(مباشرة من الغربة)= أعضاء بعيدون باجسادهم قريبون بقلوبهم { من قطر }°الأخت روز22 °

تخلطت عليك ولا هربتي بالطبسي تاع الشيكولة :sneaky2: :u_pc:

روز الى لقاء قريب ان شاء الله

و دعوة للجميع للدخول في هاذ الموضوع للتعرف على اخت لنا و معلم من معالم اللمة
عرصة ?
علاه تقولها مسكينة هكدا :tongue_1:
اواااااااااه ودرتلك البنية عقلك :lolo:
روز ماتزيديش تحكي معاه :tongue_1::shiny:

السلام عليكم
العضو روز عضو مميزه جدااا
برغم ان معرفتي بها قليل
بالتوفيق لك اختى

عرصة ?
علاه تقولها مسكينة هكدا :tongue_1:
اواااااااااه ودرتلك البنية عقلك :lolo:
روز ماتزيديش تحكي معاه :tongue_1::shiny:

عرصة تطيح عليك ههههههههه

تعبير مجازي هذاك ..مثلا تقولي موحا معلم من معالم القسم العام ( نشكر في روحي حاشاك )

:tongue_1: :showoff:

نتي تاني شرط عليك تفهمي ههههههههه
لقيتيهم يلبسو البسي ومن بعد سقسي
كترو الرياييل ونتي قعدتي بلا حجاب ههههههههه

ههه لالا موالفين ماتكون حتى حاجة ويحبو يمكرو ببعضاهم...
طبعا انا لبست ههه بصح حبيت نفهم وشنهي رياييل

مرسي اخي موح على هاته الموضوع الجميلة لنتعرف على عادات وكيفية معيشة كل المغتربين في كل مكان
انا الاخت روز لااعرفها مي مرات تقودني القدر لاقرا موضوع او مشاركة لها صراحة ماشاء الله اعجبت بطريقة تفكيرها وطرحها للموضوع او الرد ولفتني تانا انها ماشاء لديها اخلاق
ليس مجاملات مي لما قرات لها وارى تانا ردود الاعضاء كلهم يحترموها لانها فعلا ماشاء الله
اختي اتمنى لكي اقامة طيبة في غربتكي في قطر
عندي فقط سؤال انتي على مالاحضت سافرتي اليها حديثا
لن اقول لك هل صعب الغربة ام لا لانه اعرف انها اصعب احساس يحسه انسان مي معلش هاته الرب قدر هاكذا
كيف كان تاقلمكي وتقبلكي لعاداتهم ؟؟
شكرا أخ حسني لكلامك وإطرائك...أعتز بوجود قلم مثلك على صفحات ركني...
عاداتهم ليست كعاداتنا مثلا في المولد النبوي الشريف ماعندهم مثلنا اكلةمعينة ولاالحلويات في الليل والمفرقعات..لا يمر عادي وأيضا العيد...نفس الشي..

وفي المناسبات مثل اعياد راس السنة والمولد واعياد اخرون كيف تصبري نفسكي ؟؟
مانعملو والو نبقى نتكلم مع الأهل في السكايب ونحاول نعيش معاهم العيد
وكيف تعامل القطرين مع الجالية جزائرية ام لاتوجد كثير من الجزائرين فيها ؟؟
الحقيقة انهم يتعاملو معنا بكل الحب والاحترام والجالية الجزائرية موجودة بكثرة وأغلبهم في شركات البترولية..وآخرين في مجال الرياضة..
عاداتهم تختلف عن عادات جزائر كثير ام متقاربون في عادات ؟؟
عاداتهم مش مثل عاداتنا كماسبق وقلتلك
يعني تتعايشين مع غربتك ومتقبلة لوضعك ومرتاحة ان شاء الله ياك
الحمدلله على كل حال المهم انني في بلد عربي
وماذا يميز قطر عن جزائر ؟؟انا عندي فضول كبير عن هاته قطر مي لن اكثر عليك وان شاء الله يعينك الرب على الاسئلة وتجيبي عليهم
قطر بلاد تسعى للريادة ..في كل شيء..بخصوص العصرنة فهي تسعى لتواكبها لأنها بدأت حديثا في البناء والتشييد ولازالت هناك مشاريع قيد الانجاز في غاية الروعة...
اما بخصوص الجزائر فالجزائر في المساحة أكبر بكثيييير في والطبيعة أجمل بكثيييير الجوهناقاسي نوعا مآ
وبتوفيق في غربتكي في قطر شقيق وارض جزائر تنتضر عودتكي اليها سالمة غانمة ان شاء الله
سلام مع فائق تقدير واحترام

شكرا أخ حسني لكلامك ولردك
كل التقدير والود اخيوشكرا لمرورك مرة أخرى

ياو راهي الله يبارك نجمة ونا مش علابالي حتا وليت نغير :tongue_2: بصح والله غير تستاهل كل خير

انا جيت نحوس على وحد الرد تفنينت ههههههههه تالمون بزاف صفحات ...يلزمهم فهرس :lolo:
مشكور أخي محمد شهادتك أعتز بها ونتا هومن يستاهل كل خير
ربي يخليك

اختي روز
انا واش نسحق نبعثلك رسالة خاصة
وجاوبيني الصفحات بزاف
وما تجي تلحق دالتي حتان تولي في 24 صفحة
هذا كلو من طيبتك
كلامكم اخجلني والله وهو وسام على صدري أتشرف به
كلامك إن دل فانما يدل على انسانة غاية في الطيبة الأدب
شكرامشرفتنا الغالية
أتشرف بك واهلا بك اليوم ودوم عزيزتي

السلام عليكم
كيف حالك اختي الكريمة
سؤالي ليك هو راكي عايشة في دولة عربية لكن كيفاه تشوفي معاملة اخوانا في قطر للجزائريين مقارنة مع العرب الاخرين

أهلا بك آمال
كما قلت مسبقا الإخوة القطريين يعاملوننا بكل ود احترام ويخصوننا بمعاملة خاصة...فهم أصلا شعب طيب وخلوق ومضياف...
أهلا بك مرةأخرى

اسمحيلي اني نزور صفحتك مرة اخرى اختي روز
مرحبا بيك في اللمة وبين اهلك واخوانك

بالرغم انك بعيدة على بلادك ..بصح وجودك في بلد عربي يكون اخف شوي في الاحساس بالغربة على الاقل تواصلك مع الناس يكون ساهل لتقارب اللغة والعادات وتوحدنا في الدين..برغم البعد عن الاهل لكن بمر السنين الإنسان يتكيف مع محيطه...ويبقى الوحش ديما موجود لبلادك واهلك ..في اوقات كثيرة تكون الغربة غربتنا اللي موجودة بداخلنا حتى ولو كنا بين ناسنا واهالينا

حبيت نصقسيك
واش هي الحاجات اللي شداتك في ناس قطر
واش هي عاداتهم في رمضان من اكلات تميزهم على غيرهم بمناسبة قرب رمضان
قطر حاليا راهي تستنى في رد الفيفا لتنظيم كاس العالم ان شاء الله يكون بالقبول ..ومش عارف الانسان على القدر بلاك يكتبنا ربي ونروحو نزورها في2022

ايه الله يبارك راهي اسم على مسمى..وردة تاع الصح :ax_flw:
و درك كامل نبداو نغيرو منها :tongue_1:

ربي يخليك أمينة
والله كلامك هو لي عسل ربي يخليك ومرسي ياجماعة خجلتونييييييي بطيبتكم وبحنانكم
شكرا مرة أخرى
لكل من رد

بلا ادنى شك حبيبتي روز22 انت بين احبائك واخوتك والله سوف لن نخذلك انشاء الله لاننا سنكون انيسك في وحدتك
تحيات اختك باحثة عن السلام من بيتي الاول والاخير اللمة
اتمنى ان اتعرف عليك اكثر ليتسنى لنا الحديث اكثر ومطولا

أتمنى ذلك فعلا ...أتمنى التواصل مع ك لمن يحمل ريحة بلادي وربي يخليكم ويخليك أختي
كلامك كالبلسم فعلا شكرا لك مرات ومرات

السلام عليكم
العضو روز عضو مميزه جدااا
برغم ان معرفتي بها قليل
بالتوفيق لك اختى
شكرا ابتسام أتمنى أن يتعمق تعارفناأكثر
كل الشكر لك ولردك الجميل
كل الود عزيزتي
^_^

اسمحيلي اني نزور صفحتك مرة اخرى اختي روز
مرحبا بيك في اللمة وبين اهلك واخوانك

أكون أسعد في كل مرة تزورينها أختي العزيزةوأتشرف بالقلم الراقي هنا في متصفحي

بالرغم انك بعيدة على بلادك ..بصح وجودك في بلد عربي يكون اخف شوي في الاحساس بالغربة على الاقل تواصلك مع الناس يكون ساهل لتقارب اللغة والعادات وتوحدنا في الدين..

بخصوص اللغة فبالعكس هنا في قطر من لايعرف الإنكليزية لا يستطيع التعامل فكل القطريين لا يعملون يوكلون عمالة خاصة ترعى أشغالهم وطبعا العمالةمن دول أخرى كالهند والفليبين,,وغيرهاوكلهم يتكلمون الانكليزية ..اذاوجب التكلم بالانكليزية حتى تفهمينهم ويفهمونك وتستطيعين التواصل معهم في الشركات و حتى عمال النظافة كلهم يتكلمون الانكليزية ومن لا يتكلم الانكليزية سيقع في مأزق في كيفية الرد أو التكلم معهم..او حتى كيفية الشرح لهم لكي يلبون لكي طلبك
ربما هذه المعلومة لايعرفها الجميع

برغم البعد عن الاهل لكن بمر السنين الإنسان يتكيف مع محيطه...ويبقى الوحش ديما موجود لبلادك واهلك ..في اوقات كثيرة تكون الغربة غربتنا اللي موجودة بداخلنا حتى ولو كنا بين ناسنا واهالينا

صحيح وتلك أصعب أنواع الغربة..

حبيت نصقسيك
واش هي الحاجات اللي شداتك في ناس قطر
واش هي عاداتهم في رمضان من اكلات تميزهم على غيرهم بمناسبة قرب رمضان

قطر ماتحسيش كفاش يحضرو ممكن يشترو بعض الامور لكن بحكم انو في كل بيت شغالة فلا أحد يفعل شيء غير الاكل والخروج للتسوق واعمال خفيفة لا تتطلب جهدا عكسنانحن من نبدأ في التحضير لرمضان ابتداءا من شهر شعبان...

قطر حاليا راهي تستنى في رد الفيفا لتنظيم كاس العالم ان شاء الله يكون بالقبول ..ومش عارف الانسان على القدر بلاك يكتبنا ربي ونروحو نزورها في2022

ياريت تقبل الفيفا لأن قطر قادرة صدقيني على تنظيم أي شيء لما تمتلكه من امكانيات هائلة وفكرة الملاعب المكيفة فكرة رائعةوستكون ناجحة باذن الله لأن كل شيء في قطر يعمل بالمكيف يعني الامر عادي عندهم..
وان شاء الله تجي وتزوريني ورايحة نحطك في عيوني

انتي برك كورجي وارواحي

كل الشكر اختي استمتعت بالرد عليك والتحاور معك
والى أن ألتقيك مرة أخرى لك
كل الود مني
^_^

ربي يبارك فيك أختي روز
قضية اللغة فعلا صعبة انك تجدي نفسك في بلد عربي ومجبرة على افهام من حولك بلغة غير العربية
ان شاء الله أيام سعيدة تقضيها في قطر
بالعكس أنا التي تشرفت بمحاورتك والتعرف على روحك الطيبة

مشاء الله عليك أختنا في الله روز
أسعدني تفاعلكم الذي نثر ريح أخلاقكم في كل رد
حقا تميزتم

إستمرو في تميزكم

اختي روز نسقسيك حاجة
كي كنا في فترة تاع الماتشات تاع الجزاير خاصة في تاع مصر قوليلنا كيفاه كانت اجواء متابعة الجزايريين تما في قطر
وتاني راي القطريين كيما انضرب فريقنا في مصر و.......... كي تاهل على حسابهم
و............. الاجواء عموما

ربي يبارك فيك أختي روز
قضية اللغة فعلا صعبة انك تجدي نفسك في بلد عربي ومجبرة على افهام من حولك بلغة غير العربية
ان شاء الله أيام سعيدة تقضيها في قطر
بالعكس أنا التي تشرفت بمحاورتك والتعرف على روحك الطيبة

شكرا أختي نوال فعلا صعب الواحد في العتنوان دولة عربية لكن كل تعاملاتها باللغة الإنكليزية ...لكن كلو يصب في مصلحتنا ويجعلنا نكتسب لغة ثالثة...
ربي يحفظك ويخليك شكرا على التعقيب

مشاء الله عليك أختنا في الله روز
أسعدني تفاعلكم الذي نثر ريح أخلاقكم في كل رد
حقا تميزتم

إستمرو في تميزكم

أهلا بك أخي ..أناهي السعيدة كلما أجد تعقيباتك ..
أنت هو المميز فعلا حفظك الله
شكرا أخي
دمت
^_^

اختي روز نسقسيك حاجة
كي كنا في فترة تاع الماتشات تاع الجزاير خاصة في تاع مصر قوليلنا كيفاه كانت اجواء متابعة الجزايريين تما في قطر
وتاني راي القطريين كيما انضرب فريقنا في مصر و.......... كي تاهل على حسابهم
و............. الاجواء عموما

أهلا بوليانا ههه سؤالك هذا كل الجزائريين سألوهلي (((عقلية وحدة))):wink:

الجزائريين هنا أثناء ماتشات الجزائر ومصر كنا أكثر منكم صدقيني بسكو المصريين يسكنو معانا وحذانا يعني اي خسارة نولو في وجه المدفع...كانت مش على الأعصاب كانت على الأرواح..:angry:

لما تضرب الفريق الوطني الأمور كانت باينة من اللول انو الأمر مدبر وكل القطريين فعلا استنكرو هذا الفعل شغل طاحو من عينهم المصريين (بسكوهوما أصلا مايحبوهمش بزااف )وبقاو يسموا فيه العمل الجبااااان مدة طويلة ...
وصدقيني أغلب إن لم أقل كل القطرين كانو يتمناو الجزائر تفوز

ووقت الماتش في أم درمان الشوارع بجانبنا كانت فارغة الكل يشهد ولما فزنا كانت فرحة راااائعة :lolo:كورتيج طوييييل والرقص في الشوراع هههه:sheer: وماننساش أهل المغرب وتونس فرحوا معانا أيضا حتى البوليسية نتوع قطر فرحوا معانا ودارو معانا الكورتاج ودارو رواحهم زعمة:angel: يعسو فينا على أي إعتداء من المصريين.. هه لكن المصريين هوما ليخرجوا ماهم فاهمين:blink: والو بقاو يشوفو برك
المهم كل القطريين خرجو باللوند كروزر وأعلنت حالة الطوارىء في قطر :busted_red: خافومن أي احتكاك
لكنهم صح البوليسية ..فرحوا معانا وبقا الفرح ايامات كانت فرحة لاتنسى:yahoo: صح وايامات هايلين وأكثر حاجة عجبتني الجزائيين يحبسو السيركيلاسيون ويهبطو يرقصو :yaw:في الطريق والغنا نتاع الفوتبول آفون فكرتيني في أجمل أيام
:luve_2::rolleyes:
مرسي بوليانا سؤالك هايل

أهلا بوليانا ههه سؤالك هذا كل الجزائريين سألوهلي (((عقلية وحدة))):wink:​

الجزائريين هنا أثناء ماتشات الجزائر ومصر كنا أكثر منكم صدقيني بسكو المصريين يسكنو معانا وحذانا يعني اي خسارة نولو في وجه المدفع...كانت مش على الأعصاب كانت على الأرواح..:angry:​

لما تضرب الفريق الوطني الأمور كانت باينة من اللول انو الأمر مدبر وكل القطريين فعلا استنكرو هذا الفعل شغل طاحو من عينهم المصريين (بسكوهوما أصلا مايحبوهمش بزااف )وبقاو يسموا فيه العمل الجبااااان مدة طويلة ...
وصدقيني أغلب إن لم أقل كل القطرين كانو يتمناو الجزائر تفوز

ووقت الماتش في أم درمان الشوارع بجانبنا كانت فارغة الكل يشهد ولما فزنا كانت فرحة راااائعة :lolo:كورتيج طوييييل والرقص في الشوراع هههه:sheer: وماننساش أهل المغرب وتونس فرحوا معانا أيضا حتى البوليسية نتوع قطر فرحوا معانا ودارو معانا الكورتاج ودارو رواحهم زعمة:angel: يعسو فينا على أي إعتداء من المصريين.. هه لكن المصريين هوما ليخرجوا ماهم فاهمين:blink: والو بقاو يشوفو برك
المهم كل القطريين خرجو باللوند كروزر وأعلنت حالة الطوارىء في قطر :busted_red: خافومن أي احتكاك
لكنهم صح البوليسية ..فرحوا معانا وبقا الفرح ايامات كانت فرحة لاتنسى:yahoo: صح وايامات هايلين وأكثر حاجة عجبتني الجزائيين يحبسو السيركيلاسيون ويهبطو يرقصو :yaw:في الطريق والغنا نتاع الفوتبول آفون فكرتيني في أجمل أيام:luve_2::rolleyes:
مرسي بوليانا سؤالك هايل
ايا ملييييييييييييييييييح هدا واش كنت حابة نسمع
يعطيكم الصحة :lolo:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة