karim amin
:: عضو منتسِب ::
- إنضم
- 26 جانفي 2010
- المشاركات
- 22
- نقاط التفاعل
- 0
- النقاط
- 2
اسمحوا لي اخوتي فانا حائر بين الجماعتين، لماذ ذكر الجماعة هي بدعة و ما هي الحكمة من ان نجعلها بدعة فانا ارى ان الذكر الجماعي و الله اعلم يقوي المحبة بين الناس في محبة نبيهم و ارى انه تقابل الناس في الذكر و التهليل و الصلاة على الحبيب خير من ان يجتمعوا في المقاهي و اللغو و هذا لا يكذبه احد لان هو ما نراه في عصرنا هذا و في القابل لماذا ذكر الجماعة بدعة و الرسول لم يتكلم عنها ، فنبينا نهانا على الظلم في المعاملات و اكل الحرام و الظن في الناس ....الخ و لم ينهى عن الذكر الجماعي . و اذا قلتم انها لم يعمل بها نبينا فعلى حسب معرفتي انه كان في وقت نبينا صلى الله عليه و سلم ان هناك جماعة يقال عنها اهل الصفة
عملهم الذكر و الجهاد فقط و لم يركزوا على الذكر جماعة ام لا. فإذا كان ما تقولونه صحيحا فلماذا صلاة التراويح جماعة ليست بدعة و كذا الدرس الذي يسبق خطبتي الجمعة مع العلم لم يعمل بها نبينا صلى الله عليه و سلم.
فهذا رأي فتقبلوه مني بكل صدر رحب في انتظار الرد
عملهم الذكر و الجهاد فقط و لم يركزوا على الذكر جماعة ام لا. فإذا كان ما تقولونه صحيحا فلماذا صلاة التراويح جماعة ليست بدعة و كذا الدرس الذي يسبق خطبتي الجمعة مع العلم لم يعمل بها نبينا صلى الله عليه و سلم.
فهذا رأي فتقبلوه مني بكل صدر رحب في انتظار الرد