• [ مسابقة الماهر بالقرآن ]: هنيئا لأختنا فاطمة عليليش "Tama Aliche" الفوز بالمركز الأول في مسابقة الماهر بالقرآن التي نظمت من قبل إذاعة جيجل الجهوية وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية جيجل. ونيابة عن كافة أعضاء وطاقم عمل منتدى اللمة الجزائرية نهنئك بهذا الفوز فألف ألف ألف مليوون مبروك هذا النجاح كما نتمنى لك المزيد من النجاحات والتوفيق وأن يكون هذا الإنجاز إلا بداية لإنجازات أكبر في المستقبل القريب بإذن الله. موضوع التهنئة

طلاء الأظافر بين الدين والموضه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
وعليكم السلام ورحمة الله

بارك الله فيكم على طرحكم
رُبما أنا أيضًا سابقًا كُنت أعتقد نفس اعتقادكم أرى ذات الرؤية، أن من تضع طلاء الأظافر هي تاركة صلاة، لأنه ببساطة والأمر لا أظنه يخفى على أحد أنه مُبطِل للوضوء.
لكن
خلال مرحلة دراستي ومخالطتي لبعض البنات اكتشفتُ أن بعضهن يُصلين ومع ذلك يضعن الطلاء للزينة، فهي لا تستطيع الخروج من بيتها دون أن تصبغ أظافرها!!
كيف نجمع بين هذا وذاك؟؟ هنا نُفسِّر الأمر -كما فهمته منهن- أنهم متساهلات في الصلاة، وفي الطهارة. يعني تضع الطلاء ومع ذلك تقوم وتتوضأ وتُصلِّي عادي.
عن نفسي أيضًا لا أرى أي فائدة من طلاء الأظافر فهو لا يزيد المرأة جمالاً خصوصًا إن كانت أظافرها طويلة، يتبادر إلى الذهن مباشرة أنها مصاصة دمـاء!!
إنَّه التقليد ..
نسأل الله الهداية والصلاح لنا وللجميع
بارك الله فيكم اختي على المرور
ولا اظنه مبطل للوضوء فمبطلات الوضوء معروفة وانما لا يصح به الوضوء فهذا هو القول الصحيح والله اعلم
وكما ذكرتي اختي بنات المسلمين لا يعرفن الامور البسيطة التي تخصهن من طهارة وصلاة وغيرها الا القليل فتجدها تتوضأ بالمناكير دون ان تبالي لشيء
ونبينا صلى الله عليه وسلم يقول ويل للاعقاب من النار
بارك الله فيكم اخي السلفي

هذا ماتحب النساء
مناكير وبوديكيركان واحد المثل شعبي يقول
لي خانها الزين تلبس الحمر

مشكور اخي السلفي
صحيت لاجودان
وقالك ثاني لي خانو الزين يدورها دين ويلعبها يعرف فلاكويزين
ويقولهم عندي لاطاي فين
:shiny:​
 
انا يا اخي الحمد لله لا اضع الطلاء

بالنسبة لهاذا الموضوع اجل الطلاء ينقض الوضوء

لا يزيد جمالا و ثقافة و لا اعلم ماذا اقول
 
سلام اخي
اليوم انا وصحاباتي تناقشنا في هد الموضوع
انا من جيهتي كي نشوف لبنات حاطين هد الصبغة والله نسخف بصراحة وبصح كاين حاجة تمنعني انو نصلي وكي سقسيت لبنات صح كيما قالت اختي الانسانة ما يقولولي شكون قالك بلي راهو مبطل للوضوء هدي مكانش منها .عييت هدرت هدرت ان شاح فمي ماحبوش يفهمو الله غالب مناه جاهلين ربي يهدينا
وانا نظن انو البنت تقدر تحط طلاء الاظافر الا في ظروف الي تكون فيها غير مجبورة على اداء الفرائض خاصة الصلاة وانا نعرف بنات والله غير يديروه وينحيوه خمس مرات في اليوم ليس لسبب بل لانهن مدمنات عليه ولاتعجبهمن ايدهن بدونه ...والله اعلم ...شكرا لك
بارك الله فيكم اختي على المرور واسال الله ان يثبتك على الصلاة
يعني حسب ما جاء في مشاركة ان البنات مدمنات على طلاء الاظافر سبحان الله غريب جدا
ان شاء الله لا يدمن على امر اخر
بالتوفيق
 
بارك الله فيكم اختي على المرور
ولا اظنه مبطل للوضوء فمبطلات الوضوء معروفة وانما لا يصح به الوضوء فهذا هو القول الصحيح والله اعلم



بارك الله فيكم على التنبيه
رُبما خانني اللفظ، قصدي كان أنه مثلما تفضلتم أنه شرط لصحة الوضوء، فلم أقصد أنه ناقض من نواقض الوضوء.
والله المستعان


 
أغلبيـة البنات يصبغـو أظافرهـم ويتوضاو بلا مايزيلـو الصبـغـة

أصلا الصبـغة هاذي ماتزيدش في جمـال المرأة
ولا حتـى طول الأظآفـر
ربي يهديـنا
وبارك الله فيك خويا
وفيكم بارك الله اختي شكرا لكم على المرور
نعم اختي غريب حقا فلا تزيد من جمالها لكن لا تخرج الا وهي في يدها سبحان الله
الله أعلم انا عن نفسي لا أحبه من يوم ما كنت صغيرة وضعته في زفافي مجبورة لا راغبة ليتماشى مع ملابسي و الحق اقوله لا أدري ان كان من مبطلات الوضوء أو لا لكن أظن أن العلماء تساهلو حين قال بعضهم أنه لا يبطل الوضوء و الله أعلم
بارك الله فيك اختي هو ليس من مبطلات الوضوء لكن متصلحش تتوضا بيهم الماء لا يصل الى الاضافر
بالتوفيق لكم اختي
 
انا عن نفسي منديروش خلاص ونظن ما فيه زينة ما والو هو كما تفضل الاخوة مجرد تقليد لان اطالة الاظافر وصبغها بالالوان امر مخالف للفطرة اما بخصوص الصلاة نظن اللي تديرو تكون تاركة لصلاتها او على الاقل متهاونة فيها وكلاهما كارثة.بارك الله فيك اخي.
وفيكم بارك الله شكرا لكم على المرور صح لا زينة لا والو وانما هو تقليد
ربي يوفقنا نقلدو النبي تاعنا وصحابته الطيبين
شكرا لكم
 
بعيدا عن الدين وحتى لا اتهم بالمثالية
هل تدخل واضعة المانكير الى المطبخ ؟
وهل ياكل الاخ والاب والزوج من هذه الايادي الممنكرة ؟
ام ان كل واضعات المانكير يوكلن مهمة الطبخ وغسل الاواني لامهاتهن لانه من غير المعقول ان يعدن المانكير بعد كل وجبة وكل تنظيف.
اعرف اشخاصا بقلوب رهيفة لو رأوا المانكير في اظافر طهت طعاما لبقوا بالجوع حتى الهلاك
اشكرك اخي زكرياء اتمنى ان اكون بلغتكم ما اريد الوصول اليه ,
احسن الله اليك
بارك الله فيكم اختي الكريمة
ولا اظن ان بنات اليوم يدخلن المطبخ ولا يغسلن الاواني لانها لو غسلت الاواني راح تتحرق يدها لحنينة من مواد الغسل وهاذيك الساعة ما تقدرش تحط تصويرة يدها في الفايسبوك
شكرا اختي الكريمة على المرور
 
وعليكم السلام

بارك الله فيك اخي على طرح الموضوع
طلاء الاظافر
لااذكر انه وضع على اظافري
الا مرات قليلة في طفولتي
أمي لاتستعمله وكذلك لم تعودن على وضعه
وجدتي لاتحبه
كانت تقيم ثورة
على بناتها ان وضعنه
فكما قالت الاخت في الرد الذي قبلي
هل تدخل واضعة المناكير الى المطبخ

فعند جدتي دقة ملاحظة شديدة
ومن ثم ورثتها أمي وانا الان
لن نأكل اكل هذه الفتاة

اضافة الى انه مبطل للوضوء فكيف يضعنه


بالنسبة لي المشكلة تعود الى الام
التي تعود ابنتها على طلاء اظافرها ولاتنهيها من طفولتها فتكبر البنت على وضع هذه الصبغة

تقبل مروري
بارك الله فيكم اختي على المرور واسال الله ان يحفظ لكم جدتك ووالدتك وجميع الاهل
وكما ذكرتي اختي المشكل في الوالدين فالام لا تربي والاب لا ينهي فالبنت تجد الحرية التامة
شكرا لكم اختي على المرور
 
بارك الله فيكم اختي الكريمة
ولا اظن ان بنات اليوم يدخلن المطبخ ولا يغسلن الاواني لانها لو غسلت الاواني راح تتحرق يدها لحنينة من مواد الغسل وهاذيك الساعة ما تقدرش تحط تصويرة يدها في الفايسبوك
شكرا اختي الكريمة على المرور
كلام واضح ولا غبار عليه
 
والله هذه ظاهرة منتشرة عدنا بزاااااااااااف حدث ولا حرج... واش نديروا مثل ما قالت جدتي بنات آخر زمان
 
السلام عليكم...
المفروض أنو لا يصح الوضوء بالطلاء لأن الماء لا يمر على الأظافر و هنا اخلال بشرط من شروط صحة الوضوء....لكن الفتوى الجديدة أن تتوضأ ثم تضع الطلاء ...على أساس أن الظفر طاهر فلما اعادة غسله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جهل حقيقي بالاسلام ...
و نفس الشيئ بالنسبة ل -السيشوار- أو مصفف الشعر ....فكثيرات من لا يمسحن برؤوسهن حتى لا تتلف التسريحة ...



تأخير الصلاة في العرس.....
و الله العرس فقط فيه 100 فتوى و فتوى ...و الخاصة بالعروس حدث و لا حرج....
بـــــــدون تـــــعـــــــــــلـــــيـــــــــــــق....

ربي يهدينا....

 
السلام عليكم ..شكرا على الموضوع الهادف بشدة ..صرنا نلاحظ كثيرا من البنات يضعن المانيكير وكثيرا..لكن لا اتوقع ان البنت التي تحافظ على صلاتها قد تنزعه يوميا فكيف تتوقع ان تنزعه حمس مرات في اليوم..الحل هو ان لا تضعه وان وضعته تكن حريصة جدا على الصلاة ..وارجو من الله ان يهدي بنات الامة اجميعن ..وشكرا .تقبل مروري
 
لا يوجد اي خطا في وضع المناكير​

مثلا الي تحب تديره لحفلة او عرس كزينة و عند الصلاة تقلعه​

انا نادرا ما نديرو سيرتو في الاعراس فقط

عجبني السوجي مميز بزاف نحس الي دارو كنوع من السناك الخفيف بين المواضيع الدسمة و الثقيلة احيانا الي تطرح​
 
آخر تعديل:
السلا م عليكم اخي يعطيك الصحة على هذا الموضوع.....طلا ء الاضافر
كيما قالت الاخت الطفلة كيما تر بيها تبقى ر بي يهدي لبنات لبينو زينتهم في الشار ع
 
- مآدري ليششش مكبرين آلموضوع ؟!
- عآدي المنآكير مو محرممه ة ومآأفيهآ شششي
- بآلنهآيه ة هآذ الشي راجع للشخصصص نفسه ة
 
هل انا مخطئ في تصوري؟؟؟بالعكس انت على صواب اخي
هل يوجد بنت تضع المناكير ومحافظة على صلاتها؟؟؟
يعني كل مرة تضعه ثم تنزعه وتتوضا
يعني في اليوم تقوم بهذا العمل 5 مرات على الاقل؟؟؟ هو فيه تساهل
بالطهاره لاأظن انها تزيله باليوم ثلاث مرات ..ازالته اصلا بها مشقه
وهناك كثير من البنات تتجاهل هذا الأمر وتتوضأ وهي مازالت المناكير
هل وضع المناكير لا يعد من التبرج في نظر البنات؟؟ هو من التبرج عندما تلطخ الالوان على اظافرها ومطمقمه مع اللبس اكيد تلفت نظر الرجال لها ..وتعتبر متبرجه
هل البنت المحتشمة لا تضع مناكير وهل من تضع المناكير تعتبر غير محتشمة؟؟
والله يااخي لانستطيع ان نحكم ...لانعلم مافي الباطن لكن مافي بنت محتشمه ولابسه حجابها عن قناعه الا وتستحي ان تضع مايلفت انتباه الرجال لها
هل المناكير عبارة عن اداة زينة حقيقة؟؟؟
لا ليست من الضروريات للفتاه مجرد تكميل
انا حقيقه لااضعها إلا نادرا

هل الرجل مثلا لما يرى يد امراة فالامر عنده عادي ولما يراها بالمناكير يفتتن ؟؟؟ اجبت على سؤالك
هل ممكن تفسير من طرف البنات لوضع هذه المناكير
وما هدفها؟؟؟ ولله يااخي ممكن تقصد (شوفوني كامله مكمله ) وجلب الانتباه
خاصة الان ظاهره بأشكال والوان فسفوريه فضيعه قالوا موضه :-h
ِشكرا اخي السلفي
يعطيك العافيه

 
عمري ماعملتو ولا حبيتو ولا رايحة نعملو ما يهمنيش خلاص​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top