- إنضم
- 13 سبتمبر 2009
- المشاركات
- 2,170
- نقاط التفاعل
- 87
- النقاط
- 77
كلنا يعلم كيف نتعامل مع الاخرين
ولكن نختلف في التطبيق
فعلى الرغم من اننا ندعي التحضر والاتكيت
الا اننا ننسى في لحظات
"كلحظات الغضب مثلا"
كل اساليب التحضر
وينطلق من داخلنا مارد التحطيم والقهر والتسلط والسبب في ذلك اننا لم نتمدن او نتحضر من داخل النفس
وانما اخذنا مظاهر منه ليس الا وكبتنا نزعات التحطيم والتسلط
وتظهر هذه النزعات بين الحين والاخر
وتأخذ اشكالا متعدده ولكن عند دراستنا لها في ضوء النزعات النفسيه نجدها تتصل باصولها من النزعات
ان بناء الشخصيه يجب ان يكون من الداخل عن طريق تقوية غرائز الحياة اللتي تكون الشق الثاني من الشخصيه الانسانيه
فكل منا يضم في خبايا لا شعوره غرائز الحياة(وهي مجموعة الغرائز الخيره)
ويضم غرائز الموت التي هي غرائز التدمير والتحطيم والتسلط
فالتمدن والتحضر يجب ان يعملا على تقوية غرائز الحياة
ومحاولة التسامي بغرائز الموت لكي نصبح متحضرين حقيقيين لا متحضريين مظهرا
فالتحضر يكون في الفكر والعقل لا بالمظهر
الذي لا يعدوا ان يكون زائلا
فمن يتصور ان التحضر بالملابس او تسريحة الشعر او القميص الضيق
فانه سيكون متناقضا
فعندما يلبس هذه الملابس او يتخذ هذه التسريحه يكون متحضرا
وعندما يخلعها يكون غير متحضر
اليس هذا هو العجب؟
اليس هذا هو الفهم الخاطئ للتمدن والتحضر؟
لي ما أرى
ولكم ما ترون
ولكن نختلف في التطبيق
فعلى الرغم من اننا ندعي التحضر والاتكيت
الا اننا ننسى في لحظات
"كلحظات الغضب مثلا"
كل اساليب التحضر
وينطلق من داخلنا مارد التحطيم والقهر والتسلط والسبب في ذلك اننا لم نتمدن او نتحضر من داخل النفس
وانما اخذنا مظاهر منه ليس الا وكبتنا نزعات التحطيم والتسلط
وتظهر هذه النزعات بين الحين والاخر
وتأخذ اشكالا متعدده ولكن عند دراستنا لها في ضوء النزعات النفسيه نجدها تتصل باصولها من النزعات
ان بناء الشخصيه يجب ان يكون من الداخل عن طريق تقوية غرائز الحياة اللتي تكون الشق الثاني من الشخصيه الانسانيه
فكل منا يضم في خبايا لا شعوره غرائز الحياة(وهي مجموعة الغرائز الخيره)
ويضم غرائز الموت التي هي غرائز التدمير والتحطيم والتسلط
فالتمدن والتحضر يجب ان يعملا على تقوية غرائز الحياة
ومحاولة التسامي بغرائز الموت لكي نصبح متحضرين حقيقيين لا متحضريين مظهرا
فالتحضر يكون في الفكر والعقل لا بالمظهر
الذي لا يعدوا ان يكون زائلا
فمن يتصور ان التحضر بالملابس او تسريحة الشعر او القميص الضيق
فانه سيكون متناقضا
فعندما يلبس هذه الملابس او يتخذ هذه التسريحه يكون متحضرا
وعندما يخلعها يكون غير متحضر
اليس هذا هو العجب؟
اليس هذا هو الفهم الخاطئ للتمدن والتحضر؟
لي ما أرى
ولكم ما ترون