الاتجاه المعاكس: أسئلة إلى حواء

رد: الاتجاه المعاكس: أسئلة إلى حواء

سلام عليكم اخي شكرااا ع الموضوع

بسم الله نبدا نجاوب على بركة الله :

لماذا نجد عدد كبير من المتتبعين أو المستمعين أو المتدربين سواء لورشات، دورات، امسيات، محاضرات،.. في مجال تنمية الذات من الحواء ؟

صح نجد عدد كبير من هذه الفئة الحوائية في هذه المجالات على مااعتقد نظرااا لان معظم الحوائيات تحب ان تبين نفسها فتلجأ الى تطوير ذاتها ..
كما انها تميل الى مجالات الذي يتواجد فيه الكلام بكثرة يعني معظمهن يصبرن على المحاضرات ولا يملن على عكس الآدمين يملون معظمهم يملون بسرعة ويحبون الاختصارات و......
:dبالمناسبة اصاب بالملل بسرعة لهذا سرعان ما انفر من هذه المجالات ...

على كل هذا راي وكل ورايه ...

لماذا نجد عدد كبير من حواء لدى مجالس الرقاة بسبب: ( العين، السحر، المس،.. ) ؟

ممم ربما لانها محطة للاصابة بالعين (العين حق) ولا ننسى الغيرة و التوسويس الذي يصيبها
ولنقل ضعف الايمان بالرغم انها تستطيع ان ترقي نفسها بنفسها وتحصن نفسها بالقران والاذكار ولا داعي للجوء للرقاة خصوصا في وقتنا هذا لكن كما قلت ضعف الايمان والله اعلم ...

لماذا حواء تخشى على نفسها كثيرا من العزوبية ونجد مصطلح (بايرة) يتداول مجالسهن ؟

مممم :d لماذا لماذا ...؟
شوف نقدر نقول السبب هو المجتمع والوسط الذي نعيش فيه يعني كلما تتزوج احدى الحوائيات تبدى مقارنة الاعمار بينهن ويبدى التسائل لما هذه اصغر من هذه وتزوجت اذن هذه لن تتزوجح سيكون مصيرها مثل فلانة ابنة فلانة .... وهكذا مما يتسبب في تخوف كل حوائية من مصطلح بايرة خصوصااا نحن في وقت ازمة الآدمين ( :d خخخخخ اتنفخو اتنفخو يا مغرورين ) كما ان كل مجتمع او كل ولاية وتصنيفها لعمر الخطر ههه هناك من حتى تنتهي دراساتها بعدها ينظرون في امرها للزواج يعني لا ينظرون الى العمر وهناك من يقتصرون على العمر يعني عمر الزواج محدد وان فاتت العمر اصبح المصطلح البايري ملصق عليها
على كل لا داعي للخوف يا حواء فالزواج قسمة ونصيب ووالله لو كتب الله لك ان تبقي حتى الاربعينيات و عملت المستحيل ان تتزوج ف العشرينيات فلن تتزوجي حتى يكتب الله لك ذلك فلاداعي للقلق :-r ربي يرزق كل حوائية بآدمي صالح

كيف تحب حواء أن يكون (آدم) كخطيب، كزوج ؟

بصفتي من الحوائيات :-r
اولااا الدين يكون يخاااااف الله
ثانيا الاحترااااام ثم الاحترام ثم الاحترام ...
يعني يحترم امه يحترم كل عائلته فالرجل الذي يحترم امه ويحبها اكيد سيحب زوجته ويحترمها اما ان يكره امه ويحبني فهذه كذبة جرثومية ولا ثقة في هذا الرجل حتى وان احبني حبااا جما مستحيل يا حواء ..
ان يعطي لكل واحد حقه فحق اولاده وحده حق امه وحده حق زوجته وحده يعني لا يكون مياااال ...
احم هههه زعما كاين هكااا لنتفائل خيرااااا :-r
ان لايشنف عليا ههه راحتلي كيفاه نقولها بالعربية يعني تشناف
او الصراخ في وجهي لا لا لا احترمني كما احترمك فلا ترفع صوتك عليا خصوصا اذا لم اكن مخطئة وحتى ان كنت مخطئة فبرزانة لان قلبي لا يحتمل الصراخ :very_mad: ودموعي ستنجرف :cray02:
....................................
......................................

أنتِ كحواء في حالة ستتزوجين أو لو أنت متزوجة أو مخطوبة، هل تفكرين في تغيير آدم ؟

اكيد كلانا غير كاملين والعلاقة التي تربط بين ادم وحواء يجب ان تكون تكاملية لا تفاضلية
يعني ان اكمل كل نقص متواجد فيه وان احاول ان اغيره للاحسن ونفس الشيء معه

لو تم تقديم آدم لك كـ (صفحة بيضاء) ما الذي تودين اضافة فيه ؟

الاحترام .. الثقة ..

متى تثق حواء في آدم ؟

حينما يحترمني و يمنحني الثقة ..

ما رأي حواء في آدم متسامح ؟ هل هو ضعيف حسب وجهة نظرها ؟

ماشاء الله شيئ راااءع اكيد ان يكون متسامح معي مستحيل ان اقول عنه ضعيف :-o
فبالنسبة لي قوي و يستحق الاحترام والتقدير

ما رأي حواء في زوج يلبي متطلبات زوجته بدون أي اعتراض لانه كريم معها ؟
ماشاء الله عادي وشيء جميل لكن بالطبع في حدود وفي شرع الله يعني ليس ان تطلب منه محرمات ويلبي لها لا لا لا يعني ان يكون كريم وكريم بشروووط ..
لكن للاسف مجتمعنا اذل راى رجل متفاهم مع زوجته يقولون سحرته ويا اسفاه ع التفكير البدائي واما اذا ساعدها في شغل البيت يووووه يتاكدون بان السحر يعمل بغغغغغ للاسف ربي يهدي اصحاب هذه العقول الصغيرة

آدم كان على علاقة من قبل بحواء أو هو (مع اعتراضي لذلك) له "صديقات"، ما رأيك فيه كشقيق لك، وكخطيبك ؟

من قبل لا يهمني فكل وماضيه لكن ان تعرفت على تفاصيل صحبته مع الفتيات فلن اقبل به بتاتاااا
كذلك ان يكمل اسطورته بعد الزواج فلا يا سيدي فلك عائلة ا1ذن عليك مسح ذكريات التافهة المزعجة بالطبع ....والبدء بصفحة جديدة لبناء اسرة متماسكة

لو قال ابنك كـ (أم) أنا أحب أبي أكثر منك، كيف يكون شعور حواء حينها ؟

احم لا اعرف كيف تكون ردة فعلي الله اعلم في ذلك الوقت ان كان للعمر بقيا مممم لكن لنفترض احتمالين :
اذا كنت متفاهمة مع زوجي ونعيش حياة سعيدة فلادعي ان يحب والده او ان تحب والدها عادي لا يهمني فهو وانا شخص واحد
اما اذا كنا في مشكاكل الله لا يقدر :d ولم نتفاهم ابداااا فبالطبع سياكل ولدي او ابنتي طريحة مايتذكروش فيها باباهم خخخخخخخ :p

عندما يتم مقارنة حواء بأخرى، هل تتقبل حواء الأمر (نفسيا) أم لا ؟

لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا ا لا احبذ هذه المقارنات ابدااااا فكل واحدة ايجابياتها وسلبياتها يعني لا توجد حواء كاااملة اذن فلاداعي للمقارنة ربما هو ينظر لهذا الامر كي يثير غيرة حواء ويحاول تحفيزها مثلاا
لكن انا شخصياا اكره ذلك فانصحني وقلي ماسلبياتي واحاول اصلاحها لكن ان تقارنني فتبااا

القصة اومبعدا نولي ليها :d عييت من الكتبة خخخ بداا التفنيين :d

ان شاء الله اجبت على كل الاسئلة وشكرااا لك
لي عودة
في المتابعة

تحياتي:regards01:

آخر تعديل:

السّلام عليكم أخي سيف
والله الحمد لله يسقسي عليك الخير ( راني تفكرت السؤال ^^ )
والله يا أخي من دون مجاملة موضوع جميل ورآئع ,وبصراحة هادا هو النوع لي نحبو من المواضيع
لأنو عطيتنا أسئلة وحددتلنا مجال المناقشة وحنا نجاوبو براحة ومن بعد لآدم الحق في التعقيب
يعني ماشاء الله ونتمنى مثل هذا الإبداع مايتخباش ونشوفو مواضيعك في القريب العاجل
بالتوفيق أخي ^^

الآن نروح للأسئلة مباشرة
رايحة نحاول أكيد نجاوب على الاسئلة بطريقتي الخاصة
ومن وجهة نظري
نبداو بسم الله وعلى بركة الله

لماذا نجد عدد كبير من المتتبعين أو المستمعين أو المتدربين سواء لورشات، دورات، امسيات، محاضرات،.. في مجال تنمية الذات من الحواء ؟
ربما هنا وكأول سؤال ماعنديش اجابة واضحة, لأنو خاطيني مثل هاد المسائل لكن نظن أنو في الوقت الحالي ولأنو
الأبواب في مجتمعنا ولات مفتوحة للأنثى راهي تحاول تطور من نفسها في كل المجالات (نتمنى مانكونش خرجت على الموضوع)

هذا بسبب الغيرة بين بنات حوآء, لما تشوف رجل تزوج ولا رجل نجح في العمل ولا في الدراسة عادي ماش رايحين يغيرو منو
الرجال ولا يسببولو مشاكل, وحتى ولو غارو منو وحبو يديرولو مشاكل رايحة تكون مواجهات مباشرة بيناتهم
على عكس النساء , لما تتزوج ولا تنجح في دراستها ولا في حياتها يحسدوها , واول طريقة تدمر بيها الأنثى أنثى أخرى هي السحر
وهذا مايخلي الأنثى تعيش في صراع وتولي تروح عند الرقاة, لأنو المجتمع يحسد كتر ما يعاند ( فيهم الغيرة القاتلة )

بالنسبة ليا ماعنديش الفكرة هادي, ولا عمري قيمت الطفلة على اساس الزواج, مثلا نقول هادي ماش زينة على هادي ماتزوجتش
ولا ماش متربية على هادي ما تزوجتش, بالنسبة ليا الزواج نصيب كتبهولي ربي حتى قبل مانخلق في الدنيا, اذا مقدرلي ربي نتزوج
راهو يجي مكتوبي ولو نلحق لـ 60 سنة, واذا ماش مقدرلي نتزوج ماش رايحة نتزوج ولو
يجيوني 1000 خاطب, يعني عادي خلاص مافيهاش احراج ولا عيب, كل واحد ونصيبو في الدنيا هادي
ربما نعتبر الزواج كحلم جميل تتمناه كل أنثى لكن اذا ماكتبلناش ربي نأسسو أسرة في الدنيا ربما نلقاوها في الآخرة ان شاء الله ^^
وفي الأخير لازم الانسان يعرف واش يهدر لأنو مصطلح بايرة مايقولوهش ناس مثقفين وواعيين ويعرفو بينهم وبين ربي
لأنو هنا راك تعارض في ربي سبحانو ماش في العبد

كن نبدا نهدر نديرلك جرنان ههههه, ماش معناها نتشرط بزااف بصح كاين اساسيات بزااف نركز عليهم
اكيد بعيدا عن فقير ولا غني ولا غيرها من الأمور , ماراني بنت قصور مانتمنى ولد القصور
وبما أنو الموضوع نقاشي رايحة نتحدث على الأمور الاساسية فقط
أول شي يكون يخاف ربي , في السر والعلن
ثاني شي يصلي , لأنو الراجل لي مايصليش ماعندي ماندير بيه , مادام نسا موعد مع ربي سبحانو مالا انا ماش غير ينساني
ثالث حاجة الوالدين, لأنو لي يعامل والديه بعنف ويعامل خاوتو بطريقة سيئة غير مانديرش فيه لامان
لأنو لي مافيهش الخير في عايلتو اكيد مافيهش الخير فيا
يكون فحل , لأنو كاين رجال قسا عليهم الزمان بصح عمرو لاربع يديه وصبح راقد يعني يعمل المستحيل باه يجيب لقمة تاع حلال
يا لوكان مايلحقلهاش المهم هاديك المثابرة وحب العمل وروح المسؤولية لي عندو
لو نخرجو من الأمور الدينية ربما نقول حنين وطيب, مانحبش الراجل العبوس لي مديها غير جد , يعني كاين أوقات تحتاج جدية واوقات
تحتاج ترفيه, اما هاداك لي يحب يبين رجولتو ويبداها ضرب وعنف مانحبوش
تاني نحب في الرجل الغيرة, نكره الرجل لي قلبو بارد ومايغيرش على عرضو
تاني نفضل الرجل المثقف, لكن المثقف في التعامل مانهدرش على الشهادات, نهدر على طريقة التعامل تكون بحوار وبأخذ ورد
ويسمع لرأي الطرف الآخر.
وأيضا نحب الراجل لي لسانو نظيف, مانحبش لي يقول كلام فاحش ويسب فلان وفلان, نحب لسانو نظيف وفيه غير الكلام الطيب
يعني نكتفي بهاد القدر ^^

أنتِ كحواء في حالة ستتزوجين أو لو أنت متزوجة أو مخطوبة، هل تفكرين في تغيير آدم ؟
آدم وحوآء لما يتزوجو كل طرف رايح يكتشف في الآخر مجموعة من العيوب, وكل طرف لازم يغير العيوب لي في الطرف الآخر
اصلا علاه ربي سبحانو خلق الرجل للمرأة والمرأة للرجل, لأنهم يكملو بعض, كاين حوايج في الانثى يفتقدهم الرجل
والعكس صحيح كاين حوايج في الرجل تفتقدهم الأنثى, وعلى هادي اكيد خطيبي ولا زوجي مستقبلا اذا شفت فيه حوايج
يحتاجو التغيير ( مثلا عصبية زايدة ولا امور اخرى ) رايحة نحاول نغيرهملو بشوي, ورايحة نخلي بصمة مني انا في تصرفاتو ^^
, واكيد نقبل يغيرلي حوايج فيا غالطين ويخلي بصمة منو في تصرفاتي

مانقدرش نتخيل آدم كصفحة بيضاء واصلا مانحبش الانسان كصفحة بيضاء, الجميل في الانسان انو عندو اخطاء وهاديك الأخطاء
هي لي تخليه يفيق ويلحق للصواب, ربما نشوفو الأخطاء حاجة غالطة لكن انا نعتبرها حاجة مليحة لأنو هي لي تخلينا نرجو للصح
ولهذا نخلي آدم كيما راه بيه بعيوبو, نضيف لقلبو حب الله تعالى وحب الوالدين ورايح يرجع احسن من الصفحة البيضاء ^^

متى تثق حواء في آدم ؟
نهار نشوفو يسلم على رجل يماه وباباه وعلى راس ختو وخوه , تما نحط فيه الثقة

بالعكس اذا الله سبحانه وتعالى نغلطو ونروحو للطريق الخطأ مع انو هو لي خلقنا وجابنا للدنيا وهكاك يسامحنا ويغفرلنا فمابالك بإنسان؟
لما نشوف آدم مسامح اكيد يعجبني , لأنو لي يسامح هو اقوى الأقوياء , باه انسان ظلمك وتسامحو ماش حاجة سهلة

فرق ما بين الكرم وفرق مابين انعدام الرجولة, مثلا لو نروحو للكرم, هاد الزوجة راهي تحت مسؤوليتك, راك في مثابة باباها
وماتلقى لمن تقول جيبلي واشريلي ( اكيد في حدود ) يعني لما تقابلها بنعم وتجيبلها وتفرحها ماش عيب خاصة اذا كان قادر ماديا
اما تاع مرتو تطلب منو حوايج خاطيين الطريق ولا تزيد على الحد هنا لازم يكون صارم , ولازم تكون عندو وقفتو كرجل ويخلي
الأنثى تعرف بلي كاين حوايج مسموح بيهم وحوايج غير مسموح بيهم

آدم كان على علاقة من قبل بحواء أو هو (مع اعتراضي لذلك) له "صديقات"، ما رأيك فيه كشقيق لك، وكخطيبك ؟
اكثر كلمة نكرها هي صداقة بين الرجل والمرأة, خاصة لما نلقى وحدة مخطوبة ومدايرة واحد زايد تقولك راهو صديق
نكره المصطلح هادا لما يكون بين رجل ومرأة وعلى هادي نفضل نسميها اخوة
وهادو لي يتاخدو صديقات قبل مانعاتبهم نشفق عليهم صدقني, لأنهم فسدو حاجة اسمها حلال
كلي انسان مسافر وهوعطشان وقالولو بقات ساعة هكاك وتلقى ماء عذب بصح هو لقى واد موسخ ولشدة العطش
راح شرب منو, درك قولي يصبر ساعة خلاف ويشرب من ماء عذب ولا ينحي العطش لدقائق بماء وسخ؟
( كملاحظة الماء الوسخ نقصد بيه الحرام ماش الفتاة )
على هادي قتلك نشفق عليهم
لكن نقولو ربي يغفر ويسامح, احيانا تكون بسبب المراهقة ولما يكبر الانسان ويعرف صلاحو رايح يندم ويتوب
نقولو ربي يهديهم , لكن اكيد نرفض الفكرة

ربما مازال ماعشتش التجربة هادي ( بصح ماعرفتش لاكان نغير على راجلي ولا نغير على ولدي :d )
بصح نظن عادي بالنسبة ليا لأنو الاثنين عندهم مكانة في قلبي
الشخص لي خيرو ابني هو شريك حياتي مستحيل تقلقني لما يختارو لأنو ماكانش لي اقرب ليه كيما باباه

بصراحة مانحبش نتقارن بوحدة اخرى, حتى ولو انا هي المثل الأعلى , لأنو كل انسان وميزتو ماش شرط نكون كيما فلانة
ربما نحب التحفيز, مثلا شخص يقولي شوفي فلانة وين لحقت وراكي قادرة توصلي كيفها هادي نقبلها
بصح فلانة خير عليك ونتي مافيك والو يصلح هادي مانحبهاش, اصلا كاين زوج مجالات فقط لي نقبل فيهم ربما المقارنة ومانتذمرش منها
هي الدين والدراسة , هادو بالعكس يحفزوني

وفي الأخير عجبتني حكاية العصفورة ^^ , لو كنت مكان العصفورة اكيد نعيط للزوج
أكيد والديا عندهم مكانة, لكن الشخص لي خيرتو يكون شريك حياتي رايح يكون بمثابة الأب والأم
وهو لي يشاركني مشاكلي , ورايح يكون اول شخص نستنجد بيه

شكرا على الأسئلة والله عجبني الموضوع, اذا كاشما غلطت في سؤال اعتذر
لأنو راني شوي متعبة ومريضة وحاولت نجاوب بقد مانقدر نتمنى مانكونش خرجت عن الموضوع
ونتمنى نلقاو تفاعل من بني آدم باه هكا ينشط الموضوع ونستفادو من بعض
وراني جاهزة لأي تعقيب او أسئلة
بارك الله فيك خويا سيف
تحياتي العطرة لك
ورايحة نكون في المتابعة بإذن الله

السلام عليكم أخي
أحييك على موضوعك الرائع وأرفع قبعة إحترامي لك
بالعودة إلى أسئلتك أخي الفاضل
لا يمكنني إعطائك إجابة محددة أخي الفاضل ولكن ربما لأن حواء تطمح دائما أن تكون أفضل مما هي عليه
سبب ذلك الغيرة بين النساء وهذا أمر قليل مانجده بين الرجال فتسعى كل واحدة بسبب الغيرة التي أعمت قلبها إلى السحر والشعوذة لتحقيق غايتها (ربي يبعدنا على ناس كيما هاذو )

حواء تخشى على نفسها كثيرا من العزوبية هي لا تخشى من العزوبية بقدر ماتخشى من مجتمعنا وكلامه فمصطلح بايرة من أطلقه أليس مجتمعنا .فأصبحت كل شابة بلغت سن ال30 حتى يطلق عليها بايرة أو عانس وهذا يجرحها كثيرا لذا نجدها تهرب من هذه الكلمة بالزواج وحتى ان كان الزوج لا يناسبها

أولا يخاف الله عزوجل فإن كان يخاف الله فأنا متأكدة أنه لن يضر حواء مهما كان السبب وسيعاملها بما يرضي الله عزوجل

ان كانت فيه صفات او افعال سيئة سأسعى لتغييرها وبالمقابل أيضا سأقبل أن يغيرني إن كانت بي صفات أو أفعال سيئة ...وإن لم يتغير سأقبله كما هو وسأتعايش مع تلك الصفات فالكمال لله عزوجل

الصدق

متى تثق حواء في آدم ؟
حين يثبت لحواء انه محل ثقة
آدم المتسامح ليس ضعيف إذا كان الله يسامح فمن حواء أو آدم حتى لا يسامحان (كي يكون آدم متسامح يكبر في عيني )

أليس الزواج قائم على أساس المودة وتلبيه متطلبات كل شريك دون اعتراض او ملل
يعني ونعم الزوج لكن بالمقابل يجب على حواء ان تلبي متطلبات زوجها مهما كانت دون اعتراض او ملل

آدم كان على علاقة من قبل في وقت مضى سأتغاضى عن هذا الشيء فكل مايهمني اللحظة التي أصبحت فيها زوجته على سنة الله ورسوله لكن أن يكون له صديقات عمل وأنا زوجته فأنا أعارض هذا الأمر وبشدة

عادي سيكون شعوري فأنا أو أبوه واحد فكل منا يحبه ويسعى إلى تحقيق الأفضل له

صراحة عن نفسي لا أتقبل هذا الأمر وخاصة إن كانت تلك المقارنة من زوجي مثلا أو خطيبي لا أعلم ربما موضوع غيرة مثلا أن أرى زوجي أو خطيبي يقارنني بأخرى قل الحق ولو كان على نفسك لا أتقبل هذا الشيء مطلقا وحتى أنا لا أقبل على نفسي أن أقارنه برجل آخر
بارك الله فيك أخي على هذه الأسئلة والتي كانت في الصميم
وبالنسبة لسؤالك الأخير أظن أن العصفورة ستطلب المساعدة من زوجها فلو كنت مكانها أنا سأطلبها من زوجي (يعني كيما نقولوا راجلك يمضغك مبصح مايبلعكش)
اخي مرة اخرى ارفع لك قبعتي
وفي انتظار مناقشة بقية بنات حواء وتعقيبات آدم
دمت في رعاية الله وحفظه

آخر تعديل:

ههههههه انها الحرب اذن
أخرجو لنا شجعانكم
اجابات في القمة من الأخوات

موضوع جميل و طـرح رائع و متميز اخي...فكرتني فواحد فلم What Women Want (مالذي تريده النساء)
السؤال الذي طرح نفسه على مر الزمن
خلونا نشوفوا رأي حواء والاجابة نتاعها
سلام​

أهلآ وَ سهلا :$

في حالة وجود سلبيات و وجدت صعوبة ـ
ساحاول التـآقلم معه
و لكن هدآ لا يعني أني لن أحاول تتغيرها
فلن أكره و لن أمل ْ حتى أفعل ما اريدْ :sport02:

أبدى انت لا تثقل عليا ، بالعكسْ أحب النقاشْ البناء

تحياتي :love01:

بك وهلا أخت الطيبة ^^

على ما يبدو انك من النوع الذي لا يستسلم بسهولة :-r جميل جميل ..
ان شاء الله لا تواجهي مشكلة من تلك الناحية مستقبلا ^^

شكرا لك مرة أخرى أخت (انثى مختلفة) على ردك ولقد استفدنا من اجابتك ;) ..

لك كامل التقدير والاحترام :graduation:

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اولا صدقت يا اخي ، بارك الله في الاخت الغالية سندريلا للمواضيع الراقية و المميزة
و ثانيا هلا و سهلا بك مجددا نورت والله يا اخي و من دون مجاملة موضوعك ماشاء الله ولا قوة الا بالله العلي العظيم

و فيما يخص الاسئلة :

لا علم لي يا اخي ، فانا لا اتابع هده الامور لدا لا يمكنني ان اجيب

عن الاخريات لا ادري ، اما عن نفسي فقد تابعت الطبيب لكن ياتي كل شيء صافي و لله الحمد و حين لم يبقى شيء اخر و بقي الالم جربت الرقية الشرعية و الحمد لله أحسن ان شاء الله تعالى و الحمد و الشكر لله على ما ابتلانا به و على ما انعم علينا به

لا علم لي ، و لكن لا استعمل دلك المصطلح و لله الحمد
فلكل واحدة مكتوبها و الله لم يرى في زواجها خير لها فهدا ماكان
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

كما دكر الله تعالى و رسوله الكريم

كلا ، فيجب ان تحب فيه عيوبه التي تعتبر تافهة للبض قبل حسناته

تثبيت قلبه على حب الله و الرسول الكريم ثم حب والديه و اخوته و بعدها حبي

متى تثق حواء في آدم ؟

حين يكون صريحا في كل شيء ، و الحمد لله

كلا ، بل هو ماشاء الله و لا قوة الا بالله
لكن شرط ان يسامح لوجه الله و ليس ليقول الناس بانه سامح

ما شاء الله و لا قوة الا بالله
لكن مع موافقة الوالدة اكيد في الامور العائلية الغير خاصة بهما وحدهما

اما عن الشقيق :
ادا كان على علاقة و تاب عنها فلله الحمد
و ان بقي عليها احاول نصحه و ارشاده و الله ولي التوفيق

و عن الخطيب :
لا يمكن ان اقبل بدلك خوفا عليه من اغضاب رب العزة لا قدر الله دلك

سيكون دلك رائعا ، فهدا سيطمئنني بانه يعمل واجبه نحو ولده كما قال الله و نبيه

عادي جدا بالنسبة لي ، فكل واحدة و كيف تكون
و بالنسبة لي هناك من هن احسن مني و ليس هناك من هي اقل مني و الله اعلم بما في القلوب

بارك الله فيك و جزاك خيرا اخي الكريم
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بك وهلا أخت الكريمة (ملك له)، بل أهلا وسهلا بك، فلقد نورت الجلسة بطلتك وردك ^^
لقد كانت اجاباتك قيمة ما شاء الله كما كانت مميزة، ولم اجد اجابة أود الاستفسار عنها :$

فقط اعجبتني هذه النقطة :

كلا ، فيجب ان تحب فيه عيوبه التي تعتبر تافهة للبض قبل حسناته

أحييك على ذلك ;)

أقدر تعبك ومحاولتك أخت الكريمة للاجابة عن الاسئلة التي ستفيد آدم باذن الله وربما ستفيد حواء أيضا
أتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالافراح والأخبار السارة وان يبعد عنك كل ما يعكر صفوك ^^

الله يحفظك ويحميك :graduation:

سلام عليكم اخي شكرااا ع الموضوع

بسم الله نبدا نجاوب على بركة الله :

صح نجد عدد كبير من هذه الفئة الحوائية في هذه المجالات على مااعتقد نظرااا لان معظم الحوائيات تحب ان تبين نفسها فتلجأ الى تطوير ذاتها ..
كما انها تميل الى مجالات الذي يتواجد فيه الكلام بكثرة يعني معظمهن يصبرن على المحاضرات ولا يملن على عكس الآدمين يملون معظمهم يملون بسرعة ويحبون الاختصارات و......
:dبالمناسبة اصاب بالملل بسرعة لهذا سرعان ما انفر من هذه المجالات ...

على كل هذا راي وكل ورايه ...

ممم ربما لانها محطة للاصابة بالعين (العين حق) ولا ننسى الغيرة و التوسويس الذي يصيبها
ولنقل ضعف الايمان بالرغم انها تستطيع ان ترقي نفسها بنفسها وتحصن نفسها بالقران والاذكار ولا داعي للجوء للرقاة خصوصا في وقتنا هذا لكن كما قلت ضعف الايمان والله اعلم ...

مممم :d لماذا لماذا ...؟
شوف نقدر نقول السبب هو المجتمع والوسط الذي نعيش فيه يعني كلما تتزوج احدى الحوائيات تبدى مقارنة الاعمار بينهن ويبدى التسائل لما هذه اصغر من هذه وتزوجت اذن هذه لن تتزوجح سيكون مصيرها مثل فلانة ابنة فلانة .... وهكذا مما يتسبب في تخوف كل حوائية من مصطلح بايرة خصوصااا نحن في وقت ازمة الآدمين ( :d خخخخخ اتنفخو اتنفخو يا مغرورين ) كما ان كل مجتمع او كل ولاية وتصنيفها لعمر الخطر ههه هناك من حتى تنتهي دراساتها بعدها ينظرون في امرها للزواج يعني لا ينظرون الى العمر وهناك من يقتصرون على العمر يعني عمر الزواج محدد وان فاتت العمر اصبح المصطلح البايري ملصق عليها
على كل لا داعي للخوف يا حواء فالزواج قسمة ونصيب ووالله لو كتب الله لك ان تبقي حتى الاربعينيات و عملت المستحيل ان تتزوج ف العشرينيات فلن تتزوجي حتى يكتب الله لك ذلك فلاداعي للقلق :-r ربي يرزق كل حوائية بآدمي صالح

بصفتي من الحوائيات :-r
اولااا الدين يكون يخاااااف الله
ثانيا الاحترااااام ثم الاحترام ثم الاحترام ...
يعني يحترم امه يحترم كل عائلته فالرجل الذي يحترم امه ويحبها اكيد سيحب زوجته ويحترمها اما ان يكره امه ويحبني فهذه كذبة جرثومية ولا ثقة في هذا الرجل حتى وان احبني حبااا جما مستحيل يا حواء ..
ان يعطي لكل واحد حقه فحق اولاده وحده حق امه وحده حق زوجته وحده يعني لا يكون مياااال ...
احم هههه زعما كاين هكااا لنتفائل خيرااااا :-r
ان لايشنف عليا ههه راحتلي كيفاه نقولها بالعربية يعني تشناف
او الصراخ في وجهي لا لا لا احترمني كما احترمك فلا ترفع صوتك عليا خصوصا اذا لم اكن مخطئة وحتى ان كنت مخطئة فبرزانة لان قلبي لا يحتمل الصراخ :very_mad: ودموعي ستنجرف :cray02:
....................................
......................................

اكيد كلانا غير كاملين والعلاقة التي تربط بين ادم وحواء يجب ان تكون تكاملية لا تفاضلية
يعني ان اكمل كل نقص متواجد فيه وان احاول ان اغيره للاحسن ونفس الشيء معه

الاحترام .. الثقة ..

متى تثق حواء في آدم ؟

حينما يحترمني و يمنحني الثقة ..

ماشاء الله شيئ راااءع اكيد ان يكون متسامح معي مستحيل ان اقول عنه ضعيف :-o
فبالنسبة لي قوي و يستحق الاحترام والتقدير

ماشاء الله عادي وشيء جميل لكن بالطبع في حدود وفي شرع الله يعني ليس ان تطلب منه محرمات ويلبي لها لا لا لا يعني ان يكون كريم وكريم بشروووط ..
لكن للاسف مجتمعنا اذل راى رجل متفاهم مع زوجته يقولون سحرته ويا اسفاه ع التفكير البدائي واما اذا ساعدها في شغل البيت يووووه يتاكدون بان السحر يعمل بغغغغغ للاسف ربي يهدي اصحاب هذه العقول الصغيرة

من قبل لا يهمني فكل وماضيه لكن ان تعرفت على تفاصيل صحبته مع الفتيات فلن اقبل به بتاتاااا
كذلك ان يكمل اسطورته بعد الزواج فلا يا سيدي فلك عائلة ا1ذن عليك مسح ذكريات التافهة المزعجة بالطبع ....والبدء بصفحة جديدة لبناء اسرة متماسكة

احم لا اعرف كيف تكون ردة فعلي الله اعلم في ذلك الوقت ان كان للعمر بقيا مممم لكن لنفترض احتمالين :
اذا كنت متفاهمة مع زوجي ونعيش حياة سعيدة فلادعي ان يحب والده او ان تحب والدها عادي لا يهمني فهو وانا شخص واحد
اما اذا كنا في مشكاكل الله لا يقدر :d ولم نتفاهم ابداااا فبالطبع سياكل ولدي او ابنتي طريحة مايتذكروش فيها باباهم خخخخخخخ :p

لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا ا لا احبذ هذه المقارنات ابدااااا فكل واحدة ايجابياتها وسلبياتها يعني لا توجد حواء كاااملة اذن فلاداعي للمقارنة ربما هو ينظر لهذا الامر كي يثير غيرة حواء ويحاول تحفيزها مثلاا
لكن انا شخصياا اكره ذلك فانصحني وقلي ماسلبياتي واحاول اصلاحها لكن ان تقارنني فتبااا

القصة اومبعدا نولي ليها :d عييت من الكتبة خخخ بداا التفنيين :d

ان شاء الله اجبت على كل الاسئلة وشكرااا لك
لي عودة
في المتابعة

تحياتي:regards01:

العفو ولو أخت الكريمة (
sarakoukou) ، بل شكرا لك على تواجدك معنا في الموضوع وكذلك المجهود الذي بذلته للرد على أسئلتنا، ممتن لك :$

لا نتمنى لك الاحتمال الأسوأ، ان شاء الله تعيشين حياة مليئة بالحب والتفاهم والسعادة >> تفاؤل ^^

لك كامل التقدير والامتنان على تواجد وعلى تعبك أخت الكريمة لتوصيل رسالتك لآدم

نقدر لك ذلك ^^

بانتظار ردك على قصة العصفور ;)

دمت بخير :graduation:

الأسئلة التي نتمنى من الحواء أن تجيب عنها :

رايحة نحققلك امنيتك رغم انه سالت بزااف يا جدك :d:d
جامي حضرتهم ههه .... ممكن لانهن يردن تطوير انفسهن و الرقي بها
لانه يوجد بعض نساء حواء عينهم تفلق الحجر ...ههه ..... و لانه رانا في زمن النيية راحت ة الخصوصية راحت و الاسرار الشخصية رجعت رجعت منشورة على صفحات الجرائد و الفايسبوك
ممم ... من حق حواء الزواج وبناء عائلة ... ولو انه الكثير من بنات حواء يخافن من العزوبية لاجل ان لا يكن مادة دسمة في المجالس ........ و لاننا في مجتمع منطلق تفكيره المراة ماعندها حتى قيمة اذا لم تتزوج ......
يكون لي صديق ثم حبيب فزوج ........
ليس تغييره و لكن تغيير بعض التصرفات و العكس صحيح هو ايضا سيغير من تصرفاتي عن قصد او لا​
انت لي و انا لك .. اليوم و غذا وبعد غذ .. لن يفرقني عنك شئ حتى الموت .....
متى تثق حواء في آدم ؟
عندما تحس بصدق مشاعره و ان كلامه ليس مجرد كلام بل اقول و افعال و احاسيس ....​
لا بالعكس .... اقف له احتراما و تقديرا له ... و يزيد حبي له اكثر و اكثر ..... و علي ايضا بمبادلته نفس مشاعر التسامح ...
و ما العيب في ذلك ... بالعكس سيزيد من انسيابية الحياة بينهما و كما هو كريم معها فستكون هيا كريمة معه​
اذا تاب .. فكل ابن ادم خطاء و خير الخطائين التوابون .... اما اذا لا ... ربي هدي ما خلق .....​
صعبة .. ولكن مادام قال ذلك يعني هناك خلل في تعاملي معه و يجب علي اصلاح ذلك الخلل​
لا يمكن مقارنة حواء باخرى لكل منهما صفات تميز الواحدة عن الاخرى ...​

وفي الختام ولنريح حواء عناء الاجابة عن الاسئلة، إليكم قصة قصيرة هادفة وتحتوي على سؤال بكلمة واحدة فقط في آخرها :

و اخيرا ..حرام عليك حوالوا عينيا :-r
في غابة غير بعيدة هناك مجموعة من العصافير تعيش في أمن وأمان، حيث هناك أسرة صغيرة مكونة من :
الأم العصفورة والأب العصفور والابنة العصفورة وهما عائلتان ملقبتان باسم (الدرة)، أرادت عائلة أخرى التي تلقب
باسم (حسون) ان تناسب عائلة (الدرة) لابنها العصفور، فقبلت بذلك وتم انشاء اسرة جديدة هي الأخرى نالت نصيبها
من الامن والوفرة، بيد أن العصفورة الابنة - المتزوجة - وهي من عائلة (الدرة) واجهت مشكلة وأطلقت نداء ( النجدة )
فبرأيك يا حواء بمن استنجدت ؟!! بأبوها أم بامها أو بزوجها، مع العلم أن الجميع يمكن أن يلبي النداء والجميع في نفس
المنطقة غير بعيدين !!

زوجها بالتاكيد ... علاقة الزوجين ببعضهما البعض علاقة مميزة جدا .. تختلف عن علاقة الابناء بابائهم ... لا ادري كيف اعبر لك عن ميزة تلك العلاقة ... لكنها علاقة جدا مميزة​

السلام عليكم

و اخيرا خلصت هههه

الرحمة و ربي عاقبتني ياجدك ... ههه

بصح استمتعت ...لانه خليتني نضرب دورة الى داخلي ...

شكرااااااااااااا

موضوعك رائع

:thumb_up02:

:regards01:

بك وهلا أخت الكريمة (ملك له)، بل أهلا وسهلا بك، فلقد نورت الجلسة بطلتك وردك ^^
لقد كانت اجاباتك قيمة ما شاء الله كما كانت مميزة، ولم اجد اجابة أود الاستفسار عنها :$

النور نوركم والله اخي الكريم
و اتشرف برايك الكريم
انتم كل التميز و الله يا اخي ، الحمد لله حاولت قدر استطاعتي

فقط اعجبتني هذه النقطة :

أحييك على ذلك ;)

هدا مفهوم حب المتقين في الله يا اخي
و هو مفهومه عندي و لله الحمد

أقدر تعبك ومحاولتك أخت الكريمة للاجابة عن الاسئلة التي ستفيد آدم باذن الله وربما ستفيد حواء أيضا
أتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالافراح والأخبار السارة وان يبعد عنك كل ما يعكر صفوك ^^

و لو دلك اقل مافي الامكان ان شاء الله تعالى
و اتمنى دلك ان شاء الله يارب ، و تلك غايتنا ان شاء الله الافادة و الاستفاذة
ان شاء الله يارب لي و لكم و لكل المؤمنين و المؤمنات
ربي يخليك ويبارك فيك اخي الكريم لكلامك العطر الدي اتشرف به و الله
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم
:regards01::regards01::regards01:

السّلام عليكم أخي سيف
والله الحمد لله يسقسي عليك الخير ( راني تفكرت السؤال ^^ )
والله يا أخي من دون مجاملة موضوع جميل ورآئع ,وبصراحة هادا هو النوع لي نحبو من المواضيع
لأنو عطيتنا أسئلة وحددتلنا مجال المناقشة وحنا نجاوبو براحة ومن بعد لآدم الحق في التعقيب
يعني ماشاء الله ونتمنى مثل هذا الإبداع مايتخباش ونشوفو مواضيعك في القريب العاجل
بالتوفيق أخي ^^

الآن نروح للأسئلة مباشرة
رايحة نحاول أكيد نجاوب على الاسئلة بطريقتي الخاصة
ومن وجهة نظري
نبداو بسم الله وعلى بركة الله

ربما هنا وكأول سؤال ماعنديش اجابة واضحة, لأنو خاطيني مثل هاد المسائل لكن نظن أنو في الوقت الحالي ولأنو
الأبواب في مجتمعنا ولات مفتوحة للأنثى راهي تحاول تطور من نفسها في كل المجالات (نتمنى مانكونش خرجت على الموضوع)

هذا بسبب الغيرة بين بنات حوآء, لما تشوف رجل تزوج ولا رجل نجح في العمل ولا في الدراسة عادي ماش رايحين يغيرو منو
الرجال ولا يسببولو مشاكل, وحتى ولو غارو منو وحبو يديرولو مشاكل رايحة تكون مواجهات مباشرة بيناتهم
على عكس النساء , لما تتزوج ولا تنجح في دراستها ولا في حياتها يحسدوها , واول طريقة تدمر بيها الأنثى أنثى أخرى هي السحر
وهذا مايخلي الأنثى تعيش في صراع وتولي تروح عند الرقاة, لأنو المجتمع يحسد كتر ما يعاند ( فيهم الغيرة القاتلة )

بالنسبة ليا ماعنديش الفكرة هادي, ولا عمري قيمت الطفلة على اساس الزواج, مثلا نقول هادي ماش زينة على هادي ماتزوجتش
ولا ماش متربية على هادي ما تزوجتش, بالنسبة ليا الزواج نصيب كتبهولي ربي حتى قبل مانخلق في الدنيا, اذا مقدرلي ربي نتزوج
راهو يجي مكتوبي ولو نلحق لـ 60 سنة, واذا ماش مقدرلي نتزوج ماش رايحة نتزوج ولو
يجيوني 1000 خاطب, يعني عادي خلاص مافيهاش احراج ولا عيب, كل واحد ونصيبو في الدنيا هادي
ربما نعتبر الزواج كحلم جميل تتمناه كل أنثى لكن اذا ماكتبلناش ربي نأسسو أسرة في الدنيا ربما نلقاوها في الآخرة ان شاء الله ^^
وفي الأخير لازم الانسان يعرف واش يهدر لأنو مصطلح بايرة مايقولوهش ناس مثقفين وواعيين ويعرفو بينهم وبين ربي
لأنو هنا راك تعارض في ربي سبحانو ماش في العبد

كن نبدا نهدر نديرلك جرنان ههههه, ماش معناها نتشرط بزااف بصح كاين اساسيات بزااف نركز عليهم
اكيد بعيدا عن فقير ولا غني ولا غيرها من الأمور , ماراني بنت قصور مانتمنى ولد القصور
وبما أنو الموضوع نقاشي رايحة نتحدث على الأمور الاساسية فقط
أول شي يكون يخاف ربي , في السر والعلن
ثاني شي يصلي , لأنو الراجل لي مايصليش ماعندي ماندير بيه , مادام نسا موعد مع ربي سبحانو مالا انا ماش غير ينساني
ثالث حاجة الوالدين, لأنو لي يعامل والديه بعنف ويعامل خاوتو بطريقة سيئة غير مانديرش فيه لامان
لأنو لي مافيهش الخير في عايلتو اكيد مافيهش الخير فيا
يكون فحل , لأنو كاين رجال قسا عليهم الزمان بصح عمرو لاربع يديه وصبح راقد يعني يعمل المستحيل باه يجيب لقمة تاع حلال
يا لوكان مايلحقلهاش المهم هاديك المثابرة وحب العمل وروح المسؤولية لي عندو
لو نخرجو من الأمور الدينية ربما نقول حنين وطيب, مانحبش الراجل العبوس لي مديها غير جد , يعني كاين أوقات تحتاج جدية واوقات
تحتاج ترفيه, اما هاداك لي يحب يبين رجولتو ويبداها ضرب وعنف مانحبوش
تاني نحب في الرجل الغيرة, نكره الرجل لي قلبو بارد ومايغيرش على عرضو
تاني نفضل الرجل المثقف, لكن المثقف في التعامل مانهدرش على الشهادات, نهدر على طريقة التعامل تكون بحوار وبأخذ ورد
ويسمع لرأي الطرف الآخر.
وأيضا نحب الراجل لي لسانو نظيف, مانحبش لي يقول كلام فاحش ويسب فلان وفلان, نحب لسانو نظيف وفيه غير الكلام الطيب
يعني نكتفي بهاد القدر ^^

آدم وحوآء لما يتزوجو كل طرف رايح يكتشف في الآخر مجموعة من العيوب, وكل طرف لازم يغير العيوب لي في الطرف الآخر
اصلا علاه ربي سبحانو خلق الرجل للمرأة والمرأة للرجل, لأنهم يكملو بعض, كاين حوايج في الانثى يفتقدهم الرجل
والعكس صحيح كاين حوايج في الرجل تفتقدهم الأنثى, وعلى هادي اكيد خطيبي ولا زوجي مستقبلا اذا شفت فيه حوايج
يحتاجو التغيير ( مثلا عصبية زايدة ولا امور اخرى ) رايحة نحاول نغيرهملو بشوي, ورايحة نخلي بصمة مني انا في تصرفاتو ^^
, واكيد نقبل يغيرلي حوايج فيا غالطين ويخلي بصمة منو في تصرفاتي

مانقدرش نتخيل آدم كصفحة بيضاء واصلا مانحبش الانسان كصفحة بيضاء, الجميل في الانسان انو عندو اخطاء وهاديك الأخطاء
هي لي تخليه يفيق ويلحق للصواب, ربما نشوفو الأخطاء حاجة غالطة لكن انا نعتبرها حاجة مليحة لأنو هي لي تخلينا نرجو للصح
ولهذا نخلي آدم كيما راه بيه بعيوبو, نضيف لقلبو حب الله تعالى وحب الوالدين ورايح يرجع احسن من الصفحة البيضاء ^^

متى تثق حواء في آدم ؟
نهار نشوفو يسلم على رجل يماه وباباه وعلى راس ختو وخوه , تما نحط فيه الثقة

بالعكس اذا الله سبحانه وتعالى نغلطو ونروحو للطريق الخطأ مع انو هو لي خلقنا وجابنا للدنيا وهكاك يسامحنا ويغفرلنا فمابالك بإنسان؟
لما نشوف آدم مسامح اكيد يعجبني , لأنو لي يسامح هو اقوى الأقوياء , باه انسان ظلمك وتسامحو ماش حاجة سهلة

فرق ما بين الكرم وفرق مابين انعدام الرجولة, مثلا لو نروحو للكرم, هاد الزوجة راهي تحت مسؤوليتك, راك في مثابة باباها
وماتلقى لمن تقول جيبلي واشريلي ( اكيد في حدود ) يعني لما تقابلها بنعم وتجيبلها وتفرحها ماش عيب خاصة اذا كان قادر ماديا
اما تاع مرتو تطلب منو حوايج خاطيين الطريق ولا تزيد على الحد هنا لازم يكون صارم , ولازم تكون عندو وقفتو كرجل ويخلي

اكثر كلمة نكرها هي صداقة بين الرجل والمرأة, خاصة لما نلقى وحدة مخطوبة ومدايرة واحد زايد تقولك راهو صديق
نكره المصطلح هادا لما يكون بين رجل ومرأة وعلى هادي نفضل نسميها اخوة
وهادو لي يتاخدو صديقات قبل مانعاتبهم نشفق عليهم صدقني, لأنهم فسدو حاجة اسمها حلال
كلي انسان مسافر وهوعطشان وقالولو بقات ساعة هكاك وتلقى ماء عذب بصح هو لقى واد موسخ ولشدة العطش
راح شرب منو, درك قولي يصبر ساعة خلاف ويشرب من ماء عذب ولا ينحي العطش لدقائق بماء وسخ؟
( كملاحظة الماء الوسخ نقصد بيه الحرام ماش الفتاة )
على هادي قتلك نشفق عليهم
لكن نقولو ربي يغفر ويسامح, احيانا تكون بسبب المراهقة ولما يكبر الانسان ويعرف صلاحو رايح يندم ويتوب
نقولو ربي يهديهم , لكن اكيد نرفض الفكرة

ربما مازال ماعشتش التجربة هادي ( بصح ماعرفتش لاكان نغير على راجلي ولا نغير على ولدي :d )
بصح نظن عادي بالنسبة ليا لأنو الاثنين عندهم مكانة في قلبي
الشخص لي خيرو ابني هو شريك حياتي مستحيل تقلقني لما يختارو لأنو ماكانش لي اقرب ليه كيما باباه

بصراحة مانحبش نتقارن بوحدة اخرى, حتى ولو انا هي المثل الأعلى , لأنو كل انسان وميزتو ماش شرط نكون كيما فلانة
ربما نحب التحفيز, مثلا شخص يقولي شوفي فلانة وين لحقت وراكي قادرة توصلي كيفها هادي نقبلها
بصح فلانة خير عليك ونتي مافيك والو يصلح هادي مانحبهاش, اصلا كاين زوج مجالات فقط لي نقبل فيهم ربما المقارنة ومانتذمرش منها
هي الدين والدراسة , هادو بالعكس يحفزوني

وفي الأخير عجبتني حكاية العصفورة ^^ , لو كنت مكان العصفورة اكيد نعيط للزوج
أكيد والديا عندهم مكانة, لكن الشخص لي خيرتو يكون شريك حياتي رايح يكون بمثابة الأب والأم
وهو لي يشاركني مشاكلي , ورايح يكون اول شخص نستنجد بيه

شكرا على الأسئلة والله عجبني الموضوع, اذا كاشما غلطت في سؤال اعتذر
لأنو راني شوي متعبة ومريضة وحاولت نجاوب بقد مانقدر نتمنى مانكونش خرجت عن الموضوع
ونتمنى نلقاو تفاعل من بني آدم باه هكا ينشط الموضوع ونستفادو من بعض
وراني جاهزة لأي تعقيب او أسئلة
بارك الله فيك خويا سيف
تحياتي العطرة لك
ورايحة نكون في المتابعة بإذن الله

الحمد لله أنك بخير أختنا الطيبة ^^ .. أنا تمام والشكر لله >> شكرا لك على اجابتك عن السؤال غير المنتبه له ^^
ان شاء الله برك ( ما تعكلتيش في الكيلوار نتاع المنتدى وخاصة أمام الباب ) :-r ..

أرفع قبعة احتراما لك :regards01: وللجهد الكبير والتفصيل الرائع والمميز أختنا الطيبة ( لؤلؤة قسنطينة ) للاجابة عن كل الاسئلة
وفوق ذلك بالرغم من أنك مرهقة ومريضة إلا أنك تجشمت عناء وحملتِ نفسك للرد على هذا الموضوع، لقد أحرجتنا فعلا :$

لم أجد أي تعليق على كلامك أو الاستفسار في بعض النقاط، فقط لقد راقت لي اجابتك كثيرا في النقطتين التاليتين:

نتمنى لك حياة سعيدة أختنا الطيبة، وان يرزقك الله عز وجل بشخص بمثل طيبتك لأنك ما شاء الله عليك تستحقين
كل الخير والجميع يشهد لك بذلك ^^

نراك على خير دوما، وسررنا بمشاركتك المميزة في الموضوع ^^

دمت بألف عافية :graduation:

الحمد لله أنك بخير أختنا الطيبة ^^ .. أنا تمام والشكر لله >> شكرا لك على اجابتك عن السؤال غير المنتبه له ^^
ان شاء الله برك ( ما تعكلتيش في الكيلوار نتاع المنتدى وخاصة أمام الباب ) :-r ..

أرفع قبعة احتراما لك :regards01: وللجهد الكبير والتفصيل الرائع والمميز أختنا الطيبة ( لؤلؤة قسنطينة ) للاجابة عن كل الاسئلة
وفوق ذلك بالرغم من أنك مرهقة ومريضة إلا أنك تجشمت عناء وحملتِ نفسك للرد على هذا الموضوع، لقد أحرجتنا فعلا :$

لم أجد أي تعليق على كلامك أو الاستفسار في بعض النقاط، فقط لقد راقت لي اجابتك كثيرا في النقطتين التاليتين:

نتمنى لك حياة سعيدة أختنا الطيبة، وان يرزقك الله عز وجل بشخص بمثل طيبتك لأنك ما شاء الله عليك تستحقين
كل الخير والجميع يشهد لك بذلك ^^

نراك على خير دوما، وسررنا بمشاركتك المميزة في الموضوع ^^

دمت بألف عافية :graduation:

اهلا بأخي ^^
بارك الله فيك اخي والشكر موصول لك على مثل هذا الموضوع القيم
نتمنى ان لا تتوقف ابداعاتك عند هذا الحد وان تعطر المنتدى بجمال احرفك
سررت جدا لمشاركتي في الموضوع
ولك بالمثل وزيادة على ماتمنيته لي اخي الكريم
جزاك الله خيرا وبالتوفيق
تحياتي العطرة لك :regards01:

السلام عليكم أخي
أحييك على موضوعك الرائع وأرفع قبعة إحترامي لك
بالعودة إلى أسئلتك أخي الفاضل
لا يمكنني إعطائك إجابة محددة أخي الفاضل ولكن ربما لأن حواء تطمح دائما أن تكون أفضل مما هي عليه
سبب ذلك الغيرة بين النساء وهذا أمر قليل مانجده بين الرجال فتسعى كل واحدة بسبب الغيرة التي أعمت قلبها إلى السحر والشعوذة لتحقيق غايتها (ربي يبعدنا على ناس كيما هاذو )

حواء تخشى على نفسها كثيرا من العزوبية هي لا تخشى من العزوبية بقدر ماتخشى من مجتمعنا وكلامه فمصطلح بايرة من أطلقه أليس مجتمعنا .فأصبحت كل شابة بلغت سن ال30 حتى يطلق عليها بايرة أو عانس وهذا يجرحها كثيرا لذا نجدها تهرب من هذه الكلمة بالزواج وحتى ان كان الزوج لا يناسبها

أولا يخاف الله عزوجل فإن كان يخاف الله فأنا متأكدة أنه لن يضر حواء مهما كان السبب وسيعاملها بما يرضي الله عزوجل

ان كانت فيه صفات او افعال سيئة سأسعى لتغييرها وبالمقابل أيضا سأقبل أن يغيرني إن كانت بي صفات أو أفعال سيئة ...وإن لم يتغير سأقبله كما هو وسأتعايش مع تلك الصفات فالكمال لله عزوجل

الصدق

متى تثق حواء في آدم ؟
حين يثبت لحواء انه محل ثقة
آدم المتسامح ليس ضعيف إذا كان الله يسامح فمن حواء أو آدم حتى لا يسامحان (كي يكون آدم متسامح يكبر في عيني )

أليس الزواج قائم على أساس المودة وتلبيه متطلبات كل شريك دون اعتراض او ملل
يعني ونعم الزوج لكن بالمقابل يجب على حواء ان تلبي متطلبات زوجها مهما كانت دون اعتراض او ملل

آدم كان على علاقة من قبل في وقت مضى سأتغاضى عن هذا الشيء فكل مايهمني اللحظة التي أصبحت فيها زوجته على سنة الله ورسوله لكن أن يكون له صديقات عمل وأنا زوجته فأنا أعارض هذا الأمر وبشدة

عادي سيكون شعوري فأنا أو أبوه واحد فكل منا يحبه ويسعى إلى تحقيق الأفضل له

صراحة عن نفسي لا أتقبل هذا الأمر وخاصة إن كانت تلك المقارنة من زوجي مثلا أو خطيبي لا أعلم ربما موضوع غيرة مثلا أن أرى زوجي أو خطيبي يقارنني بأخرى قل الحق ولو كان على نفسك لا أتقبل هذا الشيء مطلقا وحتى أنا لا أقبل على نفسي أن أقارنه برجل آخر
بارك الله فيك أخي على هذه الأسئلة والتي كانت في الصميم
وبالنسبة لسؤالك الأخير أظن أن العصفورة ستطلب المساعدة من زوجها فلو كنت مكانها أنا سأطلبها من زوجي (يعني كيما نقولوا راجلك يمضغك مبصح مايبلعكش)
اخي مرة اخرى ارفع لك قبعتي
وفي انتظار مناقشة بقية بنات حواء وتعقيبات آدم
دمت في رعاية الله وحفظه

أهلا وسهلا بك أخت الكريمة (الزهرة الحمراء) ^^

ما شاء الله عليك وعلى اجاباتك الدقيقة ولم أجد أي تعقيب أو ملاحظة على اجاباتك :$

وكما فعلت مع الأخوات لديك مجموعة من النقاط أرى بأنها مميزة، بل كل اجوبتك مميزة
ولكن راقت لي اجابتك هذه :

النقطة التي أعجبتني وبالتحديد عبارة (اللحظة) ^^

الله يسعدك أخت الكريمة في حياتك، وربنا يرزقك الوفرة في شتى المجالات خصوصا مع شريك حياتك

دمت بألف عافية ولك كامل التقدير والامتنان على بذلك المجهود للاجابة على استفسارات آدم

رايحة نحققلك امنيتك رغم انه سالت بزااف يا جدك :d:d
جامي حضرتهم ههه .... ممكن لانهن يردن تطوير انفسهن و الرقي بها
لانه يوجد بعض نساء حواء عينهم تفلق الحجر ...ههه ..... و لانه رانا في زمن النيية راحت ة الخصوصية راحت و الاسرار الشخصية رجعت رجعت منشورة على صفحات الجرائد و الفايسبوك
ممم ... من حق حواء الزواج وبناء عائلة ... ولو انه الكثير من بنات حواء يخافن من العزوبية لاجل ان لا يكن مادة دسمة في المجالس ........ و لاننا في مجتمع منطلق تفكيره المراة ماعندها حتى قيمة اذا لم تتزوج ......
يكون لي صديق ثم حبيب فزوج ........
ليس تغييره و لكن تغيير بعض التصرفات و العكس صحيح هو ايضا سيغير من تصرفاتي عن قصد او لا​

انت لي و انا لك .. اليوم و غذا وبعد غذ .. لن يفرقني عنك شئ حتى الموت .....
متى تثق حواء في آدم ؟
عندما تحس بصدق مشاعره و ان كلامه ليس مجرد كلام بل اقول و افعال و احاسيس ....​

لا بالعكس .... اقف له احتراما و تقديرا له ... و يزيد حبي له اكثر و اكثر ..... و علي ايضا بمبادلته نفس مشاعر التسامح ...
و ما العيب في ذلك ... بالعكس سيزيد من انسيابية الحياة بينهما و كما هو كريم معها فستكون هيا كريمة معه​

اذا تاب .. فكل ابن ادم خطاء و خير الخطائين التوابون .... اما اذا لا ... ربي هدي ما خلق .....​

صعبة .. ولكن مادام قال ذلك يعني هناك خلل في تعاملي معه و يجب علي اصلاح ذلك الخلل​

لا يمكن مقارنة حواء باخرى لكل منهما صفات تميز الواحدة عن الاخرى ...​

وفي الختام ولنريح حواء عناء الاجابة عن الاسئلة، إليكم قصة قصيرة هادفة وتحتوي على سؤال بكلمة واحدة فقط في آخرها :

و اخيرا ..حرام عليك حوالوا عينيا :-r

في غابة غير بعيدة هناك مجموعة من العصافير تعيش في أمن وأمان، حيث هناك أسرة صغيرة مكونة من :
الأم العصفورة والأب العصفور والابنة العصفورة وهما عائلتان ملقبتان باسم (الدرة)، أرادت عائلة أخرى التي تلقب
باسم (حسون) ان تناسب عائلة (الدرة) لابنها العصفور، فقبلت بذلك وتم انشاء اسرة جديدة هي الأخرى نالت نصيبها
من الامن والوفرة، بيد أن العصفورة الابنة - المتزوجة - وهي من عائلة (الدرة) واجهت مشكلة وأطلقت نداء ( النجدة )
فبرأيك يا حواء بمن استنجدت ؟!! بأبوها أم بامها أو بزوجها، مع العلم أن الجميع يمكن أن يلبي النداء والجميع في نفس
المنطقة غير بعيدين !!

زوجها بالتاكيد ... علاقة الزوجين ببعضهما البعض علاقة مميزة جدا .. تختلف عن علاقة الابناء بابائهم ... لا ادري كيف اعبر لك عن ميزة تلك العلاقة ... لكنها علاقة جدا مميزة​

السلام عليكم

و اخيرا خلصت هههه

الرحمة و ربي عاقبتني ياجدك ... ههه

بصح استمتعت ...لانه خليتني نضرب دورة الى داخلي ...

شكرااااااااااااا

موضوعك رائع

أهلا وسهلا بالاخت القديرة (Salam Fleur) ^^
أنا جد آسف لأن الاسئلة أتعبتك، ولم نكن نريد ذلك سوى الاستفادة من حواء :$

الله يعطيك ألف عافية على الاجابة التي تكرمت بها على آدم ^^

لي استفسارين بسيطين حول نقطتين:

الأولى

هل يعني هذا أن حواء ستتقبله بالرغم مما يفعله مع (الاخريات) ؟

الثانية

أممم ربما آدم سيلمس هنا أنانية حواء، لماذا لا نترك الابن على حاله، هل يعني هذا أن حواء ستعمل على تقليل اهتمام الاب بالابن ؟

وشكرا جزيلا لك وعذرا عن هذه الاسئلة، فقط كانت عبارة عن استفهامات جالت في خاطر آدم ^^

وللمرة ثانية الله يحفظك اخت الطيبة، وشكرا على العناء والجهد المبذول للاجابة عن الاسئلة

واعتذر بكوننا أثقلنا عليك يا حواء :$

ههههههه انها الحرب اذن
أخرجو لنا شجعانكم
اجابات في القمة من الأخوات

أهلا بك أخي الطيب (عادل) معنا ^^

لا يوجد شيء اسمه (الحرب) بين حواء وآدم مع احتراماتي لك ;)
وانما هناك الود والاحترام وتقبل الآخر ..

نورت الجلسة

باقة الورد لك :graduation:

العفو ولو أخت الكريمة (
sarakoukou) ، بل شكرا لك على تواجدك معنا في الموضوع وكذلك المجهود الذي بذلته للرد على أسئلتنا، ممتن لك :$

العفو اخي بل الشكر لك على هذا الصرح الرائع الذي جعلنا نراجع انفسنا
وحقااا شخصياا استفدت من خلال اسئلتك باجوبة وردود العضوات
ربي يسرلكم اموركم

لا نتمنى لك الاحتمال الأسوأ، ان شاء الله تعيشين حياة مليئة بالحب والتفاهم والسعادة >> تفاؤل ^^

ان شاء الله يارب امين اجمعين
شكراا خيو :)

لك كامل التقدير والامتنان على تواجد وعلى تعبك أخت الكريمة لتوصيل رسالتك لآدم

نقدر لك ذلك ^^

بانتظار ردك على قصة العصفور ;)

بالنسبة لقصة العصفورة اكيد ستستنجد بزوجها :) :up:

شكرااا اخي على تعقيبك لردودنا واجوبتنا

مزيد من التالق خيو

تحياتي لك

وفيك بارك الله أخت الكريمة، ولك كل الشكر والامتنان على هذه الاجابة التي تفضلت بها ^^
لي تعقيب بسيط على كلمة (تحدي) بيني وبينكم لا أفضل كلمة تحدي بين حواء وآدم، فنحن نتعلم
من حواء وهي تتعلم منا، والغرض من الاسئلة كان فقط الاستفادة من أجوبة حواء ومعرفة وجهة
نظرها عن آدم :$.

أهلا أخي أُسعدت صباحا

تحدّي نقاشي ساخن فقط :p
بخصوص السؤالين:

بشأن السؤال الأول: لست أدري ان كنتِ قد أجبت عليه حسب ما كنت أرمي إليه
لأنه كان المقصود منه آدم متسامح مع حواء (تقربه) وليس آدم متسامح مع آدم
أو مع حواء أخرى،.. ومع ذلك فلقد استفدنا أيضا من الاجابة التي تفضلت بها ..

ان كان مع حواء تقربه فلابأس بذلك فالمسامح كريم لكن له حدود أيضا،فهناك بعض الناس يجب أن نضعهم عند حدّهم مهما كانت مرتبتهم في الحياة.

بخصوص السؤال الثاني: هل اذا قلنا أن الحب أعمى آدم ودفعه إلى تلبية كل متطلبات
زوجته، أمر ايجابي أم أنه سلبي؟ وهل تفضل حواء هذا النوع؟

سيكون سلبيا اذا فات الحدّ المعقول
عن تجربة أعرف رجلا يلبي طلبات زوجته

حتى تعدّت حدودها وصارت تطلب أمورا فوق طاقته

وتُسرف كثيرا حتى صار يقترض يلبي طلباتها وأصبحت هي مسيطرة عليه حق السيطرة ان لم يُنفّذ طلباتها تشاجرت معه

فصار يرى تلك الطلبات واجبات مهمها كانت قيمتها وصار رجلا تتحكم فيه زوجته أكثر من اللازم.

يلبي الحاجات حسب المقدرة

مثلازوجي يخلص 3 ملايين ونص في الشهر

من غير المعقول انا نجي نطلب منو يشريلي مثلا هاتف ب 4 ملايين وعارفتو هاذاك ماعندو هاد الشهر

يعني يجيب الشهرية كاملة ويزيد يسلف الباقي باه يرضيني انا ونهز بورتابل ب 4 ملايين

وأعتذر عن الاطالة وطرح أسئلة أخرى ^^

وشكرا لكم على رحابة صدركم :graduation:

اتشرف مجدد بمناقشتك اخي

أهلا وسهلا بالاخت القديرة (Salam Fleur) ^^

اهلا بيك​

أنا جد آسف لأن الاسئلة أتعبتك، ولم نكن نريد ذلك سوى الاستفادة من حواء :$

هيهيه ... المهم انه يكون ادم استفاد

الله يعطيك ألف عافية على الاجابة التي تكرمت بها على آدم ^^

لي استفسارين بسيطين حول نقطتين:

الأولى

هل يعني هذا أن حواء ستتقبله بالرغم مما يفعله مع (الاخريات) ؟

الثانية

مما فعله و ليس مما يفعله .... لانه اذا كان مازال يدير شي هذاك فهنا مستحيل اني نتقبله او نسامحه اصلا لايمكن اني ندير فيه الثقة​
أممم ربما آدم سيلمس هنا أنانية حواء، لماذا لا نترك الابن على حاله، هل يعني هذا أن حواء ستعمل على تقليل اهتمام الاب بالابن ؟

لالا ليس انانية ... لما الابن يفضل احد الوالدين يعني انه الاخر ليس في مستوى توقعات ابنه و انه كاين خلل في العلاقة التي بينهما ....

وشكرا جزيلا لك وعذرا عن هذه الاسئلة، فقط كانت عبارة عن استفهامات جالت في خاطر آدم ^^

لا شكرا على واجب :)

وللمرة ثانية الله يحفظك اخت الطيبة، وشكرا على العناء والجهد المبذول للاجابة عن الاسئلة

واعتذر بكوننا أثقلنا عليك يا حواء :$

بارك الله فيك

تحياتي

:regards01:

أهلا بك أخي الطيب (عادل) معنا ^^

لا يوجد شيء اسمه (الحرب) بين حواء وآدم مع احتراماتي لك ;)
وانما هناك الود والاحترام وتقبل الآخر ..

نورت الجلسة

باقة الورد لك :graduation:
واو واو واو
اكتشاف مذهل أخ ديسق
أحسنت صديكي

السلام عليكم
شكرا لك على الاسئلة ساكون صريحة في كل اجاباتي بادن الله
جاويت على كل الاسئلة تقريبا و انقطعت الكهرباء و دهبت كل الاجوبة و هاانا اعاود من جديد آملة ان لا يتكرر هدا تانية

ليست لدي فكرة صراحة
انا شخصيا ارقي نفسي بنفسي و دلك بقراءة القرآن و لم ازر في حياتي راقيا و لن ازوره بادن الله تعالى
وكل حواء و لها تفكيرها الخاص بها وهي تستنجد بالراقي آملة في وجود العلاج
لان مجتمعنا المتخلف لا يرحم كل من فاتها الوقت القانوني للزواج فتصبح في نظرهم عانس و عالة على العائلة

يخاف الله

عملت على هدا لعدة سنوات و نجحت في تغيير بعض السلبيات وانا الآن اجاهدمن اجل ان يقظع التدخين
لا للانانية
متى تثق حواء في آدم ؟
عندما يحسسها بالامان و يكون صادقا في اقوله و افعاله
التسامح ليس ضعفا ابدا و لكن في حدود
اما ان يكون يحبها لدرجة العميان او يخافها لدرجة تلبية كل مطالبها حتى يرتاح من لسانها الطويل
انا لا اؤمن بالصداقة بين المرأة والرجل و لا اقبل ان تكون لزوةجي صديقات
عادي انا ابنتي تحب والدها اكثر و هدا لا يهمني لانني انا ايضا كنت احب ابي رحمه الله اكثر من امي
لا ابدا لن اتقبله لا نفسيا و لا غير دلك
فبرأيك يا حواء بمن استنجدت ؟!! بأبوها أم بامها أو بزوجها
اكيد بأمها لانها الاقرب اليها
هده اجوبتي فما رأيك يا آدم:d

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة