ان كنت مكاني ماذا كنت ستفعل ؟؟

benabid sifeddin

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
208

[FONT=&quot]
اخوتي اخواتي اعضاء اللمة
[/FONT]​

[FONT=&quot]ان شاء تكونوا بخير و [FONT=&quot]B1[/FONT][/FONT]​

[FONT=&quot] جبتلكم اليوم موضوع ان شاء الله يعجبكم

[/FONT]​

·
[FONT=&quot]ان كنت مكاني ماذا كنت ستفعل ؟؟

[/FONT]​
[FONT=&quot]
لي جان تاعنا في ما مضى كانو كي يسرقوا ة يا
[FONT=&quot]g[/FONT][FONT=&quot]ريسو الضحايا تاعم تكون معضمها من الرجال ( مداري نسمعوا بلي فلان سرقوه تجينا نورمال )[/FONT][/FONT]​

[FONT=&quot]مي ياخاوتي شفت بعيني واحد لاكسيون حبستلي راسي , شباب المستقبل تاع اليوم عادو يسرقوا النساا ويح[FONT=&quot]g[/FONT][FONT=&quot]روا النساا هاذي ماقدرتش نستوعبها وما حبتش تدخل لراسي.

[/FONT]
[/FONT]​

[FONT=&quot]ذهبت لزيارة صديق لي فشاهدت مالم تصدق عيني.

[/FONT]​

[FONT=&quot]
يوم 27/افريل/2013 قررت انا وصديقي زيارة احد اصدقاءنا الذي يعمل حاليا في مدينة المنيعة ( وما ادراك ما المنيعة ' ولاية غرداية ' )

[/FONT]​
[FONT=&quot]يوم 28 / افريل على الساعة ال 03:30 صباحا توقفت بنا الحافلة في محطة المسافرين بورقلة فذهبنا الى مقهى المحطة وبعدما افطرنا جلسنا نتبادل اطراف الحديث وننتظر وصول الحافلة الذاهبة الى ' غرداية ' الى ان رايت عجوزا تبلغ من العمر حوال 70 عاما تبكي وبجوارها شاب يبلغ من العمر حوالي 25 عاما يحمل في يده خنجرا متوسط الحجم ويهددا ويامرها بعدم مغادرة مكان جلوسها الا بامر منه ( العجوز من مدينة ' تيارت')

[/FONT]​
[FONT=&quot]خرجت انا وصديقي من المقهى وجلسنا على المقعد المتواجد بالمحطة وبعد لحظات شاهدنا امراة تجري باتجاه عامل المحطة وقامت بالاختباء وراءه وقالت له اين الشرطة فأدهشني جوابه , قال لها ( ختي انااااا مانعرفش لا بوليس انا نعرففففف غير نبيع لي بون )

[/FONT]​
[FONT=&quot]وسبب هروبها هو نفس الشخص الذي يحمل الخنجر الذي كان بصدد اغتصابها وسرقتها وكل هته الاحداث حدثت مابين 03:30 و 04:30 صباحا ولم يتدخل احد من المتواجدين بالمحطة.[/FONT]
[FONT=&quot]اوقفت سيارة اجرة وقلت له ان يقوم بتوصيل المراة الى المكان الذي هية بصدد الذهاب اليه اما العجوز فلا اعلم ماذا حدث لها . [/FONT]

[FONT=&quot]" هذا ماقدرت ندير الله غالب , كنت خايف ندخل روحي انا وصاحبي نحصلو في مشكلة مع العلم انوا في بلادوا ماني قادر نديرله والو , والناس اللي كانوا بالمحطة ماداروا والوا , بقاتلي هاد لاكسيون في بالي وراه غايضتني كيما قدرت ندير والو "

[/FONT]​
[FONT=&quot]
ان كنت بمكاني ماذا كنت ستفعل ؟؟
[/FONT]​

[FONT=&quot]هل الشرطة تقوم بحماية المواطن باكمل وجه ؟؟[/FONT]​

[FONT=&quot]هل سسب وقوع المرأة في حالات سرقة و اغتصاب هو سفرها لوحدها لمسافات بعيدة ؟؟

[/FONT]​

تحيأأأأأأأأأأأأأتي :regards01::regards01::regards01:

أخي ما فعلته هو أضعف الإيمان و لو قدرت على أكثر لفعلت نظرا لأنك و تبعا لطرحك إنسان شهم يغار ععلى أهل بلده.

طالما مافيش شرطة واش خلا النسا ينزلوا في المحطة مع الساعة 3h30 صباحا
انا كنت ننتظر تقول بلي السارق امرا و مابقاش فقط الرجل هادي هي الظاهرة لي وليت نشوف يعملوا رواحهم ضحية و هما عصابة تجي تنقذ المرا تجرك نحو العصابة لي معاها
مليح خويا واش درتي و ماكان حد يلومك:regards01:

سبحان الله العظيم...اصبحنا نعيش في مجتمع كثرت فيه الإعتداءات وغيرها....ولكن اظن ان الخطأ هو عدم مرافقة رجل لهؤلاء النسوة اللواتي يتواجدن لوحدهن في هذا الوقت المتأخر والخطأ الكبير في سفرهن لوحدهن من دون ولي أمر...ام عن ما فعلته أخي فأظن أنه لا حرج عليك لأنه هذا مايمكنك فعله وهذا فوق إستطاعتك..فالمهم أنك قمت بحركة ولم تبقى ساكنا ...هذا ما أظنه من رايي الشخصي وننتظر راي باقي الأعضاء
شكرا على الموضوع المهم اخي الكريم....تقبل مروري

تعقيب

[FONT=&quot]
اخوتي اخواتي اعضاء اللمة
[/FONT]​

[FONT=&quot]ان شاء تكونوا بخير و [FONT=&quot]B1[/FONT][/FONT]​

[FONT=&quot] جبتلكم اليوم موضوع ان شاء الله يعجبكم

[/FONT]​

·
[FONT=&quot]ان كنت مكاني ماذا كنت ستفعل ؟؟

[/FONT]​
[FONT=&quot]
لي جان تاعنا في ما مضى كانو كي يسرقوا ة يا
[FONT=&quot]g[/FONT][FONT=&quot]ريسو الضحايا تاعم تكون معضمها من الرجال ( مداري نسمعوا بلي فلان سرقوه تجينا نورمال )[/FONT][/FONT]​

[FONT=&quot]مي ياخاوتي شفت بعيني واحد لاكسيون حبستلي راسي , شباب المستقبل تاع اليوم عادو يسرقوا النساا ويح[FONT=&quot]g[/FONT][FONT=&quot]روا النساا هاذي ماقدرتش نستوعبها وما حبتش تدخل لراسي.

[/FONT]
[/FONT]​

[FONT=&quot]ذهبت لزيارة صديق لي فشاهدت مالم تصدق عيني.

[/FONT]​

[FONT=&quot]
يوم 27/افريل/2013 قررت انا وصديقي زيارة احد اصدقاءنا الذي يعمل حاليا في مدينة المنيعة ( وما ادراك ما المنيعة ' ولاية غرداية ' )

[/FONT]​
[FONT=&quot]يوم 28 / افريل على الساعة ال 03:30 صباحا توقفت بنا الحافلة في محطة المسافرين بورقلة فذهبنا الى مقهى المحطة وبعدما افطرنا جلسنا نتبادل اطراف الحديث وننتظر وصول الحافلة الذاهبة الى ' غرداية ' الى ان رايت عجوزا تبلغ من العمر حوال 70 عاما تبكي وبجوارها شاب يبلغ من العمر حوالي 25 عاما يحمل في يده خنجرا متوسط الحجم ويهددا ويامرها بعدم مغادرة مكان جلوسها الا بامر منه ( العجوز من مدينة ' تيارت')

[/FONT]​
[FONT=&quot]خرجت انا وصديقي من المقهى وجلسنا على المقعد المتواجد بالمحطة وبعد لحظات شاهدنا امراة تجري باتجاه عامل المحطة وقامت بالاختباء وراءه وقالت له اين الشرطة فأدهشني جوابه , قال لها ( ختي انااااا مانعرفش لا بوليس انا نعرففففف غير نبيع لي بون )

[/FONT]​
[FONT=&quot]وسبب هروبها هو نفس الشخص الذي يحمل الخنجر الذي كان بصدد اغتصابها وسرقتها وكل هته الاحداث حدثت مابين 03:30 و 04:30 صباحا ولم يتدخل احد من المتواجدين بالمحطة.[/FONT]
[FONT=&quot]اوقفت سيارة اجرة وقلت له ان يقوم بتوصيل المراة الى المكان الذي هية بصدد الذهاب اليه اما العجوز فلا اعلم ماذا حدث لها . [/FONT]

[FONT=&quot]" هذا ماقدرت ندير الله غالب , كنت خايف ندخل روحي انا وصاحبي نحصلو في مشكلة مع العلم انوا في بلادوا ماني قادر نديرله والو , والناس اللي كانوا بالمحطة ماداروا والوا , بقاتلي هاد لاكسيون في بالي وراه غايضتني كيما قدرت ندير والو "

[/FONT]​
[FONT=&quot]
ان كنت بمكاني ماذا كنت ستفعل ؟؟
[/FONT]​

[FONT=&quot]هل الشرطة تقوم بحماية المواطن باكمل وجه ؟؟[/FONT]​

[FONT=&quot]هل سسب وقوع المرأة في حالات سرقة و اغتصاب هو سفرها لوحدها لمسافات بعيدة ؟؟

[/FONT]​

تحيأأأأأأأأأأأأأتي :regards01::regards01::regards01:

[FONT=&quot]هل الشرطة تقوم بحماية المواطن باكمل وجه ؟؟

تمشي وتولوا وتحصلوا كامل في الشرطة
علاش الشرطة رايحين يتواجدوا في كل مكان يا راه عددهم ناقص بزاف من حيث التغطية الأمنية
وزيد هذواك الموواطنين
ماكنش أي واحد فيهم هز الهاتف نتاعه وعيط لـ 17 أو لأي مركز شرطة ويطلب التدخل
نحن شعب مازال روطار بزاف وناقصين حضارة حاسبين الشرطة استعمار والي يحكي معاهم يحطوه * * بلا ما نقول
تحياتي للعيون الساهرة
[/FONT]

اخي العزيز انت على الاقل درت حاجة رغم صغر سنك مي الرجال الكبار لي كانو تم كيفاه مادارو والو وينها الشهامة و الرجولة انعدمت خلاص في وقتنا ميهمنيش علاه و لا كيفاه المراة مسافرة لوحدها المهم راهو في كيفاه متصرفوش الناس و هوما يشوفو منكر قدامهم انت راك درت لي عليك يعطيك الصحة

يا ابني انا دايمن انقول لاولادي ما تدخلوش في الاشيا الي ما تخصكمش
ما تسلك ما دافع
على بالي اضعف الايمان بصح الله غالب الوقت راه ما يرحمش يا ابني
والسارق جبان مكاش سارق وحدو ديما معاه ناس اتكوفريه
الي درتها هذا هو والغلطة في العجوز هي من تيارت شا داها تمشي وحدها عل3تاع الصباح في ورقلة
يا صاحبي العقل ليه امليه جيتي في الكار وحدك ابقاي مع اصحاب الكار الي رافقوك يحموك راه مازال الخير في بلادنا
كاين الرجالة الله ابارك
بصح قضية السرقة راهي نورمال كان بكري الراجل هو الي يسرق
انا شفت مراة سرقت وهربت واحد ما لحقها ارواح انت وافهم
الغلطة مشي في السارق الغلطة فينا حنا كامل الناس على بالهم بلي المزلوط يقتل يماه على بال الكيف باغي يرحم الناس الاخرى ابدا
فاعلاه انشنشنو ارواحتينا بالذهوبات وانورو للناس البورتابل شوفونا داغني كري يا خويا احنا الي انجيبو البلا
والدولة ثاني كون راهي دايرة رقم مجاني الي شوف حاجة اعيط لهم وزيدو اكثرو من اصحاب الامن خاصة في الاماكن العمومية مثل لاقار
يا بني نصيحة ام شوف واسكت سيرتو كي اتكون وحدك بالاك ادخل روحك
بزاف الي كيما انت اداهم النيف خسرو عليهم طعنة سيف قتلوهم مساكن كي الضحكة لالالالالالالا كاين دولة هي الي تحمي وكاين الرجال الكبار
اما الي عندو 15 وعشرين سنة يا وليدي حنوني غير بعد شرهم
الله يحميك لاهلك وليدي وما دير والو في قلبك انت راجل غاضك الحال بصح حياتك خير لو كان وليدي في مكانك نقولو نفس الكلام الي قلتهولك
شكرا على شجاعتك وبيكم ان شاء الله تعمر لبلاد
بالتوفيق

آخر تعديل:
واش نقولك يا خويا
انا من ادرار ونسمع بالمنيعة منطقة ما شي مليحة

ويسموها منطقة محظورة ربي يعلم
الله يهدي الخلق

خويا مدام كتبت الموضوع معنتها مراحش من بالك ولوكان انا كنت راجل وكنت في بلاصتك ندير واش درت انتايا الله غالب ادخل روحك تولي في حاجة كبيرة بعيد الشر ....الشرطة حاشة الي مايستاهلش مايخدموش مايعرفوا يديروا والوا ينحوا البارمي للغاشي هدي هي خدمتهم..............تقبل مروري.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا نشكرك خويا أوموان أنت درت حاجة بالاك منعتها وبارك الله فيك
والله ربي يستر برك لازم المرأة تخرج دايما مع محرم جامي تخرج وحدها والسبب هو عدم خروجها مع أحد محارمها
ولات المرأة تسترجل بزاف وتخرج للشوارع تاع روحها وحدها زعما هي الرجلة
ايهييييييه ولات حتى هي ففي رمضان يا محاينك تخرج فاللييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل كاااااااااااااارثة
وتحوس على روحا ماتتقاسش
وتخرج تقضي هي والراجل فالدار
والله يكوديو الراس ربي يستر برك
سلام

أخي ما فعلته هو أضعف الإيمان و لو قدرت على أكثر لفعلت نظرا لأنك و تبعا لطرحك إنسان شهم يغار ععلى أهل بلده.

مرسي ختي الكريمة على المروووووووور
:$:$:$

طالما مافيش شرطة واش خلا النسا ينزلوا في المحطة مع الساعة 3h30 صباحا
انا كنت ننتظر تقول بلي السارق امرا و مابقاش فقط الرجل هادي هي الظاهرة لي وليت نشوف يعملوا رواحهم ضحية و هما عصابة تجي تنقذ المرا تجرك نحو العصابة لي معاها
مليح خويا واش درتي و ماكان حد يلومك:regards01:

شكرا على المروووور اختي بارك الله فيك
ايه عندك الحق في هادي كاين نسا يخدموا
مع العصابات وشحال من مرة نسمع بيها

سبحان الله العظيم...اصبحنا نعيش في مجتمع كثرت فيه الإعتداءات وغيرها....ولكن اظن ان الخطأ هو عدم مرافقة رجل لهؤلاء النسوة اللواتي يتواجدن لوحدهن في هذا الوقت المتأخر والخطأ الكبير في سفرهن لوحدهن من دون ولي أمر...ام عن ما فعلته أخي فأظن أنه لا حرج عليك لأنه هذا مايمكنك فعله وهذا فوق إستطاعتك..فالمهم أنك قمت بحركة ولم تبقى ساكنا ...هذا ما أظنه من رايي الشخصي وننتظر راي باقي الأعضاء
شكرا على الموضوع المهم اخي الكريم....تقبل مروري

عدم مرافقة رجل لهؤلاء النسوة اللواتي يتواجدن لوحدهن في هذا الوقت المتأخر

عندك الحق في هاذي مي كل وحدة عندها سبب باه تسافر وحدها
مرسي على الرد والمرور
بارك الله فيك
:regards01::regards01:

[FONT=&quot]هل الشرطة تقوم بحماية المواطن باكمل وجه ؟؟

علاش الشرطة رايحين يتواجدوا في كل مكان يا راه عددهم ناقص بزاف من حيث التغطية الأمنية
وزيد هذواك الموواطنين
ماكنش أي واحد فيهم هز الهاتف نتاعه وعيط لـ 17 أو لأي مركز شرطة ويطلب التدخل
نحن شعب مازال روطار بزاف وناقصين حضارة حاسبين الشرطة استعمار والي يحكي معاهم يحطوه * * بلا ما نقول
تحياتي للعيون الساهرة
[/FONT]

خويا الحاجة الاولى اللي عرفتها من الرد تاعك ( باين عليك من الشرطة)

[FONT=&quot]
[/FONT]

مانكذبوش على رواحنا ' مانقولوش الشرطة ga3 ماتخدمش خدمتها مي كاين كيما كتبت في الموضوع'

[FONT=&quot]
حنا شعب مازال روطار بزاف وناقصين حضارة حاسبين الشرطة استعمار
[/FONT]

خويا مشي غير انت اللي تعرف الشرطة وتعرف النظام ' لوكان الشرطة استعمار ماتكونش ليزاgريسيون'
مرسي على المرور
بارك الله فيك

اخي العزيز انت على الاقل درت حاجة رغم صغر سنك مي الرجال الكبار لي كانو تم كيفاه مادارو والو وينها الشهامة و الرجولة انعدمت خلاص في وقتنا ميهمنيش علاه و لا كيفاه المراة مسافرة لوحدها المهم راهو في كيفاه متصرفوش الناس و هوما يشوفو منكر قدامهم انت راك درت لي عليك يعطيك الصحة

ختي المشكلة ماهياش في صغر السن
المشكلة انوا ذوك الناس كانوا يعرفوا بلي اذا دخلوا رواحهم ما تفراش
شكرا على المرور الجميل
تحياتي
:regards01:

rabi yahafdhek khouya
nta dert wech te9der

يا ابني انا دايمن انقول لاولادي ما تدخلوش في الاشيا الي ما تخصكمش
ما تسلك ما دافع
على بالي اضعف الايمان بصح الله غالب الوقت راه ما يرحمش يا ابني
والسارق جبان مكاش سارق وحدو ديما معاه ناس اتكوفريه
الي درتها هذا هو والغلطة في العجوز هي من تيارت شا داها تمشي وحدها عل3تاع الصباح في ورقلة
يا صاحبي العقل ليه امليه جيتي في الكار وحدك ابقاي مع اصحاب الكار الي رافقوك يحموك راه مازال الخير في بلادنا
كاين الرجالة الله ابارك
بصح قضية السرقة راهي نورمال كان بكري الراجل هو الي يسرق
انا شفت مراة سرقت وهربت واحد ما لحقها ارواح انت وافهم
الغلطة مشي في السارق الغلطة فينا حنا كامل الناس على بالهم بلي المزلوط يقتل يماه على بال الكيف باغي يرحم الناس الاخرى ابدا
فاعلاه انشنشنو ارواحتينا بالذهوبات وانورو للناس البورتابل شوفونا داغني كري يا خويا احنا الي انجيبو البلا
والدولة ثاني كون راهي دايرة رقم مجاني الي شوف حاجة اعيط لهم وزيدو اكثرو من اصحاب الامن خاصة في الاماكن العمومية مثل لاقار
يا بني نصيحة ام شوف واسكت سيرتو كي اتكون وحدك بالاك ادخل روحك
بزاف الي كيما انت اداهم النيف خسرو عليهم طعنة سيف قتلوهم مساكن كي الضحكة لالالالالالالا كاين دولة هي الي تحمي وكاين الرجال الكبار
اما الي عندو 15 وعشرين سنة يا وليدي حنوني غير بعد شرهم
الله يحميك لاهلك وليدي وما دير والو في قلبك انت راجل غاضك الحال بصح حياتك خير لو كان وليدي في مكانك نقولو نفس الكلام الي قلتهولك
شكرا على شجاعتك وبيكم ان شاء الله تعمر لبلاد
بالتوفيق

مرسي " يما " على المرور الجميل
نورتي الموضوع بردك
وشكرا على النصيحة

عندك أولاد وعلابابك كيف راهم يخموا
تحياتي
:regards01:

واش نقولك يا خويا
انا من ادرار ونسمع بالمنيعة منطقة ما شي مليحة

ويسموها منطقة محظورة ربي يعلم
الله يهدي الخلق

هههههههه المنيعة صعيبة بزاف
مشها مليحة خلاص و منطقة محظورة كيما قلتي " كاينة منها "
مرسي على المرور الجميل
بارك الله فيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة