فُرْصَتُكَـ الأَخِيرَة ----اجْعَلهآ نــورآ _____|[حملة 2012لحفظ لختم القــرءان]|

oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الضاد

ضلال
177- كل ضلال نعته بعيد *** ثلاثة أثبتها المجيد
178- في سورة الشورى و إبراهيم *** و قاف فافهم شاكرا تفهيمي
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية

باب الطاء

المطهرين
179- و الطاء في المطهرين شددوا *** في توبة و هو بها منفرد
تسطع
180- و اقرأ بآي الكهف ما لم تسطع *** مؤخرا من غير ما تضعضع
اسطاعوا
181- و اقرأ فما اسطاعوا بها مقدما *** على استطاعوا راشدا مسلما
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الظاء

ينظرون
182- و اقرأ و لا هم ينظرون بالظا *** في خمسة زدها هديت حفظا
183- أولها آخر ما في البقرة *** و آل عمران بها محبرة
184- و النحل فيها ثالث و الرابع *** مؤخرا في الأنبياء واقع
185- و جاء في القرآن باقي العدة *** من بعد لقمان أخير السجدة
الظالمون
186- و الظالمون قبله لا يفلح *** أربعة جاد بها من يسمع
187- فاثنان في الأنعام منها فاحرص *** و اثنان قل في يوسف و القصص

 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب العين

العاكفين
188- و العاكفين واقع في البقرة *** و القائمين في سواها ذكره
عليم العليم
189- و قل أتى في يوسف عليم *** منفردا يتبعه حكيم
190- من قبله وفقت إن ربكا *** فاصرف إليه مستفيدا لبكا
191- و هكذا فيها هو العليم *** في موضعين بعده الحكيم
عملت
192- ما عملت في النحل قل و الزمر *** و كل نفس قبله كما قري
عملوا
193- و سيئآت بعده ما عملوا *** في النحل مع تحت الدخان منزل
عندنا – فاعبدون – على أن
194- و رحمة من عندنا في الأنبيا *** و فاعبدون اثنان فيها أتيا
195- و ثالث في العنكبوت و على *** أن تشرك الفرد بلقمان انجلى
عيون
196- عيون اعطفه على جنات *** في الذاريات و احذر الزلات
197- من بعد إن المتقين وقعا *** و الطور فيها و نعيم و تبعا
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الغين

غفور حليم
198- و قل غفور بعده حليم *** اربعة حررها عليم
199- اولها في اللغو في الإيمان *** و بعده فاحذروه جاء الثاني
200- كلاهما قد أتيا في البقرة *** بالعفو و البشرى لمن قد حذره
201- و ثالث بعد التقى الجمعان *** في آل عمران عن استيقان
202- و ورد الرابع في العقود *** بعد عفا الله بلا مزيد
الغني
203- و ربك الغني في الأنعام *** ذو رحمة الباقي على الدوام
غافلون
204- و أهلها يا صاح غافلونا *** فيها و قل في هود مصلحونا
فيها أي سورة الأنعام
غلمان
205- يطوف غلمان لهم في الطور *** فاحذر من التبديل و التغيير
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الفاء

