ماذا تعرف عن حزب الله الشيعي




جزاك الله كل خير ام انس على مجهودك الطيب .، لديا عتاب قصير فقط

لا ينبغي الالتفات بالتعليق والتعقيب على كثير من الردود

لاعتبارات كثيرة

اولها العلم إذا ألقي الى غير اهله أُبتذل

ثانيها كثيرا من الجهال ، قد تحسن اليهم فيسيؤون إليك بجهل لا اكثر

رابعا ان الشر ليس عميقا في النفس الانسانية الى الحد الذي نتصوره بل هو في تلك القشرة الصلبة التي يواجهون بها كفاح الحياة للبقاء

خامسا ، إن كنت على الحق ، فلا يضرني مخالفة غيري لي


واخيرا ليس كل كلام يستحق ان نرد عليه ، نسمع جعجعة ولا نرى طحينا


وكما قال الشاعر


ولقد أمر على اللئيم يسبني

فمضيت ثمة قلت لا يعنيني


او هكذا حفظته إن لم تخن الذاكرة

وفقك الله وجزاك الله كل خير
 
[
جزاك الله كل خير ام انس ..... لديا عتاب قصير ..
لا ينبغي الالتفات بالتعليق والتعقيب على كثير من الردود
لاعتبارات كثيرة
اولها ...
ثانيها ...
رابعا...
خامسا...
وكما قال الشاعر ....
جزاك الله خير الجزاء علي.على المرور من هنا وإبدائك النصيحة
لدي تعقيب صغير على مشاركتك..
-1-الموضوع كتبه ذو الفضل أخونا (محمد@) فالواجب شكره ابتداء
-2-نبهتنا إلى فائدة عظيمة: ليس كل كلام يستحق ان نرد عليه
 
الالتماس في درء افتراءات الكعبي وأحمد عباس

[FONT=&quot]الالتماس في درء افتراءات الكعبي وأحمد عباس[/FONT]

[FONT=&quot]الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه المصطفى وبعد[/FONT]
[FONT=&quot]أولا [/FONT]:[FONT=&quot]كان الموضوع في الأصل نصيحة غالية قدمها الأخ محمد حفظه الله في بيان حقيقة الحزب الرافضي الشيعي المسمى زورا وبهتانا حزب الله والذي لا يكون فيه الأعضاء إلا من أتباع العقيدة الجعفرية ممن يعلنون الولاء للآيات الشيعية هناك في إيران فلا حراك لهم ولا سكان إلا وفق ما هو مخطط لأجل إقامة الدولة الفارسية تبعا للخطة الخمسنية التي تسمو للوصول إلى تشييع الدول المحاذية لإيران، على نحو فعل اليهود في القدس لأجل إقامة الدولة العبرية، وواقع الشيعة الرافضة في العراق مع أعداء الله النصارى (من الأمريكان) من محبة ومولاة وإعانة لهم على أهل السنة، زيادة في التقتيل والتنكيل بأهل الحق ممن لا ذنب لهم إلا أنهم أمنوا بالله العظيم وبرسوله الكريم وأحبوا الأصحاب أولي النهى والألباب، وما يحدث منهم من انتهاك للحرمات وهتك لأعراض العفيفات الطاهرات، كل هذا مما نوهت عليه هنا ومما لم أنوه مما لا يخفى على ذي إطلاع بحقائق الأمور التي يسعون جاهدين إلى إضمارها في دهاليز الظلمة، لكن يأبى الله إلا أن يرين الحق شعشعا له نور كنور الشمس، ليتضح عندها سبيل أهل الغي والضلال من رفض للأصحاب وخلط للأنساب ومجنبة للصواب استدلالا بأحاديث موضوعات لم تصح لا عن النبي ولا نقلها الأصحاب، ثم يأتي بعدها من يرمي أهل السنة الصادقين بأنهم ينحون نحو التكفيريين، وأنهم من مشربهم يشربون ومن منهلهم ينهلون، وهذا ما ورد صريحا في نسب التكفير الأهوج الأعوج إلى السلفية جامعين في ذلك بين الضدين في لفظ يبرأ إلى مولاه من نسبهما ، فقالوا و بئس ما قالوا، السلفية التكفرية !!!!، أقول منذ متى يوصف منهج عتيق عريق كالسلفية والذي تبن[/FONT][FONT=&quot]ى[/FONT][FONT=&quot] كل أحكامه على الأدلة الصحيحة الصريحة وفق فهم محكم لها كيف لا وهو فهم خير القرون وأفضالها، منهج وسط لا غلو فيه ولا تفريط ينسب إليه التقتيل والتذبيح والتفجير والترويع للمؤمنين في ديارهم الآمنة، سبحانك اللهم، هذا بهتان عظيم، كل هذه العظائم يبرأ منها أهل السنة والجماعة علماء وأتباع لهم في كل خير، بل يرون محاربتها بما يدرأ شرها، وما فتاوى علماء السلفية النقية الزكية البريئة من المناهج التكفيرية وأحوالها المخزية، ليست فتاوى هؤلاء الحكماء الفطناء (من أمثال ابن باز وابن عثيمين والألباني و سليم الهلالي وعلي الحلبي وربيع المدخلي وغيرهم كثير ولله الحمد والمنة ) في محاربة التكفير الأهوج الأعوج عنا ببعيد، فلولا لطف الله تعالى ثم جهود أمثال هؤلاء تعاضدا مع السلطات الجزائرية في رد الأمن والاستقرار إلى البلاد لكانت نار الفتنة لا تزال تضطرم، فاعرفوا للسلفية فضلها وقدرها فهي الدين الصحيح والطريق المنير الواضح الذي لا عوج فيه، عقيدة صحيحة ومنهج وسط سوي مبناه على صحيح المنقول والذي لا يخالف ولن يخالف صريح المعقول، دين واضح المعالم لا لبس فيه ولا شبهة، دين جميع الأنبياء والرسل من لدن أدم وصولا إلى سيدنا وحبيبنا محمد عليهم الصلاة والسلام، دين التوحيد والإتباع ، دين الألفة والرحمة واللين، دين مولاة المؤمنين ومعادة أعداء الله الكافرين، دين يأمر أتباعه بكل نفع وخير وينهاهم عن كل ضر وشر، دين اختاره الله لخاصة عباده وأصفياءه، تلك هي بعض معالمه، فهو دين الإسلام والذي لا يقبل الله منا دينا سواه، وتلك هي السلفية لمن يعرفها ولم يقدرها حق قدرها، أما غيرها ممن يناوئها ويعاديها فليست منه وليس منها، فهي هبة ورحمة من الوهاب يهبها لمن يشاء والله ذو الفضل العظيم.[/FONT]
[FONT=&quot]ثانيا [/FONT]: :[FONT=&quot]أما عن شبهة أن الرد على الفرق المخالفة فيه توهين للصف وتشتيت للجمع وبالتالي تمكين للعدو فإليك الرد ممن هو خير مني ومنك علما وفضلا.[/FONT]
[FONT=&quot]هذه شبهة تَرِد كثيرا على لسان من لم يتضلَّع بمنهج السلف يجيب عنها الشيخ محمد البشير الإبرهيمي ـ رحمه الله ـ بقوله: " وإنك لا تُبْعِد إذا قلت: إن لفشوِّ الخرافات وأضاليل الطرق بين الأمة أثرا كبيرا في فشوّ الإلحاد بين أبنائها المتعلمين تعلُّما أوروباويا الجاهلين بحقائق دينهم، لأنهم يحملون من الصغر فكرة أن هذه الأضاليل الطرقية هي الدين، وأن أهلها هم حملة الدين، فإذا تقدم بهم العلم والعقل لم يستسغها منهم علم ولا عقل، فأنكروها حقا وعدلاً، وأنكروا معها الدين ظلما وجهلاً، وهذه إحدى جنايات الطرقية على الدين. أرأيت أن القضاء على الطرقية قضاء على الإلحاد في بعض معانيه وحسم لبعض أسبابه. وقد قرأت في هذه الأيام لكاتب تونسي مقالاً ينعى فيه على جمعية العلماء إهمالها لهذه الجهة من جهات الفساد وهي الإلحاد، واعتذر عن علماء جامع الزيتونة بأنهم ـ وإن قعدوا في نواحي الإصلاح التي تخبّ فيها جمعية العلماء وتضع ـ قاموا في حرب الإلحاد بما شكرهم عليه، ولكنه حصر عملهم في هذا السبيل في خطب جمعية ينددون فيها بالإلحاد ويحذرونه، وفات هذا الكاتب الفاضل أن جمعية العلماء لم تسكت عن الإلحاد، بل هاجمته في أمنع معاقله، ونازلته في أضيق ميادينه، كما فاته أن صرعى الإلحاد لايغشون المساجد، فما تأثير الخطب الجمعية التي تلقى على المصلين؟ وهل يداوَى المريض بتحذير الأصحاء من المرض أو أسباب المرض؟ إلا أن العالم المرشد كالطبيب لا ينجح في إنقاذ المريض من الموت إلا بغشيان مواقع الموت ومباشرة جراثيم الموت "([/FONT][FONT=&quot][1][/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]...[/FONT][FONT=&quot]إذن فمواجهة هؤلاء حماية لديار المسلمين من أن تُغتال من تحتها، بجهاد المنافقين الذين يتسللون الصفوف لِواذا، قال الله تعالى: {يَأَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ وَالمُنَافِقِينَ} قال ابن القيم: " وكذلك جهاد المنافقين إنما هو بتبليغ الحجة .. " إلى أن قال: " فجهاد المنافقين أصعب من جهاد الكفار، وهو جهاد خواصّ الأمة وورثة الرسل. والقائمون به أفراد في العالم، والمشاركون فيه والمعاونون عليه ـ وإن كانوا هم الأقلِّين عدداً ـ فهم الأعظمون عند الله قَدْراً .. "([/FONT][FONT=&quot][2][/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]ولما كان هؤلاء منضوين تحت صفوف المسلمين، فإن أمرهم قد يخفى على كثير من الناس، فكان بيان حالهم ـ لمن ولاؤنا لهم فرض علينا ـ آكد، ولذلك قال ابن تيمية: " وإذا كان أقوام ليسوا منافقين ولكنهم سمّاعون للمنافقين، قد التبس عليهم أمرهم حتى ظنوا قولهم حقا، وهو مخالف للكتاب، وصاروا دعاة إلى بدع المنافقين، كما قال تعالى: {لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً وَلأَوْضَعُوا خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ}، فلا بد من بيان حال هؤلاء، بل الفتنة بحال هؤلاء أعظم، فإن فيهم إيمانا يوجب موالاتهم، وقد دخلوا في بدع من بدع المنافقين التي تفسد الدين، فلا بد من التحذير من تلك البدع، وإن اقتضى ذلك ذِكْرُهم وتعيينُهم، بل ولو لم يكن قد تَلَقَّوْا تلك البدعة عن منافق، لكن قالوها ظانِّين أنها هدى وأنها خير وأنها دين، ولو لم تكن كذلك لوجب بيان حالهم "([/FONT][FONT=&quot][3][/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]وأما مواجهتهم من الخارج؛ فلأن العدو لا يدخل عليك بيتك إلا إذا كانت منافذه مفتوحة أو ضعيفة، والفرق الإسلامية المنحرفة عن الناجية هم منافذ الكفار، وهل يجهل المسلمون أثر المتصوفة في استعمار البلاد الإسلامية وإعانتهم الكفار على ذلك؟أما عن الرافضة التي عليها يدور الحديث فقد قال ابن تيمية في الشيعة الروافض: " وهم يستعينون بالكفار على المسلمين، وقد رأينا ورأى المسلمون أنه إذا ابتُلي المسلمون بعدوّ كافر كانوا معه على المسلمين، كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار، فإن الرافضة أعانته على المسلمين، وأما إعانتهم لهولاكو ابن ابنِه لما جاء إلى خراسان والعراق والشام فهذا أظهر وأشهر من أن يخفى على أحد، فكانوا بالعراق وخراسان من أعظم أنصاره ظاهرا و باطنا، وكان وزير الخليفة ببغداد الذي يقال له ابن العلقمي منهم، فلم يزل يمكر بالخليفة والمسلمين، ويسعى بقطع أرزاق عسكر المسلمين وضعفهم، وينهى عن قتالهم ويكيد أنواعا من الكيد، حتى دخلوا فقتلوا من المسلمين ما يقال: إنه بضعة عشر ألف ألف إنسان أو أكثر أو أقل ... ولما انكسر المسلمون سنة غازان أخذوا الخيل والسلاح والأسرى وباعوهم للكفار النصارى بقبرص، وأخذوا من مرَّ بهم من الجند، وكانوا أضر على المسلمين من جميع الأعداء ..."([/FONT][FONT=&quot][4][/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot].[/FONT]
[FONT=&quot]قلت: ولذلك كان أئمتنا أفقه من أن يداهنوا المنحرفين عن منهج السلف، بل رأوا جهادهم أكبر الجهادين، كما قال يحيى بن يحيى شيخ البخاري ومسلم: " الذبّ عن السنة أفضل من الجهاد "([/FONT][FONT=&quot][5][/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot]،رواه الهرويُّ بسنده إلى نصر بن زكريا قال سمعتُ محمد بن يحيى الذهلي يقول سمعتُ يحيى بن يحيى يقول: " الذّبُّ عن السُّنّة أفضلُ من الجهاد في سبيل الله، قال محمد: قلتُ ليحيى: الرجلُ ينفِقُ مالَه ويُتْعِبُ نفسَه ويجاهد، فهذا أفضلُ منه؟! قال: نعم بكثير! "([FONT=&quot][6][/FONT]).[/FONT]
[FONT=&quot]وقال الحميدي شيخ البخاري : " والله! لأن أغزو هؤلاء الذين يَرُدُّون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أحبُّ إلي من أن أغزو عِدَّتهم من الأتراك "([/FONT][FONT=&quot][7][/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot]، [/FONT][FONT=&quot]يعني بالأتراك: الكفار.وقد وجدتُ مثل هذا عند من هو أعلى طبقةً من الحميدي؛ قال عاصم بن شُمَيْخ: فرأيتُ أبا سعيد ـ يعني الخدري ـ بعد ما كبِر ويداه ترتعش يقول: " قتالهم ـ أي الخوارج ـ أجلّ عندي من قتال عِدَّتهم من الترك "([/FONT][FONT=&quot][8][/FONT][FONT=&quot]) ألا ترى معي هنا أن أهل السنة يهتمون بالردعلى المخالف أ[/FONT][FONT=&quot]يا كان مشربه، وأيا كانت شبهته صوفية أو رافضية أو خارجية، حتى لا يتهم أهل السنة أنهم يقصرون في الرد على الرافضة دون من سواهم وضمن أصول أهل السنة والجماعة الرد على المخالف من أهل الأهواء بالكتاب والسنة من أهم الواجبات وهو عندهم من أعظم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرفتبصر ان كان في لبك بقية عقل ودعك من التعصب والجهل، وأقول انه ليس بيننا وبين الأحزاب المناؤة لكتاب الله وسنة رسوله الا العدوة والبغضاء أبدا حتى يعودوا الى رشدهم ويترك غيهم .[/FONT]
[FONT=&quot]ثالثا [/FONT]:[FONT=&quot] أما دعوى محمود عباس الإخوة للجهاد بدلا من رد البدعة بالسنة والباطل بالحق والضلال بالهدى، فما هم فيه هو أول الجهاد وأولاه في زمن اختلط فيه الحابل بالنابل وغيب فيه الحق، هذا هو جهاد القلم واللسان الذي لا يقل فضلا عن جهاد السيف والسنان، وقد ورد عن أبو عبيد القاسم بن سلاّم أنه قال : " المتبع للسنة كالقابض على الجمر، وهو اليوم عندي أفضل من الضرب بالسيوف في سبيل الله "([/FONT][FONT=&quot][9][/FONT][FONT=&quot])[/FONT][FONT=&quot].كما أنه لا يتأتى الجهاد الشرعي للعدو إلا باستيفاء شروطه ومعرفة أحكامه، على أنه لا يعقل أن نجاهد الكفار وفينا من الرافضة سماعون لهم، قد بدت البغضاء من أفواههم والشنعاء من أفعالهم وما تخفى صدورهم أكبر.[/FONT]
[FONT=&quot]وفي الأخير أسأل من الله العلي الأعلى أن يهدينا جميعا إلى دينه الحق،وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه، كما أسأله سبحانه أن يذيقنا لذة الإيمان، وأن يرزقنا شكر نعمة الإسلام، انه سميع مجيب. [/FONT]

[FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot][1][/FONT][FONT=&quot]) [/FONT][FONT=&quot] آثار محمد البشير الإبراهيمي [/FONT][FONT=&quot] (1/132ـ133).[/FONT]

[FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot][2][/FONT][FONT=&quot]) [/FONT][FONT=&quot] زاد المعاد [/FONT][FONT=&quot] (3/5).[/FONT]

[FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot][3][/FONT][FONT=&quot]) [/FONT][FONT=&quot] مجموع الفتاوى [/FONT][FONT=&quot] (28/233).[/FONT]

[FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot][4][/FONT][FONT=&quot]) [/FONT][FONT=&quot] منهاج السنة [/FONT][FONT=&quot] (5/155ـ159)، وانظر [/FONT][FONT=&quot] مدارج السالكين [/FONT][FONT=&quot] لابن القيم (1/72). [/FONT]

[FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot][5][/FONT][FONT=&quot]) [/FONT][FONT=&quot] مجموع الفتاوى [/FONT][FONT=&quot] (4/13).[/FONT]

[FONT=&quot]([FONT=&quot][6][/FONT]) [/FONT][FONT=&quot](([/FONT][FONT=&quot] ذمّ الكلام [/FONT][FONT=&quot]))[/FONT][FONT=&quot] ق ( 111ـ أ ).[/FONT]

[FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot][7][/FONT][FONT=&quot]) رواه الهرويُّ بسنده في [/FONT][FONT=&quot] ذمّ الكلام [/FONT][FONT=&quot] (228 ـ الشبل).[/FONT]

[FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot][8][/FONT][FONT=&quot]) رواه ابن أبي شيبة (15/303) وأحمد (3/33)، هكذا وقع عنده: عاصم بن شميخ بالخاء وهو الصحيح، وقد رواه ابنه عبد الله في [/FONT][FONT=&quot] كتاب السنة [/FONT][FONT=&quot] (2/635) بإسناد أبيه نفسه إلا أنه جاء في المطبوع بتحقيق محمد بن سعيد القحطاني: عاصم بن شميج بالجيم، وقد كنت حسبته خطأ مطبعيا لولا أني وجدته مُثبَتا كذلك مرتين! قال محققه في أولاهما(2/634): " عاصم بن شميج! بمعجمتين مصغرا، وتشديد الجيم!! الغيلاني ... التقريب (1/384)!!!". فرجعت إلى [/FONT][FONT=&quot] التقريب[/FONT][FONT=&quot] فإذا فيه: " عاصم بن شميخ بمعجمتين مصغرا، أبو الفَرَجَّل بفتح الفاء والراء وتشديد الجيم ..."، فعرفت أن هذا الخطأ من تصرّف المحقق حين انقلبت عليه خاء اسم أبي عاصم إلى جيم كنيته، مع أن قراءة شميج بجيم مشددة متعذِّرة![/FONT]
[FONT=&quot]وهذه الرواية أعلّها المحقق بعكرمة بن عمار، إلا أنني وجدت لها متابعاً عند ابن أبي شيبة في [/FONT][FONT=&quot] المصنف [/FONT][FONT=&quot] (15/331) من طريق يزيد بن هارون قال أخبرنا العوام بن حوشب قال حدَّثني من سمع أبا سعيد الخدري [/FONT][FONT=&quot]t[/FONT][FONT=&quot] يقول في قتال الخوارج: " لَهُوَ أحبّ إليّ من قتال الديلم "، ومثل هذه المتابعة تنفع على الرغم من جهالة من روى عنه العوام بن حوشب، [/FONT][FONT=&quot]كما أجابني به شيخاي الفاضلان: عبد المحسن العباد وربيع المدخلي إذا لم يكن في الإسناد مقال آخر، ولا سيما وأن المجهول من أهل القرون المشهود لها بالخيرية كما نبّه عليه ابن كثير في
[/FONT][FONT=&quot] الباعث الحثيث [/FONT][FONT=&quot] ص (97)، مع العلم أنه ممن ثبت سماعه من أبي سعيد ـ كما مرّ ـ وليس هو عاصم بن شميخ الذي في إسناد أحمد؛ لأنه ليس في شيوخ العوام، وحديث عكرمة ينجبر؛ لأن ضعفه يسير، فقد قال فيه الحافظ في [/FONT][FONT=&quot] التقريب [/FONT][FONT=&quot] رقم (276): " صدوق يغلط " والله أعلم.[/FONT]

[FONT=&quot]فائدة[/FONT][FONT=&quot]: نقل ابن منظور في [/FONT][FONT=&quot] لسان العرب [/FONT][FONT=&quot]فيمادة: ( دلم ) عن ابن سيده أن الديلم جيل من الناس من الترك.[/FONT]

[FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot][9][/FONT][FONT=&quot]) [/FONT][FONT=&quot] تاريخ بغداد [/FONT][FONT=&quot] (12/410).[/FONT]
 
آخر تعديل:
السلام عليكم

6203 - [ 17 ] ( متفق عليه )
وعن أبي هريرة قال : كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ نزلت سورة الجمعة فلما نزلت [ وآخرين منهم لما يلحقوا بهم ]

قالوا : من هؤلاء يا رسول الله ؟ قال : وفينا سلمان الفارسي قال : فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده على سلمان ثم قال :

" لو كان الإيمان عند الثريا لناله رجال من هؤلاء " .

متفق عليه - صححه الالباني في مشكاة المصابيح



وكمان في مختصر السلسلة الصحيحة للشيخ الالباني رحمه الله

1017 - ( صحيح )
[ لو كان الإيمان عند الثريا لناله رجال من هؤلاء . يعني سلمان الفارسي ] . ( صحيح )

عن أبي هريرة قال : كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ نزلت عليه سورة ( الجمعة ) فلما قرأ : { وآخرين منهم لما يلحقوا بهم }

قال رجل : من هؤلاء يا رسول الله ؟ فلم يراجعه النبي صلى الله عليه وسلم حتى سألته مرة أو مرتين أو ثلاثا قال : وفينا سلمان الفارسي قال : فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده على سلمان ثم قال : الحديث .

وقد صح بلفظ آخر وهو : لو كان الدين عند الثريا لذهب به رجل من فارس أو قال : من أبناء فارس حتى يتناوله . أخرجه مسلم وأحمد .

وله طريق أخرى عن أبي هريرة قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا هذه الآية : { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم } قالوا : يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا استبدل بنا ثم لا يكونوا أمثالنا ؟ قال ؛ فضرب بيده على كتف سلمان الفارسي رضي الله عنه ثم قال : هذا وقومه لو كان الدين . . والحديث بمتابعاته صحيح​
 
السلام عليكم

6203 - [ 17 ] ( متفق عليه )
وعن أبي هريرة قال : كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ نزلت سورة الجمعة فلما نزلت [ وآخرين منهم لما يلحقوا بهم ]

قالوا : من هؤلاء يا رسول الله ؟ قال : وفينا سلمان الفارسي قال : فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده على سلمان ثم قال :

" لو كان الإيمان عند الثريا لناله رجال من هؤلاء " .

متفق عليه - صححه الالباني في مشكاة المصابيح



وكمان في مختصر السلسلة الصحيحة للشيخ الالباني رحمه الله

1017 - ( صحيح )
[ لو كان الإيمان عند الثريا لناله رجال من هؤلاء . يعني سلمان الفارسي ] . ( صحيح )

عن أبي هريرة قال : كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ نزلت عليه سورة ( الجمعة ) فلما قرأ : { وآخرين منهم لما يلحقوا بهم }

قال رجل : من هؤلاء يا رسول الله ؟ فلم يراجعه النبي صلى الله عليه وسلم حتى سألته مرة أو مرتين أو ثلاثا قال : وفينا سلمان الفارسي قال : فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده على سلمان ثم قال : الحديث .

وقد صح بلفظ آخر وهو : لو كان الدين عند الثريا لذهب به رجل من فارس أو قال : من أبناء فارس حتى يتناوله . أخرجه مسلم وأحمد .

وله طريق أخرى عن أبي هريرة قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا هذه الآية : { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم } قالوا : يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا استبدل بنا ثم لا يكونوا أمثالنا ؟ قال ؛ فضرب بيده على كتف سلمان الفارسي رضي الله عنه ثم قال : هذا وقومه لو كان الدين . . والحديث بمتابعاته صحيح​
[font=&quot]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أختي الأرض لا تقدس أحدا وإنما يقدس المرء عمله، وقد ورد في الأثر من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه، وأفضل منه قوله عليه الصلاة والسلام لفاطمة ولأل بيته رضي الله عنهم وهو يوصيهم، يا ف[/font][font=&quot]ا[/font][font=&quot]طمة بنت محمد اعملي فاني لا أغني عنك من الله شيئا، يا[/font] [font=&quot]عباس عم رسول الله اعمل فاني لا أغني عنك من الله شيئا، ..على أن الأحاديث الواردة هنا هي في فضل سلمان الفارسي الصحابي الجليل الذي فر بدينه من فارس حيث كانت عبادة النار بدلا من عبادة الجبار القاهر، ترك الأهل والملك والمال و الجاه ليلحق بالنبي صلى الله عليه وسلم ويدين دين الحق وقد تعنى في ذلك أعظم العناء، وهذا من توفيق الله له أن هجر بلاد الكفر إلى بلاد الإسلام حتى لا يفتن عن دينه كما يفعل اليوم بإخواننا من أهل السنة في إيران[/font].
 
آخر تعديل:
السلام عليكم

اخوتي في الله من اهل الاسلام

لا تردو على انصار الشيعة الشنيعة واهل الرفض والزيغ

فولله وبالله وتالله لو اتيتهم بكل الادلة والبراهين والحجج والادلة لم يقتنعو ولن يقتنعو

الا ان يشاء الله لانهم على قاعدة اعتقد ثم استدل ولان الله طمس على قلوبهم وفطرهم

فلا يرون الحق ولا يهتدون اليه

والله لو كان حزب الله او الشيعة صادقين في حربهم المزعومة التي لم نر منها الا

كلاما

لو كانو صادقين وكانو لامريكا محاربين لما احببناهم ولما رضينا عنهم ابدا

ليس حبا في امريكا لا بل لعنة الله على امريكا ولعنة الله على اهل الرفض

ولكن لا نحبهم لا ن معتقدهم خبيث

ولان الله لا يحبهم

هل تحب من يكفر اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويلعنهم ؟؟

هل تحب من يطعن في عرض امهات المؤمنين رضي الله عنهن ؟؟؟

هل تحب من يقول بتحريف القران ؟؟

هل تحب من يجعل ائمته افضل من الرسل عليه السلام ؟

هل تحب من يكفر اهل السنة ويقتلهم ؟

لا والله لا نحبهم ابدا

ونتقرب الى الله ببغضهم والبراءة منهم

وان من يدافع عنهم او يحبهم فهو مثلهم ونسال الله ان يحشره معهم

ولهذا اقول لاخوتي لا تجادلو اهل الرفض

لا تجادلو من لم تاخذه الغيره على دين الله

لا تاجدلو من لم تاخذه الغيرة على امهاتنا امهات المؤمنين

لا تجادلو من رضي بسب اصحاب رسول الله

لا تجادلوهم ولا تردو عليهم

لانهم ليسو طلاب حق ابدا

ومن لم يقتنع بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فلا اقنعه الله

وستقنعه جهنم والعياذ بالله ...


وكما قلت سابقا حتى لو كان حزب اللات او الشيعة يقاتلون اليهود وااقول هذا افتراض

فقط والا عبر التاريخ لم يقاتلو لاعلاء كلمة الله

اقول حتى لو قاتلو اليهود فرضا

فلن يقاتلو من اجل الاسلام ومن اجل اهل السنة

لا بل من اجل الشيعة والرفض

ولو قاتلوا فهذا لا يجعلنا نحبهم او ندافع عنهم بسبب

عقيدتهم الخبيثة ..

ثم قضية حزب اللات والمقاومة وايران والجهاد

هي اكبر كذبة عرفها التاريخ

حزب الله منبثق من حركة امل هل تعرف من هي امل ؟؟

ارجع الى مجازر صبرا وشاتيلا .

حزب اللات معتقده رافضي خبيث

اين كان حزب اللت واين كانت ايران والشيعة من الحرب على افغانستان .؟

الم تساعد ايران امريكا في غزو افغانستان ؟

الم تساعد ايران امريكا من غزو العراق ؟

من كان سبب دخول التتار الى بغداد اليس الشيعة ؟

اين حزب الله من الحرب في العراق وافغانستان ؟

من يقتل اهل السنة في العراق وفي ايران ؟اليسو الشيعة ؟

الا يفتي الشيعة باباحة دم اهل السنة ؟

ان هذا الجاهل الذي يتبجح ويتكلم ويثرثر عن جرائم من يسميهم بالسلفية التكفيرية

لماذا لا يتكلم عن جرائم الشيعة عبر التاريخ ؟؟

عن جرائم الشيعة في العراق وفي ايران ؟

والسلفية براء من التكفير واهله ولكنهم قوم يجهلون ؟؟

اذا كان حزب اللات مجاهدا ومحارابا وقهر اليهود كما يزعمون فلماذا لا يحرر فلسطين ؟

ولماذا لا يحرر الاراضي اللبناية والاراضي السورية المحتلة ؟؟

واين كان من الحرب على غزة ؟

هل عجزت امريكا عن ازالته لا والف لا .

ولكن تركته لانه يخدم مصالحها في المنطقة شعر او لم يشعر .

متى انتصر حزباللت على اليهود ؟؟؟

حرب 2006 كانت هزيمة ودمارا على لبنان واهل لبنان

قتل يهودي واحد .

وهم قتلوا الالاف من الابراياء وهدموا البيوت والديار هل هذا هو النصر

بئس النصر هذا .

واما خرج عن الموضوع وراح يجلب النصوص

في حب ال بيت النبي


صلى الله عليهم وسلم

فنقول له

نحن اولى منكم بال بيت رسول الله صلى الله

عليه وسلم

وزوجاته من ال بيته

ونحن نحب ونوالي اهل بيته الطاهرين

واما الشيعة الشنيعة واهل الرفض والزيغ

فهم يتظاهرون ويتمسحون بحب

ال البيت

وال البيت منهم ومن اعمالهم براء

كما تبرء علي رضي الله من سلفهم

عبد الله بن سبا اليهودي واتباعه

والشيعة هم قتلة الكثير من اهل البيت

وهم يكفرون كثيرا من ال بيت النبي عليه وعلى اله وصحبه الصلاة والسلام

ولكنهم قوم يجهلون


وفي الاخير اعود واقول نبرء الى الله من الشيعة الشنيعة من اهل الرفض والضلال

وانصح اخواني بعدم الالتفات الى ما يهذي به بعض السفهاء

والحق ابلج والبطال لجلج

وما على المرء هداية الا بيان الحق بالحجة والدليل والبرهان واما هداية الخلق

فهي بيد الله عز وجل يهدي من يشاء ويضل من يشاء

انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء

ثبتنا الله واياكم على الحق حتى نلقاه

امين امين لا ارضى بواحدة حتى ابلغها الفين امين
 
-تكملة رد أخي الحبيب (أبو ليث) على تعقيب (دمعة ندى=أهلا بك)-​

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد:
قال الله تعالى:
(يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير)-13-الحجرات.

يتبع...
 
قال صلى الله عليه وسلم:( إن الله عز وجل أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء. الناس بنو آدم وآدم من تراب مؤمن تقي وفاجر شقي.../الحديث)**.رواه أبو داود والترمذي وحسنه وصححه ابن تيمية. صححه والألباني.
وقال : ( لو كان الدين عند الثريا لذهب به رجل من فارس أو قال : من أبناء فارس حتى يتناوله). أخرجه مسلم
يتبع...
 
ومصداق ذلك ما وجد في التابعين ومن بعدهم من أبناء فارس الأحرار والموالي مثل الحسن وابن سيرين وعكرمة مولى ابن عباس وغيرهم إلى من وجد بعد ذلك فيهم من المبرزين في الإيمان والدين والعلم حتى صار هؤلاء المبرزون أفضل من أكثر العرب* /اقتضاء الصراط المستقيم-ابن تيمية.
**وكذلك في سائر أصناف العجم و ندين لله أن نشيد بفضلهم علينا وعلى المسلمين ومنهم الشيخ ناصر الدين الألباني.رحمه الله.
يتبع...
 
وغيرهم سابقون في الإيمان والدين لا يحصون كثرة على ما هو معروف عند العلماء إذ الفضل الحقيقي هو اتباع ما بعث الله به محمدا صلى الله عليه و سلم من الإيمان والعلم باطنا وظاهرا فكل من كان فيه أمكن كان أفضل
والفضل إنما هو بالأسماء المحمودة في الكتاب والسنة مثل الإسلام والإيمان والبر والتقوى والعلم والعمل الصالح والإحسان ونحو ذلك لا بمجرد كون الإنسان عربيا أو عجميا أو أسود أو أبيض ولا بكونه قرويا أو بدويا
 
وجملة القول أن ورود مدح قبيلة أو طائفة موضع(مكان) في الحديث لا يقتضي خيرية أفراده وجميع سكانه، وكذلك ورود ذم طائفة أو موضع في الحديث لا يقتضي شرية جميع أفراده وجميع سكانه.وهذا مما لا مجال لإنكاره من أحد من أهل العلم
يتبع...
 
ألا ترى أن خيرية قريش والأنصار قد ورد في الأحاديث مع أنه قد جاء منها أشرار أيضاً.
كما ورد ذم في الأحاديث الصحيحة لطائفة أو موضع مع أنه جاء منها أخيار أيضا
فقد ورد في الأحاديث الصحيحة مدح اليمن وأهله وذم المشرق والعراق وأهلها مع أن الأسود العنسي قد نشأ في اليمن وكثير من أهل الحديث من المشرق والعراق.

يتبع...
 
إن الذي يجب على المسلم إذا نظر في الفضائل، أو تكلم فيها - أن يسلك سبيل العاقل الدين، الذي غرضه أن يعرف الخير، ويتحراه جهده، ليس غرضه الفخر على أحد، ولا الغمص من أحد، فقد روى مسلم في صحيحه عن عياض بن حمار المجاشعي رضي الله عنه قال:(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنه أوحي إلي أن تواضعوا، حتى لا يفخر أحد على أحد، ولا يَبْغِىَ أحد على أحد)**. رواه الطبراني.البيهقي.ابن ماجه.أبو داود...صححه الألباني.
يتبع...
 
لذا أيا كانت الطائفة التي ينتمي إليها الإنسان -( فليعلم أن تصديقه لرسول الله صلى الله عليه وسلم فيما أخبر وطاعته فيما أمر، ومحبة ما أحبه الله، والتشبه بمن فضل الله، والقيام بالدين الحق، الذي بعث الله به محمداً - يوجب له أن يكون أفضل من جمهور الطائفة المفضلة، وهذا هو الفضل الحقيقي.)*/إقتضاء الصراط المستقيم-ابن تيمية
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
يتبع...
 
أما عن تلاوة الرسول صلى الله عليه وسلم لهذه الآية:(وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم)
فإن هذه الآية جاءت عقيب قوله تعالى :إليك الآية كاملة :
(ها أنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ومن يبخل فإنما يبخل على نفسه والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم (38)) ./سورة محمد.

يتبع....
 
قال صاحب تحفة الأحوذي-محمد عبد الرحمن بن عبد الرحيم المباركفوري- :
*** (فمنكم من يبخل يعني أنتم هؤلاء المشاهدون بعد ممارستكم الأحوال وعلمكم بأن الإنفاق في سبيل الله خير لكم تدعون إليه فتثبطون عنه وتتولون فإن استمر توليكم يستبدل الله قوما غيركم بذالون لأرواحهم وأموالهم في سبيل الله ولا يكونوا أمثالكم في الشح المبالغ فهو تعريض وبعث لهم على الإنفاق فلا يلزم منه التفضيل
قال القارىء...يتبع..
 
قال القارىء إن كان مراده أنه لا يلزم التفضيل مطلقا فهو خلاف الكتاب والسنة مع أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب وإن كان مراده لا يلزم التفضيل المطلق فهو صحيح إذ يدل على أنهم في بعض الصفات أفضل من العرب ولا بدع أن يوجد في المفضول زيادة فضيلة بالنسبة إلى بعض فضائل الفاضل فجنس العرب أفضل من جنس العجم بلا شبهة وإنما الكلام في بعض الأفراد) **
ملا حظة:الحديث الذي أوردت هذا الكلام في مناسبته: (بمتابعاته صحيح-الألباني)
 
(الرجاء الرجوع إلى كتب التفسير في هذه الآية)

أقول كما قال الشيخ الألباني رحمه الله : *لهذا قال الشاعر العربي :
لسنا و إن أحسابنا كرمت يوما على الأحساب نتكل
نبني كما كانت أوائلنا تبني و نفعل مثل ما فعلوا*


-سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك-
-إنتهى بفضل الله-
 
-تكملة رد أخي الحبيب (أبو ليث) على تعقيب (دمعة ندى=أهلا بك)-​


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد:
قال الله تعالى:
(يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير)-13-الحجرات.

يتبع...

[font=&quot]أثلجت صدري أخي الحبيب محمد بهذه التكملة وأنعم بها من تكملة، والله إن هذا النقل الرائع لا يترك لأحد مقالا في بابه، وهو جواب من يحبون فخرا أو يريدون عزا بذكر الأنساب و[/font] [font=&quot]الأحساب، قال تعالى [/font]:[font=&quot](([/font] [font=&quot]يا أيها الناس إنا خلقنكم من ذكر و[/font] [font=&quot]أنثى وجعلنكم شعوبا وقبائل لتعارفوا،[/font][font=&quot]إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير[/font](([font=&quot]،أسأل من الله العلي الأعلى أن يزيدك علما وفهما وإيمانا وتقوى وأن يرزقك أن تكون من خاصة أولياءه وأصفياءه.آمين[/font]
 
(الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ)./الآية.الأعراف

الحمد كله لله أخي أبو ليث والشكر كله لله ...
والتوفيق بالله عز وجل..
وما نحن من أهل العلم...كما أحسبك أخي..
وإنما الله عز وجل يسخر لهذا الدين من ينصره حتى تقوم الساعة.
فالحمد لله على نعمة الإسلام ونعمة العقل//
تقبل احترامي
 


أكتب ردك هنا...
العودة
Top