الفرقة الناجية فرقة مقاتلة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
besmallah.gif

الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif

قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif


flower64.gif

جزاك الله خيراً أخي أبو عمر الفاروق ، غير اني اقول لك أنني أردت التنبيه فقط على ان الطائفة المنصورة والفرقة الناجية هي فرقة مقاتلة لا تنفك عنها صفة القتال أي الجهاد أما قولك انها في جهاد النفس فأقول أخي لولا أنها نصرت الله في نفس أصحابها ما نصرها الله وما سميت منصورة وما ظهرت على أعدائها وهذا ما أشرت له .

بيان هيئة كبار العلماء بشأن حادث المسجد الحرام


{ فتنة جهيمان }
ــــــــــــــــ
وهل بعد هذا يأتينا من يقول بأن جهيمان ومن

معه سلفيون



quote]
وهل أنا قلت أنها ليست فتنة أم رددت على وصفك للشيخ أبو حذيفة الحرابي الليبي حفظه الله بالخارجي ونصحتك بالتورع وقلت إستمع للشيخ الألباني وهو يتورع عن وصف جهيمان ومن ناصره بالخوارج
وإليك وإلى الإخوة الأشرطة وأعيد عليك الأشرطة علّك لم تبصرها سئل الشيخ فيه هل جماعة جهيمان التي قتلت في المسجد الحرام المكي خوارج أو بغاة.؟ ( 00:04:15 )
وهذا شريط آخر للشيخ الألباني
يصف فيه جهيمان أنهم من السلفين ... سلفيين ...نعم

كلام الشيخ على حادثة جهيمان في الحرم المكي ( 00:35:30 )
إتق الله وتأخذ لموضوع بعيداً عن مجراه ... لكن ماذا أقول الجدال والمراء... والكبر يجرك لما هو اسوأ لاني انا كاتب الموضوع فلابد أن تفند كلامي ولو بالباطل أنصح اخي ان تراجع نفسك عندما تضع خدك على فراشك وقل لها هل عدلتُ وأنا مسؤول وراع في لمة تعداد منتسبيها85181 فضلاً عن زوارها أم اني يا نفسي انتصر لكِ وحسب إسألها يا سلفي ...فعلها تفارقك هاته الليلة !!
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg



بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
besmallah.gif


الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif

قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif


flower64.gif



عن أبي أمامة مرفوعا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق , لعدوهم قاهرين , لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء , فهم كالإناء بين الأكلة , حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك ,

قالوا : يا رسول الله وأين هم ؟؟


قال : ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس
)) رواه عبد الله بن الإمام أحمد في المسند ورواه الطبراني في المعجم الكبير وتهذيب الآثار مسند عمر وعلقه البخاري في الكنى وإبن عساكر فيتاريخ دمشق وغيرهم وإسناده صحيح

أنظر أخي سعيدو هداني الله وإياك للحق " إلا ما أصابهم من لأواء "
وصف دقيق منه صلى الله عليه وسلم ، والظهور ليس النصر التام والإكتساح الساق بدليل هذا اللفظ فرسول الله أتم ثماني سنين بمن معه من المخلصين حقا و هو رسول اللهوتكالبت قوى الكفر عليهم لتزيل وجودهم، وتجعلهم أثراً بعد عين، وليس أبلغُ في وصف حالهم في غزوة الاحزاب من هاته الآية تأمل وتدبر : ﴿ وَإِذْ زَاغَتْ الأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالا شَدِيدًا (الأحزاب:10-11).
فهل يقول قائل أنهم غير ظاهرين ؟؟!! أرد عليه هاته غزوة الأحزاب غزوة رد صائل لبلاد المسلمين متعين فيها الجهاد على المسلمين فلم يتهرب منها إلا منافق وأقول له قال العزيز الجبار ناصر المستضعفين :﴿أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ (البقرة:214): ليتم له دخول مكة ؛ فالظهور أخي الكريم ليس معناه قيام دولة كما يظن البعض ولكن الظهور بقاؤها و أفغانستان ليست عنا ببعيد والشيشان ليست عنا ببعيد والصومال وإنتصارات الشباب المجاهد ليست ببعيد حتى الفلبين وكشمير المجاهدون مازالوا ظاهرين فضلاً عن العراق وفلسطين
أللهم إغفر لقومي فإنهم لا يعلمون
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg


بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم
الاخ ابو تراب
اولا الحديث الدي دكرت قال فيه الشيخ الالباني
و روى الحديث بزيادة فيه بلفظ : " لا تزال
طائفة من أمتي على الدين ظاهرين ، لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما
أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله و هم كذلك ، قالوا : و أين هم ؟ قال :
ببيت المقدس و أكناف بيت المقدس " . رواه عبد الله بن الإمام أحمد في " المسند
" ( 5 / 269 ) فقال : وجدت في كتاب أبي بخط يده : حدثني مهدي بن جعفر الرملي
:حدثنا ضمرة عن الشيباني - و اسمه يحيى بن أبي عمرو - عن عمرو بن عبد الله
الحضرمي عن أبي أمامة مرفوعا . و رواه الطبراني في " الكبير " ( 7643 ) من طريق
أخرى عن ضمرة بن ربيعة به . و هذا سند ضعيف لجهالة عمرو بن عبد الله الحضرمي ،
قال الذهبي في " الميزان " : " ما علمت روى عنه سوى يحيى بن أبي عمرو الشيباني
" . و ذكره ابن حبان في " الثقات " على قاعدته التي لم يأخذ بها جمهور العملاء
و لذلك لم يوثقه الحافظ في " التقريب " و إنما قال : " مقبول " أي لين الحديث .
و بقية رجال الإسناد ثقات ، و في " المجمع " ( 7 / 288 ) : " رواه عبد الله
و جادة عن خط أبيه ، و الطبراني ، و رجاله ثقات " . كذا قال و فيه و ما علمت عن
حال الحضرمي .

ثانيا قلت فالظهور أخي الكريم ليس معناه قيام دولة كما يظن البعض ولكن الظهور بقاؤها
اولا من قال ان معنى الظهور هو بقاؤها او قيام دولة من اهل العلم عليك ان تنسب هدا القول والا فانت مدعي بغير علم
قال الامام احمد اياك ان تتكلم في مسالة ليس لك فيها امام فمن امامك في هدا القول
ارجو ان ترد دون اطالة الكلام وان تنسب كل ماتقول




 
besmallah.gif

الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

110.gif

flower64.gif

قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif


flower64.gif

أولاً تخريج الحَدِيثَ (( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق... ))، قال : (( ببيت المقدس، وأكناف بيت المقدس )).:
عَلَّقَهُ البُخَارِيُّ فِي الكُنَى(رقم752)، ورَوَاهُ مَوْصُولاً: الطَّبَرَانِيُّ فِي الْمُعْجَمِ الكَبِيْرِ(20/317)، وَالفَسَوِيُّ فِي الْمَعْرِفَة وَالتَّارِيْخ(2/171)، وَابنُ عَسَاكِرٍ فِي تَارِيْخِ دمشقٍ(1/209-210)، وَغَيْرُهُمْ مِنْ طَرِيْقِ عَبَّادٍ الرَّمْلِيِّ عَنْ أَبِي زُرْعَةَ يَحْيَى السَّيْبَانِيِّ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بنِ وعلَةَ عَنْ كُرَيْبٍ السَّحُولِيِّ –هُوَ ابنُ أَبْرَهَةَ- عَنْ كَعْبِ بنِ مُرَّةَ بِهِ.
وإسْنَادُ الحَدِيثَ صَحِيْحٌ :
عَبَّادٌّ وثَّقَهُ ابنُ مَعِيْنٍ وَالفَسَوِيُّ وَالعِجْلِيُّ، وَذَكَرَهُ ابنُ حِبَّانَ فِي الثِّقَات ِوَفِي الْمَجْرُوحِيْنَ! وَلَمْ يُضَعِّفْهُ أَحَدٌ قَبْلَهُ، فَالصَّحِيْح أنَّهُ ثِقَةٌ.
وَأَبُو زُرْعَةَ يَحْيَى بنُ عَمْرٍو السَّيْبَانِيُّ: ثِقَةٌ.
وَعَبْدُالرَّحْمَنِ بنُ وَعْلَةَ: ثِقَةٌ مِنْ رِجَالِ مُسْلِمٍ .
وَكُرَيْبُ بنُ أبْرَهَةَ: وَثَّقَهُ العِجْلِيُّ وَابنُ حِبَّانَ، وصحح له الطحاوي، وَذَكَرَهُ الفَسَوِيُّ وأبو زرعة الدمشقي مِنَ الطَّبَقَةِ العُلْيَا مِنْ تَابِعِي أَهْلِ الشَّامِ، وذكره بعضهم في الصحابة، ولا يصح ذلك..

ثانياً إن لم تقنع : أزيدك تأمل هذا الحديث لإمامي محمد الله صلى الله عليه وسلم
وعن سلمة بن نفيل الكندي رضي الله عنه قال : ( كنت جالس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل : يا رسول الله أذال الناس الخيل ، ووضعوا السلاح ، وقالوا لا جهاد ، قد وضعت الحرب أوزارها ، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه وقال : كذبوا ، الآن جاء دور القتال ، ولا يزال من أمتي أمة يقاتلون على الحق ، ويزيغ الله قلوب أقوام ، ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة ، وحتى يأتي وعد الله ، والخيل معقود في نواصيها الخير الى يوم القيامة ، وهو يوحى إلي أني مقبوض غير ملبث ، وأنتم تتبعوني أفنادا ، يضرب بعضكم رقاب بعض ، وعقر دار المؤمنين بالشام )صحيح رواه الأمام أحمد والنسائي وحسنه الألباني في الصحيحة 4/603
فلتتأمل أخي قول الصحابي :" أذال الناس الخيل ، ووضعوا السلاح ، وقالوا لا جهاد ، قد وضعت الحرب أوزارها "

ورد الله صلى الله عليه وسلم " كذبوا ، الآن جاء دور القتال ، ولا يزال من أمتي أمة يقاتلون على الحق ، ويزيغ الله قلوب أقوام ، ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة ، وحتى يأتي وعد الله ، والخيل معقود في نواصيها الخير الى يوم القيامة "
كذبوا
الآن جاء دور القتال
ولا يزال من أمتي أمة يقاتلون على الحق
والخيل معقود في نواصيها الخير الى يوم القيامة
هل اهل الحديث الذين جعلتهم أنت وحدهم الطائفة المنصورة أهل الأسانيد -{ قال الإمام النووي :[ وأما هذه الطائفة فقال البخاري :هم أهل العلم , وقال أحمد بن حنبل :إن لم يكونوا أهل الحديث فلا أدري من هم .
قال القاضي عياض :إنما أراد أحمد أهل السنة والجماعة ،ومن يعتقد مذهب أهل الحديث .قلت : ويحتمل أن هذه الطائفة مفرقة بين أنواع المؤمنين ، منهم شجعان مقاتلون ، ومنهم فقهاء ، ومنهم محدثون ، ومنهم زهاد وآمرون بالمعروف وناهون عن المنكر ، ومنهم أهل أنواع أخرى من الخير ، ولا يلزم أن يكونوا مجتمعين بل قد يكونون متفرقين في أقطار الأرض ] شرح النووي على صحيح مسلم 5/58-59 . 7.
وقال الإمام ابن العربي المالكي :[ وأما الطائفة المنصورة فقيل هم أصحاب الحديث وقيل هم العباد وقيل هم المناضلون على الحق بألسنتهم وقيل هم المجاهدون في الثغور بأسنتهم ] عارضة الأحوذي 5/34 . وانظر المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم 3/763 .

}- اهل الحرب ؟
وهل الخيل تجهيزهم أم تجهيز المجاهدين المقاتلين المرابطين ؟

قال تعالى :﴿ وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ [الأنفال: 60]
أليس " ولا يزال من أمتي ... حتى تقوم الساعة " ؟
وهذا رأي شيخ الاسلام وأشهد الله أنه إمامي بعد رسول الله والقرون التي شهد لها بالخيرية
شيخ الإسلام إبن تيمة رحمه الله يصف أهل الشام الذين قاتلوا التتار بأنهم من أحق الناس دخولا في الطائفة المنصورة ، يقول " أما الطائفة بالشام ومصر ونحوهما فهم في هذا الوقت المقاتلون عن دين الإسلام ، وهم من أحق الناس دخولا في الطائفة المنصورة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم ،بقولـه في الأحاديث الصحيحة المستفضية عنه : (لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم ، حتى تقوم الساعة) وفي رواية لمسلم : لا يزال أهل المغرب " إهـ مجموع الفتاوى 28/531
وهاهو حديث عند مسلم لم يذكر ظاهرين لكن ذكر القتال عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال:- سمعت رسول الله (( لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصابة من المسلمين حتى تقوم الساعة ))

وليس يصح في الأذهان شئ *** إذا احتاج النهار إلى دليل

إحذروا أحبتنا في الله جدال يهود وأذكروا قول الحق سبحانه في سورة الأحزاب36
﴿ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا

إطالتي أخي لأن الامر يستوجب ... وأنا وأنت طلاب حق إن شاء الله وهذا دين فمحص أخي وأنظر .
اللهم إغفر لقومي فإنهم لا يعلمون
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
بارك الله فيك​
 
السلام عليكم
الاخ ابو تراب
كلنا ان شاء الله طلاب حق
الامر الاول
انك لم تجب على سؤالي ولم تنسب من قال من اهل العلم ماقلت راجع السؤال
الامر الثاني
انك لاتنسب ماتقول لاهل العلم ولا لقائله وهدا ليس من الامانة العلمية
يدل على هدا تخريج الحديث
من خرج الحديث ومن حكم بصحته من اهل العلم عليك ان تنسب هدا
حتى يكون النقاش علمي
 
besmallah.gif

الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

110.gif

flower64.gif

قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif


flower64.gif

اللهم إهدنا لسبل الحق ... المهم تفند كلامي لأنه لم يوافق رأيك اخي ...إن كنت باحث عن الحق فأنظر ...ويكفي ان لكلامي سلف وليس إدعاء او إبتداع ... انا اتيتك ببينة لدعواي الواضحة وأنت ضعفت الحديث من كلام المحدث العلامة الألباني رحمه الله رغم أني أتيتك به من طرق أخرى لتعزو بعضها .فأظهرت لك ان للحديث طرقاً غير التي ظننت أنت أنها ضعيفة ماااا بك ؟؟؟
وقال الإمام ابن العربي المالكي :[ وأما الطائفة المنصورة فقيل هم أصحاب الحديث وقيل هم العباد وقيل هم المناضلون على الحق بألسنتهم وقيل هم المجاهدون في الثغور بأسنتهم ] عارضة الأحوذي 5/34 . وانظر المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم 3/763 .
كلمة قيل هنا لا تدل على أهل علم ...كلام شيخ الإسلام ليس رأي إبن تيمة رحمه الله عن كلامك في كون القتال هي اللازمة التي نصنف كون الطائفة تدخل أم لا يقول " أما الطائفة بالشام ومصر ونحوهما فهم في هذا الوقت المقاتلون عن دين الإسلام ، وهم من أحق الناس دخولا في الطائفة المنصورة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم ،بقولـه في الأحاديث الصحيحة المستفضية عنه : (لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم ، حتى تقوم الساعة) وفي رواية لمسلم : لا يزال أهل المغرب " إهـ مجموع الفتاوى 28/531
اللهم إغفر لقومي فإنهم لا يعلمون
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
besmallah.gif

الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

110.gif

flower64.gif

قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif


flower64.gif

أخي سعيدو وهل أنا محدث ؟؟؟ ...أستغفر الله العظيم... ألا تستطيع تقبل ...أن المرابطين المقاتلين عن دين الإسلام المتبعين لنهج اهل الحديث " أهل السنة والجماعة " هم الطائفة المنصورة " هم الفرقة التي لا يضرها خذلاني وخذلانك عند قعودنا ولا عداوة الأمم جميعاً وتداعيها لأنها إرهابية تعد ما تستطيع لترهب أعداء الله وأعداءنا ولا تحب السلام - الإستسلام -فلم تهن ولم تحزن لعدم ظهورها فهم الأعلون بجهادهم مئة درجة في الجنة
أولاً أذكرك بـــالآية التي قال الله تعالى فيها:
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا [ النِّساء:59 ].

عَلَّقَهُ البُخَارِيُّ فِي الكُنَى(رقم752)، ورَوَاهُ مَوْصُولاً: الطَّبَرَانِيُّ فِي الْمُعْجَمِ الكَبِيْرِ(20/317)، وَالفَسَوِيُّ فِي الْمَعْرِفَة وَالتَّارِيْخ(2/171)، وَابنُ عَسَاكِرٍ فِي تَارِيْخِ دمشقٍ(1/209-210)
لتنظر لتخريجهم أم هؤلاء لا يكفوك فأتيتك بمقالهم عن السند ...الله المستعان
أنت شككت في الأحاديث من مبدأ أين هم لماذا ليسوا ظاهرين رددت عليك وبينت لك وزدتك حديث عند مسلم التي لم يذكر فيه كلمة ظاهرين لكن ذكر القتال كلازمة للطائفة عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال:- سمعت رسول الله (( لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصابة من المسلمين حتى تقوم الساعة ))
قلت أسند كلامك أم هذا إدعاء منك قلت لك أنظر كلام شيخ الإسلام إبن تيمة رحمه الله فقد جعل القتال هي اللازمة التي يصنف كون الطائفة منصورة ... تدخل أم لا يقول؟؟؟ " أما الطائفة بالشام ومصر ونحوهما فهم في هذا الوقت المقاتلون عن دين الإسلام ، وهم من أحق الناس دخولا في الطائفة المنصورة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم ،بقولـه في الأحاديث الصحيحة المستفضية عنه : (لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم ، حتى تقوم الساعة) وفي رواية لمسلم : لا يزال أهل المغرب " إهـ مجموع الفتاوى 28/531
وأنتبه لما تحته خط فالأحقية لدخول في الطائفة المنصورة المقاتلة على الدين

قال الهادي للحق : ﴿ أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ (40) .سورة النور
وليس يصح في الأذهان شئ *** إذا احتاج النهار إلى دليل
اللهم إغفر لقومي فإنهم لا يعلمون
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



 
السلام عليكم
الاخ ابو تراب

يبدو انك حاطب ليل تجمع ولاتدر ما تجمع ولست من اهل الصنعة وقد اضعت وقت معك
انصحك ان تتكلم فيما تحسن ام العلم الشرعي فدعه لاهله
دع عنك الكتابة لست منها ولو سودت وجهك بالمداد
كيف تطير وانت لم تريش
 
besmallah.gif

الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif

قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif


flower64.gif

أنا أعتذر لك عن تضيع وقتك فضيلة الشيخ .
وماذا أفعل لك إن نكس الله فطرتك وقذف في قلبك حب الدنيا وزين لك الشيطان قولاً تريده ويحلو لك
قال الله تعالى: ﴿ إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِى مَنْ يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ باِلْمهتَدِين سورة القصص 56
ورحم الله الإمام الذهبي الذي تتشدق بكلماته رحمة واسعة حين كتب في ترجمة خالد بن الوليد رضي الله عنه في كتابه سير أعلام النبلاء الذي أطنك لم تقرأه في حياتك ولكن تدعي فقط وصلاً إلى ليلى قال :" قيس بن أبي حازم: سمعت خالدًا يقول: منعني الجهاد كثيرًا من القراءة (قراءة القرآن) "
شغلته رضي الله عنه وأرضاه عن العلم أيام الفتوحات أيام جهاد الطلب الذي حكمه الكفاية ما لم يستنفر المسلم .
فيارب إجعل صنعتي القتال عن دينك وحياضه والجهاد في سبيلك سلفي في هذا خالد رضي الله عنه وإشغلني به عن غيره .
وقد روى الإمام الذهبي أيضاً : "
أن ابن المبارك لما كان مرابطا بطرطوس أرسل إلى الفضيل بن عياض رسالة فيها هذه الأبيات :
يا عابد الحرمين لو أبصرتنا *** لعلمت أنك في العبادة تلعب
من كان يخضب خده بدموعه *** فنحورنا بدمائنا تتخضب
أو كان يتعب خيله في باطل *** فخيولنا يوم الصبيحة تتعب
ريح العبير لكم ونحن عبيرنا *** وهج السنابك والغبار الأطيب
ولقد أتانا من مقال نبينا *** قول صحيح صادق لا يكذب
لا يستوي غبار خيل الله في *** أنف امرئ وغبار نار تلهب
هذا كتاب الله ينطق بيننا *** ليس الشهيد بميت لا يكذب
فلما قرأها الفضيل ذرفت عيناه ثم قال : صدق أبو عبد الرحمن ونصح ، ثم قال للرسول أتكتب الحديث قال نعم . قال : فاكتب هذا الحديث كراء حملك ،كتاب أبي عبد الرحمن إلينا ثم أملاه بسنده رواية لحديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( مثل المجاهد في سبيل الله كمثل الصائم القائم ، وتوكل الله للمجاهد في سبيله بأن يتوفاه أن يدخله الجنة أو يرجعه سالما مع أجر أو غنيمة ) . رواه البخاري ومسلم "إهـ
فإن كان علم وعبادة عابد الحرمين الفضيل بن عياض رضي الله عنه لعباً امام الجهاد في سبيل الله - والله أعلم بمن جاهد في سبيلـه - فإني أدعو مصرف الامور و ميسرها :
اللهم أحشرني مع الشهداء والمجاهدين المرابطين في الثغور ولا تحشرني مع القراء المرجفين الذين يعلمون ولا يعملون، أللهم علمني ما ينفعني وإنفعني بما علمتني ، وأمتني شهيدا في ساحات الوغى مع أحبائك وأوليائك المجاهدين المقاتلين عن دينك المنصورين الظاهرين .
وأدعه أنت أن يديم عليك علمك وإرجافك يا فضيلة الشيخ ...فالعالم الذي لا يعمل بعلمه كحمار يحمل أسفار .
اللهم إغفر لقومي فإنهم لا يعلمون .
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
أخي ابو تراب بلغك الله ما تريد من الخير -آمين
 
قال شيخ الإسلام ابن باز ـ رحمه الله (( الحياة في سبيل الله أصعب من الموت في سبيل الله )) .


هذه عبارته رحمه الله نقلتها كما هي من موقعها
 
besmallah.gif

الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

110.gif

flower64.gif

أشكر لك تأمينك ومرورك الذي أسعد به ، أخي العزيز ابوعمرالفاروق
وأنا اقول لك الجهاد في سيبل الله ليس كمثله شيء بعد الإيمان بالله ورسولـه وتذكر :
قول تعإلى‏:‏﴿ أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَاليوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَوُونَ عِندَ اللّهِ [‏التوبة‏:‏ 19‏]‏‏.‏
وجاء ما يوافقه في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سئل‏:‏ أي الأعمال أفضل‏؟‏ قال‏:‏ ‏( ‏إيمان بالله ورسولـه‏ )،قيل‏:‏ ثم ماذا‏؟‏ قال‏:‏ ‏( ‏ثم جهاد في سبيلـه )‏،‏ قيل‏:‏ ثم ماذا‏؟‏ قال‏:‏ ‏( ‏ثم حج مبرور )‏‏.
وقد روي مسلم في صحيحه عن سلمان الفارسي‏:‏ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏(‏ رباط يوم وليلة في سبيل الله، خير من صيام شهر وقيامه، ومن مات مرابطًا، مات مجاهدًا، وأجري عليه رزقه من الجنة، وأمن الفتان‏ )‏‏.

ففي الصحيحين أيضا: عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها وموضع سوط أحدكم من الجنة خير من الدنيا وما عليها والروحة يروحها العبد في سبيل الله أو الغدوة خير من الدنيا وما عليها ))
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( مثل المجاهد في سبيل الله- والله أعلم بمن يجاهد في سبيلـه- كمثل الصائم القائم وتكفل الله للمجاهد في سبيلـه إن توفاه أن يدخله الجنة أو يرجعه سالما مع أجر أو غنيمة )) أخرجه مسلم

والاحاديث في هذا الباب كثيرة
اللهم أهدي قومي وإغفر لهم فإنهم لا يعلمون.


flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

ولو بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_bg.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
besmallah.gif


الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif

قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif


flower64.gif

أنا أعتذر لك عن تضيع وقتك فضيلة الشيخ .
وماذا أفعل لك إن نكس الله فطرتك وقذف في قلبك حب الدنيا وزين لك الشيطان قولاً تريده ويحلو لك
قال الله تعالى: ﴿ إِنَّكَ لاَ يَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِى مَنْ يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ باِلْمهتَدِين سورة القصص 56
ورحم الله الإمام الذهبي الذي تتشدق بكلماته رحمة واسعة حين كتب في ترجمة خالد بن الوليد رضي الله عنه في كتابه سير أعلام النبلاء الذي أطنك لم تقرأه في حياتك ولكن تدعي فقط وصلاً إلى ليلى قال :" قيس بن أبي حازم: سمعت خالدًا يقول: منعني الجهاد كثيرًا من القراءة (قراءة القرآن) "
شغلته رضي الله عنه وأرضاه عن العلم أيام الفتوحات أيام جهاد الطلب الذي حكمه الكفاية ما لم يستنفر المسلم .
فيارب إجعل صنعتي القتال عن دينك وحياضه والجهاد في سبيلك سلفي في هذا خالد رضي الله عنه وإشغلني به عن غيره .
وقد روى الإمام الذهبي أيضاً : "
أن ابن المبارك لما كان مرابطا بطرطوس أرسل إلى الفضيل بن عياض رسالة فيها هذه الأبيات :
يا عابد الحرمين لو أبصرتنا *** لعلمت أنك في العبادة تلعب
من كان يخضب خده بدموعه *** فنحورنا بدمائنا تتخضب
أو كان يتعب خيله في باطل *** فخيولنا يوم الصبيحة تتعب
ريح العبير لكم ونحن عبيرنا *** وهج السنابك والغبار الأطيب
ولقد أتانا من مقال نبينا *** قول صحيح صادق لا يكذب
لا يستوي غبار خيل الله في *** أنف امرئ وغبار نار تلهب
هذا كتاب الله ينطق بيننا *** ليس الشهيد بميت لا يكذب
فلما قرأها الفضيل ذرفت عيناه ثم قال : صدق أبو عبد الرحمن ونصح ، ثم قال للرسول أتكتب الحديث قال نعم . قال : فاكتب هذا الحديث كراء حملك ،كتاب أبي عبد الرحمن إلينا ثم أملاه بسنده رواية لحديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( مثل المجاهد في سبيل الله كمثل الصائم القائم ، وتوكل الله للمجاهد في سبيله بأن يتوفاه أن يدخله الجنة أو يرجعه سالما مع أجر أو غنيمة ) . رواه البخاري ومسلم "إهـ
فإن كان علم وعبادة عابد الحرمين الفضيل بن عياض رضي الله عنه لعباً امام الجهاد في سبيل الله - والله أعلم بمن جاهد في سبيلـه - فإني أدعو مصرف الامور و ميسرها :
اللهم أحشرني مع الشهداء والمجاهدين المرابطين في الثغور ولا تحشرني مع القراء المرجفين الذين يعلمون ولا يعملون، أللهم علمني ما ينفعني وإنفعني بما علمتني ، وأمتني شهيدا في ساحات الوغى مع أحبائك وأوليائك المجاهدين المقاتلين عن دينك المنصورين الظاهرين .
وأدعه أنت أن يديم عليك علمك وإرجافك يا فضيلة الشيخ ...فالعالم الذي لا يعمل بعلمه كحمار يحمل أسفار .
اللهم إغفر لقومي فإنهم لا يعلمون .
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_bg.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم
الاخ ابوتراب صحح الخطأ الموجود في الاية
قال الله تعالى: ﴿ إِنَّكَ لاَ تهدي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِى مَنْ يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ باِلْمهتَدِين سورة القصص 56
ادهب وتعلم القرآن اولا كما هوحال السلف وهدا يدل كما قلت لك انك حاطب ليل تجمع ولاتدر ماتجمع
 
besmallah.gif


الحمد لله ربِّ العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif

قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif

أستغفر الله ...أستغفر الله ...أستغفر الله وأتوب إليه .
جزاك الله خيراً أخي سعيدو على تنبيهك ... رغم انّ الخطأ سهواً ونسيان وما أنسنيه إلا الشيطان ... وإتبع هفواتي فستجد منها الكثير فلست أدعي اني معصوم ...إتبع عثراتي وأكشفها لي فرحم الله من اهدى إلي عيوبي .
رحمك الله أخي سعيدو ، سألت أحد طلبة العلم عما سألتنيه ، كون أنه لا توجد طائفة مقاتلة ظاهرة أي غالبة، فرد علي بكلام أرجو من الله أن يدخل قلبك ، ومن قال أن الظهور هو الغلبة فليقرن دعواه ببينة، أو ياتي لنا بمن قالها قبله من السلف وإلا ترد دعواه ، فالشاهد في الاحاديث القتال وهو اللازمة التي اشرت إليها .
اللهم إغفر لقومي فإنهم لا يعلمون .
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ

gray_bg.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
السلام عليكم
الاخ ابو تراب بارك الله فيك بهده الاخلاق يرفعنا الله عز وجل
جوابا على سؤالك
قال المباركفوري في تحفة الاحودي
( ظَاهِرِينَ )
أَيْ غَالِبِينَ عَلَى الْبَاطِلِ وَلَوْ حُجَّةً . ِ
قال بن حجر
ظَاهِرِينَ عَلَى النَّاس " .
قَوْله ( حَتَّى يَأْتِيهِمْ أَمْر اللَّه وَهُمْ ظَاهِرُونَ )
أَيْ عَلَى مَنْ خَالَفَهُمْ أَيْ غَالِبُونَ ، أَوْ الْمُرَاد بِالظُّهُورِ أَنَّهُمْ غَيْر مُسْتَتِرِينَ بَلْ مَشْهُورُونَ وَالْأَوَّل أَوْلَى ،
قال بن حجر في الفتح
( تَنْبِيهٌ )
اِتَّفَقَ الشُّرَّاح عَلَى أَنَّ مَعْنَى قَوْله " عَلَى مَنْ خَالَفَهُمْ " أَنَّ الْمُرَاد عُلُوّهُمْ عَلَيْهِمْ بِالْغَلَبَةِ

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top