انها مشاريع لكل الجزائريين ...فتعرفوا عليها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Sini

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جوان 2007
المشاركات
2,293
نقاط التفاعل
3
النقاط
77
تعرف الجزائر فتوحات اقتصادية مهمة

فكل شاب غيوووور على بلده عليه أن يستوعب ما يجري ببلده

خطوة اليوم هي انجاز غدا

فما تعرفه الجزائر من رصيد مالي في هذا اليوم ليس مستمرا مدى الحياة

لكل جزائري يحب أن يكون مستقبله في بلده و ليس في بلاد أجنبية

عليك أن تستوعب ما يجري اليوم في اقتصاد بلدك . هذا خبر منقول من أحد الجرائد العربية لهذا اليوم :

«موانئ دبي» تتولى تشغيل ميناءين جزائريين

أعلنت موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمية، توقيع اتفاقيات مع الحكومة الجزائرية، تقوم بموجبها بتولي تشغيل مينائي «الجزائر العاصمة» و«جن جن»، ضمن عقد مناصفة مدته 30 عاماً ولها حق الإدارة.

وعلمت «البيان» أن هذه الاتفاقية التي استغرق التفاوض بشأنها شهورا عدة، توصلت إلى تسوية عدد من المواضيع التي ظلت لوقت طويل عالقة، مثل مصير الموظفين الجزائريين والمواصفات المحددة التي تطلبها «الموانئ» عادة لدى دخولها أي ميناء جديد، والتي تتعلق بعمليات الشحن البحري.

وجرى توقيع هذه الاتفاقيات في الجزائر العاصمة بحضور سلطان أحمد بن سليم رئيس دبي العالمية وموانئ دبي العالمية، وعمار توه وزير النقل الجزائري، وعبد الحميد تمار وزير الصناعة وترقية الاستثمارات الجزائري، وجمال ماجد بن ثنية، نائب رئيس موانئ دبي العالمية والمدير التنفيذي لمجموعة عالم الموانئ والمناطق الحرة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وخصصت موانئ دبي العالمية استثماراً أولياً لهذا المشروع بلغ 108 ملايين دولار أميركي على مدى يتراوح ما بين ثلاث إلى أربع سنوات، أي أكثر من 800 مليون إذا ما احتسبت القيمة ثابتة كل أربع سنوات.

ويخطط الطرفان لرفع الطاقة الاستيعابية الحالية للميناء من 500 ألف حاوية نمطية إلى حوالي 800 ألف حاوية نمطية (قياس 20 قدماً)، إلى جانب الاستثمار في تحديث الرافعات والمعدات وتوفير التدريب لتحسين الكفاءة والإنتاجية.

ما سيشهد المشروع المشترك الاستثمار في توسعة مرفق «جن جن» الجديد في شرق الجزائر تدريجياً.

وقال مصدر ل«البيان» إن أكثر من 400 موظف جزائري عامل اليوم في الموانئ سيتم الحفاظ على وظائفهم ضمن الاتفاقية الجديدة.

ويواجه قطاع الشحن البحري في الجزائر جملة من التحديات وعلق سلطان بن سليم على ذلك بقوله «إننا نواجه مشكلة بالازدحام في ميناء الجزائر وتخلف التقنية المستخدمة، وعند مواجهة هذين التحديين ستقل التكلفة».

وقال بن سليم «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعقد هذه الشراكة مع الجزائر، ونتطلع قدماً إلى الإسهام بشكل إيجابي في الاقتصاد الجزائري من خلال تسخير خبرتنا ومعرفتنا الواسعة في سبيل تحسين وتطوير عمليات ميناءي الجزائر وجن جن».

من جريدة البيان
 
أهلا بهم في الجزائر وبالتوفيق لكل من يسعى لخدمة الوطن
 

هل نسيتي 80 بالمئة من العمال اللي رايحين يحاوزهم

هل نسيتي ان هاذي الشركة طردة من امريكا بعد حصولها لحق تسير ميناء امريكي

هل اقتصادنا متفتح اكثر من امريكا

ربي يهدي
 
هل نسيتي 80 بالمئة من العمال اللي رايحين يحاوزهم

هل نسيتي ان هاذي الشركة طردة من امريكا بعد حصولها لحق تسير ميناء امريكي

هل اقتصادنا متفتح اكثر من امريكا

ربي يهدي

الله يهدي الجميـــــــــــــع و خاصة ولاة الأمور لبلد مات فيها خيرة الرجال كي تبقى حرة مستقلة

يا أخي

التفتح عندنا نسبي

التعديــــــــــــــل عندنا نسبي

الفهم عندنا أجبر على أن يصبح نسبي

و اذا بقي الشبــــــــــــــــــــــاب الجزائري يعتمد على ما يأتي من غيره

دون أن يحاول أن يكون فهمه كامل لما يحدث ، فهذه بداية لانهاء خطوات النهاية

فكل ما يصرف هو ملك للجميـــــــــــــــــــــــــــع

و ليس هناك مسؤوووووووووووووووول واحد صرف فلس من عنده

فلهذا صار لازم نفهم الذي يحدث و لايكفي بقذف و تجاهل كل المشاكل الحقيقية

الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ،، مستحيــــــــــل أن الذهب الأسود يحل محل الأمانة

 
شكر لك اختي على الموضوع
 
وفد «موانئ دبي» يتفقد ميناء «جن جن» الجزائري

في جريدة 13/11/2008

تفقد وفد مؤسسة موانئ دبي العالمية بقياده رئيسها سلطان أحمد بن سليم أول من أمس ميناء «جن جن» الواقع شرق الجزائر للوقوف على إمكانياته وتحديد الأولويات في عمليات التوسعة والتحديث التي يتطلبها.

وتأتي الزيارة بعد يوم واحد من توقيع اتفاق شراكة حصلت «موانئ دبي» بموجبها على امتياز لتسيير نهائي الحاويات في ميناءي «جن جن» والجزائر العاصمة.



وزار الوفد المناطق المحيطة بالميناء بينها وحدات اقتصادية ومحطة القطار وسكة الحديد الرابطة بين مدينة جيجل وبلدة رمضان جمال بولاية سكيكدة الواقعة شرقاً.

وقال سلطان أحمد بن سليم إن «جن جن» سيكون محوراً مهماً للتنمية في هذه المنطقة وسيخلق عدداً كبيراً من فرص العمل في الميناء ومحيطه. وتبلغ طاقة استيعاب ميناء «جن جن» النظرية 5 .4 ملايين طن سنوياً. ويبدأ نهائي الحاويات بمعالجة 800 ألف حاوية سنوياً ويتطور بالتدريج نحو مضاعفة العدد.

من جهته أكد المدير العام لمؤسسة ميناء الجزائر ان اتفاق الشراكة الذي وقعه الاثنين مع مؤسسة موانئ دبي العالمية لذات الغرض فتح آفاقاً واسعة لتطوير قدرات وخدمات الميناء وتحسين تسييره ورفع مكانته بين الموانئ المطلة على البحر المتوسط.

عن جريدة البيان
 

تبان راها عاجبك الاتفاقية هاذي

 
تبان راها عاجبك الاتفاقية هاذي


الفاهم يفهم

الامــــــــــــــارات أنظر الى أحوال سياستها في سنة 1954 وانظر الى أحوال وطننا في 1954

الامــــــــــــارات أنظر الى أحوالها سياستها في سنة2008 و انظر الى أحوال سياستنا2008

طبعا لا يغرك المظـــــــــــــــاهر

لكن قيم مستوى المعيشة للمواطن في كلا البلدين لكي تحكم على هدف الحكام في تسيير شؤون البلاد

ليس البترول و لا عدد السكـــــــــان هو سبب هذا الاختلاف و لكن

أنانية التسييييييييييييييييييييييييييييييييير
 
كل بلد مهما كان لايقوم على أكتاف أهله معرض للمخاطر
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top