فمن
206 – و اقرأ فمن أظلم في الأنعام *** أعني الأخيرين بلا إيهام
207- و ثالث في آي الأعراف ورد *** و رابع في يونس قد انفرد
208- و خامس في الكهف جاء أولا *** و سادس في زمر قد تنزلا
فرعون
209- فرعون آمنتم به مسما *** في سورة الأعراف يحكي النجما
210- و في سواها قال آمنتم له *** باللام فاحفظه فما أجله
فسوف
211- و بعده فسوف تعلمونا *** و الشعراء اللام زد يقينا
212- و بعد إني عامل فسوف قر *** في سورة الأنعام ثم في الزمر
213- و جاء سوف تعلمون مفردا *** في هود اتقن حفظه مرددا
فلا
214- و اقرأ فلا تعجبك بالفاء سما *** معه و لا أولادهم مقدما
215- و جاء في الثاني و لا تعجبكا *** بالواو من تسئل به يجبكا
216- معه و أولادهم فحصل *** للكل في التوبة غير مبطل
217- و اقرأ نع الآخر أن يعذبا *** و معه في الدنيا و كن مهذبا
فقال
218- و قل فقال الملأ اثنان هما *** في المؤمنين مه هود فافهما
219- في قصة النبي نوح وقعا *** في السورتين فيهما الفاء معا
أفلم
220- و اقرأ بفاء أ فلم يسيروا *** في يوسف و الحج يا بصير
221- و آخر المؤمن و القتال *** من غير ما ريب و لا اختلال
222- و قد أتى الأول في المؤمن مع*** فاطر و الروم بواو ووقع
في
223- جعلكم في فاطر خلائفا *** في الأرض فاقرأه منيبا خائفا
فإنما يهتدي
224- من اهتدى فإنما قد استمر *** في سائر القرآن إلا في الزمر
فبئس
225- فبئس فرد ما له نظير *** يتلوه في قد سمع المصير
فأقبل
226- فأقبل اقرأه بفاء بعده *** بعضهم في نون ليس وحده
227- بل مثله الثاني بآيات التي *** ما بين ياسين و صاد فاثبت
228- و اقرأ بنون يتلاومونا *** و فوق صاد يتسائلونا
فاكهين
229- بعد نعيم جاء فاكهينا *** في الطور و اقرأ قبل آخذينا

 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب القاف

قلنا
230- قلنا ادخلوا و هو في الأعراف اسكنوا *** من قبله قيل لهم مبين
بالقسط
231- و في النساء جاء قوامينا *** بالقسط و اعكس تحتها يقينا
قوم
232- و جاء في الأعراف قال الملا *** من قوم فرعون لذاك فاكلؤوا
بالقسط
233- في يونس بينهم بالقسط *** في الموضعين اقرأه غير مخطي
أشق
234- و قل أشق في عذاب الآخرة *** في الرعد قد خصوا بقاف آخره
قبلك
235- و قد أتى في أربع أرسلنا *** قبلك فاعلم راشدا ما قلنا
236- في سورة الإسراء ثم الأول *** باقترب اقرأه و لا تأول
237- و ثالث في سورة الفرقان *** فافهمه و اتبع راشدا بياني
238- مع سبأ و غيره قد أرسلنا *** من قبلك احفظه كما فصلنا
قومه
239- في تسع آيات إلى فرعونا *** و قومه في النمل صنه صونا
قوي
240- و بعد إن الله قل قوي *** قبل عزيز أيها الذكي
241- في سورة الحديد مع قد سمعا *** و اثنان في الحج بلام وقعا
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الكاف

كتاب
242- و اقرأ و لما جاءهم كتاب *** مقدما ليس به ارتياب
كسبت
243- ثم توفى كل نفس بعده *** ما كسبت في أربع فعده
244- في البقرة حرف و عد اثنين *** في آل عمران بغير مين
245- و رابعا آخر إبراهيم *** جمعتها كاللؤلؤ المنظوم
كذبوا
246- قل كذبوا بعد كدأب آل *** في آل عمران و في الأنفال
247- و هو بها الثاني و جاء كفروا *** من قبله فحصلوه واشكروا
248- و اقرأ في الأنفال بآيات الله *** و بعده ربهم اشكر لله
249- لكن إلى النون التي للعظمة *** في آل عمران تضاف الكلمة
كانوا
250- و بعد لكن لفظ كانوا ما سقط *** إلا الذي في آل عمران فقط
251- فأت به في توية و الروم *** و لست في ذلك بالملوم
كذب
252- قولوا كذلك كذب الذينا *** في سورة الأنعام آمنينا
كله
253- و مع يكون الدين في الأنفال *** قل كله لله ذي الجلال
كانوا
254- من قبله كانوا أشد فافهم *** في الروم من بعد الذين فاعلم
255- و مثله في فاطر و زده *** واو و كانوا خذه و استفده
256- و غافر كانوا بها من قبلهم *** كانوا هم أشد سل عن فعلهم
257- و جاء من قبلهم كانوا بها *** أكثر منهم و أشد مشبها
258- و هو الأخير فافهم المرادا *** ثم اعتبر ما قل أو ما زادا
كريم
259- زوج كريم جاء في لقمانا *** فتقن الحفظ له اتقانا
كأن
260- و جاء فيها بعد لم يسمعها *** كأن في أذنيه لا تدعها

 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية

باب اللام


ليفتدوا
261- ليفتدوا قل في العقود مفرد *** و في سواها لا فتدوا قل يوجد
لكم
262- و لا أقول لكم إني ملك *** في سورة الأنعام قد بينت لك
لا
263- و جاء في العرف ألا تسجدا *** و حذف لا اخصصه بصاد أبدا
264- و جاء في الحجر عقيب مالكا *** ألا تكون فاقف ما قلنا لكا
لهو
265- و اللهو في الأعراف قبل اللعب *** و هكذا في العنكبوت فاطلب
لقد
266- و اقرأ في الأعراف لقد أرسلنا *** نوحا بلا واو فلا تعنا
لعنه
267- و اتبعوا آخر هود بعده *** في هذه لعنة اقرأ وحده
لآية
268- لآية للمؤمنين قد وقع *** في الحجر بعد المتوسمين مع
269- حرف أتى في العنكبوت ثاني *** من بعده اتل فاعتبر بياني
لعلكم
270- و جاء في النحل عقيب الأفئدة *** لعلكم في بابها منفردة
فلبئس
271- و جاء فيها فلبئس مثوى *** بالجد تقوى و بزاد التقوى
للناس
272- و جاء في سبحان واحفظه و اعي *** للناس في هذا القرآن و اسمع
273- و أخر الناس و قدم ما أتى *** من بعده بالكهف فافهم يا فتى
للذين
274- قال الذين كفروا أماكن *** أربعة مع الذين آمنوا
275- في مريم و العنكبوت معها *** ياسين و الأحقاف حقا فافهما
لعلى
276- و لعلى باللام عن يقين *** في الحج ثم سبأ و نون
و لبئس
277- قل و لبئس قد حوته النور *** جاء بلام معه المصير
له
278- و قد أتى يقدر له مع يبسط *** حرفان حرف العنكبوت فاضبطوا
279- و مثله في سبأ مؤخر *** فحققوه و احفظوه تؤجروا

 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الميم

من
280- بسورة من مثله في البقرة *** و يونس بحذف من مشتهرة
عنكم من
281- و عنكم من سيئاتكم قد *** خصصه بها جميع النقد
منهم
282- و ظلموا قولا و ليس معه *** منهم و في الأعراف لا تدعه
معدودات
283- معدودة فيها و معدودات *** و تحتها و الحج معلومات
للمؤمنين
284- بشرى أتت للمؤمنين مسفرة *** في أول النمل كما في البقرة
285- و قد أتت للمحسنين مفردة *** أول لقمان فسل من قيده
منكم
286- و منكم قبل مريضا فاحذفوا *** إذا قرأتم فليصمه و اعرفوا
من
287- من في السموات و من في الأرض *** أربعة تعلم عند العرض
288- في يونس و لا شبيه بعده *** و جاء في الحج قبيل السجدة
289- و النمل فيها آخرا و في الزمر *** رابعها فخذه عن حبر سبر
290- و قد أتى من في السموات فقط *** و الأرض ضعف ما مضى بلا شطط
291- و آل عمران و طوعا بعده *** و مريم و الرعد حقق عده
292- و الأنبيا و النور و النمل أتى *** و الروم و الرحمن احص مثبتا
293- و قد أتى بمن بباء زائدة *** حرف بسبحان ففز بالفائدة
ما في السموات و الأرض
294- ما في السموات و الأرض عشرة *** من بعد حرف معها في البقرة
295- من بعده فاعرفه مستبينا *** كل له يا صاح قانتونا
296- و مثله قبل الأخير في النسا *** و مع لمن ما قل في الأنعام أتى
297- و يونس بعد ألا إن بها *** مقدما و النحل عند حزبها
298- و آخر النور هناك عرفا *** و العنكبوت قبله اقرأ قل كفى
299- و حرف لقمان و في الحديد *** و آخر الحشر بلا تقييد
300- و قد أتى فوق الطلاق واحد *** أنت له بعد الثلاث واجد
301- و ما سوى ذا عن يقين محض *** ما في السموات و ما في الأرض
مقيم
302- و في القرآن خمسة مقيم *** بعد عذاب أيها الحميم
303- فآية القطع من العقود *** من قبلها جاء بلا جحود
304- و جاء في التوبة باتفاق *** فاستمتعوا يتلوه بالخلاق
305- و حل في هود بقوم نوح *** و زمر في غاية الوضوح
306- و جاء في الشورى وقيت ذله *** و الظالمين في عذاب قبله
أولئكم
307- أولئكم بالميم في النساء *** من بعد تسعين بلا امتراء
308- و مثله جاء أوائل القمر *** خذ عمك الله بفضل و غمر
مخرج
309- و مخرج الميت من الحي بدا *** في سورة الأنعام فردا وجدا
من قبلهم
310- و اقرأ بها من قبلهم من قرن *** و مثله في صاد فافهم عني
311- و جاء في السجدة لكن فيها *** من القرون فاخش أن تتيها
الميم
312- و قد أتى بالميم من تحتهم *** في أربع من بعد تجري فافهم
313- في سورة الأنعام و الأعراف *** و يونس و الكهف غير خاف
ذاكم
314- مع إن في سورة الأنعام *** ذلكم بالميم في الأمام
315- و اقرأ لقوم يؤمنون بعده *** بعد لآيات فريدا وحده
المجرمين
316- في النمل و الأعراف جاءت عاقبة *** للمجرمين فيهما مصاحبة
من أولياء
317- من أولياء بعد من دون الله *** في هود حرفان وقيت الزلة
من ذنوبكم
318- ثلاث من ذنوبكم و قبلها *** يغفر لكم خذها بجد كلها
319- و هي بإبراهيم و الأحقاف *** نعم و في نوح بلا خلاف
من كل
320- نبعث من كل أتى في النحل *** مقدما و بعده في كل
مواخر
321- كذاك فيها قدموا مواخرا *** و أخروه إن قرأتم فاطرا
322- من قبل فيه فاعلموا و بعده *** و لا تعدوا ما قرأتم حده
قوما
323- و الأنبيا فيها يلي أنشأنا *** قوما بميم و سواه قرنا
منا
324- و رحمة من عندنا فيها أتى *** و رحمة منا بصاد يا فتى
325- يعلم من بعد و من غم أتى *** في الحج يتلوه و ذوقوا مثبتا
مبعوثون
326- في المؤمنين اقرأ لمبعوثونا *** و اقرأه في النمل لمخرجونا
ما أنت
327- ما أنت إلا سابق في الشعرا *** و اقرأ و ما أنت بها مؤخرا
مبصرة
328- آياتنا مبصرة في النمل *** فاحفظه حفظ راغب في الفضل
اعلم بمن
329- و قد أتى أعلم بمن في القصص *** و بعده أعلم من فاقتنص
من بعد
330- من بعد موتها أتاك مفردا *** في العنكبوت فاتله مجتهدا
الميم
331- بأنهم كانت بميم كائن *** في غافر و ليس بالتغابن
منكم
332- يظهرون منكم في قد سمع *** مقدما و احذفه فيما يتبع
معلوم
333- حق أتى نعت له معلوم *** من بعده السائل و المحروم
334- متضحا في سورة المعارج *** فادرج و سابق فيه كل دارج
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب النون

النصارى
335- لفظ النصارى سابق في البقرة *** للصابئين فاتلها ميسرة
336- و اعكسه في الحج و في العقود تنأ عن النقصان و المزيد
نصرف
337- نصرف الآيات في الأنعام *** ثلاثة جاءت بلا إيهام
338- أولها يتلوه يصدفونا *** و جاء لما جاوز الستينا
339- منها بخمس قبل يفقهونا *** و قبل دارست أتى يقينا
340- و قل لقوم يشكرون بعده *** في سورة الأعراف و احفظ عده
النفع
341- و النفع قبل الضر في ثمانية *** في سورة الأنعام خذ بيانية
342- و سورة الأعراف فافهم قصدي *** و يونس آخرها الرعد
343- و الأنبيا و آخر الفرقان *** و الشعرا و سبأ فعان
344- و ما عداه الضر قبل النفع *** و ليس إن عددت غير تسع
نبي
345- في قرية يا صاح من نبي *** جاءك في الأعراف يا صافي
تدعوننا
346- تدعوننا جاء بإبراهيم *** فكن لنونيه أخا تقويم
نسلكه
347- نسلكه مستقبلا أتاكا *** في سورة الحجر فخذ بذاكا
نزلنا
348- و اقرأ و نزلنا بغير ألف *** عليكم المن بطه و اعرف
349- عليك في النحل بلا امتراء *** يتلوه في قاف من السماء
نحن
350- لقد وعدنا نحن قل مقدما *** في المؤمنين قبل هذا فاعلما
351- و جاء في النمل بعكس الأمر *** و لا تكن فيها بنون فادر
نزل
352- ما نزل الله بلا إشكال *** في الملك و الأعراف و القتال
353- و هو الذي جاء بها أخيرا *** فكن به ذا فطنة بصير
نعيم
354- نعيم اعطفه على جنات *** في الطور و انقله عن الثقات


 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الهاء

هؤلاء
355- و بعد لا تتخذوا بطانة*** هاأنتم أولاء صن مكانه
356- و في سواها جاء هؤلاء *** ثابتة الهاء بلا خفاء
هو
357- و قل هو الفوز العظيم قبله *** ذلك أوضحت لكم محاه
358- في توبة من بعد رضوان أتى *** و يونس و في الدخان ثبتا
359- و في الحديد ثم قل و ذلكا *** في توبة مؤخرا هنالكا
360- و مثله في غافر فحصل *** ست هو الفوز العظيم تعتل
و ذلك هو
361- و ذلك الفوز العظيم في النسا *** أول و احذف هو فيها و ادرسا
362- و احذفه و الواو بآي المائدة *** آخرها من غير ما معاندة
363- و هكذا بعد أعد الله *** في توبة و آخرا تقراه
364- و مثله في الصف و التغابن *** و كل خير فعلى التقوى بني
اهبط
365- فاهبط و فاخرج و ردا حقا معا *** في سورة الأعراف ثم اجتمعا
366- و لم يرد في قصة اللعين *** فاهبط سوى ذلك عن يقين
أخرجوهم
367- و أخرجوهم بدلا من آل *** جاءت في الأعراف بلا إشكال
هم كافرون
368- هم كافرون قبله بالآخرة *** ثلاثة مثل النجوم زاهرة
369- قد عرفت في يوسف و هود *** و فصلت عرفا بلا جحود
بطونه
370- بطونه في النحل بالتذكير *** عني به الجمع بلا نكير
هو الباطل
371- و قل هو الباطل بعد دونه *** في الحج تصميما على يقينه
أيديهم
372- أيديهم عنكم أتى مقدما *** في سورة الفتح فخذه و اغنما
نفخنا فيه
373- و فنفخنا فيه بالتذكير *** في سورة التحريم عن بصير
 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الواو

و بئس
374- و قل و بئس بعده المهاد *** ثلاثة قارنك السداد
375- في آل عمران هديت اثنان *** و ثالث في الرعد عن إيقان
376- و قل أتى من بعده القرار *** فيما يلي الرعد و إنكار
لي ولد
377- و قد أتى أنى يكون لي ولد *** في آل عمران لمريم انفرد
و كيلا
378- و مع كفى بالله قل و كيلا ***و لا تخف جورا و لا تبديلا
379- بعد الثمانين من النساء *** و بعده اثنان بلا امتراء
380- هما هداك الله للصواب *** بعد ثلاث جاء في الأحزاب
381- حرف و فيها بعد أربعينا *** و دع أذاهم قبله يقينا
أو لم
382- أولم يهد بواو جاء في *** سجدة لقمان و الأعراف اقتفي
و ما كان
383- و قل ما كان جواب مرشدا *** بالواو في الأعراف من رام الهدى
و جاء
384- و اقرأ بها أيضا و جاء السحرة *** فرعون جاءت كالصباح مسفرة
و لما
385- و قل و لما ستة في يوسفا *** الواو قد حققها من عرفا
386- من بعده قل بلغ الأشدا *** و بعده جهزهم مبدا
387- و فتحوا من بعده و دخلوا *** من حيث لم يبق عليك مشكل
388- و دخلوا أيضا على يوسف قل *** في المرة الأولى و عنه لا تحل
389- و اقرأ و لما من بعد هذا الخامس *** و فصلت العير تفز بالسادس
و تقطعوا
390- و بعد واو قد أتى تقطعوا *** في الأنبياء فاسمعوا ذاك وعوا
و ما أتيتم
391- و اقرأ و ما أوتيتم في القصص *** و زد بها زينتها و خصص
و قال
392- و اقرأ و قال الكافرون هذا *** في صاد بالواو و زد نفاذا
و إذا
393- قل و إذا مس بواو في الزمر *** و جاء بالفاء أخوه في الأثر
و يؤمنون به
394- في غافر جاء و يؤمنون به *** و ليس في الشورى تيقظ و انتبه

 
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
باب الياء

يؤخذ
395- و اقرأ و لا يؤخذ منها عدل *** من بعد لا يقبل منها و اتل
396- و قبل لا تنفعها شفاعة *** هذا على قراءة الجماعة
397- إلا على قراءة المكي *** فإنه بالتاء و البصري
يذبحون
398- يذبحون مفردة في البقرة *** و زد بإبراهيم واوا مظهرة
399- و اقرأه في الأعراف يقتلونا *** و أفت إن جاؤوك يسألونا
يا قوم
400- لقومه يا قوم لا تراها *** إلا ثلاثا سل من استقراها
401- في البقرة يا قوم معه إنكم *** ظلمتم من بعده أنفسكم
402- و رأس عشرين من العقود *** و الصف فيها آخر المعدود
يضل
403- أعلم من يضل عن سبيله *** قد خصص الأنعام في نزوله
يصفون
404- و حيث وافيت تعالى عما *** فيها وجدت يصفون ثما
يقصون
405- منكم يقصون عليكم كاف *** في سورة الأنعام و الأعراف
406- و فيهما من بعده آياتي *** و زمر يتلون فيها يأتي
407- و بعده آيات من ربكم قل *** خصت به فافهم إذا ما تنقل
يضرعون
408- يضرعون جاء في الأعراف *** مدغم التاء بلا خلاف
يعلمون
409- أكثرهم لا يعلمون تسعة *** في آية الأنعام الاولى فارعه
410- و جاء في الأعراف و الأنفال *** و يونس مقدم الإنزال
411- و جاء في القصص موضعان *** و الطور و الزمر و الدخان
412- و ما عدا هذا فبعد الناس *** فلا تكن كالمستهين الناسي
يؤمنون
413- و قد أتى لا يؤمنون منه *** في هود و الرعد ألا فاصنه
414- و جاء في المؤمن حرف أوسط *** فاحفظه حفظ عادل لا يقسط
يشكرون
415- أكثرهم لا يشكرون اثنان *** في النمل مع يونس و هو الثاني
يا إبليس
416- و قال يا إبليس موضعان *** فالأول الحجر و صاد الثاني
يدخلونها
417- جنات عدن معه يدخلونها *** بأي وجه كنتم تتلونها
418- ثلاثة في النحل و الرعد و في *** فاطر فاقرأه بلا توقف
اليتامى
419- واتل المساكين بلا يتامى *** من قبله في النور طب مقاما
يهتدون
420- لعلهم من قبل يهتدونا *** ثلاثة عددتها يقينا
421- أولها بعد فجاجا سبلا *** في الأنبياء قف عليه مجملا
422- و قد أتى موسى الكتاب قبله *** في المؤمنين فاعرفوا محله
423- و حوت السجدة أيضا مثله *** قل ما أتاهم من نذير قبله
يجعله
424- يجعله من بعده حطاما *** في الزمر اقرأه و لن تلاما
يعلموا
425- و يعلموا منفردا في الزمر *** من قبله اقرأ أو لم و حرر
خاتمة
426- و قد تقصت كلمات المشتبه *** فاشكر لنظمي نائلا جاءك به
427- لا أدعي أني حصرت المشكلا *** لكنها معينة لمن تلا
428- و واحد بعد الثلاثين العدد *** مع أربع من المئين لم تزد
429- و الحمد لله على آلائه *** حمدا يباري الدهر في بقائه
430- و صلوات ربنا العظيم *** على النبي الطاهر الكريم
431- و يرحم الله امرءا دعا لي *** برحمة منه و حسن حال




و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


و السلام مسك الختام


 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top