الجلبآب_الحجآب_والبراءة_الفتوى _موضوع مع Princesse wa و Sendrine

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
كيمآ قآل مكآنش
زيد ربي قآل قلهن يدلين من جلابيبهن
وان عدتم عدنآ

ابحث في قوقل الشرح تع الآية هاديك ماشي الخضرة كامل حشيش
كي قال جلابيبهن مايقصدش من كلمة الجلباب...
شكرا على المرور


السلامــ عليكم

موضوعك في حاجة الى دراسة مليحة قبل مالواحد يهدر علاه..؟؟

لانو الامور الشرعية كي هاذ الامر لازملها بينة كبيرة وماترجعش لقناعات الفرد كيما راكي تقولي في جملتك هذي

** انا وحدة من الناس مارانيش مع هاد الشي نهائيا....انا راني مع هادا**

....هنا خويا ماقصدتش لي مارانيش مقتنعة بيه.....

شوفي اذا حابين نقومو بديننا نقومو بيه على اكمل وجه واذا لالا مكان لاه ندخلو في هاذ لامور لانها بحق كبيرة .

لالا خويا معليش الواحد يسأل ويستفسر في هاد الاشياء نتعلمو ونستفادو ونطبقو ما امرنا الله به

نزيدك النقاب ننقلك حرفيا وش قال امام عندنا قال انو النقاب ماشي فرض صح نحكي على تاع الوجه قال المرأة اذا كان وجهها جميل جدا عليها بوضع النقاااااب هذا قول الامام.

وحنا ماقلناش حرام (حاشة لله) حبينا نوصلو للناس لي ظانين انو فرض ولازم على كل وحدة ديرو انو سنة لزوجات الرسول "ص" سبق وقيت هاد الشي قبل مانحط الموضوع وماقدرتش نزيد التفاصيل كامل

المهم خلاصة القول وشنهي ؟ النقاب هذا لازملوا بينة وعلم كبير باش الانسان يعطي رايو عن حق.كيفو كيف اللحية اللي فيها خلاف كبير
حديث ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (خالفوا المشركين وفروا اللحى وأحفوا الشوارب )

http://www.islamqa.com/ar/ref/1189

الرابط هادا راني طلعت عليه
ونقولك يا خويا انو اللحية ماشي حرام لي ينحيها...وماراهيش فرض على المسلم
اللحية سنة من رسول الله "ص"....هادي الناس كامل تعرفها


المهم ماندخلوش بزاف في التفاصيل كاين حوايج فيهم لغط كبير

يعطيك الصحة على المرور خويا

تعقيب ....

الجلباب ماهوش تحلاب ... الجلباب ستر وعفة للمرأة أما اذا كانت هناك أيدي خفية
تحاول تفسيده فهذا ليس شغلنا ولن يحاولو تغيير معناه الطاهر
ونحن أبرياء مما يفعلن
وأنا ... أعود بالله من كلمة أنا ... مع الجلبااب
ونحن لسنا أهل للفتوى بأمر كهذا ... لكن توجد هناك من فتوى أهل العلم ماتقنع

لي تحط طبق ديرو بالنية الصافية ومقتنعة بيه وتعرف قيمتو حتى واحد مايوقف في طريقها ومادير حتى حساب للناس
وكل واحد وحر الحجاب الشرعي او الجلباب في زوج ساترين لعورة المرأة
شكرا على المرور ختي


على كل حال الجلباب ماشي حرام
المشكل في اللباس الكاسي العاري لي صرنا نشوفوه

راه فات وقتو...ولي مازال مافاقتش راحت في كيل الزيت

الحجاب الشرعي (حسب معلوماتي البسيطة و الله اعلم) هو لباس فضفاض يستر جسم المرأة باستثناء الوجه و الكفين

لالا خويا الحجاب الشرعي يكون الخمار فيه طويل يستر الكتفين ماراكش تشوف النساء البرا؟؟؟

اما اذا وحدة حبت تغطيهم ثاني فنظن هذه حاجتها بما انه ليس حرام

والله باين لي ماتفهمش في هاد الامور....ماشي حاجتها فرض عليها وحرااام ايدا كان كل من الكتف او الصدر بارز من الحجاب...

المشكل كي تعري وش قالها ربي تغطي
و شكرا على الموضوع

العفو

و كملاحظة فالبلوغ للطفلة راه تقريبا يكون في 14 سنة في المتوسط و يختلف من طفلة لاخرى اي لما تبدأ تأتيها الدورة الشهرية اي انها بلغت *

ماشي 14 بالتحديد كاين لي قل....وكيما قالتلك ايمان قلب يعودو بناتهم على الحجاب من قبل حاجة مليحة.....لكن لي يقول فرض على الفتاة قبل لا تبلغ حاجة باينة....
شكرا على المرور خويا


الله المستعان
هذي المواضيع يكثر فيها الاستهزاء بالدين
حاشا ماراناش نستهزاو ولا نطيحو من قيمة الجلباب
الايمان كي كون في القلب المرأة وحدها تحب تستر كلش كيما راهم نسانا و الحمد لله النساء التقيات
حاجو باينة صاحبة النية الصافية والقلب العزوم حتى شي مايوقف في طريقها كي تحب ديرو

و المرأة حقا المؤمنة هي الي ماتحبش الناس حتى يسمعوا صوتها ناهيك على يشوفو حاجة من جسمها
كاين حالات خاصة والنساء يختلفن

و انا راني لاحظت ان الفتاة الي راهي تستهزى بالجلباب تلقى دوما عندها عقدة نفسية و لا ضعيفة الايمان و لا راهي مدايرة روحها فووووور بزاف بهذاك النصف الحجاب لي مدايراتو و الي كون تنحيه يكون احسن

الله لا يجعلنا من هاد الناس....ونقولك يا خويا ماراناش نستهزاو بالجلباااب...اعد قراءة الموضوع تم التعديل والتوضيح اكثر..

انا مانحبش هذي المواضيع الي فيها التطاول على الدين تسمى كي نديرو حنا هكذا علاه تقلقنا على نتاع الدانيمارك كون واحد منهم يقرى موضوع كيما هذا يقولنا انتوما راكم تستهزاو بشريعة من شعائر الدين
الله اكبر لعلنا فعلنا اكثر مما فعل الدانيماركيون هوما استهزاو بينا و هوما كفار و حنا استهزينا برواحنا و حنا زعما مسلمين
أعد يا صاحب الموضوع جوابا بين يدي الله
ستقف بين يديه و ما يكون جوابك
الله اكبر
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل غيرنا ياااااااااااااااارب

اعد قراءة الموضوع من جديد لعلك تصل الى الفكرة
شكرا على المرور خويا

 
يا اختي والله منقدر نفتيلك شوفي لديرو ربي يبارك اي زادت في طاعة ربي خير وخير وكل وحد وحريتو مرسيييييييييييييييييييي

ماقلناش نفتو يا دارين حبينا نوصلو فكرة مي الله غالب كانت فاشلة نظرا لبعض الاعضاء لي مافهموش الموضوع مليح
شكرا على المرور دارين

 
......................
 
آخر تعديل:
معليش اختي باش نفهم قبل ما نرد
واش هو لي فات وقتو و لي ما فاقتش راحت في كيل الزيت؟

يعني الطفلة لي مافاقتش بالزمان وبقات في عادتها وفاقت متاخرة (اللبسة الفاضحة هاديك) راحت في كيل الزيت (راهي من اهل جهنم).....
فهمتني خويا؟؟؟؟

 
................................................
 
آخر تعديل:

اخي الالفاظ هذي لاتفيد الجلباب البعض هوما اللي فسدوه عمر ولاكانت حاجة تاع ربي فيها فساد غير اذا فسدوها اشخاص معينين.
ياعمي سامي هادي حاجه بديهيه انو جلباب مهوش تحلاب انا قلت خرج منو يعني عادو يستعملوه في اغراض اخرى مالا علاش عادو يطلبو لكارط ناسيونال بلا خمار؟:scared:
تعقيب ....

الجلباب ماهوش تحلاب ... الجلباب ستر وعفة للمرأة أما اذا كانت هناك أيدي خفية
تحاول تفسيده فهذا ليس شغلنا ولن يحاولو تغيير معناه الطاهر
ونحن أبرياء مما يفعلن
وأنا ... أعود بالله من كلمة أنا ... مع الجلبااب
ونحن لسنا أهل للفتوى بأمر كهذا ... لكن توجد هناك من فتوى أهل العلم ماتقنع
وشكون قال انو الجلباب تحلاب عاودي اقراي ردي
وحنا مناش نفتو حد لله مابيني وبين لفتى نحساب هاد موضوع نقاش
 
انا قلت لباس فضفاض يستر جسم المرأة باستثناء الكفين و الوجه...فهل الكتفين ليسوا من جسم المرأة!!؟
معليش نسقسيك؟ فهمتي كلامي؟ انا قلت اذا حبت تزيد تغطي وجهها و كفيها فهذا ليس حرام فأين الكتفين و الصدر من كلامي؟ هذو اكيد مفروض عليها تغطيهم
------------------------------------

آآآه اسمحلي خويا انا لي راني عمية عمبالي قلت الكتفين ونتا قلت الكفين :shay:
خلاص راني فهمت كلامك سمحلي

 
اه اوك اختي
و بارك الله فيك
 



السؤال:
هل الحجاب الشرعي هو الحجاب المشروع يعني الجلباب؟

المفتي: خالد عبد المنعم الرفاعي الإجابة:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن الحجاب فرض عين على المرأة المسلمة، لا يجوز لها خلعه بحالٍ إذا خرجت من دارها أو كانت بحضرة رجال أجانب، وذلك بنص الكتاب والسنة وإجماع الأمة، وقد وضع العلماء لحجاب المسلمة شروطاً منها أنه هو ما يستر جميع بدنها بأي نوع أو زي، ما اجتمعت فيه الشروط الآتية:

- ألا يكون زينة في نفسه، لقوله تعالى: {وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ}.

- ألا يكون ضيقاً يصف الجسم، لحديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا".

- ألا يكون شفافاً يشف عما وارءه.

- ألا يكون مُطيباً. لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد ليُوجد ريحها لم يُقبل منها صلاةٌ حتى تغتسل اغتسالها من الجنابة" (رواه الإمام أحمد).

- ألا يكون مشابهاً لثياب الكافرات، أو الفاجرات، لقوله صلى الله عليه وسلم: "ومن تشبه بقوم فهو منهم" (رواه أحمد).

- ألا يكون ثوب شهرة، لقوله: "من لبس ثوب شهرة ألبسه الله يوم القيامة ثوبا مثله" (رواه أحمد وأبو داود).

- ألا يكون مشابهاً لباس الرجال، لحديث أبي هريرة قال: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" (رواه أبو داود).

أما وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب: فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر، ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة، بل مستحبة، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها: أن تكون المرأة ذات جمال فائق، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق.

ولذلك: فالمفتى به الآن وجوب تغطية الوجه والكفين على المعتبر من المذاهب الأربعة.

وأما الأدلة على وجوب الستر من القرآن والسنة فكثيرة منها:

1 - قوله تعالى: {يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين} [الأحزاب:59]، وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية: الأمر بتغطية الوجه، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس، فإذا اُدنِي ستر الوجه، وقيل: الجلباب ما يستر جميع البدن، وهو ما صححه الإمام القرطبي، وأما قوله تعالى في سورة النور {إلا ما ظهر منها} فأظهر الأقوال في تفسيره: أن المراد ظاهر الثياب كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه، أو ما ظهر منها بلا قصد كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك. والزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة مما هو خارج عن أصل خلقتها كالحلي والثياب، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين خلاف الظاهر.

2 - آية الحجاب، وهي قوله تعالى: {وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن} [الأحزاب:53]، وهذه الطهارة ليست خاصة بأمهات المؤمنين، بل يحتاج إليها عامة نساء المؤمنين، بل سائر النساء أولى بالحكم من أمهات المؤمنين الطاهرات المبرءات.

3 - قوله تعالى: {وليضربن بخمرهن على جيوبهن} [النور:31]، وقد روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت: "لما أنزلت هذه الآية أخذن أزورهن، فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها"، قال الحافظ ابن حجر: "فاختمرن" أي غطين وجوههن.

4 - قوله تعالى: {والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن} [النور:60]، فدل الترخيص للقواعد من النساء وهن الكبيرات اللاتي لا يشتهين بوضع ثيابهن، والمقصود به ترك الحجاب، بدليل قوله بعد ذلك: {غير متبرجات بزينة} أي غير متجملات، فيما رخص لهن بوضع الثياب عنه وهو الوجه، لأنه موضع الزينة، دلّ هذا الترخيص للنساء الكبيرات أن غيرهن، وهن الشواب من النساء مأمورات بالحجاب وستر الوجه، منهيات عن وضع الثياب، ثم ختمت الآية بندب النساء العجائز بالاستعفاف، وهو كمال التستر طلباً للعفاف {وأن يستعففن خير لهن}.

5 - روى الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان"، وهذا دليل على أن جميع بدن المرأة عورة بالنسبة للنظر.

6 - وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين" (رواه البخاري وغيره)، قال الإمام أبوبكر بن العربي: وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها غير لاصق به وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها، انتهى من عارضة الأحوذي، وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: "كنا إذا مر بنا الركبان -في الحج- سدلت إحدانا الجلباب على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه" إلى غير ذلك من الأدلة، والله أعلم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من فتاوى زوار موقع طريق الإسلام.
 
آخر تعديل:
جمــــــــاعة يرحم والديكم

يرجى اعادة قراءة الموضوع مليــــــــــــــح
حنا كون جينا راح نفتيو رانا درناه في قسم الشريعة الاسلامية و مانحطوهش في قسم واش راك تهدر

أقراو الموضوع مليـــــــح و افهموه و زيدو ردولنا
 
أن تغطيتهما غير واجبة

راكي لقيتيها ختي
حنا ماقلنا والو

ايدا قريتي الموضوع مليح وشفتي السؤال المطروح ولقيتي الجواب راكي توصلي للفكرة العامة لي حبينا نوصلوها هاداك هو سبب الموضوع نتاعنا

وكيما سبق ورديت عليك حنا ماستهزيناش بالجلباب وقلنا انو ماشي فرض هادا ماكان
ولي حبت ديرو الله يبارك

شكرا على المرور ختي

 
وفاء تعرف ترد عليك انا مانفهملش كلامك :shiny:
مرسي على المرور


لا نورمال
الموضوع تاعكم في زوج
انا عليا كلمة وقلتها ... :shiny:
اما عن العرضة
انتي بلا مانعرضوك راكي بنتنا مشي كيما هذيك لازمها ترخيص ويا ربي لا تقبلت لانفيتاسيون تاعها ههه
icon5.gif
 
قراو الموضوع مليح؟ لاهركي تشوفي فينا شناوه ولا هنوده هههه، سبحان الله ،حجاب تقولو عليه سنه منين هدا ؟ ووقكتاه سنه يعني واش كان الرسول عليه الصلاة والسلام يدير من افعال واقوال ، ماشي الحجاب ،زيد نزيدك ..وما تقوليش راكي مكيش فاهمة ولا مفتيه لالا هذو راه دينا هكا ،حد ما يقدر يبدل ويقول غير هذا .
 
لا نورمال
الموضوع تاعكم في زوج
انا عليا كلمة وقلتها ... :shiny:
اما عن العرضة
انتي بلا مانعرضوك راكي بنتنا مشي كيما هذيك لازمها ترخيص ويا ربي لا تقبلت لانفيتاسيون تاعها ههه
icon5.gif

:shay: حشمتني خويا
نهار لي تكون حاكمة اعرضوني ياك؟

صحيت


قراو الموضوع مليح؟ لاهركي تشوفي فينا شناوه ولا هنوده هههه، سبحان الله ،حجاب تقولو عليه سنه منين هدا ؟ ووقكتاه سنه يعني واش كان الرسول عليه الصلاة والسلام يدير من افعال واقوال ، ماشي الحجاب ،زيد نزيدك ..وما تقوليش راكي مكيش فاهمة ولا مفتيه لالا هذو راه دينا هكا ،حد ما يقدر يبدل ويقول غير هذا .

نقولك يا ختي والله ماراكي فاهمة فيها حبة
شوفي حنا ماقلناش الحجاب سنة قلنا الجلباب هو لي سنة واستحباب لله يا مخلوقة

زوجات الرسول "ص" كانو يديروه ولي راهم يديروه دوك سنة كزوجات الرسول
ياو فهمتي ولا؟؟؟؟
 
اياياااااااااي موضوع مليح وفي طريقو شوية شوك

المهم لكاية ومافيها ماشي في تغطية الوجه ولا الرجلين ,,, المشكل راهو في لعباد عديمي الضمير لي ولاو يستغلوه في حوايج مايقبلها لا ربي لا العبد والمرأة المتزوجة تبانلي من حق راجلها يقولها ديريه يعني واحد مايشوف فيها غير هو .. مي لي كيما حنا !! كيـــــــــــــفاش يشوفونا ويخطبونا ؟؟ هههههههه

شكرا ليكم على ها\ الطرح الفريد والموضوع المميز
 
قراو الموضوع مليح؟ لاهركي تشوفي فينا شناوه ولا هنوده هههه، سبحان الله ،حجاب تقولو عليه سنه منين هدا ؟ ووقكتاه سنه يعني واش كان الرسول عليه الصلاة والسلام يدير من افعال واقوال ، ماشي الحجاب ،زيد نزيدك ..وما تقوليش راكي مكيش فاهمة ولا مفتيه لالا هذو راه دينا هكا ،حد ما يقدر يبدل ويقول غير هذا .

لا اله الا محمـــــــد رسول الله

يا أختي راني حايرة في روحــــــي من الصباح و أنا مطولة بالي
مادامـــــــك تعرفي للاسلام و مسلمــــــــة أكيــــــــد دمك عربي و تفهمي للغــــــة العربيـــــة
و حنا ماقلناش الحجاب حرام العكس الحجاب فرض عين على كل مسلمـــــة
رانا نحكيو على الجلباب هاداك الحيــــــــــة ايه حية نقولها و نزيد نعاودها


راني راح ندير طلب يرجعوك مشرفة في قسم الشريعة الاسلاميــــــة

باش تبدليلنا ديننا رأسا على عقب

شكرا أختي على رأيك و على مشاركتك معانا
في أمان الله
 
صحيتو لبنات
بصح شكون قالكم لمرا متغطيش رجليها فالصلاة؟؟؟
انا شفتها فقناة العفاسي كي وراو الحجاب الشرعي للصلاة وراو زوج بنات مغطيين رجليهم
وروحو تاني حوسو في عمي قوقل تلقاو بللي اغلب العلماء قالو واجب تغطية القدمين والله أعلم
يالبنات لازم نثبتو رواحنا مليح ومنحكيوش فالدين هكاك مهيش حاجه ساهله
مارسي عليكم
 
اياياااااااااي موضوع مليح وفي طريقو شوية شوك

المهم لكاية ومافيها ماشي في تغطية الوجه ولا الرجلين ,,, المشكل راهو في لعباد عديمي الضمير لي ولاو يستغلوه في حوايج مايقبلها لا ربي لا العبد والمرأة المتزوجة تبانلي من حق راجلها يقولها ديريه يعني واحد مايشوف فيها غير هو .. مي لي كيما حنا !! كيـــــــــــــفاش يشوفونا ويخطبونا ؟؟ هههههههه

شكرا ليكم على ها\ الطرح الفريد والموضوع المميز

أسمعي أنت وين تسكني؟
أأأأااااه في البرج
نشقا ليــــــــك على كلامك نسلكلك قهوة
هههههههه
سؤال ذكي و في الصميـــــــم
 
:shay: حشمتني خويا

نهار لي تكون حاكمة اعرضوني ياك؟

صحيت




نقولك يا ختي والله ماراكي فاهمة فيها حبة
شوفي حنا ماقلناش الحجاب سنة قلنا الجلباب هو لي سنة واستحباب لله يا مخلوقة

زوجات الرسول "ص" كانو يديروه ولي راهم يديروه دوك سنة كزوجات الرسول

ياو فهمتي ولا؟؟؟؟
هيا معليش جيبيلي دليل يا الفاهمه بزاف بلي الجلباب راهو سنه ، يالفحله . كي عادو لي فرونساز يديرو الجلباب وفرحانين بيه ...ونتوما مزال مقتنعتوش ..... ولي عوده ان شاء الله.
 

أيا مروة نخليلك الساحة شويا
لي عودة في العشوة نشوف الأجواء
سلام
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top