- إنضم
- 15 مارس 2010
- المشاركات
- 8,657
- نقاط التفاعل
- 11,377
- النقاط
- 356
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واش راكم اهل اللمة الجزائرية
ان شاء الله الكل بخير
والكل مرتاح وهاني
اليوم جيت نتكلم على موضوع
حساس بزاااااااااااف
بصح عندنا ماراهش بهادي الاهمية
وهو
التعليم
التعليم في الجزائر
رانا نشوفو في هاد الموضوع بزاااااااااااف
من اللي يدخل الطفل للمدرسة حتى للتانوية
وبعد الجامعة حاجة اخرى
رايحة نتكلم في الموضوع
لانو حساس وهكدا انا نشوف فيه
لخاطر المستوى راه هابط بزاف
بنداو بالبرنامج
ما يدعم حتى تطوير لافكار ابداعية عند الطفل
الكتب عشرين كتاب
وماحابينش الطفل يكره !!!
رجعوا في السنة الاولى يقولوا ماراناش حابين نقراوا
هادوا قراوا غير التحضيري كرهوا
ويقولوا علاش ؟؟؟
البرنامج ماهوش في المستوى
لخاطر مافيهش اللي يطور عقل الطفل
الى الدرجة اللي يقدر
يخلي الافكار اللي يستقبلها تقدر تكون تطبيقات عملية
وزاد معاملات بعض المعلمين اقول البعض
وحتى الكفاءة عندهم
لانو اللي يهم في نجاح التعليم
معلم
والمعلم القوي يقدر يعمل الفرق باضعاف
يقدر تكون سنة عنده افضل من ثلاث سنين عند اخر ضعيف
وهنا قصدي في طريقة اعطاء المعلومة
واسلوب التعليم
بصح رانا نشوفو انو مسؤولية التعليم راهي غايبة عند البعض
وحتى البرنامج
كي يكون سطحي يرجع مؤقت
ويتمنى الطالب غير وينتا يجي الامتحان يكتب واش احفظ ويخرج
وهادي هي الحقيقة
ماعندهش فرصة باش يفكر لوحده ويكتشف الجديد
وماعندهش فرصة باش يبدع
وكل اللي حوله يدعم خوفه على النتائج برك
اسكو بلعت ولالا
طلعت ولالا
التعليم عندنا تعليم تلقيني سلبي جامد
واذا كان التلميذ يسمع للشرح مش معناته انه يتعلم
يمكن يكون حاضر وعقله غايب
بصح لو كان التعليم تفاعلي تكون فرصة لتكوين المعلومات الجديدة ويقدر يلقى الحل بروحه
وهادي هي اللي تخليه يخترع ويبدع
لما يشوف المعلومات اللي يديها ماهيش سطحية برك
ويعرف انو المعلومات اللي يديها يقدر يفعلها
وترجع تطبيقات عملية
يامن انو التعليم قادر يغير
وتبقى
ازمة العقل العربي التعليم
ولازم يدي اهمية اكبر
وانتوما واش رايكم في الموضوع ؟؟؟
واش راكم اهل اللمة الجزائرية
ان شاء الله الكل بخير
والكل مرتاح وهاني
اليوم جيت نتكلم على موضوع
حساس بزاااااااااااف
بصح عندنا ماراهش بهادي الاهمية
وهو
التعليم
التعليم في الجزائر
رانا نشوفو في هاد الموضوع بزاااااااااااف
من اللي يدخل الطفل للمدرسة حتى للتانوية
وبعد الجامعة حاجة اخرى
رايحة نتكلم في الموضوع
لانو حساس وهكدا انا نشوف فيه
لخاطر المستوى راه هابط بزاف
بنداو بالبرنامج
ما يدعم حتى تطوير لافكار ابداعية عند الطفل
الكتب عشرين كتاب
وماحابينش الطفل يكره !!!
رجعوا في السنة الاولى يقولوا ماراناش حابين نقراوا
هادوا قراوا غير التحضيري كرهوا
ويقولوا علاش ؟؟؟
البرنامج ماهوش في المستوى
لخاطر مافيهش اللي يطور عقل الطفل
الى الدرجة اللي يقدر
يخلي الافكار اللي يستقبلها تقدر تكون تطبيقات عملية
وزاد معاملات بعض المعلمين اقول البعض
وحتى الكفاءة عندهم
لانو اللي يهم في نجاح التعليم
معلم
والمعلم القوي يقدر يعمل الفرق باضعاف
يقدر تكون سنة عنده افضل من ثلاث سنين عند اخر ضعيف
وهنا قصدي في طريقة اعطاء المعلومة
واسلوب التعليم
بصح رانا نشوفو انو مسؤولية التعليم راهي غايبة عند البعض
وحتى البرنامج
كي يكون سطحي يرجع مؤقت
ويتمنى الطالب غير وينتا يجي الامتحان يكتب واش احفظ ويخرج
وهادي هي الحقيقة
ماعندهش فرصة باش يفكر لوحده ويكتشف الجديد
وماعندهش فرصة باش يبدع
وكل اللي حوله يدعم خوفه على النتائج برك
اسكو بلعت ولالا
طلعت ولالا
التعليم عندنا تعليم تلقيني سلبي جامد
واذا كان التلميذ يسمع للشرح مش معناته انه يتعلم
يمكن يكون حاضر وعقله غايب
بصح لو كان التعليم تفاعلي تكون فرصة لتكوين المعلومات الجديدة ويقدر يلقى الحل بروحه
وهادي هي اللي تخليه يخترع ويبدع
لما يشوف المعلومات اللي يديها ماهيش سطحية برك
ويعرف انو المعلومات اللي يديها يقدر يفعلها
وترجع تطبيقات عملية
يامن انو التعليم قادر يغير
وتبقى
ازمة العقل العربي التعليم
ولازم يدي اهمية اكبر
وانتوما واش رايكم في الموضوع ؟؟؟