أدركت البديهيات ...... وبعد؟؟؟؟؟؟؟

و هل داك ما اوصانا به نبيينا و الله تعالى حين نجد كافرا يستهزيء بالدين ؟
الستم تاكدون له الان ان المسلمين متعصبون لاراءهم و هم ليسو جيدون ؟ و هو يفرق بين المسلمين و غير المسلمين ؟

ليس لدي وقت لمجادلتهم وليسوا معي في الواقع حتى أجادلهم بالحسنى وهذا الشخص جادلناه بالحسنى من قبل لكنه ليس شخص لا يستحق المجادلة أصلا فهل أكرس حياتي له ! في رصيده أكثر بكثير من 10 عضويات محظورة وهو إنسان تافه بتفكيره أصلا وليست لديه كرامة.

من لديه وقت لمجادلته فليفعل لكن خارج اللمة لأنني شخصيا لن أتيح لا له ولا لغيره فرصة للمجادلة طالما هو بالذات أحد أطراف المجادلة.

ليس لدي وقت لمجادلتهم وليسوا معي في الواقع حتى أجادلهم بالحسنى وهذا الشخص جادلناه بالحسنى من قبل لكنه ليس شخص لا يستحق المجادلة أصلا فهل أكرس حياتي له ! في رصيده أكثر بكثير من 10 عضويات محظورة وهو إنسان تافه بتفكيره أصلا وليست لديه كرامة.

من لديه وقت لمجادلته فليفعل لكن خارج اللمة لأنني شخصيا لن أتيح لا له ولا لغيره فرصة للمجادلة طالما هو بالذات أحد أطراف المجادلة.

حسنا لا مجادلة لكن ايضا كلامكي جارح بعض الشيء الا تعتقدين ؟​

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اسعد الله اوقاتكم و ملاها يمنا و بركة
بارك الله فيك و جزاك خيرا اخي الكريم و جدا اسفة لاني كنت اظن انك فتاة :oops: بسبب اسمك فقط ، ارجو منك المعذرة
رايي ان السبب ليس المجتمع او الوالدين او غيره
هو يؤثر حقا في السنوات الاولى ، لكن بعدها يتعلم الانسان و حاليا نحن في عصر المعلوماتية ومن اراد ان يبحث يجد باذن الله
برايي المشكل في عقل و نفس كل واحد منا
صحيح ان الغرب يضعون امورا و اشياء مخلة بالحياء ، لكن لم يقولو و لم يجبرو اي احد على ان يتابع تلك الاشياء ، وضعوها و كل واحد و حريته ان كان سيتبعها ام لا
اجل يقولون لك المجتمع راك متخلف لما لا ترى تلك الامور ، ايه متخلف و افتخر كل واحد حر في نفسه و في تصرفاته و في اتباع ما يريد
و اتكلم عن تجارب شخصية ، حدث معي و مع العائلة
يقول الله تعالى : لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
نبحث عن التغيير اجل ، لكن يجب ان نبدا بانفسنا اليس كدلك ؟
مند ايام فحسب لما اكلت شيءا لم ارد ان ارمي الفضلات في الارض مسكتها حتى اصل لمكان ما و ارميها فيه، لكن صديقتي قالت لي ارمي فحسب كل الطريق موسخة
قلت لها اجل كل الطريق موسخة لكن ادا اردنا التغيير يجب ان نبدا بانفسنا فالله لا يغير بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم ، حين نرى احدا فعل شيء سيء يجب ان ننبهه او اضعف الايمان ان لا نقوم به و يؤلمنا قلبنا بما راينا و ليس ان نفعل نفس الفعل
حاليا ازداد حالي سوءا حين ارتاح قليلا ساكمل باذن الله
تحياتي​
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
ربي يجيبلك الشفا إن شاء الله...
اختي الفاضلة اود أن اعلق اولا على موضوع جنسي هل هو ذكر او انثى: انا لم اضع ما هو جنسي عندما سجلت في المنتدى لأنني اردت ان افيد واستفيد بغض النظر عن جنسي ،فما يفرق أن قلتي لي انك انثى او ذكر ما يفرق عندي هو فكرك وعقلك وطريقتك في معالجة الامور ،لذلك فضلت أن ابقى مبهما فمن يقول اي اختي اهلا وسهلا ،ومن يقول لي اخي لا امانع.... مرحبا بكم تجمعنا الاخوة الاسلامية والعربية والجزائرية.
لقد احببتكم في الله والله شاهد على ما اقول.

أما بالنسبة للبديهيات فأنا أؤيد الصراخ بها ليل نهار ،صبح مساء مثل الاكل لتحفظ في الصدور ،انظري مثلا الى الاغاني يسمعونها كل يوم في أذانيهم حتى يحفضوها ،ويجدو انفسهم يفعلون ما في الاغاني لا اراديا.
لذلك حتى الكبير يحتاج الى التذكير لأنه قد يغلبه شيطانه فينسى،وقد تغره الدنيا ويطغى ،على الاقل نذكره عشر او عشرين مرة لنقول اكتفينا.
ارى هنا في المنتدى مواضيع تعاد ولكن بصيغة أخرى ،لأن أصحابها وجدو انه من الضروري الاعادة والاعادة،لعل شخص كان ينوي السرقة في هذه الليلة فدخل وقرأ موضوعا عن السرقة وعواقبها وما يترتب عليها وبالادلة ،فيخرج من المنتدى تائبا راجعا الى الله مع انه اتاه زائرا فقط.
شكرا على إضافتك القيمة والغنية بارك الله فيك.
تقبلي مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

ربي يجيبلك الشفا إن شاء الله...
اختي الفاضلة اود أن اعلق اولا على موضوع جنسي هل هو ذكر او انثى: انا لم اضع ما هو جنسي عندما سجلت في المنتدى لأنني اردت ان افيد واستفيد بغض النظر عن جنسي ،فما يفرق أن قلتي لي انك انثى او ذكر ما يفرق عندي هو فكرك وعقلك وطريقتك في معالجة الامور ،لذلك فضلت أن ابقى مبهما فمن يقول اي اختي اهلا وسهلا ،ومن يقول لي اخي لا امانع.... مرحبا بكم تجمعنا الاخوة الاسلامية والعربية والجزائرية.
لقد احببتكم في الله والله شاهد على ما اقول.

أما بالنسبة للبديهيات فأنا أؤيد الصراخ بها ليل نهار ،صبح مساء مثل الاكل لتحفظ في الصدور ،انظري مثلا الى الاغاني يسمعونها كل يوم في أذانيهم حتى يحفضوها ،ويجدو انفسهم يفعلون ما في الاغاني لا اراديا.
لذلك حتى الكبير يحتاج الى التذكير لأنه قد يغلبه شيطانه فينسى،وقد تغره الدنيا ويطغى ،على الاقل نذكره عشر او عشرين مرة لنقول اكتفينا.
ارى هنا في المنتدى مواضيع تعاد ولكن بصيغة أخرى ،لأن أصحابها وجدو انه من الضروري الاعادة والاعادة،لعل شخص كان ينوي السرقة في هذه الليلة فدخل وقرأ موضوعا عن السرقة وعواقبها وما يترتب عليها وبالادلة ،فيخرج من المنتدى تائبا راجعا الى الله مع انه اتاه زائرا فقط.
شكرا على إضافتك القيمة والغنية بارك الله فيك.
حلم كبير(y)

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
اللهم امين يارب نحن و كل مرضى المؤمنين المؤمنين
احبكم الرحمن الدي احببتوتا فيه
تماما ، لكن اصر على ان المشكل فينا و ان اردنا تغييرا في المجتمع فيجب ان نغير و نبدا من انفسنا اولا
لا شكر على واجب باذن الله
اغناكم الرحمن بعلمه و فضله ان شاء الله يارب
و فيكم بارك الرحمن
تحياتي احترامي و تقديري​

في نقطة تبدأ بأنفسنا أنا معك مئة بالمئة اختي الفاضلة ...
وما تزعفيش من الورد الاحمر لأنها واجهت واحد الانسان عدو الله وعدو للأديان كان حاب يدير فتنة عن طريق موضوعي وراها حذفت ردودو الكارثة التي لا تليق باللمة ،وهي جزاها الله خير اوقفته عند حده.
خلي بالك واسع......
احتراماتي

اكمل ما بداته
يقولون ان المجتمع و الاصحاب يؤثرون في الناس و ايضا من يقومون بمصاحبتهم و اقول : لما لا يؤثرون هم عليهم باخلاقهم الحسنة و يجعلونهم مثلهم بدل ان يتاثرو بالامور السيئة و يغيرهم دلك ؟
نحن كمسلمين يجب علينا ان نتعامل مع الاخرين باخلاقنا و بما اوصانا عنه الله و الرسول الكريم
هناك رجل كان دائما يسلم على احد الباعة الدي يشتري من عنده الجرائد لكن كان دائما يتجاهله و رؤوه الناس فقالو له : لما تسلم عليه رغم عدم رده السلام عليك فهو قليل ادب ، فاجابهم : قلتم قليل ادب ، اتريدون مني ان اعلمه الادب ام ان اتعلم منه قلة الادب ؟
لو كان كل واحد فينا يغير من نفسه و يبدا بالتفكير هكدا لكان الحال بخير باذن الله
و لما هم لا يفكرون هكدا ؟ لانهم لا يعملون دلك لوجه الله عز وجل ، تلك الفئة تجدها تعمل داك الامر لمكسب دنيوي
لدا بالنسبة لهم حين يعملون حسنة يجب ان تعاد اليهم حسنتهم اما بالمثل او اكثر منها ، و نحن كمسلمين يجب ان نحسن لبعضنا البعض
مرة في الثالثة ثانوي : استادة العلوم الاسلامية شرحت لنا معنى الاية الكريمة بعد بسم الله الرحمن الرحيم : و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس ان الله يحب المحسنين
و لا زلت اتدكر المعنى : الكظم حبس الغضب و اسكاته و العفو هو التجاوز عن الاساءة و الاحسان هو الزيادة عن الاساءة بامر حسن
فكانت الاراء مختلفة جدا و منهم من عارض بشدة و الحجة كلام الناس ن سبحان الله يهمهم كلام الخلق اكثر من كلام الخالق عز وجل
لو ان كل واحد يعمل اي شيء و كل شيء لوجه الله بدون انتظار اي مقابل لما فعل لكان الوضع جيدا
و لي بقية باذن الله​

في نقطة تبدأ بأنفسنا أنا معك مئة بالمئة اختي الفاضلة ...
وما تزعفيش من الورد الاحمر لأنها واجهت واحد الانسان عدو الله وعدو للأديان كان حاب يدير فتنة عن طريق موضوعي وراها حذفت ردودو الكارثة التي لا تليق باللمة ،وهي جزاها الله خير اوقفته عند حده.
خلي بالك واسع......
احتراماتي

لا لا وعلاه نزعف ؟ اكيد مصيرو الحضر لكن نحن كمسلمين واجبنا الكلمة الحصنة والطيبة مهما كان تصرف داك العيد
في رايي ان كلامها كان جارحا فحسب لكن كان حظره زينة العقل والله
و اتمنى ان لا تفهمني هي بشكل خاطيء و اعتذر ان اوصلت معنى كلامي بطريقة غير لائقة او جارحة او سيئة
و بارك الله فيكم و جزاكم خيرا​

لا لا وعلاه نزعف ؟ اكيد مصيرو الحضر لكن نحن كمسلمين واجبنا الكلمة الحصنة والطيبة مهما كان تصرف داك العيد
في رايي ان كلامها كان جارحا فحسب لكن كان حظره زينة العقل والله
و اتمنى ان لا تفهمني هي بشكل خاطيء و اعتذر ان اوصلت معنى كلامي بطريقة غير لائقة او جارحة او سيئة
و بارك الله فيكم و جزاكم خيرا​
ردودكي رائعة وأنا أستفيد منها وأجد فيها ما ابحث عنه فلا تحرمينا من مرورك من هنا بين الفينة والفينة والقاء دلوك الذهبي المعطر ....
سلمت افكارك وانا اشجعك من اعماق قلبي(y)

ردودكي رائعة وأنا أستفيد منها وأجد فيها ما ابحث عنه فلا تحرمينا من مرورك من هنا بين الفينة والفينة والقاء دلوك الذهبي المعطر ....
سلمت افكارك وانا اشجعك من اعماق قلبي(y)

انتم و حضوركم كل الروعة والله
رايكم شرف لي والله اعتز و افتخر به ، و تلك غايتي باذن الله الافاذة و الاستفاذة باذن الله
الله يبارك فيكم يارب
تحياتي احترامي و تقديري​

اه اجل و تدكرت ، كما انه عند اناس بلدي
حين ينصحهم احد لا يقبلون النصيحة بل هناك من لا يستمع اصلا ، و ادا نصحهم احد ما بنصيحة و راو انه لا يطبقها فيقولون كيف تنصح و انت لا تطبق ؟
عني توجد امور انصح بها و لا اعمل بها ليست داخلة في الاخلاقيات بل في امور اخرى ، لكن ليس لاني لا اعمل بها يعني انه لا اريد دلك بل هناك ما يمنع و كل تعطيلة فيها خير ان شاء الله
و حين انصح احب ان ارى احد اخر يعمل بها حتى وان لم اعمل انا بها
في بلادي من لا يطبق نصيحته لا حق له في النصح ، من قال هدا ومن اي مبدا اتى دلك ؟
لله العلم
و لي عودة باذن الله​

السلام عليكم اخي حلم كبير وقلم اكبر وعقل اكبر بكثير
احييك على الموضوع الاكثر من رائع وفعلا يستحق ختم التميز
والله يا اخي الكريم الأسئلة هاته بداخل كل واحد منا حتى من يحاول تجسيدها على ارض الواقع يسمى اخينا سلفي ارهابي ان اردت يعني انو مجتمعاتنا العربية تعلم جيدا اننا مسلمون وان البديهيات التي تكلمت عنها كانت لابد ان تكون من اساسيات حياتنا ومنذ البداية قد مثلا انا الوم اهلي لما ولما ولما لم اتربى على كذا وعلى كذا ولما لم يعلموني كذا ولما لم يجعلوني ارتدي الحجاب وانا طفلة طيب انتهى لومي لاهلي كبرت ولي عقل لما ولما ولما الاف الأسئلة قناعاتي مقتنعة واحوال تطبيق ما سألت انت عنه وسالته انا لنفسي وكلنا ولكن لن نصل لدرجة ان نجعل هاته البديهيات اساس في حياتنا لانها الضرورية
اقول ان الاهل مسؤولون عن اولادهم وعليهم تربيتهم على البديهيات منذ البداية وعلى كل واحد منها ان يرتب هاته البديهيات ان نصل متأخرين احسن من لا نصل ابدا نحاول ان نغير من انفسنا ونعود لديننا ونتبع البديهيات التي هي الضروريات كما تفضلت
اعود واقول داخل كل فرد منا هاته البديهيات التطبيق يبقى المجتمع والعادات والناس واهم شي الشيطان واقفون امام وصولنا على حد الكمال في طاعة الله واتباع الشرع
شكرا لك

السلام عليكم اخي حلم كبير وقلم اكبر وعقل اكبر بكثير
احييك على الموضوع الاكثر من رائع وفعلا يستحق ختم التميز
والله يا اخي الكريم الأسئلة هاته بداخل كل واحد منا حتى من يحاول تجسيدها على ارض الواقع يسمى اخينا سلفي ارهابي ان اردت يعني انو مجتمعاتنا العربية تعلم جيدا اننا مسلمون وان البديهيات التي تكلمت عنها كانت لابد ان تكون من اساسيات حياتنا ومنذ البداية قد مثلا انا الوم اهلي لما ولما ولما لم اتربى على كذا وعلى كذا ولما لم يعلموني كذا ولما لم يجعلوني ارتدي الحجاب وانا طفلة طيب انتهى لومي لاهلي كبرت ولي عقل لما ولما ولما الاف الأسئلة قناعاتي مقتنعة واحوال تطبيق ما سألت انت عنه وسالته انا لنفسي وكلنا ولكن لن نصل لدرجة ان نجعل هاته البديهيات اساس في حياتنا لانها الضرورية
اقول ان الاهل مسؤولون عن اولادهم وعليهم تربيتهم على البديهيات منذ البداية وعلى كل واحد منها ان يرتب هاته البديهيات ان نصل متأخرين احسن من لا نصل ابدا نحاول ان نغير من انفسنا ونعود لديننا ونتبع البديهيات التي هي الضروريات كما تفضلت
اعود واقول داخل كل فرد منا هاته البديهيات التطبيق يبقى المجتمع والعادات والناس واهم شي الشيطان واقفون امام وصولنا على حد الكمال في طاعة الله واتباع الشرع
شكرا لك
اختي الفاضلة مرورك وردك اسعداني فعلا شكرا على رأيك الحكيم.
تقريبا كلنا اتفقنا في نقطة أن التربية والمتابعة هي اساس واللبنة الاولى في بناء جيل مهذب تهذيبا اسلاميا،ويتكلم كلاما صائبا ،وتحيتهم سلام ،ومفرغين افراغا تاما من الحقد والحسد ضد اخوتهم ، والصلاة عندهم مثل ضلالهم لا تفارقهم،وتسمع تسابيحهم في القطارات والحافلات.
فهذه البديهيات من تسمح للباقي أن يترسخ ببطأ أو بسرعة على حسب الشخصية ،ما دمنا رسخنا الاهم فالذي بعده اكيد سيقبله عقولهم وأفئدتهم.
شكرا على المرور والرد الجميل .
حلم كبير(y)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي على الطرح ......
تشابكت افكاري وتفرعت وتشتت ولن اطيل ولربما اوفق ...
وزيادة على ما قلت .....أقول -لن تجني من الشوك العنب
فعلا البديهيات بيتك او حصنك ولكن الشيطان عدوك .....في اي لحظة يهدمها او يلحق بيها تلفا
وهاته البديهيات عرفناها منذ الصغر قبل البلوغ فعلا ترسخت عكس هذا الذي اراد تعلم الطبخ لحاجة في نفس يعقوب
في سن ادراك ان صح القول ......
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق -....................................................
وقال عليه الصلاة والسلام -لن يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه - ...........................................
فبصلاح الفرد يصلح المجتمع ....................... العفو اخي فموضوعك ليس بفكرة بل افكار وليس بحلم بل احلام
نرجوا ان تتحقق ونسال الله العفو والعافية في الدين والدنيا والاخرة .............................تحياتي​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي على الطرح ......
تشابكت افكاري وتفرعت وتشتت ولن اطيل ولربما اوفق ...
وزيادة على ما قلت .....أقول -لن تجني من الشوك العنب
فعلا البديهيات بيتك او حصنك ولكن الشيطان عدوك .....في اي لحظة يهدمها او يلحق بيها تلفا
وهاته البديهيات عرفناها منذ الصغر قبل البلوغ فعلا ترسخت عكس هذا الذي اراد تعلم الطبخ لحاجة في نفس يعقوب
في سن ادراك ان صح القول ......
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق -....................................................
وقال عليه الصلاة والسلام -لن يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه - ...........................................
فبصلاح الفرد يصلح المجتمع ....................... العفو اخي فموضوعك ليس بفكرة بل افكار وليس بحلم بل احلام
نرجوا ان تتحقق ونسال الله العفو والعافية في الدين والدنيا والاخرة .............................تحياتي​
اختي الفاضلة أتأسف منك فلم ارى ردك سوى اليوم ، مع أنها متأخرة جدا : شكرا على الرد الراقي المتميز ، وقد أضفت اختي الكريمة أشياء عديدة فالفرد هو اللبنة الاساسية في بناء المجتمع ،وما دام لا يبحث أن يزداد علما ويتثقف أكثر في أمور دينه بقي دائما يتخبط في بديهيات الاسلام ويا معين من يكملها ويفهمها جيدا.
أضفت فأجدت أختي الكريمة سعيد بمرورك من هنا .
حلم كبير(y)

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة