الأنوثة خصها الاسم برك

رد: الأنوثة خصها الاسم برك

السلام عليكم اخي
والله نقرا فالموضوع تاعك ونضحك
صح شاعت فالمجتمع تاعنا واحد الاسامي الله يسترنا
وماعندهاش زاااف برك وين كنت انا والعايلة تاعي نحكوا على الموضوع هذا
وكيفاه الناس عادوا يسموا بناتهم
ونزيدك انا عندي خالتي مسمية بنتها آليسيا والاخرى ميليزة لوكان غير جا ميليسا خخخ ماعلاباليش حتى كيفاه يتكتب بالعربية خخخ
وزيد عند خالي عندو بنتو مسميها صفية مرتو قاتلو زيد معاها ساندرا وكي نعيط لبنتها الصغيرة صفية تقولي لالا عيطيلها ساندرا قلتلها اسمعي هاذيك بنتك كي تحبي تعيطيلها عيطيلها باه يعجبك وانا بنت خالي نعيطلها باه يجيني ساهل في لساني ونشوفوا اسم يليق
ربي يهدينا خويا ويصلح احوالنا وبارك الله فيك على الموضوع

العبرة موش بالاسم لكن بالفعل
و كم من واحد اسمه محمد و هو ناقص اخلاق
و كم من وحدة اسمها خديجة و ناقصة حياء
و لي يشربو حليب تاع 25 دج جاتك عيب?
تما سعيدة تشرب تاع 25 و ميليسا تشرب كونديا?
الله يهدينا برك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
استغفر الله العظيم
ربي يهدي كل الناس ان شاء الله
تحياتي
في امان الله
سلام الله عليكم

هههههههههههههههههه
هذا ماخص اسم ماشي على مسمى والله اعلم

لان الاسامي هذي نورمالمون اسامي مسيحية والله اعلم
لانو اغلبية مسيح العرب يسمو كما هاك
واش نقلك حتى انا نقلك ربي يهديهم

ياو يجي وقت

نتوحشو قويدر و كريم وامينة
هكا
ونكون في اسامي مانعرفوش من طاحت

ربي يجيب الخير وربي يرحم لي مات
وربي يغفرلو

العبرة موش بالاسم لكن بالفعل
و كم من واحد اسمه محمد و هو ناقص اخلاق
و كم من وحدة اسمها خديجة و ناقصة حياء
و لي يشربو حليب تاع 25 دج جاتك عيب?
تما سعيدة تشرب تاع 25 و ميليسا تشرب كونديا?
الله يهدينا برك

تشربي حليب تاع 25 دج لازم يكون اسمك لويزة

اسمك مليليسا لازم تشربي الحليب فخاش وبلاة قهوة تاع البراس :-o​

وعليكم السلام ورحمة الله وربكاته
والله صح رانا نشوفو فيهم درك ولاو يسميو أسماء ماشي غريبة برك تقول جابوها من الفضاء
درك المشكل ماشي كي تنوع في إسم ولدك ولا بنتك معليش كاين الأسماء خير ربي،
بصح راهم راحو لأسماء تاع الغرب يا لطيف، وحدة نانسي ووحدة ميليسا كيما قلت ، ووحدة معرف كيفاه، عندي وحدة من العائلة اسم بنتها بيسم ولا ديسم ماعلاباليش حتى كيفاه ينطقوه، ولاو يهزو الاسماء على الفنانين والفنانات وممثلي المسلسلات ، واش نقولو ربي يهدينا برك ، وصح فطورك، تحياتي

السلام عليكم حمد الله سمواني ولديا اسم مرgل
وهذوا ايمي تاع مسيح جبوهمنا للجزائر
حنا دول عربية عدنا اسمي بالعربية مثلا : فاطمة زهراء فتيحة شريفة
لدية نصيحة لي اسميهم غربية : خير ليكم بدلوا اسمائكم حنا اصور عربية مش غربية

تشربي حليب تاع 25 دج لازم يكون اسمك لويزة

اسمك مليليسا لازم تشربي الحليب فخاش وبلاة قهوة تاع البراس :-o​

شكرا على التوضيح

ههههههه لكان تسقسيها واش معناه تقلك مانعرف ههههه
المهم يكون الاسم يصلح واحد يعرف معناه puisqueكاين بزاف كي تسقسيهم على معنى الاسم تقلك مانعرف انا سمعت بيه ولا لقيتو ياخي حااااالة ههههههه

موضووووووع راااااااااااااائع

سلااااااام
والله ياخويا انا كانت تقرا معايا وحدة اسمها ميليسا لوكان تشوفهاا تقول تسميها الزوبير و قليل فيها هيهيهي
ماناش نعيبو على خلق ربي بصح هادو اسماء ماشي تاوعنا و هوما فرحانين بيهم

السلام عليكم
صراحة انا حايرة يا الاخوة وش نقول
كي راني نشوف فيكم تضحكو على الناس لي تسمي هكا وتربطو فاها بالحالة المادية
كيما حكى الاخ على اذيك الفقيرة لي سمت بنتها هنوف وهدا الاسم عربي يعني مافيهاش عيب تسميه بالعكس يعبر على ثقافتها ولي كاين في راسها
ثانيا الاسم يسميه العبد والخلق خلق ربي ، علاش تضحكو على واحدة خايبة واسمها مليح
علاه رافضين التجديد الثقافي في اطار العروبة ، خلوهم يسمو فراس ، غيث، غسان، جواد، أيهم...إلخ خلوهم يسمو رهف ، رفيف، رفاه، مودة ،جنان ،أهاديل ...إلخ
انا حايرة في جيراننا مسميين بنتهم على جداها _ الطاوس_ وخلي عليك اسم زعرة ، مهرية ، بشطولة ، فروجة ، واسم كُتّة لي حبسلي راسي ، واسم غشوة -_-
أخي الصغير اسمو إمام المتقين اثار فتنة وسط لافامي واحد يحرم ولاخر يحلل واحد يكفر
خلو الشعب يسمي وش يحب مادام الاسم مايكونش محرم شرعا :)
شكرا خويا على الموضوع ، وعمرو ماكان الاسم يتربط بالحالة المادية تع الشخص، الفقر ماهوش عيب ، حنا كامل زواولة و شبعانين والحمد لله

السلام عليكم...
” خير الاسماء ما عُبِدَ وحُمِّدَ”..كنت اتمنى ان ارى هذهالعبارة في موضوعك ” المفيد والهزلي” في نفس الوقت...
صخيح اننا صرنا في وقت ربي يهدي ..لكن اراك ربطت الاسم بتجريح ليس له نهاية؟؟؟
انا معك في ان البعض هداهم الرحمان يسموون اولادهم وبناتهم. تبعية لمسلسلات وافلام واغاني اغلبها ماجن وهناك اصلا من لا يعلم معنى الاسم
وان كان اسلاميا او يهوديا او نصرانيا.....
لكن وددت القول ان الجزائرين اغلبهم عايشين بالبراكة وعمرو ما تحتم على الزوالي يسمي قدور والسعيد. ولا العايشة والذهبية....؟؟؟؟
اذن ما قولك في من يسمي اسم ” محمد” ويعيطلو ” ميدو ”؟؟ على اساس انو تيمنا بسيد الخلق عليه الصلاة والسلام؟ او من يسمي عبد ارزاق ليناديه ” زيزو” او
من يسمي على ام المؤمنين ”خديجة” لياندونها ” جيجي ”ولا مش عارفة واش؟؟
قلي هل الاسماء هذه عربية؟ اسلامية؟...
الحقيقة انني تبسمت في بداية موضوعك لغاية تجريحك للشخص الفقير عموما وتذكرت بعدها قصة حصلت لي في مكان عملي..كان هناك بنت سميت على جدتها ......... واحبت اختها ان تعطيها اسما آخر جميلا في البيت ليصبح لصيقا بها..الى غاية دخولها للمدرسة فتصور اننا ننادي بالسم ولا تعرف انها المقصودة؟
لتمر سنوات ونجد ان البنت المتفوقة على مستوى المدرسة صارت معقدة ومنطوية على نفسها نتيجة اسم لجدة في 104 سنة ؟
واخرى تدرس الثانوي. انقطعت عن ابدراسة بسبب الاسم لانها تطلب من عائلتها تغييرة وهي بنت 17....
لست مع الاسماء الغربية ولا التركية الغبية لكنني مع مسايرة الزمن في جعل الاسم مقرونا بالجانب النفسي ..اوليس الوالد يُحاسب على اسم بنيه وبناته يوم الحساب
...آسفة ان لم يعجب كلامي البعض لكنني استمده من واقع مثلكم تماما...
تقبلوا مروري وخالص تحياتي

السلام عليكم
صراحة انا حايرة يا الاخوة وش نقول
كي راني نشوف فيكم تضحكو على الناس لي تسمي هكا وتربطو فاها بالحالة المادية
كيما حكى الاخ على اذيك الفقيرة لي سمت بنتها هنوف وهدا الاسم عربي يعني مافيهاش عيب تسميه بالعكس يعبر على ثقافتها ولي كاين في راسها
ثانيا الاسم يسميه العبد والخلق خلق ربي ، علاش تضحكو على واحدة خايبة واسمها مليح
علاه رافضين التجديد الثقافي في اطار العروبة ، خلوهم يسمو فراس ، غيث، غسان، جواد، أيهم...إلخ خلوهم يسمو رهف ، رفيف، رفاه، مودة ،جنان ،أهاديل ...إلخ
انا حايرة في جيراننا مسميين بنتهم على جداها _ الطاوس_ وخلي عليك اسم زعرة ، مهرية ، بشطولة ، فروجة ، واسم كُتّة لي حبسلي راسي ، واسم غشوة -_-
أخي الصغير اسمو إمام المتقين اثار فتنة وسط لافامي واحد يحرم ولاخر يحلل واحد يكفر
خلو الشعب يسمي وش يحب مادام الاسم مايكونش محرم شرعا :)
شكرا خويا على الموضوع ، وعمرو ماكان الاسم يتربط بالحالة المادية تع الشخص، الفقر ماهوش عيب ، حنا كامل زواولة و شبعانين والحمد لله

التجديد الثقافي في اطار العروبة
عييت نفهمهما هاذي وياريت تفهمينا
تسمى اليسا ومليليسا وتريزا وفنيقيا تجديد ثقافي
؟؟؟؟​

السلام عليكم...
” خير الاسماء ما عُبِدَ وحُمِّدَ”..كنت اتمنى ان ارى هذهالعبارة في موضوعك ” المفيد والهزلي” في نفس الوقت...
صخيح اننا صرنا في وقت ربي يهدي ..لكن اراك ربطت الاسم بتجريح ليس له نهاية؟؟؟
انا معك في ان البعض هداهم الرحمان يسموون اولادهم وبناتهم. تبعية لمسلسلات وافلام واغاني اغلبها ماجن وهناك اصلا من لا يعلم معنى الاسم
وان كان اسلاميا او يهوديا او نصرانيا.....
لكن وددت القول ان الجزائرين اغلبهم عايشين بالبراكة وعمرو ما تحتم على الزوالي يسمي قدور والسعيد. ولا العايشة والذهبية....؟؟؟؟
اذن ما قولك في من يسمي اسم ” محمد” ويعيطلو ” ميدو ”؟؟ على اساس انو تيمنا بسيد الخلق عليه الصلاة والسلام؟ او من يسمي عبد ارزاق ليناديه ” زيزو” او
من يسمي على ام المؤمنين ”خديجة” لياندونها ” جيجي ”ولا مش عارفة واش؟؟
قلي هل الاسماء هذه عربية؟ اسلامية؟...
الحقيقة انني تبسمت في بداية موضوعك لغاية تجريحك للشخص الفقير عموما وتذكرت بعدها قصة حصلت لي في مكان عملي..كان هناك بنت سميت على جدتها ......... واحبت اختها ان تعطيها اسما آخر جميلا في البيت ليصبح لصيقا بها..الى غاية دخولها للمدرسة فتصور اننا ننادي بالسم ولا تعرف انها المقصودة؟
لتمر سنوات ونجد ان البنت المتفوقة على مستوى المدرسة صارت معقدة ومنطوية على نفسها نتيجة اسم لجدة في 104 سنة ؟
واخرى تدرس الثانوي. انقطعت عن ابدراسة بسبب الاسم لانها تطلب من عائلتها تغييرة وهي بنت 17....
لست مع الاسماء الغربية ولا التركية الغبية لكنني مع مسايرة الزمن في جعل الاسم مقرونا بالجانب النفسي ..اوليس الوالد يُحاسب على اسم بنيه وبناته يوم الحساب
...آسفة ان لم يعجب كلامي البعض لكنني استمده من واقع مثلكم تماما...
تقبلوا مروري وخالص تحياتي
كلامك اعجبني اختي
لكني لم أجرح الفقير ولم اعيره
حبيت نبين بلي عاداتنا وتقاليدنا وطريقة عيشنا لا تتناسب مع تلك المظاهر
وماجاتش غير في الماكلة
مش ممكن اسمك مليسا وترقصي شاوي على أغنية لنصر الدين حرة
هل هنا انا عيرت الفقير ثاني ؟؟؟

خويا ، قبل التسمية نبحثو على المعنى تع الاسم ، اذا كان يتنافى مع العقيدة الاسلامية هنا مالازمش نسمو بيه ، ولكن اذا كان مافيشو شبهة لا بأس أننا نسمو بيه ... على سبيل المثال اسم نرمين وهو تركي يعني الفتاة الناعمة فلا بأس بتسميته ، فزوجة الرسول كانت اسمها ماريا وهو اسم نصراني يقابل اسم مريم عندنا ، واسماء بعض الانبياء اسماء عبرية، ولا أظن أن اسم راحيل وهو اسم عبري )زوجة يعقوب( انه محرم ... اسم ميليسا يقال انه اسم يوناني و معناه النحلة والعسل هنا لا بأس بتسميته
فالاسم بمعناه، ويجب البحث عن المعنى قبل التسمية

كلامك اعجبني اختي
لكني لم أجرح الفقير ولم اعيره
حبيت نبين بلي عاداتنا وتقاليدنا وطريقة عيشنا لا تتناسب مع تلك المظاهر
وماجاتش غير في الماكلة
مش ممكن اسمك مليسا وترقصي شاوي على أغنية لنصر الدين حرة
هل هنا انا عيرت الفقير ثاني ؟؟؟

عاداتنا وتقاليدنا...؟؟ وين راهي خويا كانش مابقى منها؟؟
نظن تبخرت من زمااان .. واللي بقى منها قل عليه السلاااام....
لا تنزعج من كلامي فنحن هنا لنعالج ظاهرة ليس الا وجميل ان نختلف
...
...
..بالمناسبة ياريت اسمي ” ميليسا” هههه على الاقل كنت نجحت في كانش كونكور ولا

دخلت الاولى لكانش بلاصة خير من لاشان” مي فكرة ممكن نبدل اسم احلام ماخرجش عليا...
تقبلو سلامي...

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة