تغير الوضع في سوريا وانتفاضة الشعب ضد جبهة النصرة الارهابية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الظواهري يبطل اندماج دولة العراق الاسلامية وجبهة النصرة

ayman_al_zawahiri_634818532.jpg


أبطل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الاندماج الذي أعلن في أفريل الماضي بين تنظيم دولة العراق الإسلامية وجبهة النصرة التي تقاتل النظام السوري، وذلك استنادا إلى رسالة نقلتها قناة الجزيرة قالت أنها حصلت عليها من مصادر موثوقة في سوريا.
ويقول الظواهري في الرسالة التي نشرها موقع الجزيرة أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم دولة العراق الإسلامية، وهي فرع القاعدة في العراق، "اخطأ بإعلانه دولة العراق والشام الإسلامية دون أن يستأمرنا أو يستشيرنا بل ودون إخطارنا".
كما اعتبر الظواهري أن زعيم جبهة النصرة أبو احمد الجولاني اخطأ بدوره في إعلانه "رفض دولة العراق والشام الإسلامية (...) دون أن يستأمرنا أو يستشيرنا بل ودون إخطارنا".
وقرّر الظواهري بحسب الرسالة أن "تلغى دولة العراق والشام الإسلامية" ويستمر العمل ب"دولة العراق الإسلامية".
كما قرر الظواهري ان تكون جبهة النصرة "فرعا مستقلا لجماعة قاعدة الجهاد يتبع القيادة العامة".
وامر الظواهري المجموعتين بالكف "عن أي اعتداء بالقول أو بالفعل ضد الطرف الآخر"، وبتقديم الدعم بشكل متبادل.
وكان أبو بكر البغدادي قال في رسالة صوتية في أفريل إن جبهة النصرة "ما هي إلا امتداد لدولة العراق الإسلامية وجزء منها"، معلنا "إلغاء اسم دولة العراق الإسلامية وإلغاء اسم جبهة النصرة وجمعهما تحت اسم واحد هو الدولة الإسلامية في العراق والشام".
إلا أن جبهة النصرة نأت بنفسها عن هذا الإعلان مؤكدة في نفس الوقت مبايعتها للقاعدة زعيمها الظواهري.
وتسبب إعلان زعيم القاعدة في العراق ببلبلة بين الجهاديين وبانقسامات بين المنضوين تحت لواء جبهة النصرة التي تعد من أكثر المجموعات المناهضة للنظام السوري تأثيرا على الأرض.
وكانت واشنطن أدرجت جبهة النصرة على قائمة المنظمات الإرهابية بنهاية 2012.


لا عليك من البيان غبار ثم ينجلي و المجاهدون قلوبهم واسعة ان شاء الله ..
دولة الاسلام تاج رؤوسنا
وقاعدة الجهاد نبراسنا
وجبهة النصرة ضياؤنا
حفظ الله الشيوخ
الظواهري والبغدادي والجولاني ..
 
لا عليك من البيان غبار ثم ينجلي و المجاهدون قلوبهم واسعة ان شاء الله ..
دولة الاسلام تاج رؤوسنا
وقاعدة الجهاد نبراسنا
وجبهة النصرة ضياؤنا
حفظ الله الشيوخ
الظواهري والبغدادي والجولاني ..
نسيت أن تقول حشرني الله معهم
ونسيت أن تقول أن كل الدماء التي تلطخت أيديهم بها هي في رقبتك مثل رقبتهم
 
سبحان الله حتى في استشهاد الارهابيين التكفيريين الوهابيين الخ الخ .....ابتسامه وعساكر الاجرام في صورهم عند موتهم خبث وسواد .

نزف لكم الشهيد بإذن الله محمد محمود سليمان الاحمد (ابو الحمزة) احد اسود جبهة النصرة
استشهد في15 رمضان في المعارك الدائرة برأس العين مع مقاتلي حزب pkk


 
اللهم احشرني معهم واللهم يحشرك مع العماري وبومدين ..قل امين
خخخخخخخخخخخ وقغت في الفخ :p
أرأيت لست مثلك حتى في الدعاء هناك قواعد فلا تدعي أن تكون مع أحد لم يضمن الجنة لنفسه فالورقاوي لم يأته وعد من السماء يبشره بالجنة هو والظواعري حتى لا تكون مثل اليهود الذين قالو لن يدخل الجنة الا من كان هودا ....

اللهم أحشرني مع من قلت فيهم (أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَاماً) (الفرقان : 75 )(خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً) (الفرقان : 76 )

والله يرحم رجال الجزائر ويرحم كل من عمل بنية صادقة من اجل الجزائر وحشرني واياهم مع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
ورحم بومدين والعماري فهذا واجبنا نحو موتى المسلمين فكما تعلم فقد ماتو مسلمين ودفنو في مقابر المسلمين
:d
 

بسم الله أبدأ حوارى معك بسؤال كعادتي ثم اتيك بالادلة بعون الله وتوفيقه ..
واولا الناصح الصادق لا يغيظه انتصارات المجاهدين على ملة الكفر واعداء الله واستشهادهم في ميادين العز ..
ثانيا ألم يقل عمر بن الخطاب رضي عنه في معركة احد للمشركين
"لا سواء قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار"
فكيف جزم عمر رضي الله عنه بان هؤلاء اي قتلى المسلمين في الجنة وهؤلاء في النار؟؟؟

 

ورحم بومدين والعماري فهذا واجبنا نحو موتى المسلمين فكما تعلم فقد ماتو مسلمين ودفنو في مقابر المسلمين
:d

قسما بجلال الله "ولا أتألى على الله ابدا "
إنّ هذين
الهلكى بومدين والعماري في النار !!
قتلوا (متعمّدًين) عشرات الالاف من النفوس المؤمنة البريئه ... وحاربوا أولياء الله وحالفوا أعداء الله المشركين وتحاكموا الى قوانين وضعيه شركيه .
وليس أهلك منهم إلا من نافح عنهم وزعم أنهم ليسوا قطعا من أهل النار !!
 

بسم الله أبدأ حوارى معك بسؤال كعادتي ثم اتيك بالادلة بعون الله وتوفيقه ..
واولا الناصح الصادق لا يغيظه انتصارات المجاهدين على ملة الكفر واعداء الله واستشهادهم في ميادين العز ..
ثانيا ألم يقل عمر بن الخطاب رضي عنه في معركة احد للمشركين
"لا سواء قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار"
فكيف جزم عمر رضي الله عنه بان هؤلاء اي قتلى المسلمين في الجنة وهؤلاء في النار؟؟؟


هل تريد أن تقول لي بأنك تقارن نفسك بعمر ابن الخطاب رضي الله عنه الرجل الثالث في الاسلام في العلم والقيادة والفضل والتفضيل ؟

هل يمكنك أن تعطيني الفرق بين الجهاد في وقت عمر رضي الله عنه وبين من تدعوهم أنت مجاهدين ؟
هل يمكنك أن تقول لي انتصارات من تصفهم بمجاهدين وأقصد القاعدة ؟
هل هم بناة حضارة كعمر رضي الله عنه ؟


أجبني وسنبدأ أي حوار تريده ;)
 
قسما بجلال الله "ولا أتألى على الله ابدا "
إنّ هذين
الهلكى بومدين والعماري في النار !!
قتلوا (متعمّدًين) عشرات الالاف من النفوس المؤمنة البريئه ... وحاربوا أولياء الله وحالفوا أعداء الله المشركين وتحاكموا الى قوانين وضعيه شركيه .
وليس أهلك منهم إلا من نافح عنهم وزعم أنهم ليسوا قطعا من أهل النار !!
أرأيت ما تقول ؟
أرأيت ما تقول ؟
أرأيت ما تقول ؟
لا يمكنني التعليق عن هذا سوى بقول

عبدالرحمن بن محمد بن علي الهرفي
الداعية بمركز الدعوة بالمنطقة الشرقية


المسألة : هل يجوز أن يجزم بخلود من مات على الكفر أنه في النار بعينه
صورة المسألة : مكلف مات وظاهره أنه كافر أصلي أو مرتدا هل نحكم أنه بعينه في النار ؟

• القول الأول : لا نشهد لأحد بجنة ولا نار إلا من شد له الشارع الحكيم
1. الأصل عندنا ألا نحكم لمعين بجنة ولا نار إلا من حكم له الله تعالى كأبي لهب وأبي طالب فهما في النار ، وأبو بكر وعمر ـ رضي الله عنهما ـ في الجنة ، والحكم على المعين بالنار من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله تعالى وقد قال : ( وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ) (الأنعام:59) وقال تعالى : ( عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ) (المؤمنون:92) ، وهذا من التألي على الله جل وعلا .
2. أننا لا ندري بماذا ختم لهذا المعين فلعله تاب إن كان مرتدا أو اسلم إن كان كافرا كما أسلم الرجل الذي قتله اسامة بن زيد ـ رضي الله عنه ـ .
3. قال الطحاوي رحمه الله ــ (ونرى الصلاة خلف كل بَرّ ٍ وفاجر ٍ من أهل القبلة، وعلى من مات منهم، ولانُنْزِلُ أحداً منهم جنة ً ولا ناراً) .
4. أن من مات على الكفر قد يعذر بالجهل أو التأويل أو غيره كمن قال لأبنائه حرقوني وذروني فلو سمعه أحد الناس لحكم عليه بالكفر ولكن الله عذره .
5. أننا نحكم على أطفال الكفار ومجاننهم بالكفر وأمرهم إلى الله تعالى .
6. كما أننا لا نشهد للمسلم بالجنة ونرجوا له ذلك فكذلك لا نشهد للكافر بالنار .
7.
لا نعرف أحد من أهل العلم المعتبرين قال بهذا القول .

=========

. أما المسلم مهما كان فاسقاً فاعتقاد أهل السنة ــ هو كما ذكره الطحاوي رحمه الله ــ (ونرى الصلاة خلف كل بَرّ ٍ وفاجر ٍ من أهل القبلة، وعلى من مات منهم، ولانُنْزِلُ أحداً منهم جنة ً ولا ناراً) ، أما من مات كافراً فإنه يُشهد له بالنار وأنه من أهلها كما في قوله صلى الله عليه وسلم (إن أبي وأباك في النار) الحديث رواه مسلم، وكما في قوله صلى الله عليه وسلم ــ عن عمّه أبى طالب ــ (هو في ضَحْضاح من نار) الحديث رواه البخاري (3883). وقال صلى الله عليه وسلم (حيثما مررت بقبر كافر ٍ فبشِّره بالنار)
5. ذكر ابن تيمية أن اتباع مسيلمة كانوا نحو مائة ألف أو أكثر (منهاج السنة النبوية) 7/217، وقال ـ رحمه الله ـ ( ولأن المرتد لو امتنع ــ بأن يلحق بدار الحرب، أو بأن يكون المرتدون ذوي شوكة يمتنعون بها عن حكم الإسلام ــ فإنه يُقتل قبل الاستتابة بلا تردد) (الصارم المسلــول) صـ 322، وقال أيضا (على أن الممتنع لايُستتاب، وإنما يُستتاب المقدور عليه) (الصارم المسلول) صـ 325 ــ 326.
6. نحن لا نحكم للمسلم بالجنة لأنه قد يدخل النار وإن كنا نرجوا له الجنة ويزداد هذا الرجاء كلما زاد صلاحه ، والله تعالي جزم بدخول المشركين النار ونحن محكم على الظواهر فقط وندع البواطن لله تعالى .

كما ترى فقد تكلمت دون علم وأمرك لله
 
أرأيت ما تقول ؟
أرأيت ما تقول ؟
أرأيت ما تقول ؟
لا يمكنني التعليق عن هذا سوى بقول



كما ترى فقد تكلمت دون علم وأمرك لله


لم لا تتدبّر قول الله تعالى : "ومن يقتل مؤمنا متعمّدًا فجزاؤه جهنم خالدًا فيها "
أليس هذا وحيًا أيها المتعالم ؟؟!!
أليس نصا واضحا في كتاب الله تعالى ؟
تجادل عن أعداء الله القتله المجرمين بالباطل ؟؟ إن الله لا يحب من كان (خوّانًا) أثيما
من أول من (تسعّر) بهم النار يوم القيامة ؟
.... أجب أيها (المتعالم)
 
حقيقة أنت رجل من أجهل الناس الذي حاورته ...تظن أن من صلى وادعى أنه مسلم كالعماري وبومدين القتله المجرمين لا يكفرون أرأيت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قاتلوا من منع الزكاة، فلما أرادوا التوبة قال أبوبكر رضي الله عنه لانقبل توبتكم حتى تشهدوا أن قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار، أتظن أن أبابكر وأصحابه لا يفهمون وأنت واقرانك الذين تفهمون؟ ياويلك أيها الجاهل الجهل المركب إذا كنت تعتقد هذا) اوصيك بقراءة (الرسائل الشخصية للشيخ محمد بن عبدالوهاب) وهى القسم الخامس من مؤلفاته، ط جامعة الإمام محمد بن سعود، صـ 233 ــ 234.

 

لم لا تتدبّر قول الله تعالى : "ومن يقتل مؤمنا متعمّدًا فجزاؤه جهنم خالدًا فيها "
أليس هذا وحيًا أيها المتعالم ؟؟!!
أليس نصا واضحا في كتاب الله تعالى ؟

أتتهمني بالجهل وتستشد بأية نزلت في كافر مرتد حسنا اليك التفسير وسبب النزول وقول جمهور العلماء قبل أن تسقط الأيات في غير مكانها ولا تصفني بالخائن واحذر يابني انك تقذفني بأية ليس محلها في الاستشهاد

[ ص: 266 ] ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) )

قوله تعالى : ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا ) الآية ، نزلت في مقيس بن صبابة الكناني ، وكان قد أسلم هو وأخوه هشام ، فوجد أخاه هشاما قتيلا في بني النجار فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر له ذلك ، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم معه رجلا منبني فهر إلى بني النجار أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمركم إن علمتم قاتل هشام بن صبابة أن تدفعوه إلى مقيس فيقتص منه ، وإن لم تعلموا أن تدفعوا إليه ديته ، فأبلغهم الفهري ذلك فقالوا : سمعا وطاعة لله ولرسوله ، والله ما نعلم له قاتلا ولكنا نؤدي ديته ، فأعطوه مائة من الإبل ، ثم انصرفا راجعين نحو المدينة فأتى الشيطان مقيسا فوسوس إليه ، فقال : تقبل دية أخيك فتكون عليك مسبة ، اقتل الذي معك فتكون نفس مكان نفس وفضل الدية؛ فتغفل الفهري فرماه بصخرة فشدخه ، ثم ركب بعيرا وساق بقيتها راجعا إلى مكة كافرا فنزل فيه : ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا ( فجزاؤه جهنم خالدا فيها ) بكفره وارتداده ، وهو الذي استثناه النبي صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة ، عمن أمنه فقتل وهو متعلق بأستار الكعبة .

قوله تعالى : ( وغضب الله عليه ولعنه ) أي : طرده عن الرحمة ، ( وأعد له عذابا عظيما ) اختلفوا في حكم هذه الآية .

فحكي عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن قاتل المؤمن عمدا لا توبة له ، فقيل له : أليس قد قال الله في سورة الفرقان : ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق إلى أن قال ومن يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا إلا من تاب ( الفرقان 67 - 70 ) ، فقال : كانت هذه في الجاهلية ، وذلك أن أناسا من أهل الشرك كانوا قد قتلوا وزنوا فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : إن الذي تدعوا إليه لحسن ، لو تخبرنا أن لما عملنا كفارة ، فنزلتوالذين لا يدعون مع الله إلها آخر إلى قوله إلا من تاب وآمن فهذه لأولئك .

وأما التي في النساء فالرجل إذا عرف الإسلام وشرائعه ثم قتل فجزاؤه جهنم . [ ص: 267 ]

وقال زيد بن ثابت : لما نزلت التي في الفرقان والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ، عجبنا من لينها فلبثنا سبعة أشهر ثم نزلت الغليظة بعد اللينة فنسخت اللينة ، وأراد بالغليظة هذه الآية ، وباللينة آية الفرقان .

وقال ابن عباس رضي الله عنهما : تلك آية مكية وهذه مدنية نزلت ولم ينسخها شيء .

والذي عليه الأكثرون ، وهو مذهب أهل السنة : أن قاتل المسلم عمدا توبته مقبولة لقوله تعالى : وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ( طه - 82 ) وقال : إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ( النساء - 48 ) وما روي عن ابن عباس رضي الله عنهما فهو تشديد ومبالغة في الزجر عن القتل ، كما روي عن سفيان بن عيينة أنه قال : إن لم يقتل يقال له : لا توبة لك ، وإن قتل ثم جاء يقال : لك توبة . ويروى مثله عن ابن عباس رضي الله عنهما .

وليس في الآية متعلق لمن يقول بالتخليد في النار بارتكاب الكبائر ، لأن الآية نزلت في قاتل وهو كافر ، وهو مقيس بن صبابة ، وقيل : إنه وعيد لمن قتل مؤمنا مستحلا لقتله بسبب إيمانه ، ومن استحل قتل أهل الإيمان لإيمانهم كان كافرا مخلدا في النار ، وقيل في قوله تعالى : ( فجزاؤه جهنم خالدا فيها ) معناه : هي جزاؤه إن جازاه ، ولكنه إن شاء عذبه وإن شاء غفر له بكرمه ، فإنه وعد أن يغفر لمن يشاء .

حكي أن عمرو بن عبيد جاء إلى أبي عمرو بن العلاء فقال له : هل يخلف الله وعده؟ فقال : لا فقال : أليس قد قال الله تعالى ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها ) فقال له أبو عمرو بن العلاء : من العجمة أتيت يا أبا عثمان ! إن العرب لا تعد الإخلاف في الوعيد خلفا وذما ، وإنما تعد إخلاف الوعد خلفا وذما ، وأنشد :
وإني وإن أوعدته أو وعدته لمخلف إيعادي ومنجز موعدي


والدليل على أن غير الشرك لا يوجب التخليد في النار ما روينا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة " .

أخبرنا عبد الواحد بن أحمد المليحي ، أنا أحمد بن عبد الله النعيمي ، أنا محمد بن يوسف ، أنا محمد بن إسماعيل ، أنا أبو اليمان ، أنا شعيب ، عن الزهري ، قال أخبرني أبو إدريس عائذ الله بن عبد الله أن ، عبادة بن [ ص: 268 ] الصامت رضي الله عنه - وكان شهد بدرا وهو أحد النقباء ليلة العقبة - وقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال وحوله عصابة من أصحابه : " بايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئا ولا تسرقوا ولا تزنوا ولا تقتلوا أولادكم ولا تأتوا ببهتان تفترونه بين أيديكم وأرجلكم ولا تعصوا في معروف ، فمن وفى منكم فأجره على الله ، ومن أصاب من ذلك شيئا فعوقب في الدنيا فهو كفارة ، ومن أصاب من ذلك شيئا ثم ستره الله ، فهو إلى الله إن شاء عفا عنه وإن شاء عاقبه " ، فبايعناه على ذلك .


تجادل عن أعداء الله القتله المجرمين بالباطل ؟؟ إن الله لا يحب من كان (خوّانًا) أثيما
من أول من (تسعّر) بهم النار يوم القيامة ؟
.... أجب أيها (المتعالم)

[ ص: 190 ] القول في تأويل قوله ( ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم إن الله لا يحب من كان خوانا أثيما ( 107 ) )

قال أبو جعفر : يعني بذلك جل ثناؤه : ولا تجادل يا محمد ، فتخاصم " عن الذين يختانون أنفسهم " ، يعني : يخونون أنفسهم ، يجعلونها خونة بخيانتهم ما خانوا من أموال من خانوه ماله ، وهم بنو أبيرق:( . يقول : لا تخاصم عنهم من يطالبهم بحقوقهم وما خانوه فيه من أموالهم " إن الله لا يحب من كان خوانا أثيما " ، يقول : إن الله لا يحب من كان من صفته خيانة الناس في أموالهم ، وركوب الإثم في ذلك وغيره مما حرمه الله عليه .
أنظر لتفسير الأيات وسبب النزول أبسط القواعد في الاستشهاد
 
حتى أكون واضح أنا لم أقل أن أي كان سيدخل الجنة أو النار بل أنت الذي قلت ذلك فتدخل هذا للنار وذاك للجنة
 
حقيقة أنت رجل من أجهل الناس الذي حاورته ...تظن أن من صلى وادعى أنه مسلم كالعماري وبومدين القتله المجرمين لا يكفرون أرأيت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قاتلوا من منع الزكاة، فلما أرادوا التوبة قال أبوبكر رضي الله عنه لانقبل توبتكم حتى تشهدوا أن قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار، أتظن أن أبابكر وأصحابه لا يفهمون وأنت واقرانك الذين تفهمون؟ ياويلك أيها الجاهل الجهل المركب إذا كنت تعتقد هذا) اوصيك بقراءة (الرسائل الشخصية للشيخ محمد بن عبدالوهاب) وهى القسم الخامس من مؤلفاته، ط جامعة الإمام محمد بن سعود، صـ 233 ــ 234.


جاهل تصفني بالجاهل ؟؟؟
من طريقة استشهادك وتلفيقك ووضعك الشواهد والأيات والمقولات يظهر من هو الجاهل أو المجاهل ابحث عن معناها أحسنلك

وتنصحني بقراءة ماذا ؟؟
لماذا وهل حصر الاسلام في مصدر واحد ؟
ألا يكفيك أنك جهلتني ونعتني بالخيانة والكذب وربما ردك القادم التكفير :-o

لاتنسى فوق كل ذي علم عليم سبحانه
وحط رجليك شوي في لرض
 

أتتهمني بالجهل وتستشد بأية نزلت في كافر مرتد حسنا اليك التفسير وسبب النزول وقول جمهور العلماء قبل أن تسقط الأيات في غير مكانها ولا تصفني بالخائن واحذر يابني انك تقذفني بأية ليس محلها في الاستشهاد




تجادل عن أعداء الله القتله المجرمين بالباطل ؟؟ إن الله لا يحب من كان (خوّانًا) أثيما
من أول من (تسعّر) بهم النار يوم القيامة ؟
.... أجب أيها (المتعالم)


أنظر لتفسير الأيات وسبب النزول أبسط القواعد في الاستشهاد

تهرب كالعادة لعلمك الايه القرانيه عامة ..فهمت معنى عامه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وسؤالي مرة أخرى هل المرتدين كبومدين والعماري واقرانهم لا يحكم عليهم بجهنم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
افهم السؤال كيفما شئت لكن لا تهرب وأجب في صلب السؤال.
وما رأيك في العماري وبومدين واقرانهم القتله المجرمين يا dz ؟؟؟
هل هم من أهل القبلة هل المرتدين من أهل القبلة ؟؟؟
إن عقيدتنا نحن أهل السنة والجماعة في الكافر الذي يموت على كفره سواءٌ كان مرتداً عن دينه او ممن جاء ناقضا من نواقض الاسلام أو كافراً أصليا أنه خالد مخلد في نار جهنم وبئس المصير هذه عقيدتنا ....ولا عزاء لهم
وأما أننا لا نشهد على أحد بنار فهذا في الكافر الحي الذي لا ندرى هل يموت على كفره أم يتوب فيتوب الله عليه ...فهمت
يا dz

??????

 
آخر تعديل:
حتى أكون واضح أنا لم أقل أن أي كان سيدخل الجنة أو النار بل أنت الذي قلت ذلك فتدخل هذا للنار وذاك للجنة

ومن انت حتى تدخل او تخرج ولكن هل تعلم اي شيء من كتاب الله وسنية نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم يا جاهل؟
فهل تعلم ان من اعظم واقبح الذنوب بعد الشرك بالله قتل مسلم واحد بغير حق فما بالك بمن قتل الالاف وقد قال تعالى " ومن يقتل مسلما متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما"
وقال رسول الله عليه الصلاة والسلام (كل ذنب عسى الله ان يغفره الا من مات مشركا او مؤمن قتل مؤمنا متعمدا) وقال ايضاً عليه الصلاة والسلام ( لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً)
فيا جاهل بدينك لا تدعي تمسكك بكتاب الله وبسيرة النبي صلى الله عليه وسلم لانك لو انت كذلك لما برأت قتله مجرمين سفكوا دماء المسلمين وهتكوا اعراض
 
اشم هنا رائحة الفتاوي واصبح كل من عرف حديث او ايه او تفسير يأتي يسقطه في الموضع الذي يرااه مناسبا له بهواه
اكرر كلمة هوااااه
نسال الله العافية واطلب من الاخوة بارك الله فييكم اخرجو من هذا الموضوع ويكفي نقاش في امر الدين
واسقاط الفتاوي بدون علم

الفتوة تتغير بحسب الموضوع والعالم ادرى بما يقول..


(فاسألو اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)
اللهما اهدينا وثبتنا على الطريق الصحيح
 
amin.select، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
جاهل تصفني بالجاهل ؟؟؟
من طريقة استشهادك وتلفيقك ووضعك الشواهد والأيات والمقولات يظهر من هو الجاهل أو المجاهل ابحث عن معناها أحسنلك

وتنصحني بقراءة ماذا ؟؟
لماذا وهل حصر الاسلام في مصدر واحد ؟
ألا يكفيك أنك جهلتني ونعتني بالخيانة والكذب وربما ردك القادم التكفير :-o

لاتنسى فوق كل ذي علم عليم سبحانه
وحط رجليك شوي في لرض




لا تكترث كثيرا اخي عادل فمن لا غيرة له على رجولته لاغيرة له على اهله او دينه


وانظر التدخل رقم 57 لتفهم كيف تدير امثال هؤلاء بالريموت كنترول
 
تهرب كالعادة لعلمك الايه القرانيه عامة ..فهمت معنى عامه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وسؤالي مرة أخرى هل المرتدين كبومدين والعماري واقرانهم لا يحكم عليهم بجهنم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
افهم السؤال كيفما شئت لكن لا تهرب وأجب في صلب السؤال.
وما رأيك في العماري وبومدين واقرانهم القتله المجرمين يا dz ؟؟؟
هل هم من أهل القبلة هل المرتدين من أهل القبلة ؟؟؟
إن عقيدتنا نحن أهل السنة والجماعة في الكافر الذي يموت على كفره سواءٌ كان مرتداً عن دينه او ممن جاء ناقضا من نواقض الاسلام أو كافراً أصليا أنه خالد مخلد في نار جهنم وبئس المصير هذه عقيدتنا ....ولا عزاء لهم
وأما أننا لا نشهد على أحد بنار فهذا في الكافر الحي الذي لا ندرى هل يموت على كفره أم يتوب فيتوب الله عليه ...فهمت
يا dz

??????


يا رجل ّأكاد أقسم أنك لست جزائري وأكاد أقسم أنك من احدى الدولتين التان في رأسي لكن لا علينا

عندما تستشهد بأيات عن حرمة الدم المسلم عليك أن لاتنسى لواء من تحمل لوائهم والدماء التي في أعناقهم
اللهم اني صائم
 
لا تكترث كثيرا اخي عادل فمن لا غيرة له على رجولته لاغيرة له على اهله او دينه


وانظر التدخل رقم 57 لتفهم كيف تدير امثال هؤلاء بالريموت كنترول
مشكور أخي الكريم أمين
نعم أعلم أنهم متقوقعين حول فكرة لكن مايهمنا هو عدم السماح لهم بنشر استغبائهم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top