حقيقة الرافضة.. ادخلوا و استفيدوا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
اختي الفاضله اقول لك انا شيعي واعرف عقائدي وانت تقولين انضر مادا يفعلون يااختي اتقي الله
 
هذه بعض أقوال العلماء في الرافضة :
أولاً : الإمام مالك :
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .
قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .
ثانياً : الإمام أحمد :
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام .
وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21

ثالثاً : البخاري :
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .

رابعاً : عبد الله بن إدريس :
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .

خامساً : عبد الرحمن بن مهدي :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
خلق أفعال العباد ص 125 .

سادساً : الفريابي :
روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .

سابعاً : أحمد بن يونس :
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .

ثامناً : ابن قتيبة الدينوري :
قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .
الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .

تاسعاً : عبد القاهر البغدادي :
يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
الفرق بين الفرق ص 357 .
وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .

عاشراً : القاضي أبو يعلى : قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

الحادي عشر: ابن حزم الظاهري :
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .

وقال وأنه : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) . الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) .

الثاني عشر : الإسفراييني :
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .
الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :
قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .

الرابع عشر : القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .

الخامس عشر : السمعاني :
قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .

السادس عشر : ابن تيمية :
قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم .
بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،
ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .
الصارم المسلول ص 586 - 587 .
وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .

السابع عشر : ابن كثير :
ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله :
( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا
ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ،
ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) .
البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .

الثامن عشر : أبو حامد محمد المقدسي :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :
( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) .
رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .

التاسع عشر : أبو المحاسن الواسطي
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .
الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .

العشرون : علي بن سلطان القاري :
قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) .
شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط
 
شيخ الازهر سليم البشري واحد مراجعنا الكرام رحمهم الله

مراجعكم؟؟ من أين؟؟
كلها أكاذيب و افتراءات على شيوخ الأزهر

وأما دفع أكاذيب الشيعة على شيخ الأزهر ومفتي المالكية الشيخ سليم البشري رحمه الله :فيحتاج منا لعدّة إيضاحات :
أولا : القصة المزعومة لتشيع شيخ الأزهر الشيخ سليم البشري رحمه الله باختصار والغرض منها : أنه بعد وفاة الشيخ البشري بعشرين عاما خرج علينا أحد الكذابين المحتالين من الشيعة ويدعى عبد الحسين العاملي فنشر كتابا يسمى " المراجعات " زعم فيه أن هذه مراسلات بينه وبين شيخ الأزهر الشيخ سليم البشري انتهت بتشيعه .
- وأما الغرض من هذه الفرية الباطلة فهو إقناع السذج من أهل السنة أن هؤلاء العلماء الكبار تركوا التَّسنن فافعلوا مثلهم واقتدوا بهم وقد نشروا مؤخرا خمس مجلدات كبار مليئة بالإفك بعنوان ( المتحولون ) ذكروا فيها - كذبا - الكثير من العلماء والمفكرين ممن تحولوا من السنة للشيعة وفي مقدمتهم شيوخ البشري ومحمد عبده وشلتوت ووضعوا صورهم على أغلفة هذه المجلدات ترويجًا للتشيع !!
- ومن حِيلهم وألاعيبهم المكشوفة لنشر هذا الكتاب المفترى أنهم عمدوا لبعض المتشيعة الجدد بمؤلفات تدور حول فكرة مؤدَّها : إقناع السذج من أهل السنة بأن هذا الكتاب كان له الأثر البالغ في تشيعهم : ومنها : ( ثم اهتديت ) للمتشيع التيجاني ، و ( لماذا اخترت مذهب الشيعة ) للمتشيع محمد مرعي الأنطاكي ، و ( ومن الحوار اكتشفت الحقيقة ) للمتشيع هشام آل قطيط .
ثانيا : الكذب عند الشيعة من الإيمان ؛ فهم يروون عن الصادق أنه قال : (( تسعة أعشار الدين في التقيَة ولا دين لمن لا تقيَّة له ) بحار الأنوار ( 66 / 486 ) ، ولذا فهم يتعمدون الكذب ويقولون : (( ديننا التقية )) ، وهو أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه وهذا هو الكذب والنفاق . فإذا كانوا يكذبون على أهل البيت ويضعون عليهم الأحاديث فالكذب على من سِوَاهم أشد . وقد قال الإمام الشافعي رحمه الله : ( مَا من أهل الأهواء أشهد بالزُّور من الرافضة ) . ولا تنس أن هذا العاملي المحتال هو الذي جمع الأكاذيب والقصص المفتراة على أبي هريرة وأودعها في كتاب له بعنوان " أبو هريرة " . هذا الكتاب الذي ينهل منه أصحاب النفوس المريضة ومن يبحثون عن كل نقيصة للطعن في السنة المطهرة وحملتها . وقد كشف الدكتور العلامة مصطفى السباعى في كتابه الرائع ( السنة ومكانتها في التشريع ) أكاذيب العاملي على أبي هريرة ، وكذا نسفها العلامة محمد عجاج الخطيب في كتابه ( أبو هريرة راوية الإسلام ) . كما ردَّ على كتاب المراجعات ونسف ما فيه من أباطيل وافتراءات غير واحد من العلماء والباحثين : منهم الدكتور علي أحمد السالوس في ( المراجعات المفتراة على شيخ الأزهر البشري ) ، والشيخ الفاضل عثمان محمد الخميس في كتابه ( المراجعات على المراجعات ) ، والشيخ أبي عبد الله النعماني في ( مجمل عقائد الشيعة والمراجعات في الميزان ) .

ثالثا : يقول الدكتور علي السالوس عندما أوصلني المستشار طارق البشري بابن الإمام سليم البشري وتحدثت معه وسألته عن كتاب المراجعات قال لي : قرأت الحديث على أبي ثلاثين سنة وما ذكر لي شيئا عن الشيعة وما كان يخفي عني أي شيء . ونقل الشيخ السالوس من كتابين للبشري أحدهما : يسمى ( وضح النهج ) وهو مخطوط شرح فيه نهج البردة لأحمد شوقي والآخر : يسمى ( عقود الجمان في عقائد أهل الإيمان ) نقل منهما الكثير من فضائل الصحابة خاصة الشيخين أبي بكر وعمر مما لا يحبه ولا يطيقه أهل التشيع . ونقل الكثير من أقوال البشري التي يخالف بها أهل السُّنَّة الشيعة . وقد توفي رحمه الله سنة 1335هـ - 1916م عن عمر يناهز التسعين ، ورثاه حافظ ابراهيم بقصيدة بليغة أشاد فيها بتمكنه من علم الحديث ، ومطلعها :
أيدري المسلمون بمن أصيبوا * * * * * وقد واروا سليما في التراب
هو ركن الحديث فأي قطب * * * * * لطلاب الحقيقة والصواب

رابعا : الردود التفصيلية على هذا الكتاب مبسوطة فيما ذكرت من ردود ، وأما الرَّدُّ العام فبسهولة شديدة يستطيع المرء أن يكشف زيف هذا الكتاب : فيقال لهذا الكذاب :
(1) أين صور الرسائل والمراسلات الخطية التي كتبها البشري لك ؟ لاشيء . لا صورة ولا مخطوطة لرسائل البشري المزعومة التي بلغت ستا وخمسين رسالة !!
(2) ولماذا لم ينشر الكتاب في حياة البشري ؟ لأن المحتال سينكشف كذبه وخزيه وسيفضحه البشري ! فلما خلا له الجو بموت البشري انبرى لنشر الكذب .
(3) أسلوب الحوار يكشف الحقيقة ، يقول الشيخ عثمان محمد الخميس حفظه الله : (( القارئ لهذه الرسائل يرى الشيخ البشري تلميذا صغيرا يقف بين يدي معلمه يسأل ويستفهم ثم يُثني ويطري فقط لاغير مع ما عُلِمَ عند الخاص والعام من مكانة شيخ الأزهر في ذلك الوقت وعلمه وعلو كعبه ، علما بأن الموسوي في تلك الفترة لم يتجاوز الأربعين من عمره بينما تجاوز البشري الستين تقريبا )) اهـ


عن موقع البينة وفق أهل السنة
 
87.gif

87.gif
مشكوووووووووووووووووووووووووور
87.gif


87.gif
 
بسم الله الحمن الرحيم
انا نزلنا الذكر ونا له لحافضون

الله سبحانه وتعالى لم يجعا لاقران ناقص والذي يقول هذ فهو كاذب كاذب كاذب

ثاني شيئ انا لم اجد في موضوعك كلمه واحده صحيحه

كلها تاويل وخرافات
ولقدشبعنا من هذ الكلام

اما بصصد الفرقان فالكل يعرفه ومن اين اتى به فهو كتاب انتشر في دول الخليج سرب الى هناك
وهو من صنع اليهود لعنهم الله

في قوم كانوم حاصرين فنقذهم الامام علي عليه السلام فسجدو له ويطلق عليه العلايه
فحاربهم حتى اسلمو الله ولرسوله
اما بصدد الامام المهدي والذي يزعم انه يخاف ان او لياء الله لايخافون بل عندما ياذن الله سيخرج

اما المذهب الذي اسسه اليهود فهومعروف مذهب الوهابيه
والقصد منه هو تفرقة المسلمين وتقوية نفوذ اليهود عند العرب
كما هوه الوضع الان
بالنسبه الى فتوى القتل فهيه معرفه لايوجد في كتب الشيعه شيئ من هذ الكلام ربما المعلومه وصلت معكوسه اليكي التكفيريين هم الذين لديهم فتاوى لقتل الشيعه ياخذونها من هب ودب
ف لبن تيميه الشيئ الوفير من هذ القبيل
وعبد الرحمن ابن جبرين وغيرهم
وبما انني من العراق فهذا المشهد اصبح اعتايادي في كل يوم سياره مفخخه او عبوه ناسفه او اقتحام عائله وذبحها بسكين ذبح على الطريقه الاسلاميه
والذي رجله في النار غير الذي رجله في الماء
الا يكفي ما عانيناه من قتل وتدمير وتجويع
الم تاخذو بثار بدر وحنين كما قال يزيد لعنه الله عندما وضعو راس الامام الحسين امامه
واخذ يضرب ثناياه ويقول يوم بيوم بدر
ويردد ابيات الشعر
لعبت بالملك هاشم فلا خبر جاء ولا وحي نزل
حتى قام اليه احد الصحابه وقال ويحك يا يزيد فوالله
لقد ريت رسول الله يقبل هاتين الشفتين
ويقول لعن الله من قتلك
احب الله من حب حسينا ولعن الله من ضلمه
الان من الذي يريد ان يقف بجانب يزيد ومن في المقابل
الحسين ثار على الضلم والجور
حب رسول الله وال بيته وصحبه الميامين لن يذهب من قلوبنا لو لئا خر قطره من دمائنا
قلتم روافض قلتم كفار فهذا لا يثنينا عن خط ال بيت الرسول
لمقارعت الضلم والضلام والضالين
انشرو كما تشاؤن من فتاوى وخبث ولكن لايصح الى الصحيح
سلام لمن يستحق السلام
 
انا لم اجد في موضوعك كلمه واحده صحيحه


اذن أنت تكذّب الامام البخاري و ابو كثير و أحمد و الكثير من كبار العلماء؟؟

ممكن تبرهنلي؟؟
 
أما بخصوص الوحده او الفرقة.. فاشيعة هم الذين يسبون ويلعنون الصحابه الكرام وينالون من عرض الرسول الكريم ليل نهار ويسبون أمهات المؤمنين؟؟!!اعلم ان الشيعة هم سرطان هذه الأمـــــه..ربنا يكفينا شركمهم أشد خطر على الاسلام والمسلمين من اليهود والنصارى فهم عدو ظاهر والشيعة عدو باطن يتلونون كالحرباء بالتقيهاللهم كل من نال من الصحابه الأبرار وامهاتنا أمهات المؤمنين الأخيار فأحشره اللهم مع فرعون وقارون وهاما
 
الاخ علي عند خولك المنتدى الاسلامي الم تقرا
خاص بديننا الحنيف على مذهب اهل السنة والجماعة
 
أما بخصوص الوحده او الفرقة.. فاشيعة هم الذين يسبون ويلعنون الصحابه الكرام وينالون من عرض الرسول الكريم ليل نهار ويسبون أمهات المؤمنين؟؟!!اعلم ان الشيعة هم سرطان هذه الأمـــــه..ربنا يكفينا شركمهم أشد خطر على الاسلام والمسلمين من اليهود والنصارى فهم عدو ظاهر والشيعة عدو باطن يتلونون كالحرباء بالتقيهاللهم كل من نال من الصحابه الأبرار وامهاتنا أمهات المؤمنين الأخيار فأحشره اللهم مع فرعون وقارون وهاما

بارك الله فيك اخي في الله و جزاكم كل خير
الله يسلمك من كل الشرور
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top