ليون يهوي من القمة ومرسيليا يتصدّر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عبد القادر بتقى

:: عضو مُشارك ::
إنضم
1 جوان 2008
المشاركات
119
نقاط التفاعل
2
النقاط
7
20094130127867621_2.jpg



تصدر مرسيليا ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه غرونوبل 4-1، وتعادل ليون بطل المواسم السبعة الأخيرة والمتصدر حتى المرحلة السابقة مع ضيفه موناكو 2-2 اليوم الأحد في ختام المرحلة 31.
في المباراة الأولى، سجل النيجيري تاي تايوو الهدف الأول في الدقيقة 52 بعدما نجح في تنفيذ ركلة جزاء تسبب بها لوران باتليس لارتكابه خطأ ضد ماتيو فالبوينا، وأضاف البرازيلي فيتورينو هيلتون الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها فالوينبا من ركلة ركنية (59).
وعزز تايوو بالهدف الثالث من ركلة حرة نفذها بيسراه بإتقان استقرت منها الكرة في المرمى (65)، وختم البرازيلي برانداو المهرجان بالهدف الرابع مستثمراً تمريرة من قائده الالباني لوريك كانا (89) قبل أن يسجل لوران كورتوا هدف الشرف لغرونوبل بتسديدة قوية من خارج المنطقة (90).
وارتفع رصيد مرسيليا إلى 61 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على ليون، ونقطتين على بوردو وصيف البطل الذي فاز على مضيفه اوكسير 2-صفر أمس في الافتتاح.
ليون - موناكو
وفي المباراة الثانية، تخلّف ليون في الدقيقة 34 بعد أن استثمر الكرواتي يركو ليكو كرة مررها إليه الكوري الجنوبي تشو يانغ بارك من ركلة حرة تابعها بيسراه من عند نقطة الجزاء في أسفل الزاوية اليمنى.
وفي الشوط الثاني، سجّل المدافع الدولي البرازيلي كريس هدف التعادل لليون اثر تمريرة عرضية من مواطنه قائد الفريق جونينيو برنامبوكانو تابعها برأسه في الشباك (65).
ولم يهنأ ليون سوى ثوان معدود إذ استطاع الكولومبي خوان بابلو بينو إعادة التقدم للضيوف بعدما تلقى كرة بينية من جان جاك غوسو تابعهعا بيسراه في المرمى (66).
وبعد نحو ربع ساعة، تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل الثاني في اللقاء عن طريق فريديريك بيكيون الذي تابع في الشباك بيمناه كرة نفذها كريس من ركلة ركنية (81).
واحتفظ ليل بالمركز الخامس برصيد 56 نقطة اثر تعادله سلباً مع ضيفه باريس سان جيرمان الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف، وهو نفس رصيد تولوز الرابع الذي تغلب أمس على ضيفه نانت 1-صفر.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top