حين يتحوّل المعلم إلى مصوّر !

رد: حين يتحوّل المعلم إلى مصوّر !

واشمن قانون يقول انو هذا عمل غير قانوني
في اروبا راني نتفرج في الفيديوهات نتاوعهم وكيفاش يتعاملو معاهم المعلمين كل شيء نورمال
بالاك راني معاك في الاسااءة لكن في الحاجة المليحة نضن ما يحتاجش استئذان

أهلا بيك مجددا
نعم يمكنك مراجعة القانون لتعرف أن التصوير بدون إذن ونشر الصور جريمة يعاقب عليها القانون
فقط يمكنك البحث في هذا الأمر أو سؤال أي شرطي تصادفه في الطريقة وسيقوم بتأكيد هذا لك
أتذكر أنه في صغري كانت مدرستي في بداية السنة توزع علينا استمارات لنعطيها لأولياء أمورنا
فيها أسئلة يقوم ولي الأمر بالإجابة عليها والإمضاء في كعب الصفحة الأخيرة ومن بين الأسئلة
هل تسمح لنا بتصوير ابنك في النشاطات والفعاليات التي تقوم بها المدرسة ؟ وهنا يختار ولي الأمر
الإجابة بالموافقة من النفي هذا يعتبر طلب إذن لكن الأمر يتعلق بنشاطات المدرسة لا نشاط المعلم
على صفحته :s عموما كتأكيد فقط التصوير والنشر بدون إذن جريمة يعاقب عليها القانون الجزائري
وتكفي شكوى من طرف المعني ليم تفويض الشرطة واكتشاف من قام بنشر الصور وكذلك معاقبته
شكرا

السلام عليكم
شخصيا أهتم لأخبارهم كونهم منا وفينا ولهم فيما يطالبون حق لا يكاد يخفى ع أحدنا وضع البلاد
ربي يقدرهم ويعينهم
لا يمكن لوم الأساتذة ولا حصر هته الظاهرة عليهم فقط لأنه مع انتشار وسائل الاتصال وغيرها الكل بمقدوره أن يلتقط صورا وينشرها بدون إذن ممكن هي قامت بها بحسن نية وحبا لهم هي صح الأجدر أنها تستأذن

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنا لا ألوم الأستاذة أختي ولا أحصر هذه الظاهرة على الأساتذة وإنما الموضوع مستوحى من فعل قامت به معلمة
فتحدثت فيه على المعلم وكلنا نعلم أن هذه الظاهرة منتشرة في كل القطاعات وليتفضل كل قارئ على نفسه بتعميم
الموضوع على كل القطاعات، أما عن التصوير فإن كان بحسن نية أو لا يبقى فعل فعل خاطئ طالما من قام بالتصوير
لم يستأذن من ولي أمر التلميذ هذا ما أحببت التنبيه له ليس إلا وهذا يشملنا كلنا لأن هناك خصوصيات تنتهك
أحيانا بالتصوير ونشر الصور والغالبية لا تعلم أن هذا الفعل يعاقب عليه القانون بمجرد شكوى من المعني
شكرا على المداخلة أختي بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله .. اعجبني موضوعك لانه يتعلق بالمعلم وتلميذه انا اعتقد ان المعلمة تعلم بما تقوم به وان تصوير تلاميذها كان محبة منها أو ربما لذكرى بعد تجاوزهم هذه المرحلة الابتدائية بمراحل يشاهدونها فيتذكرو طفولتهم ..تصويرهم في المدرسة وهم يدرسون او يزاولون نشاطا معينا يتعلق بالمدرسة وهم يرتدون ثياب المخصصة لدراسة ويظهرون بمظهر جيد ربما هو افضل من تصويرهم وهم في شجار او يمارسون افعالا في بعض الأحيان نشاهدها في بعض المواقع أو في بعض الحصص التلفزيونية تكون غير اخلاقية تشوه صورة التلميذ الطفل الذي عهدنا عليه البراءة ..

أهلا أختي مرحبا
هل تعلمين أن أغلبية الأولياء مؤخرا لا يحبون تصوير أبنائهم ونشر صورهم ؟ والحجج كثيرة
في مجتمعنا كحجة العين مثلا أو الحسد أو غيرها فتخيلي معي أن هناك أولياء أمور يخافون من
نشر صور أبنائهم من أجل هذه الأسباب فيأتي معلم أو أي كان وينشر صورهم ؟ بدون إذنهم ؟
بأي حق ؟ تجد الأولياء لا ينشرون صور أبنائهم على صفحاتهم ليأتي معلم ببساطة ينشرها ؟
الموضوع كله قائم على الاستئذان لا حسن النية أخي وشكرا على المداخلة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة