يا حسرة على طفولة زمان ؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع يستحق الختم
تمت اضافته لـ http://4algeria.com/forum/threads/364565/

دمتي متألقة

شكرا عزيزتي Mïŋěţţe

هذا ما تمنيته الحمد لله أنه أدخل البهجة على حبايبي

و الذي لمسته من ردودهم والتي كانت فوق من رائعة

ألف شكر لكي و للأعضاء اللمة المحبوبين .

ياو لدرك و مزالنا نبككيو عليهم

والله كيما قلتي يا اماه راهم مايتنساوش وخلاولنا ذكريااات رائعة

ياه موضوع رائع حنونة فكرتيني في ايامات زمان:)

بارك الله فيك ام راقية و ربي يخليك
راكي فكرتيني بوقت باهي ياسر والله ليه كل الحنين
يا ريت هاك الايام تتعاود ايام كلها فرح وسعادة
كان اكبر همنا واش نشرو للعيد
اما الآن على كتافنا هموم تثقل الجبال كان الله في عوننا
مشكورة موضوع حقا مميز

اييييييييييه يااحسراااه على أيام الصغر
كم أتمنى أن أرجع صغيرة يومــــاً
ياا حسراااه على العام الفائت لما كنت في العاشرة من العمر
درك كبرنا و صرنا في 11
الموضوع أعجبني ولكن من هم
السنديبال والسينان؟؟؟؟
و من عنت نجلاء ( فتاة حساسة) ب ماروكو وتاما ؟؟؟؟
نتمنى تشرحولي

حبيبتي اسراء مازالك صغيرة
اما الميكيات الي نهدرو عليهم تقدري تبحثي عليهم في اليوتوب
سنان ،سنديبال ،السنافر ،ماجد اللعبة الخشبية .............الخ
وناكدلك ماراحش تندمي على خاطرهم ايهبلو
سلام
تقبلي مداخلتي

حبيبتي اسراء مازالك صغيرة
اما الميكيات الي نهدرو عليهم تقدري تبحثي عليهم في اليوتوب
سنان ،سنديبال ،السنافر ،ماجد اللعبة الخشبية .............الخ
وناكدلك ماراحش تندمي على خاطرهم ايهبلو
سلام
تقبلي مداخلتي

حقا ؟؟!! شكرا جزيلا لكِ خالتي أم أنس
بالطبع سوف أشاهدهم
شكرا جزيلا لكِ
:regards01:

اييييييييييه يااحسراااه على أيام الصغر
كم أتمنى أن أرجع صغيرة يومــــاً
ياا حسراااه على العام الفائت لما كنت في العاشرة من العمر
درك كبرنا و صرنا في 11
الموضوع أعجبني ولكن من هم
السنديبال والسينان؟؟؟؟
و من عنت نجلاء ( فتاة حساسة) ب ماروكو وتاما ؟؟؟؟
نتمنى تشرحولي
الصغيرة إسرا 99 راكي مازالك صغيرة و بنوتة صغيرة ,

صغيرتي عيشي طفولتك بعفوية وتمتعي بكل لحظة , ألعبي أكثر , خيري واش تتفرجي

وإبعدي على كل شيء يشوش لك طفولتك و يكبرها . عيشي صغيرة بعقلية صغير كيما إحنا في

صغرنا بكري وإستمتعي و أمرحي .

أما بخصوص سنان والسنديبال كيما جاوباتك الأخت أم أنس الحبيب

راهم فعلا رسوم متحركة هايلين ابحثي عليهم و راكي إنشاء الله ما راح تندمي موفقة يا بنيتي .

الصغيرة إسرا 99 راكي مازالك صغيرة و بنوتة صغيرة ,

صغيرتي عيشي طفولتك بعفوية وتمتعي بكل لحظة , ألعبي أكثر , خيري واش تتفرجي

وإبعدي على كل شيء يشوش لك طفولتك و يكبرها . عيشي صغيرة بعقلية صغير كيما إحنا في

صغرنا بكري وإستمتعي و أمرحي .

أما بخصوص سنان والسنديبال كيما جاوباتك الأخت أم أنس الحبيب

راهم فعلا رسوم متحركة هايلين ابحثي عليهم و راكي إنشاء الله ما راح تندمي موفقة يا بنيتي .

حسنــا خالتي ام راقية سوف أعمل بهذه النصائح ^^

و خالتي هذا هو سنان ؟

‫ط§ط؛ظ†ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ‚ط¯ظ…ط© ...ط³ظ†ط§ظ†â€¬â€ژ - YouTube

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

صباحكِ مسك أخت أم راقية و تحية لكِ و لجميع أحبابنا اهل الجزائر .

أنا لست جزائرياً و لا أستطيع أن ( أهدر ) باللهجة الجزائرية للأسف و إلا كنت سأفعل .. فأعذريني أنني سأستخدم الفصحى .. لأن موضوعك لامس ثنايا قلبي و ضرب ذاكرتي كإعصار كاترينا ! لكنه لم يدمر شيئاً بل أرجع كل ما أختزنه العقل من ذكريات الطفولة .

سأروي لكِ حكاية ..

أنا فلسطيني لاجيء الى الأردن .. و بحكم أنني من أهل الضفة ( أي المناطق التي أحتلها الأسرائيليون عام 67) فنحن نحمل الجنسية الأردنية أيضاً و ذلك للترابط الشديد بين الأردن و فلسطين .

أذكر أن عمري كان 9 سنوات و هذا يعني أن الحديث عن عام 1989 , كنت ألعب بجانب بيتي مع أطفال الحارة .. و كان هناك بيتاً قريب من بيتي لا يسكنه أحد .. فجأة فتحت نافذة هذا البيت و أطل شخص غريب منه .. و دون مقدمات أخرج يده من النافذة و فيها أبريق شاي فارغ .. و تحدث الي بلهجة غريبة .. فلم أفهمه و بقيت سارحاً في وجهه ... فعرف أنني لم أفهم شيئاً .. فأعاد ما قاله باللغة العربية الفصحى .. و قال : يا فتى لو سمحت هل تستطيع أن تملأ لي هذا الأبريق ماء ؟ فهززت رأسي موافقاً فأخذت الأبريق و ذهبت الي بيتي .. و ملأت الابريق بالماء و أثناء عودتي لهذا الشخص الغريب .. كان الأبريق مثقوباً و كان الماء يسيل منه ... و حين وصلت قلت له بلهجتي العامية : إبريقك بسيل ! فنظر الي مبتسماً ثم قال : أنا ضيف في الأردن .. و أنا من الجزائر هل تستطيع أن تجلب لي كأس شاي من بيتكم .. فقلت له نعم أستطيع ... حينها رآني والدي أكلم هذا الشخص الغريب .. فسألني من هذا الغريب ؟ فقلت له القصة و قلت له أنه جزائري ... حينها قال والدي هذا عيب .. سأذهب و أدعوه للبيت .

و حتى لا نطيل في القصة ... كان هذا الشاب الجزائري و اسمه مجدي يحل ضيفاً على أصدقاء له لكنهم أعطوه بيتهم و هم خارج الأردن و لا يعرف أحداً .. فتعرف اليه والدي و اصبحنا اصدقاء ثم تصورنا معه صورة لا زلنا نحتفظ بها حتى هذا اليوم .. و بعد أن عاد الى الجزائر ( مجدي ) أنقطعت الأخبار عنه و لا ندري ما هو مصيره .

لا أدري لما سردت هذه القصة .. ! لكن ربما لإنني في موقعٍ جزائري و موضوعك تطرق الى الطفولة .. فأسترجعت قصة مجدي .

أحسب أن ما ذكرتيه في موضوعك عن ذكريات الطفولة يخص من عاش هذه الطفولة في الثمانينيات و بداية التسعينيات ... سواء بما ذكرته من رسوم متحركة كالسندباد أو إفتح يا سمسم أو السنافر أو غريندايزر .. أو توم سوير .. أو المناهل أو بشار .. أو زينة و نحول أو الليدي أوسكار أو ساسوكي أو أبطال الملاعب ... الخ ... أو ما ذكرتيه من أشياء كنا نقضي فيها أوقاتنا قبل وجود الأنتر نت و البلاستيشن ... و حين كان هناك فقط قناة محلية واحدة .. و إن حالفك الحظ في يومٍ صافٍ قد تلتقط إشارة قناة دولة مجاورة .. كما كان يحدث لنا في الاردن فقد كان لدينا قناتان فقط .. الاردن و سوريا ... و مع ذلك كنا سعيدين جدا هناك صفاء ذهني ... هناك قناعة .. هناك بركة .

إنظري الينا اليوم في عصر الأنترنت و عصر الفضائيات و الألف قناة تلفزيونية ... و مع ذلك لا تشعر بالسعادة و الملل لا يفارقك أبدا ... كان اعتمادنا قديما هو على التجمع مع الأهل و أولاد الحارة ... و أن نلعب بألعابنا الشعبية البسيطة التي توارثناها عن من هم أكبر منا سناً و كنا في قمة السعادة .

رحم الله أيام الخير و البركة .

الغريب أن هناك من رد في موضوعك و هم من الاعمار الصغيرة التي لم تلحق تلك الفترة !

أتمنى للجميع عمراً مديداً و حياة أفضل .. و ندعو الله أن يبارك لنا في ما تبقى من حياتنا و أن يفرج عن أمة الأسلام .

شكرا لموضوعك الذي قلب علي الذكريات و أخذني بعيداً جداً .. ثم أعادني للواقع الأليم الذي نعيشه الأن .

تحياتي الحارة

أخوكِ زيـــد

SETIF étudiant، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
يا ليت الزمان يعود يوما ونرجع صغير وما نكبرش خلاص ههههههه( مام سي لو تزرع ليت سينبت لك لا شيء خخخخ:() .... فيف الطفولة فيف النية البراءة العفوية والله لا في صغري عرفت غير المرح مي لما كبرت عدت ما نشوفش بزاف الفرح خخخخخخخخخخ
ها ضري على جيل سبونج بوب وفلة ههه جيل دايخ في الحب .. جيل السروال طايح ... جيل المنقوشة... وواش تتفرج فيهم انا لما نريح مقابل سبيستون دركا نفطن غير على كش اشهار ولا تاع هاديك سنعود بعد قليل .. عدنا ههههههههههههههههههه ما يفرجوكش اصلا

كنت نفنى على هزيم الرعد غير يلحق وقتو برك نسطالي قدامو .. نسمح في كل شيء ههه على جالو ... وانا حاجة برك اغنية بداية تاعو تهمني فيه لكلمات اكتر من لموسيقى ولو نتمعنو فيها في الكلمات نلقاوها من ذهب بما فيها من قيم ومبادئ بزاااف

آخر تعديل:
يا ليت الزمان يعود يوما ونرجع صغير وما نكبرش خلاص ههههههه .... فيف الطفولة فيف النية البراءة العفوية والله لا في صغري عرفت غير المرح مي لما كبرت عدت ما نشوفش بزاف الفرح خخخخخخخخخخ
ها ضري على {جيل سبونج بوب وفلة} ههه جيل دايخ في الحب .. جيل السروال طايح ... جيل المنقوشة... وواش تتفرج فيهم انا لما نريح مقابل سبيستون دركا نفطن غير على كش اشهار ولا تاع سنعود بعد قليل .. عدنا ههههههههههههههههههه ما يفرجوكش اصلا

كنت نفنى على هزيم الرعد غير يلحق وقتو برك نسطالي قدامو .. نسمح في كل شيء ههه على جالو ... وانا حاجة برك اغنية بداية تاعو تهمني فيه لكلمات اكتر من لموسيقى ولو نتمعنو فيها برك في الكلمات نلقاوها من ذهب بما فيها من قيم ومبادئ بزاااف

:mad::mad: واش دارلك جيلنا ؟؟؟؟

اعجبتني طريقة الصياغة جدا لدلك رأيت ان الموضوع يستحق اكثر من الاعجاب
والله عندك الحق بكري كانت حتى الرسوم المتحركة ففيها الحكمة والهدوء وضرك يا لطيف ما كانش رسوم متحركة الا وفيها الخبص والقتل اكثرمن الخير والحكمة وللاسف ان القنوات العربية صارت اترجم كل الرسوم المتحركة بلا اي مراقبة ولا اي مراعات لاختلاف العادات بينا وبين الي عملوها وزيد شش تقولي للولد ما تتفرج هادي والا هادي كارصة والا نحيتيلو التلفزيون يروح للكمبيوتر ومن الكمبيوتر للتيليفون ما كان لا حوار ولا حكايات مع الاهل ولا غيرهم مقابلة للنت والتلفاز وخلاص
يا ريت الايام تعود

مشكورة على الطرح

:mad::mad: واش دارلك جيلنا ؟؟؟؟
الرجل ماهو رجل والانثى ماهي صيفة انثى .. منين راحت الرجولة راحت الانوثة خخخخخخخ حاشا القلة... واش تستناي من الطفل لما يتقعد من سبونج بوب ولا الطفلة بالجينز لي ظالة تدور وتطورس في الشارع ولي جان عقاب شطيح وديسك جوكي خخخخخ.... في ميزك برك هاد الشاب لما يخلص من شطيح تتكلي عليه تستناي منو زعما يحررلك فلسطين هههههههههههههههههههه الله يهدي ما خلق

آخر تعديل:
الرجل ماهو رجل والانثى ماهي صيفة انثى .. منين راحت الرجولة راحت الانوثة خخخخخخخ حاشا القلة... واش تستناي من الطفل لما يتقعد من سبونج بوب ولا الطفلة بالجينز لي ظالة تدور وتطورس في الشارع ولي جان عقاب شطيح وديسك جوكي خخخخخ.... في ميزك برك هاد الشاب لما يخلص من شطيح تتكلي عليه تستناي منو زعما يحررلك فلسطين هههههههههههههههههههه الله يهدي ما خلق

على واش راك تهدر ؟؟؟؟
و الله مافهمت منك وااالو

اللهم صلي و سلم على نبينا محمد و على اله و صحبه بإحسان الى يوم الدين

(يا ريت ايام الطفولة تعود )
hena tefarjna tarazan labaslk cheli9a satar roho biha emm
w foula w a9zam 7 k tmou heta tadi bisou man 3nd amir bach teftan
w robin houd yemchi ghir b mous
w i9oulk heda el jil fasad hhh kima derna mslaknach w
internet machi mliha hadi ga3 i9oloha ana had ane mzl mafhamtch kifach rakom tkhamou
hhhhhhh
ali kechma feham i9oli svp

الله غالب الفاهم يفهم والهدرة لي قلتها يفهمها الصغير قبل الكبير خخخخخخخ ولا ماكيش حابة تفهمي برك ... عندك عقل ولا ماذا خخخخخخخخ ياخي ما نيش نهدر بالشينوية برك وديجا على عينيا ما نبانش شينوي خخخخخخخ .....ولا تحوسي نجيبلك لوحة وطباشير خير باش تفهمي ولا خخخخخخخخخخخخخخ ....... ونزيد نقولك عندك الحق الا ما حبيتيش تفهمي وما خليتيناش نفهموك .... لخطرة لجاية نحكم تعليقاتي لعندي بويسك صراحة ونصيحة درك ولات عيب
حق الرد سلام عليكم

آخر تعديل:
  • أعجبني
التفاعلات: Pyar
الله غالب الفاهم يفهم والهدرة لي قلتها يفهمها الصغير قبل الكبير خخخخخخخ ولا ماكيش حابة تفهمي برك ... عندك عقل ولا ماذا خخخخخخخخ ياخي ما نيش نهدر بالشينوية برك وديجا على عينيا ما نبانش شينوي خخخخخخخ .....ولا تحوسي نجيبلك لوحة وطباشير خير باش تفهمي ولا خخخخخخخخخخخخخخ ....... ونزيد نقولك عندك الحق الا ما حبيتيش تفهمي وما خليتيناش نفهموك .... لخطرة لجاية نحكم تعليقاتي لعندي بويسك صراحة ونصيحة درك ولات عيب
حق الرد سلام عليكم

:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s:s
أنت قلت يفهمها الصغير قبل الكبير إذا أنا كبيرة :)
أعلم أنني كبيرة :-h
فهمني لأني مافهمتش :-o
نحب نعرف كلش ;)

هههههههه يامات ماروكو و سندريلا

ايه يا اختي يا حصراههه على يامات زمان
فكرتيني في طفولتي لي ما زلت ما غادرتهاش بصح هيا لي غادرتني
والله يامات زمان كانت أروةع ما يكون قمة
شكرا على الموضوع المميز
بوركتي:):$

اسراء ماتقوليليش ماتعرفيش ماروكو ونتاما ..ايه يا حسرااا هادو الكوميكات كي منا صغر نتفرجهوم ..رايععين خلاص ..والقناص وكونان ..ياما ت راحو ومايوليوش ..كابتن ماجد ..

• أعجبني
التفاعلات: Pyar
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة