اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
الحسن بن علي رضي الله عنهما أصلح الله به بين فئتين من المسلمين وكان الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر بذلك
ولم يتنازل لخونة بل تنازل لصاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم معاوية رضي الله عنه ابن صاحب رسول الله سفيان بن حرب رضي الله عنه أخ أم المؤمنين أم حبيبة بنت أبي سفيان رضي الله عنهما وابن الصحابية الجليلة هند بنت عتبة رضي الله عنها كاتب الوحي وذا المناقب في الإسلام رضي الله عنه
تخون صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم برأيك وبرأي الروافض عليهم من الله ما يستحقون وخيب الله مساعيهم وأذلهم
وحينما نقلت هنا بالدليل خيانة حماس إستكثرت ذلك
تلك إذا قسمة ضيزى
ألهذا الحد بلغ الرافضة في غزة في فلسطين ألهذا الحد تأثر الناس بها ؟
فعلا حماس بتمجيدها الرافضة ومحبتها لهم وتصحيح دينها والترحم على طغاتها ورموز كفرها أثرت في المسلمين في فلسطين ولا حول ولا قوة إلا بالله
أوّل شي ... الرسول قال عن سلمان الفارسي تقتله الفئة الباغية ... ونحنا بنعرف إنّه كان في صف سيدنا علي .. من هالكلام ممكن نستنتج مين هي الفئة الباغية ...
ومع هيك هاد مش متروك لإلنا الموضوع لأنه ربنا فقط اللي بيعرف الباطن وداخل الإنسان ..
تاني شي والأهم يا اخ إنّي أنا مش متأثّرة بالروافض اللي بتحكي عنهم ... أبداً ...
أنا سنيّة والحمد لله ....
وتالت شي أنا من الضفّة مش من غزّة ولو إنّي كنت اتمنّى أكون من غزّة فقط لأنه حماس اللي بتحكمها ...
وبالنسبة لعلاقة حماس مع " الشيعه " فيا ريت متل ما قلتلك من قبل الدول العربية والشعب العربي وأوّلهم حضرتك تدعموا الشعب الفلسطيني المنكّل فيه بغزّة وتخلّوهم يستغنوا عن دعم إيران ...
لا بدكم ترحموهم ولا بدكم الله يرحمهم برحمته !!!!
وقتلى المسلمين في غزة من قبل إسرائيل سببه حماس فهي التي أرادت استفزاز إسرائيل فقط على حساب دماء المسلمين والبلاء الذي حل بهم بسب غرورها ومكرها ولم ترد جهاد ولم ترد تحرير أرض فلسطين
وبالنسبة لعلاقة حماس مع " الشيعه " فيا ريت متل ما قلتلك من قبل الدول العربية والشعب العربي وأوّلهم حضرتك تدعموا الشعب الفلسطيني المنكّل فيه بغزّة وتخلّوهم يستغنوا عن دعم إيران ...
لا بدكم ترحموهم ولا بدكم الله يرحمهم برحمته !!!!
■ ما هو موقفكم من الأحداث الدائرة في سوريا؟
- موقفنا مما يحدث في سوريا هو ذاته موقفنا مما حدث في تونس ومصر وليبيا واليمن. نحن لا نتدخل في الشأن الداخلي العربي في وقت الثورات ولا في وقت الهدوء. نحن ضيوف على القُطر هدفنا هو العودة إلى فلسطين. من يتدخل في الشأن السوري في هذا الاتجاه أو ذاك، عليه أن يدفع ثمن ذلك. علينا أن نحصّن الشارع الفلسطيني في سوريا وألا تتكرر معه تجاربنا في بلدان أخرى نتيجة سياسات خاطئة.
■ لكن على خلفية الأوضاع في سوريا دار حديث خلال الأسابيع الماضية عن نيّتكم نقل مكتبكم من دمشق، ما مدى صحته؟
- المركز الرئيسي لحركة «حماس» في الأرض المحتلة، وثقلها الحقيقي فيها، والدماء تسيل فيها، والقيادة هنا، وإن كان الجزء المكمل في الخارج. وهذا موضوع تحت المراجعة حقيقةً. هذه تجربة مزّقت قيادة الحركة في أكثر من مكان وتحتاج إلى مراجعة. وهذه قضية شرعية حيث تجرى مراجعات بين الفترة والأخرى للاستفادة من السلبيات والإيجابيات والمتغيرات التي تحدث من حولنا.
■ هل تعني أنّكم تفكرون بأن يعود مشعل مثلاً إلى قطاع غزة، كما طُرح أيضاً؟
- أنا لم أقصد ذلك. لكن الذي يريد أن يرجع إلى غزة أهلاً وسهلاً. غزة مفتوحة. حتى أعضاء فتح الذين لم يرتكبوا جرائم بعد 2007 وأرادوا الرجوع رجعوا ولدينا أمثلة كثيرة على ذلك.
■ كيف تنظرون لما حدث في ذكرى النكبة هذا العام من زحف جماهيري على الحدود في لبنان وسوريا؟
- نقوّمه من خلال رد الفعل الصهيوني الذي كان ارتباكاً ليس له مثيل. أولاً التردد بين القتل واستيعاب الظاهرة. وبعد ذلك ذهبوا لمجلس الأمن للشكوى. والموقف اللبناني كان ضد هذا العدوان. الذهنية الصهيونية تقارن بين هذا الحدث وبين إرهاصات الانتفاضة الأولى التي بدأت سلمية بمسيرات وتظاهرات وتعامل معها، إما بالإبعاد أو القتل، فتطورت هذه الحركة الشعبية إلى عمل مسلّح أدى إلى طرد الاحتلال من غزة في عام 2005، وتسبّب في إعادة احتلال الضفة الغربية في انتفاضة الأقصى. هذه الصورة مترسخة في العقل الصهيوني بأنها ستتحول إلى حركة مسلحة. وهذا تهديد أكبر وخطر على استقرار الكيان الصهيوني في المنطقة.
■ هل يتجاوز هذا الحراك موسميّته؟
- هذه الحركة مهمة لا بد من تفعيلها، ليس كل سنة بل في كل مناسبة؛ لا للمطالبة بحق العودة، لأننا أصلاً لم نفقده بالتنازل عنه… نحن لا نطالب بالحق، بل نطالب بتحقيق الحق (العودة). هذا حق أجدادي وحق أحفادي. إنه فردي وجمعي.
عباس و هنية هؤلاء يمثلون أنفسهم و من معهم من عملاء و متاجرون بالقضية .. و هذا أمر معروف ... و لا يمنع أن هناك من يقف وراءهم من العوام المضحوك عليهم و يجهلون حقيقة الأمور .
كم أنت تؤيدني في ردك هذا
نعم هؤلاء متاجرون بالقضية الفلسطينية
ويقف معهم وخلفهم الكثير
يجب أن تقول الصدقما الذي تفعله يا أبو عمر ؟!!؟!؟!
تجتزأ ردي و تضعه خارجاً من سياقه .... و ترد به علي في مواضيع أخرى ؟!؟! أرحم نفسك و ارحمني و أرحم عقول البشر ما الذي تفعله ؟؟!
تتهرب من الرد علي في المواضيع المفتوحة ما بيني و بينك .. و تأخذ ما تشاء و تضعه في مكان آخر ؟ دون حتى علمي أو لفت نظر ؟!؟!
هل هذه أخلاق المسلم يا أبو عمر ؟؟!
و يا ليتك تأخ ردودي كاملة و ترد عليها ... تأخذ سطر أو سطرين و تنقلها الى مكان آخر لتؤيد نفسك !!
آمنت بربي على طريقة النقاش هذه .. و عجزت العجز كله على أن أفهم كيف تفكر يا مسلم !!!
يجب أن تقول الصدق
فلم أجتزىء من ردك شيئا
ما اقتبسته هو كل ردك فهل أسقط في يدك ووقعت فيما لا تتوقعه ؟
وكيف أتهرب منك وأنت بالأمس أتيت هنا
وكأنها تجهلني ؟حسنا حسنا إذا كان هذا رأيك ... ^_^ أنا أعتذر و يا سيدي اقتبست ردي كله لا بأس .. و لك أن تقتبس ما تريد ... هكذا جيد ؟
الأن أنت أقتبست الرد لترد به على غير بينما تركت نقاشنا في موضوعين سابقين ... ماذا يسمى هذا ؟ و لم تقتبسه لترد علي .
أعود و اقول .. حتى لو حضرت الأن ... المهم أنه تم فتح الحديث عن قضية فلسطين .. فلماذا تتهرب منها ؟
مع العلم أنني موجود هنا بتاريخ 29_4 و ليس بالأمس
لقد قدم صهاينة الشام وطواغيت العرب فلسطين كلها لصهاينة تل أبيب على طبق من الذل
ومن لا يغار على مسلم لا يغار على أحجار
دم مسلم يراق أعظم عند الله من هدم الكعبة
فكم من مسلم قتل خنازير الشام وصهاينته
لا يقلون خلال حقبة احتلالهم لسوريا عن ربع مليون قتيل فكم في مسلم من قطرة دم وكم في ربع مليون مسلم
وكم من الجرحى والمعذبين والسجناء مؤكد أن من يحصيهم هو الله
فرج الله عن المسلمين في الشام وفي فلسطين وحفظ المسلمين وما يهمهم
وكأنها تجهلني ؟
عجبا
لقد أبنت لك في رد سابق فلسطين باعها طواغيت العرب
يبدو أنك لا تفهم ما أقول أو تتناسىأضف إلى قائمة من باعها طغاة تونس الجدد الطاغوت الغنوشي وحزبه والطاغوت المنصف المرزوقي
والطاغوت مرسي مصر وإخوانه المتصوفة
وقبلهم باعها الطواغيت خالد مشعل وهنية وحمدان ومن معهم
كلهم با عوها وبثمن بخس وأظنك تؤيدني
لعلك تتذكر ردي هذا وهو أول رد على موضوعك فلم يا هذا دائما تكرر أنني لم أناقشك أو أتهرب منك
وياترى على ماذا أتهرب منك ؟
هل تذكر شيئا يجعلني أتهرب منك
أو أنك تظن أنني متورط في بيع فلسطين ردها الله كاملة للمسلمين فقط
وإعتذارك مقبول شرط أن تلتزم بالصدق معي مهما كان موقفك مؤيدا أم معارضا وأشكرك على هذه الصفة منك
لقد أبنت لك في رد سابق فلسطين باعها طواغيت العرب
يبدو أنك لا تفهم ما أقول أو تتناسىأضف إلى قائمة من باعها طغاة تونس الجدد الطاغوت الغنوشي وحزبه والطاغوت المنصف المرزوقي
والطاغوت مرسي مصر وإخوانه المتصوفة
وقبلهم باعها الطواغيت خالد مشعل وهنية وحمدان ومن معهم
كلهم با عوها وبثمن بخس وأظنك تؤيدني
أجب أولا على السؤال في موضوع أخوك زيد
هل من توضيح ؟؟؟؟
كيف باع الغنوشي فلسطين و هو وصل للجكم منذ شهور فقط ...
وكيف باع مرسي فلسطين وهو من فتح المعابر و رفع الغبن عن اهل غزة
وكيف باعها المرزوقي والرجل عاش سجينا في نظام بن علي
ام انك تدافع عن حكم مبارك وبن على بطريقة غريبة
لا اعلم ما هو الخيط الرفيع الذي يربط الرأسمالية العربية ببعض دعاة الاسلام
الكل يدافع عن بن على لان السعودية استقبلته
حتى الحركة الاسلفية الجهادية في تونس اعلنت الحرب على النظام لمجرد سقوط حكم بن علي
من يحرك الاوراق ؟
الكل يتذكر الموقف السعودي من الثورة المصرية
وكيف حاولت المملكة بكل الطرق انقاذ حكم مبارك
حتى ان البعض تباهى بالمخلوع لانه قال كلمة ضد ايران
واليوم تشن بعض الدوائر الاسلامية وغيرها الحرب على مرسي
هل ينكشف الغطاء ؟؟؟؟
الموضوع التالي للاخ زيد يكشف جزء من الحقيقة التاريخية
http://4algeria.com/forum/threads/371801/
ماذا تغير لديك يا خالد مشعلهنا بيان لحماس تقف فيه مع الجلاد بشار الغدار السفاح كي يقتل ويسحل ويهتك ويذبح ويفعل الأفاعيل بالشعب السوري
وفي نفس الوقت تقف مع الشعب ؟كيف يكون وقوفها مع الشعب إذن فهل كانت حماس تقصد الشعب المؤيد لبشار من أعوانه ؟
أم كيف تراه الوقوف مع القتلى والضحايا مثلا ؟كيف يكون ؟
تصريح صحفيحول الأحداث الراهنة في سورية الشقيقة
[ 02/04/2011 - 01:43 م ]
تابعت حركة حماس باهتمام وحرص بالغين التطورات التي تشهدها سورية الشقيقة في هذه الأيام، وفي هذا السياق فإن الحركة تؤكد على ما يلي:
أولاً: إن سورية قيادة وشعباً وقفت مع مقاومة الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، واحتضنت قوى المقاومة الفلسطينية، وخاصة حماس، وساندتها في أحلك الظروف وأصعبها، وأخذت الرهانات والتحديات والمخاطر الكبيرة، وصمدت أمام كل الضغوط من أجل التمسك بدعم نهج الممانعة والمقاومة في المنطقة، وإسناد فلسطين وشعبها ومقاومته بشكل خاص، والوقوف في خندق الأمة ومصالحها.
ثانياً: إننا نعتبر ما يجري في الشأن الداخلي يخص الإخوة في سورية، إلا أننا في حركة حماس، وانطلاقاً من مبادئنا التي تحترم إرادة الشعوب العربية والإسلامية وتطلعاتها، فإننا نأمل بتجاوز الظرف الراهن بما يحقق تطلعات وأماني الشعب السوري، وبما يحفظ استقرار سورية وتماسكها الداخلي ويعزز دورها في صف المواجهة والممانعة.
وانطلاقاً من ذلك كله فإننا نؤكد وقوفنا إلى جانب سورية الشقيقة قيادة وشعباً.
المكتب الإعلامي
السبت 28 ربيع الآخر 1432 هـ
الموافق 2 نيسان/أبريل 2011 م
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .........
فضولي رهيب في الحقيقة وانا اود ان اعرف لماذا الرؤي متباينة ...؟؟؟............
ربما لو عرفنا السلفية الجهادية و اختلافها مع السلفية لحزب النهضة تتضح كثيرا من الامور ...........
اريد ان اتعرف على الاختلاف بين السلفية و السلفية ..لو سمحتم وبكل احترام و رقي ....
و دون تجريح كالعرب ...لان كلمة عرب اصيحت سبابا يقال لكل جاهل لا يتقن الحوار و لا الاقناع بلغة متحظرة .....
انتظر ردا شافيا كافيا غربيا في تحظره و عربيا بحتا مشحون بالعروبة في فكره ......
أجب أولا على السؤال في موضوع أخوك زيد
_______
وما شأن السلف وأتباعهم هنا تذكرهم وتقحمهم دائما في مشاركاتك
هل هم من أضاع وباع فلسطين
جاوب سؤال محدد
كعادتك لم تجب على سؤالي المحدد لك
اهلا الاخت الفاضلة ام اسحاق
السلفية الحديثة بينت على فكرة العمل بالحديث
وترك المذاهب الاربعة
وبهذا ذخل اهل الحديث ذائرة الفقه والتشريع والدعوة والعقيدة
رغم ان الاصل لكل صنف اهله
قديما اختلف اهل الفقه واهل الحديث
وقد الف الشيخ محمد الغزالى رحمه في اواخر عمره
الدعوة الاسلامية
بين اهل الفقه واهل الحديث
من زاوية اخرى اصبح الاخذ بالاحاديث على حساب القران الكريم
وهذه اشكالية اخرى
اذا ان الاصل في التشريع كتاب الله
ثم سنة نبيه عليه الصلاة والسلام
وقديما وقع هذا الخلاف ايضا
ونشاء عنه القارانيين تلك الفرقة التي تنادي بالاخذ بالكتاب فقط
وفي هذا العصر اخذ كل مسلم حديث وبنى مذهبا جديدا عليه
تفرقت السلفية الى الى فرق عدة
كلما اختلف شخص مع اخر في نص حديث نشات فرقة جدية
اعتقد اننا امام مشروع لتفتيت الاسلام
وتغرفة المسلمين الى فرق عدة
ربي يحفظ
طيب الله اوقاتكم
وأنت هنا في معرض ردك على أختك أم إسحاق
تتهم أتباع السلف بأنهم ليسوا بأتباع لأهل السلف ولا يأخذون بالمذاهب الأربعة ؟
و هل الائمة الاربعة اجازوا الخروج عن ائمتنا وولاة امورنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وليس من فرق بينهم إلا في الفروع فقط في فروع العبادات وفروع لا تذكر في العقيدة
الاختلاف بين الائمة الاربعة مستحيل يكون في العبادات و العقيدة و انما في الجتهاد الفقهي ,....
مثلا امور الطهارة ..قراءة الفاتحة ....
فالله حافظ كتابه وناصر دينه ومقيم دولة الإسلام لأهل الإسلام لا شك في هذا أبدا
نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) الأساسية لتشغيل هذا الموقع، وملفات تعريف الإرتباط الإختيارية لتعزيز تجربتك.