جمع كلام العلماء والمشايخ في أحداث قطع علاقات دول الخليج مع قطر

ابو ليث

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
10,466
نقاط التفاعل
10,283
النقاط
356
محل الإقامة
الجزائر
جمع ما تيسر من كلام العلماء والمشايخ في أحداث قطع علاقات دول الخليج مع قطر. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ثم أما بعد :
فهذا جمع لكلام ثلة من مشايخ أهل السنة طلاب العلامة ربيع والعلامة عبيد الجابري حفظهم الله وغيرهم من العلماء يخوضون فيما ينهى عن الخوض فيه بعض الذين لا يتمسكون بشيء "ان يتبعون الا الظن وما تهوى الأنفس" ,, بل وينصح هؤلاء المشايخ بالذب عن بلاد التوحيد حفظها الله والرد على الاخوان المسلمين وأذنابهم ومن عاونهم ولا يسمون ذلك بالفتنة بل الفتنة ما كانت تفعله حكومة قطر هداها الله وألهمها رشدها وجميع حكام المسلمين .

قال الشيخ سليمان الرحيلي حفظه الله :
سبحان ربي لما جاء الأمر إلى مساندة بلد التوحيد المملكة العربية السعودية وكشف تخطيطات أهل الفساد تصايحوا فتنة فاجتنبوهاو كفوا ألسنتكم إنه الهوى والمال.
وقال :الموقف من قطر من جهة الجماعات الحزبية وقرون الشيطان في قطر وهؤلاء يجب بغضهم ويجب على القادر فضح أمرهم وبيان حالهم وحال المتآمرين معهم.
---------------------------------------
قال الشيخ الدكتور خالد قاسم الردادي حفظه الله : إن تعجب فعجب من بعض الحسابات متابعيها بالملايين ولم تترك فتنة الا ولغت فيها ولما جاء الحزم مع من يأجج الفتن ويشعلها سكتوا وقالوا: فتنة!.
وقال حفظه الله: يجب علينا أن نقف مع قرارات ولاة أمرنا وما يتخذونه من اجراءات لقطع دابر الشر والفتن؛ والحذر من الاعتراض عليها فإنها من شق الصف عن الجماعة.
--------------------------------------
قال الشيخ الدكتور محمد غالب العمري : يتورع البعض بورع بارد عن الكلام بحقّ في دعاة الفتنة والثورات. ثم ينطق بالقول الكاذب والافتراء في ولاة الأمر. فالمسألة ليست ورع وإنما هوى
وقال : #قطع_العلاقات_الدبلوماسية_مع_قطر
برهان من براهين كثيرة على أن ولاء الإخوان ليس للدين والوطن وما يجب من السمع والطاعة.
وإنما هو ولاء للتنظيم.
وقال : أثاروا المجتمعات وأيدوا الثورات فسفكت الدماء و قتل الأبرياء ولم يستجيبوا لنداءالعلماء
ولما واجه الولاة الإرهاب وداعميه أظهروا السكينة والتؤدة.
------------------------------
مقال للشيخ حامد بن خميس الجنيبي حفظه الله :
مقال جديد
< قطع العلاقات مع المعتدين حقٌّ تكفله السياسة الشرعية >
.
بقلم محبكم
.
(link: قطع العلاقات مع المعتدين حقٌّ تكفله السياسة الشرعية) hamed-junaibi.com/2017/06/1-2/
نفع الله به
#قطع_العلاقات_مع_قطر
-----------------------------------------
قال الشيخ أسامة بن سعود العمري حفظه الله :
ترى في حسابات ومواقع دعاةالحزبية
سكوتهم أوتوجيه العامةأن هذه فتنة،لم؟
ج/جاءت الأوامر بتخدير العامة
كما أن سابقا جاءت الأوامر بتثوير العامة
وقال : فقه المرحلة عند دعاة الحزبية الآن:
تخدير الناس
وسابقا:
إثارة الناس

فهم يعملون بخطط مرسومة!!

أعوذ بالله من رق الحزبية

الحزبية مساخة

وقال : عجبا
يوجب السكوت زاعما أن الواقع بين بلادالتوحيدوبين بلدة تدعم البدع والاهواء فتنةٌ!!

بل الواجب-يامسكين-نصرة بلاد التوحيد و السنة على المبطلين
----------------------------------
قال الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ حفظه الله :
دعاة الفتنة الحزبيون أزعجنا نباحهم دعما لدولة افتعلت انقلابا و قمعت شعبها وحين اتخذت المملكة موقفاً تجاه من جار عليها يقولون فتنة لا تتحدثوا عنها
وقال : هذه الدنيا عجائب ..
ما كنت أتوقع أن تصل دولة شقيقة و جارة و رحم، وتقف هذا الموقف المشين من مملكة الخير والوفاء.
وا أسفاه.
#تمويل_قطر_للارهاب
-----------------------------------------
#سماحة_الشيَخ_المُفتي_آل_الشيخ :

القرارات ضد الدوحة فيها منفعة لمُستقبل القطريينَ

#مُفتي_عام_المملكة
----------------------------------------
كلمة لمعالي الشيخ أ.د. سليمان أبا الخيل حول القرارات الأخيرة بما فيها الإرهابيين.
كلمة لمعالي الشيخ أ.د. سليمان أبا الخيل حو - Safeshare.TV

هذا ما تيسر لي جمعه من كلام أهل العلم والمشايخ من حساباتهم في مواقع التواصل ومواقعهم بدون تصرف في الكلام ,سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك.
 
السلام عليكم
جزاك الله خيرا عمي ابو ليث
كنت جالس مع جماعة من الاخوة ثم تكلمو على احداث قطر ووو
ثم قال لنا احد الاخوة
انو سألو( نسيت اسم الشيخ لكن نظن الشيخ الجابري ) عن موقفه من احدث قطر
قال لهم إهتمو بصيامكم وصلاتكم وقراءة السنة
واتركو مالايعنيكم
 
قوة الامة الاسلامية في توحدها و تمسكها بعقيدتها
يقطعون علاقاتهم ببلاد اسلامية و يوطدون علاقاتهم مع دول تقتل المسلمين
 
بارك الله فيك
 
قوة الامة الاسلامية في توحدها و تمسكها بعقيدتها
يقطعون علاقاتهم ببلاد اسلامية و يوطدون علاقاتهم مع دول تقتل المسلمين
السلام عليكم.
صحيح قوة الأمة في توحدها و تمسكها بعقيدتها، لكن أين التمسك بالعقيدة و إرادة الوحدة بالنسبة لقطر مع نصرة الدواعش الخوارج والشيعة الرافضة، و إثارة القلاقل و الفتن تنخر في جسد الأمة كما فعلته قناتها المدللة الجزيرة التي صارت علما على الشر و الفساد، وقد صرح من قبل أحد العلماء المحسوبين على الدعوة الاسلامية و الذين تحتضنهم قطر أنه لولا هذه القناة لما كان ماكان من الربيع العربي على حد تعبريه و إلا فهو الجحيم و الخراب العربي، و هؤلاء الأمراء الذين أتفقوا على مقاطعة قطر يدرون جيدا عن ما فيه صالحهم وأين تكمن مصالحهم، ويدرون أن وحدة العرب المسلمين خير من تفرقهم، لكن إذا دخل فيهم من يريد بهم شرا و لو كان منهم و محسوبا عليهم، صبروا عليه و صابروا كما فعلوا من قبل، فإن استشرى شره و عظم حتى لم يمكن إحتوائه بحال، كان الحل هو البعد و الحذر و التحذير و التشهير و إعلان النفير على من أراد بالأمة الاسلامية سواءا و لو كان منها لأنه أضر عليها من عدوها الخارجي و هذا يدريه كل لبيب و مجرب.
نسأل الله أن يرد الأمة الاسلامية إلى الحق ردا جميلا و أن يجمع الشمل على القرأن و السنة، و أن يولي على الأمة خيارها و يجنبها شرارها.
 
