- إنضم
- 8 أكتوبر 2009
- المشاركات
- 3,817
- نقاط التفاعل
- 322
- النقاط
- 163
السلام عليكم
زملائي زميلاتي المعلمين والاستاذة
اردت من هاذا الموضوع ان افتح بابا للحوار والنقاش مع بعضنا البعض
نريد ان نجيب بكل جدية حول هاذا السؤال الذي يبقى مطروح ؟؟
بصفتي معلمة لغة فرنسية في الابتدائي دوما اطرح هاذا السؤال؟؟
وكل مرة اجد تفسير
لماذا تلاميذنا لا يتقنون اللغة الفرنسية
مثلا يتواجد 20 تلميذ في القسم تجد 6 او 7 تلاميذ مجتهدين والباقي لاحياة لمن تنادي وبالرغم من بذل اقصى الجهود معهم ولكن للاسف المستوى يبقى كما هو ودائما نفس العناصر والباقي ........
في الكثير من المرات نبحث عن الاسباب
مرات نقول ان التلاميذ لايبالون بتعلم اللغة الفرنسية
والبعض الاخر يقولك انو لا يحبها
ولما نرى الجانب الاخر نجد البرنامج المكثف وكذلك الدروس التي لا تناسب مستوى التلاميذ .
او ربما كما يقال يرجع للاستاذ؟؟
هناك بعض الدروس نجدها تناسب ربما التلاميذ اللذين يقطنون بالمدينة
ولكن في المناطق النائية هناك ضعف كبير وكبير جدا
فمثلا انا ادرس بمنطقة نائية المستوى ضعيف وضعيف جدا
هناك دروس تعطى لتلاميذ السنة الرابعة حول عيد الميلاد مثلا l'anniversaire
لما ذكرت كلمة anniversaire ظننت اني اجد استجابة يعني ظننت انهم يعرفونها ولكن للاسف
لا يعرفون معناها ؟؟؟؟؟؟؟
وهناك الكثير الكثير من الامثلة ....
لذا اردت من هنا من هاذا الموضوع ان نضع كل اقتراحاتنا
ان نقف عند نقاط ربما لانعرفها
نريد ان نتبادل اوجه النظر وان شاء الله نلحق الى النتيجة
يمكن لجميع الاستاذة المشاركة معنا في هاذا النقاش حتى ولو يدرسون مواد اخرى
ان شاء الله تكون استجابة
بالتوفيق
زملائي زميلاتي المعلمين والاستاذة
اردت من هاذا الموضوع ان افتح بابا للحوار والنقاش مع بعضنا البعض
نريد ان نجيب بكل جدية حول هاذا السؤال الذي يبقى مطروح ؟؟
بصفتي معلمة لغة فرنسية في الابتدائي دوما اطرح هاذا السؤال؟؟
وكل مرة اجد تفسير
لماذا تلاميذنا لا يتقنون اللغة الفرنسية
مثلا يتواجد 20 تلميذ في القسم تجد 6 او 7 تلاميذ مجتهدين والباقي لاحياة لمن تنادي وبالرغم من بذل اقصى الجهود معهم ولكن للاسف المستوى يبقى كما هو ودائما نفس العناصر والباقي ........
في الكثير من المرات نبحث عن الاسباب
مرات نقول ان التلاميذ لايبالون بتعلم اللغة الفرنسية
والبعض الاخر يقولك انو لا يحبها
ولما نرى الجانب الاخر نجد البرنامج المكثف وكذلك الدروس التي لا تناسب مستوى التلاميذ .
او ربما كما يقال يرجع للاستاذ؟؟
هناك بعض الدروس نجدها تناسب ربما التلاميذ اللذين يقطنون بالمدينة
ولكن في المناطق النائية هناك ضعف كبير وكبير جدا
فمثلا انا ادرس بمنطقة نائية المستوى ضعيف وضعيف جدا
هناك دروس تعطى لتلاميذ السنة الرابعة حول عيد الميلاد مثلا l'anniversaire
لما ذكرت كلمة anniversaire ظننت اني اجد استجابة يعني ظننت انهم يعرفونها ولكن للاسف
لا يعرفون معناها ؟؟؟؟؟؟؟
وهناك الكثير الكثير من الامثلة ....
لذا اردت من هنا من هاذا الموضوع ان نضع كل اقتراحاتنا
ان نقف عند نقاط ربما لانعرفها
نريد ان نتبادل اوجه النظر وان شاء الله نلحق الى النتيجة
يمكن لجميع الاستاذة المشاركة معنا في هاذا النقاش حتى ولو يدرسون مواد اخرى
ان شاء الله تكون استجابة
بالتوفيق
آخر تعديل: