ساعدوني في حل الفروض مستوى ثانية ثانوي أداب و فلسفة/02

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا و با اختي فوفو غليزان ساعديني بما حللتي من فروض
 
أخواتي إخواني السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما تقدروش تعاونوني في فرض المراسلة ثالثة ثانوي علوم تجريبية ؟

راني حاصلة فيه
 
أخواتي إخواني السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما تقدروش تعاونوني في فرض المراسلة ثالثة ثانوي علوم تجريبية ؟

راني حاصلة فيه

أختي ننصحك ديري موضوع طلب مساعدة في القسم المخصص اللسنة الثالثة و هما أكيد راح يعاونون
ناس اللمة ناس ملاح بزاف:001_wub:
بالتوفيق انشاء الله
 
آخر تعديل:
أنا درت مواضيع و واحد ما عاوني

لذالك لجأت إليكم
 
mossa3ada fi el falssafa et
:001_wub:
vive l'algerer
 
اجابتي على نموذج اللغة العربية

البناء الفكري:
1 . كاد الزمان بلاد صقليةمن المكيدة وذلكبعد دخول الاحتلال إليهاوجعل أهلها بدون حراسة بعد ان كانت صقيلة تحرص أهلها وسكانها
2.ـالنصارى هم من احتلو صقلية
ـحولو مساجدها الى كنائسوصارت النواقس تضرب صبحا ومساءا وقامو بتخويف اهلها حيث صارويبيتون سواهر لشدة الخوف بعد ان كانو في المن ينعمون بالنعاس مساءا
3. قوم الشاعر الغائبون كانو تحت القبور
4. في البيت السابع عن اهله وسكان صقلية اللذين كان تحت القبور فيصفهم بانهم اسود لو خرجو من قبورهم لانقضو على الاعداء وانتقمو منهم كالاسود العوابس.........
وفي البيت الثامنيصف بلده صقليةبالغيل أي غابة الاسد فيقول ان الغيل اذ غاب ليثه( ويقصد بالليث اهله)انطلقت الذئاب مائسة ويقصد النصارى بعد قتل اهله يعيشون في صقلية مزهوون بانفسهم وشجاعتهم
5.تنتمي القصيدة الى فن الرثاء لانه يرثي بلده واهله وحالهم بعد ان احتلتهم النصارى
البناء اللغوي:
1.افادت كم التكثير
ـ يدل ذلك على كثرة الناس اللذين يعيشون في خوف........
2.الاعراب
كنائسا: مفعول به ثاني منصوب بالفتحة الظاهرة على أخره
سواهرا: خبر أمسى منصوب بالفتحة الظاهرة على أخره
عوابسا: نعت منصوب بالفتحة الظاهرة على أخره
مائسا: حال منصوب بالفتحة الظاهرة على أخره
3. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
4. سبب تأنيث العامل في البيت الثالث لانه جمع تكسير
5. الاسمين الممنوعين من الصرف هما:كنائسا ونواقسا
منعا من الصرف لانهما على صيغة منتهى الجموع
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top