اقرء هذا قبل ان تكتب شيء على الشيعه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ابو امة الله

:: عضو مُشارك ::
إنضم
29 أفريل 2007
المشاركات
178
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي الاعزاء قبل ان تكتب على الشيعه الاماميه مذهب اهل البيت اقرء هذه الفتاوي لان (الناس اعداء ماجهلوا) وجه سؤال الى الشيخ محمد شلتوت شيخ الأزهر أفتى بجواز التعبد بالمذهب الشيعي فأجاب فضيلته
إن الإسلام لايوجب على أحد من أتباعه إتباع مذهب معين بل نقول : إن لكل مسلم الحق في أن يقلد بادي ذي بدء أي مذهب من المذاهب المنقولة نقلا صحيحا والمدونة أحكامها في كتبها الخاصة , ولمن قلد مذهبا من هذه المذاهب أن ينتقل إلى غيره أي مذهب كان ولاحرج عليه في شيء من ذلك
إن مذهب الجعفرية المعروف بمذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية مذهب يجوز التعبد به شرعا كسائر مذاهب أهل السنة , فينبغي للمسلمين أن يعرفوا ذلك وأن يتخلصوا من العصبية بغير الحق لمذاهب معينة , فما كان دين الله وماكانت شريعته بتابعة لمذهب أو مقصورة على مذهب , فالكل مجتهدون مقبولون عند الله تعالى , يجوز لمن ليس أهلا للنظر والإجتهاد تقليدهم والعمل بما يقررونه في فقههم , ولافرق في ذلك بين العبادات والمعاملات

التوقيع
محمد شلتوت


علماء العامة وفتوى شلتوت

قال شيخ الأزهر الدكتور محمد الفحام

الشيخ محمد شلتوت أنا كنت من أشد المعجبين به وبخلقه وعلمه وسعة إطلاعه وتمكنه من اللغة العربية وتفسير القرآن ومن دراسته لأصول الفقه , وقد أفتى بذلك (أي جواز التعبد بمذهب الشيعة الإمامية) فلا أشك أنه أفتى فتوى مبنية على أساس على أساس في إعتقادي

الرضوي , في سبيل الوحدة الإسلامية , ص8

وقال عبدالرحمن النجار مدير المساجد في القاهرة
فتوى الشيخ شلتوت نفتي بها الآن حينما نسأل بلا تقييد بالمذاهب الأربعة , والشيخ شلتوت إمام مجتهد رأيه صادف عين الحق , لماذا نقتصر في تفكيرنا وفتاوانا على مذاهب معينة وكلهم مجتهدون

الرضوي , المرجع السابق , ص66

وقال الدكتور مصطفى الرافعي

هما المذهبان (الشيعة والزيدية)الوحيدان من مذاهب الشيعة اللذان يلتقيان مع مذاهب أهل السنة ويصح التعبد وفق أحكامهما
ولست أرى مايمنع من اعتماد المذهب الجعفري إلى جانب المذاهب الأربعة

إسلامنا , ص32 , 59

وقال الداعية الشيخ محمد الغزالي

وأعتقد أن فتوى الأستاذ الأكبر السيخ محمد شلتوت قطعت شوطا واسعا في هذا السبيل واستئناف لجهد المخلصين من أهل السلطة وأهل العلم جميعا وتكذيب لما يتوقعه المستشرقون من أن الأحقاد سوف تأكل الأمة قبل أن تلتقي صفوفها تحت راية واحدة ... وهذه الفتوى في نظري بدية الطريق وأول العمل

إن الشيعة يؤمنون برسالة محمد ص ويرون شرف علي في إنتمائه إلى هذا الرسول وفي استمساكه بسنته وهم كسائر المسلمين لايرون بشرا في الأولين ولا في الآخرين أعظم من الصادق الأمين

دفاع عن العقيدة والشريعة ص257

وقال حسن البنا

واعلموا ان أهل السنة والشيعة مسلمون تجمعهم كلمة لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله وهذا أصل العقيدة والسنة والشيعة فيه سواء وعليه التقاءهم أما الخلاف بينهما فهو في أمور من الممكن التقريب فيما بينهما

ذكريات لامذكرات , عمر التلمساني , ص249
مجلة العالم عدد 519 , ص 40

وقال الأستاذ عبدالفتاح عبدالمقصود

إن في عقيدتي أن الشيعة هم واجهة الإسلام الصحيحة ومرآته الصافية ومن أراد أن ينظر إلى الإسلام عليه أن ينظر إليه من خلال عقائد الشيعة ومن خلال أعمالهم والتاريخ خير شاهد على ماقدمه الشيعة من الخدمات الكبيرة في ميادين الدفاع عن العقيدة الإسلامية , وأن علماء الشيعة الأفاضل هم الذين لعبوا أدوارا لم يلعبها غيرهم في الميادين المختلفة فكافحوا وناضلوا وقدموا أكبر التضحيات من أجل إعلاء الإسلام ونشر تعاليمه القيمة وتوعية الناس وسوقهم إلى القرآن

في سبيل الوحدة الإسلامية
 
وأذكركم بأول مادة من قانون القسم الإسلامي التي يحرسون الشيعة على الجهر بها
اولا _ يمنع منعا باتا المساس بامهات المؤمنين و الصحابة الكرام رضوان الله عليهم
اجمعين والتعرض او سب علماء الأمه الإسلاميه وأعوذ بالله ان اكون متشددا او حياديا كما وصفني بعض الإخوة غفر الله لهم
 
اليك نبذة عن الشيعة
التعريف:

الشيعة (*) الإمامية الاثنا عشرية هم تلك الفرقة من المسلمين الذين زعموا أن عليًا هو الأحق في وراثة الخلافة (*) دون الشيخين وعثمان رضي الله عنهم أجمعين وقد أطلق عليهم الإمامية لأنهم جعلوا من الإمامة القضية الأساسية التي تشغلهم وسُمُّوا بالاثنى عشرية لأنهم قالوا باثني عشر إمامًا دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم. كما أنهم القسم المقابل لأهل السنة والجماعة في فكرهم وآرائهم المتميزة، وهم يعملون لنشر مذهبهم ليعم العالم الإسلامي.

التأسيس وأبرز الشخصيات:· الاثنا عشر إمامًا الذين يتخذهم الإمامية أئمة لهم يتسلسلون على النحو التالي:

ـ علي بن أبي طالب رضي الله عنه الذي يلقبونه بالمرتضى ـ رابع الخلفاء الراشدين، وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد مات غيلةً حينما أقدم الخارجي عبد الرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17 رمضان سنة 40 هـ.

ـ الحسن بن علي رضي الله عنهما، ويلقبونه بالمجبتى (3 ـ 50هـ).

ـ الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد (4 ـ 61هـ).

ـ علي زين العابدين بن الحسين (38 ـ 95 هـ) ويلقبونه بالسَّجَّاد.

ـ محمد الباقر بن علي زين العابدين (57 ـ 114هـ) ويلقبونه بالباقر.

ـ جعفر الصادق بن محمد الباقر (83 ـ 148هـ) ويلقبونه بالصادق.

ـ موسى الكاظم بن جعفر الصادق (128 ـ 183هـ) ويلقبونه بالكاظم.

ـ علي الرضا بن موسى الكاظم (148 ـ 203هـ) ويلقبونه بالرضى.

ـ محمد الجواد بن علي الرضا (195 ـ 220هـ) ويلقبونه بالتقي.

ـ علي الهادي بن محمد الجواد (212 ـ 254هـ) ويلقبونه بالنقي.

ـ الحسن العسكري بن علي عبد الهادي (232 ـ 260هـ) ويلقبونه بالزكي.

ـ محمد المهدي بن الحسن العسكري (256هـ ـ ...) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.

يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سردابًا في دار أبيه بِسُرَّ مَنْ رأى ولم يعد، وقد اختلفوا في سِنّه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاً وأنه من اختراعات الشيعة (*) ويطلقون عليه لقب (المعدوم أو الموهوم).

من شخصياتهم البارزة تاريخيًّا عبد الله بن سبأ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة (*)، وعدم الموت، وملك الأرض، والقدرة على أشياء لا يقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لا يعلمه أحد، وإثبات البداء (*) والنسيان على الله عزّ وجلّ ـ تعالى الله عما يقولون علوًا كبيرًا. وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام، فقال في الإسلام بأن عليًّا وصي محمد صلى الله عليه وسلم، تنقل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة، وقال لعلي: "أنت أنت" أي أنت الله مما دفع عليًّا إلى أن يهم بقتله لكن عبد الله بن عباس نصحه بأن لا يفعل، فنفاه إلى المدائن.

منصور أحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفى سنة 588هـ صاحب كتاب الاحتجاج طبع في إيران سنة 1302هـ.

الكُلَيني صاحب كتاب الكافي المطبوع في إيران سنة 1278هـ وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة (*) ويزعمون بأن فيه 16199 حديثًا.

الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320هـ والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف، وهو صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رَبِّ الأرباب ؛ يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه. ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الانشراح نقص عبارة (وجعلنا عليًّا صهرك)، معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحًا. وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289هـ.

آية الله المامقاني صاحب كتاب تنقيح المقال في أحوال الرجال وهو لديهم إمام الجرح والتعديل، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت، انظر 1/207 ـ طبع 1352 بالمطبعة المرتضوية بالنجف.

أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب تهذيب الأحكام، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب الوافي ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب بحار الأنوار في أحاديث النبي والأئمة الأطهار وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب منهج الصادقين وابن أبي الحديد صاحب شرح نهج البلاغة.

آية الله الخميني: من رجالات الشيعة (*) المعاصرين، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية. وقد قال بفكرة ولاية الفقيه. وبالرغم من أنه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة (*)، إلا أنه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة ورغبة في تصدير ثورته إلى بقية العالم الإسلامي فقد اتخذ إجراءات أدى بعضها مع أسباب أخرى إلى قيام حرب استمرت ثماني سنوات مع العراق.

الأفكار والمعتقدات: الإمامة: وتكون بالنص، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف، وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لا يجوز أن يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأيًّا. بل يجب أن يعين شخصًا هو المرجوع إليه والمعوَّل عليه.

ـ يستدلون على ذلك بأن النبي (*) صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة علي من بعده نصًًّا ظاهرًا يوم غدير خم، وهي حادثة لا يثبتها محدثو أهل السنة (*) ولا مؤرخوهم.

ـ ويزعمون أن عليًّا قد نص على ولديه الحسن والحسين.. وهكذا.. فكل إمام يعين الإمام الذي يليه بوصية منه. ويسمونهم الأوصياء.

العصمة: كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان، وعن اقتراف الكبائر والصغائر.

العلم اللدني: كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول (*) صلى الله عليه وسلم، بما يكمل الشريعة، وهو يملك علمًا لدنيًّا ولا يوجد بينه وبين النبي من فرق سوى أنه لا يوحى إليه، وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم.

خوارق العادات: يجوز أن تجري هذه الخوارق على يد الإمام، ويسمون ذلك معجزة (*)، وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون إثبات الإمامة في هذه الحالة بالخارقة.

الغيبة: يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعًا، ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا، وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم.

الرجعة (*) : يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركبًا، فيهتفون باسمه، ويدعونه للخروج، حتى تشتبك النجوم، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية. ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جورًا وظلمًا، وسيقتص من خصوم الشيعة (*) على مدار التاريخ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الأموات.

التقية (*) : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين، ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة، وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى: (إلا أن تتقوا منهم تقاة) وينسبون إلى أبي جعفر الإمام الخامس قوله: "التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له" وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد كبير.

المتعة: يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) وقد حرم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة ، فيما يشترط معظم أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع تبرر تحريمه.

يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة[1]: ويروي الكُليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير أي "جعفر الصادق": "وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، قال: قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم".

البراءة: يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم ـ كما يزعمون ـ اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها، كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن، ولا يتورعون عن النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

المغالاة: بعضهم غالى في شخصية علي رضي الله عنه والمغالون من الشيعة (*) رفعوه إلى مرتبة الألوهية كالسبئية (*)، وبعضهم قالوا بأن جبريل قد أخطأ في الرسالة فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم، بدلاً من أن ينزل على علي لأن عليًّا يشبه النبي صلى الله عليه وسلم كما يشبه الغرابُ الغرابَ ولذلك سموا بالغرابية.

عيد غدير خم: وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر، وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة، وهو اليوم الذي يدَّعون فيه بأن النبي قد أوصى فيه بالخلافة (*) لعلي من بعده.

يعظمون عيد النيروز وهو من أعياد الفرس، وبعضهم يقول: غسل يوم النيروز سُنة.

لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من ربيع الأول، وهو عيد أبيهم (بابا شجاع الدين) وهو لقب لَقَّبوا به (أبا لؤلؤة المجوسي) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشر الأول من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربة إلى الله تعالى وأن ذلك يكفر سيئاتهم وذنوبهم، ومن يزورهم في المشاهد المقدسة في كربلاء والنجف وقم.. فسيرَى من ذلك العجب العجاب.

الجذور الفكرية والعقائدية: انعكست في التشيع معتقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك والوراثة وقد ساهم الفرس فيه لينتقموا من الإسلام ـ الذي كسر شوكتهم ـ باسم الإسلام ذاته.

اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية (*) والبرهمية (*)، وقالوا بالتناسخ (*) وبالحلول (*).

استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية (*) آشورية وبابلية.

أقوالهم في علي بن أبي طالب وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة.

الانتشار ومواقع النفوذ:

تنتشر فرقة الاثنا عشرية من الإمامية الشيعية الآن في إيران وتتركز فيها، ومنهم عدد كبير في العراق، ويمتد وجودهم إلى الباكستان كما أن لهم طائفة في لبنان. أما في سوريا فهناك طائفة قليلة منهم لكنهم على صلة وثيقة بالنُّصيْرية الذين هم من غلاة الشيعة.

ويتضح مما سبق:

أن التشيع الأول بدأ كحزب (*) يرى أحقية علي بن أبي طالب في الخلافة، ثم تطوَّر حتى أصبح فرقة عقائدية وسياسية انضوى تحت لوائها كل من أراد الكيد للإسلام والدولة المسلمة، حتى أن المتتبع للتاريخ الإسلامي لا يكاد يرى ثورة (*) أو انفصالاً عن الدولة الأم أو مشكلة عقائدية إلا وكان الشيعة بفرقها المتعددة وراءها أو لهم ضلعٌ فيها. ولهذا اصطبغ التاريخ الإسلامي بكثير من الثورات والتمزق ، ونظرًا لوجود عناصر مندسَّةً بين المسلمين يهمها استمرار هذا الخلاف فإن المشكلة لم تنته، بل استمر الخلاف وكاد التشيع أن يكون دينًا (*) مختلفًا عن الإسلام تمامًا، وقد استغلت الدوائر الغربية والمستشرقون هذا الخلاف لتصوير المسلمين شيعًا وأحزابًا متناحرة. بل يقارنونه بالمسيحية (*) التي بلغت فرقها المئات.




ينكر بعض الشيعة المعاصرون مصحف فاطمة والبراءة من الخلفاء وبعض الأمور الأخرى التي وردت في هذا التعريف. لكن هذه موجودة في كتبهم ولم يتبرأ منها علماؤهم على رؤوس الأشهاد وبين الشيعة أنفسهم، مما يوحي أن هذا الإنكار هو من باب التقية التي يطبقونها مع الفرق الإسلامية الأخرى مثل التظاهر بأداء بعض العبادات علانية ومخالفتها سرًا.

 
بارك الله فيكم على الرد الطيب جزاكم الله خيرا وننتظر تعقيب الإخوة الباقين
 
السلام عليكم
مشكور أخي علي على اعادة الموضوع للإطلاع عليه
وجازاك الله خير أخت نادية على الإضافة القيمة والمعلومات المفيدة
 
بارك الله فيكي على الرد الطيب أختي nadia
 
الشيعة محاولة تعريف . .

الشيعة كلفظ ورد في القرآن في تسعة مواضع . . ورد لفظ : شيعة . . وورد لفظ : شيع . . وورد لفظ : أشياع . .
أما لفظ " شيعة " ففي قوله تعالى : ( وإن من شيعته لإبراهيم ) . . ( 1 )

وفي قوله تعالى : ( . . هذا من شيعته وهذا من عدوه ) . .
( 2 )

وفي قوله تعالى : ( ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتيا ) . .
( 3 )

وأما لفظ " شيع " ففي قوله تعالى : ( ولقد أرسلنا من قبلك في شيع الأولين ) . .
( 4 )

وفي قوله تعالى : ( . . أو يلبسكم شيعا ) . .
( 5 )

وفي قوله تعالى : ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا . . )
( 6 )

وفي قوله تعالى : ( إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا ) . .
( 7 )

وجاء لفظ " أشياع " في قوله تعالى : ( ولقد أهلكنا أشياعكم فهل من مدكر ) . .
( 8 )

وفي قوله تعالى : ( وحيل بينهم وبين ما يشتهون كما فعل بأشياعهم من قبل ) . .
( 9 )

* الشيعة في الأحاديث :
ومن هذه الإشارات يتبين لنا أن كلمة شيعة إنما هي قديمة وهي كمصطلح تخص فئة معينة من المسلمين هي الفئة التي اتبعت الإمام علي ووالته وناصرته وهناك إشارات قوية كالحديث
السابق ذكره تفيد أن الشيعة كجماعة وكتيار كان لها وجودها في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم .

تأمل قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : . . ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب . وأنا تارك فيكم ثقلين : أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا كتاب الله
واستمسكوا به . فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال : وأهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . . ( 13 )


فهذا الحديث يشير أيضا إلى أن هناك فئة أو تيار يريد أن ينحرف عن آل البيت . من أجل ذلك قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هذا الكلام الذي هو بمثابة وصية لأمته في حجة الوداع . .

وهناك أحاديث أخرى على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم تحدد أن الإمام على هو الفيصل بين الحق والباطل والمسلم والمنافق مثل قول حذيفة : كنا نعرف المنافقين على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بشيئين : صلاة العتمة وبغض الإمام علي . .
( 14 )


يقول أبو حاتم الرازي : أن الشيعة لقب قوم كانوا قد ألفوا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في حياة الرسول وعرفوا به مثل سلمان الفارسي وأبي ذر الغفاري
والمقداد بن الأسود وعمار بن ياسر وغيرهم . وكانوا يقال لهم : شيعة علي وأصحاب علي . . ( 15 ) إن ما تذكره كتب السيرة وكتب التاريخ أن الإمام علي كانت له شيعة متميزة ومعروفة
بالأسماء في عهد الرسول وهي الفئة التي تحالفت معه ورفضت بيعة أبي بكر بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومن هذه الأسماء غير ما ذكر أبو حاتم : ابن عباس والعباس بن
عبد المطلب وعبد الرحمن بن بديل الذي قتل مع علي في صفين وعبادة بن الصامت وجابر بن عبد الله وإبراهيم وأبو رافع وحذيفة بن اليمان .

وهؤلاء وغيرهم كانوا من شيعة علي من بين الصحابة وجميعهم أصحاب فضل ومكانة ودور بارز في حركة الدعوة الإسلامية .

وما تشيع هؤلاء لعلي إلا لمكانته الخاصة التي وضعه فيها الرسول والتي تشير إليها الأحاديث الصحيحة الواردة في كتب السنن والتي تفهم منها الشيعة أن للإمام علي دور خاص من بعد الرسول . . ( 16 )

أما الطرف السني فيفهم النصوص الواردة في الإمام علي . على أساس أنها فضائل لا تجعل له ميزة خاصة حتى أنهم ساووه بمعاوية . . ( 17 )
* مصدر التلقي :
من هنا حصر الشيعة مصدر التلقي في دائرة آل البيت واعتبروهم قدوتهم وقادتهم وولايتهم واجبة باعتبارهم الفئة الموكل لها حفظ الدين من بعد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ..( 18 )


أما أهل السنة فدائرة التلقي عندهم لا حدود لها فهم يتلقون دينهم من الصحابة والتابعين وتابعي التابعين دون تمييز على أساس حديث [ خير القرون قرني ثم الذي يليه ثم الذي يليه ]
( 19 )

وأهل السنة يقرون بمكانة آل البيت ويعترفون بفضلهم وحبهم غير أن هذا الموقف لا يخرج عن كونه موقف تبريري في مواجهة النصوص الكثيرة الخاصة
يتبع​
 
بآل البيت .
ذلك الموقف الذي اضطرهم إلى تأويل هذه النصوص إلى معان أخرى ووجهوها وجهة عكس وجهة الشيعة . . ( 20 )


ومن الملاحظ للباحثين أن فقه آل البيت وعلومهم لا وجود له في تراث أهل السنة كذلك الأمر بالنسبة للأحاديث التي رويت من طرقهم والتي لا وجود لها في البخاري وكتب السنن الأخرى . .​
( 21 )

وهذا الأمر إن دل على شئ فإنما يدل على تدخل السياسة في حركة تدوين التراث الإسلامي بحيث حكرته في طائفة محددة هي أهل السنة وحرمت الأمة من نتاجات المدارس الأخرى وفي مقدمتها مدرسة آل البيت . .​
( 22 )

يقول السيد مرتضى العسكري : أما كيف نشأ الخلاف في كل هذه المسائل ؟ فلعل الباحث المتتبع يدرك بسهولة ويسر أنها نشأت على أثر تدخل الحكام فيها مدى القرون .
فإن الحكام - على الأغلب - كانوا إذا اقتضت سياسة الحكم عندهم أمرا أقروه ثم أول المتزلفون إليهم القرآن بموجبه ورووا الحديث عن النبي في تأييدهم . . ثم أصبح ما تبناه الحكام قانونا
يعمل به ومثل الإسلام الرسمي . وأهمل ما خالفه ونبذ المخالف وعوقب بقسوة إلى حد القتل تارة . وأخرى دون ذلك .

وأخيرا ارتأت السلطات أن تقسر الأمة على الأخذ بفتاوى أحد أئمة المذاهب الأربعة في الفقه وآراء الأشعري في العقائد . . وجمد طوائف من المسلمين على تقليد مؤلفي الصحاح في
الحديث وخاصة البخاري ومسلم . فسدوا على أنفسهم باب العلم بسدهم باب البحث في الحديث كما سد عليهم باب الاجتهاد بقسرهم على تقليد أحد المذاهب الأربعة .

وإذا كانت غالبية الأمة تابعت حكامها في ما أقرت وتبنت . فقد كان في الأمة أئمة جاهدت في سبيل الحفاظ على التشريع الإسلامي من الضياع والتبديل وعلى سنة الرسول من التحريف
والتصحيف . وأولئك هم أئمة أهل بيت الرسالة . وتابعهم من الأمة من سموا بشيعة أهل البيت حمل علماؤهم الحديث بعد النبي عن أئمة أهل البيت متمثلين بقول الشاعر :
ووال أناسا قولهم وحديثهم * روى جدنا عن جبرائيل عن الباري . .
ولما كان الناس على دين ملوكهم رأوا الإسلام متمثلا بحكامهم وما تبنوه من حكم وعقيدة وسنة منسوبة إلى النبي وسموا من تابع الحكام بأهل السنة والجماعة . . وسموا من خالف الحكام
وتابع أئمة أهل البيت بالرفضة وطاردت الحكومات المتعاقبة أئمة آل البيت أولا . ثم طاردت شيعتهم من بعدهم ورمتهم بأنواع التهم . . ( 23 )


* أصول الشيعة :
يعتقد الشيعة أن أصول الدين خمسة هي :
- التوحيد . . - العدل . . - النبوة . . - الإمامة . . - المعاد . .

أما التوحيد فيعني لا إله إلا الله وعدم وجود شريك له في الربوبية وإخلاص العبادة له فمن أشرك في عبادته أحدا من خلقه كفر . وكون الشيعة تبيح التبرك بأئمة آل البيت والتوسل إلى الله بمنزلتهم لا يتناقض هذا مع مفهوم إخلاص العبادة لله . .​
( 24 )

وفيما يتعلق بالأسماء والصفات يتبنى الشيعة موقفا يختلف مع أهل السنة ويلتقي مع المعتزلة في بعض جوانبه . . ( 25 )
أما النبوة فتعني شهادة أن محمدا رسول الله . وتعني الإيمان بجميع الأنبياء والرسل . وتعني الإيمان بعصمة الرسول عصمة كلية من الخطأ والخطيئة طوال حياته . . ( 26 )
وتؤمن الشيعة أن الكتاب الذي أنزل على محمد لا نقص فيه ولا تحريف ولا زيادة وهو ما عليه الإجماع .
ومن اعتقد أو ادعى النبوة أو نزول وحي أو كتاب عليه بعد النبي فهو كافر . . ( 27 )

والإمامة هي الأصل الذي تتميز به الشيعة على أهل السنة وسائر الفرق الأخرى وهي تعني أن النبي ينص على الإمام من بعده بوحي من الله وهو قد نص على علي . وعلي نص على
الحسن . والحسن نص على الحسين . والحسين نص على علي زين العابدين . وعلي نص علي الباقر . والباقر نص علي جعفر الصادق . والصادق نص على موسى الكاظم . والكاظم
نص على علي الرضا . والرضا نص على محمد الجواد . والجواد نص على علي الهادي . والهادي نص على الحسن العسكري . والعسكري عين الإمام المهدي المنتظر . . ( 28 )

وتعتقد الشيعة بعصمة الأئمة وهي نتيجة منطقية لاعتقادهم أن الإمامة منصب إلهي امتداد لمنصب الرسول لكن عصمة الإمام تعد أقل من عصمة الرسول على أساس أن مهمة الإمام هي مهمة تكميلية أقل من مهمة الرسول .

ونظرا لكون الشيعة تتعبد بالنصوص وهي التي تقوم عقائدها على أساسها فإن قضية عصمة الأئمة لها أدلتها من الكتاب والسنة . . ( 29 )

أما المعاد فيقصد به البعث والحساب والجنة والنار والملائكة إلى كل ما يتعلق بالغيب وهم بهذا الاعتقاد يلتقون مع أهل السنة وسائر المسلمين . .

لقد طاردت السياسة حركة التشيع وحاصرتها وألصقت بها شتى الأسماء والمسميات فتارة يسمونها السبئية نسبة لعبد الله بن سبأ اليهودي . . ( 30 )
وتارة يسمونها الرافضة وتارة يسمونها الجعفرية وهي مسميات تفوح منها رائحة السياسة . . ( 31 ) ولقد عمدت كتب الفرق إلى محاولة تصوير الشيعة وكأنها فرقة ممزقة متناقضة تتصارع
تياراتها فيما بينها حول أفكار ساذجة سطحية مع تعمد تصوير أهل السنة . وكأنهم الحكم والمقياس في الخلافات التي وقعت بين الفرق . . ( 32 )
ومع الأسف وقع كثير من المصنفين والباحثين على مستوى الماضي والحاضر في متاهة الفرق واعتمدوا هذه الكتب كمراجع معصومة . . عند الحكم على الشيعة أو أي فرقة مخالفة لنهج أهل السنة . . ( 33 )
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخ المشرف علي شكر فقط ا لاعاده الموضوع واذا تسمحوا ان اعلق على بعض ماكتب بهذا الموضوع الذي وجدت فيه الكثير من الافتراء يااخوتي وهذا مالايقبل به الله ورسوله ومع الاسف اجد من يبارك على هذا الافتراء من غير ان يعلم ساكتفي. بلرد على بعض ماقالته الاختnadia لضيق وقتي لكتن ساكمل لاحقا واشكر الاخ benarba ذكرتي • من شخصياتهم البارزة تاريخيًّا عبد الله بن سبأ، وهو يهودي من اليمن. يااختي (اهل مكه ادرى بشعابها ) انا شيعي امامي اثنى عشري من اين لك هذا وارجو ان تصححي معلوماتك فنحنوا نعتبره اي ابن سبأ كافر مرتد وذكرتي ايضا التقية (*) : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين، ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة، اخني الفاضله اصولنا مثل اصولكم التوحيد . . - العدل . . - النبوة . . - الإمامة . . - المعاد الفرق فقط الامامه وهذا بحث اشرحه لاحقا فمن اين لكي هذا نعم نحنوا نقر في التقيه ونعم هذه الايه دليلنا لكن ليس كاصل من اصول الدين وذكرتي العصمة: كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان، وعن اقتراف الكبائر والصغائر ونسيتي او تغافلتي اننا ايضا نعتبر نبينا الاكرم خير خلق الله محمد (ص) هو معصوم عصمه مطلقه وهذا خلاف بين السنه والشيعه وذكرتي ايضا المتعة: يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) وقد حرم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة ، فيما يشترط معظم أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع تبرر تحريمه.اسالك بالله ماهو نص تحريمها واسالك تنفين انها كانت موجود في عهد المصطفى محمد(ص) والاتعلمين انها حرمت في عصر عمر واليك هذا للعلم فقط ورواه احمد في مسنده عن جابر بن عبد الله الانصاري - قال : تمتعنا على عهد النبي الحج والنساء فلما كان عمر نهانا عنهما فانتهينا 2 . 2 ) مسند احمد 3 / 363 ، ونظيره في ص 356 منه ، وفي ص 325 منه بايجاز

حدثنا ‏ ‏حامد بن عمر البكراوي ‏حدثنا ‏عبد الواحد يعني إبن زياد ‏عن ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي نضرة ‏قال : ‏كنت عند ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏فأتاه آت فقال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏وإبن الزبير ‏ ‏اختلفا في ‏المتعتين ‏‏فقال ‏جابر ‏ ‏فعلناهما مع رسول الله (ص) ‏ ‏ثم نهانا عنهما ‏عمر ‏فلم نعد لهما . رقم الحديث : ( 2498 )‏ - حدثنا ‏ ‏حجاج ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏الفضيل بن عمرو ‏ ‏قال ‏ ‏أراه عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏قال : تمتع النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏نهى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏عن المتعة فقال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏ما يقول ‏ ‏عرية ‏ ‏قال يقول نهى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏عن المتعة فقال ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أراهم سيهلكون أقول قال النبي ‏ (ص) ‏ ‏ويقول نهى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ . ‏ مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم - باقي المسند السابق - رقم الحديث: ( 2955 )
اكتفي بهذا لابين ان عمر نهى عنها وليس عمر وكل المسلمين بقولون حلال محمد حلال الى يوم القيامه وحرامه ايضا وذكرتي ايضا يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة[1]: ويروي الكُليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير أي "جعفر الصادق": "وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، قال: قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم اختي العزيزه اود ان تعلمي شيء المصحف - مثلثة الميم ، من أصحف بالضّم - أي جعلت فيه الصحف وسمي مصحفاً لأنه أصحف أي جعل جامعاً وبناءً عليه ، فالمصحف ليس اسماً مختصاً بالقرآن الكريم . ويشهد لذلك ما رووه في وجه تسمية المصحف مصحفاً ، فقد روى ابن أشته في كتاب المصاحف أنه لما جمعوا القرآن فكتبوه في الورق قال أبو بكر : التمسوا له إسماً ، فقال بعضهم السِفر ، وقال بعضهم : المصحف فإنّ الحبشة يسمونه المصحف . قال : وكان أبو بكر أول من جمع كتاب الله وسمّاه المصحف . السيوطي : الإتقان في علوم القرآن ج 1 ص 185 ، تحقيق محمد أبو الفضل إبراهيم

ويؤيد ذلك استعمال كلمة المصحف بمعنى الكتاب من قبل المسلمين في القرن الأول فقد قيل في خالد بن معدان : ( كان علمه في مصحف له أزرار وعري ) ( محمد أبو زهرة : الحديث والمحدثون /221 عن محمد رشيد رضا في مجلة المنار المجلد 10 / 10 واليك اقوال الامام الصادق الامام السادس عند الشيعه مايقول عن مصحف فاطمه عن عنبسة بن مصعب عن أبي عبد الله عليه السلام : (( ... ومصحف فاطمة أما والله ما أزعم أنه قرآن )) (1) .

(4) عن الحسين بن أبي العلاء قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : (( إن عندي ... ومصحف فاطمة ما أزعم أن فيه قرآناً )) (2) .

(5) عن محمد بن عبد الملك عن أبي عبد الله عليه السلام : (( ... وعندنا مصحف فاطمة عليها السلام أما والله ما هو بالقرآن )) (3) .

(6) عن علي بن سعيد عن أبي عبد الله عليه السلام قال : (( ... وفيه مصحف فاطمة ما فيه آية من القرآن )) (4) .

(7) عن علي بن أبي حمزة عن الكاظم عليه السلام قال : (( عندي مصحف فاطمة ليس فيه شيء من القرآن )) (5)

يتبيّن من خلال هذه الروايات أن مصحف فاطمة عليها السلام ليس قرآناً قد يتوقف البعض عند قصة مصحف فاطمة عليها السلام ويرفض مسألة تكليم الملائكة الزهراء عليها السلام متيجة توهّم التلازم بين النبوّة والوحي ، أو بين النبوّة وتحديث الملائكة ، وعليه فإن كون الرسول صلى الله عليه وآله وسلم خاتم الأنبياء والرسل يقتضي عدم نزول الملائكة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويجعلون هذا دليلاً على عدم صحة قصّة المصحف المذكور ، وقد اعتمد على هذا النحو من الإستدلال عبد الله القصيمي في كتابه الموسوم بـ (( الصراع بين الإسلام والوثنية )) متّهماً الشيعة الإمامية بأنهم يزعمون لفاطمة وللأئمة من ولدها ما يزعمون للأنبياء والرسل (1) . كلّ ذلك اعتماداً على الملازمة المزعومة بين تكليم الملائكة وبين النبوّة وهذه غفلة ما بعدها غفلة .

تعال معي إلى كتاب الله عزّ وجل وهو يتحدث عمّن كلّمتهم الملائكة أو أوحى الله سبحانه وتعالى إليهم :

1ـ { وإذْ قالت الملائكة يا مريم إنّ الله اصطفاك وطهّرك واصطفاك على نساء العالمين } .

2ـ { إذ قالت الملائكة يا مريم إنّ الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح } . () .

3ـ { فأرسلنا إليها روحنا فتمثّل لها بشراً سوياً * قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيّاً * قال إنّما أنا رسول ربّك لأهب لك غلاماً زكياً } .

4ـ { ولقد جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى .... وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب * قالت يا ويلتي أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخاً إنّ هذا لشيء عجيب * قالوا فهذه نماذج من النساء حدثنا القرآن الكريم عنهنّ ولم يكنّ نبيّات ومع ذلك شاهدن الملائكة وحدّثنهم ، أو أوحي إليهّن باسلوب آخر غير تحديث الملائكة ، ولم يستنكر ذلك أحد . ففاطمة عليها السلام دلّت النصوص على أنها كانت محدّثة ولم تكن نبيّة ، وكذلك تقول الشيعة الإمامية بالنسبة لأئمة أهل البيت عليهم السلام دون أن يدّعي أحد منهم لهم النبوّة إذ لا تلازم بينهما كما تقدم .

ثم إن الإ‘تقاد بنزول الملائكة على فاطمة الزهراء - سلام الله عليها - لا يعدّ غلوّاً ، ولا مبالغة في فضلها ، فهي سلام الله عليها سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين ، وأفضل من مريم بنت عمران ومن سارة امرأة ابراهيم عليه وعلى نبينا السلام ، وقد ثبت بالنصوص القرآنية مشاهدتهما للملائكة وتكليمهما لهم ، فأيّ غلوّ في نسبة مثل ذلك لمن هي أفضل منهما ؟

روى البخاري عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : (( فاطمة سيدة نساء أهل الجنة )) صحيح البخاري 4 /209 - 219 .

فيااختي قرءاننا قراءانكم لايزيد ولاينقص ولانقول بتحريفه وهذه البلاد الاسلاميه التي على مذهب اهل البيت انضري ماذا يقرءون وفي اي قرءان واذا وجدتي هذا القرءان الذي تزعمينه والله لاابقى على اعتقادي السابق يااختي فيااختي اتقو الله فينا وانشاء الله اكمل المواضيع الاخرى لاحقا والحمد لله رب العالمين
 
السلام عليكم

ممكن اعرف اخى مهو سباب توجدك بى منتدى
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أولا أحيي فيك روحك الطيبة أخي أبو أمة الله على كتابة هذا الموضوع

وأشكرك جزيل الشكر على تعقيبك المتواصل و ردك على جميع الأعضاء

أنا والحمد لله من أهل السنة و الجماعة وهذا هو مذهبي و اخترته عن يقين

بصراحة لم أكن لأعقب هنا على الموضوع ولكن وجدت نفسي تدفعني للتعقيب..

اللهم وفقنا لسداد القول يا أكرم الأكرمين

ما من صغير ولا كبير..شيخ هرم أو حتى شاب...امرأة أو رجل...إلا و لديه في رأسه فكرة

تقول أن الشيعة يسبون الصحابة و انا بدوري سمعت ذلك من شيعية أعرفها عبر النت و قرأت هذا

في الكتب و كانت أبحاثي وجهودي في معرفة حقيقة الشيعه غير محدودة تماما...

أقول:
إنني أؤمن و أوقن بأن عليا رضي الله عنه وأرضاه وكرم وجهه من أهل البيت وممن يجب أن نحترمهم

ونتؤدب أمامهم و نتذكر فضلهم ولكني لا أقول بأن الإمام علي هو خليفة رسول الله كما ادعى بعض الشيعه

نحن جميعا نجتمع تحت لواء لا اله الا الله محمد رسول الله..وبالتالي : نحن مسلمون و لله الحمد

قد تختلف مذاهبنا ويتبع هذا ذاك ويتبع ذاك هذا و نختلف و لكن لا يجب أن نفترق ولا أن نتعادى...

أنا قرأت كتاب الأستاذ حسن الموسوي الذي كان شيعيا ثم اصبح من أهل السنة والجماعه..كتابه كان رائعا

عرض فيه تناقضا كبيرا لمشايخ الشيعة وأئمتهم وبصراحة لم يعجبني من قرأته ولعل من أبرز ما بقي عالقا في ذهني

هو : زواج المتعة ...نعت الصحابة الكرام بالجبت والطاغوت...و التقيه و الأحاديث المكذوبة والمحرفة الموجوده في صحفكم

إننا متؤكدة أن الشيعه ليسوا سواءا وأحترم وجهة نظرك وأقدرها ولكن ان كنت أنت شيعي في حدود لا تجعلك تقترب من الكفر
فهذا ما أرحب به ولا أعارضه.....وأما الشيعة المبتدعه حاليا فما أشبهها بالصوفية البدعية...أقول هناك أمور كثيرة غامضة

ولعل أبرزها شخصية عبد الله بن سبأ..ينكر وجوده البعض و يقول آخرون كان كافرا مشركا مرتدا في حين يثبت آخرون أنه

شخصية حقيقية واقعية يذكرها التاريخ و بأدلة واضحة تدل على ان الشيعه بدأت على يد عبد الله ابن سبأ

أنا لا أصدق الأمر ولا أنفيه لأني لم أحتط بهذا علما...ولن أتهم إخواني بما لا أعرفه و يبقى اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيته

لست متعصبة للشيعه و لكن ما نعرفه نحن يختلف عما تقولونه انتم و نحن إخوان وسنبقى إخوان و لن نختلف باختلاف المذاهب
شرط ألا نكذب أن محمدا رسول الله /ولا أقصدكم قطعا/
شرط ألا نؤيد زواج المتعة والتقية و سب الصحابة...

هذا رأيي..أشكرك من جديد وبارك الله فيك وجازاك عنا كل الخير ... وفقك الله لما يحبه ويرضاه ونداء للجميع

لا تتعصبوا للشيعه حتى لو كنتم أهل السنة والجماعه ...فهم مسلمون وكفى بهذا مانعا ألا نمسهم بسوء لأن هذا محرم..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
موضوع في القمة و لكن الشيعة مش من مدهب السنة و لا يمكن اتباع مذهبهم و لا حتى وضع لهم قيمة في ديننا

و ليمكن ان أزيد عن ما قالوه اخوتي من قبلي

اتمنى ان تقتنعي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهذه روابط فيها شيء مما تريدين.

http://www.iraq-amsi.org/index.php?action=pages&id=6 ملف خاص بانتهاكات وزارة الداخلية العراقية


http://iraqirabita.org/index.php?do=article&id=2043 وهذا من موقع الرابطة العراقية.

http://www.76news.net/news.php?id=603 تعذيب شيخ فلسطيني في العراق.

http://www.76news.net/news.php?id=422 فيلم أهل السنة في سجون الصفويين.

http://www.76news.net/news.php?id=270 شهداء منطقة أبكار.

http://www.76news.net/news.php?id=99 تعذيب وقتل أربعة عشر مسلما بشمال الروافض الآثمة.

http://www.76news.net/news.php?id=511 جريمة بشعة ضد ثلاثة من أهل السنة (فيلم وصور).



http://www.76news.net/ وهذا موقع وكالة حق.

وموقع وكالة حق وموقع الرابطة العراقية جيدان في متابعة جرائم الرافضة، فلو تابعتهما دوريًا لوجدت رصدا بالصور والفيديو لأغلب ما يفعله الروافض من جرائم ضد الموحدين. وهناك أفلام قديمة نشرتها الوكالة لا ادري إن كانت ما تزال في الموقع أم لا.


وهذا موقع مختص بعقائد الرافضة:

حقائق الرافضة http://www.dhr12.com/

بالإضافة إلى منتدى الدفاع عن السنة فهو أفضل منتديات مكافحة الروافض وفضحهم.

..................................................
http://www.almeshkat.com/vb/images/slam.gif
http://www.almeshkat.com/vb/images/bism.gif

http://quran.al-islam.com/GenGifImages/Search/290X800-1/33/67/0-0,5,.png

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وإمام المرسلين وبعد:
الحمدلله على نعمة الهدايه للاسلام والحمدلله على نعمة العقل ...
للاسف ان عوام الشيعه يتبعون علماء ضلال وعلماء سوء ينهبون اموالهم باسم الدين ويتمتعون بنسائهم باسم شريعة المصطفى الامين ابعدوهم عن الصراط المستقيم واضلوهم السبيل ..
ولهذا نقول لجميع الشيعه اين عقولهم استيقظوا وانتبهو لما يدبره لكم اصحاب العمائم السود..
وهنا لنرى اخوانى واخواتى سويا ما وصل اليه عوام الشيعه بسبب فتاوى واقول علمائهم الشاذه التى جعلتهم اضحوكه لجميع العالم...

http://www.fnoor.com/images/image1206.jpg

ومن نتيجة هذه الفتوى وامثالها ماذا حصل !!؟؟

حصل الاتى
http://www.geocities.com/al_tw7eed/arbaeen_karbalaa_15.jpg

http://www.geocities.com/al_tw7eed/hoho2.jpg
http://www.geocities.com/al_tw7eed/hohoho.jpg

وهنا
من افتى وامر هؤلاء العوام الرعاع على مثل هذه الافعال القبيحه !!!؟؟
هؤلاء هم الضلال الذين اضلوا الشيعه السبيل
http://www.bintjbeil.com/A/news/2004/images/0302_ashoura_nabatieh.jpg

http://www.geocities.com/karbala22008/15.jpg
http://www.0zz0.com/2006/02/12/64527448.jpg
وما سبق مثال والا الصور اكثر من ذلك من الزحف والطواف حول القبور..

لكن حق لنا ان نسأل عوام الشيعه ايها الشيعى متى تستيقظ واين عقلك..

http://www.albrhan.com/chapters_pic/ayna.jpg

http://www.geocities.com/al_tw7eed/showimg4.jpg

http://www.t7mel.com/Files/9f327d0207.gif

وهنا موضوع لنا يبن من هم علماء ومراجع الشيعه الكبار وما هى تصرفاتهم وافعالهم ...
http://www.al****lah.com/vb/showthread.php?t=44257


بالاضافة بالنسبة الى ما سمونه او يطلقون عليه الجنس الثالث فتوى في ربرتاج كيفية تحويل الجنس من ذكر الى انثة والعياذ بالله


والله اعلم

الموضيع منقولة للامانة
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي شكرا لكل من علق على هذا الموضوع وشكرا لك اختي ايمان لحن ضنك في الشيعه احبتي انا لا انكر اني شيعي ومذهب اهل البيت ولااريد ان اغير انتمائكم المذهبي لكن هل تقبلون انتم ان تنسبون وتتهمون باتهامات لاتوجد عندكم طبعا لا وهذا منطلقي من النقاش نحنوا نعيب دول الغرب المستبده ونعتبرهم جاهلين في الدين الاسلامي وهذا منطلقهم في الهجوم على الاسلام وكل مسلم فينا يتمنى ان ينقل الاسلام الصحيح والصوره المشرفه للاسلام للغرب ويعكس عندهم هذه الصوره السيئه على ديننا الحنيف فلا ضرر ان ابوح بعقائدي التي يعتقدها الشيعه وليس التي تتهم بها وتلفق عليها ويااخوتي اذكر اني كنت على مذهب اهل السنه والجماعه والان على مذهب اهل البيت وانتقلت عن قناعه وبحث طويل وهذا ليس تثقيف لمذهبي ولا تنقيص من مذهبكم لان لي اصدقاء واخوه هم من اهل السنه ولم يحدث فرقه بيننا ولو انهم يحق يختلفون عنكم ببعض الشيء وهو انهم عاشوا مع الشيعه وعرفوا عقائدهم وتزاوجوا فيما بينهم واذا انتم قرئتوا الكثير عن السنه لايضر بقرائه القليل عن الشيعه وهذا كتاب المراجعات وهو حوار بين عالم سني وعالم شيعي ابحثوا عنه في النت واقرئوه وانضروا اخلاق نبينا محمد صلوات الله عليه واله وسلم وانضروا طريقه نقاشهم ليس مثل نقاشنا الذي فيه السب واللعن من غير علم والحمد لله رب العالمين
 
السلام عليكم
اخي ابو امة الله اهلا بك

اولا المنتدى خاص باهل السنة والجماعة ولكن انت انتقلت من مذهب اهل السنة والجماعة الى مذهب الشيعة فاقول لك اخي انت اقتنعت بانه المذهب الصحيح ودخل لنا في رايك ولكن الشيعة ليس لها مذهب واحد فعدة مذاهب متفرقة ولكن مذهب اهل السنة والجماعة مذهب واحد صحيح وانت تستدل باحاديث رواها ترجمان القران ابن عباس فهو من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم والشيعة او فريق منهم يسبون بعض الصحابة والله اعلم نحن نقول كل واحد حسب قناعته ولكن ارجوا ان لا تشكر المذهب الشيعي كثيرا وان تدعوا اليه لان المنتدى كما قلت خاص باهل السنة والجماعة وهذا ليس ان لا تشارك ولكن يجب التقيد بالقانون الذي نمشي عليه من طرف الادارة و ارجو ان تقرا قانون المنتدى الاسلامي وشكرا.
 
السلام عليكم

بارك الله اخى سفيان
الله يحفظك​
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بااااااارك الله فيكم على الموضوع و أنار الله دربكم
 
إخواني كنت قد أغلقت الموضوع من قبل بحجة انه مخالف لمذهب أهل السنة والجماعة فأقام الدنيا ولم يقعدها وأتبعه طائفه في ذلك أظنهم من طينته ولست أسعى إلى استقصاء الأدلة القطعية على ثبوت هذه العقيدة في حق الإمامية الإثني عشرية. ولن أفعل ذلك سوى أن أشير إلى ذلك إشارة من خلال الحديث باختصار عن أحد الكتب المعتمدة لأحد كبار علمائهم يعتبر أحد أعمدة (المذهب)، وصاحب كتاب من (الكتب الثمانية) التي إليها المرجع في معرفة الفقه الإمامي. فليس الأمر في حاجة إلى كبير جهد لأن يكتشف! ولا أنا أول من (سُجلت) له (براءة) اكتشاف لأفوز بوسام هذا السبق فأحتاج -من أجل بيان هذا (الاكتشاف) العجيب!- إلى بسط الأدلة. وليس الموضوع برمته من الخفاء بحيث يحتاج إلى رحلة استكشافية! بل هو مصرح به في أمهات كتبهم وعلى ألسنة كبار مراجعهم وعلمائهم بلا غموض ولا مواربة!

فكثير من علماء الإمامية يصرح تصريحاً بأن القرآن لحقه التحريف من قبل الصحابة الذين تآمروا على علي و(أهل بيته) فمحوا فضائلهم التي وردت بنص التنزيل. بل إن بعض هؤلاء العلماء تجرأوا فأفردوا لإثبات ذلك مصنفات كاملة في هذا الموضوع!! مثل المخذول الميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي (لع) في كتابه: (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب). وهو من كبار علماء ومحدثي الطائفة، وموثق لديهم بالإجماع، فهو صاحب أحد الأصول والمراجع الروائية الثمانية المعتمدة لديهم والمسمى (مستدرك الوسائل) الذي قالوا عنه: (لا يمكن أن يصل العالم إلى درجة الاجتهاد حتى يقرأ كتاب المستدرك للنوري الطبرسي). ولمكانته العظيمة عندهم دفنوه بجوار مرقد علي (رض) في الإيوان الثالث من صحن المرقد. قال عنه عباس القمي (وهو تلميذه) في كتاب (الكنى والألقاب): (الشيخ الأجل ثقة الإسلام والمسلمين مروج علوم الأنبياء والمرسلين…إلخ).
ولكي لا أطيل الكلام ويستمل من قرائته تقول القاعدة الأصولية: لازم المذهب ليس بمذهب، ومن معاني هذه القاعدة أن لازم قول القائل ليس بقول له ما لم يصرح به؛ لأن القائل قد لا يستحضر لزوم ذلك لقوله. أو يعتقد أن هذا لا يلزمه، وقد يكون محقاً في هذا، فيكون الذي ألزمه مخطئاً.

فمثلاً.. الإمامية مذهبهم عدم رؤية الله وعدم سماع كلامه مطلقاً. وهذا يستلزم عدم وجود الله أساساً. لأن الذي لا يرى وجهه ولا يسمع كلامه ولا يدرك بأية حاسة لا فرق بينه وبين المعدوم، فإن هذه هي صفات المعدوم لا الموجود، لكننا لا ننسب هذا القول إليهم -وإن لزمهم - لأنهم لا يقولون به.

ونحن حين نتهم الإمامية بالقول بالتحريف لا نتهمهم طبقاً للازم قولهم وإنما استناداً إلى نص كلامهم مع الاستشهاد برواياتهم، التي لا وجه لتأويلها بغير ما تنص عليه من التحريف.

والملاحظ أن الإمامية حين يلزمون أهل السنة بما يدعون أنه لازم لهم يفعلون الشيء نفسه مع أقوال الرب جل وعلا! فأصولهم ليست هي نص ما يقوله الله نفسه، وإنما هي لوازم ألصقوها بأقواله، لو كانت حقاً لصرح الله بها
والكلام يطول في أمثال هذا فالحذر الحذر منهم وإياكم إخواني أن يغروكم بلطفهم ولينهم الظاهر فهم أبغض خلق الله لأهل السنة .
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيزعلي_21 انت قلت بانعم يقولون بلتحريف اي الشيعه وانا الزمك بان تاتي بقرءان لهم غير هذا القرءان وانا لم اثر الموضوع للتثقيف على هذا المذهب لكن السبب ان لاتتكلمون وتتهمونه بامور وعقائد لايعتقدوها ولايتبنوها اقصد الشيعه الائماميه اما اعتقاد الشيعه بهذا فانهم لايقولون بتحريف القرءان يجب ان نعرف اذا كان القائل لهذا القول (( التحريف )) متعمد عارف ، أم جاهل لشبه قال هذا القول ، أم عناداً . فإن كان جاهلاً يعلم ، وإن كان عالماً متعمداً متجرياً على الله والرسول فهو زنديق مرتد وإما إن كان لشبهة مثل الصحابي ابن مسعود وعمر بن الخطاب والسيدة عائشة ومن سار على نهجهم فيبين له فإن إرتفعت الشبهة وأصر فهو مرتد وإلا فلا .
لان بعض العلماء الشيعة اتهموا بتحريف القران بمجرد انهم نقلوا رواية بها تحريف وانت تعلم اخي والجميع يعلم ان ناقل الكفر ليس بكافر .
وهنا بعض المصادر لبعض صحابة وعلماء اهل السنة والجماعة الذين قالوا بتحريف القران :



(1راجع كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم 2308 في كنز العمال من هذه الصفحة وهو يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين... بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=34&SW

2) إبن عمر يقول: لايقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله ومايدريه ما كله قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل قد أخذت منه ماظهر!! راجع نص الرواية في منتصف هذه الصفحة من كتاب الاتقان في علوم القرآن لليسوطي تجد كلمة أحدكم مضللة باللون الازرق
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=18&SW

3) عن أبي بن كعب قال: كأين تعد سورة الاحزاب؟ قلت إثنين وسبعين آية أو ثلاثة وسبعين آية قال: إن كانت لتعدل سورة البقرة وإن كنا لنقرأ فيها آية الرجم!! قلت وما آية الرجم؟ قال: إذا زنا الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم .. راجع النص في منتصف هذه الصفحة من كتاب ألاتقان للسيوطي
http://www.aleman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=18&SW=احدكم#SR1



4) عن عروة بن الزبير عن عائشة قالت: كانت سورة الاحزاب تقرأ في زمن النبي (ص) مائتي آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الان (وسورة الاحزاب عدد سورها الان 73 آية فأين ذهبت بقية الايات؟!! راجع الرواية في كتاب الاتقان في علوم القرآن للسيوطي منتصف هذه الصفحة ......... وجد في مصحف عائشة: إنّ الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما وعلى الذين يُصلون الصفوف ألاول!!! راجع منتصف هذه الصفحة من كتاب الاتقان في علم القرآن للسيوطي
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=18&SW=احدكم#SR1

5) لاحظ مصحف بن مسعود فيه سورتين غير موجودة في قرآننا وهما سورتي الحفد والخلع.... راجع النص في كتاب الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي في هذه الصفحة
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=9&SW=C I #SR

وانا هنا ان شاء لله ساثبت لك عدم التحريف في القران عند الشيعة :

حِفظ الله سبحانه للقرآن الكريم فهو الكتاب السماوي الوحيد الذي تعهّدت المشيئة الإلهية ببقائه مصوناً من تلاعب أهل الاَهواء ومن التحريف وإلى الاَبد حيثُ قال تعالى : ( إنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكرَ وإنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) الحجر15: 9
فالمراد بالذكر ـ كما يقول المفسّرون ـ في هذه الآية : القرآن الكريم ، وصيانة القرآن من التحريف من أبرز مصاديق الحفظ المصُرّح به في هذه الآية ، ولولا أن تكفّل الله تعالى بحفظ القرآن الكريم وصيانته عن الزيادة والنقصان لدُسّ فيه ما ليس منه ، كما دُسّ في الكتب المتقدّمة المنزلة من عند الله فيااخي اتقي الله ولاتفتي بغير علم فهذه الاشكاليات سمعتها وهضمتها وكنت مصدقها لكن بلبحث وجدت امور والله في مصادر السنه لااريد اثارتها تهز كيانك لكن يااخي اود دائما ان اكون اخ محب لامفرق والحمد لله رب العالمين
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيزعلي_21 انت قلت بانعم يقولون بلتحريف اي الشيعه وانا الزمك بان تاتي بقرءان لهم غير هذا القرءان وانا لم اثر الموضوع للتثقيف على هذا المذهب لكن السبب ان لاتتكلمون وتتهمونه بامور وعقائد لايعتقدوها ولايتبنوها اقصد الشيعه الائماميه اما اعتقاد الشيعه بهذا فانهم لايقولون بتحريف القرءان يجب ان نعرف اذا كان القائل لهذا القول (( التحريف )) متعمد عارف ، أم جاهل لشبه قال هذا القول ، أم عناداً . فإن كان جاهلاً يعلم ، وإن كان عالماً متعمداً متجرياً على الله والرسول فهو زنديق مرتد وإما إن كان لشبهة مثل الصحابي ابن مسعود وعمر بن الخطاب والسيدة عائشة ومن سار على نهجهم فيبين له فإن إرتفعت الشبهة وأصر فهو مرتد وإلا فلا .
لان بعض العلماء الشيعة اتهموا بتحريف القران بمجرد انهم نقلوا رواية بها تحريف وانت تعلم اخي والجميع يعلم ان ناقل الكفر ليس بكافر .
وهنا بعض المصادر لبعض صحابة وعلماء اهل السنة والجماعة الذين قالوا بتحريف القران :



(1راجع كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم 2308 في كنز العمال من هذه الصفحة وهو يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين... بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=34&SW

2) إبن عمر يقول: لايقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله ومايدريه ما كله قد ذهب منه قرآن كثير ولكن ليقل قد أخذت منه ماظهر!! راجع نص الرواية في منتصف هذه الصفحة من كتاب الاتقان في علوم القرآن لليسوطي تجد كلمة أحدكم مضللة باللون الازرق
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=18&SW

3) عن أبي بن كعب قال: كأين تعد سورة الاحزاب؟ قلت إثنين وسبعين آية أو ثلاثة وسبعين آية قال: إن كانت لتعدل سورة البقرة وإن كنا لنقرأ فيها آية الرجم!! قلت وما آية الرجم؟ قال: إذا زنا الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم .. راجع النص في منتصف هذه الصفحة من كتاب ألاتقان للسيوطي
http://www.aleman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=18&SW=احدكم#SR1



4) عن عروة بن الزبير عن عائشة قالت: كانت سورة الاحزاب تقرأ في زمن النبي (ص) مائتي آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الان (وسورة الاحزاب عدد سورها الان 73 آية فأين ذهبت بقية الايات؟!! راجع الرواية في كتاب الاتقان في علوم القرآن للسيوطي منتصف هذه الصفحة ......... وجد في مصحف عائشة: إنّ الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما وعلى الذين يُصلون الصفوف ألاول!!! راجع منتصف هذه الصفحة من كتاب الاتقان في علم القرآن للسيوطي
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=18&SW=احدكم#SR1

5) لاحظ مصحف بن مسعود فيه سورتين غير موجودة في قرآننا وهما سورتي الحفد والخلع.... راجع النص في كتاب الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي في هذه الصفحة
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=156&CID=9&SW=C I #SR

وانا هنا ان شاء لله ساثبت لك عدم التحريف في القران عند الشيعة :

حِفظ الله سبحانه للقرآن الكريم فهو الكتاب السماوي الوحيد الذي تعهّدت المشيئة الإلهية ببقائه مصوناً من تلاعب أهل الاَهواء ومن التحريف وإلى الاَبد حيثُ قال تعالى : ( إنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكرَ وإنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) الحجر15: 9
فالمراد بالذكر ـ كما يقول المفسّرون ـ في هذه الآية : القرآن الكريم ، وصيانة القرآن من التحريف من أبرز مصاديق الحفظ المصُرّح به في هذه الآية ، ولولا أن تكفّل الله تعالى بحفظ القرآن الكريم وصيانته عن الزيادة والنقصان لدُسّ فيه ما ليس منه ، كما دُسّ في الكتب المتقدّمة المنزلة من عند الله فيااخي اتقي الله ولاتفتي بغير علم فهذه الاشكاليات سمعتها وهضمتها وكنت مصدقها لكن بلبحث وجدت امور والله في مصادر السنه لااريد اثارتها تهز كيانك لكن يااخي اود دائما ان اكون اخ محب لامفرق والحمد لله رب العالمين
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top