اقرء هذا قبل ان تكتب شيء على الشيعه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
اخي ابو امة الله انا احترم رأيك و احترم الشيعة لكن اسمحلي ان ادعوك للتريث قليلا و مراجعة نفسك و القراءة المعمقة عن الشيعة و و اود ان اسألك بعض الاسئلة و التي اريد اجابة بأدلة بارك الله فيك
لماذا يصلي الشيع على الحجارة و لا يصلون مثلنا و للتوضيح اكثر لماذا يضعون الحجارة و يسجدون عليها هل ثبت هذا عن الرسول عليه افضل الصلوات و ازكى التسليم؟
لماذا يبتدئ أأمة الشيعة كلامهم بلعن الصحابة رضوان الله عليهم و هذا مارايته في احدى قنواتهم و صدقني اصابني دوار لسماعي كلامه؟
لماذا يضرب الشيعة انفسهم و يلطمون كل سنة في عاشوراء حتى يتلطخون بالدماء اهذا ثابت عنه صلى الله عليه و سلم و لو كان كذلك لكن لطمنا على وفاة سيد الخلق و من افضل منه؟
لماذا يتخذ الشيعة قبر قاتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه و ارضاه مزارا يتبركون به و هو المجوسي الكافر ابو لؤلؤة المجوسي؟
هذه بعض الاسئلة من العشرات التي تجول في خاطري و ارجو الاجابة عنها و بالتفصيل الممل و لي عودة ان شاء الله
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختي nadia شكرا لهذه الكلمات وهذا الاحترام منك ثقي في قلبي لك وللاخوه اكثر لا اعرف لان لي اصدقاء كثيرين مثلكم ولو هم ليس بهذا التصور السيء على الشيعه قد يكون السبب لانهم قريبين من الشيعه اما اسئلتك فيااختي قد اجبت على بعضها في تعليق لنفس الموضوع لهذا اجد استغراب تودين ان اكتب بلتفصيل الممل وانت تتغافلين قرائه ماكتبت فهل لك الرغبه فعلا لكن ساجب احتراما لرغبتك بخصوص السؤال الاول واتمنى ان تقرئوه التربة الحسينيَّة التي يجعل منها الشيعة موضعاً للسجود في صلواتهم لله عز وجل ليست سوى طينٍ متَّخذٍ من جوانب قبر الحسين (ع) وقد تُتخذ من عموم أرض كربلاء، فهم إذن يسجدون على الأرض، أي أنَّ الشيعة بسجودهم على التربة الحسينية يكونون قد اعتمدوا أحوط الأقوال والاجتهادات، إذ أنَّ المسلمين وان اختلفوا فيما يصحُّ السجود عليه في الصلاة إلا أنهم اتفقوا على جواز ومشروعية السجود على الأرض.

وحتى يتثبَّت السائل الكريم من صدق دعوانا، وأنَّ مشروعية السجود على الأرض موردٌ لاتفاق عموم المسلمين ننقل له بعض الأقوال الصادرة عن علماء السنَّة ثم نردفها بالروايات الواردة من طرقهم.

1- ذكر ابن رشد القرطبي تحت عنوان حكم الصلاة على غير الأرض " اتفقوا على الصلاة على الأرض واختلفوا في الصلاة على الطنافس وغير ذلك مما يُقعد عليه على الأرض.."(1)

2- ذكر ابن قدامة في كتابه المغني تحت عنوان ولا تجب مباشرة المصلِّي بشيء من الأعضاء.

" والمستحب مباشرة المصلِّي بالجبهة واليدين ليخرج من الخلاف ويأخذ بالعزيمة " (2)

فوضع الحائل بين الجبهة وبين الأرض لمَّا كان مورد خلاف، لذلك كان الاستحباب هو أن يباشر بجبهته وجه الأرض ليخرج بذلك عن الخلاف.

3- قال ابن حجر العسقلاني في مقام الشرح لرواية انس بن مالك: قال كنَّا نصلِّي مع النبي (ص) فيضع أحدنا طرف الثوب من شدة الحر في مكان السجود، قال ابن حجر (وفيه إشارة إلى أن مباشرة الأرض عند السجود هو الأصل لأنه علَّق بسط الثوب بعدم الاستطاعة) (3)

بمعنى أنه كلما صحَّ السجود عليه من غير الأرض إنما هو للرخصة وإلا فالسجود بحسب الأصل لا يكون إلا على الأرض.

هذا بعض ما ورد في كلمات فقهاء السنة، ولولا أن المسألة من الوضوح بنحو ترقى لمستوى الضرورة الفقهية لأسهبنا في نقل أقوال العلماء المعبِّرة عن الاتفاق على مشروعية السجود على الأرض. وأما الروايات:

روايات السنَّة في مشروعية السجود على الأرض:

فمنها: ما ورد في صحيح البخاري بسنده إلى جابر بن عبد الله: أن النبي (ص) قال: "اعطيت خمساً لم يعطهن أحد قبلي: نُصرت بالرعب مسيرة شهر، وجعُلت لي الأرض مسجداً وطهوراً." (4)

ومعنى الرواية أن مطلق وجه الأرض جُعل موضعاً للسجود وهي كذلك موضعاً للطهور.

ومنها: ما ورد أيضاً في صحيح البخاري بسنده إلى أبي سلمة قال: انطلقت إلى أبي سعيد الخدري فقلت: ألا تخرج بنا إلى النخل نتحدَّث، فخرج، فقال: قلت : حدثني ما سمعت من النبي (ص) في ليلة القدر؟ قال: اعتكف رسول الله (ص) عشر الأول من شهر رمضان واعتكفنا معه .... وكان سقف المسجد جريد النخل، وما نرى في السماء شيئاً فجاءت قزعة فأُمطرنا، فصلَّى بنا النبي (ص) حتى رأيت أثر الطين والماء على جبهة رسول الله (ص) وأرنبته...) (5).

ومنها: ما رواه مسلم في صحيحه في باب كراهة مسح الحصى وتسوية التراب في الصلاة، روى عن معيقب قال: ذكر النبي (ص) المسح في المسجد، يعني الحصى قال: (ص) (ان كنت فاعلاً فواحدة) (6) وروى أيضاً بسنده عن معيقب أن رسول الله (ص) قال: في الرجل يسوِّي التراب حيث يسجد قال: ( ان كنت فاعلاً فواحدة ) (7).

والروايتان صريحتان في أن السجود إنما كان على الحصى والتراب، وأنَّه لا ينبغي مسح التراب أو الغبار عن الحصى إلا مرة واحدة وهكذا لا ينبغي تسوية التراب الذي يراد السجود عليه إلا مرة واحدة.

ومنها: ما ورد في مسند احمد روى عن وائل بن حُجر (رأيت النبي (ص) إذا سجد وضع جبهته وأنفه على الأرض) (8)

ومنها: ما رواه البيهقي في سننه عن ابن عباس " ان النبي (ص) سجد على الحجر " (9)

ومنها: ما ورد في المصنَّف وكنز العمال أن عائشة قالت: ما رأيت رسول الله (ص) متقياً وجهه بشيء)(10)

ومنها: ما ورد في مجمع الزوائد عن أبي هريرة قال: " سجد رسول الله (ص) في يوم مطير حتى اني لأنظر إلى أثر ذلك في جبهته وأرنبته " (11)

ومنها: ما ورد في السنن الكبرى ان أنس قال: " كنَّا مع رسول الله (ص) في شدة الحر فيأخذ أحدنا الحصباء في يده فإذا برد وضعه وسجد عليه ". (12)

ومنها: ما ورد في سنن البيهقي أنَّ خباب بن الأرت قال شكونا إلى رسول الله شدة الرمضاء في جباهنا وأكفنا فلم يشكنا. (13)

ومنها: ما في كنز العمال روى عن خالد الجهني، قال: رأى النبي (ص) صهيباً يسجد كأنه يتقي التراب، فقال له: (ترِّب وجهك ياصهيب) (14)، وورد انه (ص) قال في مورد آخر (يارباح ترِّب وجهك) (15).

ونقل عن أم سلمة انها قالت: رأى النبي غلاماً لنا يقال له (أفلح) ينفخ إذا سجد فقال: (يا أفلح ترِّب)(16)

هذا بعض ما تيسَّر لنا نقله من الروايات الواردة من طرق السنَّة والمعبِّرة عن أن رسول الله (ص) كان يسجد على الأرض ويأمر بذلك رغم أن السجود على غيرها كان متاحاً له (ص) ولهم.

ونرى من المناسب استكمالاً للفائدة نقل بعض ما ورد من عمل الصحابة والتابعين في هذا الشأن.

1- ورد في المصنَّف لعبد الرزاق عن أبي أمية " أن أبا بكر كان يسجد أو يصلِّي على الأرض مفضياً إليها ".(17)

2- أورد البيهقي في سننه عن جابر بن عبد الله الأنصاري، قال كنت أصلِّي مع النبي (ص) الظهر، فاخذ قبضة من الحصى فأجعلها في كفِّي ثم أحوِّلها إلى الكفِّ الأخرى حتى تبرد ثم أضعها لجبيني حتى اسجد عليها من شدة الحر. (18)

3- ذكر ابن حجر في كتابه فتح الباري شرح صحيح البخاري أن عروة بن الزبير يكره الصلاة على شيء دون الأرض. (19)

4- ورد المصنَّف وفي الطبقات الكبرى ان مسروق بن الأجدح من أصحاب ابن مسعود لا يرخِّص في السجود على غير الأرض حتى في السفينة، وكان يحمل في السفينة شيئاً يسجد عليه، وذكر أبو عبيدة أن ابن مسعود لا يسجد أو قال لا يصلَّي إلا على الأرض. (20)

5- ذكر ابن حجر في كتابة فتح الباري " ان عمر بن عبد العزيز لا يكتفي بالخمرة بل يضع عليها التراب ويسجد عليه ". (21)

وبما نقلناه لك يتبيَّن ان ما عليه الشيعة من السجود على التربة الحسينية هو المناسب لمقتضى الاحتياط، إذ هو القدر المتيقَّن مما يصح السجود عليه، وما عداه مورد للخلاف كما ذكر ذلك ابن رشد (22) وغيره، وهو مقتضى الأصل، إذ أنَّ ما عداه لو صحَّ السجود عليه لكان من باب الرخصة كما أفاد ذلك ابن حجر العسقلاني (23).

وأما لماذا يسجد الشيعة على تربة الحسين (ع) دون سواها فجوابه أن الشيعة لا يرون لزوم السجود على التربة الحسينية، وإنما يستحبُّون ذلك تيُّمناً وتبرُّكاً بسبط رسول الله (ص) وإلا فهم يسجدون على كلِّ تراب أو حجر أو طينٍ طاهر.

ولتوثيق ما ندَّعيه من أن الشيعة يسجدون على مطلق الأرض ولا يرون لزوم السجود على تربة الحسين (ع) ننقل لك بعض أقوال علمائهم في هذا الشأن ثم نردفه بنقل بعض الروايات المعتمدة عندهم والواردة عن أهل البيت (ع).

1- ذكر الشيخ ابو جعفر الطوسي في كتاب الخلاف مسألة رقم 109 (وضع الجبهة على الأرض في حال السجود فرض و وضع الأنف سنَّة، ثم قال: (دليلنا إجماع الفرقة) (24)

2- ذكر الشيخ محمد بن حسن النجفي في كتابه جواهر الكلام " لا يجوز السجود اختياراً على ما ليس بأرض" ثم قال: " إجماعاً محصَّلاً ومنقولاً مستفيضاً بل متواتراً ... بل يمكن دعوى ضرورة المذهب عليه"(25)

3- ذكر الشيخ أحمد النراقي في كتابة مستند الشيعة في بحث السجود (ولكنَّ هاهنا أصلاً آخر هو عدم جواز السجود إلا على الأرض أو ما أنبتته شرعاً، حصل ذلك الأصل بالإجماع المحقِّق والمحكي في المعتبر والتذكرة، والمدارك وغيرها والأخبار...) (26)

واضح أن هذه النصوص صريحة في أن السجود يكون على مطلق الأرض فلا اختصاص بنظر الامامية لبقعة على أخرى، فكما يصحُّ بنظرهم السجود على تربة الحسين (ع) يصحُّ السجود عندهم على غيرها.

4- ذكر صاحب الحدائق ان أفضل أفراد الأرض في السجود التربة الحسينية على مشرِّفها أفضل الصلاة والسلام والتحية..) (27)

وقريب من هذه العبارة وردت في مستند الشيعة للشيخ النراقي.(28)

وبمجموع هذه النصوص يتبيَّن لك أن السجود على التربة الحسينية ليس لازماً، نعم هو أفضل أفراد ما يُسجد عليه من الأرض، والمستند المعتمد عندهم لدعوى استحباب السجود على تربة الحسين (ع) هو ما ورد من روايات عن أهل البيت (ع).

منها: ما أورده الطبرسي في الاحتجاج عن محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري عن صاحب الزمان (ع) أنه كتب إليه يسأله عن السجدة على لوحٍ من طين القبر – يعني قبر الحسين- هل فيه فضل؟

فأجاب (ع) " يجوز ذلك وفيه الفضل ". (29)
ومنها: محمد بن الحسن الطوسي في المصباح بإسناده عن معاوية بن عمار قال: كان لأبي عبدالله (ع) خريطة ديباج صفراء فيها تربة أبي عبد الله (ع) فكان إذا حضرته الصلاة صبَّه على سجَّادته وسجد عليه)(30)

ومنها: ما أورده الحسن بن محمد الايلمي في الإرشاد قال: كان الصادق (ع) لا يسجد إلا على تربة الحسين (ع) تذللاً لله واستكانةً إليه "(31)

وبهذه الروايات وبما نقلناه من أقوال فقهاء الشيعة يتأكد للسائل الكريم أن السجود على التربة الحسينية انما هو لكونها من أفراد الأرض وانه لا فرق بينها وبين غيرها من جهة مشروعية السجود عليها، نعم السجود على التربة الحسينية فيه فضل

ولعلَّ واحداً من مناشيء الفضل هو ان اتخاذ تربة الحسين (ع) والسجود عليها يساهم في توثيق علاقة الحب والولاء لسيد الشهداء الذي قال عنه رسول الله (ص) (أحبَّ الله من أحبَّ حسيناً) (32)
محض افتراء

إن مما هو مستغرب بل ومستبشع ما يدَّعيه البعض من أن الشيعة يتَّخذون من تربة الحسين (ع) وثناً يعبدونه من دون الله تعالى، وهو محض افتراء، وسوف نقاضيهم عند الله تعالى يوم يقوم الناس للحساب.
فالشيعة لا يسجدون إلا لله جلَّ وعلا، وهم انما يسجدون على تربة الحسين (ع) ولا يسجدون لها، وفرق بين السجود للشيء والسجود عليه، ولعمري هذا واضح بيِّن إلا ان النفوس إذا ما تلبَّدت واحتقنت بالأضغان نفَّست عنها بما تتوهم انه يخفِّف من غلوائها إلا أنَّها ستظلُّ تحتقن كلَّما تنفَّست.

والذي لا ينقضي منه العجب " وان عشت أراك الدهرُ العجيب " أن يُرمى الشيعة بمثل هذه العظائم وكأنهم يعيشون في جزرٍ نائية!! أو يتكلمون بلغةٍ لا يفهمها أحد أوليس لهم حضور ظاهر في كلِّ بقاع الأرض، وكأنهم لا مساجد لهم ولا محافل أو ليس لهم كتب تملأ الآفاق وتضجُّ منها المكتبات بصنوف اللغات، نعم يُدرك الآخرون انَّ للشيعة كلَّ ذلك إلا ان ما يُبرِّر الفريةَ عليهم انَّ ذلك هو السبيل الوحيد للترويح عما يعتلج في النفس المثقلة بالأضغان.

وكيف كان فإن ما قدمناه وان كان يصلح لدفع هذه الفِرية إلا انَّه واستكمالاً للفائدة نرى مناسباً ان ننقل لكم ما يجب قولُه وما يُستحبُّ في سجود الصلاة وسجود الشكر وسجود التلاوة عند الشيعة ليتبيَّن للسائل الكريم مستوى الجناية التي اقترفها مثير الشبهة.
1- بداية المجتهد ونهاية المقتصد لابن رشد القرطبي : ج1 / 63.

2- المغني لابن قدامة الحنبلي : ج1 / 223.

3- فتح الباري في شرح صحيح البخاري : ج1 / 493.

4- صحيح البخاري كتاب التمم باب 1 / ج2.

5- صحيح البخاري وأخرجه مسلم 1167.

6- صحيح مسلم في باب كراهة الحصى وتسوية التراب، وأخرجه البخاري في صحيحه 1207.

7- صحيح مسلم باب 12 كتاب المساجد.

8- مسند أحمد بن حنبل: 315 ، 317 ، أحكام القرآن: 3 / 36.

9- سنن البيهقي: 2 / 102.

10- المصنَّف: 1 / 397 ، كنز العمال : 4 /212.

11- مجمع الزوائد : 2 / 126.

12- السنن الكبرى : 2 / 106.

13- سنن البيهقي : 2 / 105.

14- كنز العمال: رقم الحديث: 19810.

15- كنز العمال: رقم الحديث: 19777.

16- كنز العمال رقم الحديث: 19776.

17- المصنَّف: ج41 / 397.

18- سنن البيهقي.

19- فتح الباري في شرح صحيح البخاري لابن حجر العسقلاني

20- المصنَّف: 1 / 397 ، الطبقات الكبرى.

21- فتح الباري في شرح صحيح البخاري.

22- بداية المجتهد ونهاية المقتصد لابن رشد القرطبي : ج1/63.

23- فتح الباري في شرح صحيح البخاري لابن حجر العسقلاني: ج1 / 493.

24- كتاب الخلاف للشيخ أبي جعفر الطوسي: ج1

25- جواهر الكلام للشيخ محمد حسن النجفي: ج 8 / 411.

26- مستند الشيعة للشيخ أحمد النراقي: ج5 / 244.

27- الحدائق الناضرة للشيخ يوسف البحراني : ج7 / 260.

28- مستند الشيعة للشيخ أحمد النراقي: ج5 / 266.

29- الوسائل باب 16 من أبواب ما يسجد عليه . / ج2.

30- الوسائل باب 16 من أبواب ما يُسجد عليه ج3.

31- الوسائل باب 26 من أبواب ما يسجد عليه ج2.

32- صحيح الترمذي في مناقب الحسن والحسين (ع) : ج2 /307 ، صحيح ابن ماجة في باب فضائل أصحاب رسول الله (ص)، ورواه البخاري في صحيحه في الأدب المفرد في باب معانقة الصبي، ورواه الحاكم النيسابوري في مستدرك الصحيحين: ج 3 / 177 ، ورواه أحمد بن حنبل في مسنده: ج4 / 172 ورواه ابن الأثير في أسد الغابة ج 2 / 19 ، ج5 / 130.

وفي كنز العمال قال: أخرجه ابن عساكر عن أبي رمثه حسين مني وأنا منه هو سبط من الأسباط أحبَّ الله من أحبَّ حسيناً الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة " ج6 / 221.

اما السؤال الثاني بسب الصحابه فيااختي صحيح ان الشيعه لايعتبرون كل الصحابه عدول ولهم ادله في ذلك واذا طلبت الدليل اكتبه لك لاحقا لكن ليس هذا يعني انهم يلعنونهم في كل محفل نعم هم يلعنون معاويه ويزيد هذا شيء وارد ولهم فيها دليل من كتب السنه ومن القرءان (الذين ياذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخره واعد لهم عذاب اليم )ونحنوا الشيعه نعتقد ان معاويه ويز اذوا الله ورسوله بقتلهم للعتره الطاهره وفيه بحث طويل اكتبه لك لاحقا اذا اردت اما سؤالك عن اللطم والعزاء فللعلم هم يحييون هذا بوفاة خير الانام وللعلم اغلب بل اكثر مراجع الشيعه لايوجبون هذا ولايعتبروه من الواجب وينهون عن ضرب النفس وايذائها خاصه التطبير وساوافيك باكثر تفصيل وادله اذا احببتي واما بخصوص قاتل عمر فيااختي اجبت سابقا عندنا هو كافر مرتد ولم اسمع ولم ارى شخص يقول زرته وشيء اخر هناك كتاب مشهور بلزيارات عند الشيعه يذكرون به طريقه الزياره لم ولن اجد زياره هذا الملعون ابو لؤلؤة وارجو وهذا قليل من كثير لكن تكتفي بهذا ليسهل قرائته
 
اخي ابا امة الله صدقني برغم شرحك الطويل جزاك الله خيرا عليه الا انني لم اقتنع و لو بكلمة منه و اعذرني على هذا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أولا أشكر صاحب الموضوع ..


لكن من وجهة نظري أن بمثل هذه المواضيع لا يجب علينا أن نتكلم ..
ولكل انسان الحرية في اللإعتقاد بالدين الذي يراه صحيحا او بالمذهب الذي يراه صحيحا ..
ليس هناك من داعي لان نسب هذا او نشتم ذاك ..
فسيأتي يوم نقف فيه أمام رب السماوات والأرض .. عندها سنعلم الخطأ من الصواب .. وسنعلم الكتاب الذي أنزل هو الحق وهو القران الكريم ..
إلى أن يأتي ذلك اليوم رجائي الخاص ممن يقلل احترامه بأي ديانة أن ينتبه فيما يقوله .. فقد يقال هذا الكلام عن الإسلام من شخص اخر يكرهه.. فلنحستب اجرنا على الله .. ولنحترم غيرنا .. فنحن مسلمون .. والمسلمون من أخلاقهم احترام غيرهم ..! سواء من نفس ديانتهم أو من غيرها ..

صحيح أنني أعتز بأنني مسلمة و سنية لكن هذا لا يجعلني أن لا أحترم ديانات غيري .. فكلنا من أدم وادم من تراب ..ومن لا يحترم غيره لا يحترمه الناس
..
هذا رايي ..أشكر الله على ما هداني إليه و أستغفره لما دون ذلك
وشكرا

1145625927.jpg



مع احترامي لجميع الأعضاء ..​
 
باركة الله فيكي اختي nadia موضوعك كله صح هذه هي الادلة
الله يثبتنا
 
أنا من رأي الأخت شريعة كوول لأن هذا الدين معتقدات و قناعات و لكل منا الحرية التامة في تبني ما يراه مناسبا من أفكار و معتقدات و بناءا على ذلك سيحاسب أمام رب العباد

هذا رأيي باختصار..........

تقبلو تحياتي:eek:
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخت ناديه انا كنت اعرف انك لم ولن تقرئي ماسااكتب برغم طلبك بان اكتب لك جواب للاسئله بلتفصيل ولااعرف هل هذه اخلاق المسلم وهل تعلمين ان الجواب قبل سماع السؤال والتكلم من غير معرفه من صفات الجاهل اما رد على الاختsoumia16 وشريعة كوول شكرا لهذا الرد وثقوا انا كل مااتمناه ان لايسبوا ويلعنوا من ينتمي لغير مذهبهم ولا يحترمون الاخرين انضروا مايكتبون عن جهل ويلعنون ويتهموني باني اثير الفتن هل من اخلاق المسلم السني كما يزعمون هو السب فيااخوتي اتقوا الله الله يرحمكم وثقوا هذا النهج وجدته هنا ولا اعرف السبب اللهم اغفر للمسلمين وارحمهم
 
انا واحد من الناس لا اقتنع بما يفعله الشيعة يا ابو امة مذهبكم خاطئ جدا

1--------لماذا تحرفون الاذان تقول علي ولي الله هل كان بلال رضي الله عنه يفعلها في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ؟
اجبني بالادلة
2------- لماذا تفسرون القران الكريم بأهوائكم تقلون فاطمة هي مشكاة في مصباح
اجبني على هذا سؤالين فقط ؟

ولكن اسئلة عندي كثيرا جدا عن مذهبكم

الختام اللهم ثبتنا على دينك ـــــــــــــــ الكتاب والسنة مذهبنا اهل السنة والجماعة
 
اخي ابو امة الله اسمحلي ان ارد عليك و اقول انني لم اقلل من قيمتك و قيمة الشيعة و احلف لك بالله العظيم انني قرأت ما كتبت لكن اذا تمعنت في ردي السابق جيد فستعلم هذا و قد اجبتك انني غير مقتنعة و اشكرك مرة اخرى على الرد الذي طعنتني فيه في اخلاقي و جزاك الله خيرا اخي
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختي nadiaشكرا لرحابه صدرك لكن راجعتي ماكتبتب في مقالات سابقه ومع الاسف فيها افتراء ونبهت عنها وهذا سبب ردي لا غيرها وانا احيي اخلاقك الطيبه في الرد السابق لكن هناك كلام صدر منك جدا جارح اما الاخ الاغواطي 03 ردا على سؤالك--------لماذا تحرفون الاذان تقول علي ولي الله هل كان بلال رضي الله عنه يفعلها في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ؟
اجبني بالادلة
يااخي السؤال لك لكنارجوك ان تجبني هل عباره( الصلاة خير من النوم) في اذان الفجر كان بلال رضي الله عنه يفعلها في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ؟ وكيفما كان ردك يكن ردي يااخي وثق انا لا استنكر هذه العباره بالتي تقولوها لكن لماذا تكون عندكم حلال وعندنا حرام اما سؤالك الثاني ------- لماذا تفسرون القران الكريم بأهوائكم تقلون فاطمة هي مشكاة في مصباح
اجبني على هذا سؤالين فقط ؟
راجع كتب التفسير السنيه وانضر عضمه الزهراء وانضر اختلاف التفاسير بين الواحد والاخر ويااخي تعرف ان الشيعه يقرئون تفاسير اهل السنه قد يكون اكثر منكم رغبتا منهم بزياده المعرفه ويااخي هناك فلسفه وجدتها عند بعض الشيعه تعجب بحق وهي انهم يقرئون كثيرا ولكل المذاهب ونقدهم يكون على الشيء اليكتب لا على الشخص وحتى في التفسير لمؤلفين شيعين يذكر اراء اغلب المفسرين السنه ويهذب وهذا قل ماوجدته عند غيرهم وبعد هذا يااخي ارجو ان تتقبل كلامي يااخي وشكرا لك والحمد لله رب العالمين
 
اخي ابو امة الله

نحن ردينا عليك سابقا وقلنا لك الحق ان تعتنق اي ديانة تراها مناسبة لك ولكن ان لا تدعو الى الشيعة وان لا تدافع عنها لان المنتدى لاهل السنة والجماعة وشكرا لك

سيتم غلق الموضوع لانه تجاوز حدود الى الدعوة والدفاع عن الشيعة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top