مقتطفات من جنازة

السلام عليكي
والله يا اختي نور
الجنازة ولات حاجة نوغمال خلاص
صح كي توفات جداتي الله يرحمها
وليت في حالة هيستيرية جات على غفلة
روحنا لدار جداتي الله يرحمها
ايا قاتلي ماما بلعقل وانا غي نبكي على جداتي وزدت تفكرت الاب نتاعي
الله يرحمو والناس كامل تجي زادمة على الدار البروبلام لوكان غي واحد من كل عايلة تجيء العايلة كامل
وتلايمو في بعضاهم تقول جامي شافو بعضاهم
ويريحو ويضحكو من بعد كي دخلت الجدة زعما كامل ولاو يبكيو
ويجو كامل قدامها مايخلش غي العايلة برك تشوفها للمرة الاخيرة
ويجو بواحد البسات تقول نتاع عرس مشي موت
والله يوجعني قلبي وكل هذا
الميت قدامهم وهوما ياكلو ويضحكو عادي
ويريحو حتى يشربو القهوة باش يخرجو
الله يهديهم
كل الشكر على الموضوع

وعليكم السلام
الله يرحم جداتك ويجع مثواها الجنة بإذنه.
يا أختي الجنازة عادت طريق يفكروها النساوين باه يتلمو ويتحاكاو ويضحكو ... أنا والله نفرح وقت نشوف أهل الميت تبدل عليهم الجو وولاو يضحكو بصح نحس بعدم احترام للمعزين لي يجو يتلمو يديرو مجامع مجامع ويبقاو يضحكو بالصوت وانتي بديك الحرقة في القلب ورايحة جاية تسربي فيهم في الوقت لي مفروض أهل الميت يبقاو يرتاحو والله من لبكى تتهد روحك حتى تحكم لفراش مي الله غالب لا حياة لمن تنادي.

هذوك التمثيليات تاع يكونو لاباس عليهم وكي يشوفوك يوليو يبكيو ويعيطو أم شغل يبرهنولك بلي هوما تاني يحبو المرحومة كي شغل مثلا مطلوب منهم يثبتولنا النقطة هذي !!

المهم أجواء الجنازات بين كذب نفاق وسقاطة وطمع ... ربي يجيب لي فيه الخير.

مشكورة على المرور.

السلام عليكم أختي الفاضلة
و الله موضوعك رائع و حطيتي يدك على الجرح
بما انو الأيام اللي جازو عليا غير كيما ، ماتو لنا زوج من العائلة واحدة من جيهة راجلي و الآخر من جيهتي ، الله لا يوريكم حزن ،المهم حسيت قلبي وجعني ،مالڨري حنا منديروش ڨاع واش قلتي على الماكلة ،لكن يبقاو فيه تصرفات مزعجة و أقوال تحركلك المشاعرتاعك و تبكيك رغما عنك حتى إيلا كنت صابرة و راضية بقضاء الله .
وحدة تسقسي بعد ما تدخل و تريح ديراكت وأهل الميت حالتهم حالة ،كيفاش ماتت ؟ مسمعناش كامل بلي مرضت .
علاه الموت تدي غير لمريض ؟
و لا وحدة برانية كامل تدخل من الدخلة تندب ،عوض أنها تصبرهم هي اللي تبكيهم ، و تقول إيه فلانة مليحة ووووووو... ( كيموت لحمار يزيانو عينيه ) منعرف كيفاه رايحين تصبروا على فراقها ، ياختي رانا صابرين و أنتي واش دخلك ؟؟ .
المهم سامحيني طولت بزاف فالرد ، قلبي زادا راه معمر ،شكرا لك أخية و ربي يحفظك .
تحياتي .

وعليكم السلام أختي

الله يرحم موتاكم ويجعل مثواهم الجنة.

والله يا أختي السؤال تاع كيفاه ماتت ولا مات من كثر ما تجاوبي عليه حناكك يوجعوك وتولي تتجنبي في الغاشي لا يسلمو عليك ويعاودو يطرحو عليك نفس السؤال وتولي تعاودي تحكي من اللول وبعد ما تكوني حكمتي دموعك يعاودو ينزلو.

هذوك الندّابات تاع الجنازات أو لازم تلقى منهم مالا في جنازة يما كان خالي برا واقف وخرجو زوج نساء من عندنا ويحكو مع بعض علينا وخالي يسمع فيهم قالو والله تقول ما عندهمش جنازة ساكتين ما يبكوش وما يندبوش ماكانش لعياط خلاص ماشي هكذا بعد !!! خالي ضحك معليش التبهليل تاعهم ضحك واحد قلبو محروق يكثر خيرهم ههه .

مغسي على التواجد أختي ومرحبا بيك.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أختي ..الحمد لله يا رب أنا راني نتخبط في بحر توتر الإمتحانات وربي يجيب الي فيه الخير بإذن الله

نرجعوا للموضوع المهم الي صح لازم نديروا عليه دورة تعليمية تثقيفية لعباد كيما هادوك

الطبخ في بيت الميت مكانش من المفروض نهائيا
لكن كاين ناس للأسف يديروا الشوا فالموتة و تخيلي يا أختي وش راني نحكيلك كاين منو
حنا فالموتة تع شخص قريب لينا.. دارو النعمة و بدون سلطة الي قايمة على العرس قالتلهم النعمة ومن المفروض منديروهاش حنا مثقفين مناش جهال حتى نزيدو نزوقولهم الطابلة ونديرو السلطة والديسير تكفيهم الشينة "البرتقال"هي وانتهى وكاين الي بقاو خالفوها ويقولولها لالا نزوقو ونحطوا
وهي رايها الي بات صراحة نستعرف بيها
سيبو سربينا وبدات الناس تسقسي أسكو الشينة هادي حلوة !! ولا لالا
و المرأة الي أصابتها المصيبة و توفى أقرب إنسان على قلبها داخت مسكينة دارولها العصير
شافتها وحد المرأة تشرب فالعصير راحت تجري للكوزينة قالتلهم نتوما ماعندكمش الجو؟؟ حابة نشربو
ووحدة أخرى كي جات مروحة قالتلهم حطولي الماكلة نديها معايا للدار
أستناي نرجعلك للموتة تع قريب ليا الله يرحموا تعرفي شحال قعدو عندنا الضياف؟؟ 40 يوم إيه 40 يوم وحنا نحطولهم ونوجدولهم وهوما يجو يسهرو ويضحكوا ويقهقهو ماخلاو العبد يبكي ترونكيل ويحزن ترونكيل

العرس ومايقعدوش فيه 4 أيام الجنازة يقعدوا فيها 40 يوم مافهمتش أنا هذا فرح ولا وش؟؟

والله يستاهلو البخص وكون كش ماتهدري راكي نتي الي مشي مليحة مشي هوما هوما مساكن حاسين بيك وكل يوم يجو عندك ياك؟؟

ياخي جهل وين وصلنا

لا حول ولا قوة إلا بالله ~ والتمثيل خلي برك والعسات هادوك والمراقبات الي ميخلصوش

,, من المفروض الإنسان فالجنازة يتعظ ويتذكر الموت ووش يستنى فيه
مي لالا هوما بالعكس يزيدوا على الطين بلة وعلى النار الحطب

الله يعافينا ويسترنا يا رب

أهلا أختي
ايه المفروض أهل الميت 3 أيام ما تشعلش النار في دارهم مي لعرب كلاونا يا أختي ...
فكرتيني بحكاياتك في وحدة في جنازة يما شافتنا نشربو في اللبن بالكسرة باه تكفي الماكلة للغاشي مالا كي حطولها لغذا قالتلهم لا ما ناكلش هذي جيبولي اللبن والكسرة !!!!!!

ووحدة اووووو طيبتو هذي بالدجاج أنا ما ناكلش الدجاج ديرولي حاجة خلاف !!

التربية الخاسرة صحانية لوجوه قلة الحياء والله ما فيهم ذرة أدب وجوه الشر.

ربي يهدينا يا اختي ويعافينا ويسترنا كيما قلتي ومشكورة على المرور.

شعب يليقله غير الضرب
والحروب والمجاعة
ها بن عمي واحد يبكي وواحد يسقسي على المايوناز والشربة ناقصة ملح والكمونية سامطة
ها ويلي وين راحت التقوى وين راحت الرحمة
ياودي يسقسيو على الماكلة
يجيو مبيكيين الشعر ومدايرين ليلونتي في الوفيات
يلبسو الحطة في الوفيات ويديرو العطر
حنا عندنا كي يموت واحد من اللفامي النساء كامل ما يديروش الحناء
كانت بكري مي ضركا
قبل لا يموت يديروها زكارة
لا حول ولا قوة الا بالله الله يرفع علينا البلاء وضاعو النساء

السلام عليكم
صح هدرتك فكرتيني بوفاة جداتي واهلي من الاب ما يعرفونيش ابدا كسمعو بلي جيت جاوني ^^ وحنا الله يبارك شا غاشي في لول ما يخولكش مام با تتنفسي غي عرفة انطلقو عناق بكا نديييب وحدة ديراكت غرقتني بلما بحال تغاشيت وانا والله والو هوما دوخوني بالسلام وهاذيك المراسيم بحال يواسو !!! ذيك لغلبة كنا في الشتا مرضت تاع الصح ولي تعجبني شا يقدني نحفظ أسماؤهم وكل مرة تجيني وحدة انا بنت خال باك وحدة عمته وغيرو ما كملتش سيمانة تا وليت ما نعرفش روحي خلاص
وكانو يامات لعيد لكبير امالا صاموا عرفة عنا ولفطور عنا ويزيدو يهدرو فيك
خاصة وحدة عمة ابي تقول نورمال نتيري عليها ما تحسنش العون حسبتنا خدمات ايا قاتلي بعد لفطور جيبيلي قهوة ومنها ساجية قهوتها قبل الناس فرحت الجمهور فيها ع قول ام ياسمين بخطأ مطبخي قهوة مالحة^^ وشبعتني تبهديل
الله يرحم موتانا وجميع موتى المسلمين
شكرا اختي
و اسفه كثرت الهدرة

وعليكم السلام

الله يرحمها ويوسع عليها ... الغاشي وقت يتلم نوغمالمون يوصل ويبقى شوية ويروح مي هوما نو يبقاو ملمومين وكان شافو العبد يبكي معرف علاه يبقاو ملمومين عليه ويتفرجو فيه تقول يحبو يشوفو عبد في حالة القهر هذيك وكي يدوخ العبد يبقاو ملمومين عليه ويقولو خلو مجال باه تتنفس وهوما أم واقفين وهوما لي قاطعين النفس !!! والله يا أختي تقول كي نحس بروحي رح نموت ندير كي الفيل نجبد روحي حتى نموت ونتحط على حافة تطل ع لبحر باه نموت نطيح في لبحر ياكلني الملح ولا وجوه الشر هذو لي يجو ياكلو دارنا :mad::mad:.

أما حكايات لغذا ولعشا أو كي ما نحكيش خير على خاطر قلبي معمر للخر من الناس تقول مرهوجين ما ياكلوش في دارهم تلقاهم يجو بيهم بلافامي بلولاد دارهم يقفلوها 3 ايام وهوما عايشين عالة على أهل الميت حتى أهل الميت ينساو همهم ويولو يمنشرو في دوك لعيباد.

مغسي ع المرور أختي .

شعب يليقله غير الضرب
والحروب والمجاعة
ها بن عمي واحد يبكي وواحد يسقسي على المايوناز والشربة ناقصة ملح والكمونية سامطة
ها ويلي وين راحت التقوى وين راحت الرحمة
ياودي يسقسيو على الماكلة
يجيو مبيكيين الشعر ومدايرين ليلونتي في الوفيات
يلبسو الحطة في الوفيات ويديرو العطر
حنا عندنا كي يموت واحد من اللفامي النساء كامل ما يديروش الحناء
كانت بكري مي ضركا
قبل لا يموت يديروها زكارة
لا حول ولا قوة الا بالله الله يرفع علينا البلاء وضاعو النساء

والله وسخفتني ع الكمونية ههه ولحقو الناس يديرو كمونية في الجنازات ؟ والله عجب تاع الصح في لعراس ما داروها يديروها في الجنازات o_Oo_O

جدي وقت توفى ربي يرحمو مات في رمضان واتخيل جنازة في رمضان الغاشي يجي يفطر عندنا ويقولك أنا أو ما ناكلش تاع الجنازة :unsure::unsure: هيه بقيت رعيت في دارك وجيت سهرت لاماه جاي تفطر عند الناس :rolleyes::rolleyes: يخي صحانية وجوه.

الجنازة لي يسمعو بيها يتلاحو يجرو على كروشهم تقول مرهوجين ما يعرفوش الماكلة وجوه الشر لقلوب تيهدت والله.

ربي يهدينا يا أخي واش نقولو.

وشكرا على المرور وحرام عليك فكرتني في الكمونية عند الليل كون أوموان الصباح الوحدة تقدر توصي يجيبلوها اللازم وتديرها ... نوكل عليك ربي :ROFLMAO::ROFLMAO:

• أعجبني
التفاعلات: Hakan
سلام عليكم
والله صح وش قلتي كامل
للاسف جنازة تع هذا الزمان خرجت من حدودها
للاسف وكاين للحقو لحتى درجة تزين روحها وتدي بناتها و تقول كش مايجيو خطابة لبناتي هذي مكحلة هذي معطرة هذي مجنجنة بالذعب ديالها وهذي هكا تقولشي عرس ومايحترموش ابدااا مراسيم الجنازة واهل البيت
سبحان الله ربي يستر برك
وربي يهدي ماخلق
عيش تشوف غير لعجب

السلام عليك
آهلا عاش من شافك دوري ههه
ربي يرحم مواتنا
مين نبدا ومين نكمل قلبي راه محروق ومدود هه
فكرتيني في جنازة خالي ربي يرحمه حنا ماشي مصدقين بلي عندنا جانزة في دار مخلوعين لي متغاشيا لي في سبيطار كي شفنا العباد هاجو علينا ناضت مراة خالي طيب فالقهوة وتبكي مسكينة دموع قاع طاحو في القهوة رحت أنا نعرج من رجلي ماشي قادرة وحدة صحانية الوجه قاتلي القهوة راهي باردة قريب نضربها بكاس حطيت سني وخرجت وخليتهم لي بغات تشرب و لا تنتخذ وفي جنازة باب ربي يرحمه خلعوني لي جاو لابسين سراويل وريحة الريحة من بعد كيلومترات تشميها والفارني دقولي عرس جيران أخر زمان حاجة ولا حاة جيت من الخدمة ديراكت كي سمعت دار والله مرحتلها الله يكشفك أكثر مراكي مكشوفة
كون نحكي واش شفت منسكتش اليوم
الله يحسن خاتمتنا ويسهل أمورنا

تقدرو تصدقوا على امواتكم بالقرءان تقراء القراء من كتاب الله وتنويه صدقة على الفقيد .................... هذه رحمة له و تصل الى اموات و يفرحونا بها .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة