الجولة 27 : برشلونة يتفوق على أيبار و أتلتيكو مدريد يتعثر من جديد

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city
r


سيكون برشلونة متقدما على ضيفه ريال مدريد في قمة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل بعد أن سجل ليونيل ميسي هدفين ليقود الفريق القطالوني للفوز 2-0 على ايبار .
ويتفوق برشلونة على ريال مدريد المتراجع - الذي سيستضيف ليفانتي يوم الاحد - مع تقديمه عرضا رائعا اخر ليرفع رصيده الى 65 نقطة قبل 11 مباراة على نهاية الموسم.
ومع جلوس تشابي واندريس انيستا على مقاعد البدلاء حمل ميسي شارة القيادة ووضع العملاق الاسباني في المقدمة في الدقيقة 31 من ركلة جزاء على استاد ايبوروا الصغير في المدينة الواقعة بإقليم الباسك وذلك عقب لمس بورخا ايكيزا لتسديدة المهاجم الارجنتيني بيده داخل منطقة الجزاء.
وأضاف ميسي الهدف الثاني بعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط الثاني اثر ركلة ركنية نفذها إيفان راكيتيتش. وهذا هو الهدف 32 لميسي في الدوري الاسباني هذا الموسم و43 على مستوى كافة المسابقات وهو ما يزيد بواقع هدفين عن كافة الأهداف التي سجلها طوال موسم 2013-2014 المضطرب.
وسجل ميسي هدفين على الاقل في 120 مباراة مع النادي ومنتخب بلاده وبواقع 112 مرة مع برشلونة وثماني مرات مع منتخب الأرجنتين.
ورفض ايبار الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى لأول مرة هذا الموسم الاستسلام لسطوة منافسه القوي وسدد المهاجم فيديريكو بيوفاكاري في العارضة قبل النهاية.
ويبدو المستوى المميز لميسي في الآونة الاخيرة نذير خير لبرشلونة قبل مباراته على أرضه في إياب دور 16 أمام مانشستر سيتي الانجليزي. وسيدافع برشلونة خلال تلك المباراة عن تقدمه 2-1 في مباراة الذهاب الشهر الماضي.
وشهدت المباراة تعزيز تشابي لاعب وسط برشلونة للرقم القياسي الذي يملكه على صعيد النادي بخوضه 750 مباراة بعد أن حل بديلا لراكيتيتش في الشوط الثاني.


وعلى النقيض فقد اتليتيكو مدريد حامل اللقب المركز الثالث في الدوري لصالح فالنسيا بعد طرد ميراندا بسبب التحام عنيف في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول ليتعادل الضيوف سلبيا مع اسبانيول في وقت سابق السبت.
وسنحت لاتليتيكو أفضل الفرص على ملعب اسبانيول في برشلونة قبل أن يطرد ميراندا ببطاقة حمراء مباشرة بعد أن اسقط ابراهام بضربة من ذراعه في ظل قفزهما لأعلى للحاق بالكرة.
وسدد المهاجم فرناندو توريس بقوة إلا أن كيكو كاسيا حارس اسبانيول تصدى لها في الدقيقة 11 قبل أن يسدد لاعب الوسط كوكي كرة ذهبت بجوار القائم بعدها بدقيقة.
وفي ظل لعبه بعشرة لاعبين في الشوط الثاني كاملا عانى اتليتيكو لصناعة فرص للتسجيل إلا أن راؤول جارسيا كان على وشك إنهاء حالة الصمت قبل 13 دقيقة على نهاية زمن اللقاء عندما سدد بقوة إلا أن الحارس كاسيا أبعدها.
ولم يحقق اتليتيكو الفوز في اخر أربع مباريات وسيحتاج لقلب تأخره بنتيجة 1-0 عندما يستضيف باير ليفركوزن الألماني في إياب دور 16 لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل. ويملك الفريق 56 نقطة يحتل بها المركز الرابع قبل 11 جولة على النهاية.
ويتقدم فالنسيا بفارق نقطة واحدة على اتليتيكو عقب فوزه 2-0 يوم الجمعة على أرضه أمام ديبورتيفو كورونيا. ويمكن لاشبيلية صاحب المركز الخامس برصيد 49 نقطة أن يقلص الفارق مع اتليتيكو إلى أربع نقاط بفوزه على ايلتشي يوم الأحد

 
رد: الجولة 27 : برشلونة يتفوق على أيبار و أتلتيكو مدريد يتعثر من جديد

فوز باقل مجهود للبرسا و اراحة كوادر الفريق لمباراة السيتي و الكلاسيكو القادم

750 مباراة لزرقاء اليمامة شيئ كبير يقولها غي الفم


ميسي بعد ما كان متاخر بــ 12 هدف اصبح هدافا بــ 32 هدف

اراحة ماسكيرانو و نفادي تلقيه البطاقة الخامسة الي كانت سوف تجعله يغيب عن الكلاسيكو بالاضافة الى ماثيو

اراحة الر سام لكي يكون جاهزا للسيتي و الريال


مرسي خويا
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top