السلام عليكم
جزاك الله خيرا عمي ابو ليث
كنت جالس مع جماعة من الاخوة ثم تكلمو على احداث قطر ووو
ثم قال لنا احد الاخوة
انو سألو( نسيت اسم الشيخ لكن نظن الشيخ الجابري ) عن موقفه من احدث قطر
قال لهم إهتمو بصيامكم وصلاتكم وقراءة السنة
واتركو مالايعنيكم
هذا كلام عالم لبيب و كان شيخنا الألباني رحمه الله يقول (من السياسة ترك السياسة) و طبعا هذه لمن ليس من أهلها و لا مصلحة له في الدخول فيها و لم يخول المسؤولية عنها، و اليوم للأسف الناس تخوض في شأن الدول و في أعراض الولاة، و نسوا قول خير البرية محمد عليه الصلاة و السلام (أفديه بدمي و عرضي و أمي و أبي) لمعاذ بن جبل العالم الفقيه رضي الله كما جاء في جزء الحديث الذي رواه أحمد : 5 / 231 ، والترمذي ( 2616 ) وصححه ؛ والنسائي في الكبرى ( 11394 ) ،وابن ماجة(3973)،والطبراني في الكبير:20/130،131 ( 266 ) ، والحاكم : 2 / 412 ، 413 ، وصححه على شرطيهما ، ووافقه الذهبي . ، " ثُمَّ قَالَ : " أَلَا أُخْبِرُكَ بِمِلَاكِ ذَلِكَ كُلِّهِ ؟ " قُلْتُ : بَلَى يَارَسُولَ اللَّهِ ؛ فَأَخَذَ بِلِسَانِهِ وَقَالَ:" كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا " فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ بِهِ ؟ فَقَالَ : " ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا مُعَاذُ ! وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ - أَوْ قَالَ : عَلَى مَنَاخِرِهِمْ - إِلَّا حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ " .
" ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ" أي : فقدتك ، حتى كانت ثكلى من فقدك ، وهذه الجملة لا يراد بها معناها ، وإنما يراد بها الحث والإغراء على فهم ما يقال ؛ " وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ - أَوْقَالَ : عَلَى مَنَاخِرِهِمْ - إِلَّا حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ؟"، ( أو ) هنا للشك من الراوي ؛ والمعنى : إلا ما تحصد ألسنتهم من الكلام ؛ قال ابن رجب -
rhm.png
: والمراد بحصائد الألسنة : جزاء الكلام المحرم وعقوباته ، فإن الإنسان يزرع بقوله وعمله الحسنات والسيئات ، ثم يحصد يوم القيامة ما زرع ، فمن زرع خيرًا من قول أو عمل حصد الكرامة ، ومن زرع شرًّا من قول أو عمل حصد غدًا الندامة.ا.هـ.
هذا ، والعلم عند الله تعالى .
 
أهلا أخي أبو ليث
مريت على الموضوع و لم أترك تعليقا
لأن الخلاف يوجعني كثيرا
و اتمنى عودة قطر الى حضن الخليج
لأن علاقاتها مع ايران و المليشيات المنحرفة لن يجلب لها الا الفتن

بارك الله فيكم أخي
 
هل من منهج السلف نقد الولاة من فوق المنابر؟ وما منهج السلف في نصح الولاة؟ للعلامة إبن باز رحمه الله.


ليس من منهج السلف التشهير بعيوب الولاة، وذكر ذلك على المنابر؛ لأن ذلك يفضي إلى الفوضى وعدم السمع والطاعة في المعروف، ويفضي إلى الخوض الذي يضر ولا ينفع، ولكن الطريقة المتبعة عند السلف النصيحة فيما بينهم وبين السلطان، والكتابة إليه، أو الاتصال بالعلماء الذين يتصلون به حتى يوجه إلى الخير. أما إنكار المنكر بدون ذكر الفاعل فينكر الزنا، وينكر الخمر، وينكر الربا من دون ذكر من فعله، فذلك واجب؛ لعموم الأدلة. ويكفي إنكار المعاصي والتحذير منها من غير أن يذكر من فعلها لا حاكماً ولا غير حاكم. ولما وقعت الفتنة في عهد عثمان رضي الله عنه، قال بعض الناس لأسامة بن زيد رضي الله عنه: ألا تكلم عثمان؟ فقال: (إنكم ترون أني لا أكلمه، إلا أسمعكم؟ إني أكلمه فيما بيني وبينه دون أن أفتتح أمراً لا أحب أن أكون أول من افتتحه).ولما فتح الخوارج الجهال باب الشر في زمان عثمان رضي الله عنه وأنكروا على عثمان علناً؛ عظمت الفتنة والقتال والفساد الذي لا يزال الناس في آثاره إلى اليوم، حتى حصلت الفتنة بين علي ومعاوية، وقتل عثمان وعلي رضي الله عنهما بأسباب ذلك، وقتل جمع كثير من الصحابة وغيرهم بأسباب الإنكار العلني، وذكر العيوب علناً، حتى أبغض الكثيرون من الناس ولي أمرهم وقتلوه، وقد روى عياض ابن غنم الأشعري، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية، ولكن يأخذ بيده فيخلو به، فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه))[1]، نسأل الله العافية والسلامة لنا ولإخواننا المسلمين من كل شر، إنه سميع مجيب، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد، وآله وصحبه.






[1] رواه أحمد في مسنده (3 / 403 – 404 )، وابن أبي عاصم في كتاب السنة (2/ 521).
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top