ثقب ادني البنت

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

SAMIRA25

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
4,064
السلام عليكم
انا بصدد عمل تخريم او ثقب الادنين لابنتي دخلت لنت نبحث على بعض الاجوبة لاسئلتي
حنا في وقتنا كانو جداتنا و لا ماماتنا هم لي يتقبونا بالابرة في البيت يعني ما كنا نروحو لا لمحلات الصياغة و لا صيدليات و دوك ولاو العيادات المتخصصة المهم لقيت بعض الاجوبة حبيت نفيدكم بيها و ادا عدتو تعرفوها و تعرفو حوايج اخرين ارجو منكم النصيحة و بارك الله فيكم
متى عليّ تخريم أذني طفلتي؟

في العموم، يتمّ تخريم أذني الطفلة الصغيرة في السنة الأولى أو الثالثة من عمرها. ويعتقد الكثير من الأهل أن ثقب الأذنين في سنّ مبكرة أفضل للطفلة لأن بشرتها تكون طرية وبالتالي يكون الألم أخفّ. مع ذلك، ينصح معظم الأطباء بتخريم الأذنين بعد جرعة تطعيم التيتانوس (dpt) الأولى أو الثانية عندما تكون الطفلة ما بين 3 إلى 6 أشهر.
كيف أحضّر نفسي وطفلتي لعملية تخريم الأذنين؟
من الهام أن تكون طفلتك بتمام الصحة والعافية عندما تقومين بتخريم أذنيها. يتمّ هذا الإجراء عادة من دون أي مسكّن للألم لأن التخريم بحدّ ذاته أقل ألماً من حقنة التخدير.
تحدثي إلى طبيبتك أولاً فقد تقترح عليك إعطاءها حرعة من الأيبوبروفين أو الأسيتمنوفين الخاص بالاطفال قبل بدء عملية التخريم إذا رغبت في ذلك.

وتأكدي من أن:

• تختاري أقراط الأذنين الصغيرة من الذهب. فالمعادن الأخرى قد تسبب الالتهاب أو تهيّج البشرة، خاصة لو كانت تحتوي على النيكل.
• تختاري وقتاً مناسباً بحيث لا تكون عيادة الطبيبة مزدحمة.
• لا تثقبي أذني طفلتك خلال أشهر الصيف الرطبة.
• تلبسي طفلتك ثياباً ملائمة يمكن تزريرها من أسفل. مما يساعدك على خلع ملابسها بسهولة من دون تمريرها عبر رأسها وتهييج بشرة أذنيها.
• تأخذي معك لعبة لإلهاء طفلتك. ولو كانت طفلتك تتناول الأطعمة الصلبة، يمكنك أخذ وجبة خفيفة مفضلة لديها في علبة.

معلومآت جد مهمة
يعطيك الصحة الزينة على النقل المفيد​

يعطيك الصحة
انا اختي ثقبت لبنتي اول ما جلست لوحدها حوالي الشهر السادس وتركت اقراط الطبيبة حتى براو ثم وضعتلها تاع الدهب
ونزيد نفيدك بلي تخلي بنتك ترتاح وحدها ماتوضعيلها والو من مراهم او اشياء اخرى

يعطيك الصحة
انا اختي ثقبت لبنتي اول ما جلست لوحدها حوالي الشهر السادس وتركت اقراط الطبيبة حتى براو ثم وضعتلها تاع الدهب
ونزيد نفيدك بلي تخلي بنتك ترتاح وحدها ماتوضعيلها والو من مراهم او اشياء اخرى

بارك الله فيك اختي على النصيحة و جزاك خيرا يعني تقبتيلها عند الطبيب ؟؟؟
ربي يحفظلك بنية و يعيشهالك و تفرحي بيها

موضوع مفيد للامهات الي حابين يثقبو اذان بناتهن
هو على حسب اللحم كيما نقولو يعني كاين الي لحمها يبرى فيسع وادا ثقبتيلها ما يكون عندها اي مشكل
انا نشفى زمان كنا نديروها عند الصايغي الا ولاو ضرك عند الطبيب ما نعرف مي تاع بكري نشفى كانو يديروها بالمناغش تاع الفيس يسموهم يكون برك دائرة صغيرة وفيها مسمار ومن الجيهة الاخرى حاجة تحكمها يشبهو لهادو بصح ما نيش شافية الا دهب او لا:
9k=

موضوع مفيد للامهات الي حابين يثقبو اذان بناتهن
هو على حسب اللحم كيما نقولو يعني كاين الي لحمها يبرى فيسع وادا ثقبتيلها ما يكون عندها اي مشكل
انا نشفى زمان كنا نديروها عند الصايغي الا ولاو ضرك عند الطبيب ما نعرف مي تاع بكري نشفى كانو يديروها بالمناغش تاع الفيس يسموهم يكون برك دائرة صغيرة وفيها مسمار ومن الجيهة الاخرى حاجة تحكمها يشبهو لهادو بصح ما نيش شافية الا دهب او لا:
9k=
شكرا ام امين على المرور
انت تشفاي على الصايغي انا نشفا على لي يتقبو في الدار بالابرة بكري كان كلشء يفوت دوك عدنا اي حاجة نخافو منها كون ما تكونش الرعاية ما نعرف واش يصارنا ربي يحفظنا و يحمنا

بارك الله فيك

NABILA NIHAL، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
ديريلها المناقش و بصحتها

بارك الله فيك اختي سميرة
هكا راكي وجدتيني باش نفكر في ثقب اذني الاء الرحمان
و عطيتيني فكرة باش نحسن التصرف
جعلها الله في ميزان حسناتك

خلاص ديتها عند الطبيب و ثقبلها ودنيها و الحمد لله بارك الله فيك اختي و جزاك خيرا

مبارك عليك لعقوبة كي تشوفيها عروسة
ان شاء الله
حبيبتي سميرة تقدري تقوليلي واش من طبيب ديتيها باش ثقب ليها وذنيها

ام انس ربي يخليهالك الامورة انا تقبتلها في 4 اشهر اديها عند مختص انا الحمد لله ما صرالها والو خليتلها الاقراط الطبية شهر و من بعد درتلها تاع الذهب و الحمد لله لعقوبة الاء الرحمن ربي يحفظها

مبارك عليك لعقوبة كي تشوفيها عروسة

ان شاء الله
حبيبتي سميرة تقدري تقوليلي واش من طبيب ديتيها باش ثقب ليها وذنيها

ام انس انا ديتها عند طبيب اذن وحنجرة ORL لانه عندهم قوانين ممنوع يتقبو للصغار قل من سنة انت اسالي عندكم الطبيب و الا الصيدليتاني راهم يتقبو

ام انس ربي يخليهالك الامورة انا تقبتلها في 4 اشهر اديها عند مختص انا الحمد لله ما صرالها والو خليتلها الاقراط الطبية شهر و من بعد درتلها تاع الذهب و الحمد لله لعقوبة الاء الرحمن ربي يحفظها

ربي يحفظك و يحفظ ما عندك ان شاء الله
لكن المختص يعني طبيب جراحة اطفال
و سامحيني طولت عليك

بارك الله فيك

بارك الله فيك اختي على هده الافادة ربي يحفظلك ابتك

بارك الله فيك اختي على هده الافادة ربي يحفظلك ابتك

امين يا رب و يحفظلك كل عزيز عليك اختي
جزاك الله كل خير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة