الجولة 25 : البلوز في عزف منفرد ، و المان سيتي يحقق فوزه الأول

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city

do.php



do.php



انقذ لاعب الوسط البرازيلي ويليان تشلسي المتصدر من خسارة نقطتين عندما سجل له هدف الفوز في الوقت القاتل في مرمى ضيفه ايفرتون 1-0 اليوم الاربعاء في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي. واحتفظ تشلسي بفارق النقاط السبع الذي يفصله عن مانشستر سيتي حامل اللقب والفائز خارج ملعبه على ستوك سيتي بنتيجة كبيرة 4-1.
على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41592 متفرجا، حقق تشلسي فوزه الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010. ورفع الفوز ثقة لاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل القمة المرتقبة امام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، علما بان الازرق تأهل ايضا الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة امام جاره توتنهام في الاول من مارس المقبل.
وغاب عن تشلسي هدافه والبرمير ليج الدولي الاسباني دييجو كوستا (19 هدفا) لايقافه 3 مباريات بسبب تدخله العنيف على الالماني ايمري جان في المباراة امام ليفربول في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.
ودفع مورينيو بالحارس التشيكي بتر تشيك بدلا من البلجيكي تيبو كورتوا فلعب جيدا وانقذ هدفين محققين من زميله السابق البلجيكي روميلو لوكاكو، كما شارك لاعب وسطه الجديد الكولومبي خوان كوادرادو القادم من فيورنتينا الايطالي اساسيا وجلس الاسباني سيسك فابريجاس على مقاعد البدلاء. واطلق ويليان رصاصة الرحمة على ايفرتون في الدقيقة قبل الاخيرة بتسديدة يمينة من خارج المنطقة خدعت حارس المرمى الاميركي تيم هاورد (89).
وفي المباراة الثانية على استاد بريطانيا وامام 27 الف متفرج، نجح مانشستر سيتي الثاني في وقف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الاول في مبارياته الخمس (3 تعادلات وخسارة)، في ظل غياب نجم وسطه الإيفواري يحيى توريه المتوج مع بلاده بلقب كأس امم افريقيا.
وكانت المباراة أمام ستوك سيتي ثأرية لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني لان ستوك سيتي تغلب عليهم 1-0 ذهابا على ملعب الاتحاد سجله الدولي السنغالي مامي ميرام ضيوف. وسجل لسيتي هدافه الارجنتيني سيرخيو أجويرو (33 و70 من ركلة جزاء) وجيمس ميلنر (55) والفرنسي سمير نصري (76)، ولستوك بيتر كراوتش (38).
ورفع أجويرو رصيده الى 16 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف وحيد عن كوستا. وكانت مهمة حامل اللقب سهلة على استاد بريطانيا الذي عجز في تحقيق الفوز عليه في المواجهات الست الاخيرة في الدوري. وحقق سيتي فوزا معنويا قبل القمة النارية امام ضيفه برشلونة الاسباني في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، على اعتبار ان بطل انجلترا خرج خالي الوفاض من مسابقتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد.
وصعد مانشستر يونايتد الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه بيرنلي 3-1 على ملعب "اولترافورد"، فاستعاد توازنه بعد افلاته من الخسارة امام مضيفه وست هام يونايتد الاحد الماضي. وبعد اصابة فيل جونز مدافع يونايتد في الدقيقة الخامسة دخل كريس سمولينج بدلا منه ولم يتأخر بتسجيل هدف الافتتاح برأسه من ركنية للكولومبي راداميل فالكاو (6). لكن بيرنلي عادل بدوره بسرعة ومن ركنية حولها داني اينجز في مرمى الاسباني دافيد دي خيا (12).
وكان الدولي سمولينج الورقة الرابحة لفريق المدرب الهولندي لويس فان جال اذ استعاد تقدم الشياطين الحمر برأسية اثر تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا قبل انتهاء الشوط الاول (45+3). وفي الثاني، ضمن الهولندي روبن فان بيرسي الفوز لفريقه من نقطة الجزاء (82).
وكان ساوثمبتون الخاسر الاكبر في هذه المرحلة اذ فقد نقطتين بتعادله مع ضيفه اللندني وست هام يونايتد 0-0 على ملعب "سانت ماريز" وامام 31241 متفرجا برغم تفوقه العددي لطرد حارس وست هام الاسباني ادريان (61)، ليخسر بالتالي مركزه الثالث لمصلحة مانشستر يونايتد.
وفاز وست بروميتش البيون على ضيفه سوانزي سيتي التاسع 2-0 على ملعب "هوثورنز" امام 23516 متفرجا، بهدفي النيجيري براون ايديي (60) سايدو بيراهينو(74) ليصعد الى المركز الرابع عشر.
وتعادل كريستال بالاس مع ضيفه نيوكاسل 1-1 على ملعب "سلهرست بارك" امام 25118 متفرجا، بهدف فرايزر كامبل (71)، مقابل هدف السنغالي بابيس سيسيه (42).
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top