اطروحتي الجنونية

issac570

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,802

فجر التاريخ : اي زمان الجميل للبشر لا فتورة كهرباء واستيقاظ على 6 صباحا ولا فريق وطني 1-1 مع كاميرون .....الخ

صدق او لا تصدق مع انني لست شخص احب سباحة ضد تيار كيف ما كان الحال والاحوال ولكن في بعض الاحيان اجد بعض ملحظات التي تجعلني اتسال عن كمية ونوعية العلوم التي نتلقها ومهم اكثر واكثر مصداقية في خصوص العلوم تجريبية الامر سهل الانها تعتمد على تجربة ام بخصوص التاريخ .........كما قال احدهم : " شفرة الحلقة اخترعت في القرون الوسطى بينما ارى تمتال قيصر روما بدقن محلوق جيدا مما يجعلوني اطرح سؤال متى عاش قيصر روما "

اطروحتي مجنونة ( ربما للبعض ) بعنوان :

هل الانسان احمق الى هده الدرجة ؟

حسننا

هل تعلم متى استغرق الانسان لكي يصبح انسان ؟

اكثر من 4 ملايين سنة ؟

من استرىبوليتاك الى هومو سابين ( اي جنس الحالي ) .....

اكثر من 4 ملايين سنة والانسان يبحت عن نفسه حتى انتهى عند هوموسابين ...........وهدا الجنس ظهر مند حوالي 10000 سنة ( بطبع قبل تاريخ و ابعد من قبل ميلاد وهل تظن الامر يعني الاربعاء الماضي )

تمام الى هنا اظن نتحسس دلك الحمق اطرح 4 ملايين سنة على 10000 سنة لكي تعرف مدة مستغرقة .........

ومادا تعرف عن تلك مرحلة : الا انسان بدائي الى اقصى درجة حتى منزل ممتل في كهوف

نقطة مجنونة التانية :

اول حضارة ظهرت للوجود كانت قبل 4000 عام قبل ميلاد

يعني 6000 عام والانسان يعيش في حياة بطبع قبائل او مجموعات ......تم بعد هده مدة استطاع ان يجتمع في مجموعات كبير تتميز بتقافة معينة وديانة معينة وطريقة حياة معينة فتكونت ما يسمى الحظارة ........شيىء جميل لكن هل الامر استغرق 6000 عام اي 60 قرن

الان بعد هده مقدمة بسيطة وملخصة

نلاحظ ان تطور الفكري الانسان ومادي بداء مند قرن السابع قبل ميلاد بصورة سريعة مرورا بقرون الوسطى الى العصر الحديث والى زماننا معاصر ( اكتشاقات واخترعات عجيبة وعظيمة )

بعد هدا السؤال الدي يفقدني صوابي

كيف تقريبا اكثر من 4 ملايين سنة بدون حدث يدكر بينما في بضع قرون الانسان حقق معجزات ( اي من العصر القديم الى زماننا هدا اكثر من 20 قرن بينما في 4 ملايين سنة كان الانسان على هامش التاريخ :s

هل تظن الامر منطقي والا كما اظن شخصيا هناك تغر في تاريخ غير مفهومة عالميا بينما جواب عنها دينيا

هل تاريخ البشرية صحيح من ناحية زمانية ؟ ام كما قلت سابقا هل الانسان احمق وغبي الى هده الدرجة ؟ ام قاموا بخلط صنف من الحيوان في تاريخ البشر فلو تطور القرد لما كان يوجد في عصرنا اي قرد .....وكما نشاهد اليوم القرد بقي قرد

ولكن الانسان يبقى انسان بدائي او حضاري الان اخر اكتشافات الناسا الامريكية كوكب يشبه الارض واكبر منها حجما ولكن يوجد مشكل بسيط وصغير دلك الكوكب بعيد عنا بحوالي 26 مليون سنة ارضية :thumb_up02:

اه قبل ان انسى يعني اطروحتي مجنونة اعلم انها متناقضة مع مصادر دينية سواء اليهودية والمسيحية والاسلام في خصوص الخلق لهدا اطلب من مجموعات سلفية في منتدى ان يبرحوا مكانهم فقط نقطة طرحتها من معطيات تاريخية وعلى حسب ما يروج له في مصارح علمية ........نعم اطروحتي مجنونة ولكنها ليست بمتل من قال لو كانت الارض دائرية فعلا لسقط الناس الدين يعيشوان في الاسفل ويتدحرج الناس الدين يعيشوان على جانب .........

شكرا وامسية سعيدة

آخر تعديل:
رد: اطروحتي الجنونية

السلام عليكم
هي فعلا اطروحة مجنونة لكن بصراحة فيها من المنطق مايكفي لطرح السؤال
هل الانسان احمق وغبي الى هذه الدرجة ؟؟؟
ام ان هناك ثغرة في ما يقال لنا عن التاريخ ؟
العلم عند الله
بارك الله فيك أخي على الموضوع
تحياتي​

ليست مجنونة اخي اسحاق فهذه الافكار تراودني في اغلب الاحيان
في يخص الاكتشافات والاقاويل لوكالة ناسا لا اصدقها كلها لاني احسهم احيانا يعيشون في الخيال العلمي
وتجد معظم الابحاث مدروسة على تخمينات فقط ولا تقترن بدلائل واضحة وجلية
فنحن وحس ما نعلم ان الانسان من اذكى المخلوقات لكن كيف كان غارقا عبر كل تلك العصور كما قلت؟

حيث لا تجد ببعيد الحضارات الي بقيت اثارها كالحضارة الفرعونية والرومانية وكلها تدل على ذكء الانسان

واحيانا يبنون قواعد لا صحة لها كقانون داروين
هذا القانون ليبين ان الحياة اتت هكذا مجردد تسلسل وينكرون به الخلق
حيث نعلم ان الله مسخ اهل السبت الى قردة وخنازير لعصيانهم ولكنهم لو اعلمتم بهذا لن يصدقو ويبدئون بسن نظرياتهم التي احيانا لا اجد لها تفسيرا

عفوا اخي اسحاق على الرد المطول لكن هذا الموضوع يستهويني كثيرا

اطروحة جميلة و كل منا تبادره معظم الاسئلة حول هذا الموضوع .ولازلنا نتعرف يوما بعد يوم على تفاصيل صغيرة حول التاريخ ونحن سنترك ثغرة او ثغرات لما بعدنا من اجيال قد يستغرقوا الاف السنين لفهمها فوقتنا معقد عن قديم الزمان.

السلام عليكم
هي فعلا اطروحة مجنونة لكن بصراحة فيها من المنطق مايكفي لطرح السؤال
هل الانسان احمق وغبي الى هذه الدرجة ؟؟؟
ام ان هناك ثغرة في ما يقال لنا عن التاريخ ؟
العلم عند الله
بارك الله فيك أخي على الموضوع
تحياتي​

وعليكم سلام ورحمة الله وبركاته

اكيد الاخت العلم عند الله واكثر من دلك جزء من دلك العلم اخبرنا به عن طريق الوحى بانه خلق الانسان في احسن خلق وابداع وان دلك الانسان لم يكن جاهل بدرجة التي تصور عن الانسان الاول ....

فمن غير معقول اكثر من 4 ملايين سنة بدون اي تاريخ يدكر بينما في بضع قرون ( اكثر من 20 قرن ) الانسان غير وجه الارض بل واتجه الى فضاء الدي لا يعلم حدوده الا الله

اما توجد نقط مبهمة وسوف تبقى مبهمة الى الابد الانه لا توجد اي مصادر تركت من الانسان اول الا رسومات ( رسميا بطبع حسب تاريخ الرسمي ) وباقي تأويلات ونظريات وتخمينات ....الخ كمتل نقطة التي طرحتها

شكرا لك الاخت على تفاعل والانتباه
امسية سعيدة

ليست مجنونة اخي اسحاق فهذه الافكار تراودني في اغلب الاحيان
في يخص الاكتشافات والاقاويل لوكالة ناسا لا اصدقها كلها لاني احسهم احيانا يعيشون في الخيال العلمي
لا اخت اعتدر الناسا ليست خيال علمي ولو يوجد خيال على الاقل على اسس علمية قابل لتحقق بنسبة مرتفعة او ضعيفة ...ناسا بعيدة كل البعد عن خيال العلمي على صور الافلام كمتال
وتجد معظم الابحاث مدروسة على تخمينات فقط ولا تقترن بدلائل واضحة وجلية
في ما يخص مادا ابحات الفضاء ام الاثار وعلى كل حال في بعض الاحيان تكون هناك نقاط تقتح مجال للتأويل اكثر من معالجة بدليل او تجربة ( العلم لله )
فنحن وحس ما نعلم ان الانسان من اذكى المخلوقات لكن كيف كان غارقا عبر كل تلك العصور كما قلت؟
ثغرة في تاريخ تحتمل عدت تأويلات

حيث لا تجد ببعيد الحضارات الي بقيت اثارها كالحضارة الفرعونية والرومانية وكلها تدل على ذكء الانسان

بطبع لكنه دكاء استطاع ان يفعل في اكثر من 20 قرن اكثر مما فعل في 4 ملايين سنة فلو كان دلك دكاء في 4 ملايين سنة ربما نحنوا الان نتجول بين كواكب ( بطبع بسرعة الضوء )

واحيانا يبنون قواعد لا صحة لها كقانون داروين
الاخت نظري داروين ليست قانون بل نظرية وتبقى نظرية بل انتهت الى الابد هناك عد ابحات معاصرة هدمت تلك النظرية من بينها الديناصورات انقرضت ولم تتطور ...الانسان لم يكن يوما قرد ....الخ المهم تلك نظري انتهت وماكنها في ارشيف العلمي
هذا القانون ليبين ان الحياة اتت هكذا
"الصدفية" قال بها لامارتين وليس داروين
مجردد تسلسل وينكرون به الخلق
بل حتى عظام " لوسي " التي كانت العمود فقري للنظرية وجد انها تحتوي على عظام من حيوانت اخرى ؟ نقطة عجيبة هل تم تكوين الهيكل ام انه كان عبارة عن مجوعة من عظام
حيث نعلم ان الله مسخ اهل السبت الى قردة وخنازير لعصيانهم ولكنهم لو اعلمتم بهذا لن يصدقو ويبدئون بسن نظرياتهم التي احيانا لا اجد لها تفسيرا
هدا موضوع اخر الاخت وعلى كل حال لا نعلم هل هؤلاء اليهود المعاقيبن ماتوا وبموتهم انتهت عقوبتهم ام عاشوا على تلك الشاكلة وتكاثروا بعدها في حقيق لا نعلم ولكن هدا موضوع اخر

عفوا اخي اسحاق على الرد المطول لكن هذا الموضوع يستهويني كثيرا

لا يوجد اي مشكل

شكرا على الانتباه وتفاعل
امسية سعيدة

آخر تعديل:

اطروحة جميلة و كل منا تبادره معظم الاسئلة حول هذا الموضوع .ولازلنا نتعرف يوما بعد يوم على تفاصيل صغيرة حول التاريخ
هدا شيىء مؤكد

ونحن سنترك ثغرة او ثغرات لما بعدنا من اجيال قد يستغرقوا الاف السنين لفهمها فوقتنا معقد عن قديم الزمان.
اعتدر الاخت بنسبة عالية لا اظن اننا سوف نترك تغرات للاجيال القادمة ( انه العصر الرقمي ) وان كانت تغراث فهيا ثغرات مفتعلة ( كتدمير بيانات واتلاف ملفات )
لا اظن اننا سوف نترك ثغرات بل سوف نترك عالم ملوث الاجيال القادمة والحبل على الجرار
شكرا لك على تفاعل والانتباه
امسية سعيدة

ومنه استنتج قصة الخلق بحسب الوحى اصدق وهناك تغرة في رواية علم اثار مبهمة ومشبوهة والا

كيف الانسان حقق تطور علمي واجتماعي وتقافي في مدة 20 قرن بينما عاش جاهل مدة 40000 قرن
اقول و اكرر 40000 قرن ليس بمدة يستهان بها

السلام عليكم اخي
الله يعطيك حتى يرضيك و شكرا لانك بموضوعك حفزت بعض براغي ادمغتنا التي صدأت ان تتحرك و مشكور على الطرح المميز
اما اجابة عن سؤالك وهو ماذا كان الانسان يفعل في قرونه الغابرة . في رأيي انه كان يروض الارض يواجه حيواناتها و مناخها و تضاريسها انت تعلم اخي ان الارض لم تكن كما هي الآن كانت وعرة جدا هاذو حيوانات ضخمة و هاذو براكين و كانت الاولوية هي الابقاء على الحياة و بالتالي الجنس البشري و عندما تروضت الارض قليلا و انقرضو بعض الحيوانات الخطرة و انطفأت معظم البراكين و اطمأن الانسان على حياته اهتم بالامور الثانوية ولا خلي نقول المترفة تاع الرفاهية و خلقت الحضارة
هذا يبينلك ان الامان هو اولى الاولويات كيما احنا في الجزائر خبزتك غير مضمونة في اي لحظة يقدرو يعلنو افلاس و يسحتوك و المأوى غير مضمون الكراي في اي دقيقة يقدر يخرجك اولادك لا تأمن عليهم امهم فكيف نطلب منك ان تكون متحضر و تفكر بابداع و تكون خلاقا و ارتق و ما الى ذلك لا وفوقها تروح تنتخب ههههه
مجرد اطروحة تنسج على منوال اطروحتك اخي
تقبل مروري سلام

مشكور اخي على هذا الطرح لكن
ما هي الأدلة و البراهين على هذه المعلومة ؟
أليس الله القائل ( إنَّا خلقنا الإنسان في احسن تقويم )

السلام عليكم اخي
الله يعطيك حتى يرضيك و شكرا لانك بموضوعك حفزت بعض براغي ادمغتنا التي صدأت ان تتحرك و مشكور على الطرح المميز
العفو .
اما اجابة عن سؤالك وهو ماذا كان الانسان يفعل في قرونه الغابرة . في رأيي انه كان يروض الارض يواجه حيواناتها و مناخها و تضاريسها انت تعلم اخي ان الارض لم تكن كما هي الآن كانت وعرة جدا هاذو حيوانات ضخمة و هاذو براكين و كانت الاولوية هي الابقاء على الحياة
الاخت اظن كما تعلمي ادا نقوم بتكلم بشكل عام اي مند 4.6 ملايير سنة فجنس البشري جاء تقريبا في اخر مرحلة ( اي ما بين 1 الى 5 مليون سنة ) من مراحل التي مرت بها الارض بطبع حسب روية علم الاثار فقط متال لا للحسر لمادا لم ينقرض الانسان كما انقرضت ديناصورات يعني مرحلة التي اتي فيها الانسان احسن مرحلة مما قبلها يعني الفترة التي تتكلمي عنها بتحديد لم يكن الانسان موجود فيها بل جاء في مرحلة احسن وهدا ما يزيد الطينة بلة في اطروحتي

و بالتالي الجنس البشري و عندما تروضت الارض قليلا و انقرضو بعض الحيوانات الخطرة و انطفأت معظم البراكين و اطمأن الانسان على حياته اهتم بالامور الثانوية ولا خلي نقول المترفة تاع الرفاهية و خلقت الحضارة
هذا يبينلك ان الامان هو اولى الاولويات

نعم الاخت ولكن هل امر متل هدا تطلب 40000 قرن لا اقول 40000 سنة بل 40000 قرن بينما فقط في 20 قرن الجنس البشري يتجه الى الفضاء بينما الوحي يقول ان الانسان نزل الى الارض وهو على علم ( قصة سيدنا ادام وحواء ) بل اتجه الى طعن في مرحلة حياة البشرية وفي روية علم اثار اصلا .........

كيما احنا في الجزائر خبزتك غير مضمونة في اي لحظة يقدرو يعلنو افلاس و يسحتوك و المأوى غير مضمون الكراي في اي دقيقة يقدر يخرجك اولادك لا تأمن عليهم امهم فكيف نطلب منك ان تكون متحضر و تفكر بابداع و تكون خلاقا و ارتق و ما الى ذلك لا وفوقها تروح تنتخب ههههه
مجرد اطروحة تنسج على منوال اطروحتك اخي
وكل هدا الامر مخطط له الان مثل يقول : " كي تشبع الكرش تقول لراس غني " ادا هناك اطرف تعمل على تضيق الحال لكي ينحصر تفكير المجتمع في امور لا يجب ان تأخد كل دلك الحيز وعلى كل حال كما اقول دائما مشكلة جماعية وكل طرف عليه تحمل مسؤولية لكن الاخت خديجة كيف سفرتي بنا من 4 مليون سنة قبل التاريخ الى 2016 م ههههههههههههههه الان الانسان الاول لو علما بأن الامر سوف ينتهي هكدا لما فكر .هههههههههههههه
تقبل مروري سلام
شكرا جزيلا الاخت على الانتباه وتفاعل
امسية سعيدة

مشكور اخي على هذا الطرح لكن
ما هي الأدلة و البراهين على هذه المعلومة ؟
أليس الله القائل ( إنَّا خلقنا الإنسان في احسن تقويم )

تعليقك يوحي بأنك لم تقراء موضوع اصلا
راجع موضوع

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة