ويــــــــن رانــــــا عــــــــــــــــايشين

أمــ وليــد الجزائرية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,890

اهلا بحبابي

ليوم حبيت نحكي في موضوع بزااف يدور في راسي:mad:

و كل مرة نقول نطرحو معاكم و نوقفو فيه شويا :s:s
.........

بنسبة ليا الموضوع بزااااف حسااس و مهم

منطولش عليكم

رانا كامل نعرفو وسائل النقل و منظنش مكانش الي ميستعملش وحدة من بين انواع الوسائل

و انا راح نحكي على وسائل النقل العمومية
الي كامل نستعملوها

و الحاجة الي حبيت نحكي عليها راح تتوضحلكم ذرك شويا

راح نحكيلكم الحوار الي صرا في لـــbus

هذا الحوار بين مرا و راجل و باه تعيشو الحدث المرا كانت قاعدة عند الطاق " النافذة" و الراجل حذاها و كان يبان للجميع انو راااااقد :down:
فجأة سمعنا عياط و كل مفهم حاجة :very_mad::s

المرأة : خليني برك انوض ياعار واشي هذا :mad::very_mad:

"" و في النفس الوقت شافت للجيهة الاخرى و حكات مع وحد الراجل ""

المرأة : ممكن خويا تجي تقعد هنا و انا نجي لبلاصتك زعمة راه قد بابا و لعبها راقد ياحشوم عليك وين رانا في كوري :-o

ايا خلينـــــــــي انووووض:scared01:

الراجل: واش بيك علاه راكي تعيطي واش كاين :$
المرأة : وتزيد تهدر ايا ازرب بعد عليا:mad:

و في هذيك اللحظة الكل فهم الموضوع و نتوما ثانيك نظن راكو فهمتو
جا عندهم الرسوفور و طلب يبدلو لبلايص بين السيدة و الراجل الاخر و هذاك لافهامة لا كلام واش نقوللكم عليه لاعبها كلي مفهم حاجة و رجع ارقد :s

الكل حس بتبهديلة و راحو يحبطوه من الــbus ولاو خلاوه و الرسوفور حاب يضربو الا انو حكم روحو

و درك نقولكم انو هذي الظاهرة مش برك مع هذو لحيت عليهم درك
رانا ولينا منقدروش نقعدو كامل براحتنا وين نروحو نلقاو التحرش الجنسي و الي ولا ظاهرة خطيرة نشوفوها شحال من حكايات سمعناهم و شحال من مواقف شفناهم و معرفناش الحل لدرك

و الحاجة الي توجع القلب انو ولينا نسينا انو رانا عايشين في بلد اسلامي الراجل غير تكون قدامو انثى يولي يالطيف
منيش نحكي على الرجال كامل

راني نحكي على هذاك انوع :up:
حبيت نحكي على هذا الموضوع لانو بزاااف منتشر درك في مجتمعنا و ولينا نتجنبو الخرجااات غير على جال هذو لحوايج

كانت معاكم
mlina4algeria

اهلا ملينا
موضوع التحرش الجنسي في وسائل النقل سبق وان طرحته
http://4algeria.com/forum/threads/352792/
انا الحمدلله تهنيت ماركبة تع البيس من نهار كملت قرايتي وسيغاغ دوكا وين نطلع فيه
مي ديفوا تشوفي مظاهر والله يستحي اللسان من ذكرها ولا يستحي الناس من فعلها
لي عودة للموضوع اختي

ختي هاذ الحكاية مهيش جديدة و من بكري كاينة و الموضوع هاذا في بالي فات علينا مرة قبل و درنا عليه نقاش و انا عن نفسي الفكرة لي تجيني ساهلة باه نتخلصوا من هاذ المظاهر علاه ميديروش حافلات خاصة لانسا و حدهم و الرجال و حدهم و هاذ الفكرة لوكان نحبوا نطبقوها ساهلة و ماتحتاج لمجهودات بزاف مي كاين بزاف ناس بزاف مزال راهي عاجبتهم حالة التمرميد...أنا الحمد لله من نهار تخرجت من الجامعة تنحا هاذ الهم و حاليا صدقيني حتى اذا نحب نروج في طاكسي سارفيس و نلقا روحي بلي رايحة نديرونجا نخلص البلاصة لي حذايا و نهني راسي

ليست ظاهرة التحرش هي الظاهرة البذيئة المنتشرة فقط

وانما هناك مظاهر بذيئة اخرى واكثر وحشية

سببها كلها الابتعاد عن الله عز وجل

نسيان ان هناك جنة و نار وان الدنيا ارض اختبار

من نجح فله الجنة ومن فشل فله النار

اصبح العبد منا غافلا عن هذا ولاهيا في شهوات مؤقتة

اهلا ملينا
موضوع التحرش الجنسي في وسائل النقل سبق وان طرحته
http://4algeria.com/forum/threads/352792/
انا الحمدلله تهنيت ماركبة تع البيس من نهار كملت قرايتي وسيغاغ دوكا وين نطلع فيه
مي ديفوا تشوفي مظاهر والله يستحي اللسان من ذكرها ولا يستحي الناس من فعلها
لي عودة للموضوع اختي

اسفة مشتوش الموضوع هذا من قبل

راح نطالع عليه و نرجع

شكرا ليك اختي

ختي هاذ الحكاية مهيش جديدة و من بكري كاينة و الموضوع هاذا في بالي فات علينا مرة قبل و درنا عليه نقاش و انا عن نفسي الفكرة لي تجيني ساهلة باه نتخلصوا من هاذ المظاهر علاه ميديروش حافلات خاصة لانسا و حدهم و الرجال و حدهم و هاذ الفكرة لوكان نحبوا نطبقوها ساهلة و ماتحتاج لمجهودات بزاف مي كاين بزاف ناس بزاف مزال راهي عاجبتهم حالة التمرميد...أنا الحمد لله من نهار تخرجت من الجامعة تنحا هاذ الهم و حاليا صدقيني حتى اذا نحب نروج في طاكسي سارفيس و نلقا روحي بلي رايحة نديرونجا نخلص البلاصة لي حذايا و نهني راسي

ايه انا ثاني جات في بالي هذا الحل مدام رانا في بلد مسلم علاه علاه ميخصصوش وسائل نقل خاصة بالنساء و اخرى بالرجال ومن بعدها كل واحد حر وين يتنقل

على العموم نظن انو ها نحكيو بلا فايدة

ليست ظاهرة التحرش هي الظاهرة البذيئة المنتشرة فقط

وانما هناك مظاهر بذيئة اخرى واكثر وحشية

سببها كلها الابتعاد عن الله عز وجل

نسيان ان هناك جنة و نار وان الدنيا ارض اختبار

من نجح فله الجنة ومن فشل فله النار

اصبح العبد منا غافلا عن هذا ولاهيا في شهوات مؤقتة

صدقت اخي هنا راح لحيا كامل معادش الخوف من ربي كاين و ناس ولات افعل ماتشاء

ربي يهدينا و يسترنا ان شاء الله

ايه انا ثاني جات في بالي هذا الحل مدام رانا في بلد مسلم علاه علاه ميخصصوش وسائل نقل خاصة بالنساء و اخرى بالرجال ومن بعدها كل واحد حر وين يتنقل

على العموم نظن انو ها نحكيو بلا فايدة

شوفي أختي ماشي رانا نحكو بلا فايدة حاجة كما هاذي الا حابين نغيروا منها ماشي غير نهدر أنا و نتي و هذيك و هذاك لازم التطبيق يكون فالواقع و الصراحة حنا كشباب جزائري ناقصة عندنا هاذ الحاجة...هي مجرد اني نقرا الموضوع تاعك نقول ماشي غير أنا لي مراهاش عاجبتني هذيك الحكاية و كاينة لي راها كيفي تخمم نفسشالتخمام المشكل هو حنا كمجوعة شبابية نقدروا نهبطوا للواقع و نحاول ندير تغيير و لا بالأقل نديروا خطوة للقدام اذا حابين نغيرةا مبدئيا...يل رب توصل فكرتي و مشكورة على الموضوع تحياتي

شوفي أختي ماشي رانا نحكو بلا فايدة حاجة كما هاذي الا حابين نغيروا منها ماشي غير نهدر أنا و نتي و هذيك و هذاك لازم التطبيق يكون فالواقع و الصراحة حنا كشباب جزائري ناقصة عندنا هاذ الحاجة...هي مجرد اني نقرا الموضوع تاعك نقول ماشي غير أنا لي مراهاش عاجبتني هذيك الحكاية و كاينة لي راها كيفي تخمم نفسشالتخمام المشكل هو حنا كمجوعة شبابية نقدروا نهبطوا للواقع و نحاول ندير تغيير و لا بالأقل نديروا خطوة للقدام اذا حابين نغيرةا مبدئيا...يل رب توصل فكرتي و مشكورة على الموضوع تحياتي

ايه اختي وانا علاه قلت هكا لانو كما قلتي الموضوع هدرو عليه ديجا و من العام الي فات و هذا الي خلاني نقول هك و حنا اصلا واش هو هدفنا من هذو المواضيع باه نحاولو نوصلو لهدف و نحوسو نوصلوه لغيرنا و كما قلتي ان شاء الله الفكرة ديالك راح توصل يوم من الايام و نشوفو تغير في بلادنا و ان شاء الله الجيل هذا الي راه جاي يتوعى شويا و يصلح شويا

بارك الله فيك

أهلا و سهلا بملينا
نبدى كلامي بقول إن لم تستح فاصنع ما شئت .....و الحديت قياس
هاذي الظاهرة راها بزاف قديمة حتى واذا دخلو عليها التجديد حسب الوقت اللي رانا فيه تعرفي وين التجديد؟؟؟ بكري كان اذا عملها واحد وتفيقي بيه يقولك اسمحيلي ماشي بلعاني مي دوكا يقولك واش عملت واش بيك كليتك؟؟؟ شوفي قلة الأدب و الوقاحة
نحكيلك مرة أنا ركبت في طاكسي باش نروح من الجزائر لوهران لأني كنت في امتحانات و دارنا سبقوني وين ركب قدامي واحد و كيما قلتي عامل روحو راقد و مرة على مرة يرمي راسو فوق كتفي وزعما يدو تطيح على رجلي الأولى حكيت معاه بالعقل جبد روحو و التانية كيف كيف و الثالثة ما بقى ما ينقال ... تعرفي و الله غير هبطو الشوفور في لوطو روت مي كي شعلت ما قدرتش نطفى ههههههههه اضربو يعرف مضربو
اسمحيلي آآ لعزيزة واقيلا طولت

ايه عندك الحق اختي ضاهرة هذي منتشرة
وهذا يرجع الى الابتعاد عن الله عز وجل
وميرسي على الموضوع

تعرفي بصح علآش الظآهرة هذي كآينة ؟ على خآطر كآينة لي يعجبهآ الحآل من التحرش
هذآ وكآينة لي هي لي تتحرش بالرآجل علآبيهآ الرجآل رجعوآ يجربوآ وإذآ صلحت هي
وإذآ لآ وكأن شيئآ لم يكن ينكر والسلآم ... وهذآ كآمل رآجع كيمآ قآل السيد في الصفحة
اللولة إلى الإبتعآد عن أخلآق الإسـلآم ونسيآن أن هنآك جنة ونآر ... ولآت النآس تجري على
حآجة فآنية مآ عندهآ حتى معنى وزيد من فوق شعور غريزي حتى الحيوآن فيه ...
يعني من اللخر رجعوآ كيفهم كي الحيوآنآت - أكرمكم الله - ...
سلآمي ’

آخر تعديل:
اهلابك اختي مشكورة على الموضوع
اي هدي الظاهرة ولينا نشوفوها بززاف يا حصراه
وصلنا لدرجة رمضان و ميحترموش حرمات هدا الشهر
و واش يعجبك كامل كي كشما تقوليلو يلعبها براءة و كانو مادار والو
ربي يهدينا هدا ما نقدر نقول
مشكورة

أهلا و سهلا بملينا
نبدى كلامي بقول إن لم تستح فاصنع ما شئت .....و الحديت قياس
هاذي الظاهرة راها بزاف قديمة حتى واذا دخلو عليها التجديد حسب الوقت اللي رانا فيه تعرفي وين التجديد؟؟؟ بكري كان اذا عملها واحد وتفيقي بيه يقولك اسمحيلي ماشي بلعاني مي دوكا يقولك واش عملت واش بيك كليتك؟؟؟ شوفي قلة الأدب و الوقاحة
نحكيلك مرة أنا ركبت في طاكسي باش نروح من الجزائر لوهران لأني كنت في امتحانات و دارنا سبقوني وين ركب قدامي واحد و كيما قلتي عامل روحو راقد و مرة على مرة يرمي راسو فوق كتفي وزعما يدو تطيح على رجلي الأولى حكيت معاه بالعقل جبد روحو و التانية كيف كيف و الثالثة ما بقى ما ينقال ... تعرفي و الله غير هبطو الشوفور في لوطو روت مي كي شعلت ما قدرتش نطفى ههههههههه اضربو يعرف مضربو
اسمحيلي آآ لعزيزة واقيلا طولت

كي تكون ردود كما هذو نحبو نقراوهم و بأصغاء ابدا ماطولتيش بالعكس زدي للموضوع و لمليح الي يقرى و يتمعن في زماننا و يشوف وين رانا ندورو و ين وصل بينا الزمان

ربي يهدينا

ايه عندك الحق اختي ضاهرة هذي منتشرة
وهذا يرجع الى الابتعاد عن الله عز وجل
وميرسي على الموضوع

سبحانو ايه هانا كل بعاد على ربي و كل واحد وبدرجة الابتعاد و لاكن كاين امور ملازمش نوصلو نديروها ربي يهدينا رياربي و يثبتنا

تعرفي بصح علآش الظآهرة هذي كآينة ؟ على خآطر كآينة لي يعجبهآ الحآل من التحرش
هذآ وكآينة لي هي لي تتحرش بالرآجل علآبيهآ الرجآل رجعوآ يجربوآ وإذآ صلحت هي
وإذآ لآ وكأن شيئآ لم يكن ينكر والسلآم ... وهذآ كآمل رآجع كيمآ قآل السيد في الصفحة
اللولة إلى الإبتعآد عن أخلآق الإسـلآم ونسيآن أن هنآك جنة ونآر ... ولآت النآس تجري على
حآجة فآنية مآ عندهآ حتى معنى وزيد من فوق شعور غريزي حتى الحيوآن فيه ...
يعني من اللخر رجعوآ كيفهم كي الحيوآنآت - أكرمكم الله - ...
سلآمي ’

و حدة تديرها و اخرى تخلص

هذا واش نقدر نرد عليك

ربي يهدي ماخلق

اهلابك اختي مشكورة على الموضوع
اي هدي الظاهرة ولينا نشوفوها بززاف يا حصراه
وصلنا لدرجة رمضان و ميحترموش حرمات هدا الشهر
و واش يعجبك كامل كي كشما تقوليلو يلعبها براءة و كانو مادار والو
ربي يهدينا هدا ما نقدر نقول
مشكورة

امين ياربي

و يثبتنا على ديننا

مشكورة على الطرح وبارك الله فيك
وانا نقول كلمة وين يكثر الاختلاط في كل شيء لازم نشوفو هاد الظواهر واكثر وزيد بزيادة قلة الرجولية ولات تخلي الراجل يروح يقعد قدام مرا وما يقعدش قدام الراجل يخلي الكرسي الفارغ ويروح لهادك الي فيه مرا وزادة ساعات نلقاو النسا واقفين الرجال قاعدين ولا يحشمو ويقول للمرا اقعدي على الاقل يجنبها الاختكاك بالرجال
بصح الله غالب ولى كل واحد نفسي نفسي
وبزيادة كان لازم اهبطوه من الكار والا حب ربي يعطوه طريحة بكري تتقاس المرا والا تتسب الكل يجي يحامي ضرك والا كون يعطوها طريحة حد ما يدخلش
مالا ماراحش نستغربو اي حاجة تجرى في مجتمع والا يقبل كل شيء دون اعتراض ويسكت على الحق وما يدافعش على المظلوم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة