حآلة les immigrés كي يهبطو للبلآد

en + b nissba lina loulad bnathoom ymadohom l wa7ed ka7louche ou manadiwhamch 7naya hhh

هههه يعني انت هذآ وآش غايضك فالحكآية :p
ربي يكتبلكـ الي تتمنآهآ
ميرسي على مروروكـ بموضوعي :d

والله كاين منها بالصح احنا عندنا خالتي اخت امي مسكينة تجي من عامين الى ثلاث باش تشوف امها واخوتها تجيب لكل واحد حاجة لكن مسكينة الكل يلوم وحتى يغلبوها ويديو حوايج ماشي ليهم لكن شيخها يلطيف وريحة فرنسا يقطعها فى المطار لما يجي عندنا والو حتى حبة حلوة مايجيبهاش للولاد وزيد يقولنا كلش كاين هنا اما كي يجى مايبغيش ياكل او يشرب حتى الماء حنا نقولولو القرنيط

خآلتك كمآ عمتي مسكينة تحآول مآتردش حتى وآحد وتجيب حويجآت صغار للفآميليآ كامل
بويسكـ بزآآف لمكن تجيب ولمن ماتجيبش ، وكي تمدهآلهم يبقآو يتشرموو حتى تضطر مرآت
تمد لوحده كآدو هو فالاصل ماجابتهولهآش ليهآ غير لأنهآ مآتحبش تنوي حتى وآحد
+ شيخ خآلتكـ يعني من الفئة الي نحكيو عليهم ، يآخي قرنيط :p
ميرسي على مروروكـ ن نورتي :regards01:
هذه الصفات العامة حقيقة يعني الاغلبية

خير الكلآم مآقل ودل
تصلح خآتمة لموضوعي :d
ميرسي على مروروكـ

تعرفي علاش يولوا هاكا بخلاء
باسكو هما مزالوا أخذين فكرة غلط على اللي عايشين في البلاد
حاسبينهم مازالوا فقراء ومحتاجين ولكن مين يجو يلقاو
الناس عندهم بيوت وسيارات ويخرجوا للبلدان
يقولوا هدوا راهم يضحكو علينا ..على هديك البخل يزيد اكتر من السابق ..

تعرفي علاش يولوا هاكا بخلاء
باسكو هما مزالوا أخذين فكرة غلط على اللي عايشين في البلاد
حاسبينهم مازالوا فقراء ومحتاجين ولكن مين يجو يلقاو
الناس عندهم بيوت وسيارات ويخرجوا للبلدان
يقولوا هدوا راهم يضحكو علينا ..على هديك البخل يزيد اكتر من السابق ..
ورآيك وجهة نظر معقولة ، ولآpــخوv كي يجو يحسبونآ حآبسين
زعمه غير همآ يعرفوو وحنآ مآزآلت مآgــآستنآش الحضآرة ;)
ميرسي على مروروكـ ورايكـ اختي ، نورتي

سلام ملوكة
والله طليتيلي على قلبي
علابالك عندي يومين كنت مسافرة سمانة وكي رجعت لقيت جيجل ولات بلاد اخرى ,,,, ناس جدد طوموبيلات جديدة فواطش اخرين
ماهذا؟
ليسونسيال الدنيا تعمرت بليزالجيغيان لي مور البحر (ركزيلي على لي مسطرة)
ضربت دورة فالبلاد بقيت هك :-o
بصح حاجة البخل فيها تفصيل
كاين هادوك لي زيمقري الزوالية الماصوات الزبالين النجارين العساسين يضربو المنشار حتى يشبعو في فرانسا مبعد يجو هنا لابسين من السوق بزوج دورو وجيعانين حتى في كروشهم ويتفوخرو علينا
بصح الناس الراقية الاطباء المهندسين المحامين ابعد ما يكون على التمشحيح خاطر شبعانين وماخصهم والو لهيه والدراهم لي يجيبوهم باش يفوتو لي فاكنس تكفيفهم وتفضل

على فكرة يقلك يعطى الجوز لمن ليس له اسنان وربي عطاهم فرصة للهجرة وتحسين وضعيتهم الاجتماعية بصح ماعرفوش يستغلوها

سلام ملوكة
والله طليتيلي على قلبي
علابالك عندي يومين كنت مسافرة سمانة وكي رجعت لقيت جيجل ولات بلاد اخرى ,,,, ناس جدد طوموبيلات جديدة فواطش اخرين
ماهذا؟
ليسونسيال الدنيا تعمرت بليزالجيغيان لي مور البحر (ركزيلي على لي مسطرة)
ضربت دورة فالبلاد بقيت هك :-o
بصح حاجة البخل فيها تفصيل
كاين هادوك لي زيمقري الزوالية الماصوات الزبالين النجارين العساسين يضربو المنشار حتى يشبعو في فرانسا مبعد يجو هنا لابسين من السوق بزوج دورو وجيعانين حتى في كروشهم ويتفوخرو علينا
بصح الناس الراقية الاطباء المهندسين المحامين ابعد ما يكون على التمشحيح خاطر شبعانين وماخصهم والو لهيه والدراهم لي يجيبوهم باش يفوتو لي فاكنس تكفيفهم وتفضل

على فكرة يقلك يعطى الجوز لمن ليس له اسنان وربي عطاهم فرصة للهجرة وتحسين وضعيتهم الاجتماعية بصح ماعرفوش يستغلوها

أهلآآ ثنثونة
شفتي يآبنتي اونديري مش في جيجل المآثريكيل 18 قريب ينقرض
أممم وصلتيلي الفكرة من جآنب ىخر يعطيكـ الصحة
ومآأكثرهم عندنآ الي يضربو المنشآر في فرنسآ ، علبيهآ دينآ نظرة عليهم بلي مشحآحين
ميرسي يآلجيجلية على المرور :d ، نورتي

قلمي سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

ملكة الأحساس درتي فيا حالة
راني نرجع نشارك عندي بالزاف أمثلة للموضوع ..!

آخر تعديل:
سلام عليكم
موضوع باهي وكاين ناس بزاف بهاد العقلية بصح الي حبيت نقولو انا المشكل ماشي انو ميغري والا لا لخاطر المشحاح مشحاح من ربي يعني ماكانش منها واحد بين ليلة ونهار والا كان في البلاد كريم وكي راح للغربة ولى مشحاح اكيد الناس الكل فيهم صفات مليحة واخرى قبيحة وماشي شرط اكون ميغري باش تتربط بيه الصيفة وكيما قالو كثير من الردود وعطاو امثلة كثيرة على ليزيميغري الي تكوني تستناي وقتاش يجو باش تستمتعي معاهم لكرمهم
عندي بعض التعليقات على بعض الردود واحدة والا واحد قال خليهم يقعدو ورا البحر علاش الدزاير ماعندهمش حق فيها هوما يخدمو ويجرو عام كامل والا اكثر باش بالاك يلمو برك حق البييي باش يجو ويشوفو ماليهم وساعات مساكن ما تصحلهمش
تعليق على البطاطا ما فهمتش واش من ميغريا هادي كيفاش جاتها 33 دج غالية وفي الغربة تشريها بالتريبل يعني تعبير غريب تجيها تاع 33 دج غالية ؟
تعليق اخر قالو احد الاخوة نظن عابر سبيل الي يتصرف في الخارج راه التريبل تاع الي يتصرف في البلاد يعني ممكن هنا في الخارج يكون الراتب مضاعف مرتين والا ثلاث تاع البلاد وفي نفس الوقت المصاريف راهي مضاعفة
حاجة اخرى الي قالت يغيرو من تاع البلاد الامر متبادل في رأي الا الميغري غاير منكم يعني انو عايش اقل منكم يعني الي عايش في البلاد راه بين اهلو وممكن عايش في دارو وحتى الي داخل قد الي رايح بصح ما يخممش راه يكمل الايام وخلاص اما الميغري راه عايش لهيه صج ويخدم لهيه بصح راه يجري باش يدير المستقبل للبلاد يعني يخدم باش يشري دار في البلاد والا يدير مشروع باش يعيش منو الا جاء نهار ومساتو الازمة وراه يصرفو وياكل وين عايش ويخبي باش يروحو في الفاكونس ونفس الوقت لازم يلم باش يعمل ولو دار في البلاد
يعني المسؤولية عندو راهي مضاعفة والا ضح شوي ماشي يعني انوطبع بصح يمكن هاد واش قادر بصح ماشي بالطريقة الي حكيتي عليها طبعا لخاطر الي حكيتي عليهم انا حسب رايي راهم مشتاقين وورو في رواحهم برك

أول مرة نعرف بلي كاين ناس يغسلو قش أولادهم ويمدوه شغل دي كادو ؟؟؟

نجو لموضوعك المشكلة في كثير من الناس مفكرين انهم لي زي ميقري
خصوصا لي في فرنسا وبعض الدول الأوربية أنهم عايشين حياة البذخ والرفاهية ،،أبدا مستحيل
أغلبهم تماك عايشين معيشة مانرضهاش حتى للخدامة نتاعي
يعني يقبلو على رواحهم التمرميد وقلة الحيلة فقط باش يقولو عليهم الاميقري راح الاميقري جا !

نعرف وحدة تم في فرنسا كي تغسل الحوايج الماء لي غسلت بيه ماترميش تزيد تسيق بيه
يعني شوفي بعض الناس وين وصلت
نعرف أخرى خلات الكاريار نتاعها في الدزاير هي وراجلها وكانو شيفان في مواقع عملهم
وباعو لي وراهم ولي قدامهم وراحو لكندا ودركة راهم تغبنو تم

كاين ناس يموتو في كلمة الاميقري من قوة حبهم للزوخ فقطططط
الناس تم تحسب بالـ..,0 كي يجو باش يشرو حاجة ولايجو يستناو في الصرف لي يتمدلهم!!
يعني هنا ،، أنا نحك راسي ونسكت

على ذيك كي يجو للدزاير كاين لي يلعبها راه كان عايش مليح باش يخبي برك الغبينة لي فيه
وباش الناس ماتسقسيهم علاه مارجعتوش للبلاد
وماتسشفاش فيه ولي يولي يصرف لي فوقو وتحتو باش يبان راه عايش ولاباس بيه

وكاين لي يشحشح بسكو ذوك الفرنكات جابهم بشق النفس

ماتضغطوش عليهم الله يكون في عون كل واحد
مش كل واحد هز الكاابا وطلع في الطيارة راه مرفه

موضوع يستاهل عشر أوسمة مش وسام واحد
يعطيك الصحة يالملكة

اهلا بيك يا The queen of felling..i miss y girl ..miss u so much ..
ههههههههههههههههه وتواحشت مواضيك المليوحين تاني ههههههههههههههههه..
والله يا حكاية الكوفارس والبطاطا بعد ههه هادا قالتنا روحو تروحو يا جارتي ..ههه تا ع الصح كاين كيمان هاك اللي حكيتي عليهم وكاني تاني اللي خاطي هاك ..حنا تاعنا لي ايمغري ماشي بخلاء ..والله يا ميساء غير ضحكتيني بموضوعك ههه..
تقلبي تحياتي ..الحساسة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة