تجربتكِ سيّدتي آنستي مع الماعن-موضوع حصري-

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
هههههههههههههههه الماعن يا لماعن يا اللي كرهتونا الكوزينة
حنا فالدار مازال ما لقينا حل فعال ما زلنا نعانيو ههه مي عندنا قانون هي مور ما نستعملو الماعن في أي فترة سواء قهوة الصباح او الغداء او قهوة لعشية او العشاء نغسلوهم تم تم ما نخليوهومش يتراكمو سينو نحصلو+أي واحد يستعمل الماعن خارج تلك الوجبات يغسلهم هوا ههه ما عدا الوالدين
و بما أننا بزاف البنات موالفين نديرو الدالة على
و لكن كما قلت ما زال ما لقيناش حل يخلصنا منهم نهائيا:d
شكرا على الموضوع الرائع:up:

شكرا اخواتي العزيزات واختي ياسمين فكرتك رائعة ساطبقها بحول الله رغم اني وحدي حاصلة فيهم وخصوصا في الليل نعجز نغسلهم نخليهم حتى لصباح نغسلهم بصح نحصل بيهم يكونوا يخوفوا
وصح عيدمكم

السلام عليكم
شفت الماعن فشلت هههـ
مشكل عويص و قد ماتغسلي قد ما يزيدو
كل ما تتحط حاجة لا زم تتغسل
و اذا كانت فيها عرضة كبيرة و الماعن بزاف نفرز البوتاجي كامل و الماعن نهبطهم فالارض و نهز بالقروب الكيسان ممبعد السحونة و هكا حتى تكمل و ميديوش الوقت
اما في رمضان نغسل حتى يأذن ممبعد نفطروا يقعدوا غير لي كلينا فيهم نكملهم بالخف
ههههه
مرسي على الميضوع الباهي

كي نكون خدامة نغسل غير لماعن تع لعشا
وكي مانخدمش نغسل تع القهوة صباح و تع لغدا اما تع قهوة تع لعشية و تع لعشا تغسلهم اختي
كامل رانا نعانيو و المشكلة ديالي غير نكمل لماعن يزيدو يجيبولي :(

دنا شكرا لكي على المرور وصح ياختي كي يكونوا بزاف يليق نحطوهم شوية في الطابلة وشوية في الارض بزاف كثار عندك الحق واختي منايا الجنة ربي يخليلك ختك الي راهي تعاون فييك وتديروا الدالة هاذي حاجة مليحة تنقص علينا التعب تاعهم بصح انا خسارة وحدي حاصلة فيهم علبيها يجوني بزاف كل يوم تكرهي منهم بصح انت ماتحسيبهمش كي تدري الدالة مع اختك عجبتني هايلة يعطيكم الصحة واحدة تشد الصباح ولوخرا لعشية فكرة هايلة يعطيكم الصحة وربي يخليكم لبعض وشكرا على مشاركتكن في انتظار المزيد لمن تريد ان تشاركنا

رد: تجربتكِ سيّدتي آنستي مع الماعن-موضوع حصري-

انا ملي كنتي وحدي في دار ماعنديش ختي

غير انا وماما بكري كانت هي تغسلهم وكي كبرت انا رجعت انا لي نغسلهم

تالمو ديما نغسل حتى والفتهم

رجعت كيفاش ندير مثلا كي ندير لغدا ولا دير ماما لغدا هذوك لحوايج لي طيبت بيهم نغسلهم لثم بعد نقصهم مانخليهمش يتلمو عليا باه منبعد كي يجي وقت لغدا ونتغداو مانحسسش بلي راه كاين بزاف ماعن (نصبر في روحي )

هكا كيف كيف مع لعشا ولا في لعشية كي يتقهواو نغسلهم ياعني تلقايني ديما في لكوزينة ندور ندير في لكونترول غير على جال لماعن :-h

شكرا اختي الخنشلية انا عن نفسي وحيد حاصلة فيهم وبصح ماشي شاطرة كيما انتي انا ساعات نعجز ونخليهم للصبح وكي انود مانحكيلكش تقول ماعن تاع مطعم لذالك اقترحت هذا الموضوع وبفضل مشاركات الاعضاء اصبحت اتشجع بعض الشيئ لكي اكون مثلهن شاطرة في الماعن واتخلص منهم لان فعلا منظرهم اصبح يقلقني وينرفزني بزاف فتحياتي ليك ولكل اخت اعطتني طريقتها في التخلص من الماعن والموضوع مازال مفتوحا لمن ارادت ان تشاركنا فيه وفي تجربتها الشخصيةوشكرا لكن جميعا

ما نقولش عندي خبرة كبيرة في هذا المجال بصح
انا عندي الدالة مع أختي
مي هاكاك و ما يخلصوش !!
و كي نشوفهم كتارو عليا نحاول نبدا دايما بالحاجة الساهلة
مام كون يبقاو الصعاب و لي فيهم ليدام كيما
" الكيكوطة بالعامية " نخليها هي اللخرة باش نغسلها مليح
و ما نبقاش نعاود

المهم أنا شوفي لي كان عندي قلتلك عليه
و اذا كان عندي اضافات اخرى عائدة باذن الله

بارك الله فيكي اختي شكرا على المشاركة

السلام عليكم،،
غير شفت كلمة لماعن تخلعت لول، مهما تديري راح يبقاو شوفي الحل الأنسب انك تكوني ديما الجر موجداتو (الماء والايزيس) ديريه في بسينة، الحاجة للي تخدمي بيها تغسليها في وقتها، سورتو الحوايج للي يشدو الوسخ كيما لاراب مع تخدمي بيها اغسلي شللي وحطيها، مام الحاجة كي تغسليها في وقتها تجيك ساهلة
هكذا كي توجدي الماكلة تلقاي الكوزينة نظيفة يبقاو غير لماعن للي راح تسربي فيهم يوك ساهلين من بعد
ربي يعينك حبوبة

اختي العزيزة الماء والازيس اذا حطيتوا في بسينة راح نفسد القرعة تاع الزيس كلها ومافهمتش كلمة راب واش معنتها وشكرا لكي على النصائح بارك الله فيكي لكن م وشكرامكن تقوليلي كيف تحط الماء والازيس في باسينة وتقدعدلك وتستحفظي عليها

لاراب للي نرابيو بيها البصلة ولا الطماطم
لا عادي يحكملي ندير شوية ماء سخون مع الازيس وكل مانخدم بحاجة نغسلها لثماك يبعد حتى كي برد الماء نزيد فوقو شوية سخون برك ميروحش منو الجر،
وشنو ثبل منحط الحاجة تتغسل نشللها سع من البقايا باش يبقالي الجر نظيف، ونجيب بيه عشية كامل

شكرا اختي هيلدا احاول اجربها بصح مادابيا منخسرش الازيس تاع لماعن مانحبش نبدروا علخاتر هو يخلاص بلخف من لماعن بزاف واذا نجحت في التجربة اكملها ودوك فهت لاراب الي نرابيوا بيها صح واشكرك جزيلا على ردك وعلى الاهتمام

لالا متكثريرش برك يكفي،راهو شوية منو يكفي، سورتو ازيس تاع دزاير، ققرعة تحكملك بزااف، وشنو كل مرة زيديلو الماء السخون برك، باسكو لماعن بالما البارد ميخرجوش

يااختي الماعن لاحقينا حتى للممات هههه
انا باه مايغلبونيش نوجد الفطور او العشا قبل مايدخل راجلي ونغسل كلشي نخلي غير اللي فيهم الماكلة ونغسلهم بماء سخوووووون يديا يطيبو باه ينشفو تم تم
كي يدخل المخلوق تاعي ونتعشاو ولا نفطرو نكون تهنيت من 50 او 60% من الماعن نوض نرفد هادوك اللي كانو مغسولين من قبل نلقاهم نشفو خاطرش مغسولين بماء سخون ونغسل اللي باقي غي الطباسا اللي كلينا فيهم وكاش كوكوط ولا مقلة
انا عندي الضيق والكوزينة قد علبة تاع زلاميت لازمني ننظم روحي
هادا اللي عندي
مشكورة على الموضوع اختي

ماشاء الله عليكي اختي انتي تغسليهم اول باول وهاذي حاجة مليحة خصوصا وانكي متزوجة واعباء المنزل عليكي كثيرة ومطبخك صغير وطريقتك جميلة لكنني اعجز انا ان اغسلهم مثلك اول باول وبالتالي يتراكموا علي لذالك طرحت هذا الموضوع للتخلص منهم نهائي واستفدت كثيرا من مقترحات الاخوات الكريمات جزاهن الله كل خير

صباح الخير موضوع مليح ومهم اول مرة نشوف لماعن كرهولي حياتي في دارنا كنت ندير الدالة وانا وخوتاتي مكنتش نحس بيهم وملي زوجت عانيت بزاف منهم مع انا كيما تقول يما تكثري بزاف لماعن وكي عدت ربة بيت كثارت عليا الخدمة عودت الحاجة الي نستعملها نغسلها في الحين باه تسهال وكيما قالو الاخوات ندير ماء وازيس ميخسرش ومايصرالو والو والحاجة الي تتوسخ نغسلها وكي نكمل الطياب نخمل الكوزينة واذا كاين حوايج نغسلهم وهكا يبقاو غير الي كلينا فيهم وتكون الخدمة ساهلة واكره حاجة عنظي ماعن انتاع القليان يشدو الوقت ونهارهم نهار كلشي يرجع مزيت انا عندي اكوزينة كبيرة وطريقتي هيا نشتي نبدا بالحوايج الوعرين كيما القصعة كيما الطاص انتاع لبيترا كيما البرمو ولكوكوط .............. وكي نحي هذو نحس روحي كملت نزيد نغسل واش بقى كيما الكيسان والصحون والخ ذالك وكي كبرو بناتي عدنا نتعاونو كي يقراو انا الي نغسل وكي ميقراوش هوما
والان تهنيت منهم نهائي شريت فيسال هناتني وريحتلي راسي لعقوبة ليكم كامل هذي هيا معاناتي مع لماعن راني درتلكم جورنان وهذا باختصار ولوكان نتلق العنان منخلصش من الشكوة انتاع لماعن ربي اعين كل حواء على غسيل لماعن

و عليكم السلام

موضوع مميز بارك الله فيك ختي

انا و ختي في الدار متقاسمين الشغل انا نطيب و تغل لماعن لكن انا من النوع لي يستعمل حاجة يغسلها في دقيقة منحبش الماعن تتراكم

حتى في رمضان نغسل كلش يبقاو غير لي ناكلو فيهم

نظن هكا احسن

Yakhti walah mawdhou3ak tohfa hhhhh lma3en lahgina hta lilgber , lhal lwahid howa lmachina ta3 lma3en ana mazal ma3endich , beseh rchaw ydina ya khti sourtou fi ramdan yektarou sa3at ngoul lemhom wnermihom etaka wla ndir ljitable mnah ghir ana lineghselhom , ne3tik tarikti hiya ki n3oud ntayeb neghsel tam tam ma nkhilihomch ytrekmo 3liya

مرفوع للغلق​

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة