خرجة الأزهر مع الجزائريين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


وعنْ أبي الدَّرْدَاءِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قالَ: قالَ رسولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((إِنَّ اللَّهَ يُبْغِضُ الْفَاحِشَ الْبَذِيَّ)). أَخْرَجَهُ التِّرمذيُّ وصَحَّحَهُ.
ولهُ مِنْ حديثِ ابنِ مسعودٍ رَفَعَهُ: ((لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلَا اللَّعَّانِ وَلَا الْفَاحِشِ وَلَا الْبَذِيءِ)). وحَسَّنَهُ، وصَحَّحَهُ الحاكمُ،

.وَالْحَدِيثُ إخْبَارٌ بِأَنَّهُ لَيْسَ مِنْ صِفَاتِ الْمُؤْمِنِ الْكَامِلِ الإِيمَانِ السَّبُّ وَاللَّعْنُ،
هذه الخصال القبيحة، ليست من صفات المؤمن الكامل الذي يمنعه إيمانه من المنكرات، وفاحش القول، وبذيء الكلام، وإنما هذه صفات وأخلاق ضعفاء الإيمان وسيئ الأخلاق، ممن لم يذوقوا حلاوة الإيمان، ولم تخالط بشاشته قلوبهم.
فمابالك بالامام؟؟؟


نسال الله لنا و له الهداية

 
الدولة والمجتمع
لا أدري هل هذا شعار علماني أم ماذا , عموما سأحسن الظن
ثانيا دولتي المسماة بمصر من سماها بذلك هو ربي وربك ورب الناس أجمعين
عموما لا أطيل الحديث إحتراما لإخواننا وأخواتنا الجزائريين هنا
وكما قلت
لا الأزهر هينضر منك ولا من طنطاوي ولا من غيركما
وستعود دولة الأزهر كما كانت طيلت مئات السنين
إن شاء الله
تحياتي الحارة
 
الدولة والمجتمع
لا أدري هل هذا شعار علماني أم ماذا , عموما سأحسن الظن
ثانيا دولتي المسماة بمصر من سماها بذلك هو ربي وربك ورب الناس أجمعين
عموما لا أطيل الحديث إحتراما لإخواننا وأخواتنا الجزائريين هنا
وكما قلت
لا الأزهر هينضر منك ولا من طنطاوي ولا من غيركما
وستعود دولة الأزهر كما كانت طيلت مئات السنين
إن شاء الله
تحياتي الحارة

باذن المولى عز وجل
 
وفرعون خلقه ربي جل وعلا وجعله من أهل النار ومن سيكون مثله فقد جعله الله عبرة
 
في تقديري ان ما تميزنا به نحن معشر الجزائريين في هذه الفتنة الاخيرة اننا اثبتنا للعالم باسره و خاصة لاخواننا المصريين اننا امة قوية قادرة على ضبط نفسها و معرفة حدود قدرها
فلم نخلط الحابل بالنابل مثلهم و لم نعطي الفرصة لكل من هب و دب للحديث عن تاريخ غيرنا و القدح فيه مثل ما فعله للاسف الاخوة المصريين
فقد شاهدنا حثالة من البشر على شاكلة فيفي عبده و سعد و هيثم و غيرهم يتحدثون عن قطع العلاقة مع الجزئريين في سابقة لا يستطيع حتى رئيس جمهورية التفوه بها
و بما اننا كنا كذلك وجب قطعا التفريق بين الامور
الازهر ليس هو كل الازهريين
فالازهر انجب صفوت حجازي الذي انصفنا كثيرا وقال ساكون مشجعا للجزائر و انغولا و هو الداعي
و عبد الكافي و غيرهم بالتاكيد كثيرون و من كل الاختصاصات
فنحن عدونا من بدا بالعداوة و من بداها فقد ظلم نفسه
 
هذا الذي نعتته بالشيخ وبالفضيلة لايستحق هذا اللقب ولا يستحق أن يكون أزهريا وهو لايمثل علماء الدين المصريين ولا مصر في شيء فلا تعمم رجاءا فمصر مازال فيها الكثير من الخير ( على شاكلة القرضاوي وصفوت حجازي ... والقائمة طويلة جدا )
فهذا الملقب بالشيخ هو على شاكلة الطنطاوي ومن أصدر فتوى إرضاع الكبير وهذه الفئة معروفة بأنها مرفوضة في كل العالم الإسلامي وأولهم في مصر.

ياويل هذا الشخص من عذاب الله ياويله
ربي يهدي الجميع إن شاء الله
 
اي باينة لحكاية كون جاء شيخ يحترم ننفسو و يحترم اسلامو هو لي لطخو بمجرد لمس يد صهيوني بدافع الصداقة و من بعد يجي يهدر على الجزاير بلاد الرجال بلاد الشهداء الابرار
حنا نقولو لهادا الشيخ مياثرش فينا واحد باع فللسطين لليهود واحد منافق يصاحب فاليهود و يدعي الاسلام نقولك روح الله يلعنك و يخزيك يا خاين
يا أختي لايجوز لكي ان تلعني إنسانا فضلا عن إذا كان عالما في الدين وإن اخلفنا معه وإن اخطأ أخطائا فادحة

فلا ينبغي أن نعالج الخطأ بخطأ مثله
إذا كان هو يملك لقب شيخ وتجرأ وشتم أناس أبرياء فلنبين له أن من الناس العاديين من هم أفضل ممن يحملون لقب "شيخ "

ملاحظة فقط الموضوع يتكلم عن شيخ آخر هو من شتم الجزائريين وليس الطنطاوي ولو أنه عرض صور الطنطاوي ربما لهذا حصل لديكي الخلط
 
لم تصدر اي ادانة من الازهر هدا يعني انها تؤيد كلامه ...
 
منذ مدة أصبحت للأزهر وشيوخه خرجات وشطحات لا نملك إلا أن نقول عنها حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا أزهر، وآخرها ما قاله شيخ الأزهر للطالبة المتنقبة، وقبله فتوى إرضاع الكبير وغيرها من الفتاوي حتى وصل بعضهم إلى الافتاء بجواز القبلة بين الشاب والشابة خارج الرباط الشرعي وهو الزواج، فالأزهر مؤسسة من مؤسسات النظام الحاكم بل بوق من أبواقه فلا تتعجبوا مما يقال باسمه فكل من يخرج على النظام الحاكم في مصر يعتبر كافرا في نظر الأزهر، وبسبب هكذا تفاهات فقد الاسلام هيبته واحترامه لدى بقية دول العالم، وليت شيخ الأزهر كان بشجاعة البابا شنودة حين حرم على المصريين الأقباط زيارة إسرائيل

 
انا نشوف المضوع من ناحية اخرى ان الازهر اساء لمكانته وهيبته اكثر مما اساء لنا فقد كثرت زلاته و سقطاته من حين الى حين نسمع فتاوى و اخبار يعجزالجاهل عن التفوه بها لا والادهى منها انها تلقى القبول و التاييد ولا يتم الرد عليها ما دل على ان الازهر محكوم في فتاواه وقراراته من السلطة وانتم تعلمون اي سلطة تحكم مصر واي مصالح للغرب فيها ان الازهر حاد عن مساره الحقيقي وهو الدعوة و الفتوى وخدمة الاسلام و نصرته في مصر و خارجها كما كتب له ان يكون منارة علم و ارشاد و اصلاح في الامة الاسلامية تحول اليوم الى فضاء رحب للتقول على الغير من اجل دعم السلطة في مصر التي تحكم قبضتها عليه و في كل ما تريد تمريره الى العام والخاص وذلك باعطائه شرعية دينية و نحن نعلم المسلم لا يحركه غير الوازع الديني ولهذا مافتئت مصر تخرج علينا بفتاوى ضرفية و محمولة على الباروشوت تخدم المصالح بالدرجة الاولى , فتاوى عجيبة بالفطرة لا نقدر على الاقتناع بها ما بالك بما جاء به الكتاب و السنة انا اقول لا اعيب على من قال هذا الكلام لانه عبد مامور و لكن اعيب على غيره من علاماء دين عدم تدخلهم و اعلانهم رفض كلامه ا على الاقل يدعونه لتبرير كلامه بادلة و شواهد ليس حبا فينا و لكن حبا في الحفاظ على ماء الوجه للازهر الشريف بعد كل الخرجات المخلة منها ان قال ان اسماء الله الحسنى ليست 99 اسما ثم حلل ان بين زملاء العمل اشياء اخجل من ذكرها وووووووووووو يا من قلت علينا : متخلفون و اوغاد الا تعلم ان الازهر بناه من انت تنعتهم بكل تلك السفاهة فكيف لك ان تبقى في مكان بناه سفهاء ؟؟؟؟؟عجبنا من خرجاتكم الامسؤولة انصحكم اقرؤوا التاريخ الحق للجزائر و ليس الذي تكتبه مصر على حسب مقاساتها الفرعونية

احترامي لك شيخنا الكريم صفوت حجازي احبك في الله
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top