الجزائريين V.S الرفض

fifty shades

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
238
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، حبايبي اهل اللمة الطيبين ؟ :) كيراكم ؟ ان شاء الله تكونوا بملايين الخيرات :thumb_up02: و كيما مداري ... الله يكثر الخير و يبعد الشر :smile02:
حبايبي العزاز ، اليوم جبتلكم موضوع لي راه متالبتني تاع صح و لي انا شخصيا نعاني فيه اعاقة و ربما معظم الناس ايضا ، و اللي هو " الرفض " هاذ الكلمة التي تعني( لا )ببساطة بصح عند التركيب " الميلوستراتيجي " ( مارانيش مانبا سور لا كاين منها هاد الكلمة اصلا :s ) للعقل تاع الجزائري معناتاها " مانزيدش دور بيا " باش نزيد نوضحلكم هاكو هاد الموقف وقع لي شخصيا :
العام لي فات لي الاختبارات التوالا تاع العام كنت نعرف وحدة تقرا معايا كانت بيناتنا صداقة مليحة ، كان عندنا يا ربي غدوا .... المدنية ( اختبار ) قالتلي سلفيلي الكايي ( الدفتر ) :-o و انا شخصيا كي يجوا الاختبارات من سابع المستحيلات نسلف الدفتر تاعي ... صح ؟ ايا ببساطة قلتلها لا بطريقة لائقة طبعا . الغدوا منداك شنفت عليا ( غضبت ) السلام و ما ردتهاش عليا وانا غاضتني بززاف علا جال دفتر تعاملني هاكا ؟
هذا هو الهدف من الموضوع تاعي . علاه لي زالجيريان ما يعرفوش يتعاملوا مع الرفض ؟ و لا يحوسوا دايما غي " واه " ؟
هل وقعولكم مواقف كيما هكا من قبل ؟ و ما رايكم في عدم التعامل الصحيح مع الرفض ؟
اطلعوني بآراكم العطرة ... و كثروا منهم :d
ربي يحفظكم و يخيلكم . فرصة موفقة اخوتي

آخر تعديل:
رد: الجزائريين V.S الرفض

وعليكم السلاام

قضية الرفض يااختي تتعلق بمكانة الفرد في قلبك
فرفض الوالدين ليس كرفض الاستاذ او المعلم
وحنايا ليزالجيرياان من صغرنا علمونا غير هاك
الطفل الصغير الحااجة اللي يحوس عليها كل ما عليه الا انو يشنف ولا يبكي
دونك تنتقل للكبر
شخصيااا قضية الرفض نحسس منها بزااف لانو انا ما نرفضش طلبات الناس يعني مثلا في قضية درااسة ولا اي شيء ارواحي ونعطيلك لاشتى في امتحانات
واي حااجة اخرى نمدهاا
لكني نصدم من بعض النااس نهار تروح وتحوس على الحاجة نتاعك يرفضووك بكل برودة اعصااب
لكن ما نبينلهمش ونحسبوهاالهم في المواعيد القاادمة
مادام نقاشات الجزائرين وكل حياة الجزائريين مبنية على التعصب اكيد الرفض رايح يكون اسوء حااجة
يعني لما نجيو لطلابات الزوجة للزوج داائما تحب يكونو واجدين واذا ما وجدووش تبدى الاحتمالات التافهة
الى اخره من الامثلة مشكوورة ختي ...

السلام عليكم
شحال نكره هاد ناس لي يعرفو غي يسلفو ماشي قاع بويسك كاين لي تتقدر عليه يمرض ولا يتغيب ما يكتبش هذا يستاهل
حنا في جامعة قليل لي يحضركامل لي كور ابا تلقاي غي هاتي كاييك باغي نكتب شخصيا وبكل روح رياضية ههه نقول لا ونادرا وين نسلف بويسك ذعروني بزاف تدي كايي وتولي ما تبانش
الحمد لله ما ني مداسرتهم با ه نحشم ونسلف ما والو ولي تزعف ساع وترجع ليا ههه يستحقوني ^^ واذا ما قيموش والله ما علابالي بيهم باسكو رايحا نقرا ماشي نرضيهم وهوما وقت لكور برا يحوسو وماعلاباليش واش
الرفض لازم يكون ولازم نتقبلوه

السلام عليكم

ااااا ... هذا راكي تهدري عليا ...هههههه

الانسان على حساب طبعه ... و على حساب الحاجة لي طلبوه فيها .... مثلا كيما في حكايتك انا في بلاصتك تاني نرفض لانه هي تديه وانا نقعد هكا قفة بلا يدين لو جات قبل مثلا باسبوع نمدهولها تدير عليه مثلا فوتو كوبي او تكتب واش خصها ...كي كنت في الجامعة نديروها ...يا حسرا الاسبوع لي قبل الامتحانات الحوانات تاع الفوتو كوبي ماتلقايش وين تحط رجلك هههه .....

الانسان لازم تكون عنده شخصية ماشي لي يجي يلعب عليه ....... و ايضا لازم تكون روح التفهم ......

تقبلي مروري

السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لكم جميعا لتعليقاتكم الرائعة راكم عطرتوا بيها موضوعي ... و نشكركم مجددا للمرور القيم
ربي يخليكم و يحفظكم لاهلكم

وعليكم السلام
انا صارمة جدا في هذا الموقف لا يعني لا مع اضافة الشرح اكييد
لانو الانسان ادا صد بطريقة غير لبقة اكيد يتعاملوا معاه على انه متكبر
لكن كيما قلتي اختي ليزالجيريان نص منهم عندو عقلية تع لازم ديما وي ومافيهاش هدرة
ربي يهدي الجميع

وعليكم السلام

الجزائريين و الرفض. هذه الظاهرة توجد عند جميع المجتمعات وليس عندنا فقط.
بالنسبة لحكايتك اذا كانت صديقتك كسولة ( معروف عنها انها لا تكتب الدروس دائما ) فلا اعتقد انك اخطأت في حقها واذا كانت عندها ظروف فلم تستطع كتابة الدروس فهذه حكاية اخرى..
لا يهم من أخطأ فالاصدقاء الحقيقيون لا تفرقهم مثل هذه الامور.
بالنسبة لي لا أحب ان ارفض لاحد من اصدقائي طلب لأنهم لم يبخلوني بشئ. وان لم يلبي احدهم طلبي فأنا اعلم انه لم يبخلي وهو ببساطة لا يستطيع.

السلام عليكم
بارك الله فيك غاليتي على موضوعك المميز، واعتذر على التأخير في الرد
وبصراحة قصة الرفض قبل يومين فقط سألوني عليها في كرسي التعارف ^^
وانا يميل تفكيري للشي لي قالو خويا حكيم ، لأنو حتى انا ما عنديش الرفض ، تجي تطلبيني في حاجة نوافق مباشرة
الا اذا حاجة ماتمشيش مع مبادئي ولا رايحة تسببلي اضرار وخيمة تما مجبرة نرفض وبطريقة حسنة
وعلى ذكر اوراق الدراسة، انا قبل عامين تقريبا ولما كنت نقرا في السنة الثانية جامعي، كان الفوج تاعي مايجيوش يقراو فيه خلاص
غير انا لي نحضر، وكل يوم يجي شخص يدي اوراقي الخاصة للدراسة ونمدهم عادي حتى توصلت مرة مديت اوراق الانجليزية
قبل اسبوع من الامتحان، ولكن لدرجة نمد للشعب كامل نسيت لمن مديت هههه، وسقسيت الشعب كامل ولي نقولها تقولي خاطيني
ونشفى عليها عديت الامتحان بلا مراجعة يعني حسب واش شفيت برك وديت 15 على ما اظن وكاين لي جابو 16 وكتروانا غاضتني
بصح السداسي الثاني زادو جاو طلبوني ومديت هههههه، بصح وليت لي يدي حاجة نكتب اسمو في ورقة باه مايكلحونيش
وكل انسان وكيفاه تفكيرو في الدنيا وكل انسان حر في تصرفاتو، يعني مهما نلقى رفض من غيري مانلومهمش ونحترم رايهم
شكرا غاليتي على الموضوع ان شاء الله مزيد من الابداع
تقبلي مروري

وعليكم السلام حنونة
انا تصرالي بزاف خطرة لسع شريت لبسة جديدة جاتني وحدة صحبتي قاتلي سلفيهالي وانا لسع ملبستهاش فقلتلها لا بكل لطف من داك النهار مزدتش شفت وجها كل ماتشوفني تقول متعرفنيش
في الاخير سلمت يداك على هاذا الموضوع الباهي كلي كتبو سلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض الناس يتوقعو أنو كل طلب منهم لازم يتقبل ... وكاين ناس ما يعرفوش بلي الطلب ممكن يترفض وممكن يتقبل ... ربي يهديهم

وعليكم السلام عن نفسي نرفض كي يعود الطلب فوق طاقتي

وديما كي واحد يطلب مني حاجة نقولو كان قدرت عليها وكان مقدرتش وعادت فوق طاقتي الله غالب

ماش اي حاجة نقولو عليها نعم وماش اي حاجة نقولو عليها لا

حسب قيمة الشيء ومرتبة الشخص في حياتنا

ماش مثلا وحدة نعرفها من بعيد لبعيد تجي تقولي سلفيلي قشك نقولها ايه

شكرا اختي

وهادي تاع صحبتك لي زعفت على الكراس كون قتيهالها بصراحة انا منمدش كراسي ومن مباعد يجي الاختبار نحصل

كان ماكفاتهاش كلمة لا

تقبلي مروري

السلام عليكم ...
حقيقة ما قدرتش نشد روحي ... و الله تعليقاتكم رفعتلي المورال ... و الظاهر ماشي غير انا لي طحت في داك الموقف طمنت ... شكرا جزيلا لتعليقاتكم السخية و الجميلة و كالعادة دائما متالقين
و جامي ما تخيبولي ظني ... ربي يخليكم يا اروع ناس
في امان الله اخوتي

خفيفة الروح، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

مشكورو ختيتو

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة