا فتات
وهذه المبالغات دائما تاتي في القصص الخرافية والمختلقة المصنوعة وهذه احدى القرائن التي تدل على انها مصنوعة
تم قالت المغسلة وأما حالها فكانت لا تصلي ولا تغطي وجهها.) فلا حول ولا قوة إلا بالله هذه حالها و هي لم تدخل القبر بعد
هناك من يفعل اعظم من هذا كله ولم ير عليه شئ من هذا واخرج اناس من قبورهم كانوا
على الكفر ولم يجدوا بهم شئ فلماذا نحن المسلمين نلجأ الى ترغيب الناس في الخير الى مثل هذه الاساليب ثم ما ادر هذه المغسلة ان هذه المراة اسودت بسبب تركها للصلاة وما ادراها لعل الله يغفر لها في قبرها .
وفي الاخير اقول هناك اناس مقصدهم طيب وهو دعوة الناس
الى الخير فليجؤون الى مثل هذه الامور
والامثلة كثيرة فقصة الشاب وقصة الفتاة التي مسخت
كلها اكاذيب فلذالك لا يكفي ان تكون نياتنا طيبة
بل يجب ان تكون وفق الكتاب والسنة
لا خرافات
ولا موضوعات
ولا فوتوشوب



أخي الفاضل الكريم : قلت إن ما ورد في القصة يرده ما ورد في الكتاب والسنة من وجوه

ثم أردفت قائلا : وجه مقلوب وجسم متيبس ولونها أسود كالح سواد ظلمة
هذه الامور تظهر فقط عند المسلمين ام غيرهم فلا نسمع بها مثل هذه الامور ينبعي ان يكون لها سند من الكتاب او السنة وهل بلغنا عن سلفنا انهم عاينوا امورا مثل هذه والتساؤلات كثيرة .ا هــــــــ

إني أتساءل : ما وجه الدلالة في أن ما ذكر يرد بالكتاب والسنة ؟؟؟؟؟؟ أين ما يخالف الكتاب والسنة في كون رجل أو امرأة يسود وجهه أو تتغير ملا مح جسمه ؟
أما قولك أنا لا نسمع بها عند غير المسلمين فإليك هذا الحديث :

عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال : « كان رجل نصراني أسلم ، فقرأ البقرة ، وآل عمران ، وكان يكتب الوحي للنبي -صلى الله عليه وسلم- فعاد نصرانيا ، فكان يقول : ما يدري محمد إِلا بما كتبت له ، فقال رسولُ الله -صلى الله عليه وسلم- : اللهم اجعله آية. فأماته الله ، فدفنوه ، فأصبح ، وقد لفظته الأرض ، فقالوا : هذا فعل محمد وأصحابه ، لما هَرَب منهم نبشوا عن صاحبنا، فألقوه ، فحفروا له وأعمقوا ما استطاعوا، فأصبحوا ، وقد لفظته الأرض. فقالوا مثل الأول. فحفروا له وأعمقوا فلفظته الثالثة فعلموا أنه ليس من الناس فألقوه بين حجرين ، ورضموا عليه الحجارة ». أخرجه البخاري، ومسلم إِلى قوله : « فألقوه».
وفي رواية قال : « كان منا من بني النجار رجل قد قرأ البقرة ، وآل عمران. وكان يكتب لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، فانطلق هاربا حتى لحق بأهل الكتاب، فأُعجبوا به، فرفعوه، فما لبث أن قَصَم الله عُنُقه فيهم ، فحفروا له ، فَوَارَوْهُ ، فأصبَحَتِ الأرض قد نَبَذته على وجهها ، ثم عادوا ، فعادت - ثلاث مرات - فتركوه منبوذا ».
قال الحافظ ابن حجر :
حَدِيث أَنَس فِي الَّذِي أَسْلَمَ ثُمَّ اِرْتَدَّ فَدُفِنَ فَلَفَظَتْهُ الْأَرْض .
قَوْله : ( كَانَ رَجُل نَصْرَانِيًّا )
لَمْ أَقِف عَلَى اِسْمه ، لَكِنْ فِي رِوَايَة مُسْلِم مِنْ طَرِيق ثَابِت عَنْ أَنَس " كَانَ مِنَّا رَجُل مِنْ بَنِي النَّجَّار " .
قَوْله : ( فَعَادَ نَصْرَانِيًّا )
فِي رِوَايَة ثَابِت : " فَانْطَلَقَ هَارِبًا حَتَّى لَحِقَ بِأَهْلِ الْكِتَاب فَرَفَعُوهُ .
قَوْله : ( مَا يَدْرِي مُحَمَّد إِلَّا مَا كَتَبْت لَهُ )
فِي رِوَايَة الْإِسْمَاعِيلِيّ " كَانَ يَقُول مَا أَرَى يُحْسِن مُحَمَّد إِلَّا مَا كُنْت أَكْتُب لَهُ " وَرَوَى اِبْن حِبَّانَ مِنْ طَرِيق مُحَمَّد بْن عَمْرو عَنْ أَبِي سَلَمَة عَنْ أَبِي هُرَيْرَة نَحْوه .
قَوْله : ( فَأَمَاتَهُ اللَّه )
فِي رِوَايَة ثَابِت " فَمَا لَبِثَ أَنْ قَصَمَ اللَّه عُنُقه فِيهِمْ " .
قَوْله : ( لَمَّا هَرَبَ مِنْهُمْ )
فِي رِوَايَة الْإِسْمَاعِيلِيّ " لَمَّا لَمْ يَرْضَ دِينهمْ " .
قَوْله : ( لَفِظَتْهُ الْأَرْض )
بِكَسْرِ الْفَاء أَيْ طَرَحَتْهُ وَرَمَتْهُ ، وَحُكِيَ فَتْح الْفَاء .
قَوْله : فِي آخِره ( فَأَلْقَوْهُ )
فِي رِوَايَة ثَابِت " فَتَرَكُوهُ مَنْبُوذًا " .
رواه البخاري ومسلم

أما قولك :

ثم تقول المغسلة وبدأت التغسيل كلما أمسكت عضو تفتت بين يدي كأنه شئ متعفن فأتعبني غسلها تعباً شديدا،
هل هذه جثة ام ماذا فتات

سبحان الله : إن ما ذكر قد يكون مما حصل بسبب التأخر في التغسيل ، و أوافقك أن تعبير {التفتت} قد يكون مبالغا فيه و المغسلة ما كانت ألفاظها دقيقة ، لكن كونها تخاف ويلحقها الذعر فهذا قد يحصل ، وما المانع فيه ،، ثم إن المغسلة ذكرت ما حدث معها في سياق التحديث عن ما عاينت
ولا أريد مناقشة القصة نقطة ، نقطة

الحاصل أخي الفاضل : أنم أمثال هذه القصص مما يذكر استئناسا و العدل والإنصاف يقضيان بعدم التصديق أو التكذيب ، لكن إن كان سندها عن ثقات فإنها تصدق ، ما لم تخالف نصا صريحا من الكتاب والسنة وعقيدة السلف ،،،
و إليك ما ذكره الشيخ محمد صالح المنجد في بيان المواطن التي يثبت فيها المؤمن ويضل عندها غيره :
أما أهل الكفر والفجور فإنهم يحرمون الثبات في أشد الأوقات كربة فلا يستطيعون التلفظ بالشهادة عند الموت، وهذا من علامات سوء الخاتمة كما قيل لرجل عند موته: قل لا إله إلا الله فجعل يحرك رأسه يميناً وشمالاً يرفض قولها.
وآخر يقول عند موته: " هذه قطعة جيدة، هذه مشتراها رخيص "، وثالث يذكر أسماء قطع الشطرنج. ورابع يدندن بألحان أو كلمات أغنية، أو ذكر معشوق.
ذلك لأن مثل هذه الأمور أشغلتهم عن ذكر الله في الدنيا.
وقد يرى من هؤلاء سواد وجه أو نتن رائحة، أو صرف عن القبلة عند خروج أرواحهم، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
أما أهل الصلاح والسنة فإن الله يوفقهم للثبات عند الممات، فينطقون بالشهادتين.
وقد يُرى من هؤلاء تهلل وجه أو طيب رائحة ونوع استبشار عند خروج أرواحهم. ا هــ


أخي الكريم أما أن الله يغفر لها بسبب تركها للصلاة ـ كما قلت ـ فلا تنس أن مسألة إيمان تارك الصلاة مختلف فيها فمن أهل العلم من كفره ، والكافر لا يغفر له ،،
: ختاما ، اعلم وفقك الله أن التزهيد في مثل هذه الشواهد التي لا تخالف الكتاب والسنة مما يزيد أهل المعاصي جرأة ، ونحن يعلم الله ، ما ذكرناها إلا استئناسا من باب قوله جل وعلا : فاقصص القصص لعلهم يتفكرون

وفقك الله لكل خير ـــ محبك أبو أنس ــ
 


بارك الله فيك ابو انس على الايضاح
 
بارك الله فيك ابو انس على الايضاح


وفيك بارك الله أخي صهيب وجعلنا و إياك ممن يقتفي أثر الرسول صلى الله عليه وسلم وصحبه و نهج سلف الأمة الصالح ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،موفق أخي بإذن الله .
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top