الشيخ شمس الدين السلفية صنعتها المخابرات البريطانية وسلمتها لأميركا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
يااخونى هو تكلم عن السلفية الجزائرين قل صنعتها المخابرات البريطانية وسلمتها لأميركا

يعنى ليس منهج السلفى
دفع فرية العمالة لأعداء الله:



ومما اختلقه هذا القبوري أن زعم وافترى أن الدعوة السلفية إنما هي صناعة بريطانية مخبارتية !ولست أدري هل كانت بريطانيا تذكر في كتب الإمام المالك وأحمد والشافعي وأبو حنيفة أو في كتب البربهاري وابن كثير أو ابن تيمية وابن القيم؟!
إن هذا الإفتراء إستعراضه يكفي في رده وفي بيان سذاجة قائله وحقده على دعوة الإسلام ,لأن الدعوة إلى السلفية تمثل الدعوة إلى الإسلام الخالص الموروث عن نبينا عليه الصلاة والسلام
وإني أقول :هذه كتب السلفيين وأشرطتهم يصيحون وينشرونها في أقطار الأرض لدعوة الناس إلى الخير والرقي فأين العمالة فيها؟
هل تعتبرون ماقاله الله وماقاله الرسول عمالة صناعة بريطانية؟
هل تعتبرون دعوة الناس إلى العقيدة الصحيحة والسنة النبوية المطهرة من العمالة؟ !
هل ترون أن التحذير من الشرك والبدع وسائر أنواع الشرور من العمالة؟
هل هل...إلخ من العمالة؟فإن كان كذلك فأهلا وسهلا بهذه العمالة التي من هذا النوع ,لأن هذه بضاعة أهل السنة السلفيين بضاعة الرسول الكريم.
قال ابن القيم :
العلم قال الله قال رسوله***قال الصحابة ليس بالتمويه

ضربني وبكى سبقني واشتكى:

إن هذه التهمة لا تعدو أهل البدع والضلالة من أصحاب المناهج الدخيلة على ديننا الإسلامي كالطرق الصوفية على مختلف أصنفاها ونحلها
فقد ذكر الزعيم الوطني مصطفى كامل المصري في كتابه "المسألة الشرقية" قصة غريبة عن سقوط "القيروان" قال : "ومن الأمور المشهورة عن الاحتلال الفرنسي للقيروان في تونس أن رجلاً فرنسياً دخل الإسلام وسمى نفسه "سيد أحمد الهادي"، واجتهد في تحصيل الشريعة حتى وصل إلى درجة عالية، وعيّن إماماً لمسجد كبير بالقيروان.. فلما اقترب الجنود الفرنسيون من المدينة استعد أهلها للدفاع عنها.. وجاءوا يسألونه أن يستشير الضريح الذي في المسجد، ودخل "سيدي أحمد الهادي" الضريح.. ثم خرج يقول : إن الشيخ ينصحكم بالتسليم لأن وقوع البلاد صار محتماً.. فاتبع القوم كلمته، ودخل الفرنسيون آمنين في 26 أكتوبر سنة 1881".
وفي كتاب "تاريخ العرب الحديث والمعاصر" تحت عنوان: "المتعاونون مع فرنسا في الجزائر: "وتتألف هذه الفئة من بعض الشباب الذين تثقفوا في المدارس الفرنسية، وقضى الاستعمار على كل صلة لهم بالعروبة، ويضاف إليهم بعض أصحاب الطرق الصوفية الذين أشاعوا الخرافات والبدع، وبثوا روح الانهزامية والسلبية في النضال فاستخدمهم الاستعمار كجواسيس" [ص 373].
ثم يعقب الدكتور "عمر فروخ" بقوله: "من أجل ذلك يجب ألا نستغرب إذا رأينا المستعمرين لا يبخلون بالمال أو التأييد بالجاه للطرق الصوفية.. وكل مندوب سامي أو نائب الملك.. لابد أنه يقدم شيخ الطرق الصوفية في كل مكان، وقد يشترك المستعمر إمعاناً في المداهنة في حلقات الذكر.

مؤامرة صوفية بريطانية للإطاحة بالدعوة بالسلفية:

وكعادة شمس الدين يرمي غيره بما فيه وفي نحلته التي ينتمي إليها لكن هيهات إذا انكشف الغطاء ورفع الستار فدونكم هذه الوثيقة من كتاب شيخهم الهالك أحمد زيني دحلان الذي تكشف عن عمالة الصوفية للإنجليز وطلب المعونة منهم للإطاحة بدعوة الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله:

الكتاب هو ( الجزء الثاني) من ( خلاصة الكلام في بيان أمراء البلد الحرام )

المؤلف الهالك أحمد زيني دحلان

مفتي الشافعية !! هلك سنة1304 للهجرة



wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 737 * 1024.
wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 737 * 1024.
rXd16678.jpg







في هذا الكتاب يعترف مؤلفه بأن الشريف غالب الصوفي الذي حارب الوهابية خرج للانتقام من الوهابية في (الغزية الحادية والأربعين) وتوجه إلى جدة فصادف أن وجد الانكليز هناك وطلب منهم المعونة والمساعدة لحرب الوهابية - انظروا الخيانة والعمالة والاستعانة بالصليبيين- مقابل الأموال واتفق معهم ولكن كما قال الله تعالى (إنهم يكيدون كيداً وأكيد كيداً)

نعم اتفقوا ولكن الله فرّق جمعهم وحصلت فيهم الخيانة لبعضهم البعض باعتراف دحلان هذا..!!
wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 690 * 1024.
wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 690 * 1024.
jpg


wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 690 * 1024.
wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 690 * 1024.
jpg

وهنا الوثيقة من نفس الكتاب نسخة pdf

jpg



أفبعد هذا بقي شك أن القوم ليسوا إلا حاقدون ومن رب العالمين لا يتقون ونزيدكم معلومة وهي:
أن بريطانيا كانت من أكبر من يحقد على الدعوة السلفية فهذا ( فرانسيس واردن) - عضو المجلس في بومباي ومساعد المقيم العام في تقريره الذي قدمه عن تاريخ السعودية وتبنيها دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب من 1795_1818م كيف كان الحقد يأكل قلب الانكليز ضد هم حيث كتب - :

" وهكذا قامت وسقطت تلك الفرقة الشاذة(لا قامت ثانية) وبحمايتها وتشجيعها انتشرت الغارات البحرية في الخليج وفي البحار الهندية بدرجة من النجاح والجرأة والهمجية لم تفقها إلا وقاحة الجزائريين في أوربه " .
 
كلمة التوحيد ثم توحيد الكلمة

العبرة ليست بالإسم فالذين أفسدوا و يفسدون في البلاد يدعون بالسلفية الجهادية و تجدهم لا يصلون و يقتلون الطفل و المرأة و العجوز هل هذا من الدين في شيء.

و قد أعجبني القائل

إذا اعتلت الأفعال جاءت عليلةً

كحالاتها أسماؤها والمصادر


أما إن الحق لا يثبت بالدعوى ولكن بالدليل، وإن العبرة بالمسميات لا بالأسماء فحسب، وبالأفعال لا بالأقوال فقط، ولو أن كل من سمته أمه صالحاً كان صالحاً على الحقيقة، وكل من سمي عادلاً كان عدلاً على الحقيقة، لكنا سعداء بكثرة الصالحين والعدول فينا، ولو أن كل من تسمى حسناً لا يأتي إلا الفعل الحسن، لعظم وطغى الحسن على القبيح، ولكن وراء هذه الأسماء والألقاب الجميلة أفق الواقع تتهاوى فيه كثيرٌ من هذه الأسماء والألقاب، وتنفلق فلا تجد إلا الحقيقة من فعلٍ يصدق ذلك أو يكذبه:

ومن يقل الغراب أبو القمارى

يكذبه إذا نعب الغرابُ



ذكر أبو الفرج أن تأبط شراً الشاعر ثابت بن جابر لقي ذات مرة رجلاً من ثقيف يكنى بأبي وهب، وكان رجلاً أهوج أحمق وعليه حلةٌ جميلة فارهة، فقال أبو وهب لـتأبط شراً: بم تغلب الرجال يا ثابت : كيف تغلب الرجال وأنت كما أرى دميم ضئيل؟ -نظر إلى المظاهر وترك الحقائق- قال ثابت: أغلبهم باسمي، إنما أقول ساعة ألقى الرجل: أنا تأبط شراً ، فينخلع قلبه حتى أنال منه ما أردت.
فقال الثقفي: أبهذا فقط؟!
قال: ليس إلا.
قال: فهل لك أن تبيعني اسمك؟
قال: نعم.. ولكن ما الثمن؟
قال: هذه حلةٌ جميلة مع كنيتي، قال: أفعل، ففعل، وعندها قال تأبط شراً : لك اسمي ولي اسمك، وأخذ الحلة وأعطاه طمريه، ثم انصرف تأبط شراً وهو يقول مخاطباً زوجة الثقفي:

ألا هل أتى الحسناء أن حليله

اتأبط شراً واكتنيت أبا وهبٍ

فهبه تسمى اسمي وسماني اسمه

فأين له صبري على معظم الخطبِ؟!

وأين له بأسٌ كبأسي ونجدتي؟!

وأين له في كل فادحةٍ قلبي؟!


مضى وتركه وهو يعيش باسمٍ دون مسمى، وخيالٍ أشبه بالخبال.

وبعض الداء ليس له شفاءُ

وداء الحمق ليس له دواءُ


لكأنك به عند أول لقاء وقد هزم، وذهبت حلته وبقي له حمقه وكنيته، وحاله:

وفي الهيجاء ماجربت نفسي

ولكن في الهزيمة كالغزال


و لعل لكاتب الموضوع وفقه الله بعض حق لأن انتشار بعض العملات الزائفة روجت لهذا الإتهام . غير أني لا أسلم الرمي جزافا بلا دليل خصوصا بين الناس البسطاء حتى يتيقن و هذا قريب مما نشرة جريد الشروق أتراه نصرة للحق أم شي آخر

ان صحيفة الشروق نشرت هذا المقال فهل هذا لنصرة الحق قلي بربك

69fc7ln2wt4e.jpg







 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. أولا أستسمحكم يا إخوتي الكرام . و خاصة كاتب الموضوع ......
عفوا ... عفوا..... عفوا...... من يكون شمس الدين هذا..... ؟؟؟؟من أوصله إلى رتبة المشيخة؟؟؟؟ ... من أين اغترف علمه !!!!؟؟؟؟؟؟؟

أين كان أصلا ؟؟؟؟ و من أين خرج ... !!!!؟؟؟؟؟
و الله .. لم نسمع به إلا في بعض الصحف مثل الخبر و الشروق حيث يطل علينا من حين لآخر ببعض (الشطحات) .. منتهجا ما شذ من أقوال العلماء و كأنه يطبق مقولة (خالف تعرف).. فهذه هي حاله إلى الآن .. و ها هو يطل علينا بهذه القصه الجديدة ... و الله .. إنها لأتفه من قصة (الغولة).
لا ندري متى يتوقف عن هذه الأراجيف . فلقد جعل من نفسه أضحوكة..
مع احترامي للأخ الذي كتب الموضوع ... لكني أنصحه و نفسي بالتثبت في الأخبار و الأقوال قبل نقلها .. لأن شمس الدين و غيره ليسو أنبياء معصومين لكي نلتزم بكل ما يقولون و كأنهم أنبياء...
.......
 
العبرة ليست بالإسم فالذين أفسدوا و يفسدون في البلاد يدعون بالسلفية الجهادية و تجدهم لا يصلون و يقتلون الطفل و المرأة و العجوز هل هذا من الدين في شيء.

و قد أعجبني القائل

إذا اعتلت الأفعال جاءت عليلةً

كحالاتها أسماؤها والمصادر


أما إن الحق لا يثبت بالدعوى ولكن بالدليل، وإن العبرة بالمسميات لا بالأسماء فحسب، وبالأفعال لا بالأقوال فقط، ولو أن كل من سمته أمه صالحاً كان صالحاً على الحقيقة، وكل من سمي عادلاً كان عدلاً على الحقيقة، لكنا سعداء بكثرة الصالحين والعدول فينا، ولو أن كل من تسمى حسناً لا يأتي إلا الفعل الحسن، لعظم وطغى الحسن على القبيح، ولكن وراء هذه الأسماء والألقاب الجميلة أفق الواقع تتهاوى فيه كثيرٌ من هذه الأسماء والألقاب، وتنفلق فلا تجد إلا الحقيقة من فعلٍ يصدق ذلك أو يكذبه:

ومن يقل الغراب أبو القمارى

يكذبه إذا نعب الغرابُ



ذكر أبو الفرج أن تأبط شراً الشاعر ثابت بن جابر لقي ذات مرة رجلاً من ثقيف يكنى بأبي وهب، وكان رجلاً أهوج أحمق وعليه حلةٌ جميلة فارهة، فقال أبو وهب لـتأبط شراً: بم تغلب الرجال يا ثابت : كيف تغلب الرجال وأنت كما أرى دميم ضئيل؟ -نظر إلى المظاهر وترك الحقائق- قال ثابت: أغلبهم باسمي، إنما أقول ساعة ألقى الرجل: أنا تأبط شراً ، فينخلع قلبه حتى أنال منه ما أردت.
فقال الثقفي: أبهذا فقط؟!
قال: ليس إلا.
قال: فهل لك أن تبيعني اسمك؟
قال: نعم.. ولكن ما الثمن؟
قال: هذه حلةٌ جميلة مع كنيتي، قال: أفعل، ففعل، وعندها قال تأبط شراً : لك اسمي ولي اسمك، وأخذ الحلة وأعطاه طمريه، ثم انصرف تأبط شراً وهو يقول مخاطباً زوجة الثقفي:

ألا هل أتى الحسناء أن حليله

اتأبط شراً واكتنيت أبا وهبٍ

فهبه تسمى اسمي وسماني اسمه

فأين له صبري على معظم الخطبِ؟!

وأين له بأسٌ كبأسي ونجدتي؟!

وأين له في كل فادحةٍ قلبي؟!


مضى وتركه وهو يعيش باسمٍ دون مسمى، وخيالٍ أشبه بالخبال.

وبعض الداء ليس له شفاءُ

وداء الحمق ليس له دواءُ


لكأنك به عند أول لقاء وقد هزم، وذهبت حلته وبقي له حمقه وكنيته، وحاله:

وفي الهيجاء ماجربت نفسي

ولكن في الهزيمة كالغزال


و لعل لكاتب الموضوع وفقه الله بعض حق لأن انتشار بعض العملات الزائفة روجت لهذا الإتهام . غير أني لا أسلم الرمي جزافا بلا دليل خصوصا بين الناس البسطاء حتى يتيقن و هذا قريب مما نشرة جريد الشروق أتراه نصرة للحق أم شي آخر

ان صحيفة الشروق نشرت هذا المقال فهل هذا لنصرة الحق قلي بربك

69fc7ln2wt4e.jpg
لا فض الله فاك....

"
وصدق ابن قيم الجوزية حين قال في كتابه (الداء والدواء) ناقلاً عن شيخه الفهامة ابن تيمية رحمه الله: (كما أن خير الناس الأنبياء، فشر الناس من تشبّه بهم من الكذابين وادعى أنه منهم وهو ليس منهم. فخير الناس بعدهم: العلماء، والشهداء، والصديقون، والمخلصون، وشرُّ النّاس من تشبّه بهم يُوهم أنّه منهم وليس منهم).
لا يجوز أن ننسب هذه الجماعات المختبئة في الكهوف والمغارات إلى منهج السّلف الصالح، ولا يليق بوسائل الإعلام أن تنعش هذه الجماعات حين تجارها على إطلاق اسم السلف عليها.
بل أقول كلمة: إنّ من وسائل دفع عدوان الإرهابيين عن أبناء الأمة تجريدهم من اسم السلفية، وأن الاسم الصحيح الذي ينطبق على أعمالهم هو اسم (الخوارج)، وهي فرقة من الفرق الضالة عن الحق، وبهذا التميز يدرك الشباب المغرر بهم أنهم إذا انظموا إلى هذه الجماعات الهماجية، وصعدوا إلى الجبال لا يجدون أصول منهج السلف، ولا يجدون السلفية التي يعرفها الإمام مالك، والإمام الشافعي، والإمام أحمد... والعلامة الطيب العقبي الجزائري، والعلامة مبارك الميلي، والعلامة عبد الحميد بن باديس، والعلامة البشير الإبراهمي، والعلامة الألباني، والعلامة ابن باز، والعلامة ابن عثيمين...، بل يجدون أباطيل أبي محمد المقدسي التكفيري، وأصول أيمن الظواهري المصري، وخزعبلات أبي قتادة الفلسطيني، وتناقضات شكري مصطفى المصري، وباقي المجموعة التي تحمل أسماء عدة منها: ماهر بكري، وعبد الجواد ياسين.
وإذا جردنا الفرق الضالة المختبئة في الجبال وعريناها من اللقب الذي تصطاد به الشباب وهو (السلفية)، وأظهرنها للناس على حقيقتها، وأنها فرقة منحرفة انطلقت من فكر نبت في مصر في بداية الخمسينات، وترعرع في أفغانستان في مراكز الأنصار، وتغذى من أموال الأمريكان، فرقة لا تفقه من الإسلام إلا بعض آيات سورة التوبة والأنفال، حينها يزهد فيها الناس، ويدركون أنها ليست الطائفة التي تحمل الحل للمستضعفين من النساء والولدان، ولا أنها المخولة لتطبيق الشريعة في المغرب العربي لأن فاقد الشيء لا يعطيه، وبهذه المنهجية العلمية نحاصر هذا الفكر ونقطع جذوره.

من مقال لشيخي الفاضل عبد الحميد العربي الجزائري .
 
منذ اسابيع
نشرت جريدة النهار الجديد
مذكرات بعنوان
مذكرات رجل استخبارات بريطاني
هو من صنع السلفية الحديثة
وشمس الدين بوروبة اعتمد على هذا الكتاب فقط
لكن :
العجيب ان بعض السلفية وقفوا ضد الجهاد في فلسطين
وحااربوا حركة حماس بقوة
ووقفوا مع الغزو الامريكي للعراق
وافتوا بجواز الاستعانة بالكفار
ثم ان السلفية عند نشأتها حاربت ا
دولة الخلافة الاسلامية وخرجت في صف بني سعود
عندما تعاونوا مع بريطانيا في تهديم الخلافة
ثم كانت السلفية في يد امريكا في حربها ضد الروس في افغانستان وغيرها
العجيب ان السلفية وقفت ضد مقاطعة المنتوجات الامريكية للشركات الداعمة لليهود
...............
الاسئلة كثيرة
ربي يهدينا فقط

 
منذ اسابيع
نشرت جريدة النهار الجديد
مذكرات بعنوان
مذكرات رجل استخبارات بريطاني
هو من صنع السلفية الحديثة
وشمس الدين بوروبة اعتمد على هذا الكتاب فقط

نعم لقد قرأت مقال جريدة الدمار(النهار) وتلك المذكرات الشيعية التي سودت بها صفحاتها والعجيب أن تلك المذكرات اخترعها الشيعة ونسبوها لشخص وهي إسمه(همفر)) لكن الجريدة نسبتها لرجل حقيقي ولد بعد محمد ابن عبد الوهاب بقرنين ونصف إسمه(عبد الله فليبي) الرحالة المشهور فانظر إلى التدليس وتلبيس هذه الجريدة الحزبية.
وهذا اعتراف أحد خصوم التوحيد والسنة في هذا العصر (المالكي)) فتفضل:
hmfar.jpg


ثم إن السلفية ليس لها مؤسس غير محمد صلى الله عليه وسلم كما لا يخفاكم!!!.


لكن :
العجيب ان بعض السلفية

هذا منك خلط وخبط للمصطلحات فأنت بدلا من أن تقول(بعض السلفيين) قلت(بعض السلفية) وهذا خطأ في اللغة لأن السلفية هي دين محمد صلى الله عليه وسلم المصفى وليس طائفة من البشر فعليك أن تفرق بين السلفية وبين السلفيين.

وقفوا ضد الجهاد في فلسطين
قلت: ولا يخفى على عاقل أن هذا من الكذب الصراح والبهت الوقاخ إذ من المعلوم أن أغلب المجاهدين من السلفين وعلى رأسهم الشيخ السلفي عز الدين القسام فلتراجع كتابه بعنوان(السلفيون وفلسطين) فإنه جد نفيس.
يقول الشيخ عبد العزيز الريس" يردد بعضهم أن السلفية ضد الجهاد فيقول أنتم لم ترضوا بالجهاد فى أرض العراق ولا فى أفغانستان وهذا خطأ كبير بل والله الذى لا إله إلا هو الذى أعرفه من علمائنا كالإمام / عبد العزيز بن باز والإمام / محمد ناصر الدين الألبانى والإمام / محمد بن صالح العثيمين وفضيلة الشيخ العلامة / صالح بن فوزان وغيرهم من علمائنا السلفيين الذى أعرفه عنهم سماعا أو قرأت فى كتبهم أنهم من أشد الناس دعوة إلى الجهاد لكن بالضوابط الشرعية لا بالجهاد الذي يضر أكثر مما ينفع ولعلي أقرب هذا بمثل لو قال رجل إن صلاة العصر فضيلة وهى الصلاة الوسطى على الصحيح ثم أخذ يذكر فضائلها المذكورة فى السنة فتحمس رجل حاضر وهو يستمع إلى الكلمة قام وصلى صلاة العصر فى غير وقتها كأن يكون مثلا بعد الفجر هل تصح صلاته ؟ لا تصح بل يقال له انتظر فإنها وإن كانت فضيلة وأجرها عظيم إلا أن لها وقتا وشروطا لا بد أن تتوافر فإن فعلت على غير الشروط فإنها ترد ولا تقبل وذلك تماما كالجهاد فمن طالب بالجهاد الذي يضر أكثر مما ينفع فقد طالب بما لا يجوز شرعاً والسلفيون من أشد الناس دعوة إلى تركه أما إذا كان الجهاد بحق وفى وقت قوة ونفعه أكثر من ضرره فالسلفيون من أشد الناس نصرة له."

ومن هذا النقل لكلام علماء الدعوة السلفية يتبين أنه كل ما في الأمر أنهم-السلفيين- يقدرون المصالح والمفاسد في الجهاد ويراعون وقت الضعف الذي يكون فيه الصبر وإعداد العدة المعنوية والمادية وبين زمن القوة الذي يتعين فيه الجهاد فكما أن الصلاة لها شروط وضوابط فكذلك الجهاد وماذاك إلا لشمولية الإسلام ومراعاته لشؤون الخلق لو كان هؤلاء الحماسيين الثوريين يفقهون فكم جروا للأمة من ويلات ونكبات بسبب طيشهم وعدم رزانتهم
وحااربوا حركة حماس بقوة
بل حماس من حاربت أهل السنة وضربتهم بأسلاك الكهرباء في مسجد الألباني ومنعته من صلاة العيد في العراء وغيرهاع من شتى أنواع الإرهاب وتهورت في جهادها البهلواني مما أدى إلى قتل الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ .

ملخص موقفنا من حركة حماس هو كالآتي:

1- حركة حماس حركة إخوانية بدعية تنتمي لفرقة من الفرق الضالة المنحرفة لمخالفتها لمنهج السلف كما هو معلوم.

2- نحن لا ننكر جهاد حماس لدفع الصائل في غزة الآن بل هو من الدفاع عن النفس وندعوا لها بالنصر ولكننا ننكر عليها مخالفتها العقائدية كما ننكر عليها جهادها في حالة عدم هجوم العدو لكونه لا يراعي مصالح الشعب إنما المصالح الشخصية والحزبية وننكر عليها عدم قبولها للهدنة والكفار قد طلبوها منها لأن هذا يلحق ضرر بالشعب الفلسطيني ومخالف للهدي النبوي .
ووقفوا مع الغزو الامريكي للعراق
وهذا من الكذب كذلك فالقوم لا يستيحون من البهت والكذب وإذا طالبتهم بالدليل اختبئوا كالفئران وخفافيش الظلام.
وإليك تفصيل ذلك:
1- نقل الشيخ عثمان الخميس - في موقعه على الإنترنت المسمى بـ (المنهج) وبتوقيعه - عن كبار العلماء في بلاد الحرمين أنَّهم يفتون بكفِّ اليد ما لم تكن هناك راية، وما لم تعد العدة، وإليك نصَّ رسالته:
((بسم الله الرحمن الرحيم،الحمد لله رب العالمين، ولي الصالحين، والصلاة والسلام على آله وصحبه أجمعين؛ أما بعد:
فكم آلمنا وأحزننا ما يبلغنا من أمور جرت على إخواننا في العراق، نسأل الله جل وعلا أن يجعله تكفيراً للذنوب ورفعاً للدرجات، ونظراً لما يمر به بلدكم من ظروف عصيبة؛ فقد حرصنا على أن تكون أموركم وأعمالكم تدور في فلك الشريعة السمحاء، ومبنية على فتاوى أهل العلم المشهود لهم بالفضل والمكانة.
وكم آلمني وأحزنني حين وجِّهت لي مجموعة من الأسئلة - والتي قد تكون مصيرية - ومنْ أنا حتى توجه لي مثل هذه الأسئلة؟!
ولذا أقول: أحزنني حيث وضع الأمر وأسند إلى غير أهله فالله المستعان، ولذلك وبحسب ما تعلَّمنا من مشايخنا وعلمائنا الذين وجَّهونا إلى وجوب ردِّ الأمر إلى أهله؛ اقتداء بقول الله تبارك وتعالى: " وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ".
لذلك كله قمنا بأخذ الأسئلة والتوجه بها إلى العلماء من أمثال سماحة المفتي: عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وسماحة الشيخ: صالح بن فوزان الفوزان، وسماحة الشيخ: عبد الله المطلق، وسماحة الشيخ: محمد بن حسن آل الشيخ، وفضيلة الشيخ: عبد العزيز السدحان، فتطابقت إجاباتهم على:
- وجوب التعاون بين جميع المنتسبين لأهل السنة.
- وعلى الدفاع عن النفس والعرض والمال إذا تمَّ التعرض لهم.
- وعلى كفِّ اليد ما لم تكن هناك راية، وما لم تعد العدة.
- وعلى لزوم الدعوة إلى الله ونشر العقيدة الصحيحة بين الناس.
- وعلى عدم إثارة أي طرف عليهم.
- وعلى أن ينظِّموا صفوفهم وأن تتحد كلمتهم.
- وعلى أن يكونوا حذرين ممنْ حولهم.
- ولا مانع أن يجعلوا لهم أميراً.
والله أعلى وأعلم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين)).
أقول: والفرق واضح بين "وجوب الدفاع عن النفس والعرض والمال إذا تمَّ التعرض لهم" وبين "وجوب كفِّ اليد ما لم تكن هناك راية، وما لم تعد العدة" فالأول من باب دفع الصائل وليس هو جهاداً، ومَن قُتِلَ دون دمه أو دينه أو عرضه أو ماله فهو شهيد، أما الثاني فهو من باب جهاد الدفع وأنَّه لا بدَّ أن تكون هناك راية إسلامية واضحة فيه وأن تكون هناك عدة عسكرية.
وهذان الشرطان غير متحققين، والواقع يشهد على ذلك؛ فها هي جماعة أنصار السنة في شمال العراق قد ذهبت أدراج الرياح، وها هو تنظيم الجهاد - وغيره من الجماعات المسلحة - في الفلوجة وسامراء وغيرها من المدن والقرى قد تلاشى وجوده وانعدم أثره؛ ولم يبقى منه إلا عمليات تفجير هنا وهناك لا تميز بين محتل ولا مواطن، وإلا عمليات خطف وذبح هنا وهناك لا تفرق بين بريء وغيره؛ ولهذا وجب كفّ اليد وترك القتال لعدم تحقق الشرطان.
وافتوا بجواز الاستعانة بالكفار
نعم وأين العيب هنا مادام أنه تأسوا بالنبي صلى الله عليه وسلم؟!!!!!!!!!.
ويدل على هذا ما رواه الشافعي في مسنده عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم استعان بناس من اليهود في حربه فأسهم لهم...

فماذا تقولون الآن في النبي صلى الله عليه وسلم؟!!!!!!!!!
ثم ان السلفية عند نشأتها
السلفية ظهرت يوم البعثة في غار حراء بتشريع من الله.

حاربت ا
دولة الخلافة الاسلامية وخرجت في صف بني سعود
عندما تعاونوا مع بريطانيا في تهديم الخلافة
الخلافة الإسلامية العثمانية لم تمتد أنذاك إلى نجد أصلا كما هو معروف عند أدنى عارف بالتاريخ فلما الكذب؟!!!!!!!!!!.
فأولاً: الدولة السعودية الأولى بدأت من الصفر ولم تكن المناطق التي بدأت منها وحدتها راضخة للعثمانيين.
ثانياً: أن الدولة السعودية الأولى لم يكن لها أي اتصال أو مصالح مع الإنجليز أو الفرنسيين، بل على العكس من ذلك كان الإنجليز مستائون من سطوة القواسم الوهابيين على مصالحهم في الخليج.
وفي ذلك يقول محمد جلال كشك في كتاب السعوديون والحل الإسلامي: (كانت حكومة الهند تتابع باهتمام بالغ أنباء الدولة السعودية والأحداث المتعاقبة بعد غزو إبراهيم باشا وسقوط الدرعية فقررت إرسال "سادليير" لداسة الموقف، وقد حددت المذكرة السرية التي كلف بها سادليير بالمهمة واجباته في 15نقطة). وأهم ما يعنينا من هذه النقاط:
أ - بحث إمكانية التنسيق للقضاء على الوهابيين.
ب - التعرف على نوايا إبراهيم باشا المقبلة بعد إخضاعه للساحل العربي.
ج - إذا كان إبراهيم باشا ينوي استئصال القواسم (الوهابيين) فما هي المساعدة التي يمكن أن نقدمها له من خلال أسطولنا وقواتنا؟
ويعلق الأستاذ كشك بعد ذلك ويقول: (فهي مهمة تجسس بريطانية ودراسة للوضع وإعداد لحملة استئصال الوهابيين وبالذات القواسم).
ثالثاً: أن مصر كانت تابعة رسمياً للدولة العثمانية، بل أن واليها - الألباني الأصل - محمد علي باشا لم يأت إليها إلا عن طريق الجيش العثماني، وكانت ولايته على مصر بمباركة العثمانيين، وكانت تبعيته لهم رسمية، ومع ذلك خرج عليها وحاربها وكاد أن يهدمها، لولا أن الخليفة اضطر للاستصراخ بأعدائه في الأمس كي يقفوا بوجه (عامله) الذي خرج عليه. أي أن زعم المفتي في (شجب) خروج السعوديين على العثمانيين ينطبق عليه المثل القائل: رمتني بدائها وانسلت!.
رابعاً: محمد علي باشا كانت له اتصالات واسعة مع الإنجليز والفرنسيين والروس، ومن ذلك مثلاً ما قاله المؤرخ الوطني المصري الشهير عبدالرحمن الرافعي عن أن ابراهيم بن محمد علي باشا في حملته على معقل الوهابية في الدرعية: (استعان بخبرة الأوروبيين في الحروب فاصطحب معه في الحرب الوهابية طائفة من الإفرنج منهم الضابط الفرنسي فيسيير أحد ضباط أركان الحرب، وهذا أمر لم يكن مألوفاً ولا سائغا بين قواد الشرق في ذلك العهد)!. والمسألة التي تستحق البحث - حقيقة - هي عن أثر هذه الاتصالات في خروجه على العثمانيين، وهل كانت المسألة برمتها فخاً سار فيه الباشا؟ أم أنها كانت خطة للضغط على العثمانيين؟ أم أن المسألة كما تبدو على ظاهرها مجرد محاولة للخروج على الدولة؟
وبمناسبة كونك مهتما بدراسة العلاقات مع الإنجليز والفرنسيين في تلك الفترة،فليتك تبحث لنا وتحدثنا عن احتلال هاتين الدولتين لمصر، وكيف كان الناس يتعاملون مع هذا الاحتلال، ومن كان من العلماء الأزهريين (الأبطال) في مواجهتهم، خصوصاً في وقت ثورة القاهرة على الفرنسيين. وفي المقابل، ليتك تحدثنا أيضاً عن (خيانات) ضعفاء النفوس في تلك الفترات القاحلة، وتستخلص لنا لنا من هذه القصص الدروس والعبر، ولتبدأ لنا بذكر قصة الشيخ البكري وابنته على سبيل المثال لا الحصر، في هذه القصص فائدة للأمة، خصوصاً عن أساتذة الأزهر الذين سافروا إلى إسرائيل!!، وتعاونوا مع جامعاتها، مثل: د. نبيل ذكر الله الأستاذ بكلية طب الأزهر، ود. رضا محرم الأستاذ بهندسة الأزهر، ود. عبد الموجود عبدالفضيل الأستاذ بكلية أصول الدين، ود. عبدالصبور فاضل الأستاذ بكلية اللغة العربية، وغيرهم من أساتذة الأزهر (الذين لم يجدوا حرجاً من السفر إلى الكيان الصهيوني في مخالفة واضحة لكل الأصول الشرعية وقرارات اتحاد الجامعات العربية بمنع التعاون الأكاديمي مع إسرائيل) (عبدالرحمن سعيد/ مجلة السنة/ العدد 111).
ويبقى التأكيد على أن دفاعنا عن الوهابية لا يعني بأنها حركة منزهة عن الأخطاء والمثالب، ومن المؤكد أنه توجد فئة غير قليلة من السعوديين ترى أن الوهابية ليست فوق النقد، متى ما كان هذا النقد موضوعياً وعلمياً وموثقاً ودقيقاً، أما إذا كان الكلام عن الوهابية لمجرد السخرية والتطاول، فهذا وبكل المعايير يكون أمراً غير مقبول، ولا أظن أن إخواننا العقلاء في مصر يرضونه أيضاً.
إن الوهابية هي التي حققت لهذه البلاد وحدتها بعد طول تشتت وتحزب وتحارب وصراع، والوهابية هي الحركة الدينية الوحيدة في العالم العربي التي بنت دولة مستقلة، والوهابية هي الحركة الدينية الوحيدة التي حققت وحدة سياسية بين خمسة أقاليم عربية في دولة واحدة اسمها اليوم المملكة العربية السعودية.
وأكبر مثال على ذلك أنه حين غزاهم إبراهيم بن محمد علي باشا كانوا كلهم وكما قال شاعرهم، فيصل بن سعود بن عبدالعزيز:
لا أصلح الله منا من يصالحكم *** حتى يصالح ذئب المعز راعيها
ولم تسقط الدرعية إلا بعد أن سقطت الأرض من دماء أبنائها حتى ارتوت، وبعد حصار مرير وطويل، وكتب التاريخ تزخر بقصص البطولات التي سطرها الوهابيون في دفاعهم عن دولتهم وفي معاركهم مع طوسون وأخيه إبراهيم، تلك المعارك التي لم تنته إلا بانبعاث الدولة السعودية ثانية على يد الإمام تركي بن عبدالله، وثالثة على يد الملك عبدالعزيز.
وتحدثنا كتب التاريخ أن أول من سفك دمه دفاعاً عن الدرعية هم العلماء الوهابيون أنفسهم، وليس من المستغرب أن تكون الوهابية بهذه العملية والقوة مقارنة بغيرها، وذلك لأنها في الأساس حركة إصلاحية قامت على محاربة الخرافات وفكر الكرامات والخوارق، ولم تكتف بأي حال بالتواكل، لذا جاءت برجال تمكنوا من توحيد الجزيرة العربية كافة.

ثم كانت السلفية في يد امريكا في حربها ضد الروس في افغانستان وغيرها
1-السلفية شرع الله وشرع الله لا يكون في أيدي الكفار أبدا.
2-أين العيب إن استعان المسلمون بالكفار لضرب كفار آخرين؟
فالعلماء ينطلقون من قواعد محكمة، لا عواطف مدمِّرة، والواقع يشهد بصحة اجتهادهم: فعندما كان المسلمون قادرين على إخراج الروس من أفغانستان؛ استعانوا بالله - عز وجل - أولًا، ثم استفادوا من وجود ظروف أخرى مساعدة على ذلك: كالتنافس الموجود بين الدولتين المتصارعتين - آنذاك- وكون الوهن قد دبّ دبيبه في صفوف الروس، ووجود شِبْه إجماع من الطوائف في داخل أفغانستان وخارجها على قتال الروس، وموافقة ولاة الأمور في عدة دول على ذلك، سواء كان ذلك منهم مباشرة أو بإيعاز من أمريكا.
المهم لقد تهيأت ظروف صالحة للفتوى بالجهاد ضد الروس، والعلماء ينطلقون من قوله تعالى: )فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ ((وقوله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((إذا أمرتكم بأمر؛ فأتوا منه ما استطعتم)) وينطلقون - أيضًا - من القاعدة الشرعية: ((ما لا يُدْرَك كله؛ لا يُتْرَك جُلُّه)) فمن أجل هذا وذاك وذلك؛ أفتى العلماء بالجهاد في أفغانستان، وأجرى الله بذلك خيرًا، وطُرِد الروس، ولولا أن قَدَّر الله أمورًا أخرى داخل الصفوف هناك - فكان من أمر الله ما كان - لكان لتلكلم الجهود شأن آخر )وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ°°.
العجيب ان السلفية وقفت ضد مقاطعة المنتوجات الامريكية للشركات الداعمة لليهود
...............
الاسئلة كثيرة
وهذا كذب كذلك(كالعادة طبعا) فهذه فتوى تبين لك الأمر:

السؤال: وهذا سائل من كندا يقول، هل يجب علينا نحن الذين في أوروبا، أن نقاطع البضائع الأمريكية؟علماً أنه لا يتوفر البديل؟؟
فأجاب فضيلة الشيخ: صالح اللحيدان-وفقه الله-:
أشرتُ في الجلسة الماضية إلى أن الجهاد لا ينحصر بحمل السلاح الفتاك الذي يأتي على المقصود ومن لم يُقصد، وإنما طرقه ووسائله كثيرة؛ باليد وباللسان والقلم والأمور المالية..
ولا شك أن مقاطعة المصنوعات الأمريكية( الولايات المتحدة)، والمصنوعات البريطانية، والأسترالية، جزء من جهاد المسلم لهؤلاء الذين أتوا بكل عدوان وكل مهزلة، فهم يقولون عن حديثهم عن العراق إنما جاءوا ليحرروا العراق في إذاعاتهم وبياناتهم الصحفية!!!، وهم في فعلهم هذا كأنما يُخاطبون عالَماً لا عقل له..متى كان الغازي الذي يهدم البيوت على أهلها، ويُقتِّل الأطفال والنساء والشيوخ، بل والمسافرين الذين لا يَدري هل فروا من هذه الحرب أو ذهبوا لأمر آخر، متى كان هذا ليُحرِّر؟!!!
إن مقاطعة المنتوجات الأمريكية والبريطانية والأسترالية ، مع النية الصادقة نوعٌ من الجهاد في سبيل الله..وأما قول السائل بأنه لا بديل، فإن الشيء الذي لا بديل هو الذي الناس في ضرورة إليه، بعد أن يعرفوا معنى الضرورة.. الناس كانوا ولا مصنوعات أمريكية، وكانوا عائشين.. وهم الآن-أي الناس- بطرق الاستيراد والتصدير أكثر استغناءً عنهم من ذي قبل.
ثم إن الإكثار من الاستيراد من هذه البضائع والمنتوجات لهذه الدول الظالمة الغاشمة، فيه أيضاً نوع حفظ للمال، والنبي عليه الصلاة والسلام يقول في الحديث الصحيح:( كنت نهيتكم عن كذا وكذا..... عن منع وهات....إلى آخره.. \"وإضاعة المال\" في آخر الحديث).
وصرف المال في شيء لا تدعو إليه حاجة ملحة، وفيه تقوية اقتصاد دولة ظالمة نوعٌ من إضاعة المال.. كما أن بذل مالٍ يسير في تحصيل معصية نوع من التبذير، والمبذرون إخوان الشياطين

الشيخ صالح اللحيدان
الفتوى من درس اللقاء المفتوح 5 صفر 1424هـ .. للاستماع للقاء كاملا
http://www.liveislam.com/archi/1424/safar.htm
ربي يهدينا فقط
امين إلى الصراط المستقيم صراط الذين أنعم الله عليهم أي إلى(السلفية).



 
انا سألت فقط اخي صهيب الرومي
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top