أسامة توتو
:: عضو مُتميز ::
- إنضم
- 31 أكتوبر 2008
- المشاركات
- 790
- نقاط التفاعل
- 7
- النقاط
- 37
مديرية التربية لولاية
العام الدراسي:2007*2008
مستوى الرابعة متوسط
العام الدراسي:2007*2008
مستوى الرابعة متوسط
اختبار الثلاثي الأول في مادة العلوم الفيزيائية و التكنولوجية
التمرين الأول(6ن):
قم بموازنة المعدلات الكيميائية الآتية:
CH4(g) + O2(g) CO2(g) + H2O(g)
C(s) + O2(g) CO2(g)
Cu O(g) + H2O(g) Cu(s) + H2O(g)
Cl2(g) +H2(g) HCl(l)
C4H10 (g) + O2(g) CO2(g) + H2O(l)
التمرين الثاني(6ن):
قضيبان مغناطيسيان (B) و (A) موضوعان على عربتين مشدودتان بخيط (كما هو في الشكل)
N
S
N
S
B خيط A
1-نحرق الخيط بعود ثقاب ، ماذا ستلاحظ؟
2- مثل الأفعال المتبادلة بين الجملتين (B) و (A) مع تحديد خصائصهما.
الوضعية الإدماجية(8ن):
أراد بلال و أخته خولة دراسة حركة جسم على طريق مستقيم ،اقترحت خولة على أخيها ركوب دراجته و الانطلاق من النقطة (A) نحو النقطة (B) . بعدما زودته بمجموعة من الحصى ، طلبت منه أن يسقط حصاة كلما سمع صفارتها ، في حين أخذت على عاتقها إصدار صوت صفارة كل خمس ثوان.
عند نهاية مغامرة الأخوين و قيام خولة بتسجيل القياسات تحصلت على الشكل الآتي:
• • • • • • • • • • • قضيبان مغناطيسيان (B) و (A) موضوعان على عربتين مشدودتان بخيط (كما هو في الشكل)
N
S
N
S
B خيط A
1-نحرق الخيط بعود ثقاب ، ماذا ستلاحظ؟
2- مثل الأفعال المتبادلة بين الجملتين (B) و (A) مع تحديد خصائصهما.
الوضعية الإدماجية(8ن):
أراد بلال و أخته خولة دراسة حركة جسم على طريق مستقيم ،اقترحت خولة على أخيها ركوب دراجته و الانطلاق من النقطة (A) نحو النقطة (B) . بعدما زودته بمجموعة من الحصى ، طلبت منه أن يسقط حصاة كلما سمع صفارتها ، في حين أخذت على عاتقها إصدار صوت صفارة كل خمس ثوان.
عند نهاية مغامرة الأخوين و قيام خولة بتسجيل القياسات تحصلت على الشكل الآتي:
A B
فاكتشفت أن حركة الدراجة مرت بثلاث مراحل .
1- برأيك كيف توصل الأخوان إلى هذه النتيجة؟
2- اقترح بيانا كيفيا يمثل تغيرات سرعة الدراجة بالنسبة إلى الزمن اعتمادا على مواضع الحصى.
وفقكم الله
1- برأيك كيف توصل الأخوان إلى هذه النتيجة؟
2- اقترح بيانا كيفيا يمثل تغيرات سرعة الدراجة بالنسبة إلى الزمن اعتمادا على مواضع الحصى.
وفقكم الله