خطبتها وماقبلونيش

السلام عليكم
خدمته ماشي عيب ولا حرام ويقولك سيد رجال خدامهم
بصح ثاني مانلموهمش سبحان الله هذا زواج وعندها الحق هي واهلها في القبول والرفض وماشي تقبل غي باه ما تجرحلهش مشاعره لا هي ثاني عندها احلام وطموحات مانيش جايا معاها ومانيش ضدها هو خصه يكون قوي الشخصية ويشوف غيرها عادي هي الصح في الاختيار عند الطرفين هو الدين بصح ضروك اغلبية الرجل همه الزين ولمرا دراهم تا هو وكون يوروله وحدة ماشي شابة يقول لا امالا دراهم عندها كما الزين عنده

ختي حكاية قمر
اسمحيلي فريمون ديزولي بصح راكي غالطة ماشي كامل الرجال كيف كيف
وماشي كامل النسا كيف كيف ... تتزوج وحدة شابة وجايحة ماعندك مادير بيها
وتاني المرا تتزوج واحد حيطيست وشباب تاني ماجاياش
قالك مايتزواجو حتى يتشابهو ماشي موضوعنا هذا ...
الفايدة الناس راها تتكبر على الماصو ونظن رايك من رايهم معليش حريتك ورأيك نحترمك عليه

شكرا على الرد تاعك

لا أختي الكريمة ، مقارنة في غير محلها أبدا أبدا !!

كيف تقارنين الجمال عند المرأة بالمال عند الرجل !!!

الجمال عند المرأة مطلب وهو من ضروريات الزواج الدي يكون الهدف منه تحصيل العفة وتحصين النفس !!

يعني هل يعقل أنه يتزوج بواحدة ما تعجباهش و عندما يرى غيرها في الشارع يميل قلبه !!

لا بد أن يختار من تعجبه

أما قضية المال فهي كارثة أخلاقية لأن الرزاق هو الله سبحانه

فإن كانت تبحث عن غني ، فمادا لو تتزوج به ويفقد ثروته ويصبح فقير !!!

مادا تفعل هنا !! تتركه وتدهب لتبحث عن شخص غني ؟!!

الجمال في المرتبة الثاينة بعد الدين والخلق الحسن

وتخيلو معايا يتزوج وحدة شابة وغدوا تتحرق لا قدر ربي ولا بعيد الشر

تسمى يرميها ويجيب وحدوخرا لالا خويا الفارس النبيل

انا في رايي نتزوج وحدة ماشي شابة وتكون متخلقة ومتربية وتحفظني في غيبتي

خلاصة القول : نعلبوه الزين بلا تربية وينعل بوها دراهم بلا خدمة حلالية

• أعجبني
التفاعلات: Hakan
السلام عليكم
تحياتي خويا ......
المهم وحد النهار كنت رراكب في طاكسي ....كانوا راكبين زوج نسا وحدة قالت لوحدة ....فلانة خطبها ماصوا بصح خيتي الماصوا دايما المصروووووف خاصوا ....
يسمى هادووووا مراهمش حابين السترة راهم حابين المصروووووووووف
يا خويا ماتتقلق ما تقووووووول الحال بان الكاتبة تنادي
وربي يززق السيد يينت الحلال ..................................​

اودي قولهم نتوما لي خاصكم العقل ماشي هو
تحير والله كيفاش يخممو وكيفاش راهم يتعاملو معا الناس

الله يرزقو ماخير ان شاء الله
ربي يهدي ماخلق وصايي ... شكرا لمرورك

السلام عليكم ورحمة الله
والله عجيب عجيب
لكل من يستحقر أي مهنة تذكر ماذا كان يمتهن الانبياء والرّسل !
دنيا فآنيا ولا حاجة فيها لطبع تاشيرة المهنة فوق الجباه
مهنة البناء والله مهنة لا يمتهنها الا الرجال بنو الرجال
تحتاج صحة تحتاج تعب تحتاج وتحتاج
الرزق على ربي ولتتعدد الطرق كيفما تعددت
قد يتعطل البنك فيعجزعلى الطبيب استلام راتبه الشهري
في حين ان البناء قد انتهى يومه ورزقه الله من فضله مايشاء على يد مؤجره
فالرزق والله العظيم ماتعلق يوما بالمهنة
لكن مع الاسف هذا ما يسكن مخ مجتمعناولذلك لم ولن نتطور ان بقينا على هكذا حال
مجتمعنا تحت تاثير المئز الابيض والبدلة السوداء
اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه <= هل ذكرت المهنة؟
أقولها واكررها والله ان الرزق على الرزّاق الرّازق والتي اتت كلها على صيغة مبالغة
لكن الحمد لله مازال البعض حيا..
قريبة لي (طبيبة) تزوجت ببنّاء والحمد لله والله في نعمة
اقارب آخرين لي♥
الحمد لله رزقهم الله من فضله وبارك فيه تقدم لخطبة ابنتهم بنّاء ماشاء الله دينا وخلقا وتربية
فطبقوا حديث النبي عليه الصلاة والسلام والآن والله انها تعيش عيشة هنيّة اسال الله لها ان يديمها ♥♥♥
عجيب والله لعجيب امر هذا المجتمع
عندما يتقدم شاب فقير لفتاة يرفض اهلها لأنه فقير ببساطة
وعندما يتقدم شاب غني بخلق وطبع مشين يقبلون قائلين سيهديه الله
اليس الهادي هو نفسه الرازق ام تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض!!؟؟
باختصار مجتمع مريض نسال الله الهداية
بارك الله فيك على الموضوع أخي

مابغاوش الحرمة والستر لبنتهم هادي هيا
شكرا لردك راق لي يعطيك الصحة

بورك فيك

السلام عليكم
الراجل المهم يكون خدام و يكون قادر على شقاه
عندي قريباتي بزاف متزوجين مع ماصو بالعكس عايشين لاباس بيهم و ما خاصهم والو
علاش حرموه مسكين
كاين بزاف عائلات ما زالهم يفكرو في هاد التفاهات
الله يكون في العون

واه كاين بزاااف منهم وعليهم
غير خلي البير بغطاه ... الله يهدينا ويهديهم ...

ربي يكون في عونو مسكين

الماصو حاجة و المونيفري حاجة
--
هاذيك هي قد قد
الماصو في أيامنا رجع كيما المقاول .. غير بشوية حطب و بعض الملحقات كيما بيطونيار نتاع زوج دورو و ثلاث ماراطوات و زوج بالات و وحدة برويطة .. و تلقاه يحكم الخدمة و يمص الدم بالرغم من أنو قريب كامل الخدمة يخدموها المونيفرية
حتى أنو كاين لي ما عندو والو والو ، برك يحكم الخدمة و من بعد يروح يجيب المونيفرية و يسّلف العتاد لخفيف و لمّا يجي وقت البيطونيار يكريها على نص نهار و كذلك بالنسبة للكاميو و باقي الأمور .. و هو يلعب دور المنسق و الموجه فقط للمونيفرية
و الحقيقة أنو العامل الحر ما تقدرش تعرف مدخولو مهما كان المظهر نتاعو كيفاش يبدو لك
واحد من أقاربي هاذي صنعتو .. لدرجة أنو مداير كرّاس مسجّل فيه 17 مشروع عمل يستنّاو الدور نتاعهم و كل مشروع يجيبلو المونيفرية و يقعد هو يدور من شونطي لشونطي و يقوم بتوجيههم و تمويلهم بالضروريات ..
و ما يترك حتى خدمة من حفر الأساسات حتى للبانتورة
و لاباس عليه بثروة ماشاء الله

السلام عليكم
ربي يعوضو ماخير ان شاء الله
نجاوبك على حسابي انا
انا وحدة من البنات ماصو احتمال 80 بلمية منقبلوش
ماشي علاجال الدراهم ابدااا ديجا الماصو راه يخلص خيرمن شحال من خدام في خدمة أخرى
ولكن عندي نظرة عليهم لأنو لحد الان جامي صادفت ماصو وشفت العكس
النظافة والرتابة
كي يكون يخدم عادي ولكن تلقا اغلبهم مام كمل الخدمة ملابسو مبهدلة ونحس نظافتهم شوية برك
أسيدي لوكان نلقا ماصو بعد الخدمة يتحف روحو بدوش تاع الصح وحوايج نقايا مرتبين نقبل
انا كي نشوفهم هكا برا نخيق ونيماجيني بزاف صوالح
نحسهم مخروبييين اللي ماشي معطي حق روحو وماشي متهلي فيها قبل الزواج جامي يتبدل بعدو وزيد ولادي يولو يعاندو باباهم لالالالا
وزيد يولي الدار اللخرة انا نرتبها ونتحفها يجي يقلبها قليب قادرة تحكمني سكتة قلبية تم ههههههههههه
ياو دوك انا راني حاصلة الا تسلكوني حاسة بعقليتي هادي بعتلي ربي واحد ماشي نقي برك موسوس كي هو كي فاميلتو الشح فيا نستهل الكية انا لي بغييت ههههههههههههه
سمحلي خويا طولت
وربي يفرحو ويفرحك ويرزقم كامل على قد قلوبكم الطيبة ^^

ختي حكاية قمر
اسمحيلي فريمون ديزولي بصح راكي غالطة ماشي كامل الرجال كيف كيف
وماشي كامل النسا كيف كيف ... تتزوج وحدة شابة وجايحة ماعندك مادير بيها
وتاني المرا تتزوج واحد حيطيست وشباب تاني ماجاياش
قالك مايتزواجو حتى يتشابهو ماشي موضوعنا هذا ...
الفايدة الناس راها تتكبر على الماصو ونظن رايك من رايهم معليش حريتك ورأيك نحترمك عليه

شكرا على الرد تاعك
ماشي رايي من رايهم مي مانلومهمش من حقهم الرفض ومن حقهم القبول وكل واحد حر في اختياراته

لن أطيل الرد فقط أعد قراءة ما سبق وقلته لتفهم
الرزاق هو الله ومن يمنح الجمال هو الله .
واذا تشوهت يبحث عن امرأة أجمل منها؟؟؟؟

الجمال هو أمر نسبي أختي الكريمة وليس أمر مطلق

فقد يرى احدهم فتاة ما جميلة و يراها شخص آخر غير جميلة ، فهو أمر نسبي !!

أنا عندما أقول الجمال أعني بالنسبة للشخص الدي يريد أن يتزوجها !! لا يمكن أن يتزوج بفتاة لا تعجبه كما لا يمكن أن تتزوج الفتاة برجل لا يعجبها !! هدا الأمر لا نقاش فيه وهو معلوم

والجمال هو أمر ذاتي لا ينفصل عن الشخص أي أنه جزء من شخصيته أما الغنى والفقر فهو منفصل عن شخصية الإنسان ولا يعقل أن أي رجل شريف أو فتاة شريفة يبحثون عن المال في الزواج ؛ فهؤلاء لم يفهموا معنى الزواج

أما الجمال والهيئة الخارجية فمن حق كل واحد أن يقبل أو يرفض ، لأن هدا أساس الزواج وأساس المحبة ، الشكل أيضا يلعب دور كبير في كسب القلوب

فلا مقارنة بين من يطلب الجمال لأنه مطلب شرعي وبين من يطلب المال لأنه طمع

الجمال في المرتبة الثاينة بعد الدين والخلق الحسن

وتخيلو معايا يتزوج وحدة شابة وغدوا تتحرق لا قدر ربي ولا بعيد الشر

تسمى يرميها ويجيب وحدوخرا لالا خويا الفارس النبيل

انا في رايي نتزوج وحدة ماشي شابة وتكون متخلقة ومتربية وتحفظني في غيبتي

خلاصة القول : نعلبوه الزين بلا تربية وينعل بوها دراهم بلا خدمة حلالية

أخي أنا لم أقل لك الجمال في المرتبة الأولى !!!

مسألة الدين والخلق لا نقاش فيها ولا جدال فهي أول شيء تسأل عنه الفتاة ويسأل عنه الشاب

وأنا عندما أقول جميلة يعني التي تعجبك و ماشي تدي واحدة ما تعجبكش

أما إدا قدر الله وتشوه وجهها ، فالله يعين كل مؤمن وأكيد لن تستطيع أن تتركها مادام أن المحبة كبرت بينكما

ولكن السؤال هو : هل تستطيع أن تتزوج فتاة مشوهة من وجهها في أول لحظة ؟؟!!

ولكن الدي يبحث عن المال في الزواج فهده كارثة كبرى ، فهدا لا يمكن أبدا أن يؤسس أسرة

الجمال هو أمر نسبي أختي الكريمة وليس أمر مطلق

فقد يرى احدهم فتاة ما جميلة و يراها شخص آخر غير جميلة ، فهو أمر نسبي !!

أنا عندما أقول الجمال أعني بالنسبة للشخص الدي يريد أن يتزوجها !! لا يمكن أن يتزوج بفتاة لا تعجبه كما لا يمكن أن تتزوج الفتاة برجل لا يعجبها !! هدا الأمر لا نقاش فيه وهو معلوم

والجمال هو أمر ذاتي لا ينفصل عن الشخص أي أنه جزء من شخصيته أما الغنى والفقر فهو منفصل عن شخصية الإنسان ولا يعقل أن أي رجل شريف أو فتاة شريفة يبحثون عن المال في الزواج ؛ فهؤلاء لم يفهموا معنى الزواج

أما الجمال والهيئة الخارجية فمن حق كل واحد أن يقبل أو يرفض ، لأن هدا أساس الزواج وأساس المحبة ، الشكل أيضا يلعب دور كبير في كسب القلوب

فلا مقارنة بين من يطلب الجمال لأنه مطلب شرعي وبين من يطلب المال لأنه طمع
الجمال والمال كلاهما ليس بالمطلب الشرعي الذي ع أساسه تبنى الأسرة لكن لا يمكن لأي كان أن ينتقد الطرف الآخر لمجرد وضعه معايير تهمه بالنسبة للفتاة تريد الرجل صاحب العمل الدائم بمعنى موظف عند الدولة لا يمكن ولا يحق لأي كان أن ينتقدها ع هذا الأساس ويتهمها بأنها مادية هذا من شأنها وشأن عائلتها

الجمال والمال كلاهما ليس بالمطلب الشرعي الذي ع أساسه تبنى الأسرة لكن لا يمكن لأي كان أن ينتقد الطرف الآخر لمجرد وضعه معايير تهمه بالنسبة للفتاة تريد الرجل صاحب العمل الدائم بمعنى موظف عند الدولة لا يمكن ولا يحق لأي كان أن ينتقدها ع هذا الأساس ويتهمها بأنها مادية هذا من شأنها وشأن عائلتها

اقرئي سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة الصحابة رضوان الله عليهم لتفهمي الفرق بين المال والجمال

والمرأة لي تحوس على واحد يكون خدام عند الدولة هده لا تصلح لأن تكون زوجة و أم و هدا الأمر لم يكن موجود عند أجدادنا إطلاقا

الجمال أمر مطلوب سواء بالنسبة للرجل أو المرأة ولا يستطيع أحد أن ينكر هدا ، فأيضا المرأة لا تستطيع الزواج بشخص لا يعجبها

يعني على حساب ما فهمت لي ما يخدمش عن الدولة ما يتزوجش !!!!

السلام عليكم
ربي يعوضو ماخير ان شاء الله
نجاوبك على حسابي انا
انا وحدة من البنات ماصو احتمال 80 بلمية منقبلوش
ماشي علاجال الدراهم ابدااا ديجا الماصو راه يخلص خيرمن شحال من خدام في خدمة أخرى
ولكن عندي نظرة عليهم لأنو لحد الان جامي صادفت ماصو وشفت العكس
النظافة والرتابة
كي يكون يخدم عادي ولكن تلقا اغلبهم مام كمل الخدمة ملابسو مبهدلة ونحس نظافتهم شوية برك
أسيدي لوكان نلقا ماصو بعد الخدمة يتحف روحو بدوش تاع الصح وحوايج نقايا مرتبين نقبل
انا كي نشوفهم هكا برا نخيق ونيماجيني بزاف صوالح
نحسهم مخروبييين اللي ماشي معطي حق روحو وماشي متهلي فيها قبل الزواج جامي يتبدل بعدو وزيد ولادي يولو يعاندو باباهم لالالالا
وزيد يولي الدار اللخرة انا نرتبها ونتحفها يجي يقلبها قليب قادرة تحكمني سكتة قلبية تم ههههههههههه
ياو دوك انا راني حاصلة الا تسلكوني حاسة بعقليتي هادي بعتلي ربي واحد ماشي نقي برك موسوس كي هو كي فاميلتو الشح فيا نستهل الكية انا لي بغييت ههههههههههههه
سمحلي خويا طولت
وربي يفرحو ويفرحك ويرزقم كامل على قد قلوبكم الطيبة ^^
على حساب ردك يااختي زهرو الشوق
انا نعمل كطبيب بيطري
ندخل ليفارم نتاع الدنيا نتعمل مع روث الحيوانات
ووبول الحيوانات و المشيمة نتاع الثديات
والدماء وغيرها ما نصلحش للزوااج خخخ وعلاه تجرحي فيا هكاك
نزيد لعلمك يااختي
الماصون نتاع بكري ماهوش كيما الماصو الحديث كانو يخدمو معايا ناس ومنهم انا
القش نتاع العمل عند صاحب العمل وكي نخرجو من الخدمة تقول خرجنا من الجامعة
يعني غير غيري نظرتك للبنائيين خااصة الجيل الحالي نتاع التسعينات راهم يتهلاو في رواحهم خيرات ربي

اقرئي سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة الصحابة رضوان الله عليهم لتفهمي الفرق بين المال والجمال

والمرأة لي تحوس على واحد يكون خدام عند الدولة هده لا تصلح لأن تكون زوجة و أم و هدا الأمر لم يكن موجود عند أجدادنا إطلاقا

الجمال أمر مطلوب سواء بالنسبة للرجل أو المرأة ولا يستطيع أحد أن ينكر هدا ، فأيضا المرأة لا تستطيع الزواج بشخص لا يعجبها

يعني على حساب ما فهمت لي ما يخدمش عن الدولة ما يتزوجش !!!!
أنت مسؤول عن فهمك و أنا مسؤولة عن قولي.

ربي هو ليراه يسير فيها و بالاك كي مقبلوش خير ليه

على حساب ردك يااختي زهرو الشوق
انا نعمل كطبيب بيطري
ندخل ليفارم نتاع الدنيا نتعمل مع روث الحيوانات
ووبول الحيوانات و المشيمة نتاع الثديات
والدماء وغيرها ما نصلحش للزوااج خخخ وعلاه تجرحي فيا هكاك
نزيد لعلمك يااختي
الماصون نتاع بكري ماهوش كيما الماصو الحديث كانو يخدمو معايا ناس ومنهم انا
القش نتاع العمل عند صاحب العمل وكي نخرجو من الخدمة تقول خرجنا من الجامعة
يعني غير غيري نظرتك للبنائيين خااصة الجيل الحالي نتاع التسعينات راهم يتهلاو في رواحهم خيرات ربي

أهلااا أخي حكيم
خسارة عليك خويا حكيم ماقصدش هكا اطلاقا
دوك نوضحلك اكتر
مثلا نت بيطري الله يبارك مثلا في نهار خدام كي تروح للبيت نتاعك تولي حكيم الشاب الانيق مانضنش مرتك حاتفرح بيك بيطري معاها هي تان
باه تفهمني كتر كي تروح للدار دوش مليح تتعطر ماتبقاش فيك ريحة الحيوانات الخ ولبسة تاع الخدمة تروح للغسالة ونت تلبس لبسة مرتبة ونظيفة
بصح بضع ماصوا نعرفهم في عائلاتهم يروح للدار يشلل برك ريحة لعرق ماتروحش قاع تقولو ياراجل البس هاد لحوايج يجوك شابين يقولها خلينا بنادم عيان تزيدي تكسريلي في راسي جيبي سروالي تاع كل يوم *من عام زواجهم من لغسيل كان زرق ولا بيض دابغ بالرمان يمشي يكركر في بليغة رجلو مديسينيا فيها واسافوار الا ماشي لي بوغدوغ نواغ من النقا بزاف خخخ* يا خويا حكيم واحد يكون فقير قليل والله ماعيب رانا اغلبنا زواولا مي واحد مش نقي سي قراااف وانا لي شتهم لي خلاوني ندي هاد الفكرة لوكان شت ماصو بعد مايكمل خدمتو مرتب في روحو جامي نخمم هاكا + تاني ياخويا حكيم هادي خدمة متعبة بزاف والمرأة تحب وقت ليها مع راجلها ..الخ وفي حالة كي هادي كي يطيلها سويعة مورال طالع و اون فورم راهي مليحة
واللي يكون نقي والله ويكون عامل نظافة ماعنديييش مشكل المهم بعد الخدمة يكون راجلي متزين لي كيما انا نكون ليه

• أعجبني
أهلااا أخي حكيم
خسارة عليك خويا حكيم ماقصدش هكا اطلاقا
دوك نوضحلك اكتر
مثلا نت بيطري الله يبارك مثلا في نهار خدام كي تروح للبيت نتاعك تولي حكيم الشاب الانيق مانضنش مرتك حاتفرح بيك بيطري معاها هي تان
باه تفهمني كتر كي تروح للدار دوش مليح تتعطر ماتبقاش فيك ريحة الحيوانات الخ ولبسة تاع الخدمة تروح للغسالة ونت تلبس لبسة مرتبة ونظيفة
بصح بضع ماصوا نعرفهم في عائلاتهم يروح للدار يشلل برك ريحة لعرق ماتروحش قاع تقولو ياراجل البس هاد لحوايج يجوك شابين يقولها خلينا بنادم عيان تزيدي تكسريلي في راسي جيبي سروالي تاع كل يوم *من عام زواجهم من لغسيل كان زرق ولا بيض دابغ بالرمان يمشي يكركر في بليغة رجلو مديسينيا فيها واسافوار الا ماشي لي بوغدوغ نواغ من النقا بزاف خخخ* يا خويا حكيم واحد يكون فقير قليل والله ماعيب رانا اغلبنا زواولا مي واحد مش نقي سي قراااف وانا لي شتهم لي خلاوني ندي هاد الفكرة لوكان شت ماصو بعد مايكمل خدمتو مرتب في روحو جامي نخمم هاكا + تاني ياخويا حكيم هادي خدمة متعبة بزاف والمرأة تحب وقت ليها مع راجلها ..الخ وفي حالة كي هادي كي يطيلها سويعة مورال طالع و اون فورم راهي مليحة
واللي يكون نقي والله ويكون عامل نظافة ماعنديييش مشكل المهم بعد الخدمة يكون راجلي متزين لي كيما انا نكون ليه

خلاص اني فهمتك هههه
خلاص امالا مستقبلا من الفيرما للدوش ههه
من لاكبيني للحمام وقرعة ريحة souvage من هيه ههه
الله يهنيك

خلاص اني فهمتك هههه
خلاص امالا مستقبلا من الفيرما للدوش ههه
من لاكبيني للحمام وقرعة ريحة souvage من هيه ههه
الله يهنيك
ههههههههه وأخييرا
هييه أتهلا خيرمن تخلاص عليك المدام تجري موراك بلبليغة تاع النيلو هههههه
أميييين ويهنيــــــك ^^

• أعجبني
أنت مسؤول عن فهمك و أنا مسؤولة عن قولي.

لسنا هنا في معركة أو حرب ؛ نحن نحاول أن نصلح بعض الأفكار التي كانت سببا في تخلف مجتمعاتنا

و السلام عليكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة