إمرأة عاقر ، رجلٌ عقيم ... ماهي ردة فعل الطرفين ؟؟

رد: إمرأة عاقر ، رجلٌ عقيم ... ماهي ردة فعل الطرفين ؟؟

ان كان الرجل عقيم فامرأة في مجتمعنا مجبرة على البقاء معه وان هي هجرته نظرة المجتمع لها ستكون قاسية يحرمونها من حقها في الأمومة
أما العكس لا وجود له الا في بعض الحالات الرجل ان اكتشف عيبا بزوجته سرعان ما يبادر لتطليقها أو لتزوج من غيرها

أمابخصوص السؤال ان كان يستحق أكيد سأبقى

ان كان الرجل عقيم فامرأة في مجتمعنا مجبرة على البقاء معه وان هي هجرته نظرة المجتمع لها ستكون قاسية يحرمونها من حقها في الأمومة
أما العكس لا وجود له الا في بعض الحالات الرجل ان اكتشف عيبا بزوجته سرعان ما يبادر لتطليقها أو لتزوج من غيرها

أمابخصوص السؤال ان كان يستحق أكيد سأبقى

صح فالمجتمع لا يرحم ... لا المرأة ولا الرجل ... الله يجيب الخير برك
رزقك الله الحلال الطيب والذرية الصالحة يااارب ... الله يهنيك ان شاء الله

السلام عليكم انا نعرف زوج متزوجين لمدة 13سنة و هي لي ماتجيبش الولاد و هو صابر معاها مي هي جازاتوا على الصبر نتاعو و جابتلوا زوجة ثانية و اليوم عندهم طفلة تشبه القمر و هما عايشين في تفاهم و سعادة

و انا عندي عام متزوجة و ماكان والو مي انا وزوجي مانهدروش في الموضوع و زيد انا نقرى في الجامعة واش تنصحوني

السلام عليكم انا نعرف زوج متزوجين لمدة 13سنة و هي لي ماتجيبش الولاد و هو صابر معاها مي هي جازاتوا على الصبر نتاعو و جابتلوا زوجة ثانية و اليوم عندهم طفلة تشبه القمر و هما عايشين في تفاهم و سعادة

السلام عليكم
اهلا وسهلا اختي ريما نورتي
لحمد لله ربي يدوم هناهم ان شاء الله
لوكان جات كااامل الناس تخمم كيفهم آآآآه ياريت

و انا عندي عام متزوجة و ماكان والو مي انا وزوجي مانهدروش في الموضوع و زيد انا نقرى في الجامعة واش تنصحوني

ربي يرزقكم الذرية الصالحة ان شاء الله
مادام زوجك يريدك ان تكملي دراستك ربي يوفقك فيهااا
وان شاء الله الذرية على ربي ... بالتوفيق

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يقال إن الرجل بصورةٍ عامة لا يستمر مع زوجةٍ عاقر ، في الوقت الذي لا تفكر فيه المرأة في هجر زوجها العقيم ؟؟
أنت ، هل تستمرين في العيش مع رجلٍ عقيم ؟؟ أم تطلبين الطلاق ؟؟

لا ابدا و العياذ بالله ، قدر الله وماشاء فعل
ليس لانه عقيم فانه ليس رجل ، تلك ليست الرجولة
لن اترك زوجي ابدا ما حييت و ان قدر الله وكنت عقيما فانا من ستزوجه باذن الله ان كان قادرا ان شاء الله
و لن اسمح له بان يطلقني لانه عقيم ان قدر الله دلك
فيكفيني هو و الحمد لله

بارك الله فيك وجزاك خيرا لمواضيعك المميزة
دمت ودام تميزك و نبض قلمك الراقي
تحياتي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يقال إن الرجل بصورةٍ عامة لا يستمر مع زوجةٍ عاقر ، في الوقت الذي لا تفكر فيه المرأة في هجر زوجها العقيم ؟؟
أنت ، هل تستمرين في العيش مع رجلٍ عقيم ؟؟ أم تطلبين الطلاق ؟؟

لا ابدا و العياذ بالله ، قدر الله وماشاء فعل
ليس لانه عقيم فانه ليس رجل ، تلك ليست الرجولة
لن اترك زوجي ابدا ما حييت و ان قدر الله وكنت عقيما فانا من ستزوجه باذن الله ان كان قادرا ان شاء الله
و لن اسمح له بان يطلقني لانه عقيم ان قدر الله دلك
فيكفيني هو و الحمد لله

بارك الله فيك وجزاك خيرا لمواضيعك المميزة
دمت ودام تميزك و نبض قلمك الراقي
تحياتي

ما شاء الله عليك ... تفكير صائب وفي محله
ربي يكملك بالخير ويهنيك ان شاء الله ... شكرااا لتواجدك الطيب
تحيتي

في بلادنا فقط
(مرتك عاقر ؟ مازالك صغير جيب وحدوخرة و اتهنى)
(راجلك عقيم ؟ لازم تصبري قضاء و قدر)
باسكو كيما قلت الراجل ما فيهش العيب حسب ظن الجهلاء في بلادي
و انا شخصيا اذا كنت نحبو و معيشني في الهناء نكمّل معاه للأخير
بصح اذا كان ما يستاهلش ماشي بسيف عليا
شكرا خويا جليل الله يحفظك

انا كفتاة مستحيل ان اترك زوجي مهما كانت الظروف و ان كان عقيم فهذا قضاء الله و قدره

اهلا بيك اختي سيلينااا نورتي

في بلادنا فقط
(مرتك عاقر ؟ مازالك صغير جيب وحدوخرة و اتهنى)
(راجلك عقيم ؟ لازم تصبري قضاء و قدر)
باسكو كيما قلت الراجل ما فيهش العيب حسب ظن الجهلاء في بلادي

شعب معيق معاق ويعيق ... ربي يهدي ماخلق وخلااااص

و انا شخصيا اذا كنت نحبو و معيشني في الهناء نكمّل معاه للأخير
بصح اذا كان ما يستاهلش ماشي بسيف عليا
شكرا خويا جليل الله يحفظك

صح هاداك رايك وعندك الحق فيييه ...تبقى حاجة اولوياااات وضرورياااات ... " ان كان ... فإن ... "
شكرا لتواجدك

رزقنا الله وإياكم الحلال الطيب يااااارب

انا كفتاة مستحيل ان اترك زوجي مهما كانت الظروف و ان كان عقيم فهذا قضاء الله و قدره

حياااك ربي اختي اميرة تقرت
ربي يهنيك ويرزقك ابن الحلال ان شاء الله
شكراا لتواجدك ... دمتِ بخير

الزوجة غالبا ما تظل مع زوجها أما الرجال فالعكس .. بالمناسبة هذه القصة حدثت لفرد من الأسرة حيث اكتشف أن زوجته عقيمة و قال لهما الطبيب حرفيا ( كي طيري و تنزلي ماتجيبيش دراري ) و كان الزوج وفي و قرر برجولة البقاء مع زوجته مهما كانت الظروف بعد سنة اقترحت الزوجة أن يكفلو يتيمة فوافق ...و في اليوم لي كانو رايحين لجلبها راحت الزوجة لعمل فحص و المفاجأة كانت حامل بولد ....فمن العقم إلى طفلين ولد و بنت مكفولة سبحان الله ربي كافؤو على صبرو و الوفاء لزوجته و اليوم راهم عايشين لاباس و الحمد لله

الزوجة غالبا ما تظل مع زوجها أما الرجال فالعكس .. بالمناسبة هذه القصة حدثت لفرد من الأسرة حيث اكتشف أن زوجته عقيمة و قال لهما الطبيب حرفيا ( كي طيري و تنزلي ماتجيبيش دراري ) و كان الزوج وفي و قرر برجولة البقاء مع زوجته مهما كانت الظروف بعد سنة اقترحت الزوجة أن يكفلو يتيمة فوافق ...و في اليوم لي كانو رايحين لجلبها راحت الزوجة لعمل فحص و المفاجأة كانت حامل بولد ....فمن العقم إلى طفلين ولد و بنت مكفولة سبحان الله ربي كافؤو على صبرو و الوفاء لزوجته و اليوم راهم عايشين لاباس و الحمد لله

اهلا وسهلا بيك اختي لينا نورتي
هادي هيا الدنيا المرأة ان وجدت الرجل يقدرها ويحترمها ومعيشها عيشة هانية ستطالب بتزوجيه مرة اخرى حتى وان كانت هي العاقر ...
سبحان الله شفتي قدرة ربي سبحانووو ... عندو بزاااف
الله يهنيهم ويرزقهم الخير كله ويبالرك في ذريتهم
تحيتي

بسم الله الرحمان الرحيم
شوف يا اخي الكريم العقم من الله سبحانه وتعالى وعلى الطرفين ان يدركا ذلك والحقيقة التي لا شك فيها انه من غير المعقول ان يفرض طرف نفسه على الطرف الثاني
بتعبير اخر لا تحرم زوجتك الامومة اذا ارادت ذلك ، وعلى المراة ايضا الا تحرم زوجها الامومة
اما اذا اتفقا واحبا بعضهما البعض فهناك طرق كثيرة طيبة لينعما باطفال
كافل اليتيم مثلا ، لقد اشار النبي الكريم لهذا
ان يكفلا طفل او طفلين على الا ينتسب اليهما مباشرة فالتبني حرام والله اعلم
اخر نقطة اقولها وانا اعي ما اقول الزوجة الصالحة الطيبة كفيلة بتعويض العشرات من الابناء
والزوج الصالح الطيب هو الاخر كفيل بتعويض زوجته الذرية الصالحة
في الاخير تبقى هاته وجهة نظري ايها الكريم COLOR]

بسم الله الرحمان الرحيم
شوف يا اخي الكريم العقم من الله سبحانه وتعالى وعلى الطرفين ان يدركا ذلك والحقيقة التي لا شك فيها انه من غير المعقول ان يفرض طرف نفسه على الطرف الثاني
بتعبير اخر لا تحرم زوجتك الامومة اذا ارادت ذلك ، وعلى المراة ايضا الا تحرم زوجها الامومة
اما اذا اتفقا واحبا بعضهما البعض فهناك طرق كثيرة طيبة لينعما باطفال
كافل اليتيم مثلا ، لقد اشار النبي الكريم لهذا
ان يكفلا طفل او طفلين على الا ينتسب اليهما مباشرة فالتبني حرام والله اعلم
اخر نقطة اقولها وانا اعي ما اقول الزوجة الصالحة الطيبة كفيلة بتعويض العشرات من الابناء
والزوج الصالح الطيب هو الاخر كفيل بتعويض زوجته الذرية الصالحة
في الاخير تبقى هاته وجهة نظري ايها الكريم COLOR]

اهلا بيك اخي ضرغام نورت
اشكرك على تدخلك الطيب بارك الله فيك
وهو كذلك ... معك حق في كل ماقلته ... صح العقم والضناية من الله سبحانه عزوجل
وسبحانه ان قال لشيئ كُن فيكون .... لكن البنون زينة الحياة ... ان تفاهم الطرفين فلا نقاش في ذلك ... وجهة نظر صائبة وفي محلها يعطيك الصحة ... جزاك ربي كل خير
تحيتي :up:

السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الفاضل على اطرائك بارك الله فيك ورزق من الخيرات خيرا عظيما

صدقني السؤال لا تجد اجابته الحقيقية والمحددة بنعم او لا . او اظن او ربما او يجب او لا يجب .
ليس سؤالا بسيطا ابدا وليس اختيار سهلا ابدا . هو صعب صعب صعب واشد من الصعب .
وهو في الحقيقة غير ماهو عليه عند الافتراض .
اعرف من تزوج وطلق بسهولة ودون مبالاة .
اعرف من انجبو من ازواج اخرين .
اعرف من تزوج وزاد عليها ولم ياذن الله وزاد عليها ولم يأذن الله ثم عاد اليها واذن الله .
اعرف من لم يرزقا وبقيا مع بعضهما الى حد الساعة .
اعرف من صبرو وفرج عنهم الله عزوجل .
اعرف من حكم الطبيب بحكمه وحكم رب الحكماء فقال كن فيكون .

اعرف من الناس من يفكر في الامر ومن لا يفكر فيه ومن لا يريد التفكير فيه ومن فكر فيه وحزم امره بين هذا وذاك .
واعرف ونعرف وتعرفون لكننا نعرف من الناس الظاهر واما البواطن فلا نعرفها والنوايا لا نعلمها وما في القلوب لا نصل اليها .
الذي رزقه الله لا يفكر كما يفكر من هو بين رحمة الله .
في الاخير لا يجيبك على سؤالك حتى من هم في هذا الوضع فهو قرار يخضع لمستوى العلاقة بينهما . والى مدى قدرة التحمل . والى قوة الايمان لديهما .
هناك من يكبحه مستوى العلاقة الطيبة والوطيدة على الانفصال .
وهناك من قدرته على التحمل تقرر بدل عنه قد لا تتعدى سنة وقد تتعداها الى سنوات .
وهناك من قوة ايمانه تجعله يفكر في كل الحلول حتى اذا كان قرار البقاء مع بعضهما مهما كانت الظروف توكيل الامر لله عزوجل . او حلول ترضيهما .
وهناك من بطيب العيش يعزي نفسه من الحرمان ويرى ان زينة الحياة في زوج او زوجة صالحة .

كل شيء يسير بقضاءه وكل شيء متوقف على حكمته .
هذه الشدة وهذا الوضع الصعب هو امتحان من الله واذا كان الامتحان يقيمه رب العزة ويرعاه فيا ترى يا هذا الانسان تخيل تكريما وشهادة وجائزة يرعاها رب العزة .
فالصبر فيه نجاح وفوز عظيم .

ربي يصبر الجميع وربي يستجيب للجميع دعائك عنده فلا تجعله عند غيره الكل يفنى ويبقى ماعنده وحده . سبحانه وتعالى .

الله خلق الانسان وخيره . وهو مخير في كل شؤونه الى يوم الحساب . فان اختار لشريكه الاخر ما يرضيه وما يفرج عنه ضيق نفسه ويسهل عليه عيشه فان الله يفرج عنه ويرضيه يوم الضيق الاكبر .

والاختيار في موضوعك اذا كان الانسان مؤمن حق الايمان فكلا الحلين فيهما خير . الانفصال والاعمار فيه خير والبقاء الموصول بالايمان بقدرة ورحمة الله والصبر على الامتحان خير فكلا الامرين فيهما خير .

والزوجة او الزوج تختار اي الخيرين اقدر عليهما .

--------------
لم ارد ان اشارك في الموضوع لان التعب النفسي والصبر الصلب الذي يعيشه الازواج في هذه الحالة التي ذكرتها كبير وكبير الله يكون معاهم لا نستطيع ان نحيطه بكلمات هنا وهناك وفرضيات ومثاليات نعلم ان الامر ليس هين فليسمحوا لنا اخواتنا واخواننا واننا ندعوا لكل مؤمن بالخير وبتعجيل الفرج والفرح . امين يا رب .

السلام عليكم أخي بالنسبة لي اذا كان زوجي ناس ملاح وصابر والله مانتركو ونعمل جهدي باه انحيلو التخمام بلي هو مش راجل ولا انا كرهتو بلعكس الطب اطور وكاين طرق ونضحي بذهبي بأموالي نبيع حوايح تخصني غالية باه نوفي المبلغ ويدير العملية واذا ماكتبش ربي كاين الكفالة
وبالطبع اذا كان يستاهل
شكرا لك على الموضوع الهادف

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة