إلى دعاة فصل الدين عن السياسة ؟وقفة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السيد الله :وانت تعلم وفقك الله اني راغب في التقارب بيني وبينك اسأله تعالى ان يحققه -آمين


نتمنى ان يتحقق دلك لكن بعيدا عن الشيعة والرافضة والرويبضة .
وان تسود بيننا سيدي روابط الاخوة والصداقةا لدائمة على الدوام امييييييييين
 
السلام عليكم

صدق الذي قال لا تشعر بغلاوة الشيء حتى تفقده وسبحان الله كنت غالي علينا حتى افتقدناك فصار في اللمة حزن عليك

وهذه التهنيئات والترحيب بعودتك ودعني اقول لك اسد المشرق وكل الاعضاء يرحب بطريقه بك وان كان في ترحيب بعضهم لوم لك ولكن هو عتاب ينبع من حب فادام الله الاخوة بيننا

لا تقلق لن اتركك تغادرنا الا لتعود الينا ولن اترك سبيل الى الاصلاح الا سلكته واجري على الله هو حسبي ونعم الوكيل
والسلام عليكم
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :أخي -انت في مقلة العين تسكنها 00مني قريب بك الأفراح في المهج0حفظك ربي ووفقك-آمين

انا اقصد هذه الاصفار ام ماهي يا علي

ليس لدي ما اخفيه عنك وليس من شيمي اخفاء ما ابطن
 
السلام عليكم

صدق الذي قال لا تشعر بغلاوة الشيء حتى تفقده وسبحان الله كنت غالي علينا حتى افتقدناك فصار في اللمة حزن عليك

وهذه التهنيئات والترحيب بعودتك ودعني اقول لك اسد المشرق وكل الاعضاء يرحب بطريقه بك وان كان في ترحيب بعضهم لوم لك ولكن هو عتاب ينبع من حب فادام الله الاخوة بيننا

لا تقلق لن اتركك تغادرنا الا لتعود الينا ولن اترك سبيل الى الاصلاح الا سلكته واجري على الله هو حسبي ونعم الوكيل
والسلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي وهذا ظني بإخواني وفق الله مسعاك ومن كل شر كفاك ومن كل خير اعطاك -آمين
 
الحمد لله على العودة المباركة ابو عمر
لقد كنت الاخ والصديق لى هنا بعد الفقير الى رحمته الذى ذهب بلا رجعة...
فكم تمنيت لك العودة وها انت الان بيننا من جديد ...........اخوك في الله
 
انا اقصد هذه الاصفار ام ماهي يا علي


ليس لدي ما اخفيه عنك وليس من شيمي اخفاء ما ابطن
هذه أخي بورك فيك فواصل أضعها أحيانا بين الأ بيات الشعرية ولربما احتجتها للفصل بين الجمل ليس إلا 0واحيانا الكتابة في النت تلجأك إلى ابتكار أشياء قد تكون غير مفهومة احيانا وفقك ربي اخي فريد0-آمين
 
الحمد لله على العودة المباركة ابو عمر
لقد كنت الاخ والصديق لى هنا بعد الفقير الى رحمته الذى ذهب بلا رجعة...
فكم تمنيت لك العودة وها انت الان بيننا من جديد ...........اخوك في الله
الحمد لله أهلا بك أخي شيشرون اخونا المرح في اللمة ولك فعلا وحشة ومن مدة طويلة لم أراك إن شاء الله بخير واخونا جمال ( فقير إلى رحمته) أنت مسؤول عنه أعده لنا وأرغب منك عنوانه فعلا لو جئت الجزائر سأخصه بزيارة ولو كان في تندوف حفظه الله ووفقه
 
الحمد لله أهلا بك أخي شيشرون اخونا المرح في اللمة ولك فعلا وحشة ومن مدة طويلة لم أراك إن شاء الله بخير واخونا جمال ( فقير إلى رحمته) أنت مسؤول عنه أعده لنا وأرغب منك عنوانه فعلا لو جئت الجزائر سأخصه بزيارة ولو كان في تندوف حفظه الله ووفقه
ربي ايخليك اخى ابو عمر انا لا ادخل كثيرا لان الاعمال الكثيرة والتجارة تلهيني احيانا لكن مكانك محفوض وان زرت الجزائر فبيتي اولى بان تشرفها بالحضور اما عن الفقير الى رحمته فعضويته موقوفة واضنه اعتكف نهائيا عن اللمة لكن لا تخشى سنزوره سويا بادن الله تعالى الى تندوف فعنوانه غير متوفر حاليا لكن يبقى للموساد السطايفى ان يحضره ................
 
ربي ايخليك اخى ابو عمر انا لا ادخل كثيرا لان الاعمال الكثيرة والتجارة تلهيني احيانا لكن مكانك محفوض وان زرت الجزائر فبيتي اولى بان تشرفها بالحضور اما عن الفقير الى رحمته فعضويته موقوفة واضنه اعتكف نهائيا عن اللمة لكن لا تخشى سنزوره سويا بادن الله تعالى الى تندوف فعنوانه غير متوفر حاليا لكن يبقى للموساد السطايفى ان يحضره ................
الله يحفظك أخي شيشرون ويوفقك دوما وأبدا في حياتك ومماتك في الأولى والآخرة 0وطالما الموساد في سطيف لابأس سيكون لي عندكم ركن شديد0وهذا وعد منك اننا نذهب سويا بإذن الله لو جئت لتندوف حفظك ربي ورعاك واعطاك ما تمنيت من خير وكفاك-آمين
 
مشكلة العالم الإسلامي الأساسية هي خلط الدين بالسياسة .كما كانت أوربا في القرون الوسطى
: الدين حرية شخصية ** الدين لله والوطن للجميع
الحل هو فصل الدين عن السياسة
 
مشكلة العالم الإسلامي الأساسية هي خلط الدين بالسياسة .كما كانت أوربا في القرون الوسطى
: الدين حرية شخصية ** الدين لله والوطن للجميع
الحل هو فصل الدين عن السياسة
الأخ الكريم لو سألتك سؤال ؟السياسة اليوم في العالم العربي والمسمى إسلامي والعالم أهم مرتكزاتها النفاق والكذب ؟
فهل نأخذ ونرحب بالنفاق و الكذب لأجل السياسة ومعلوم حكم هذين في الإسلام ؟
 
مشكلة العالم الإسلامي الأساسية هي خلط الدين بالسياسة .كما كانت أوربا في القرون الوسطى
: الدين حرية شخصية ** الدين لله والوطن للجميع
الحل هو فصل الدين عن السياسة
وهذه إحدى ثمرات فصل الدين عن السياسة 0أخزى الله أهل هذا الفعل وليسوا هم الوحيدين في مثل هذا بل أرض الحرمين حصل فيها مثل هذا والعياذ بالله ؟ألا قاتل الله دعاة فصل الدين عن السياسة 0 -آمين
______________


قال الملك جل جلاله :
{ إنَّ الذين يُؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدُّنيا والآخرة وأعدَّ لهم عذاباً مٌّهيناً. والَّذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً ميبناً }.

وقال تعالى { ولئن سألتهم ليقولنَّ إنّما كنا نخوض ونلعب قُل أبالله وءايته ورسوله كنتم تستهزءون. لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم }.

في ظل غياب الشريعة عن حياة العامة، وتمسك حكام المسلمين بإعطاء ظهورهم لتحكيم شرع ربهم، يأتي أساتذة إبليس من شياطين الإنس بالعجب العجاب، بعدما زخرف لهم الشيطان أعمالهم وصدهم عن السبيل، ثم جلس يشاهد أفعالهم ويتعلم منهم، يخرج أبناء الأبقار بما يسيء لسيد الأخيار، المصطفى المختار صلى الله عليه وسلم، ثم يتبعهم زعيمهم المأفون وشيخهم المزعوم أبو الأفاعي ذوات السموم، بسب الإسلام ونبيه، لينفث سمه في وجه كل مسلم بلا حياء، ثم تأتي ثالثة الأثافي بأقوام من جلدتنا يتسمون بأسماءنا ويتكلمون بكلامنا، ثم تجد طعنهم في دين ربهم أشد وأنكى من طعن أبناء الكفار، فإنا لله وإنا إليه راجعون، ولك الله يا دين رب العالمين، وعلى المسلمين السلام.

جريدة مغربية اسمها نيشان تطل علينا بوجهها النكد، وقبيل موسم المسلمين الأعظم بما لم يأت به الأوائل من الكفر البواح، المجلة المزعومة تنشر مواقف لله ورسوله وأحد الملائكة يلاعبون صحابيا من كبار الصحابة، ويروعونه بدخول النار ثم يقولون له انظر إلى الكاميرا الخفية.

ثم يتبعونها باستهزاء بكبار الأنبياء في حوار شاذ، ثم يكتمل الاستهزاء بشعائر دين الله، وبأوليائه من الصالحين، واعتذر للقارئ الكريم عن نقل هذا الغثيان الذي ينغص الأكباد، يذكرون أحد المعلمين يقول لتلميذه الذي شبه نفسه بالنبي صلى الله عليه وسلم: ألا تخشى عقاب الله، فيرد آخر مشبها نفسه بالله تعالى -والعياذ بالله-: لا لن أعاقبه.

وغيرها الكثير من مواقف مخزية مسيئة لكل ما يمت للإسلام بصلة.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

ألهذا الحد وصل بكم الاستهزاء بذات الله الملك الجبار، أسأله تعالى أن يجعلكم لكل معتبر عبرة وآية، وأن ينالكم من عقابه الذي استهزأتم به ما يشفى صدور قوم مؤمنين.

ألهذا الحد وصل الإلحاد وتغلغل في أوساط المسلمين.

بالله عليكم أفصحوا عن حقيقتكم، قرأت طاقم التحرير فوجدت أسماء مسلمين فاطلعت على المجلة فوجدت أعمال أساتذة إبليس، فبالله عليكم، قولوا لنا لحساب من تعملون، ومن أنتم أيها الجاهلون :أسماءكم أحمد وإدريس وعمر وأفعالكم أفعى وإبليس وهبل.

المدير العام :
أحمد بن شمسي

مدير النشر والتحرير :
إدريس كسيكس : d.ksikes@nichane.ma

سكرتير التحرير :
عمر جاري : o.jarri@nichane.ma

هيئة التحرير :
رضوان الرمضاني : r.ramdani@nichane.ma
أحمد نجيم : a.najim@nichane.ma
هند عروب : h.arroub@nichane.ma
عمر أوشن
لحسن عواد : l.aouad@nichane.ma
إسماعيل بلا وعلي : i.bellaouali@nichane.ma
المعطي قبال (باريس)


نداء للأمة : أفي الله شك فاطر السماوات والأرض.

نداء لفخامة ملك المغرب :
نعلم كما تعلمون أن هذا السب لو كان لشخصكم المباشر لما نام أحد هؤلاء في بيته ليلة واحدة، فما بالكم بسب ربكم وإلهكم، وبسب نبيكم صلى الله عليه وسلم، و بسب الصالحين من أمتكم، ولعلمنا باهتمام جلالتكم بأمن دولتكم ومملكتكم المصونة، فبرجاء اتخاذ الموقف الحاسم مع هؤلاء وردعهم، وتحكيم شرع الله فيهم، والرجوع لأهل العلم المرضيين ليقفوا على فعلهم ويصدروا فيهم ما يناسب فعلتهم، وكما تعلمون، فما الإرهاب وتعرض أراضي الدول والممالك للفتن إلا بترك دعاة الفتن يعيثون في الأرض فساداً فتتكون الأفعال وردود الأفعال، فقبل أن ندخل في دائرة لا طائل من ورائها من الأفعال وردودها نرجو من جلالتكم وقف الاستهزاء والتلاعب بذات الله العلية ورسله الكرام، ودينه العظيم دين الإسلام، وما كتبنا لكم ذلك إلا لعلمنا بغيرتكم على دينكم، وعلى أمن وطنكم المصون.
 
ثم ليعلم كل مسلم :حينما كانت السياسة تسير في بلدان المسلمين على الدين كانت الغلبة للإسلام والمسلمين -وبعدما غلب أهل المكر والنفاق على الأمر وادعوا فصلها وفصلوها فعلا كان الوبال على المسلمين والذل والصغار ؟
فهل تعون ؟عسى
 
ثم ليعلم كل مسلم :حينما كانت السياسة تسير في بلدان المسلمين على الدين كانت الغلبة للإسلام والمسلمين -وبعدما غلب أهل المكر والنفاق على الأمر وادعوا فصلها وفصلوها فعلا كان الوبال على المسلمين والذل والصغار ؟
فهل تعون ؟عسى
كلام عاطفي لا يرتكز إلى أي دليل
لأنه لم يعرف التاريخ شيئا اسمه الغلبة للاسلام والمسلمين* تلك مرحلة حدثت لكل الشعوب من الوندال الى التتار الى الروم الى اوربا اليوم
وأن كل الانحراف الذي حدث في التاريخ الاسلامي هو بسبب ادخال الدين في كل شيئ
لماذا تقاتل الصحابة ؟ أليس لأسباب سياسية ؟ الحكم
لماذا الاختلاف بين العلماء والمذاهب اليوم هل حول كيفية الصلاة ؟ ام حول تكفير الحاكم والاستنجاد بالعدو وغيرها.
ازيد من 14 قرن وكل دولة تقوم تأتي دولة اخرى تسقطها بحجةأنها لم تطبق الاسلام ثم تقوم هي مدة وتاتي دولة أخرى تسقطها بدعوى انها لم تقم بتطبيق الاسلام وهكذا قتال وحرب ودماء كما اصومال اليوم
كل البلدان التي فصلت الدين عن السياسة صارت أقوى
اوربا جربت الدين وكانت في عصر الظلمات ونحن في عصر الظلمات منذ14 قرن
لا تقدم مع الدين السياسي.

 

السلام عليكم روحمة الله

كم هو جميل كلامك اخي ابو عمر الفاروق

دعني اقول ( اسم على مسمى )

افكار هادفة و تحليل اكثر من ممتاز


نعم فان السياسة في وقتنا الحالي بعيدة كل البعد عن مسار ديننا الحنيف

اساسها الكذب النفاق الخداع .........


ليس السياسة فقط بل في كل المعاملات


ببساطة أقول :

ان الرجوع الى كتاب الله وسنة رسوله الحل الامثل و الوحيد لتجنب

كل هذا الفساد بكل أنواعه


دمت بحب
 
الأخ الكريم لو سألتك سؤال ؟السياسة اليوم في العالم العربي والمسمى إسلامي والعالم أهم مرتكزاتها النفاق والكذب ؟
فهل نأخذ ونرحب بالنفاق و الكذب لأجل السياسة ومعلوم حكم هذين في الإسلام ؟

مادام السياسة نفاق وكذب هل تقبل أن يخلط الاسلام بالنفاق والكذب
 
مادام السياسة نفاق وكذب هل تقبل أن يخلط الاسلام بالنفاق والكذب

لو كان السؤال موجه الي

لقللت :

مادام السياسة نفاق وكذب أقبل ان يختلط بها الاسلام لمحاربت النفاق والكذب .......


ارجوا تقبل تدخلي مرة ثانية بصدر رحب

فالسياسة محتاجة الى جهاز مضاد و واقي من الفساد الذي أصابها




 
كلام عاطفي لا يرتكز إلى أي دليل
لأنه لم يعرف التاريخ شيئا اسمه الغلبة للاسلام والمسلمين* تلك مرحلة حدثت لكل الشعوب من الوندال الى التتار الى الروم الى اوربا اليوم
وأن كل الانحراف الذي حدث في التاريخ الاسلامي هو بسبب ادخال الدين في كل شيئ
لماذا تقاتل الصحابة ؟ أليس لأسباب سياسية ؟ الحكم
لماذا الاختلاف بين العلماء والمذاهب اليوم هل حول كيفية الصلاة ؟ ام حول تكفير الحاكم والاستنجاد بالعدو وغيرها.
ازيد من 14 قرن وكل دولة تقوم تأتي دولة اخرى تسقطها بحجةأنها لم تطبق الاسلام ثم تقوم هي مدة وتاتي دولة أخرى تسقطها بدعوى انها لم تقم بتطبيق الاسلام وهكذا قتال وحرب ودماء كما اصومال اليوم
كل البلدان التي فصلت الدين عن السياسة صارت أقوى
اوربا جربت الدين وكانت في عصر الظلمات ونحن في عصر الظلمات منذ14 قرن
لا تقدم مع الدين السياسي.
لن أتكلم عن حكم من يفصل الدين عن السياسة فقد تقدم ذلك وهو واضح لكل ذي لب0
_______________________
هذه صورة للأسف من صور فصل الدين عن السياسة ولألأسف رويدا رويدا حتى قضت على الدين فهل عرفتم الآن لم يكون من يرى فصل الدين عن السياسة مرتدا
الحبيب بورقيبة محرّر المرأة ومحدّث الإسلام


p12_20061201_culture1.img_assist_custom.jpg
رائد تحرير المرأة الطاهر الحداد... تأثر به بورقيبةتوفيق المديني
الإصلاحات التي طرحها الحبيب بورقيبة قبل نصف قرن، ما زالت حتى اليوم موضع نقاش في العالمين العربي والإسلامي. عودة الى العلاقة المضطربة بين المؤسسة الدينية والأب الروحي للمجتمع التونسي الحديث
الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، لم يكن سياسياً عادياً في جمعه بين بعد النظر السياسي والهم الإصلاحي.وفي كتابه الجديد “بورقيبة والإسلام” الصادر عن “دار الجنوب” (تونس)، يركّز الكاتب والصحافي لطفي حجي على معالجة بورقيبة القضايا الإسلامية. يرى الكاتب أنّ قوة بورقيبة كمنت في خوضه المعارك التي لم يجرؤ أحد على مقاربتها. جرؤ على ثوابت الفكر الإسلامي، ولم يقف بوجه منهجه الإصلاحي أي حصن، وكان ذلك لمصلحة القضاء والتعليم وحقوق المرأة. علماً أن القضايا التي طرحها بورقيبة منذ قرابة نصف قرن، ما زالت حتى اليوم محل نقاش في الدول الاسلامية، بل أصبحت محور نقاش عالمي بعد أحداث 11 أيلول.
أسّس الحبيب بورقيبة النظام الجمهوري عام 1957، دافعاً بتونس إلى مرحلة بناء جهاز دولة عصري، عبر تدعيم المؤسسات. وتُرجم ذلك من خلال إصدار دستور جديد عام 1958، اتسم بقدر مقبول من “الليبرالية”. إذ حدّد انتخاب رئيس الجمهورية مرة كل خمس سنوات. وهكذا صدر قانون جديد للأحوال الشخصية اعتبر مكسباً للمرأة لا مثيل له في العالم العربي، متأثراً بالتعاليم التنويريّة للطاهر حدّاد صاحب كتاب “المرأة في الشريعة والدين”. حدد سن الزواج القانونية بـ 17 سنة، وأقر الإجهاض، ونصّ على أن الطلاق لا يتم إلا أمام المحاكم، وعدّل من قوانين الإرث المستمدة من الشريعة الاسلامية لمصلحة المرأة، وحدد الزواج بامرأة واحدة لا أكثر. وفتح الجامعة التونسية تحت راية “علمنة التعليم”، وحدّ من دور جامع الزيتونة الذي كان تأثيره تجاوز الحدود الوطنية الى العالم الإسلامي.
هذه النزعة الحداثية التي قامت عليها “الخصوصية التونسيّة”، ارتبطت بشخصية بورقيبة الكاريزماتية. وهي ناجمة بالدرجة الأولى من احتكاكه بالحداثة الأوروبية وتأثره بها، وترتكز في الوقت عينه على فلسفة وطنيّة وتاريخية وحضارية. هكذا جعل العلمانية أحد مكونات الحياة السياسية في تونس. إلا ان العلمنة الراديكالية لنظام التعليم، اصطدمت بمقاومة المؤسسة التعليمية الدينية التي ظلّت عاجزة عن مواكبة تطور العصر، رافضةً إدخال إصلاحات تنسجم مع منطق التطور الذي شهده المجتمع التونسي.
صفّى بورقيبة البنية التحتية الاقتصادية للمؤسسة الاسلامية التقليدية من خلال إلغاء مؤسسة الحبس والأوقاف. واتخذ قرارات جذرية مثل إعلان مجلة الأحوال الشخصية للمرأة التي تنظم مسائل الزواج الهادفة الى تحرير المرأة التونسية، وكسب ولائها سياسياً. وذلك على اعتبار أنّ سنّ هذه القوانين التشريعية الجديدة، كما قال بورقيبة، كان تعبيراً “عن ضرورة التكيف مع متطلبات الحياة المعاصرة، وتسيير شؤون الحياة، وفق المنطق الجديد الذي لا يعد منطقاً متناقضاً مع روح الإسلام”. ونشر النموذج التحديثي للنخبة السياسية ــ الإدارية الحاكمة التي تسيّرها الرؤية الإصلاحية الراديكالية للفئات الوسطى.
وتلك “الجذريّة البورجوازية” جعلت النخبة السياسية ــ الإدارية الجديدة تركز في خطابها على أهمية تحديث التعليم، والاستغناء عن “الزيتونة”. هكذا، حُوّلت الجامعة الدينية المتجذرة في المجتمع التونسي إلى كلية للشريعة وأصول الدين، من الطراز الحديث، وخضعت في مناهجها وبرامجها لخط الدولة التحديثي، بهدف إقصائها عن المشاركة السياسية والثقافية.
لكن هذه النزعة الإصلاحية والبراغماتية للدولة التونسية الجديدة، يلاحظ لطفي حجي في كتابه “بورقيبة والإسلام”، جعلتها تتحول إلى جهاز للهيمنة. فمشروع التحديث والعلمنة أخضع مؤسسات المجتمع التقليدي القديم لبرنامجه السياسي والاقتصادي والثقافي، ما جعل الدولة تتحول أداةً للتعبئة الوطنية ومؤسسة إرسالية للتحديث، ومرجعاً للإسلام الجديد كما تفهمه الإيديولوجيا القومية، في مواجهة الإسلام السلفي والأصولية الدينية.
هنا يرى الكاتب أنّ المشروع التحديثي الذي أطلقته دولة الوصاية البورقيبية على المجتمع المدني، جاء في سياق خيار إيديولوجي تغريبي، تبنى الفرنكوفونية وشعار اللحاق بالغرب الرأسمالي، ما عمّق التبعية الثقافية للغرب الرأسمالي، وجسّد القطيعة الفجة بين السياسي والديني، بعدما هُمّشت المؤسسة الدينية التقليدية، وعُزلت نخبتها الثقافية. كان لهذا أثره الكبير في تفجير الصراع بين السلطة الجديدة والمؤسسات التقليدية الدينية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. وتجذر الصراع بين السلطة والحركة الإسلامية، حين تعمقت أزمة الهوية للمجتمع والشباب على نطاق واسع في تونس.
في الواقع، يعود الصراع بين السياسي والديني إلى ثنائية ازدادت ثقلاً بين الدستوريين والزيتونيين، منذ مرحلة الاستعمار. وهو يعكس صراعاً أيديولوجياً وسياسياً بين الحزب الدستوري الجديد بقيادة بورقيبة الذي اضطلع بدور قيادي للحركة الوطنية التونسية في مقاومة الاستعمار الغربي، وبين الحزب الدستوري القديم بقيادة الشيخ عبد العزيز الثعالبي. هذا الأخير كانت تسانده المؤسسة الدينية التقليدية التي كانت متحالفة تاريخياً مع البورجوازية التجارية التقليدية، بحكم التجانس في الانتماء إلى الفضاء الأيديولوجي التقليدي.
ومن المعلوم تاريخياً أن الحركة السياسية التونسية، لم تكن حركة تحرر سياسي فحسب، بل كانت تملك برنامجاً خاصاً في المجالين الثقافي والاجتماعي. وكانت مستندة في ذلك إلى تراث الحركة الإصلاحية التحديثية في تونس، منذ عهد خير الدين التونسي، ورائد تحرير المرأة العربية التونسية الطاهر الحداد الذي جوبه بعداء شديد من المؤسسة الزيتونية التقليدية، ومن الفئات المحافظة في المجتمع التقليدي.


___________________
فماذا كان بورقيبة لتونس ؟لقد كان نبيا أخزاه الله وكان كذابا فهاهو ما تريده يا بوباه وغيرك من دعاة الفصل ليكون فصلا تاما للإسلام عن حياة المسلم من الإستيقاظ إلى النوم واثناء النوم ؟
إن فصل الدين عن السياسة ردة كفر بواح وهل هذا أيضا كلام عاطفي 0
 
مادام السياسة نفاق وكذب هل تقبل أن يخلط الاسلام بالنفاق والكذب
ليس في الإسلام نفاق وحذر الإسلام منه وسماه مرض وأصحابه مرضى وورد في القرآن الذي كذب به أبو رقيبة وجميع سياسي العرب اليوم ونزلت سورة المنافقون في القرآن لذمهم والتحذير منهم ومن أفعالهم وأفعالهم الخبيثة مشهودة على مر الإسلام حتى كانت لهم الغلبة اليوم وهم لا يعيشون إلا لأنفسهم ويدوسون على من يستطيعونه بنعالهم وهاهو مشاهد -أخشى أن تقول هذا كلام عاطفي أيضا-والكذب حذر منه الإسلام في كتابه تعالى وفي احاديثه صلى الله عليه وسلم وعد الكذاب من جلساء السوء والكلام ووعد الكذاب النار والكلام عن الكذب والكذابين يطول 0
فبعد هذا كله وبعد الكثير مما لم أقله من التحذير من هاتين الصفتين تقولين ؟قولا منكرا وإفكا كبيرا هل يقبل مسلم النفاق والكذب في الإسلام ؟ولكنه طبع ؟المنافقين منذ القدم والعياذ بالله
 
مرة بورقيبة ومرة ملك المغرب
اترك هاذا وناقش الفكرة
لا شيئ عندك تقوله لان الدين فعل بنا مافعل
انا نعطيك سؤال:
ماهو البلد الذي يطبق الدين اليوم ؟؟ جوابك لا يوجد لماذا؟؟؟
أو احسن نقول : لو تكون هناك دولة ويطلب من جميع المسلمين يساعدوها ان تكون قائمة على الاسلام هل ينجحون ** الجواب لا **الف فكرة **والف عالم **واحد يحرم التصوير وواحد يحرم كشف وجه المراة وواحد يحرم خروج المراة يحرم تعلم الرياضيات والفيزياء والخ ويقول فقط تعليم القرءان واحد يحرم كرة القدم واحد يحرم زلابية
وتختلط وتبدا الحرب **
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top